الرئيس مرسي والسيسي

طرح تولي السيسي رئاسة الحكومة المصرية

الرئيس مرسي والفريق السيسي
الرئيس مرسي والفريق السيسي

طرح تولي السيسي رئاسة الحكومة المصرية

 

حالة طواريء في ميادين المظاهرات 1979 سيارة إسعاف

 

شبكة المرصد الإخبارية

تم الكشف عن أن شخصيّة سياسيّة عرضت على الرئيس محمد مرسي مبادرة تطرح تولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، رئاسة الحكومة فورا، على أن ترتب هذه الحكومة لإجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت، وتطلق برنامجا لدعم الاقتصاد، وتتولى ملف المصالحة الوطنية.

 واعتبرت أنّ هذا الحل الذي يقضي بترأس السيسي الحكومة لفترة مؤقتة حوالى 6 أشهر “هو الورقة المناسبة بل والأخيرة لحلّ الأزمة الراهنة، خاصّة أنّ هذا المقترح تمت مناقشته مع عدد من القوى السياسية الموالية والمعارضة للرئيس”، موضحةً أنّه “لم يلق رفضاً قاطعاً، وإن بقي الموقف المعلن لقوى المعارضة يتمثل في رفض أي حلول وسط لا تؤدي إلى رحيل مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة”.

الشخصية التي شاركت في اجتماع الرئيس مساء أمس مع 12 من القوى والأحزاب الإسلامية قبل ساعات من انطلاق مظاهرات معارضة له تطالب برحيله، ذكرت أن الرئاسة استمعت للمقترح لكنها لم تبدي راي واضحا اتجاهه.

عل صعيد آخر أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات بمختلف المحافظات، تحسباً لاحتجاجات 30 يونيو، كما دفعت بـ1979 سيارة إسعاف إلى مختلف الميادين، التي تشهد التظاهرات.

 

وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان لها اليوم: إن سيارات الإسعاف سيتم توزيعها على أماكن التجمعات على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية في القاهرة، بالإضافة إلى ميدان القائد إبراهيم بمدينة الإسكندرية، وميدان “أحمد عرابي” بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

 

وكشف البيان عن أعداد سيارات الإسعاف التي سيتم الدفع بها إلى أماكن تجمعات المتظاهرين، حيث جاءت محافظة القاهرة في المقدمة، حيث تقرر توزيع 215 سيارة بها، تلتها محافظة الجيزة بـ144 سيارة، ثم محافظة الشرقية، مسقط رأس الرئيس محمد مرسي، في المرتبة الثالثة، بنشر 115 سيارة إسعاف.

 

ونقل البيان عن رئيس هيئة الإسعاف، محمد سلطان، أن الوزارة اتخذت “كافة التدابير لتأمين الخدمات الصحية”، ومنها “برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مرافق وفروع الإسعاف والطوارئ بجميع أنحاء الجمهورية”، لافتاً إلى أن مركز التحكم الرئيسي بهيئة الإسعاف سيقوم بتقديم تقرير عن الأحداث الطارئة وجهات الإخلاء فور وقوعها.

عن Admin

اترك تعليقاً