شفيق من الإمارات : لعبت دورًا محورياً بالأحداث وسأترشح للرئاسة

dahlan khaltan shafiqشفيق من الإمارات : لعبت دورًا محورياً بالأحداث وسأترشح للرئاسة

شبكة المرصد الإخبارية

نشر موقع ” تريد ارابيا” الإماراتى باللغة الإنجليزية تصريحا للفريق “احمد شفيق” مرشح الرئاسة السابق الموجود فى الإمارات، نقلا عن وكالة “رويترز” العالمية للأنباء، حيث أكد “شفيق” أن عهد الإخوان المسلمين سينتهى هذا الأسبوع، وقال شقيق إنه لا يستبعد الترشح للرئاسة مرة أخرى.


وأشار الموقع الإماراتى إلى أن “شفيق” كان يتحدث قبل أن تصدر القوات المسلحة المصرية إنذارا واضحا لمرسي  والمعارضة المتناحرة في البلاد للاتفاق على خارطة طريق لمستقبل البلاد في غضون 48 ساعة.

وأضاف شفيق :”أن النتيجة التى وصلنا إليها كان لا مفر منها ، وليس غريبا فشل جماعة الإخوان التى لم تصمد وتسببت فى كوارث من جميع الأنواع، وكان ذلك متوقعا تماما”.

وقال :”في توقعي، أعتقد أن هذا النظام سوف تنتهي علاقته تماما بمصر في غضون أسبوع وتنتهي علاقته إلى الأبد في المنطقة … وبالأمس (حكم الإخوان) انتهى تقريبا.

وأشارت الوكالة إلى شفيق الذى يواجه اتهامات عديدة منها الكسب غير المشروع ، قال عندما سأل عن إمكانية ترشحه للرئاسة مرة أخرى:” أنا على يقين أننى استطيع فعل ذلك وأصبح رئيسا .. فلدى ناخبين فى بلدى وزاد عددهم ، مشيرا إلى أن هذا الكلام سابق لآوانه، ولكن ليس هناك شك في أنه واحد من الاحتمالات  الموجودة “.

واعترف “شفيق” بدوره فيما يحدث فى مصر قائلا :” مما لا شك فيه، حتى ولو كنت جالسا هنا (أبوظبي) كان لى دور فيما يحدث فى مصر”.

وأضاف :”أنا في تنسيق مستمر مع الزملاء في القاهرة، والتنسيق متواصل خلال 24 ساعة، أنه كما لو أنني أعيش في مصر”، من دون إعطاء تفاصيل عن التدابير الفعلية.

عن Admin

اترك تعليقاً