فيديو : شاهد ماذا فعل سائق القطار والركاب عندما شاهدوا مسيرة مؤيدة لمرسي وموقف الحكام العرب

train mursiفيديو : شاهد ماذا فعل سائق القطار والركاب عندما شاهدوا مسيرة مؤيدة لمرسي

واشنطن بوست: الزعماء العرب سعداء بالإطاحة بـمرسى ودولة عربية وحيدة انتقدت انقلاب الجيش

 

شبكة المرصد الإخبارية

تم نشر فيديو لمسيرة مؤيدة للرئيس المنتخب مرسي ، وصادف المسيرة مرور القطار فوق نفق الجيزة ، مع مرور قطار، فتوقف سائقه وكانت المفاجأة حيث تعاطف سائق القطار مع المسيرة وانظروا ماذا فعل سائق القطار !! بدأ باطلاق الزامور لتحية الرئيس المصري محمد مرسي، وتفاعل جميع الركاب مع المسيرة.

شاهد الفيديو

من ناحية أخرى  ذكرت صحيفة واشنطن بوست” أن الزعماء العرب من السعودية إلى سوريا “توحدوا” في سباقهم لتهنئة الشعب المصري بعد الإطاحة برئيسه “الإخواني” المنتخب.

وفي تقرير نشرته اليوم الجمعة، علقت الصحيفة الأمريكية على عزل القوات المسلحة لمرسي بقولها أنه “دليل على أن الرئيس الإسلامي فشل في توطيد علاقاته مع حلفاءه، نظرًا لسياسية خارجية خاطئة”، مؤكدة أن “تلك السياسة الخاطئة كانت بمثابة تذكير أن أغلب قادة الشرق الأوسط لا يزالون غير منتخبين بالرغم من موجة الغضب الشعبي التي اجتاحت ثلاث بلدان عربية عام 2011 وفرضت تغيرات ديمقراطية شكلت فيها جماعة “الإخوان المسلمون” التحدي الأكبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن زعماء المنطقة لم يحاولوا حتى إخفاء فرحتهم بالإطاحة بمرسي، موضحة أن السعودية التي تتمتع بعلاقات تاريخية مع مصر – وليس مع مرسي – أشادت بحكمة الجيش المصري لاتخاذه قرار العزل.

وأبرزت الصحيفة ما ورد في بيان الملك عبدالله حين قال إن “الجيش أنقذ مصر في هذه اللحظة الحرجة من نفق مظلم”، وكذلك تصريحات وزير الخارجية الأردني ناصر جودة حيث أثنى على الجيش المصري وعزيمة الشعب التي تمكنت من الإطاحة بمرسي.

وبينت الصحيفة موقف الإمارات التي شنت حملة اعتقالات لأعضاء “الإخوان” لديها كانت الدولة العربية الوحيدة التي أعلنت رفضها لأي علاقة مع نظام مرسي.

حتى قطر التي طالما سعت لتكوين علاقات وطيدة مع “الإخوان” في المنطقة على مدى سنين مضت، أشادت بالجيش وهنأت الشعب مما اعتبرها المراقبون إشارة على قطع في العلاقات مع “الإخوان” من جانب أميرها الجديد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحسب الصحفية.

وأكدت الصحيفة أن تونس هي الدولة الوحيدة التي أدانت قرار الجيش ووصفته بـ”الانقلاب العسكري الواضح”، من ناحيتها حذرت الحكومة الإسلامية في تركيا، التي لديها تاريخ من التوتر مع الجيش، حذرت أيضا من الآثار السلبية المترتبة على مستقبل الديمقراطية في مصر.

وتحدثت الصحيفة عن الرئيس السوري بشار الأسد الذي يشن حربا دموية ضد جماعات إسلامية ومنشقين عن نظامه، الذي علق على التغيرات الأخيرة في مصر بقوله: ” فشلت تجربة الإخوان المسلمين لأنها خطأ“.

فيما نقلت الصحيفة عن بيان لحركة “حماس” الإسلامية، التي تسيطر على قطاع غزة وتواجه عزلة متزايدة في المنطقة، قوله إن “سقوط مرسي سيكون له تأثير بسيط على القطاع“.

عن Admin

اترك تعليقاً