الشيخ علي بن حاج

الشيخ علي بن حاج في اعتصام نصرة الشرعية: النظام السعودي اخبث نظام عربي يتلاعب بدين الأمة

الشيخ علي بن حاج
الشيخ علي بن حاج

الشيخ علي بن حاج في اعتصام نصرة الشرعية : النظام السعودي اخبث نظام عربي يتلاعب بدين الأمة

شبكة المرصد الإخبارية

 

شارك نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ في اعتصام داخل المسجد نصرة ودعما لأنصار الشرعية في مصر ، والقى كلمة بالغة الاهمية في مسجد الوفاء بالعهد من المغرب الى ما بعد صلاة العشاء مساندة ومعاضدة للإخوة المعتصمين بميداني رابعة العدوية والنهضة دفاعاً عن الشرعية التى افرزها الصندوق ولقد احيط مسجد الوفاء بالعهد بقوات امنية غير مسبوقة مما ادخل الدهشة والريبة في سكان الحي الذي لم يشهد حشداً امنياً مماثلاً .

وفي كلمته قال الشيخ علي بن حاج نائب رئيس الجبهة الاسلامية للانقاذ ندد بعملية القمع والحجز الذي طال الاخوة والمواطنين الذين خرجوا في مسيرة يوم الجمعة 05-07-2013  مساندة للشرعية المغتصبة في مصر .

وقال يجب تطهير الجهاز من بعض رجال الامن الذين يستغلون لباس الدولة لإهانة المواطنين  وقمعهم والحاق العنف المادي والمعنوي ، واصر ان من حق المواطنين التعبير عن ارائهم في الشارع بشكل سلمي ومن حق رجال الامن و الشرطة حماية المواطنين وهم يمارسون حقهم في التعبير والتظاهر السلمي وكذا حماية الاملاك العامة والخاصة وندد بشدة التنكيل ببعض المواطنين وشتم المواطنين والنيل من اعراضهم .

ونصح بالتزام السلمية والاعتصام الطويل في الساحات العامة الى ان ترجع الشرعية الى اصحابها الشرعيين وساق باختصار الادلة على ذلك من الكتاب و السنة و هدى السلف الاوائل و ناشد علماء العالم الاسلامي الى بيان الحق في هذه المسألة .

كما وصف ما حدث في مصر بالانقلاب العسكري وقال ان المؤسسة العسكرية في البلاد العربية هي منبع مآسي الامة لانها هي المؤسسة التي تعتبر فوق الدولة وهي السلطة الفعلية في الدول العربية ورد على كل الشبهات التي اثارها من يريد القول ان الجيش لم يقم بانقلاب وانما استجاب الى الارادة الشعبية وقال الشرعية لا يمكن ازالتها لا بالشارع ولا بالتوقيعات ولا بحركات التمرد فشرعية الصندوق لا يزيلها الا صندوق مثله والا اصبح الامر فوضى لا نهاية لها

وأكد عل عدة أمور :

أ‌- طالب الدعاة و العلماء بيان الحق في هذه النازلة بكل وضوح و صراحة .

ب‌- ندد بالنظام السعودي الممثل في العائلة المالكة وقال النظام السعودي اخبث نظام عربي لانه يتلاعب بدين الله تعالى

ج‌- دعا القوات المسلحة في دول الخليج بالانقلاب على ملوكها وامرائها كما دعا شعوب هذه البلدان بإنشاء حركات تمرد للإطاحة بهذه الانظمة .

د- رد على شيخ الازهر الذي في عهد مبارك حرم الخروج عن الحاكم ثم بعد الثورة اجاز ذلك ثم نكس على عقبيه ليفتي القوات المسلحة بمشروعية الانقلاب على الرئيس المنتخب شرعيا .

هـ‌- ذكر اوجه التشابه بين ما حدث للجبهة الاسلامية للانقاذ 1992 والانقلاب الاخير في مصر .

و‌- العلمانيون الذين صدر منهم كفر بواح وجدوا من افتاهم بالخروج عن مرسي الذي لم يصدر منه كفر بواح.

عن Admin

اترك تعليقاً