أخبار عاجلة

متابعة مستمرة متجددة طوال اليوم وبث حي . . لأحداث جمعة الفرقان في كافة أنحاء مصر . . تابعونا

fraiday 17 ramadanمتابعة مستمرة متجددة طوال اليوم . . لأحداث جمعة الفرقان في كافة أنحاء مصر

شبكة المرصد الإخبارية

http://www.youtube.com/watch?v=CPUCIxA7wak

http://www.alhiwar.tv/

http://bcove.me/2850pmml

http://www.qudstv.com/LiveFeed.aspx

*فيديو يفضح فبركة خطاب السيسي بعد حذفه من اليوتيوب

المستمعون يتغيرون والأعلام والميكروفونات تتغير . . شاهدوا

http://www.youtube.com/watch?v=moAFn__C3Sk

*حشود إسقاط الإنقلاب تملئ شوارع مصر فى “جمعة الفرقان”

حشود إسقاط الإنقلاب تملئ شوارع مصر فى "جمعة الفرقان"
حشود إسقاط الإنقلاب تملئ الشوارع فى “جمعة الفرقان”

*سقط أول  صبي شهيد  في هجوم البلطجية أمس الجمعة علي مسيرة رافضة للانقلاب العسكري بالإسكندرية” يوسف عبد القادر خفاجي” وهو طالب في الصف الثاني الإعدادي-ويبلغ من العمر 13 عاما.

 وسقط أيضا 7 شهداء وأكثر من 20 أمام مسجد القائد إبراهيم خلال مشاركتهم في مليونية إسقاط الانقلاب العسكري.

يذكر أنه تقوم قوات أمنية من الجيش والشرطة بمحاصرة القائد إبراهيم لاقتحام المسجد وإخراج المتظاهرين بالقوة .

*اللهم انتقم من هؤلاء قادة الانقلاب ومن أضفى عليهم الشرعية الكلاب المجرمين القتلة
هؤلاء هم العبيد . . الكلب المتحدث العسكري للقوات المسلحة ينشر صورة الخسيس السيسى وهو يوجه التحية العسكرية :
إلى الشعب المصرى العظيم : تعظيم سلام … وشكراً
القوات المسلحة المصرية
اللهم انتقم منهم ومن عاونهم وساعدهم وتآمر معهم على الأمة
ونسوا أن هذه الصور غير حقيقية وهذا تزييف وانهم مغتصبون للسلطة
حسبنا الله ونعم الوكيل

يكذب ويصدق نفسه
يكذب ويصدق نفسه

*تعرضت منذ قليل مظاهرة حاشدة أمام نادى السكة الحديد وعند مركز المؤتمرات للضرب بالخرطوش والقنابل ، وذلك ردا على الزيادة الكبيرة فى أعداد المتظاهرين السلميين .

* المؤامرة أعد لها سلفاً مع انتهازيين ومن لا يمثلون الشعب شاهدوا الفيديو اعترافات منى مكرم عبيد

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=vM6TRvOPuOg

*قال الشيخ أحمد المحلاوي في أول تصريح له بعد المجزرة التي ارتكبت في حق مؤيدي الرئيس محمد مرسي في الإسكندرية على يد قوات الشرطة و البلطجية معا:” النظام الحالي يتحمل دم الأبرياء و ما تؤول إليه تطورات الأحداث التي نشهدها في الشارع”.

*صورة عن قرب لمؤيدي الإنقلاب تظهر ضعف حجم الحشد والمساحة الفارغة التي تظهر كأنها مساحة مليئة بالحشود عندما تصور من مسافة بعيدة في الظلام ..

صورة عن قرب لمؤيدي الإنقلاب تظهر ضعف حجم الحشد والمساحة الفارغة التي تظهر كأنها مساحة مليئة بالحشود عندما تصور من مسافة بعيدة في الظلام
صورة عن قرب لمؤيدي الإنقلاب تظهر ضعف حجم الحشد والمساحة الفارغة التي تظهر كأنها مساحة مليئة بالحشود عندما تصور من مسافة بعيدة في الظلام

*قال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، الجمعة، إن الأجهزة الأمنية تمكنت بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة في إلقاء القبض على 14 شخصًا من أنصار الرئيس محمد مرسي، خلال الاشتباكات التي شهدها محيط مسجد القائد إبراهيم.

وزعم اللواء عز الدين، في تصريحات صحفية، أنه ضبط بحوزة بعض المقبوض عليهم أسلحة نارية وبيضاء، مشيرًا إلى أنه «تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم».

*قوات الأمن تطلق قنابل الغاز على متظاهرين حاولوا نصب خيام أمام النصب التذكارى

*قوات الجيش والشرطة تنتشر حول مسجد القائد إبراهيم والمحاصرون بداخله يخشون من إقتحامه

*تحذير عاجل لمن في ميدان النهضة . . عدد كبير من العربات تحمل بلطجية يحملون صورة الفريق ‫السيسي‬ ويتجهون ناحية ميدان ‫النهضة‬ حيث يعتصم رافضو الانقلاب العسكري

*الصحفي عادل سليمان : مشاهد الفضائيات من التحرير والاتحادية «كاذبة»

نقل الصحفى عادل سليمان بصحيفة بريطانية، شهادته علي تزييف الاعلام للصور القادمة من مظاهرات تاييد السيسي.

وقال سليمان، عبر حسابه علي موقع فيس بوك: «أقسم بالله انا لست منتمى لأى حزب فأنا فقط مصرى وأقسم لكم بأن مشاهد الفضائيات سواء من التحرير أو من الاتحادية والمؤيدة للفريق السيسى هى مشاهد ليست كما فى الحقيقة».

وأضاف الصحفي بالصحيفة البريطانية،: «يعنى هى مسجله ومتفق على نقلها من التليفزيون المصرى لهذه القنوات بدليل نفس زاوية التصوير فى وقت واحد، لن تجرؤ قناة على التصوير من زاوية أخرى من أى ميدان لأنها ثورة فى الاعلام فقط».

وتابع الصحفي عادل سليمان،: ¬«ذهبت بنفسى للتحرير وكنت هناك فى تمام الساعة 5، لأقارن بين ما أراه على شاشة التليفزيون وبين الميدان، فوجدت كذباً وتدليساً على المشاهدين والشعب المصرى كله، فذهبت الى الاتحادية وأثناء طريقى الى الاتحادية لم أجد فى الشوارع الا مؤيدى الرئيس مرسى، حتى وصلت الآن فى الاتحادية.

وأكد، أن «ثورة اعلام مضلل، والآن أقول للقوات المسلحة أما آن تقفوا بجوار تلك الملايين الحقيقية المؤيدة للرئيس مرسى الرئيس المنتخب، بدلا من ذلك الكاذب السيسى، الذى يريد أن يدخل مصر فى مجازر وحروب أهلية».

وأوضح سليمان، انه موجود الآن فى الاتحادية، قائلاً «أقسم لكم أن الأعداد التى تشاهدونها فى الفضائيات ليس لها أى وجود فى الواقع الان، سواء فى التحرير أو فى الاتحادية».

*عشرات المصابين داخل مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية يوجهون نداء استغاثة لإنقاذهم من الحصار.

*بالصور : فضيحة الصفحة الأولى من عدد الغد لصحيفة اليوم السابع (كذب بالأدلة)

فضيحة قوية في الصفحة الأولى من جريدة اليوم السابع في الطبعة الأولى من عدد الغد ،  حيث قام معتصم بـ رابعة العدوية بفضح استخدام الصفحة الأولى في اليوم السابع لصوره له -“أثناء ثورة يناير” على أنه مؤيد للانقلاب العسكري ولقادة الانقلاب .

صاحب الصورة يقول أنها أثناء ثورة يناير
صاحب الصورة يقول أنها أثناء ثورة يناير

 

فضيحة .. موقع صدى البلد ينشر صورة افطار جماعي من فلسطين على أنها أمام الاتحادية !!
موقع صدى البلد ينشر صورة من المسجد الأقصى على أنها أمام الاتحادية

صدى البلد ينشر صورة من المسجد الأقصى على أنها أمام الاتحادية
صدى البلد ينشر صورة من المسجد الأقصى على أنها أمام الاتحادية

*القبائل العربية تكذب “الدستور”: لم نفوض قاتلا.. والسيسي أراق دماء الساجدين

أعلنت ائتلاف القبائل العربية أنهم لم ولن يفوضوا أحداً في قتل المصريين أو الدعوة إلي حمل السلاح في وجه أي مصري أياً كان موقعه، موضحة أن ما قام به هم أشباه رجال من المتآمرين على مصرنا الحبيبة .
وأوضح الائتلاف فى بيان لهم، أن ما نشرته جريدة الدستور بأن القبائل العربية قد فوضت السيسي فإن هذا يتنافى مع طباع القبائل العربية، وأنها تستنكر مثل هذه الأفعال الدخيلة.
وتابع البيان:” القبائل العربية تحمل ما سموه بقائد “الانقلاب” الفريق السيسي جملة الدماء التي أريقت على أرض سيناء وجميع بقاع الجمهورية”، قائلاً: “لدينا شهود العيان يثبتون أن رجالك يا سيسي هم المتورطون في الدماء وليس جديد عليك فأنت الذي قتلت الراكع والساجد وإننا نبرأ مما فعله الجيش” على حد قولهم”.
وأكد البيان أن كل قطرة دم أريقت مسئول عنها السيسي وكل من فوضه بالتصفيق له يوم الخطاب أو بالنزول لتفويضه في الميادين لقتل المتظاهرين السلميين من المصريين في كل الميادين، “فهو مسئول وشريك جنائى”.

*إمام مسجد القائد ابراهيم يقطع صلاة التراويح ويطالب من المصلين الانسحاب حقناً للدما بعد استشهاد 5 واصابة 300 شخص .
بعد إستمرار هجمات الشرطة بالغاز المسيل للدموع والخرطوش و “البلطجية” بالرصاص الحى .. إمام مسجد القائد ابراهيم يقطع صلاة التراويح ويطالب من المصليين الانسحاب حقناً للدما بعد استشهاد 5 واصابة

* 5 شهداء و300 مصاب بعد اعتداء “الشرطجية” على مؤيدي الشرعية بالقائد إبراهيم

اكد انس القاضي – المتحدث باسم الاخوان المسلمين بالاسكندرية – أن 5 شهداء وقرابة 300 مصاب هي حصيلة اعتداءات البلطجية وقوات الشرطة على المتظاهرين السلميين من مؤيدي الرئيس الشرعي محمد مرسي أمام مسجد القائد ابراهيم اليوم في جمعة “كسر الانقلاب”.

وقال القاضي: ما تم من اعتداء على مؤيدي الرئيس الشرعي هو نموذج واضح لما يريد السيسي ان يفوضه الشعب فيه، لقتل معارضي الانقلاب العسكري وانصار الشرعية، وهو ما لن يسمح به الشعب على الاطلاق، وخرجت من اجله الملايين اليوم.

وأوضح “القاضي” أن مجموعة من البلطجية قاموا بالاعتداء على المتظاهرين السلميين امام القائد ابراهيم، الا انهم لم يستطيعوا فض التظاهرة، فقامت سيارات مصفحة تابعة لقوات الامن المركزي باقتحام التظاهرة واطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع، الأمر الذي ادى إلى سقوط شهيدين وقرابة 300 مصاب، الا ان مسيرات المؤيدين تجمعت مرة اخرى ودخلت ساحة المسجد من جديد لاستكمال فعاليات رفض الانقلاب.

وشدد القاضي أن مؤيدي الشرعية لن يتراجعوا ولن ترهبهم أعمال الشرطة والبلطجية، حتى تعود الشرعية مرة اخرى، وينكسر الانقلاب العسكري.

*مصور الحياة ومصور أون تى فى يعتلون أحد المبانى بميدان بالاس بالمنيا حيث يعتصم رافضو الانقلاب العسكري ويصورون المعتصمين على أنهم حشود مؤيدة للانقلاب والمعتصمون يردون عليهم بهتافات منددة بالتضليل الإعلامي

*”الشيخ المحلاوي‬”: هناك من صور للفريق السيسي أن يتقمص شخصية عبدالناصر

فى محاولة لإيهام المواطنين ووسائل الإعلام  بتوافد المسيرات إلى ميدان التحرير، قام  المئات من المتظاهرين بالميدان بتنظيم مسيرة  من كوبرى قصر النيل الى التحرير ثم تعود نفس المسيرة لتكرر نفسها عدة مرات  حتى يتم تصوريها على أنها “مسيرات” جديدة تنضم الى المتظاهرين فى الميدان.

فضيحة مدوية لقنوات الفلول والتليفزيون المصرى يذيعون مظاهرات 30 يونيو على انها اليوم
اثناء نقل مظاهرات التحرير اليوم اذن المغرب وكانت الساعة السادسة والنصف
على الرغم من ان اذان المغرب السابعة الا عشر دقائق
المظاهرات التى تصورها قنوات الفلول والتليفزيون المصرى الان ويكتبون عليها مباشر وهى مسجلة من 30 يونيو وكانت قنوات الفلول قد اتفقت هى والتليفزيون المصرى على نقل مشهد واحد مشترك ولكنهم فشلوا فى ضبط التوقيت فأذن المغرب فى التحرير قبل توقيت القاهرة بـ 20 دقيقة.

*شهادة الصحفى عادل سليمان – واى نيوز البريطانية عن اكاذيب الاعلام المصري عن حشود التحرير والاتحادية أقسم بالله انا لست منتمى لأى حزب فأنا فقط مصرى وأقسم لكم بأن مشاهد الفضائيات سواء من التحرير او من الاتحادية والمؤيدة للفريق السيسى هى مشاهد ليست كما فى الحقيقة
يعنى هى مسجله ومتفق على نقلها من التليفزيون المصرى لهذه القنوات بدليل نفس زاوية التصوير فى وقت واحد لن تجرؤ قناة على التصوير من زاوية اخرى من اى ميدان لأنها ثورة فى الاعلام فقط .
… ذهبت بنفسى للتحرير وكنت هناك فى تمام الساعة 5 لأقارن بين ما أراه على شاشة التليفزيون وبين الميدان فوجدت كذباً وتدليساً على المشاهدين والشعب المصرى كله ، فذهبت الى الاتحادية واثناء طريقى الى الاتحادية لم اجد فى الشوارع الا مؤيدى الرئيس مرسى حتى وصلت الآن فى الاتحادية . وانا موجود الآن فى الاتحادية وأقسم لكم ان الأعداد التى تشاهدونها فى الفضائيات ليس لها اى وجود فى الواقع الان سواء فى التحرير او فى الاتحادية .
ثورة اعلام مضلل ، والآن أقول للقوات المسلحة أما آن تقفوا بجوار تلك الملايين الحقيقية المؤيدة للرئيس مرسى الرئيس المنتخب بدلا من ذلك الكاذب السيسى الذى يريد ان يدخل مصر فى مجازر وحروب اهلية ؟

*قتيلان وأكثر من 25 جريح فى إشتباكات بين مؤيدى الرئيس مرسى والشرطة بالأسكندرية

الصحفي عادل حموده يعلن الآن علي قناة النهار: تم توزيع أكثر من 15 ألف وجبة غذائية مولها رجال أعمال وصحفيين وسيدات علي المتظاهرين المؤيدين للسيسي اليوم

*القوات المسلحة توزع الأشرطة المصورة “بالطائرات” علي القنوات الداعمة للانقلاب العسكري.
ويتم الآن عرضها متضمنة لقطات من ‫رابعة العدوية‬ علي انها تظاهرات ضد الانقلاب.

امتدت المسيرة المنطلقة من مسجد الفتح برمسيس والتي التحمت معها مسيرة مسجد التوحيد لأكثر من 5 كيلو متر تقريبا بامتداد شارع رمسيس مرورا بشارع لطفي السيد إلى العباسية وما بعدها رافضة للانقلاب العسكري ومؤيدة لعودة الرئيس الدكتور محمد مرسى وعودة الشرعية انتصارا للإرادة الشعبية.
فيما لاقت المسيرة تجاوبا كبيرا من المارة بالسيارات والذين عبروا عن فرحتهم بتعالى ” كلاكسات” السيارات وأيضا تجاوب من قاطني الأماكن التي مرت بها المسيرة ، حيث القوا عليهم زجاجات المياه لتخفيف درجات الحرارة، رافعين بعلامات النصر تجاه المسيرة.

*أكد اللواء مصطفى باز مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أنه لم يتسلم حتى الآن قرار الحبس الاحتياطي الصادر بحق الرئيس المعزول محمد مرسي أو يخطر به.

وأوضح اللواء باز – في تصريحات صحفية – اليوم الجمعة أنه لم يستقبل أى مكاتبات أو أوامر بشأن استعدادت خاصة لاستقبال الرئيس المعزول، مؤكدا عدم نقل الرئيس المعزول حتى الآن نقله إلى أي سجن من السجون التابعة لوزارة الداخلية.

كانت بعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت قد بثت خبرا عن نقل الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منطقة سجون طره، لتنفيذ قرار الحبس الاحتياطي الصادر ضده.

هاجم العشرات من البلطجية المتظاهرين المؤيدين للرئيس محمد مرسى، بميدان القائد ابراهيم، عصر اليوم الجمعة، حاملين الاسلحة النارية والخرطوش والزجاجات الفارغة والاسلحة البيضاء.
واعتلى البلطجية اسطح العقارات فى ميدان المحطة الرمل وهاجموا المتظاهرين، بمشاركة قوات الامن التى اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة مما ادى الى وقوع عشرات الاصابات بجروح قطعية ،وخرطوش ، واختناقات، خاصة بين النساء والاطفال.
ويعانى المصابون داخل المستشفى الميداني داخل مسجد القائد ابراهيم من اختناقات كثيرة ، نظرا لكثافة الغاز الذى اطلقته قوات الشرطة ، وعلى الرغم من ذلك بدأ المتظاهرين فى تجميع انفسهم مرة اخرى واستكمال انتفاضتهم لمواجهة حكم العسكر ، ولازالت تتوافد المسيرات على الميدان لرفض حكم العسكر والمطالبة بعودة الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسى.

*الآن في طريق السويس كمين الكيلو 109 الأمن يمنع أكثر من 4600 سيارة مابين ملاكى ونقل وميكروباس من مؤيدي الرئيس مرسي لميدان رابعة العدوية من الساعة 3 حتى الآن برغم التحقق من شخصياتهم وتفتيشهم ذاتيا

قامت، منذ قليل، سيارة تحمل رقم 3756 س ص ن بمحاولة قتل إحدى المؤيدات للشرعية كانت ترتدى “طرحة” وتحمل صورة الرئيس مرسى وتم ايقاف السيارة والتى تبين انها لربان بحرى يدعى رفعت محمد السيد زيدان وكارنيه لنادى الصيد المصرى سارى حتى 2014.
وقال شهود عيان ان حالة السيدة المؤيدة للشرعية ليست خطيرة ولكنها إصابة فى الجانب الأيمن والوجه والكفين.

*الأن من الاسكندرية احتلال القائد ابراهيم من قبل البلطجية و اطلاق الغاز و الخرطوش من قبل الشرطه على المتظاهرين السلميين وانباء عن اطلاق رصاص حى على المتظاهرين

سقوط قتيل نتيجة اعتداء بلطجية علي مؤيدي  الرئيس المصري  محمد مرسي بمدينة الإسكندرية

استغاثة بالميكروفونات من داخل مسجد القائد إبراهيم في الاسكندرية لطلب اسعاف حالات خطرة.

وصف المفكر العربي عزمي بشارة، النائب الأسبق بالكنيست الصهيوني، توجيه تهمة التخابر مع حماس للرئيس محمد مرسي، بـ «المسخرة»، قائلاً إن هذا الاتهام لا يتم توجيهها إلا في الكيان الصهيوني فقط.

وأضاف بشارة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم الجمعة : «توجيه تهمة الهروب من سجن مبارك بدل اتهام السجانين فضيحة ولا تعني إلا أن من يوجهها هو نظام مبارك .. على قوى الثورة أن تقول رأيها بهذه (المسخرة) ».

الصحة : عدد الإصابات جراء اعتداءات علي مؤيدي ‫مرسي‬ بالقائد إبراهيم في الاسكندرية بلغ ٢٠ حالة منهم إصابات برصاص حي وخرطوش

قناة اليرموك الفضائية تتعرض للتشويش المتعمّد وقطع الصوت لتغطيتها أحداث جمعة ‫ ‏اسقاط الانقلاب

إعلام الفتنة وشق الصف السيساوي ينقل صور أرشيفية من ثورة 25 يناير ومن اعتصامات رابعة على انها الان في التحرير

فضيحة لقناة النهار حيث أنها تعرض مشاهد مزيفة من اعتصام رابعة العدوية 

*كشف مراسل قناة الحرة Mohamed A. Moawad عن وجود خلافات حادة داخل الجيش و اعتراض اعضاء من المجلس العسكري علي تصرفاته و قال : وصلتني معلومة من داخل الجيش مفادها ، خلاف حاد، والسيسي وحيدا !!

قادة في المجلس العسكري رفضوا حضور كلمته ولما أبلغهم بأنه ينوي دعوة الشارع للنزول ، حذروه !!

تواصلت قيادة الأركان الأمريكية مع عضو في المجلس العسكري وأبلغته قلق أمريكا مما يجري والرسالة كانت واضحة ، اين تذهبون ؟

كان مقررا ان تجتمع هيئة الدفاع الوطني لكن الاجتماع لم يتم واصدر بيان لمقررات اجتماع لم يتم !!

هناك عضوان في المجلس العسكري يدفعان باتجاه القبول بخطة العوا للخروج من الأزمة ، والسيسي تمسك بحرب الصدمة والرعب حتى آخر لحظة ..

*دعا الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس في حرب الاستنزاف، الشعب المصري للصبر والثبات حتى يتحقق النصر.
ووصف سلامة عقب خطبة الجمعة اليوم بمسجد النور بالعباسية، الفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب بالخائن، وهو لا يمثل الجيش المصري.
وقال أن الجيش يتعرض لمؤامرة أمريكية صهيونية، مشيرا إلي أن مصر ستبقى إسلامية رغم أنف العلمانيين

*الشرطة تحاول فض مسيرة مؤيدة للرئيس محمد ‫مرسي‬ بالاسكندرية باستخدام الغاز المسيل للدموع

*عشرات المصابين فى هجوم على مسيرة مؤيدة لمرسى فى محطة الرمل بالأسكندرية

* الاعتداء على مسيرة رافضة للانقلاب العسكري في منطقة الشرابية بالقاهرة .. اثناء خروجها ضمن فعاليات مليونية ‫اسقاط الانقلاب

*الرئيس الانقلابي المؤقت يطلب إعفاءه من منصبه للمرة الثانية: : عدلي طرطورإتصل بالسيسي بعد ان شاهد مليونيات “اسقاط الانقلاب” الغير مسبوقة بعد صلاة الجمعة اليوم وأبلغه عدم قدرته على إستكمال المشهد السياسي الحالي وطلب منه عدم الزج به في آتون الصراعات السياسية الحالية.

سامي عنان يغادر إلى الرياض فى زيارة لم تكن محددة سلفاً

تليفزيون السيسي ينشر صور قديمة لتظاهرات مؤيدة للانقلاب بعد ضعف الاستجابة لدعوته الدموية

انطلقت مسيرة حاشدة في مدينة الفيوم اليوم عقب صلاة الجمعة تأييدا للرئيس محمد مرسي ورفضا للانقلاب.

حيث ذكر شهود العيان أن مرور  المسيرة من أمامهم استغرق أكثر من نصف ساعة، وأنه لا يمكن لكادر الصور أن يرصد بداية المسيرة ونهايتها.

*أطلق عددٌ من البلطجية، ورجال شرطة بزي مدني كانوا يستقلون دراجات بخارية “موتسيكلات”، الرصاص الحيّ على عددٍ من أنصار الرئيس محمد مرسي أثناء تواجدهم في محطة الأتوبيس اليوم، استعدادًا للتوجه لميدان رابعة العدوية للمشاركة في مليونية “إنهاء الانقلاب”.


وأوضح شهود عيان أن البلطجية قاموا بمطاردتهم في الشوارع مطلقين الخرطوش والرصاص الحيّ عليهم؛ ما منعهم من الوصول إلى سيارات محطة الأتوبيس، وإصابة العديد منهم بإصابات خطيرة.

والمصابون هم: “أحمد أحمد شبكة، أنور المنياوي، علي عبد الناصر عصعوص، علاء العتباني، مدحت الداودي، شريف عتمان، وحيد شتية”، وتم نقلهم لمستشفى دمياط العام والمستشفى الجامعي بدمياط الجديدة، وتنوعت الإصابات بين خرطوش وطلق ناري وجروح قطعي.

وقام البلطجية بخطف كلٍّ من: حسام أبو الرجال وأحمد البسيوني أبو الرجال إلى مكان مجهول.

أردوغان: الذين يلجئون إلى الانقلابات العسكرية هم الفاشلون في صناديق الاقتراع

 حشود غير مسبوقة اليوم في مليونية “إسقاط الانقلاب”

الملايين خرجت من جميع أحياء القاهرة والجيزة للانضمام لاعتصام ميداني “رابعة العدوية” و”النهضة”

مسيرات مليونية من مساجد الفتح برمسيس والنور بالعباسية

مائة ألف يتجهون من الألف مسكن إلى ميدان رابعةمظاهرات حاشدة بجميع المحافظات رفضًا للانقلاب العسكري

شرطة بزي مدني تهاجم مسيرة شبرا الرافضة للانقلاب العسكري بالخرطوش ووقوع إصابات.

وصول نحو 15 مصاباً في مسيرة شبرا المؤيدة لمرسي للعلاج بالمستشفى الميداني برابعة.. وأغلب الإصابات ناتجة عن طلق خرطوش


10 جرحى في اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه في دمياط

 

مسيرات مؤيدة لمرسي بالاسكندرية والدقهلية والغربية ومطروح والإسماعيلية والعريش والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط

تجمع نحو ألفي متظاهر من مؤيدى الانقلاب العسكري والمستجيبين لدعوة وزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي، بالتفويض لمواجهة العنف والإرهاب – حسب دعوته في خطابه الأخير – في أماكن متفرقة بمحيط ميدان التحرير ظهر اليوم الجمعة.

ذلك في الوقت الذي يسوده فيه الهدوء محيط قصر الاتحادية، مع تحليق مكثف لطائرات الجيش.

من جانبها ألقت مروحيتان تابعتين للجيش المصري، بعد ظهر اليوم الجمعة، بطاقات بألوان علم مصر مكتوب عليها كلمة “شكراً” على المتظاهرين المؤيدين لقرار عزل الرئيس المصري محمد مرسي والمحتشدين في ميدان التحرير وسط القاهرة.

*الأن مسيرة حاشدة في ميدان رمسيس – صورة

ramsis demo

*دير شبيجل الألمانية: وزير الدفاع المصري في طريقه ليصبح فرعونا

أوردت مجلة (دير شبيجل) الألمانية، خبرا على موقعها الإلكتروني ، ذكرت فيه أن رئيس الأركان المصري وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح ‫‏السيسي‬ “في طريقه ليصبح فرعونا”.

أضافت المجلة “أن الرجل القوي الجديد يحاول تعزيز قوته من خلال دعوته الأخيرة التي وجهها لجموع الشعب المصري بالنزول إلى الميادين غدا الجمعة”، موضحة أنه – أي السيسي- ” “قد أعد القوانين اللازمة لإسكات جماعة‫ ‏الأخوان المسلمين‬”.

وأوضحت المجلة الألمانية الشهيرة، أن “السيسي حينما وجه دعوته أمس لمؤيدي الانقلاب، طلب منهم الاستماع إلى ما يقول وتلبية دعوته”، لافتة إلى أن الأخوان المسلمين يرون فيما قاله السيسي “دعوة لحرب أهلية يريد من خلالها تحويل الشوارع إلى بحيرات دماء”.

*الشيخ عبد الرحمن البر خطيب الجمعه من رابعة :حافظوا علي سلميتكم . . قابلوهم بالورود ولو قابلوكم بالبارود ليكن شعاركم لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي لأقتلك.

*قانونيون: إجراءات حبس الرئيس مرسي.. باطلة

*حماس: حبس مرسي بتهمة التخابر معنا “نقطة سوداء” في تاريخ العسكر القاهرة

وصفت حركة “حماس” قرار حبس الرئيس المصري المعزول محمد مرسي 15 يوماً احتياطاً بتهمة التخابر معها، بأنه “نقطة سوداء في تاريخ من اتخذه”، مجددة نفي أي دور لها باقتحام السجون المصرية أو التدخل في شؤون مصر الداخلية.
وقال القيادي في “حماس” والناطق الرسمي باسمها، صلاح البردويل “نستغرب هذا السلوك السياسي البغيض الذي للأسف الشديد يصدر عن القضاء المصري الذي نحترمه”.
وكان المستشار حسن سمير، قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، أصدر اليوم الجمعة، قرارا بحبس مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا بتهمة السعي والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها وإشعال النيران عمدا في سجن وادي النطرون، وتمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصيا من السجن.
وقال البردويل إن “حماس ليست حركة إرهابية لا في القانون المصري ولا لدى الشعب المصري، بل هي حركة تحرر وطني وحركة مقاومة أصيلة تدافع عن كرامة الأمة العربية والإسلامية ومصر نفسها من التربص الصهيوني الدائم بها وبأمنها وبحدودها”.
وشدد على أنه “لا يوجد دليل واحد على أن حماس آذت مصر”، معتبراً أن “هذه التهمة التي توجه لرئيس مصر طالت حركة وطنية فلسطينية قومية يعرفها كل الشعب المصري والأمة كلها أنها شوكة في حلق الاحتلال”.

*سكان عقار بالسويس ينفون اقتحامه من قبل مسيرة مؤيدة للرئيس مرسي

نفى سكان برج درة النصر بشارع النيل بالسويس ما نشر على وكالة أنباء الشرق الأوسط وجريدة الشروق من قيام مسيرة مؤيدة للرئيس مرسي بمحاولة اقتحام البرج والاعتداء على سكانه بدعوى أنهم مؤيدين للسيسي وللانقلاب العسكري.
وقال عدد من سكان العقار، إن ما نشر على جريدة الشروق هو محض افتراء وهو محاولة لتشويه المظاهرات السلمية.
وأشاروا إلى أن ما حدث هو أنه  أثناء مرور المسيرة مساء الخميس بمنطقة الزراير قام عدد من سكان العقار بتحية المتظاهرين والإشارة لهم بالأعلام إلا أن أحد سكان العقار بالدور الثامن قام بالقاء الزجاجا ت الفارغة علي المسيرة وهو ما أثار غضب عدد من المتظاهرين فقام المتظاهرين بالرد عليه بالهتافات المناهضة للسيسي وحاول أحد المتظاهرين التوجه للعقار إلا أن منظمي المسيرة منعوه واستمرت المسيرة في طريقها حتى ساحة مسجد حمزة ونفى سكان العقار رواية جريدة الشروق.
ونوه السكان إلي أن مراسلا الشروق ووكالة أنباء الشرق الأوسط معروفا بتوجهاتهما السياسية.

*أعلن حزب الحرية والعدالة بسوهاج، إن الحزب دفع بعدد 40 أتوبيسا، و10 آلاف شخص من أعضاء وأفراد الحزب للسفر إلى رابعة العدوية للمشاركة فى مليونية اليوم بالقاهره،وأكد بانهم لن يعودوا في نفس اليوم وسوف يستمروا في إعتصام برابعه العدويه عدة أيام.

*اطلاق الرصاص الحى على عبد الناصر عصعوص وعلاء العتبانى من مدينة عزبة البرج وحالتهما خطرة بالمستشفى العام بدمياط.

 الشرطة بزى مدنى والبلطجية يصيبان احمد احمد شبكه وأنور المنياوى من شباب الاخوان بالخياطه بدمياط بطعنات نافذة بأسلحة بيضاء وجارى تحويلهما من مستشفى دمياط العام الى مستشفى جامعة الأزهر بدمياط الجديدة

*تصفية القيادات العسكرية الرافضة للانقلاب . . لقى رئيس العمليات بالفرقه 33 مشاه المقدم احمد علي عبد الحميد عبدالله 40 عام، مصرعه اليوم على طريق مطروح الاسكندريه بالكيلو (50) بمنطقه راس الحكمه دائره القسم، وقد تعددت الروايات حول مصرعه، حيث يؤكد شهود عيان انه لايوجد اى آثار لحادث تصادم على طول طريق مطروح الاسكندريه، بينما قد صرح مصدر امنى انه اثناء سير السياره رقم 2861 م ر س قياده المقدم احمد علي عبد الحميد عبدالله رئيس العمليات بالفرقه 33 مشاه كتيبه تامين مطروح قوات مسلحة مقيم شارع الشهيد رمضان شبين الكوم بالمنوفية، انفجر الاطار الامامي الايمن للسياره مما ادي الي انقلاب السياره ووفاته.

*حذرت السفارة الأمريكية في مصر رعاياها من إمكانية تحول تظاهرات اليوم (الجمعة) إلى عنف، مطالبة بضرورة عدم ركوب موظفي السفارة والرعايا الأمريكيين للمترو أو تواجدهم في التجمعات والحد من تحركاتهم.

وأصدرت السفارة الأمريكية أمس رسالة تحذير أمنية جديدة تحمل رقم ٦٢ للمواطنين الأمريكيين الموجودين في مصر بشأن تظاهرات اليوم.

أكبر كنائس طنطا تحشد الأقباط في حافلات للذهاب إلى التحرير

inqlab1

“السيسي” يجر البلاد للعنف: منشورات بكفر الزيات تطالب بمقاطعة الإخوان والاعتداء عليهم وكشوف بأسماء وعناوين منازل الإخوان

*شرطة السيسي القذرة تحتجز 36 سيدة بقسم شرطة مركز فارسكور كن في طريقهن من دمياط إلى ميدان رابعة العدوية

*رفض العاملون بمطار القاهرة الدولى الدعوة الذى تقدم بها الفريق عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، خلال خطابه يوم الأربعاء الماضي.

وأكد العاملون أن السيسي يريد إراقة الدماء الذكية من التحرير الى مطار القاهرة، وأشاروا الى انهم لن يشاركوا فى قتل الشعب المصرى أو إهدار قطرة دم واحدة لأحد أبنائه، مهددين بغلق مطار القاهرة وارباك حركة السفر والطيران فى حالة عدم عدول السيسي عن دعوته.

كما هدد العاملون بغلق المجال الجوى لحين عودة الشرعية والرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي ، وجددوا مساندتهم للشرعية، وأكدوا أنهم لا ينتمون لجماعة الاخوان المسلمون ولكنهم مصريون ويصرون على تمسكهم بالدولة المدنية، باعتبارها أهم مكتسبات ثورة يناير المجيدة.

اطلاق نار حى على جموع المؤيدين للشرعية فى كافة مواقف سيارات واتوبيسات دمياط القاهرة من قبل قوات امن بزى مدنى ومحاصرتهم لمستشفيات دمياط لمنع علاج المصابين مع انباء عن سقوط عدد كبير جدا من الاصابات الحرجة وتوقع وجود شهداء

 

كما تم احتجاز اتوبيس يقل 36 أخت قادمين من قرية كرم ورزوق بدمياط فى قسم شرطة مركز فارسكور منذ امس بأطفالهم وتلفيق محاضر لهن جميعا بحيازة سلاح

eg mix

أماكن انطلاق مظاهرات ومسيرات جمعة اسقاط الانقلاب في الأسكندرية

المظاهرات ستنطلق بعد صلاة التراويح من  ميادين العصافرة أسفل كوبرى 45شارع ، ومسجد سيدي بشر، وميدان الساعة، ومسجد عبد الوهاب شارع 20 ومسجد الأسراء بغربال، ومسجد حاتم بسموحه، مسجد على ابن ابى طالب بسموحه مسجد ابن خلدون بحي الجمرك، وميدان محطه مصر.

عن Admin

اترك تعليقاً