ميدان النهضة

آخر تطورات الأحداث في مصر

ميدان النهضة
ميدان النهضة

آخر تطورات الأحداث في مصر

شبكة المرصد الإخبارية

ذكر قيادي قانوني بجماعة الإخوان المسلمين أن الدكتور محمد سعيد الكتاتني التقى نائب وزير الخارجية الأمريكي ويليام بيرنز، مساء الإثنين، في محبسه.

وأوضح القيادي الإخواني أن «الكتاتني» أكد لـ«بيرنز»، خلال اللقاء أنه «لا تراجع عن الشرعية الدستورية وعودة مرسي».
كان الوفد يضم وزيري خارجية قطر خالد العطية والإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، ونائب وزير الخارجية الأمريكي ويليام بيرنز والمبعوث الأوروبي برناردينو ليون، توجه، الإثنين، لسجن طرة للقاء الدكتور سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، بمحبسه.

*فيديو .. يوضح عملية “الخطف الذهنى” فى ميدان النهضة

*انتهاء لقاء “الإنقاذ والنور” .. واتفاق على الحوار مع “رابعة والنهضة”

أكد أحمد فوزى، القيادى فى حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن لقاء قيادات الإنقاذ بحزب النور الذى انتهى منذ قليل بحزب الوفد كان إيجابيا، وحمل الكثير من المكاشفات التى كانت تغيب عن الطرفين. 

وأضاف فوزى فى تصريحات صحفية ، أثناء خروجه من الاجتماع: “أن الطرفين اتفقا على تحمل مسئوليتهم السياسية والاجتماعية تجاه الأزمة التى تشهدها الساحة السياسية المصرية”.

وأكد فوزى أن حزب النور طرح أفكارا تتعلق بالحوار مع اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وإرسال خطاب طمأنة ومبادرة للحل والتعهد بعدم ملاحقتهم حال فض الاعتصام.

*أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، بحبس كل من أحمد عبد العاطى مدير مكتب الرئيس وأيمن هدهد المستشار الأمنى للرئيس محمد مرسى 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهما فى أحداث العنف التى شهدها محيط قصر الاتحادية فى 5 ديسمبر الماضى.

*نصف مليون فدان بمنخفض القطارة أول جوائز الإماراتيين لتمويلهم للانقلاب

كشف المهندس سيد حزين رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشورى أنه قبل الانقلاب مباشرة انتهت اللجنة من وضع وضع تصور خاص بتوزيع الأراضي على شباب الخريجين وصغار المزارعين، موضحًا أن النظام أو التصور الموضوع كان يقوم على أساس وجود مطور زراعي يقوم بأداء الخدمات الزراعية لهؤلاء الفئات على أن يأخذ قيمتها في نهاية المحصول.

واضاف حزين في تصريحات صحفية أنه فوجئ بعد الانقلاب بأن الانقلابيين أعطوا أفضل هذه الأراضي وهي في منخفض القطارة بمساحة 500 ألف فدان لأولاد أمراء دولة الإمارات مشاركة مع الجهاز الوطني للقوات المسلحة، موضحًا أن هذا يعني حرمان 100 ألف أسرة من الاستفادة من مشروع توزيع الأراضي.

وشدد على أن هذه كارثة أن نعطي الأراضي لأولاد الأمراء من الأجانب ونحرم منها الشباب المصري وصغار المزارعين وما زالت الكوارث من الانقلابيين تتوالى.

*أصدرت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام في حكومة الانقلاب، قرارا بتولى المخرج عصام الأمير رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، واستمرار المخرج شكرى أبو عميرة فى عمله كرئيس للتليفزيون.

وزيرة الإعلام التقت الأمير مساء الاثنين بمكتبها، حيث سيمارس مهام عمله كرئيس للاتحاد اعتبارا من صباح غد الثلاثاء.

*أكد حاتم عزام القيادي بحزب الوسط أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي في مأزق وهناك تحليلات تؤكد أن سحب المجنزرات والجيش من الشوارع  سببه أن المجلس العسكري ضغط على السيسي لعدم تورطه في أي أعمال عنف ضد المواطنين.

*نظم الآلاف من أهالي مدينة دمنهور عاصمة البحيرة مسيرة حاشدة عقب صلاة التراويح مباشرة يوم الأحد ، طافت أرجاء المدن لرفض الانقلاب الدموي وتأييدا للشرعية .

فانطلقت مسيرة من محيط مسجد الطودي وجابت المسيرة الشارع الرئيسي بالمدينة شارع عبد السلام الشاذلي وانتهت بمطلع الكوبري العلوي وسط تفاعل كبير من المارة والأهالي في وقت تكتظ به شوارع دمنهور بالمواطنين .

هذا وقد شارك ألتراس نهضاوي بالمحافظة المتظاهرين الذي ألهب الحضور مرددين العبارات والشعارات والأناشيد المنددة بحكم العسكر والانقلاب الدموي ودعما لشرعية الرئيس المدني المنتخب د . محمد مرسي .

و أكد المتظاهرين علي ألا بديل عن الشرعية الدستورية للدكتور محمد مرسي ، إضافة إلي محاكمة الانقلابيين وتطهير الدولة من الفساد الراكد في مؤسساتها المختلفة .

 

عن Admin

اترك تعليقاً