متابعة متجددة مليونية الصمود

anti coup citysمتابعة متجددة مليونية الصمود

شبكة المرصد الإخبارية

*شهيد وعشرات الإصابات بين النساء والأطفال في اعتداء البلطجية على مسجد القائد إبراهيم

للمرة الثالثة في أقل من أسبوع يجد المصلون المؤيدون للشرعية والرافضون للانقلاب العسكري أنفسهم محاصرون داخل مسجد القائد إبراهيم تحت حصار بلطجية فلول الحزب الوطني وبلطجية الداخلية الذين يرتدون زي مدني وذلك في حراسة قوات الشرطة الرسمية.

واقتحم البلطجية صلاة التهجد بمسجد القائد إبراهيم على المصلين السلميين العزل وقاموا بالاعتداء عليهم بالاسلحة النارية والخرطوش والأسلحة البيضاء مما أدى إلى سقوط شهيد في صفوف المصلين وعشرات الإصابات منها 10 إصابات في صفوف النساء و3 بين الأطفال.

*في حماية الشرطة: بلطجية يقتحمون صلاة التهجد بمسجد القائد إبراهيم في ليلة ختم القرآن ويوقعون عشرات الاصابات بينهم اطفال

*الاعتداء على مسيرة مؤيدة للرئيس محمد ‫مرسي‬ بمنطقة المنشية بالاسكندرية

*حاصر، منذ قليل، المئات من البلطجية المستشفى العام بإيتاى البارود ، من أجل القبض على المصابين ومؤيدى الشرعية ورافضى الإنقلاب ، احتموا داخل المستشفى العام .

* صورة تحت عنوان “كيف جلس ماكين أمام مرسي .. و كيف جلس أمام السيسي” .

و تظهر الصورة جلوس ماكين أمام مرسي دون “وضع رجل على رجل” ، أما السيسي فالصورة لا تحتاج لتعليق !

كانت قد اندلعت، منذ قليل، اشتباكات عنيفة بين مسيرة مؤيدة لمرسى ، وعدد من البلطجية بمدينة إيتاى البارود بالبحيرة، عقب مسيرة خرجت من مسجد الفتح تجوب شوارع المدينة، للمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسى.

*اندلعت منذ قليل اشتباكات عنيفة بين مؤيدى الرئيس مرسى  وبلطجية ، بشارع عبد السلام الشاذلى بدمنهور، عقب مسيرة مؤيدة للرئيس مرسى

*أكد مصدر أمني بوزارة الخارجية، الثلاثاء، وصول الرئيسي المصري ، إلى جانب مستشاره الأمني، أيمن هدهد إلى سجن طرة، وذلك تنفيذا لقرار النيابة العامة بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية أحداث الاتحادية التي وقعت في 5 ديسمبر الماضي. بحسب ما جاء بتقرير نشر على وكالة أنباء الشرق الأوسط.
و

جاء في التقرير أنه تم إيداع أنه تم إيداع أحم دعبدالعاطي، سكرتير مرسي أيضا سجن ملحق المزرعة, ليكونا بجانب كل من السفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق, ونائبه أسهد شيخة, اللذين وصلا السجن أمس لتنفي عقوبة الحبس الاحتياطي 15 يوما على ذمة نفس القضية.
وفي سياق متصل قررت السلطات المصرية سجن نائب المرشد الأعلى للإخوان المسلمين، خيرت الشاطر ورئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، 15 يوما على ذمة التحقيق في أحداث الاتحادية.

*الأهرام نقلا عن مصدر سيادي تكشف أن الرئاسة ستعلن فشل الجهود الدولية للمصالحة رغم ان الوفود ما زالت تلتقي أطراف الأزمة

بعد ان انفردت الأهرام بنشر خبر حبس الرئيس مرسي 15 يوما قبل التحقيق معه بـ3 أيام كاملة
و بعد انفرادها بإعلان خارطة الطريق للفترة الانتقالية صبيحة يوم 1 يوليو اي قبل ان يجتمع السيسي بالقوي التي زعم انها هي من وضعت خارطة الطريق
ها هي الأهرام تعلن أن مصدرا أخبرها أن بيانا من الرئاسة سيصدر بعد ساعات يعلن عن فشل جهود الوساطة الدولية و يحمل الإخوان مسئولية هذا الفشل يأتي ذلك برغم أن الوفود الأجنبية ما زالت في القاهرة و تجري اجتماعات مع أطراف الأزمة من عسكريين و إخوان مسلمين و مختلف القوي السياسية.

*غادر القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، وفد الكونجرس الأمريكى برئاسة “جون ماكين” يرافقه “ليندسى جراهام” عضوا لجنة الدفاع والقوات المسلحة بالكونجرس بعد زيارة لمصر

* أكد د.صدقة بن يحيى، عضو مجلس الشورى السعودي واستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك عبد العزيز، أن ماحدث في مصر يوم 3 يوليو هو انقلاب عسكري مكتمل الصورة، مشدداً على أن أخطاء الرئيس محمد مرسي ومؤسسة الرئاسة لا تبرر الانقلاب عليه.

وطالب بن يحيى، خلال مداخلة له على قناة الجزيرة مباشر مصر قبل قليل، بإطلاق سراح الرئيس مرسي وتمكينه من صلاحياته، بجانب الإفراج عن كافة السياسيين، وتشكيل لجنة من ألوان الطيف المصري لتعديلات مواد الدستور المختلف عليها.

*”أحمد منصور”: “حكومة الطراطير” لا تعلم شيئا عن ضيوفها الأجانب والعرب

*السعودية‬ تعلن غدا -الأربعاء- هو المتمم لشهر رمضان وأول أيام العيد هو الخميس المقبل

*العيد الخميس أو الجمعة بعد تعذر رؤية هلال شوّال اليوم
أول أيام عيد الفطر المبارك، يوم الخميس، إذا رؤي الهلال مساء غد الأربعاء، أو الجمعة إذا لم يُر، ويكون الخميس المتمم للثلاثين من رمضان في حال تعذر رؤية الهلال.

*في الوقت الذي يتم فيه اقتحام بيوت الله وقتل الركع السجود في شهر رمضان وإغلاق المساجد ومنع الآذان في الآزهر ، أصدر المستشار عدلي منصور رئيس الإنقلاب العسكري المؤقت قرارا جمهوريا بالترخيص بإقامة مبنيين للكنيسة الإنجيلية فى التجمع الخامس ، ومدينة أسيوط الجديدة. يأتى هذا القرار طبقا لقرار التخصيص الصادر من هيئة المجتمعات العمرانية ، وقد نشر القرار بالجريدة الرسمية في عددها الصادر مطلع أغسطس الجاري.

*متابعة مؤتمر صحفي لعضوي مجلس الشيوخ الأمريكي ، جون ماكين ، “ليندسي جراهام”

جون ماكين

– نحن هنا لسنا للتفاوض وإنما لنحث أصدقاءنا المصريين علي تجنب النتائج الكارثية والخطيرة، وهذا هو هدف زيارتنا إلي ‫مصر‬

– لا يمكن دعم ‫مصر‬ إلا إن توجهت إلى الديمقراطية

– تنحي مبارك كان ضروريا، وأنا دعمت ذلك بسبب العنف الذي ارتكبه ضد المتظاهرين

– لا نتحدث بإسم البيت الأبيض نحن أعضاء في ‫الكونجرس‬ لكن نعمل بتنسيق مع الإدارة الأمريكية ومع وكيل وزارة الخارجية

– نحث على إطلاق السجناء السياسيين في ‫مصر‬ وإطلاق حوار وطني للجميع ووقف العنف

– لست هنا لأقلب صفحات التاريخ لأعيد تعريف ما هو الانقلاب؟

– شيطنة أميركا بوسائل الإعلام المصرية سيضر بعلاقاتنا، وندعو السلطات المصرية لوضع جدول زمني لتعديل الدستور

ليندسي جراهام

– ما يحدث في مصر هو مهم لنا ولجميع دول العالم

– مصر لا تسير الآن في طريق الديمقراطية

– مساعداتنا مربوطة بتقدير الأوضاع التي تحدث

– انتخابات عصر مبارك لم تكن حرة ولا نزيهة، بينما انتخابات مرسي كانت حرة ونزيهة

– الوضع الحالي غير مقبول

– كيف تدعو السلطات الحالية للتفاوض ومن تريد محاورتهم تم حبسهم في السجون

– المسؤولون عن الحكومة المصرية الآن لم يجر انتخابهم والمنتخبون في السجون .. كيف يمكن تفسير ذلك؟

– ليتحسن الوضع يجب الجلوس على طاولة الحوار

– الاعتقالات السياسية ليست “حلا ناجحا”

– لابد من إطلاق سراح السجناء السياسيين

– ما يحدث في ‫مصر‬ سيقرر مصير المنطقة كلها، ووصفنا ما حدث بمصر بالانقلاب لأن نقل السلطة لم يتم عبر الانتخابات

– رسالتي للشعب المصري أننا هنا لتقديم المساعدة من أجل الحل

*أثارت صورة السيسي في لقاء جون ماكين عضو لجنتى القوات المسلحة والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى والسيناتور / ليندسى جرهام رئيس الفريق الجمهورى باللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بلجنة الإعتمادات بالمجلس والوفد المرافق لها الذى يزور مصر حالياً ، أثارت  جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تظهر وضع الضيفين (رجل على رجل) و هو ما أعتبره الكثيرين اهانة للسيسي سواء مؤيد له أو معارض .

و هذه بعض التعليقات التي جاءت على الصورة عبر صفحة المتحدث العسكري :

– الاتنين رجل على رجل هذا بروتوكول مصر الغير منتخب

– رافعين الجزم في وشه ليه ؟

– رجلهم فى وشه هو ده تمامكم

– هما حطين الجزمة فى وشة لية الله يرحكمك يا سادات

– فضحتونا منكم لله عريتم الجيش المصرى

– شايفين حاطين رجليهم على بعض وهو قاعد زى ….

– أي حد يقعد مع الراجل ده لازم يحط رجله في وشه

–  سيادة العقيد
انت مش حاسس ان كل اللي بيقعدوا معاه بيحطوا رجل على رجل
ابقى قول للشئون المعنوية يصوروهم وهما واقفين عشان شكله بقى مسخرة

*حصول الإمارات على امتياز أراضي تنمية قناة السويس مريب

قال د. حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية المستقيل، إن مشروع تنمية محور قناة السويس (الذي هو مكون أساسي في برنامج د. مرسي للتنمية الاقتصادية) تم فجأة الإعلان في الإمارات عن شكر لرئيس الانقلاب المؤقت لمساندته الإمارات في الحصول على حق امتياز أراضي المشروع.

وأشار عبر تدوينه نشرها على الفيس بوك، إلى أن هذا يثير عدة أسئلة خطيرة، منها ألم تتم السخرية في كل وسائل الإعلام من د. مرسي من هذا المشروع بواسطة المعارضة السياسية التي تقاسمت الدولة مع الحزب الوطني بعد الانقلاب!!!!

وأوضح أن قانون المناقصات الذي يحكم حق الامتياز لترسية أي مشروع تحتاج خطواته إلى نحو 40 يومًا (الانقلاب منذ 33 يومًا فقط). ويتطلب إعلانًا في وسائل متعددة من الإعلام ليتقدم كل من يرغب في داخل البلاد أو خارجها بعد شرائه كراسة الشروط، متسائلا: أين هي هذه الكراسة؟. وما اسم بيت الخبرة الذي قام بإعدادها؟ مؤكدًا أن إعدادها يحتاج شهورًا؟

وتابع هل تمت منافسة دولية على هذا العرض حتى تحصل مصر على أفضل العروض؟ وإذا لم تتم المنافسة فهذه مخالفة للقانون صريحة؛ تهدر أموال المصريين؟

وأشار إلى أن الإمارات هي أكثر الدول تضررًا من نجاح هذا المشروع لأنه منافس قوى لصناعات الترانزيت والتجميع التي تدر لدبي أرباحًا طائلة، فمن مصلحة الإمارات أن تحصل على الأرض ثم تتباطأ في التنفيذ وهنا يخدم قادة الإمارات أسيادهم في الكيان الصهيوني الذي يحتاج إلى عام ونصف لتنفيذ مشروع منافس في إيلات؟

وتساءل أخيرًا هل هذا كان ثمن صفقة تمويل الإمارات للانقلاب الدموي؟ مؤكدًا أن شعب مصر لن يعترف بأي تعاقدات أو اتفاقيات تعقدها حكومة الانقلاب غير الشرعية.

*خروج مسيرة من رابعة العدوية الآن باتجاه صلاح سالم

*الآلاف يتظاهرون برمسيس رفضا للانقلاب الدموي..

*ينظم التحالف الوطني لدعم الشرعية اليوم الثلاثاء بمدينة السويس فعاليتان ضد النقلاب العسكري وهما:

– عرض داتا شو بميدان الخضر فى تمام التاسعة مساءا لعرض جرائم العسكر الدموية و سرقة مصر.

– مسيرة حاشدة من مسجد السلام بجوار منطقة اول السور ” كفر احمد عبدة ” بعد صلاة التراويح فى تمام العاشرة مساءا تجوب شوارع السويس وصولا لساحة الاعتصام مسجد حمزة بمنطقة الصباح.

*الآلاف يتظاهرون أمام شيراتون الدقي لرفض الانقلاب الدموي

توافد الآلاف من مؤيدي الشرعية أمام فندق شيراتون بالدقي ضمن فعاليات مليونية الصمود التي دعا اليها التحالف الوطني لدعم لشرعيةاليوم
وذلك للتنديد بالانقلاب الدموي الذي اغتصب السلطة المنتخبة وتلطخت يده بدماء مئات الشهداء منذ اكثر من شهر

وردد المشاركون في التظاهرة العديد من الهتافات المطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء منها:” وحياة ربك يا شهيد ثورة تاني من جديد.. اثبت ياريس خليك حديد واك ياريس مليون شهيد.. بالطول بالعرض هنجيب السيسي الارض.

كما أصر المتظاهرون على عدم تعطيل الحركة المرورية، من خلال إفساح المجال للسيارات والمارة للمرور بجوارها، وهو ما قابله المارة برفع علامات النصر للمتظاهرين تأييدا لهم ولمطالبهم.

*قوات الجيش تغلق الطريق المؤدي لوازارة الدفاع مما ادى الي شلل مروري تام بالمنطقة

حذر عمرو اديب الحكومة الحالية من مصير أسود اذا لم يتم الانتباه جيدا لما يحدث و قال في برنامجه القاهرة اليوم الذي يذاع علي قناة أوربيت : القائمين على حكم البلاد الأن او متخذي القرار سواء من رئيس الجمهورية الى نائب الرئيس الى رئيس الحكومة
وزير الدفاع و الداخلية احذر الجميع صراحة وبوضوح لو حضراتكم منتظرين احد من الخارج لحل المشكلة مع الأخوان وظل الأخوان على رفضهم فأعلموا انكم لن تكملوا في الحكم وسنعلق كلنا قريباً على المشانق بميدان التحرير واقول كلنا وهذا اقل ما سيحدث ضدنا جميعاً ولن يرحمنا او يحمينا احد ” الضعف في المرحلة القادمة هزيمة

*بالفيديو..كلام خطير لنجل الرئيس محمد مرسي

أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بيانا جديدا بخصوص دعوات الحوار و تهدئة الأجواء التي تطرح من الداخل والخارج ويؤكد على ما يلي :
• إن أولى خطوات الخروج من الأزمة لن تكون إلا بتناول لب المشكلة، فالشعب المصري في الاعتصامات والمظاهرات لم يخرج بسبب اعتقال عدد من القيادات ومطاردة غيرهم، ولكنه خرج إلى الميادين والشوارع بسبب الانقلاب العسكري الذي أطاح بالشرعية الدستورية واختطف الرئيس المدني المنتخب لأول مرة في مصر، وعطل الدستور المستفتى عليه، وحل البرلمان المنتخب، وعدول عن المسار الديمقراطي الذي سارت البلاد فيه شوطا كبيرا وشارك فيه ملايين المصريين بأصواتهم، وفرض نظام حكم عسكري ديكتاتوري مستعينا بجهاز القمع البوليسي وأعاد نظام مبارك بفساده واستبداده، إضافة للمذابح البشعة .
• إن إجراءات التهدئة لابد أن تستعيد الشرعية الدستورية أولا، وعلى رأسها عودة الرئيس المنتخب إلى منصبه، وهذا مطلب القطاع العريض من المصريين، وكذلك عودة الدستور ومجلس الشورى فهذا لب القضية وهو الكفيل بالتهدئة الكاملة، ثم يتم التحاور حول كل القضايا بلا سقف.
• إن المظاهرات والاعتصامات حق قانوني ودستوري أقرته إعلانات حقوق الإنسان ما دامت سلمية، وجميع فعالياتنا سلمية، والدليل على ذلك أن المتظاهرين والمعتصمين هم الذين سقط ويسقط منهم الشهداء ويتعرضون للاعتداء من قبل الانقلابيين والبلطجية على الدوام .
• إن الإفراج عن المعتقلين السياسيين وإسقاط جميع التهم الملفقة لهم هو حق واجب لهم ينبغي أن يتم فورا رفعا للظلم، ولا ينبغي أن يكون محل مساومة أبدا .
• إن حرية الرأي والتعبير حق مكفول في جميع الدساتير والمواثيق الدولية، كما إن إعادة القنوات الفضائية والصحفيين الممنوعين من الكتابة، وإلغاء التضييق على الإعلام كلها تعتبر إجراءات لازمة للحياة الديمقراطية، وكذلك إيقاف حملات الكذب والافتراء والحض على الكراهية والعنصرية من قبل أجهزة إعلام الانقلاب التي تطالب بإقصاء وإبادة الرافضين للانقلاب وهم الغالبية من الشعب المصري .
• يرفض التحالف التسوية بين من يمارس الإرهاب والعنف في أبشع صوره ابتداء من اغتصاب للسلطة بالقوة واختطاف الرئيس الشرعي وإخفائه، وقتل المتظاهرين السلميين وهم يؤدون الصلاة في مذبحة الحرس الجمهوري، ثم في مذبحة أبشع أمام المنصة إضافة لمذابح في الإسكندرية والمنصورة وطنطا ودسوق والجيزة وغيرها طالت النساء والأطفال فضلا عن انتهاك حرمة دور العبادة وحصار المصلين، واعتقال السياسيين وتلفيق اتهامات باطلة بل وهزلية لهم وتحويلهم إلى المحاكم وفرض الحراسة على الأموال، والتهديد المتواصل باجتياح الاعتصامات السلمية، ويرفض التحالف التسوية بينهم وبين من يُقتلون ويُعتقلون ويُعتدى عليهم، هذا رغم تأكيدنا على سلمية نهجنا وعلى إدانتنا لكل أشكال العنف بما في ذلك تلك الاحداث التي تقع في سيناء والتي تأكد الجميع أنها من صنيع الأجهزة الامنية وعناصر دحلان .
• يدعو التحالف إلى إجراء تحقيق عادل وعاجل ونزيه في كل المجازر التي تمت، ومحاسبة المسئولين عنها وفقا للقانون .
حفظ الله مصر وشعبها وجيشها مما يفعله بعض أبنائها ..
والله أكبر وتحيا مصر
التحالف الوطني لدعم الشرعية
ورفض الانقلاب
القاهرة فى : 28 من رمضان 1434هـ الموافق 6 من أغسطس 2013م

 *نظم عدد من الحركات الثورية الشبابية ببني سويف، سلاسل بشرية علي طول محطة القطار الرئيسية بجوار مزلقان المديرية.

وردد المتظاهرون هتافات «اخشع ياسيسي مرسي رئيسي، قدامك حل من الإتنين يا السعودية يا البحرين”، كما رددوا أناشيد حماسية ألهبت حماس ركاب قطار الصعيد.

عن Admin

اترك تعليقاً