متابعة متجددة لأخبار مصر 25 أغسطس أسبوع الشعب يقود ثورته

eg demo1متابعة متجددة لأخبار مصر 25 أغسطس أسبوع الشعب يقود ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*ماليزيا تسحب 642 طالب يدرسون في الأزهر اعتراضا علي الأحداث الدامية في مصر

*اعتقال الأستاذ محمد أبو شعيشع والد الشهيدة هالة أبو شعيشع ضحية أحداث المنصورة

*مشاهد جديدة من رابعة العدوية ارض الدم والصمود تظهر جرافات الجيش تهدم الخيام وتجمع الانقاض فوق عشرات الجثث المكفنة

*إطلاق النار على مبنى الإذاعة بالعريش

أطلق مسلحون مجهولون النار، منذ قليل، على مبنى الاذاعة ومحيطها وكمينين أمنيين بالعريش، دون الإبلاغ عن أية إصابات حتى الآن.
وأعلنت المصادر الأمنية وشهود العيان أن المسلحون بدأوا باطلاق النار على مبنى اذاعة شمال سيناء الاقليمية، علاوة على استهداف محيطها فى المنطقة التى تضم استراحة كنسية ونقطة لقوات حرس الحدود.
في نفس السياق أطلق مسلحون النار على كمين الصفا الواقع على الطريق الدائرى بالعريش، كما أطلقوا قذيفة آر بى جى على كمين أمنى بمنطقة الكرامة جنوب العريش، مما أحدث انفجارا وصوتا شديدا، وقامت قوات الأمن بالرد عليهم، وقد انفجرت قذيفة الآر بى جى بعيدا عن الكمين ولم تؤد الى اصابات أو خسائر، كما لم يتم الابلاغ عن اصابات فى الهجمات الأخرى.

*حبس سائق “المرشد” 15 يومًا على ذمة التحقيقات ببني سويف

قررت نيابة بنى سويف العامة برئاسة المستشار محمد بسيونى المحامى العام لنيابات بنى سويف حبس سائق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين 15 يومًا

وكانت قوات الأمن قد داهمت منزل محمد عبدالعظيم أحمد مصطفى (67 عاما– بالمعاش) ويعمل سائقا للدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة الفابريقة التابعة لمدينة ببا.

فتاة سعودية تؤدي عمرة عن الشهيدة أسماء البلتاجي

فتاة سعودية تؤدي عمرة عن الشهيدة أسماء البلتاجي

*عمر هاشم لأردوغان: «أدعو رئيس الوزراء التركي إلى التوبة، قبل أن يأخذه الله أخذ عزيز مقتدر»

أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، موجهاً كلامه لـ«أردوغان» : «أدعو رئيس الوزراء التركي إلى التوبة، قبل أن يأخذه الله أخذ عزيز مقتدر علي حد قوله ».

وأضاف: «إنه لا يعرف قدر علماء مصر، ولا يستطيع أن يزن العلماء، لأنه ليس عالما، لكنه معروف بتحيزه الواضح، وتعصبه لفصيل معين علي حد قوله».

ودعا الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة، «أردوان» للعودة عن أفكاره والرجوع عن مواقفه المعادية لمصر علي حد قوله.

*الآلاف في مسيرة حاشدة لأهالي الكونيسة يهتفون: العسكر كاذبون.. آخرتهم السجون

نظم أهالى منطقة الكونيسة جنوب محافظة الجيزة مسيرة ليلية حاشدة، عقب صلاة العشاء، تجاوزت 3 آلاف متظاهر من مؤيدى الشرعية ورافضى الانقلاب العسكرى الدموى، لتكسر قرار الانقلابيين بحظر التجول، الذى من المفترض أن يبدأ فى الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، إلا أن المصريين أثبتوا أن هذا القرار هو والعدم سواء ولا قيمة له.

وانضم للمسيرة أهالى وعائلات الشهداء بمنطقة الكونيسة، حاملين صورا لأبنائهم الشهداء، ومنددين بخروج المخلوع مبارك من السجن وضياع ثورة 25 يناير والعصف تماما بأهدافها وما كانت تصبو إليه.

وردد المتظاهرون هتافات: “يا سيسى بنقولك.. الحظر دا عند أمك”، و”انزل وقولها إن كنت راجل.. حكم العسكر باطل باطل”، و”يا شعب اتحرك.. “سيسي” خرّج مبارك”، و”العسكر كاذبون.. آخرتهم السجون”، و”قالوا شهامة وقالوا رجولة، وقتلوا اخوتنا فى المنصورة”، و”الإعلام فين.. الشعب المصرى أهو”، و”يا سيسى يا كداب.. أنا سلمى مش إرهاب”.

كما حمل المتظاهرون بنرات تحمل علامة النصر وإشارة “رابعة العدوية”، رمز الصمود والعزة، وطافت المسيرة عددًا من الشوارع الرئيسية بمنطقة الكونيسة لمدة 3 ساعات.

*المصريين الأحرار: حذف المادة 219 من الدستور .. لأنها تشعل الفتنة

*حزب النور يقرر بيع مبادئه و يؤكد : نحن حزب «سياسى» وليس “سلفى”

قال الدكتور شعبان عبد العليم، القيادى بحزب «النور»، إن الحزب «سياسى»، له برنامج يخدم المجتمع المصرى يسعى إلى تطبيقه، وليس حزبًا «سلفيًا» كما يتم تلقيبه، حيث إن جميع المسلمين سلفيون، ويسيرون على نهج السلف الصالح، على حد تعبيره.

*مسيرة من امام مسجد الهدى بالمعادي .. ضد الانقلاب و لكسر الحظر

*داخلية الانقلاب تفشل في القبض على قيادات “التحالف الوطني” بدمياط بعد مداهمة منازلهم

شنت عناصر من رجال الشرطة بحكومة الانقلاب، فجر اليوم،حملة مداهمات لعدد من منازل قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة دمياط، حيث فشلت الحملة فى اعتقالهم.

شملت الحملة منزل الدكتور حسن المرسي، وتيسير دبا، عضوا مجلس الشورى الشرعي، والدكتور عادل أبو العينين، استشاري أمراض باطنة، ومنزل فكري الأدهم عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة بدمياطـ، وحسن هلالي، وحسن مرعي، القياديان بالحزب.

*القبض على نجل الدكتور “صلاح سلطان” ومعه 3 أخرين

*هجوم على حاجز للجيش .. بجنوب العريش بسيناء

هاجمت مجموعة مسلحة، مساء اليوم، حاجز للجيش يقع جنوب العريش بشمال سيناء .
وقال مصدر امنى ان حاجز الصفا على طريق العريش الدائرى تعرض لهجوم مسلح وتمكنت القوات من الرد على المهاجمين وابعادهم عن المكان دون وقوع اصابات من الجانبين .
وكانت نقطة لحرس الحدود على ساحل العريش قد تعرضت فجر اليوم لهجوم مسلح دون وقوع اضرار كما نجت حاملة مدرعات تابعه للجيش من محاولة تفجيرها بعبوة ناسفة اثناء سيرها على طريق الشيخ زويد رفح ظهر اليوم وانفجرت العبوة قبل وصول الناقلة الى مكان زرعها .

*الأموال في البنوك المصرية مهددة.. وعمليات سحب جماعي للمودعين

*بلطجية يعتدون الآن على مظاهرة رافضة للانقلاب العسكري، بالخرطوش ، في منطقة العصافرة بمحافظة الاسكندرية

*أطلقت سلطات الانقلاب اليوم الأحد سراح عمار نجل محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، بعد اعتقاله لعدة ساعات في معسكر الأمن المركزي (قوات محافحة الشغب)، بحسب مصادر أمنية.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها، مساء اليوم: “تم إطلاق سراح عمار محمد البلتاجي، وهو الآن في طريقه إلى القاهرة” حيث تسكن العائلة، من دون أن توضح سبب إطلاق سراحه.
فيما قالت مصادر بمحافظة بني سويف،إن “عمار لم يكن هو المستهدف من هذه الحملة الأمنية، لكن تصادف وجوده ضمن المجموعة المستهدفة”.
واعتقل عمار (22 عاما)، الطالب في كلية طب الأسنان، وعدد من قادة جماعة الإخوان في محافظة بني سويف (جنوبا)، وهم: الدكتور محمد عصام أحمد إبراهيم، وطارق مصطفى محمد الديرى، وبلال يونس، ومحمد حسين عبدالعظيم، أثناء تواجدهم في منزل الأخير بمنطقة الحمرايا شرق النيل في بني سويف.

*انطلاق مظاهرات رفض الانقلاب في عدد كبير من المدن والأحياء المحاظات منها : حلوان – الزيتون – أكتوبر -البدرشين – العاشر من رمضان – السويس – برج العرب – المنوفية – الشرقية – أبوحماد – الفيوم – بني سويف – بئرالعبد-سيناء.. ومناطق أخرى

*إحالة دعوى إسقاط الجنسية عن “السيسى” و”منصور” للمفوضين

أحالت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، الدعوي القضائية التي تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وقائد الانقلاب العسكري، والمستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت والمعين من الجيش، لأن الأول من أم يهودية، والثانى من أم أمريكية الجنسية لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانونى فيها .

*اغتيل قيادي مصري بارز في الحزب الوطني المنحل “سابقاً” وعضو مجلس محلي المحافظة عن منطقة الشيخ زويد محافظة شمال سيناء، مساء الأحد 25 أغسطس/آب بسبب مساندته للجيش المصري ومهاجمته للإرهاب.

وقال شهود عيان إن عناصر مسلحة اقتحمت متجراً لقطع الغيار يملكه القيادي (ف.ب 50 عاماً)، في مدينة الشيخ زويد، وأطلقت عليه النار من مسدسات صوت، وأردته بثلاث رصاصات في الرقبة.

*قال المستشار محمود كامل الرشيدى، قاضى محاكمة القرن: “أقسم بالله أنا أقرأ الورق وأستمع للجميع والحكم ليس إلا من عند الله”، مضيفا: “أقف على باب القبر أنتظر وصول سهم الموت، وأدعو الله أن يوفقنا إلى القضاء الصح وننقب إلى الحقيقة”.

* التحالف يدعو الجماهير الي الحشد اليومي وتصعيد حدة العصيان المدني هذا الاسبوع بكل أشكاله وألوانه ليبلغ ذروته حتي تُشل حركة الانقلابيين تماماً فيفروا مهزومين مخذولين وحتي يعود مناخ ثورة 25 يناير في جمعة (الشعب يسترد ثورته) بعون الله وقدرته ومشيئته.

*بيان رقم 78 للتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب

يتابع التحالف الوطني بكل آسي ما وصلت إليه الأوضاع السياسية والاقتصادية والحياتية؛ وما كبده الانقلاب من خسائر فادحة وتراجع شديد لمصر، وما افرزه الانقلابيون من افساد وانحراف وتدمير لإعادة بناء النظام البائد بكامل رموزه ومؤسساته وسلوكه المشين وملاحقة كل من يعارض الانقلاب من الشرفاء والأحرار واعتقالهم والتنكيل بهم وتوجيه لهم التهم الزائفة في مقابل تبرئة وإخلاء سبيل المخلوع الذي أفسد حياة المصريين طيلة ثلاثة عقود مضت وأصبح مفسدوا النظام البائد طلقاء يعيثون فسادا بكل وحشية وبات كل حر شارك في صناعة ثورة يناير موضع انتقام واستهداف للنيل منه وتعري برقع الحياء والشرف عن دعاة الفتنة المتلونين وراحوا يتفاخرون بالمخلوع وأعوانه ويدعون الناس للانجرار الي استباحة الدماء والتناحر بدعاوي خادعة وفتاوي زائفة لا تمت لصحيح الدين بصلة ولا بأخلاقه وقيمه ولاعلاقة لها بسلوك ونهج الديمقراطية ……

لذلك فان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب يبدي آسفه ويحذر كل من تراوده نفسه فيهرول للانضمام ليساهم في منظومة الانقلاب لانه قد وضع نفسه في مستنقع الانقلابيين وأصبح شريكا في انهيار الوطن، ويقرر التحالف إعلان قائمة سوداء تضم كل من يضع يده ويلوثها في يد الانقلابيين الملوثة بدماء المصريين الشرفاء لتبقي سجلا مشينا في تاريخ الوطن وليكونوا موضع محاسبة ومساءلة في يوم تعود فيه الشرعية قريبا جداً بإذن الله تعالي.

ويري التحالف الوطني أن مساحة المنضمين لمناهضة الانقلاب العسكري قد اتسع رقعتها لتشمل رموزا وطنية محترمة سياسية وإعلامية وثورية وشرائح عمالية ومهنية وعمرية خاصة الشباب والحرائر من نساء مصر، وأصبحت الحشود الجماهيرية تجوب النجوع والقري والمدن، وإن تدفق أحرار العالم في شوارع وميادين العواصم لأكبر دليل علي العار الذي يلاحق شراذم الانقلاب العسكري البغيض.

لذا فان التحالف الوطني يناشد كل المصريين الأحرار والقوي الثورية والوطنية وشرفاء مصر أن يتوحدوا في صف واحد وأن ينحوا كل خلافات الرأي جانبا فلا ينشغلوا إلا في دفع آذي الانقلاب العسكري الفاشي عن مصرنا الحبيبة والتمسك بكل مكتسبات ثورة 25 يناير المجيدة.

كما ويشيد التحالف بهبة المصريين وصمودهم وتفاعلهم في داخل مصر وخارجها في فاعليات اليوم الأول من أسبوع (الشعب يقود ثورته ) ويدعو الجماهير الي الحشد اليومي وتصعيد حدة العصيان المدني هذا الاسبوع بكل أشكاله وألوانه ليبلغ ذروته حتي تُشل حركة الانقلابيين تماماً فيفروا مهزومين مخذولين وحتي يعود مناخ ثورة 25 يناير في جمعة (الشعب يسترد ثورته) بعون الله وقدرته ومشيئته.

( والله غالب علي أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون )
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة : 25 أغسطس2013

أقوال مأثورة للسيسي

هندي يحب رابعة

*رابعة في الصين

رابعة في الصين

*أردوغان: التاريخ سيلعن شيخ الأزهر

انتقد رئيس الحكومة التركية رجب طيّب أردوغان اليوم الأحد، شيخ الأزهر أحمد الطيب لتأييده الانقلاب العسكري في مصر، قائلاً إن التاريخ سيلعن العلماء أشباهه.

ونقلت صحيفة زمان التركية، عن أردوغان قوله إنه شعر بالإحباط عندما رأى شيخ الأزهر يؤيّد الانقلاب العسكري في مصر، وتساءل كيف يمكنك القيام بذلك؟، مضيفاً إن ذلك العالِم قد انتهى. إن التاريخ سيلعن الرجال أمثاله كما لعن التاريخ علماء أشباهه في تركيا من قبل.

وانتقد الدول الغربية لعدم قدرتها على وقف ما أسماه الانقلاب العسكري في مصر، سائلاً الذين يدافعون عن تدخل الجيش في مصر ويعتبرونه طريقا لاسترجاع الديمقراطية هل يمكن لانقلاب أن يكون ديمقراطياً؟.

وقال إن الذين يلزمون الصمت حيال الأحداث في مصر لن يكون لهم الحق بالتكلم عن الظلم غداً، وانتقد من وجهوا الانتقاد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي على أخطائه خلال ولايته مدة سنة.

وقال إن البلاد حكمتها الديكتاتورية مدة 70 عاماً.. يمكنكم تحمل هذا جيداً، في إشارة للاحتجاجات المناهضة لمرسي في ميدان التحرير التي أدت لعزله، لكن لا يمكنكم تحمل حكم مرسي المنتخب عاماً واحداً.

وأشار إلى أن المسؤولين المنتخبين الذين يرتكبون أخطاء ينبغي عزلهم فقط عبر الانتخابات، وجدد انتقاده لوقوف إسرائيل وراء انقلاب مصر، مضيفاً أن تل أبيب تدير حملة للتقليل من أهمية صناديق الاقتراع.

*في رسالة وجهها “أنس البلتاجي” نجل الدكتور محمد البلتاجي لوالدته بعد إعتقال شقيقه “عمار البلتاجي” و مقتل شقيقته “أسماء البلتاجي” و مطاردة والده د- محمد البلتاجي قال :

لله درك يا أمي .. قتلوا #الشهيدة_أسماء_البلتاجى واعتقلوا الابن عمار ويطاردون الأب د.البلتاجي.، ثبتك الله يا خنساء مصر .

*صباحي لـ”لوفيجاور” الفرنسية: السيسي بطل تاريخي.. والإخوان يزدادون ضعفًا يومًا بعد يوم

*عدلى منصور رئيس الإنقلاب.. يتسلم اليوم مشروع مسودة الدستور من لجنة الخبراء العشرة

*محت اللجنة التي كلفتها السلطة القائمة في مصر بتعديل الدستور الذي جرى تعطيله عقب انقلاب الثالث من يوليو/تموز الماضي الإشارة الخاصة بثورة 25 يناير من الديباجة في النسخة المعدلة.

*القبض على “عمار” نجل محمد البلتاجي وبرفقته 3 من أبناء قيادات الإخوان ببنى سويف

القبض على

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف من إلقاء القبض على نجل القيادى بتنظيم الإخوان محمد البلتاجى وبرفقته 3 آخرين من أبناء القيادات الاخوانية.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية اليوم الأحد إن قوات الأمن تمكنت من القاء القبض على كل من عمار محمد البلتاجى وطارق مصطفى عبدالعزيز وجلال يونس ومحمد حسين عبدالعظيم بمنزل الأخير بمدينة بنى سويف.

وأوضح المصدر أن المتهم الثانى حفيد أمين تنظيم الإخوان ببنى سويف والثالث نجل أحد أصحاب المحال الكبرى ببنى سويف والممول لأنشطة الجماعة بالمحافظة مشيرا إلى أنه تم كذلك القاء القبض على طبيب ينتمى لتنظيم الإخوان يدعى محمد عصام إبراهيم.

وأكد المصدر الأمنى أنه تم إلقاء القبض على المذكورين بناء على أوامر صادرة من النيابة العامة ضبطهم واحضارهم مشيرا إلى أنه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم فور القبض عليهم.

*عبوة ناسفة تستهدف ناقلة مدرعات شمال سيناء المصرية

استهدفت عبوة ناسفة ناقلة مدرعات على الطريق الدولي بشمال سيناء (شمال شرقي مصري) صباح اليوم دون أن تسفر عن أي أضرار بشرية أو مادية، وفق شهود عيان.

ولفت الشهود إلى أن “العبوة انفجرت قبيل وصول ناقلة المدرعات، حيث وقع الانفجار فى نفس موقع  قتل 25 جندىا الأسبوع الماضى،  وهى منطقة  السادوت غرب مدينة رفح (شمال شبه جزيرة سيناء)”.

وأضافوا “أعقب التفجير انتشار لقوات من الجيش فى محيط المكان”.

وكان مسلحون مجهولون قد هاجموا فجر اليوم نقطة تمركز لقوات حرس الحدود المصرى بمدينة العريش (وسط محافظة شمال سيناء).

وقال مصدر أمنى إن “المسلحين أطلقوا النار على مقر النقطة الكائن بمنطقة المساعيد غرب العريش وردت عليهم القوات، فلاذوا بالفرار”.

ولم يصدر تعقيب من السلطات المصرية حول الحادثين حتى الساعة 9 تغ

*دفاع مبارك يعترض على ضم قضية تصدير الغاز لإسرائيل لقضية قتل المتظاهرين

اعترض المحامي فريد الديب دفاع الرئيس الأسبق مبارك ونجليه جمال وعلاء، لهيئة المحكمة، على قرار ضم قضية الإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز إلى إسرائيل إلى قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميًا بـ”محاكمة القرن”.
وأوضح الديب، أن المحكمة أصدرت قرارًا بضم الاتهام في القضية 1227 لسنة 2011، الخاصة بتصدير الغاز، إلى قرار الاتهام الآخر في القضية رقم 3642 لسنة 2011 جنايات قصر النيل الخاصة بقتل المتظاهرين.

*حزب النور يعلن رسميا مشاركته فى لجنة الـ50 لتعديل الدستور

*الدكتور محمد بديع أثناء التحقيق معه : – أرفض التحقيق معي لأني غير معترف بالنائب العام وسلطة الانقلاب العسكري – تعرضت للسب بالاعراض والضرب حتى سقط طاقم اسنانى .

*قوات الانقلابيين أحرقت المساجد وشركة المقاولون العرب وقتلت 5 آلاف مواطن .

*الشعب سيظل يناضل في الميادين حتى يعود الرئيس المنتخب ودستور الشعب .
*أطلقت مجموعة من المغتربين المصريين بالمملكة العربية السعودية، حملة بإسم “مشروع عمرة لكل شهيد” كنوع من أنواع دعم أهالي الشهداء ، ورفض مجازر الانقلاب العسكري في مصر ومساندة المصريين بالداخل في مطالبهم. ويقوم القائمون على تلك الحملة بأداء عُمرة لكل شهيد ، ويوثقوها بأسمائهم

صوره من الحرم المكي

*بدأت قبل قليل وقائع جلسة محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك في أكاديمية الشرطة في القاهرة لأول مرة بعد إخلاء سبيله، بتهمة قتل متظاهرين خلال ثورة يناير واستغلال النفوذ والتربح.

ويحاكم مبارك هذه المرة وهو خارج السجن بعد أن غادره الخميس على متن مروحية أقلته إلى المستشفى العسكري بالمعادي، إثر قرار إخلاء سبيله في آخر قضية كان موقوفا على ذمتها، والتي تعرف بقضية “هدايا الأهرام”.
ويتخوف الانقلابييون من تبعات الإفراج عن مبارك، بعد أن أعرب عدد من الائتلافات الثورية عن غضبهم من هذا الإجراء.
ويحاكم المخلوع في ثلاث قضايا من بينها قضية التواطؤ في مقتل المتظاهرين، وهي قضية سبق أن تقرر إخلاء سبيله فيها بسبب انقضاء المدة القانونية لحبسه احتياطيا المحددة قانونا بـ (24 شهرا).

*تأجيل جلسة محاكم قيادات إخوان مصر

أعلنت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، تأجيل أولى جلسات محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين ونائبيه و3 آخرين إلى جلسة 29 تشرين الأول بسبب غياب المتهمين.
وتغيب مرشد الإخوان محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي و3 متهمين آخرين عن حضور أولى جلسات محاكمتهم، اليوم، في قضية قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد في 30 يونيو/حزيران الماضي، وقالت محكمة جنايات القاهرة أن وزارة الداخلية أخطرتها بتعذر نقل المتهمين المحبوسين احتياطيا لـ”دواعٍ أمنية”.
وشهدت جلسة محاكمة قيادات الإخوان حضورًا إعلاميًا محليًا ودوليًا مكثفًا، بحسب مراسل الاناضول الذي تواجد في قاعة المحكمة.

*قرار جمهورى بإعفاء نائب وزير الزراعة لشئون الطب البيطرى من منصبه

أصدر المستشار عدلى منصور رئيس الانقلاب، قراراً جمهورياً بإعفاء الدكتور مصطفى الجارحى، نائب وزير الزراعة لشئون الطب البيطرى، الذى عين بقرار من الرئيس الدكتور محمد مرسى.

*غلاف مجلة ”ذا ويك”: السيسي يقتل شعبة برصاص أمريكي

صورت مجلة “الاسبوع” الأمريكية على غلاف عددها الصادر اليوم السبت، السيسي قائد الانقلاب العسكري، وهو متشبسا بآلة قتل يوجه نيرانها إلى شعبه وتتصل رصاصاتها بسلسلة ممتدة إلى خزينة آلته القاتلة المطبوع عليها العلم الأمريكي، في الوقت الذي امتلأت فيه جيوب ملابسه الميرى بالدولارات الأمريكية إلى حد وصلت فيه الفيضان من خلفه وأمامه.

كما تصور “الويك” الأمريكية السيسي هو يقتل شعبه بآلة ملأت خلفها وتحتها جثث مواطنيه، بينما السيسي مستمر في حصد أرواح المصريين غير عابئ بعدد من سقط منهم خلف آلة القتل المتشبس بها في يده، بينما تصور خلفية الغلاف مدى الرعب الفزع الذي يحل على من مرت عليهم آلة القتل.

رأي د.البراك في علي جمعة

عن Admin

اترك تعليقاً