متابعة متجددة . . الثلاثاء 1 اكتوبر شلل مروري في القاهرة وتجاوب كبير لكسر الانقلاب

car cairo1متابعة متجددة . . الثلاثاء 1 اكتوبر شلل مروري في القاهرة وتجاوب كبير لكسر الانقلاب

شبكة المرصد الإخبارية

*الانقلاب ينكسر: مؤيدي الشرعية يدخلون ميدان التحرير لأول مرة منذ شهور والثوار يهتفون من داخل الميدان “يسقط يسقط حكم العسكر”

*صور .. من تظاهرة ميدان التحرير اليوم لرفض الإنقلاب

* مظاهرات ليلية ضد الانقلاب العسكري في القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية والغربية والمنيا وشمال سيناء وأسوان والمنوفية وقنا

*”تعليقاً على تكدس المرور” حمزة نمرة:اللى رايح المطار ياخد معاه بيجامة

علق المطرب الشاب حمزة نمرة، على تكدس المرور، وخص بالذكر الطريق الدائرى من بعد التجمع إلى طريق مطار القاهرة الذى يقف تماماً من شدة الزحمة.
حيث كتب على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر ” الدائري من بعد التجمع لحد المطار عليه العوض..محدش بروح من هناك واللي رايح مضطر ياخد معاه بيجامة”.

*تأييدًا لمظاهرات التحرير.. بالصور..مسيرات ليلية في 5 محافظات

نظم الألاف من  “رافضي الانقلاب”، مسيرات حاشدة ليلية في 5 محافظات هي : الجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنيا وقنا، تأييداً منهم لتظاهرات زملائهم بميدان التحرير مساء اليوم.

*آشتون تصل للقاهرة

وصلت مطار القاهرة الدولي، كاثرين أشتون ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، في زيارة سريعة، للقاء عدد من المسؤولين على رأسهم عدلي منصور، والفريق عبدالفتاح السيسي ، وقادة بعض الأحزاب في مصر، لبحث قضية التحول الديمقراطي ، وآخر ما تم التوصل إليه إضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
تعتبر زيارة أشتون للقاهرة رقم 14 منذ توليها منصبها والثالثة منذ عزل الرئيس محمد مرسي، كان في استقبالها بالمطار أعضاء من سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

*قام طلاب ضد الانقلاب بجامعة بني سويف بمظاهرات حاشدة ضد الانقلاب .

لمتابعة المزيد يرجي زيارة الرابط التالي:

http://bambuser.com/channel/swefzero

*مباشر من مسيرة لطالبات ضد الإنقلاب من أبو حمص البحيرة

قام طلاب ضد الانقلاب بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة بمسيرة لرفض الانقلاب .

http://bambuser.com/v/3971083

*أمن الانقلاب يعتقل 5 فتيات بمترو العباسية

اعتقلت قوات أمن الانقلاب علي 5 فتيات بالأمس بمحطه مترو العباسية بالصف الأول الثانوي أثناء كتابتهم لعبارات ضد الانقلاب العسكري ” يسقط حكم العسكر“.

*شلل مرورى بشوارع القاهرة والجيزة وتكدس الركاب بمحطات المترو ونجاح دعوة العصيان
أصيبت الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة صباح اليوم الثلاثاء، بحالة من الشلل التام بعد تكدس العديد من السيارات بالشوارع الرئيسية وأعلى كوبرى أكتوبر وطريق مصر الإسكندرية الزراعى وطريق صلاح سالم وميدان رمسيس ووسط البلد.
تشهد الآن شوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الثلاثاء، حالة من الاختناق والشلل المروري.

وتم رصد حالة من الازدحام الشديد على المحاور الرئيسية وخاصة كوبري عباس، كوبري الجامعة، كورنيش النيل، ميدان رمسيس، وميدان عبد المنعم رياض.

كما شهد الطريق الدائرى، حالة من الشلل المرورى التام، فى الاتجاهين القادم من وإلى طريق الإسكندرية الزراعى وقد أدت حالة الشلل إلى تكدس الركاب على المحطات الرئيسية فى انتظار وسيلة مواصلات تقلهم إلى أماكن عملهم.

كما شهدت محطة مترو الشهداء تكدساً غير عادى على الرصيف المتجه ناحية حلوان, حيث تدافع الركاب بشدة مما دفع أمن المحطة إلى عمل سلسلة بشرية على آخر الرصيف حتى لا يسقط أحد من الركاب من أعى الرصيف, لا سيما وأن المترو كان فى طريقه على المحطة.

وأكد مصدر أمنى بالقاهرة، أن هناك أفرادا من الإدارة العامة للمرور يتمركزون فى الأماكن الحيوية لإيجاد حل للتكدس المرورى الذى تشهده شوارع العاصمة وهناك تنسيق بين الإدارة وباقى القطاعات لرصد الكثافات التى تشهدها المناطق التى توجد بها ازدحامات.

car1

*شهد مترو الأنفاق اليوم حالة من الازدحام الشديد بين المواطنين، وذلك بخطيه الأول “شبرا الخيمة – المنيب” والثاني “المرج ـ حلوان” مما أدى إلى العديد من حالات الإغماءات بين المواطنين بسبب التزاحم الشديد.

 وقد أدى التكدس إلى توقف المترو مابين 4 و5 دقائق إضافية فى كل محطة نظرًا لكثرة الركاب الذين تكدسوا بشكل واضح على أرصفة المحطات.

وقال الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إن التكدس المرورى غير المسبوق الذى تشهده شوارع وميادين العاصمة فى الفترة الأخيرة «بفعل فاعل»، مشيراً إلى أن ذلك نتيجة للدعوات التى أطلقتها جماعة الإخوان مؤخراً، ومنها دعوة «عطل عربيتك»، بهدف تعطيل مظاهر الحياة، بالإضافة إلى المظاهرات التى تنظمها الجماعة فى مناطق مختلفة بالقاهرة.

متابعة اخبارية إضافة لخبر اليوم حيث شهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، كثافات مرورية عالية، خصوصًا كوبري أكتوبر باتجاه الجيزة، بدءًا من مخرج نوال وحتى مخرج شارع البطل أحمد عبد العزيز.

كما شهد كوبري 15 مايو كثافات مرورية عالية للقادم من ميدان لبنان حتى مخرج الزمالك، وإعاقة في حركة المرور أعلى الطريق الدائرى للقادم من نفق السلام وسعد الدين الشاذلي، وكذلك وصلة المريوطية للقادم من المنيب باتجاه أكتوبر.

وقد تكونت كثافات مرورية عالية كذلك بطريق الكورنيش بسبب حدوث عطل في إحدى السيارات، ومحور الأوتوستراد بسبب وجود حادث تصادم بين سيارتين.

وصرح اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير داخلية الانقلاب للمرور المركزي، بوجود كثافات مرورية بمنطقة مصر الجديدة، ومحور العروبة اتجاه المطار، والخليفة المأمون وأمام جامعة عين شمس.

وأكد قريطم أنه تم رصد الكثافات المرورية، وجار العمل على حلها، عن طريق إخطار غرفة العمليات الخاصة بالإدارات المرورية.

*اعتقال 12 شاب أثناء وقفة أمام المحكمة التي تنظر قضية “خالد سعيد”

قامت قوات الأمن بضرب و سحل و اعتقال حوالي 12 شخص اثناء الوقفة التي تمت امام المحكمة التي تنظر قضية الشهيد خالد سعيد ومن بين المعتقلين عضوان من حركة 6 ابريل “محمد الخطيب ” “ممدوح حسن”

*فيديو . . اسحب فلوسك واسحب دعمك التوازي مع اسبوع الحشد
اسحب كل فلوسك من البنوك و حولوها لدولارات واحتفظ بيها في بيتك

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=wgYLIuSpEZk

تدعو حملة (اسحب دعمك)في مرحلتها الأولى كلّ مصري إلى تحويل مدخراته من الجنيه إلى الدولار والاحتفاظ بها في البيت بعيداً عن تصرّف الحكومة؛ حفاظاً على هذه المدخرات بعد انخفاض قيمة الجنيه عقب قيام الحكومة بطباعة 30 مليار جنيه بدون أيّ غطاء ذهبي لصرف رواتب موظفي الدولة، واقتراضها 200 مليار جنيه من أموال المودعين في البنوك.
وأكد القائمون على الحملة -حسبما نشروا على صفحتهم- أن هذه الخطوة سترفع سعر الدولار في السوق المصري، فيستفيد المواطن بارتفاع قيمة مدخراته، كما أن تخزين الدولار في البيت سيحرم الحكومة من شراء أسلحة تقتل بها المصريين كما فعلت في فضّ اعتصامي رابعة والنهضة، إضافةً إلى أنه سيكون المسمار الأخير في نعش الحكومة الفاشلة التي أخفقت حتى الآن في المرور بالبلد من عنق الزجاجة التي وضعها فيها الانقلاب العسكري.
ودعت الحملة جموع الشعب المصري إلى المشاركة في الحملة ولو بمبالغ زهيدة من وازع الضمير الوطني والمصلحة الشخصية، خصوصاً أن خبراء الاقتصاد يتوقعون هبوطاً حاداً في قيمة الجنيه بعد طباعة عملة بدون رصيد

*قال شهود عيان إن عبوة انفجرت فى منطقة الشلاق على طريق “الشيخ زويد – العريش” الدولى، أثناء مرور مدرعات على الطريق.

*ميليشيات السيسي تحتجز مُدرسة هتفت “تتشل الأيادي” في وجود قائد القوات ببني سويف

احتجزت ميليشيات السيسي رشا عزت المُدرسة بمدرسة القاضي الابتدائية الموجودة بتقاطع شارع ٢٣ يوليو بمدينة بني سويف؛ بسبب اعتراضها على تواجد أفراد الجيش داخل المدرسة، وتقديمهم عرضا عسكريا للطلاب، وتشغيل أغنية تسلم الأيادي.
اعترضت المُدرسة الحرة وهتفت “تتشل الأيادي ويسقط حكم العسكر” أثناء العرض العسكري، فقامت إدارة المدرسة وجنود الجيش باحتجازها في إحدى غرف المدرسة، كما قامت إدارة بني سويف التعليمية بنقل المُعلمة لعمل إداري.
جدير بالذكر أن المدرسة بها نجلا الشهيد محمد أبو حمزة الأسيوطي، والذي اغتاله بلطجية تابعين للداخلية الشهر الماضي.

*قوات الأمن تداهم منزل النائب أشرف بدر الدين و تعتقل قيادي إخواني بأشمون

داهمت قوات الأمن بالمنوفية، فجر اليوم، منزل أشرف بدر الدين القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، فجر اليوم، ولكن تصادف عدم وجوده.
وأكد مصدر أمني أن حملة المداهمات أسفرت عن إلقاء القبض على المهندس رزق عبدالرشيد، أحد قيادات الجماعة بمركز أشمون، وتوجيه له تهمة الانتماء لجماعة محظورة والإساءة للقوات المسلحة والشرطة.

*البلطجية يثيرون الرعب بالعياط

انتقاما من الأهالى الذين رفضوا تسديد الإتاوات بالعياط، قام البلطجية باقتحام عدد من المنازل التى حاول سكانها مقاومتهم، وأشعلوا بها النيران مما أثار حالة من الذعر بين سكان المنطقة. وصعد البلطجية من وتيرة العنف بالمنطقة، حيث ارتفع عدد المنازل والمحال المحترقة إلى 18 منزلا ومحلا تجاريا وتبين أن الجناة كانوا يفرضون إتاوة 1500 جنيه على كل محل و500 على السيارة الميكروباص شهريا، فى الوقت الذى يواجه أصحابها كسادا، مما أثار حفيظتهم وقرروا عدم الدفع. يذكر أن مركز شرطة العياط قد تم تحطيمه وإشعال النيران به عقب أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة ومن وقتها لا يوجد ضباط ولا أى مسئولى أمن مما جعل البلطجية يفرضون الإتاوات على الأهالى. بالأمس دخلت قوات من الجيش الى العياط من ناحية أبو رجوان قبلى وأعلنت فرض حظر التجوال داخل المدينة وطالبت الأهالى بالألتزام وأتباع التعليمات. وقال شهود عيان لرصد أنهم قد شاهدوا أحد المسجلين خطر ويدعى “مصطفى درش” وهو يهرب برفقة أسرته إلى عرب الحصار خارج المنطقة السكنية بقرية العطف التابعة لمدينة العياط.فيما كان هناك دوي لإطلاق نار منذ قليل بالعياط.

*اعتداء وحشي على تظاهرة فتيات ضد الانقلاب بمعهد فتيات فاقوس الثانوي

فوجئ فتيات معهد الطاروطى الثانوي الأزهري بمدينة فاقوس أثناء تنظيمهم لتظاهرة لرفض الانقلاب الدموي صباح اليوم الثلاثاء أمام المعهد، فوجئن بعشرات البلطجية يحملون أسلحة بيضاء وعصى ينزلون من عربة نصف نقل، وانضم إليهم بلطجية آخرون على دراجات بخارية وقاموا بالاعتداء على الفتيات وسط تشجيع من إدارة المعهد حتى  يتمادى البلطجية فى الضرب، فحاولت الطالبات اللجوء إلى داخل المعهد للاحتماء من بطش البلطجية، ففوجئن بخروج المعلمين والمعلمات لهن وقاموا هم أيضا بالاعتداء على الفتيات بصفعات على الوجه وركلات فى الجسد.

ولم ينته المشهد عند هذا الحد، بل قامت إدارة المعهد بمعاونة البلطجية بالتعدي بالضرب واحتجاز بعض الأهالي الذين ذهبوا لأخذوا بناتهم خوفا عليهم من تعرضهم لأذى.

كما قام شيخ المعهد بالاتصال بالشرطة للقبض على الفتيات وآبائهن، وتم اعتقال أحد أولياء الأمور، ولا يزال عدد من الفتيات والآباء محتجزين داخل المعهد حتى كتابة هذا الخبر، وسط محاصرة من قبل أكثر من 100 بلطجي وعدد من التكاتك وسيارات الشرطة والدراجات البخارية.

* طلاب غرب الإسكندرية بمسيرة للإفراج عن المعتقلين

قام اليوم العشرات من طلاب وطالبات غرب الاسكندرية بمظاهرة انطلقت من منطقة الورديان تنديداً بأعتقال زملائهم الطلاب والتعدى على المسيرة المقامة الخميس الماضى و تايداً للشرعية جاء ذلك وسط تفاعل قوى من الأهالى ومشاركة الكثير منهم.

يذكر أن طلاب الورديان قد سبق منع الفرقة الثانية والثالثه من دخول المدرسة حتي الثلاثاء وذلك بعد بدء تظاهرات الطلاب بها منذ أول يوم دراسي ضد الانقلاب .

*رفضت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الثلاثاء، النظر في طلب كفالة 3 ناشطين اعتقلوا بسبب حيازتهم شعار رابعة العدوية، وفق المحامي عبد القادر الخطيب.
وقال الخطيب : إنه تم تقديم كفالة مالية للنشطاء الثلاث يوم أمس الاثنين، مبينا أن المحكمة تماطل في قرار الافراج عن المعتقلين.

يشار إلى أن محكمة امن الدولة برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين احمد العمري وبلال البخيت وجهت للنشطاء همام محمد يحيى يونس، أيمن عبد العزيز البحراوي، وبهاء الدين الشلبي تهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة. فيما تم توجيه تهمة “إطالة اللسان” و” تحقير رؤساء دول عربية” للناشط أيمن البحراوي منفردا.

*أمن الانقلاب يهاجم منزل صحفي بسيناء ويختطف اثنين

هاجمت قوات أمن الانقلاب عدة منازل بقرية بالوظة بشمال سيناء ، واختطفت  اثنين من مؤيدي الشرعية.

كما قامت المليشيات المدججة بالسلاح بتفتيش منزل الصحفي عادل ابو مسلم وانزلوا صورة كبيرة للرئيس مرسي كان يعلقها على حائط منزله ، بينما كبر الجنود عند اسقاط الصورة من اعلي وحاولوا اطلاق الاعيرة النارية ابتهاجا لولا اعتراض احدهم.

*يلتقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم الثلاثاء، عددًا من ضباط القوات المسلحة، وذلك فى إطار الاحتفالات بأعياد انتصارات أكتوبر، وذلك بمسرح الجلاء التابع للقوات المسلحة.

*عائشة الشاطر لـ”شعب مصر”: “كمل جميلك” وانزل حرر بلدك يوم 6 أكتوبر

دعت الناشطة عائشة خيرت الشاطر، الثوار الأحرار من شعب مصر للنزول الى ميادين مصر الحرة يوم السادس من أكتوبر لإعلان سقوط الإنقلاب الدموى الإرهابي الغاشم  تحت شعار “كمل جميلك”.

وقالت نجلة القيادى الإخوانى فى تدوينة بثتها عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”:”أيها الوطني الغيور والثائر الحر…كمل جميلك يا من وعيت الان و ادركت و شاهدت الحقيقة بعينك و رأيت كمل جميلك وواصل نضالك بل زد من إصرارك و أنقذ منهم بلدك.

واضافت “ان لم يكن من اجل دينك او وطنك فمن اجل إخوانك الذين قتلوا وحرقوا ومن أجلك كمل جميلك فالأمر بان و اتضح خرجوا علينا مدعين انهم متمردين واننا فاشلين وهم لانقلاب وخيانة مخططين بحركة زائفه مستترين في وقت ما تركناهم رغم انهم كانوا لنا مخالفين لم نقتلهم او نحرقهم لأنهم لنا معارضين بل اعتبرناهم إخواننا في الوطن لنا مشاركين

واختتمت عائشة رسالتها الى جموع المصريين الأحرار بالقول:”فرق الان بيننا من الجاني و من المجني عليه من الغاصب و من المغتصب من القاتل و من المقتول.ثم  كمل جميلك بعد ما أدركت زيفهم و خرجت بوعيك لرفضهم سير بمسيراتك حتي إسقاطهم ..دافع بسلميتك عن وطنك و عن حريتك عن كرامتك وانسانيتك لا تدعهم يقتلوا حلمك او يسرقوا بلدك.

*”حفلات تعذيب” لمعتقلي كرداسة بسجن “وادي النطرون”

كشف عدد من معتقلي سجن وادى النطرون أن إدارة سجن وادى النطرون تقيم “حفلات تعذيب” للمعتقلين في عملية اقتحام مدينة كرداسة.
وذكر أهالي المعتقلين أنهم نقلوا رسائل من داخل السجن، عن تعرض معتقلي كرداسة لـ”حفلات تعذيب”، وأنه تم وقف عمليات التعذيب بمجرد تذمر المعتقلين خلال فض اعتصامي “النهضة” و”رابعة” وترديد هتافات داخل غرف السجون “الله أكبر، ولا إله إلا الله”، كما أعلن 220 معتقلاً في أحداث النهضة إضرابهم عن الطعام اعتراضا على عمليات التعذيب لهؤلاء المعتقلين.
وأشاروا إلى أنه تم وضع 14 مسجلاً خطرًا فى الزنازين الخاص بالمعتقلين للتجسس عليهم ومعاملتهم بصورة سيئة، إضافة إلى عدم وجود ضوء داخل الزنازين، ناهيك عن عدم توفر حمامات ترويض وغيرها.
ويضم سجن وادي النطرون 150 متهمًا من المحبوسين بقرارات من النيابة العامة على ذمة التحقيق بتهمة التورط في أحداث مذبحة قسم شرطة كرداسة، وقد تم نقلهم إلى هذا السجن يوم الخميس الماضي وسط 4 سيارات مخصصة لترحيل المساجين و3 مدرعات.
وسجن وادي النطرون معروف من أيام نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك بأنه واحد من أسوأ السجون في مصر.

عن Admin

اترك تعليقاً