أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الأحد 24 نوفمبر . . 100 يوم على مذبحة القرن رابعة والنهضة

morsi 4متابعة متجددة . . الأحد 24 نوفمبر . . 100 يوم على مذبحة القرن رابعة والنهضة

شبكة المرصد الإخبارية

*في ذكرى مرور 100 يوم على “مذبحة القرن”: مظاهرات عارمة في جميع محافظات مصر ضد الانقلاب العسكري للتنديد بالمجزرة الوحشية

* المظاهرات في القاهرة و الجيزة والاسكندرية ومرسى مطروح والاسماعيلية وبورسعيد والسويس ودمياط وشمال سيناء والغربية والبحيرة والمنوفية والدقهلية والشرقية والفيوم وأسوان والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط وبني سويف

* مسيرة حاشدة بشرق الاسكندرية في مليونية “مائة يوم علي مذبحة القرن”

 *متظاهري الشرابية يشعلون الشماريخ امام قصر القبة والهتاف يعلو ” رجالة الشرابية مع الشرعية

* سيناء تتحدى ميليشيا الانقلاب

شهدت، مساء اليوم الأحد، مدينة شمال سيناء، مسيرة ضمت المئات وطافت أرجاء المدينة، لإحياء ذكرى مرور مائة يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

واستجابة لدعوة التحالف الوطني نظم المئات من أنصار “الشرعية” بمدينة بئر العبد، مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى الفض، وسط هتافات تطالب بالقصاص ومناوئة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، منها “الشعب يريد تحقيق القصاص”، و”قاتل يا سيسي”، و”الشرعية راجعة والسيسي يطلع بره”.

وتأتي تظاهرات أنصار الرئيس مرسي في ظل أجواء أمنية مكثفة تشهدها المحافظة من قبل أجهزة الأمن بالاشتراك بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية لمواجهة “الإرهابيين” الذين تتهمهم الأجهزة الأمنية بالقيام بعمليات إرهابية ضد أفراد الأمن ومنشآت الدولة.

*أعضاء لجنة الخمسين يرفضون مرجعية الأزهر في التشريع

كشفت مصادر بلجنة الخمسين لتعديل دستور الانقلابيين، عن أن اللجنة أعادت فتح المناقشة فى المادة المتعلقة بالأزهر الشريف، خلال جلستها العامة مساء اليوم برئاسة عمرو موسى رئيس اللجنة.

وأضافت المصادر، أنه كان هناك بعض التحفظات لدى بعض أعضاء اللجنة بشأن مرجعية الأزهر الشريف فى الشئون الإسلامية، لوجود تخوفات لديهم من أن يتولى الأزهر الشريف أمر الفصل فى التشريع بالبلاد، بدلا من دور المحكمة الدستورية العليا.

وأوضحت المصادر، أن الرد على هذه التحفظات، جاء ليؤكد أن الأزهر لن يكون له علاقة بأمور التشريع، وإنما ستكون مرجعيته الدينية فى الأمور المتعلقة بعلوم الدين فقط، وهو الأمر الذى تم توضيحه، ومن ثم تم التوافق على هذه المادة مجددا بشكل كبير.

*رئيس حكومة الانقلاب : مصر ستبدأ فى رفع الدعم عن الوقود تدريجيا

قال حازم الببلاوى “رئيس مجلس الوزراء”، اليوم ، إن مصر ستبدأ فى رفع الدعم عن الوقود تدريجيا، قبل أن ترحل الحكومة الانتقالية العام المقبل دون المساس بالفقراء، لكن هذه الإصلاحات الطموحة تتوقف على انتهاء الاضطرابات التى تضرب البلاد.
 
وأوضح الببلاوى، أن الحكومة تريد تخفيض دعم الوقود بشكل تدريجى وبما “لا يمس الشريحة الدنيا من المواطنين”.
 
وأضاف “أعتقد أن هذه الحكومة يجب أن تتوصل لبرنامج للسنوات الخمس أو السبع القادمة وأن تحاول تنفيذ المرحلة الأولى”، فى إشارة لبرنامج خفض دعم الوقود الذى يلتهم نحو خمس ميزانية الدولة.
 
وشدد الببلاوى على أن “هذه المرحلة يجب أن تكون معتدلة ومقبولة بشكل معقول”، مؤكدا أن الإصلاحات “لن تمس دعم الغذاء، الأمر سيكون مقصورا على الطاقة، ولن يمس الشريحة الدنيا من المواطنين”، أى الفقراء ومحدودى الدخل

* بيان لـ”الأزهر” في ذكرى “رابعة”: “ليس كل من يسقط شهيدًا”

بيان مفاجئ أصدره الأزهر الشريف في ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة والنهضة، يطالب فيه بعدم إطلاق لفظ شهيد على عمومه بحق أي شخص يسقط في المظاهرات أو الأحداث الحالية في مصر.

وجاء البيان ليثير تساؤلات حول مغزاه الحقيقي، ولماذا خرج اليوم تحديدا، رغم أن الشهداء يتساقطون منذ الخامس والعشرين من يناير والثالث من يونيو بشكل متكرر، ويظل السؤال الأخطر.. هل هو تمهيد لأحداث جديدة قادمة؟

  نص البيان الذي صدر اليوم:

“إن الأزهر الشريف يبدي قلقه الشديد من انتشار فتاوى في وسائل الاعلام حول حكم الشهادة في سبيل الله وإعطاء لقب شهيد لمن يريدون ومنعه عمن يريدون، وهوأمر بالغ الخطورة ولا يصب في مصلحة الوطن.

 والأزهر وهو يدرك خطورة المرحلة التي تمر بها مصر والتي اختلط فيها الحابل بالنابل، فهويؤكد على أهمية نشر ثقافة “أمانة الكلمة”، سيما في هذه الأوقات، فرب كلمة طيبة تكون سببا في حقن الدماء وتقريب الفرقاء، ورب كلمة خبيثة تكون سببا في إزهاق الأرواح وزيادة الشقاق بين أبناء الوطن الواحد فيجب على الجميع أن يراقب الله فيما يقول وأن يكون التثبت هو المنهج الذي يتبعه الجميع في التعاطي مع الأحداث والوقائع وليكن شعارنا جميعا “فليقل خيرا أو ليصمت”.

ويشدد الأزهر على أن أي رأي يصدر عن أي من العلماء أو الشخصيات فإنما يعبر عن رأيهم الشخصي، وليس فتوى شرعية لأن الفتوى الشرعية التي يعتد بها في مصر يجب أن تكون صادرة من مشيخة الأزهر أو دار الإفتاء المصرية”.

*اشتباكات بين قوات الانقلاب ومسلحين في الشيخ زويد

قال شهود عيان من سكان مدينة الشخ زويد: إن اشتباكات مسلحة وقعت مساء اليوم، بين مسلحين، وقوات الجيش بالقرب من معسكر الزهور الذي يقع قرب ساحل البحر بمدينة الشيخ زويد.

وأضافوا أنهم سمعوا دوي إطلاق نار بصورة مكثفة  قرب معسكر الزهور، مشيرين إلى أن قوات الجيش أطلقت طلقات كاشفة لرؤية وتتبع العناصر المسلحة.

*قال المغرد الإماراتي الشهير “طامح” – عبر موقع التواصل موقع “تويتر”:

 – ليعلم الجميع ان ضاحي اصبح طرطور الامارات (بالمصري) بمنصبه الجديد منزوع الصلاحيات فقط بقائه في شرطة دبي ارضاءً لمحمد بن زايد لا غير الامارات
– اليك ياضاحي خلفان : لقد حذرتك مراراً وتكراراً بعدم اللعب معي ولكن أبيت إلا ان تكون ضحية حماقتك والان سأكشف سر عزلك من منصبك الامارات
– سر عزل ضاحي مرضه بالايدز كسبب اول والسبب الثاني تسليمي ملف خاص به الى الشيخ محمد بن راشد يحوي اختلاسات ضاحي وليس فضائحه الاخلاقية الامارات.

*مليشيات السيسى تحاصر مسجد سيد الشهداء حمزة بالسويس

في السويس تحاصر الآن مليشيات السيسى من الجيش والشرطة الموالية للسفاح السيسى مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب بالسويس، لمنع المسيرات التي كانت من المقرر أن تنطلق منه في ذكرى مرور ١٠٠ يوم على فض اعتصامي رابعة والنهضة .

*معتقلو سجن الوادي الجديد يعلنون دخولهم في إضراب عن الطعام الثلاثاء المقبل

أعلنت رابطة أهالي معتقلي بنى سويف، أن ذويهم المعتقلين بسجن الوادي الجديد سيدخلون في إضراب كلي عن الطعام الثلاثاء المقبل، احتجاجا على الأوضاع المأسوية التي يعيشونها داخل معتقل الوادي الجديد.
 
وقالت الرابطة -في بيان لها اليوم- أن ذويهم من معتقلي سجن الوادي الجديد يستعدون لبدء إضراب شامل عن الطعام، بدءا من الثلاثاء القادم، نظرا لتردي الأوضاع الإنسانية داخل السجن بشكل كبير وسوء المعاملة والانتهاكات المستمرة من قبل مفتش مباحث السجن العقيد عماد دبور، وصف الضباط والجنود بحق المعتقلين السياسين دون الجنائيين، التى شملت التفتيش المستمر والإهانة والحرمان من المتعلقات الشخصية و مصادرتها وحرقها .
 
وأضافت الرابطة أن إدارة السجن لا توفر أي غطاء للمعتقلين السياسيين، وقامت بمصادرة وحرق البطاطين الخاصة بهم في ظل برودة شديدة للجو داخل الزنازين، مما عرض غالبيتهم لنزلات البرد وحالات مرضية أخرى.
 
وأشارت إلى تعنت إدارة السجن ورفض عرضهم على النيابة في المواعيد القانونية المقررة، حيث لم تسمح بسفرهم إلى بنى سويف للعرض على النيابة، ومن ثم تم التجديد لهم على الورق دون أي عرض، مما يهدر حقوقهم القانونية ويطيح بفرص إخلاء سبيلهم.

*نص قانون التظاهر الجديد

أصدر  المستشار عدلي منصور رئيس الانقلاب العسكرى القانون رقم 107 لسنة 2013 الخاص بتنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات السلمية والمعروف بقانون التظاهر، صرح بذلك السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة.
 
وعرض بدوي، في مؤتمر صحفي برئاسة الجمهورية، بنود القانون الذي يحتوي على 25 مادة موزعة على 4 فصول، الفصل الأول 7 مواد ويختص بالأحكام العامة والتعريفات، الفصل الثاني 8 مواد إجراءات والضوابط التنيمية للاجتماعات والمواكب العامة والمظاهرات، الفصل الثالث 7 مواد ويتضمن العقوبات، الفصل الرابع 3 مواد للأحاكم الإجرائية.
 
وتنص المادة الأولى على حق المواطنين في تنظيم الاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات السلمية والانضمام إليها وفقا لأحكام وضوابط القانون.
 
والمادة الثانية تتضمن تعريف الاجتماع العام بما في ذلك الاجتماعات الانتخابية، وتشمل المادة الثالثة تعريف الموكب، بينما تتضمن المادة الرابعة تعريف المظاهرة.
 
المادة الخامسة تشير الي حظر الاجتماع لاغراض سياسية في اماكن العبادة او في ساحاتها او ملحقاتها كما يحظر تسيير المواكب منها واليها او التظاهر فيها
 
اما المادة السادسة يحظر علي المشاركين في الاجتماعات العامة او المواكب او التظاهرات حمل اية اسلحة او ذخائر او مفرقعات او العاب نارية او مواد حارقة او غير ذلك من المواد التي تعرض الافراد او المنشات او الممتلكات للضرر
 
كما تنص المادة السادسة علي حظر ارتداء الاقنعة والاغطية لاخفاء ملامح الوجه بقصد ارتكاب أي من تلك الافعال\المادة السابعة تحظر الاخلال بالامن او النظام العام او تعطيل الانتاج او الدعوة اليه او تعطيل مصالح المواطنين او ايذائهم او تعريضهم للخطر او الحيلولة دون ممارستهم لاعمالهم او التاثير علي سير العدالة او قطع الطرق او المرافق او تعطيل حركة المرور او الاعتداء علي الارواح او الممتلكات العامة او الخاصة وتعريضها للخطر
 
الفضل الثاني المادة الثامنة تعلق اخطار قسم او مركز الشرطة الذي يقع بدائرته مكان الاجتماع العام او الموكب او التظاهرات بثلاثة ايام عمل علي الاقل وبحد اقصي 15 يوما وتقصر هذه المدة الي 24 ساعة اذا كان الاجتماع انتخابيا علي ان يتم تسليم الاخطار باليد او بموجب اخطار علي يد محضر ويجب ان يتضمن الاخطار مكان الاجتماع العام او خط سير الموكب او التظاهرة وميعاد بدء وانتهاء الاجتماع العام او الموكب او التظاهرة وموضوع الاجتماع العام او الموكب او التظاهرة والغرض منها والمطالب والشعارات التي يرفعها المشاركون في أي منها
 
كذلك اسماء الافراد او الجهة المنظمة للاجتماع العام او المواكب او التظاهرة وصفاتهم ومحل اقاماتهم ووسائل الاتصال بهم
 
بينما تتناول المادة التاسعة ان يصدر وزير الداخلية قرارا بتشكيل لجنة دائمة في كل محافظة برئاسة مدير الامن بها تكون مهمتها اتخاذ كل ما يلزم لتامين المظاهرات وطرق التعامل معها اذا خرجت عن السلمية
 
المادة العاشرة تتعلق بجواز منع التظاهرة والتظلم فيجوز لوزير الداخلي او مدير الامن المختص في حالة حصول جهات الامن وقبل الميعاد المحدد لبدء الاجتماع العام او الموكب او التظاهرة بناء علي معلومات جدية او ما يهدد السلم بصدور قرار بمنع التظاهرة او ارجائها او تغيير مسارها او نقلها لمكان اخر علي ان يبلغ مقدمي الاخطار بهذا القرار قبل الموعد المحدد ب24 ساعة علي الاقل
 
ومع عدم الاخلال باختصاص محكمة القضاء الاداري يجوز لمقدمي الاخطار تقديم تظلم للمحكمة الادارية المختصة علي ان يصدر قراره علي وجه السرعة
 
المادة 11 تنص علي ان قوات الامن تتولي اجراءات وتدابير المنصوص عليها في المادة التاسعة
 
المادة 12 اذا خرجت المظاهرة او الاجتماع العام او الموكب عن السلمية يقوم رجال الامن بالزي الرسمي بفض الاجتماع او تفريقه والقبض علي الموجودين ويجوز ندب من يراه من المحكمة المختصة لاثبات الحالة غير السلمية للموكب او التظاهرة ويصدر القاضي امره علي وجه السرعة
 
المادة 12 تختص بالتعامل الامني المتدرج في حالة فض او تفريق الاجتماعات وان تلتزم قوات الامن بالوسائل والمراحل الاتية
 
اولا مطالبة المشاركين بالانصراف الطوعي بتوجيه انذارات شفيهة متكرررة وبصوت مسموع لفض الاجتماع العام او الموكب او التظاهرة متضمنة تامين الطرق التي يسلكها المشاركون لدي انصرافهم
 
في حالة عدم استجابة المشاركين في الاجتماع العام تقوم قوات الامن بتفريقهم وفقا للتدرج الاتي : استخدام خراطيم المياة وقنابل الغاز والهراوات
 
المادة 13 في حالة عدم جدوي الوسائل المبينة في المادة السابقة وقيام المتظاهرين باعمال عنف وتخريب او التعدي علي الافراد والقوات تقوم قوات الامن باستخدام الطلقات التحذيرية ثم قنابل الصوت والدخان ثم طلقات الخرطوش المطاطي ثم الخرطوش غير المطاطي وفي حالة استخدام المتظاهرين لاسلحة نارية بتم التعامل معهم بما يتناسب لرد الاعتداء علي النفس والمال
 
المادة 14 يحدد وزير الداخلية بالتنسيق مع المحافظ المختص حرما امنا اما المواقع الهامة مثل المقار الرئاسية والبعثات الدبلوماسية والمنشات الحكومية والامنية والعسكرية والرقابية ومقار المحاكم والمطارات والمتحاف والمنشت البترولية والاماكن الاثرية وغيرها من المرافق العامة ويحظر علي المشاركين في التظاهرة تجاوز نطاق الحرم المنصوص عليه في الفقرة السابقة
 
المادة 15 تمنح امكانية التظاهر دونما اخطار في اماكن محددة سلفا، ويصدر المحافظ المختص بتحديد منطقة كافية داخل المحافظة تباح فيها الاجتماعات العامة للتعبير السلمي فيها عن الراي وذلك دون التقيد بالاخطار
 
اما الفصل الثالث المتعلق بالعقوبات
 
تنص المادة 16 من القانون علي انه مع عدم الاخلال باي عقوبة اشد في قانون العقوبات او في أي قانون اخر يعاقب علي الافعال المنصوص عليها في المواد التالية بالعقوبات المقررة لها
 
المادة 17 تتعلق بعقوبات خاصة باحراز السلاح والمفرقعات والمواد الحارقة والنارية وتنص علي انه يعاقب بالسجن المشدد بما لا يقل عن 7 سنين وغرامة لا تقل عن 100 الف جنيه ولا تجاوز 300 الف جنيه كل من حاز سلاحا او مفرقعات خلال مشاركته في الموكب او التظاهرة
 
المادة 18 يعاقب باسجن وبالغرامة التي لا تقل عن 100 الف ولا تجاوز 200 الف جنيه او بحداهما كل من عرض او حصل علي مبالغ نقدية او منفعة بقصد ارتكاب أي من الافعال المنصوص عليها في المادة السابعة او توسط في ذلك حتي ولو لم تقع العقوبة
 
المادة 19 يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 5 سنوات او باحدي هاتين العقوبتين كل من خالف الحظر المنصوص عليه في المادة السابعة من هذا القانون
 
المادة 20 يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة والغرامة التي لا تقل عن 30 الف جنيه ولا تجاوز 50 الف جنيه او باحداهما كل من ارتدي اقنعة لاخفا ملامح الوجه بقصد ارتكاب جريمة اثناء الموكب او الاجتماع او التظاهرة او كل من خالف الحظر المنصوص عليه في المادتين 5 و14 من القانون
 
المادة 21 يعاقب بالغرامة “10-30” الف جنيه لكل من اقام مظاهرة دون اخطار
 
المادة 22 تقضي المحكمة في جميع الاحوال بمصادرة الاموال او الادوات المستخدمة في جرائم هذا القانون
 
المادة 23 يلغي القانون رقم 14 لسنة 1923 والمنصوص عليه في ديباجة هذا القرار بقانون ويلغي كل ما يخالف هذا القانون من احكام
 
المادة 24 يصدر مجلس الوزراء كل ما يلزم من قرارات لتنفيذ هذا القانون
 
المادة 25 ينشر القانون في الجريدة الرسمية

* تعليقاً على صدور قانون التظاهر من رئاسة الانقلاب

العصيان المدني هو الحل فجهزوا أنفسكم وشمروا عن سواعدكم 
المتحدث باسم رئاسة الانقلاب: قانون التظاهر يبدأ تطبيقه من الغد
قانون التظاهر : “فض المظاهرة” يكون بالتحذير صوتيا ثم خراطيم المياه ثم القنابل المسيلة ثم الهراوات 
يجوز لوزير الداخلية أو مدير الأمن ارجاء أو منع المظاهرة أو نقلها لمكان آخر قانون التظاهر
طز طز طز في الانقلاب  . . من أجل ذلك التظاهر حق وواجب 
ما بني على باطل فهو باطل  . . لازم نجهز أنفسنا للخيار الأقوى والأشد ايلاماً العصيان المدني

* شلل مروري كامل يصيب الزقازيق

أصيبت مدينة الزقازيق بالشرقية بشلل مروري كامل، اليوم الأحد، بمختلف شوارعها الرئيسية لمدة تتجاوز 4 ساعات متواصلة، نتيجة إضراب سائقي التاكسي وتجمهرهم وقطعهم الطريق بسياراتهم أمام ديوان عام المحافظة. 
 
وأعلن سائقو التاكسي احتجاجهم على عمل الكثير من السيارات الملاكي حمراء اللون، كسيارات أجرة دون رقابة، مما يهددهم في أرزاقهم. 
 
وطالب المضربون بتشديد الرقابة المرورية في الشوارع ومنع السيارات الملاكي من العمل بأجر، مؤكدين أنهم لن يفضوا إضرابهم دون اتخاذ الأجهزة المسئولة إجراءات صارمة في هذا الشأن. 
 
وقد التقى بعض القيادات المرورية والتنفيذية المحافظة بالسائقين المضربين لإقناعهم بفض إضرابهم، مؤكدين لهم أنه سيتم تشديد الرقابة لمنع عمل السيارات الخاصة في نقل الركاب بالأجر، ووقف ترخيص أي سيارة يتم ضبطها وفرض غرامات مغلظة على مالكها.

*تم اعتقال ادمن صفحة “اخوانجى لذيذ” على الفيسبوك “عبد الرحمن الشريف”

*قوات الجيش تقتحم حضانة الفتح ببورفؤاد و تقوم بتشميعها و سرقة الملفات و اجهزة الحاسب الالي
قوات الانقلاب في بورسعيد تطلق النار علي سيارة الاستاذ طارق عوض و تعتقله كما اعتقلت الاستاذ محـمد محسن من مقر عمله.

* أطلق مجهول منذ قليل طلقا ناريا فى الهواء بشارع مصدق بمنطقة الدقى وفر هاربا، مما أثار الذعر بين المواطنين.

*انباء عن اعتقالات في صفوف الطلاب بجامعه المنصورة بعد اعتداء الداخلية على الطلاب عند بوابة المدينة .

*احتجاز عدد من طلاب دعم الشرعية بخدمة اجتماعية بالإسكندرية وعميدة الكلية تهددهم بالفصل

احتجز أمن كلية المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، اليوم، عددا من الطلاب المناهضين للانقلاب العسكرى، لمشاركتهم في تظاهرة لإحياء ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال الطلاب المحتجزون: إن عميدة الكلية هددتهم بإحالتهم إلى مجالس تأديب في حال تكرار مشاركتهم في أي فاعلية مناهضة للانقلاب العسكري.

وتداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطعا مصورا يظهر اعتداء أمن الكلية بصحبة طلاب مؤيدين للسفاح عبد الفتاح السيسي على تظاهرة مناهضة للانقلاب العسكري بالكلية.

*ما بني على باطل فهو باطل
نقبل ونرفض أي مراسيم أو قوانين أو قرارات صادرة عن سلطان الانقلاب
رئيس حكومة الانقلاب المؤقت “عدلي منصور” يصدر مرسوما بقانون لتنظيم التظاهرات
استمروا . . انزلوا . . شاركوا . . بقوة وصمود وتحدي
ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم
محبكم ياسر السري

*إحالة المخلوع ونجليه إلى المحاكمة بتهمة الفساد المالي

نقلت وكالة الأناضول التركية نقلا عن مصدر قضائي، أنه تم إحالة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، إلى المحاكمة بتهمة “الفساد المالي”.

يذكر أن الرئيس المخلوع يحاكم بعدة تهم تتعلق بالفساد المالي وقتل المتظاهرين بدأت منذ شهر يوليو من عام 2011، ولم يتم الفصل فيها حتى الآن.

*تظاهر طلاب جامعة قناة السويس بمناسبة كلنا رابعة

نظم المئات من طلبة حركة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة قناة السويس، اليوم وقفة احتجاجية أمام المبنى الإداري لجامعة السويس بمنطقة السلام في ذكرى مرور 100 يوم على مجازر العسكر في ميداني رابعة والنهضة وكافة ميادين مصر والتي راح ضحيتها آلاف القتلى وعشرات الآلاف من المصابين.
رفع الطلبة لافتات “رابعة رمز الصمود” “مكملين مهما طالت السنين”، “القصاص.. القصاص”، كما رفعوا صور شهداء ومعتقلي الطلبة بالسويس.
هتف الطلاب ضد حكم العسكر الدموي الفاشي بمجازره ومصائبه “اقتل واحد اسجن ميه مش هنسيب الشرعية”، “اضرب خرطوش ومطاطي مش هنخاف ولا بنطاطي”، “يادي الزل ويا دي الخيبه سجنوا اخونا في التخشيبة” “يا دي الذل ويا دي العار الفلول عاملين ثوار”.

*اضراب كامل عن الدراسة في جامعة الأزهر

أعلن محمود الأزهري -المتحدث الرسمي باسم حركة “طلاب ضد الانقلاب” جامعة الأزهر- أن جميع كليات جامعة الأزهر دخلوا فعليا اليوم في إضراب عام عن الدراسة ردا على اقتحام قوات الداخلية للمدينة الجامعية والمطالبة بالحرية للطلاب المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
وكانت قوات ومدرعات تابعة للشرطة قامت باقتحام المدينة الجامعية قبل 4 أيام، مما أدى إلى استشهاد الطالب “عبد الغني محمد” بالفرقة السادسة بكلية الطب وإصابة أكثر من 120 طالبا.
 
وقال الأزهري: إن كليات البنين “هندسة، وتجارة، ولغات وترجمة، وطب بشري، وطب أسنان، وصيدلة، وزراعة، وهندسة زراعية، وتربية، وتربية رياضية، ودعوة إسلامية، ودراسات إنسانية، وإعلام، ولغة عربية، وشريعة، وعلوم” نظمت اليوم وقفات أمام الكليات، معلنين رفضهم استكمال الدراسة إلا بعد الإفراج عن زملائهم المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
ولفت إلى أن كليات البنات “هندسة، وطب بشري، وطب أسنان، وصيدلة، ودراسات إنسانية، وعلوم، وتجارة، ودراسات إسلامية، وأصول دين، وباقي كليات البنات” كلها دخلت بالفعل في الإضراب.
 
وأضاف: “إن طلاب وطالبات جامعة الأزهر يسطرون التاريخ من جديد.. وجميع الطلاب على قلب رجل واحد”، موضحًا أن ما يقرب من 30 كلية أعلنوها إضراب لحين القصاص لدماء لشهداء والإفراج عن جميع المعتقلين”.
 
وأكد أن الطلاب مستمرون في فعالياتهم المناهضة للانقلاب، وأن الرصاص والأحكام الجائرة لن تثني الطلاب عن استرداد حريتهم وكرامتهم، مشيرا إلى أن الإضراب هو البداية، وهناك الكثير من المفاجآت من طلاب وحرائر الأزهر.
 
ورفع الطلاب والطالبات عددا من الشعارات خلال الوقفات الاحتجاجية التي نظموها صباح اليوم “إضراب عن الدراسة قبل أن تُضرب برصاصة”، “إضراب.. أنا عايزه أتنفس حرية، إضراب بقرار من الطلاب، إضراب من أجل الحرية والكرامة”، “إضراب حتى عودة حق الشهيد”، “مش هنسيب الحق ، فاهمين ولا لأ”.
 
فيما جلس عدد من الطلاب مكممين أفواههم ومقيدين أيديهم أمام مدرجات كليات الجامعة المغلقة في إشارة إلى السياسة القمعية التي تمارس ضدهم من قوات الأمن خلال تعبيرهم عن رأيهم. 
 
جدير بالذكر أن عددا من كليات جامعة الأزهر بدأت في الإضراب أمس للتصعيد ضد اقتحام قوات الشرطة والداخلية المدينة الجامعية والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين والقصاص للشهداء.

*الدكتورة باكينام الشرقاوى تشارك في تظاهرة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة ضد الانقلاب العسكري

اشتركت الدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعد الرئيس الشرعي محمد مرسى، في تظاهرة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، ضد الانقلاب العسكري.
ويعتبر مشاركة د. باكينام في التظاهرة ، هو أول ظهور لها منذ الانقلاب العسكري في يوليو الماضي.
كما شارك في التظاهرة أيضا الدكتورة نادية مصطفى، والدكتور سيف الدين عبد الفتاح.

*صدور قانون التظاهر الباطل المثير للجدل

أصدر المؤقت المستشار، عدلي منصور، اليوم الأحد، قراراً جمهورياً بقانون تنظيم التظاهر في البلاد.
وكانت الساحة السياسية المصرية شهدت على مدى الأسابيع القليلة الماضية لغطا وجدلا كبيرا حول إصدار قانون جديد لتنظيم التظاهر بالنظر إلى وجود قوانين تتناول محدّدات التظاهر وكيفية مواجهة الخروج عن السلمية خلال المظاهرات.
وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير إيهاب بدوي، في بيان صحافي مقتضب، إن “الرئيس عدلي منصور أصدر القرار بقانون رقم 107 لسنة 2013 الخاص بتنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية”.
وكانت الحكومة المصرية أقرت منتصف أكتوبر الفائت، “مشروع قانون تنظيم التظاهر” بعد موافقة غالبية الوزراء عليه، وتم تقديمة للرئيس المؤقت للبلاد، فأصدر القرار الجمهوري بالعمل به كقانون.

*قوات أمن الانقلاب تشن حملة اعتقالات في محيط رابعة

*سلطات الانقلاب ألقى بجثث الشهداء في صحراء السويس

قال هيثم ابو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، إن عملية الفض للاعتصامات التي قام بها الانقلاب العسكري انتهكت كل المعايير الدولية المتعارف عليها في التعامل مع المتظاهرين، مضيفا أن الانقلاب استخدم الطائرات الآباتشي الهجومية.

وأكد أبوخليل أن الانقلاب ثبت كذبه اليوم عندما ذل لسان وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم وقال ان “نبيل المغربي” أفرج عنه الرئيس محمد مرسي، والحقيقة انه مفرج عنه بمعرفة المجلس العسكري وقبل تولي الرئيس مرسي بشهر كامل.

وقال ابو خليل “إن ما رصدناه حرق جثث وحرق دور عبادة والتخلص من الجثث على طريق القاهرة السويس”.

*إقالة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية (بحكومة الانقلاب) وتعيين اللواء أحمد جمال الدين بدلا منه

*دولتان من رافضي الانقلاب تسحبان سفيرهما من القاهرة قريبا

كشف المهندس رضا فهمي رئيس لجنة الأمن القومي والشئون الخارجية بمجلس الشورى، أن دولتين مهمتين من الرافضين للانقلاب العسكري في مصر، ستقومان قريبا بسحب سفيريهما في القاهرة ردا على قيام حكومة الانقلاب بتخفيض العلاقات الدبلوماسية مع تركيا وطرد السفير التركي، بسبب موقف حكومة تركيا برئاسة أردوجان الرافضة للانقلاب العسكري.
قال رضا فهمي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “بعد التواصل مع عدد من الدول الرافضة للإنقلاب في مصر سيعلن عنها في حينها لإنجاح المهمة، انتظروا سحب دولتين مهمين جدا لسفراءهم من مصر دعما للشرعية ورفضا للانقلاب “.
وأضاف : هناك عدد من أعضاء البرلمان الشرعي شعب وشوري وبعض الوزراء سيقومون بجولة واسعة في أفريقيا وأوربا وأمريكا وآسيا وأمريكا اللاتينية، تبدأ غدا بزيارة عدد من الدول الأوربية لتضييق الخناق على الإنقلابيين”.
وأكد أن “الانقلاب يلفظ أنفاسه الأخيرة وتصريح جون كيري الأخيرة، محاولة بائسة ويائسة لإبقاء الإنقلاب على جهاز التنفس الإصطناعي لأطول فترة ممكنة”.

*سر إختفاء أحمد ماهر – المنسق العام السابق لحركة 6 إبريل عن الساحة السياسية وقلة تصريحاته

فيديو يكشف سر إختفاء أحمد ماهر – المنسق العام السابق لحركة 6 إبريل – عن الساحة السياسية وقلة تصريحاته منذ أحداث 3 يوليو . ويٌظهر الفيديو الذي بثته صفحة كلنا خالد سعيد “نسخة كل المصريين” جانب من لقاء عقد مع رئيس الاستخبارات الاسرائيلية السابق إفرايم هاليفي الذي تحدث عن ماهر قائلا : لا أدري لماذا قرر زميلي المصري في مجموعة المتحدثين المغادرة في آخر لحظة ولكن ظني أن بعض الاشياء التي سأقولها سيصعب عليه بشدة أن يهضمها .

وعلقت إحدي المشاركات في المؤتمر الذي حضره رئيس الموساد السابق وكان مقررا حضور ماهر فيه في سبتمبر 2013 حيث قالت : لدي تعليق بخصوص المتحدث المصري حيث أنه أخبرني أنه متهم من قبل السلطات المصرية بأنه “جاسوس” وأن جلوسه مع رئيس الموساد سيجعل موقفه أسوأ ولهذا هو لا يجلس معك اليوم .

وقام مدير الجلسة بختامها قائلا: كل ما أستطيع قوله أن أحمد ماهر الذي كان مقررا ان يكون هنا تنازل عن حقه في الحديث مقابل أمنه في مصر ولذلك فإن إجابته لكم هي أن حقوق الانسان ليست بأهمية هو ولكن تفسيري أنه اختار الا يتحدث هنا أما كلمته الرسمية فهي أنه يعتذر للجميع هنا .

http://www.youtube.com/watch?v=Q5sqGFHtREk

*في عهد الإنقلاب سرقة هرم خوفو من أجل اثبات ملكيته لليهود

قال الدكتور محمد عبدالمقصود، رئيس هيئة الآثار المصرية: إن ثلاثة علماء ألمان بمساعدة مصريين قاموا باختراق الهرم الأكبر “خوفو” واستولوا على عشر عينات من “خرطوش الملك الفرعوني” وهرّبوها خارج البلاد بصورة غير شرعية.

وأضاف أن وزارتي الداخلية والآثار يجريان تحقيقات على أعلى مستوى مع مصريين قاموا بمساعدة العلماء الألمان في عملية السرقة، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية خاطبت نظيرتها الألمانية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الجناة لديها.

وأشار عبدالمقصود إلى الجناة تواصلوا بمنظمات دولية بغية الحصول على ما يثبت أن المصريين ليسوا بناة الأهرامات الحقيقيين، في إشارة منه إلى اليهود.

*تعيين ابنة وزير العدل في النيابة الادارية رغم رسوبها

قضت المحكمة الإدارية العليا، برفض طعن بطلان تعيين دفعة بهيئة النيابة الإدارية، والتي من بينها المستشارة رشا عادل عبد الحميد، ابنة وزير العدل الحالي في حكومة الانقلاب.
وكان رافع الدعوى قد أثبت حصول ابنة وزير العدل في حكومة الانقلاب، قبل تعيينها بالهيئة على تقدير مقبول ورسوبها لعامين بكلية الحقوق، ما يجعلها غير جديرة بالمنصب القضائي.

*بعضآكلي البرسيم يروجون إلىى تغيير اسم ميدان العزة والكرامة والصمود ميدان رابعة العدوية إلى ميدان ومسجد «السيسى» رابعة العدوية سابقا
من هؤلاء الحمير أحمد رجب وخالد صلاح عملاء أمن الدولة .
لا نامت أعين الجبناء . . لابد من وقفة شجاعة لأبناء الشعب الحر الأبي من أجل اسقاط الانقلاب . .
ولا عزاء لأكلي وشاربي عصير البرسيم

*دور مخابرات السلطة الفلسطينية في اعتقال أمن الانقلاب للمرشد الدكتور محمد بديع

قال المركز الفلسطيني للاعلام، انه حصل على وثيقة فلسطينية رسمية، قال عنها انها تكشف النقاب عن دور مفصلي لأجهزة مخابرات السلطة في اعتقال الأمن المصري للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع في آب (أغسطس) الماضي.

وذكرت رسالة من المخابرات العامة بشأن اعتقال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع حملت تاريخ 20 آب (أغسطس) الماضي، موجهة إلى رئيس المخابرات العامة وأرسلت نسخة منها لديوان الرئاسة الفلسطينية وإلى الإدارة العامة للأمن الخارجي، حصلت “قدس برس” على نسخة منها، أن عناصر من المخابرات الفلسطينية هي من كشفت مكان وجود بديع وأبلغت السلطات الأمنية المصرية بذلك، بحسب المركز. ونقلاً عن المرك، تقول الرسالة، التي عنونت بـ “اعتقال المرشد العام للإخوان المسلمين”: “بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإننا نحيطكم علما بأن أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن القاهرة قد قامت بإلقاء القبض على المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع عبد المجيد محمد سامي، وذلك بعد تزويدنا للمخابرات الحربية معلومات دقيقة تم الحصول عليها من قبل دائرة الأمن الخارجي عن مكان اختباء مرشد الاخوان في شقة سكنية في عمارة 84 شارع الطيران، مدينة نصر، وتم التأكد من صحة المعلومة من قبل المباحث قبل مداهمة المكان”.
وتضيف رسالة المخابرات العامة الفلسطينية: “وقد تلقينا رسالة شكر موجهة من قيادة المخابرات الحربية المصرية لمعاليكم مؤكدين على التعاون المشترك بين الدولتين”، على حد تعبير الرسالة. بحسب المركز. وكانت أجهزة الأمن المصرية، قد اعتقلت المرشد العام لجماعة “الإخوان المسلمون”، محمد بديع في 20 آب (أغسطس) آب الماضي، رفقة قياديين آخرين بالجماعة في شقة سكنية قرب منطقة رابعة العدوية بالقاهرة، وذلك بعد ستة أيام من فض السلطات المصرية بالقوة لاعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي. يشار بهذا الصدد، نقلًا عن صحيفة “الوطن” الليبية على موقعها على الانترنت الجمعة (22|11)، ان وكالة المخابرات الأمريكية بصدد تكريم خاص ومميز لمدير المخابرات العام في السلطة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، ونسبت الصحيفة إلى مصدر فلسطيني مطلع في واشنطن لم تذكر اسمه، قوله بان “التقدير الخاص الذي يحظى به اللواء فرج يتخطى حدود الملف الامريكي ـ الفلسطيني ـ الاسرائيلي الى قضايا وتوترات إقليمية، خاصة بعد ان نجح اللواء فرج في تقديم عون كبير للمخابرات الامريكية في ملفي ليبيا والصومال. ووفق تقرير معلومات مسرب سلمه اللواء فرج الى رئيسه محمود عباس، فان ضابطين فلسطينيين تابعين له في ليبيا قدما إسهاما مميزا في توفير معلومات قيمة لوكالة المخابرات الامريكية ساعدت في تحديد تحركات “ابو أنس الليبي” واختطافه من قبل قوة كوماندوز أمريكية بعد أدائه لصلاة الفجر في احد مساجد العاصمة الليبية طرابلس في شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي.

*أموال الرياض لن تحل مشاكل القاهرة ونهاية غير جيدة لثلاثة أمراء سعوديين شاركوا في الإطاحة بمرسي

قال الكاتب البريطاني ديفيد هرست، إن هذا العام لن يأتي بنهاية جيدة لثلاثة من الأسرة المالكة السعودية، الذين تركوا بصماتهم في ما وصفه بالانقلاب العسكري في مصر، وهم الأمير بندر رئيس المخابرات الحالي، والأمير مقرن رئيس المخابرات السابق والمتطلع لولاية العهد، وخالد التويجري رئيس الديوان الملكي وحارس بوابة الملك.

وأوضح «هرست» في مقال نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، إن بندر يتعرض لانتقادات نادرة في الصحافة السعودية، مستشهدًا بما كتبه الصحفي المقرب من الدوائر العليا جمال خاشقجي، بشأن عدم قدرة رجال المخابرات المحليين والعالمين، على تغيير التاريخ وبناء الدول وصناعة قادة جدد، وفي إشارة فهم كثير من القراء أنها موجهة إلى بندر.

وأضاف الكاتب البريطاني في مقال تحليلي نشرته صحيفة الجارديان أنه ” وبحسب معايير الصحافة السعودية، فما كتبه خاشقجي يتسم بالجرأة في رأي هيرست، وهو انعكاس للتوتر بين الأمراء المتنافسين في بيت آل سعود، والسياسات التي يعززها سياسات بندر وجماعته، ومنها وزير الخارجية.

ويرى الكاتب البريطاني أن مصر لا تزال في حالة هياج بالرغم من أنه كانت ينبغي أن تهدأ منذ أشهر، مشيرًا إلى وصف المحلل HA Hellyer من المعهد الملكي للدراسات المتحدة في لندن، فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بأنه أكثر الحملات القمعية عنفًا ضد المصريين في تاريخ مصر الحديث، والمحلل نفسه كان من أشد منتقدي مرسي «بسبب فشله في فترة حكمه»، بوصف هيرست.

وقال هرست إن السعودية والإمارات تمولان مصر المصابة بالشلل. كما أضاف أن المساعدات لن تحل مشاكل الديون في مصر، وعند عزل مرسي كان الدين المحلي والخارجي يساوي 89% من الناتج المحلي الإجمالي المصري.

ويواجه حوالي 700 ألف مصري بالسعودية خطر الترحيل، هم يمثلون أكثر من ربع العمالة الأجنبية المصرية المقدرة بـ2.5 مليون شخص، ويقدمون الدخل الذي يحتاجه الاقتصاد المصري الراكد، وكانوا السبب الذي جعل مرسي يصمت عن دور الدول الخليجية في زعزعة استقرار فترته الرئاسية.

وأوضح هرست أن الدعم السعودي للانقلاب في مصر أثر على علاقتها مع لاعب إقليمي مهم وهو تركيا، التي تعد مثالاً حيًّا لنجاح الإسلام السياسي في دولة علمانية. إن حزب العدالة والتنمية التركي كان داعمًا لمرسي وتونس، والقرار السعودي لمحاربة مرسي دفع تركيا في التوجه نحو عدو الرياض إيران.

* فيسك يكشف اسرار خطيرة عن قصر الرئاسة المصرية في دبي

كتب الصحفي البريطاني الشهير روبرت فيسك ، مقالا مثيرا في عدد من وسائل الإعلام البريطانية مؤخرا، تناقلته عديد وسائل الإعلام المصرية، أكد فيه أن دولة الإمارات العربية المتحدة خصصت قصرا رئاسيا في دبي، لإدارة الانقلاب العسكري في مصر، ومحاولة القضاء على موجة الاحتجاجات العارمة التي تشهدها المدن المصرية ضد حكم العسكر. وقال فيسك: “قد تستغربون وقد لاترون مصر بصورتها التى ترونها بها الآن، لأن القاهرة اليوم تدار من أكثر من مكان ومن أكثر من دولة أهمها دولة الإمارات العربية التى خصصت قصرا كبيرا يقع فى شرق دبى لإدارة الشأن المصرى من خلاله”.
مؤكدا: ان “المصريون الذين تستدعيهم الإمارات يقيمون فى القصر ومنه يتم توصيلهم إلى باب الطائرة ومن الصعب التقاط أى صورة لأى زائر”.
وأضاف في مقالته: “لايمر يوم دون عقد اجتماعات يحضرها مصريون وإماراتيون ممن كلفتهم الدولة بإدارة مصر وأغلبهم قادة مخابرات إماراتيون، وقد عقد فى الاسبوع الماضى لقاء مع أمير الشارقة والإعلامى الساخر باسم يوسف والمفاجأة أن استدعاء باسم يوسف لم يكن إلا بسبب رغبة أطفال من داخل الأسرة المالكة الجلوس معه، ودار نقاش بين الإعلامى وصاحب القناة الذى كان موجودا بدبى فى نفس اليوم”.

وأشار الى ان “القصر يستقبل أى سياسى مصري، يزور الإمارات ويقيم أغلبهم فيه إقامة ملكية لم يكن يحلم أغلبهم بها، وقد استدعت المخابرات الإماراتية شرائح عدة من الطيف المصرى، منها قادة حركة تمرد التى تشرف عليها المخابرات المصرية واستدعت عددا ممن يعملون فى الوسط الفنى يعرف عنهم حقدهم على التيار الإسلامى”.

وتابع “كما استدعت قادة من التيار الدينى الموالى للنظام الانقلابى، حيث التقى نادر بكار المنتمى للتيار الإسلامى بمرشح سابق للرئاسة فى القصر، كما التقى بكار رجل أعمال خليجي يريد فتح مصنع للمياه الغازية فى مصر، ويشتمل فى صناعاته على الخمور باهظة الثمن ويخشى معارضة الحزب الدينى الموالى للانقلاب، وأصر بكار على أن تكون زيارته سرية فطمأنه الإماراتيون أنه من باب الطائرة إلى باب القصر ومنه لباب الطائرة، وهذا ما حدث على حد علمى”.

وأكد في مقالته: “ان مصدر تدار اليوم من الإمارات ويراد للمصريين أن يعيشوا فى وهم أن السيسى قد أنقذ مصر من الضياع قبل أن يبيع مرسى قناة السويس لقطر، وأنه هو الذى أعاد لمصر أهراماتها التى ضيّعها محمد مرسى ولا يزال فى مصر ملايين من المصريين يؤمنون بالسيسى”. متابعا “السيسى كغيره يتلقى التعليمات بعد ضياع البلاد من تحت سيطرته وعجزه عن وقف التظاهر”.

وأضاف “السيسى فقد كل أدوات الضغط بعد 4 شهور من توقف مصر سياسيا واقتصاديا، وما يحدث من تمثيل لمصر بالحضور فى المحافل الدولية يضرها أكثر من غيابها، والسيسى الذى يتطلع لمنصب الرئيس يدرك جيدا أن الجميع يتعاملون معه على أنه مجرم هارب من العدالة، وعليه أن يقدم ويفعل كل ما يطلب منه حتى يصل إلى منصب الرئيس وأخطر ما قدمه السيسى للخارج حتى يقفوا إلى جواره هو ما لا يصدق”.

وكشف فيسك عن اجتماع السيسي بضابط اسرائيلي بقوله : “بعد الانقلاب اجتمع ممثلون عن السيسى بضابط إسرائيلى متقاعد، وتم الاتفاق على أن يوقع عقدا بين مصر وهذه الشركة تقوم الشركة من خلاله بتأمين وحماية المجرى الملاحى قناة السويس، وهذا يمكن الشركة من السيطرة على جزء كبير من المياه المصرية، وإذا ساءت النوايا الإسرائيلية فقد تزرع فى المياه صواريخا تمثل تهديدا دائما لمصر”.

وقال: “على من يكذبنى أن يثبت أن قناة السويس الآن تحت حماية الجيش المصرى وليست تحت حماية شركة إسرائيلية يقودها ضابط إسرائيلى يعمل مع الموساد لأن كل شركات الأمن الإسرائيليه لا يسمح بتأسيسها إلا بموافقة الموساد”.
مضيفا: “الشركة الإسرائيلية تتواجد الآن بمصر وتعمل منذ فترة نتيجة تنازلات السيسى التى يتخذها بشكل فردى دون حتى موافقة أصدقائه فى الانقلاب لأنها تنازلات خطيرة وربما أخطر ما يمكن تقديمه لأمريكا وإسرائيل بوساطة الإمارات التى فوجئت بأن كل ما تمنت أن يحدث لم يحدث”.

وفي ختام مقالته قال: “الإمارات اكتفت بقصر يجتمع فيه الأمريكان والإسرائيليون والخليجيين وكل من يتعاملون فى الشأن المصرى من خلف الستائر السوداء، هذا القصر يمكن تسميته القصر الرئاسى المصرى فى دبى‏”..

عن Admin

اترك تعليقاً