أخبار عاجلة

متابعة متجددة. . الخميس 28 نوفمبر . . مذبحة القرن وسجن حرائر مصر

girls court judg eg shamekh

القاضي أحمد عبد النبي الأخير الذي يلبس تيشرت احمر عضو تمرد
القاضي أحمد عبد النبي الأخير الذي يلبس تيشرت احمر عضو تمرد

judg shamikhمتابعة متجددة. . الخميس 28 نوفمبر . . مذبحة القرن وسجن حرائر مصر

شبكة المرصد الإخبارية

*حبس طالب بآداب دمياط بتهمة تصوير مظاهرة مؤيدة للشرعية

أمرالمستشار محمد الزنفلى، رئيس نيابة دمياط، بحبس الطالب محمد على نوارج، الطالب بكلية آداب دمياط، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة تصوير مظاهرة لمؤيدى الرئيس محمد مرسى، داخل الكلية، وبثها لإحدى القنوات.

وكانت قوات أمن دمياط، قد ألقت القبض على “نوارج”، الطالب فى كلية آداب دمياط “تمهيدى ماجستير”، بعد إنتهاء المظاهرة، إلى قسم ثان دمياط، أول أمس، وتم عرضه على النيابة لمدة يومين، والتى أمرت بحبسه 4 أيام بتهمة التصوير.

*وجه أعضاء رابطة مشجعى نادى الزمالك “وايت نايتس” اليوم وابلاً من السباب لوزارة الداخلية أثناء وبعد مباراة الزمالك الودية أمام سكر الحوامدية رغم فوز الزمالك.

*حبس طالب ثانوي بتهمة حيازة مسطرة رابعة

قررت النيابة الكلية بمحافظة كفر الشيخ حبس طالب بالمرحلة الثانوية 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة حيازة مسطرة عليها شعار رابعة العدوية، بحسب مصادر قانونية.

وقال عمرو علي، محامي الطالب المتهم، إن النيابة العامة بمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ قررت حبس خالد بقرة، الطالب بالصف الأول بالمدرسة الثانوية الصناعية ببلطيم، 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة حيازة مسطرة عليها شعار رابعة العدوية.

وأضاف «علي» أن مدير المدرسة وأحد المدرسين تحفظا على الطالب، واستدعيا الشرطة لتسليمه، بعدما لاحظ الثاني وجود شعار رابعة على مسطرة الطالب. بينما قالت الشرطة أنها تلقت بلاغا من مدير المدرسة ويدعي رمضان محمد السيسي بحيازة الطالب 9 مساطر و2جدول حصص مدرسة مرسوم عليها شعار رابعة.

 وأضاف الشرطة في المحضر رقم 4775لسنة 2013 أن الطالب أعترف بأنه كان سيوزعه علي زملائه للتعريف بقضية رابعة العدوية .

*أقوي فيديو يجعل قلبك ينتفض وجسدك يرتعش ودموعك تنهمر

http://www.youtube.com/watch?v=6uD4f9dTKs0

*ميليشيا السيسي تدمر مزرعة ويحرق شركة للإخوان بسيناء

شنت قوات الأمن، اليوم الخميس، حملة عسكرية على إحدى الشركات الزراعية التي تعود ملكيتها لعدد من شباب الإخوان، ودمرت البنية الأساسية والأشجار وحرقت معدات وسيارة خاصة بالشركة.

وقالت مصادر خاصة إن قوة من الجيش اقتحمت “شركة البشاير لاستصلاح الأراضي” بقرية النصر، مركز بئر العبد، والتي تعود ملكيتها لعدد من الشباب الذين ينتمون للإخوان، وهي إحدى الشركات المساهمة وأهم مشروعات التنمية الزراعية بشمال سيناء، وقامت بحرقها.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش قامت بتدمير أشجار الزيتون بالمدرعات ودمرت البنية الأساسية بالمزرعة، وأشعلت النيران في معدات زراعية وسيارة تستخدم للنقل بالشركة.

ولم تعتقل القوات أيًا من المزارعين أو أصحاب الشركة لعدم تواجدهم بالموقع.

*أحالة بديع والعريان والبلتاجي وعودة وراضي للجنايات

أحالت النيابة العامة المصرية المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و4 قيادات إخوانية أخرى، السبت، للمحاكمة، بتهمة التحريض التحريض والاشتراك في قطع أحد الطرق.

وأفادت مصادر قضائية بأن نيابة جنوب بنها (شمال القاهرة) أحالت إلى محكمة الجنايات كل من: بديع و4 من قيادات جماعة الإخوان هم: عصام العريان، محمد البلتاجي، باسم عودة، محسن راضي، فضلا عن 29 آخرين من أنصار جماعة الإخوان؛ لاتهامهم “بالتحريض والاشتراك” في أحداث قطع طريق مصر إسكندرية الزراعي عند منطقة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)؛ ما تسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 30 آخرين بينهم ضابط شرطة.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن تحريات الأمن الوطني (جهاز أمن الدولة سابقا) بشأن واقعة أحداث العنف والاشتباكات التي شهدتها مدينة قليوب وقطع طريق مصر إسكندرية الزراعي في 22 يوليو / تموز الماضي، أكدت أن عددا من قيادات الأخوان الموجودين في اعتصام ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) أصدروا تعليمات مباشرة لقيادات الجماعة في قليوب لحشد وتجميع مجموعات مسلحة وتحريضهم علي قطع طريق مصر إسكندرية الزراعي وتعطيل المواصلات العامة واستخدام القوة لنشر الفوضى وتكدير الأمن العام وترويع المواطنين والإضرار بالمصلحة العامة.

وذكرت أن التحقيقات كشفت أن 7 فقط من المتهمين من أبناء القليوبية والباقون استعان بهم أنصار الرئيس المعزول من عدة محافظات، لافتة إلى أن عدد من المتهمين اعترفوا في تحقيقات النيابة العامة بانتمائهم لجماعة الأخوان المسلمين وأنهم كانوا متواجدين ضمن المعتصمين في رابعة العدوية وأنهم تلقوا أوامر من بعض القيادات للاشتراك في مسيرة قليوب.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم: القتل، الشروع في القتل، مقاومة السلطات، قطع الطريق، تعطيل مصالح المواطنين، إحراز أسلحة نارية وبيضاء، نشر الفوضى والبلطجة.

يذكر أن كل من بديع والعريان والبلتاجي وراضي يحاكمون على ذمة عدة قضايا أخرى، ومن أبرز التهم التي يواجهونها التحريض على العنف وقتل متظاهرين.

*مصرع اثنان واصابة تسعة في مشاجرة طائفية بالمنيا

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 9 آخرين فى مشاجرة بين قريتى الحوارتة ونزلة عبيد، التابعة لمركز المنيا إثر مشاجرة نشبت بينهما بسبب بناء منزل.
 
كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة المنيا، يفيد بحدوث مشاجرة بين قريتى نزلة عبيد والحوارتة شرق النيل، وأسفرت المشاجرة التى استخدمت فيها الأسلحة النارية عن مصرع كلا من جرجس كامل حبيب نزلة عبيد 26 سنة ومحمد صابر شحاتة 25 سنة. 
 
بينما أصيب كل من صموئيل ناجى نصيف 35 سنة زاوية سلطان وأبانوب ملاك بشرى 20 سنة وإسحاق يعقوب تواضروس 58 سنة صموئيل ميلاد أمين 21 سنة أبانوب عدلى ميخائيل 22 سنة من نزلة عبيد، بينما تم نقل آخرين إلى المستشفى الجامعى وهم كل من: عبده فيصل أحمد 15 سنة طالب عمر أحمد إسماعيل 22 سنة عامل طاهر زينهم صالح 29 سنة فلاح سعاد محمود حجاز 45 سنة.

*الينابة العامة تقرر حبس 3 ضباط والشرطة ترفض تنفيذ القرار

قررت النيابة العامة بطنطا، حبس 3 ضباط 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهم الرائد مصطفى بسيونى ضابط بإدارة المرور، والنقيب محمد حماد من شرطة النجدة، والنقيب مهاب السايس معاون مباحث مركز طنطا، فيما رفضت الشرطة تنفيذ القرار وصعدوا من الموقف، وتجمهروا أمام النيابة ومجمع المحاكم.

*ممثل القوات المسلحة بالخمسين: لا تراجع عن مادة “المحاكمات العسكرية” وتحصين وزير الدفاع

صرح اللواء مجدي الدين بركات بأن مواد القوات المسلحة ومنها المحاكمات العسكرية ومادة اختيار اشتراط موافقة المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي اختيار وزير الدفاع التي أقرتها لجنة الخمسين وأعلن عنها لا مجال للتراجع فيها وتم إقرارها ولم يطلب أحد إعادة المداولة بها.

وقال بركات، في تصريحات صحفية اليوم ، إن الدستور تم الانتهاء منه وان المظاهرات التي تحدث في الخارج لن تثنينا عن النصوص التي توافقنا عليها وأخذت موافقة أعضاء اللجنة بأغلبية كبيرة.

وتأتي تلك التصريحات بالتوازي مع المظاهرات التي تنظمها القوي الثورية يوميا خارج مجلس الشورى مقر انعقاد اللجنة وميدان طلعت حرب القريب منه للمطالبة بإلغاء تلك المادة.

*مقتل الطالب محمد رضا اولى هندسة جامعة القاهرة متأثرا باصابته التي اصيبها منذ قليل في رقبته بعد الاعتداء عليه من قبل القوات الامنية التابعة للداخلية .

* محافظة السويس تعلن رسميا اختيار أرض ستاد نادي منتخب السويس بجوار قرية الحجاج مكاناً للتظاهر ابتداءا من الغد الجمعة، محذرين من مخالفة القانون وذلك ضمن سياسة الحكومة لتطبيق قانون تنظيم التظاهر . . يا سلام !!

*استقالة جماعية لاتحادات طلاب في 6 كليات بجامعة الأسكندرية على حكم حبس 14 فتاة جامعية من الفتيات الاثنين والعشرين الصادر بحقهن أحكام الأمس الجائرة

*براءة ضباط “أمن دولة” متهمين بتعذيب مواطنين . . استمرارا لمسلسل العدالة الانتقامية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، اليوم الخميس، ببراءة 3 ضباط من جهاز أمن الدولة السابق فى قضية تعذيب واحتجاز 5 مواطنين.
  
كان المستشار مصطفى مختار، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، قد أحال العميد عماد صيام بتهمة تعذيب المجني عليهم سليمان العبد أبو بكر 30 سنة مدرس بمعهد عثمان بالوراق، وأحمد سيد أبو سريع 50 سنة تاجر، ورأفت تونسى عبد الحميد، وتجريدهم من ملابسهم وصعقهم بالتيار الكهربائي؛ بقصد انتزاع اعترافات بانضمامهم لجماعة طلائع الفتح المحظورة.
 
بينما قام المتهم الثاني المقدم وائل مصيلحى بتعذيب المجني عليه محمد حسن عثمان بتجريده من ملابسه، وتقييده من الخلف، وصعقه بالتيار الكهربائي؛ لحمله على الاعتراف بانضمامه إلى المقاومة بدولة العراق وتكفير الحاكم.
 
وقام المتهم  الثالث العقيد وليد فاروق بتعذيب المجني عليه حامد محمد علي مشعل، مهندس معماري، بالتعدي عليه بالضرب والسب، وحرمانه من الطعام، ووضعه بزنزانة انفرادية بقصد انتزاع اعترافه بانضمامه لجماعات إرهابية.

*التحالف يدعو المصريين للمشاركة فى مليونية “القصاص قادم” الجمعة و”7 الصبح” السبت

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب جموع الشعب المصري إلى الاحتشاد والخروج المليوني الهادر غدا الجمعة، تحت عنوان “القصاص قادم” إحياء لذكرى مرور 100 يوم على محرقة سجن أبو زعبل في كل ميادين وشوارع مصر.

وقال التحالف في بيان له: “ليكن يوم غدا الجمعة، حاشدا ومهيبا، لنذكر الانقلاب بجرائمه ونجدد العهد علي القصاص العادل والعاجل لكل الشهداء، ونطور حراك ثورتنا نحو حسم كامل قد اقترب بإذن الله”.

وأكد التحالف أن الثورة تكسب كل يوم أرضا جديدة، وحان الوقت إلي تنحية الخلافات السياسية جانبا وإعلاء المسار الثوري، في مواجهة الانقلاب العسكري الدموي، لافتا إلي أنه يمد يده إلى الثوار أصحاب الأيدي البيضاء من شركاء ثورة 25 يناير للعمل الثوري المشترك في هذه اللحظة الحاسمة من عمر الوطن المفدى.

كما دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، الشعب المصري إلي تنظيم فعاليات نوعية وحاشدة، بعد غدا السبت، بداية من الساعة 7 صباحا تضامنا مع حركه “7 الصبح”، تحت عنوان “حرائر مصر أقوي”، مؤكدا أن ما يحدث يعبر عن خسة وجبن الانقلاب العسكري.

وأدان التحالف الحكم الجائر بحبس 14 فتاة من فتيات حركة 7 الصبح الداعمة للشرعية والرافضة للانقلاب بالإسكندرية 11 عاما بتهم غريبة وغير صحيحة، وكذلك الحكم علي سمية خالد طالبة كلية الهندسة بجامعة الأزهر 4 سنوات غيابيا، واستمرار جلسات محاكمة الناشطة سمية الشواف عضو حركة نساء ضد الانقلاب، وهي إجراءات تثبت أن القضاء في ذمة الله، وأن الانقلاب حوله إلي قضاء وقدر.

وأشار التحالف إلي أن هذه القرارات ضد مناهضي الانقلاب تكشف غياب السلطة القضائية فعليا، وإهانة بالغة للقضاء، والإصرار علي توريطه في تصفية الحسابات، ذلك القضاء الذي يسير بسرعة السلحفاة في محاكمات “مبارك” وعصابته.

وأوضح التحالف أن هذه القرارات الجائرة تأتي في أوقات ندد فيها العالم بالعنف ضد المرأة في ذكري اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وفيه تمييزا واضحا ضد النساء خاصة مع إطلاق سلطات الانقلاب أمس سراح 20 فتاة من رافضات قانون التظاهر والمحاكمات العسكرية للمدنيين اللواتي مارسن حقهن الدستوري في التظاهر في عدالة انتقائية واضحة.

وأشار إلي أن هذه الممارسات القمعية من جميع سلطات الانقلاب جاءت نتيجة ممارسة حرائر مصر لحقهن في حرية التجمع السلمي والتعبير، وهو ما يشكل انتهاكا لأحكام العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي تعد مصر طرفا فيه.

*شيماء ابنة الرئيس مرسي : السجينات أقوى من سجانيهم

قالت شيماء، ابنة الرئيس  محمد مرسي على قرار سجن 14 فتاة لمدة 11 سنة بسبب المشاركة في مظاهرات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين إن الحكم سيعجل من سقوط بـ”الانقلاب العسكري.
وأضافت شيماء مرسي، في تعليق لها على صفحتها بموقع “فيسبوك” :”أنا مش عارفة إيه المناحة اللي شغالة دي، هو ده اللي هم عاوزينه إنهم يكسرونا، يعز علي أن ترى بي كآبة فيشمت عدو أو يسيء حبيب.. فأروهم منكم اليوم قوة”.
ولفتت مرسي إلى أن السجينات “أقوى من سجانيهم” مشيرة إلى الصور التي التقطتها لهم الكاميرات وهم يتبادلون الابتسامات خلال صدور الأحكام قائلة: “ربنا يثبتهم ويربط على قلوب أهليهم.. والله ربنا أحن عليهم مننا” وتابعت بالقول: “والله لم أشعر باقتراب النهاية مثلما شعرت به اليوم، خليهم يتلقوا شيلتهم كمان وكمان، كل ما يتهبلوا أكثر اعترفوا أن النهاية قاب قوسين أو أدنى.”

*اعتقال رامي جان مؤسس حركة “مسيحيون ضد الانقلاب”

*محكمة جنايات القاهرة تبرئ 3 ضباط أمن دولة من تهمة تعذيب 5 مواطنين

*وجه حرائر الاسكندرية، الذين صدر حكم بسجن14 منهم 11 سنة ووضع 8 بالأحداث لمدة غير محددة أمس الأربعاء، رسالة من داخل محبسهم إلى متظاهرى رافضى الانقلاب، يحثونهم على استكمال المسيرة، نازعين عن أنفسهم لقب الأبطال، مقارنة بمن استشهدوا فى سبيل رفع الظلم، ومن يواجهون خارج السجن بطش الداخلية والعسكر.
وكتبت كل فتاة منهم رسالة حماسية تحس فيها الثوار على الثبات على الحق فمنهم من كتبت قصيدة سيد قضب “غرباء”، ومنهم من كتبت “سلاحنا الدعاء – واليأس خيانة – الجهاد سبيلنا…”.
ويذكر أنه حدث استنكار جماعى من منظمات وهيئات حقوقية بشأن هذا الحكم الطاغى القمعى، مبدين قلقهم عن تدهور الأحوال فى مصر وموت الديمقراطية وإحياء عهد البطش من جديد.

*تمرد اسكندرية تعلن حل  نفسها والعودة الى صفوف الشعب والثوار مرة اخرى

أصدرت حملة  “تمرد” بالإسكندرية بياناً منذ قليل اعلنت فيه عن حل  نفسها والعودة الى صفوف الشعب والثوار مرة اخرى .
 
 وقال شريف الجمال : مسئول قطاع وجه بحرى وعضو اللجنة المركزية لتمرد: لقد قررنا نحن تمرد –الاسكندرية حل الحركة بالاسكندرية و الرجوع كما كنا فى صفوف الشعب و الثوار عاملين على استكمال أهداف الثورة و نعلن ان قرارات اللجنة المركزية لا تمثلنا .

*اختناق مروري في القاهرة

شهدت شوارع القاهرة والجيزة زحاما وتكدسا مروريا كبيرا، اليوم الخميس، حيث ازدحم بالسيارات ميادين رمسيس والتحرير والجيزة والنهضة وكوبري عباس وكوبري الجامعة وطريق إسكندرية الزراعي وطريق صلاح سالم، بسبب توافد العمال والموظفين إلى أعمالهم، وطلاب المدارس والجامعات إلى مدارسهم وجامعاتهم.

وشهد كوبري 6 أكتوبر تكدسا مروريا للقادمين من مدينة نصر حتى عبد المنعم رياض، وهو ما تكرر في نفق الأزهر وطريق السندباد حتى الكلية الحربية، كما شهد طريق كورنيش المعادي انسيابا مروريا محدودا، وأيضا طريق الكورنيش القادم من عبد المنعم رياض إلى شبرا الخيمة.

كما شهد الطريق الزراعي من كوبري قليوب وحتى مطلع الدائري ازدحاما شديدا، بسبب ضيق مطلع الدائري الذي تتواجد أيضا على بدايته دبابتين للجيش وأسلاك شائكة.

ومن جانبهم كثف رجال المرور من تواجدهم في جميع الطرق الرئيسية، في محاولة لإعادة الحركة للطريق وفك الاختناق المروري.

وشهدت محطة مترو الشهداء تكدسا كبيرا للركاب بسبب استمرار إغلاق محطتي السادات والجيزة، وذلك رغم انتظام حركة المترو، ويشهد اليوم الخميس تكدسا كبيرا في وسائل النقل حيث أنه يتبعه عطلة الجمعة، إضافة إلى سفر الوافدين من خارج القاهرة إلى قراهم ومحافظاتهم

*بيان “حركة العدالة والاستقلال” بخصوص الأحكام الصادرة على حرائر مصر

صفعة أخرى على وجهة العدالة فى مصر بالحكم أحدى عشرة سنة على أربعة عشر من حرائر مصر وبناتها الشرفاء ووضع ثمانية بالأحداث .

واستمرارا لمسلسل إسقاط العدالة وإهدارها بأحكام وصلت إلى السبعة عشر عاما على طلاب مصر الأحرار فإن حركة العدالة والاستقلال تعلن إدانتها الشديدة  لكل الأحكام الجائرة التى صدرت بحق كل الأحرار المصريين . وتحذر الحركة من تصدع بنيان العدالة  وزلزلته  نظرا لتلك المخالفات الصارخة  التي تضمنتها الأحكام الصادرة وانقلابها على الثوابت والنصوص وإهدارها لصحيح القانون والقواعد الإجرائية .
 
وحركة العدالة والاستقلال تدعوا كل من تولوا أمر قضاء بين الناس أن يتقوا الله وأن يضعوا نصب أعينهم قول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون).
و كذلك يتذكروا قول النبى المعصوم صلى الله عليه وسلم (القضاة ثلاثة قاضيان في النار وقاض في الجنة رجل قضى بغير الحق فعلم ذلك فذاك في النار وقاض لا يعلم فأهلك حقوق الناس فهو في النار وقاض قضى بالحق فذلك في الجنة).
 كما تذكر حركة العدالة والاستقلال أن القاضي النزيه يكمل بعدله نقص القانون الذي يحكم به وأما القاضي الجائر فهو يستطيع الميل بالنصوص المستقيمه.
 
وانطلاقا من انتماءنا إلى هذا الوطن الحر فالحركة تدين و تستنكر بشدة كل محاولة لتكبيل الحريات وسلبها عبر القوانين التى تهدر الحقوق الطبيعية للمواطنين فى التعبير عن أرائهم وفى التظاهر السلمى  وتدين الحركة تلك الإعتداءات الغاشمة والمستمرة على المتظاهرين السلميين . كما تؤكد الحركة أن مصر وطن بات فى خطر ويحتاج إلى يقظة أبنائه ووحدتهم فى مواجهة كل طغيان واستبداد وأن يدركوا أن قضية الوطن الأولى هى تحقيق إستقلال مصر من قيود التبعية ولن يتأتى ذلك إلا عبر وحدة الصف وتمسك الشعب بحريته وإملاء إرادته وتأكيد الشرعية التى ارتضاها لنفسه عبر الآليات الديمقراطية للأمم المتحضرة  .
حمى الله مصر وشعبها وعاشت مصر بالعدل حرة مستقلة
حركة العدالة والاستقلال – القاهرة
*ادانات للحكم الصادر بحق الحرائر

أدانت 13 منظمة حقوقية بشدة الحكم الصادر، أمس، عن محكمة جنح الإسكندرية والذي عاقبت فيه 21 فتاة بينهن 7 قاصرات بالحبس لمدد تتراوح بين عام إلى 11 عاما وبإيداع القاصرات مؤسسة رعاية الأحداث إيداعا مفتوحا.
 
وأكدت في بيان مشترك، اليوم، أن هذا الحكم حلقة جديدة في مسلسل الأحكام القضائية ذات الطبيعة السياسية والتي كان من بينها الحكم بحبس عدد من طلاب جامعة الأزهر بمجموع أحكام بلغ 17 عاما في جنح مختلفة بناء على اتهامات يشوب معظمها التلفيق والشيوع.
 
وأوضحت المنظمات أن الشرطة استندت فيما وجهته من اتهامات للفتيات إلى مجريات غير صحيحة نسبتها، رغم عدم قيام أي دليل على تورط الفتيات في الاحتكاك بالأهالي والمواطنين.
 
وقالت إن هذا الحكم يكرر إنذار المجتمع المصري بعواقب استمرار ارتهان السلطة القضائية لتقلبات السياسة وتعرضها المستمر لضغوط السلطة في ظل الانتقاص من استقلاليتها بحكم مجموعة من القوانين والأوضاع الشاذة، مطالبة بوقف استخدام القضاء كأداة للصراع السياسي وسلاحا ضد الخصوم السياسيين يبيح ملاحقتهم والتنكيل بهم دون غطاء قانوني صحيح.
 
وطالب البيان بضرورة التنبيه إلى أن هذا الحكم وغيره من أحكام لابد من تناوله في إطار مشهد عام تلجأ فيه سلطة ما بعد 3 يوليو 2013 إلى أدوات تتنافى مع العدالة وسيادة القانون كما تنتهك حقوق وحريات المواطنين وتكرس عملية ترميم الدولة الأمنية لما قبل 11 فبراير 2011، بذريعة مواجهة الإرهاب.
 
وأشار إلى أنه لا سبيل لإقامة دولة العدالة وسيادة القانون دون الاستقلالية التامة للسلطة القضائية عن السلطة التنفيذية ويشمل ذلك الاستقلال النظري من خلال النصوص القانونية والإجراءات الإدارية كما يشمل الاستقلال المعنوي بأن يلتزم القضاة أنفسهم بألا تشوب عقيدتهم نحو أي قضية يتناولونها ميل إلى أو نفور من طرف سياسي أو آخر.
 
وشددت المنظمات على أن ما تتبناه السلطة الحالية من سياسات وما تحاول فرضه من إجراءات هو أبعد ما يكون عن تحقيق أهدافه المعلنة كما أنه لن يحقق إعادة بناء الدولة البوليسية التي أطيح بها في 25 يناير 2011 إلى غير رجعة، ولن تحقق على الأرض إلا ترسخا لحالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي وغياب الأمن وتردي الأحوال المعيشية للغالبية العظمى للمواطنين.
 
يشار إلى أن المنظمات الموقعة على البيان شملت: نظرة للدراسات النسوية، قضايا المرأة المصرية، مؤسسة حرية الفكر والتعبير، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، مركز أندلس لدراسات التسامح ونبذ العنف، الائتلاف المصري لحقوق الطفل.
 
المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، مؤسسة المرأة الجديدة، مجموعة المساندة القانونية لحقوق الإنسان، مصريون ضد التمييز الديني، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مركز هشام مبارك للقانون، المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

*تسريبات : عمرو موسى يسب ممثل الكنيسة فى لجنة تخريب الدستور بعد إنسحابه: يغور فى ستين داهية

نشرت صفحات مواقع التواصل الإجتماعى ماقالوا أنها تسريبات من داخل لجنة ” تخريب الدستور ” التى يرأسها العضو البارز فى نظام مبارك ووزير خارجيته لسنوات عده ” عمرو موسى” ، وإدعت المواقع – وهو الأمر الذى لم يتبين لنا مدى صحته – أن عمرو موسى فد ضاق ذرعًا بتهديدات ممثل الكنيسة المستمرة بالإنسحاب من اللجنة فأخرج ألفاظًا حادة فى حق ممثل الكنيسة والنظام الإنقلابى كله .

 فضيحة

بعد إنسحاب ممثل الكنيسه اليوم من لجنة الخمسين عمرو موسى يقول :
يغور في ستين داهيه .. انا قلت نشكل حكومة طوارئ تحط الجزمه في وش الكل محدش سمع الكلام

وأثناء تعصبه وانفلات الكلام منه قال .. طيب عملنا انقلاب ليه وشيلنا مرسي

فرد عليه سلماوى تقصد ثوره ..

رد عمرو موسى .. ثوره بئا ولا انقلاب المهم اننا شلنا نظام عشان يحكمنا نظام احسن منه لكن دلوقتى مفيش نظام احسن منه ولا فيه نظام اصلا

هذا ما حدث اليوم بالنص في كواليس الخمسين

*نص حكم القاضي عضو تمرد وابن القاضي المرتشي

*بيان الحرية والعدالة بخصوص الأحكام الجائرة ضد حرائر الاسكندرية

 لقد جاوز الظالمون المدى، والظلم لا يدوم ولا يطول، وسيَضمحلّ ويزول، و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون..

 
بهذه الكلمات يقدم حزب الحرية والعدالة تحية إكبار وتقدير لحرائر مصر عامة ولبنات الإسكندرية خاصة بعد الحكم الجائر الذي أصدرته محكمة جنح الإسكندرية بحق 21 من رافضات الانقلاب العسكري بحملة “7 الصبح”.
 
ولا يملك الحزب إلا أن يقارن بين ما أكد عليه الرئيس الشرعي د. محمد مرسي في أحد أواخر خطبه وشدد فيه علي المحافظة علي البنات باعتبارهن أمهات المستقبل، و بين ما يقوم به الانقلابيون من إخراسهن والزج بهن في غياهب السجون، مع الساقطات و تاجرات المخدرات.
 
ويعلن الحزب تضامنه الكامل مع هؤلاء الحرائر اللاتي خرجن ليعبرن عن أرائهن بسلمية، ولم يجدوا من الانقلابيين إلا كل وحشية و ظلم وجبروت.
 
ويؤكد الحزب أن مثل هذه الأحكام أراد الانقلابيون بها ردع الشرفاء والأحرار عن المواصلة والمضي نحو السعي لكسر الانقلاب و تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، إلا أن هؤلاء الانقلابيين لم يتعلموا الدرس علي مدار الشهور الماضية، ولم يفهموا نفسية الشعب الذي يخرج كل يوم بأعداد متزايدة للدفاع عن حريته، ولن يعود إلا بعد استكمال الحصول عليها، رغم كل ما يواجه من قتل و سحل و اعتقال.
 
ويشير الحزب إلا أن هذه الأحكام وهذا التعنت من قبل القضاة الذين ائتمنهم الشعب لإقامة ميزان العدالة، الذين كانوا من المفترض أن يكونوا بعيدين عن إصدار مثل هذه الأحكام المسيسة، وألا يكونوا أدوات في يد الظالم للقمع و القهر، و هذا لن يزيد الثورة إلا لهيبا ولن يمنع الثوار من استمرار الكفاح حتى تحقيق مطالبهم.
 
و يؤكد الحزب أن مثل هذه الأحكام الظالمة لن تزيد الشعب إلا إصرارا على الحصول على حقوقه وحريته، و لن تؤدي إلا إلى تقصير فترة الانقلاب والعودة إلى الشرعية في أقرب وقت بإذن الله.
 
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

عن Admin

اترك تعليقاً