متابعة متجددة . . السبت 14 ديسمبر . . الطلاب يشعلون الثورة

boycott2متابعة متجددة . . السبت 14 ديسمبر . . الطلاب يشعلون الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*النقيب هاني الشاكري منعني من التحذير من التعديلات الدستورية واتهمني بإثارة الدوشة

كتب النقيب هاني الشاكري عبر فيسبوك يقول :

اللهم اني اشهدك اني حاولت ان احذر اخواني في لقاء الشيخ ياسر برهامي امس بمسجد عباد الرحمن بشبين الكوم محافظة المنوفية ان هذه التعديلات الانقلابية لن تؤدي الا لانشاء دولة علمانية ديمقراطية عسكرية بوليسية تكون المؤسسات فيها سيفا على التيار الاسلامي درعا حاميا لفصل الدين عن السياسة فمنعني الشيخ و اتهمني باني اريد اثارة الدوشة في المسجد و انا ما اردت الا التنبيه بخطورة هذا الامر ,

اللهم اني ابرا اليك مما قاله الاستاذ جلال مرة ( بان اعتصام رابعة العدوية كان بها سلاح حيث ان اهل الصعيد جميعهم و كثير من اهل السويس كان معهم سلاح ) وانا لم ارى ذلك وقد تواجدت في الاعتصام كثيرا بل ان وزير داخلية الانقلاب قال انه قد تم ضبط 9 بنادق الية فقط وهو ما يخالف كلام الاستاذ جلال مرة

*مانديلا استخدم السلاح لمواجهة السلطة القمعية بعد فشل الحلول السلمية مع سلطات جنوب افريقيا العنصرية

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي فيديو توثيقي عن تاريخ للمناضل نيلسون مانديلا وهو التاريخ الذي ينقسم لفترة سلمية وفترة استخدم فيه السلاح لمواجهة السلطة القمعية بعد فشل الحلول السلمية مع سلطات جنوب افريقيا العنصرية التي لكانت تتحجج أن أغلبية الشعب معها ما عدا الأقلية السمراء.
 
وسرد الفيديو تاريخ مانديلا الذي بدأ نضاله بشكل سلمي  فتعرض هو وأنصاره لمذابح وقمع غير مسبوق من السلطات العنصرية ثم القي القبض عليه فقرر انشاء جناح مسلح لمواجهة السلطة في جنوب افريقيا وقام الجناح المسلح بالضغط على السلطة حتى رضخت وأستسلمت ووافقت على مطالب مانديلا بالمساواة بين السود والبيض وحق الترشح في الانتخابات للسود وغيرها من القرارات كما أن مانديلا أصبح رئيسا بفضل النضال السلمي والغير سلمي.
 
وحذر الفيديو من تكرار السيناريو في مصر بسبب الضغط المستمر وعمليات القتل اليومية لانصار الشرعية وأعتقال الفتيات لمجرد حملهم لبلالين رابعة والمجازر التي تمت وغيرها من التصرفات التي ستؤدي لو لم تتوقف الى السيناريو العنيف والابتعاد عن السلمية مطالبا سلطات الانقلاب التوقف عن الطريق التي تسير فيه بمصر لانه كارثي للجميع.

*الانقلابيون ينقلون البلتاجي الى زنزانة انفرادية بسجن العقرب

أعلن خالد نجل دكتور محمد البلتاجي أن سلطات الانقلاب قامت بنقل والده من سجن ليمان طرة إلى سجن العقرب بدون أي أسباب معلنة.
 
وقال- في تدوينة عبر موقع “فيس بوك”: “تم نقل أبي من سجن ليمان طره بعد جلسة المحكمة قضية أحداث المقطم يوم الأربعاء الماضي مباشرة بدون أي أسباب لسجن العقرب شديد الحراسة انتقامًا منه على دوره قبل الاعتقال من أيام الثورة وانتقامًا مما فعله خلال جلسات المحاكمة الأربع الماضية من رسائل إعلامية وهتاف في قاعة المحكمة وغيره.
 
وأوضح أن الانقلابيين حبسوا والده في زنزانة انفرادية  وعزلوه عن أي  بشرٍ في عنبر مكون من 16 زنزانةً فارغة لا يوجد بها أحد غيره (عنبر تحت الإصلاح) مغلق 24 ساعة لا يرى أحدًا ولا يسمع صوت أحد أو يسمع صوته أحد، ولا يدخل عليه أحد العنبر إلا عسكري يدخل ليعطيه الطعام ويخرج.
 
وأعرب خالد البلتاجي عن تخوف الأسرة من حدوث أي مكروهٍ لأبيه في هذا السجن الانفرادي، مضيفًا: “ممكن يحصله أي حاجة من غير ما أي حد يعرف أو يسمع حتى, لا يعرف عنه أي حد أي شيء إلا من خلال الزيارة الأسبوعية التي تستغرق نصف ساعة”.

* مواصلة نهب اموال المودعين

تواصل حكومة الببلاوي الانقلابية نهب أموال المودعين، حيث يطرح البنك المركزي المصري، غدًا الأحد، أذون خزانة بقيمة إجمالية تُقدَّر بـ5.5 مليارات جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 3.5 مليارات جنيه لأجل 273 يومًا.
 
ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالي الجاري 2013-2014، إلى 300 مليار جنيه، والتي يتم تمويلها عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة أدوات الدين الحكومية.

*استبعاد القضاة الرافضين للتزوير

كشف المستشار وليد شرابي المتحدث باسم حركة “قضاة من أجل مصر” عن محاولات العسكر المبكرة لتزوير الاستفتاء على دستورهم الباطل باختيار قضاة لا يمانعون في التزوير للإشراف عليه واستبعاد أي قاضٍ له موقف سابق من تزوير الانتخابات أو الاستفتاءات.
 
 
وقال في تدوينة عبر موقع “فيس بوك”: اللجنة العليا للاستفتاء على الدستور استبعدت من الإشراف عليه أي قاضٍ سبق أن اتخذ موقفًا من تزوير الانتخابات أو الاستفتاءات”.

*إغلاق ميدان مصطفى محمود لمنع التظاهر به

أكد مصدر أمنى أن قوات الأمن قررت منذ قليل إغلاق ميدان مصطفى محمود مجدداً، بعد أن تم فتحه صباح اليوم، وذلك بسبب دعوات جماعة 6 إبريل للتظاهر بالميدان
 
وأشار المصدر إلى أن قوات الشرطة لن تسمح بأى مظاهرات أو اعتصامات دون الحصول على إذن من الجهات الأمنية، وذلك تنفيذاً للقانون تنظيم التظاهر.

*الشيخ أبو إسحاق الحويني يعلن مقاطعة دستور لجنة الخمسين

أعلن الشيخ أبو إسحاق الحويني ــ عضو مجلس شوري العلماء السلفي ــ اليوم السبت، عن مقاطعته للدستور الجديد الذي أعدته لجنة الخمسين المعينة من قبل سلطات الانقلاب والتى أعلنت عن إجراء الاستفتاء عليه يومى 14 و 15 من يناير المقبل .
وقال حاتم الحويني نجل الشيخ ، فى صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:”سألت أبـي عن رأيه في الاستفتاء علي دستور ٢٠١٣، فقال :”أري بمقاطعة الاستفتاء على هذا الدستور”.

*حملة الشعب يدافع عن دستوره

تعلن حملة الشعب يدافع عن دستوره التي دشنتها جبهة استقلال القضاء ، رفع دعوي قضائية للطعن علي قرار الدعوة لما يسمي الاستفتاء وذلك لبطلان الدعوة للإستفتاء شكلا وموضوعا .

وتعقد الحملة التي يترأسها المستشار عماد أبو هاشم ، مؤتمرا صحفيا ، للرد على ما جاء فى قرار الدعوى من عوار قانونى ودستورى وبطلانها.

وتعلن الحملة في وقت لاحق تفاصيل المؤتمر ، مؤكدة أن ما كثير مما ورد في المؤتمر الصحفي لقادة الانقلاب الذي عقد في الذكري الرابعة لمجزرتي رابعة العدوية والنهضة للدعوة الي ما يسمي الاستفتاء في توقيت الذكري الخاسمة للمجزرتين مليء بالبطلان والعوار القانوني والدستوري .

*أهالي برج العرب يقطعون الطريق احتجاجا على مقتل أحد ابنائهم على أيدى قوات الإنقلاب

قطع المئات من أهالى عرب غرب الاسكندرية طريق مطار برج العرب فى الاتجاهين، مساء امس، بعد قتل قوات أمن الانقلاب أحد ابنائهم خلال القاء القبض عليه بحجه أنه مطلوب أمنيا.

وقطع الأهالى الطريق بسيارات الرمال، واشعلوا النيران فى إحدى السيارات التابعة لقوات الشرطة، كما حدث تبادل لاطلاق النار بينهم وبين قوات الشرطة والجيش خلال محاولتهم فتح الطريق.

*حكومة الانقلاب تقترض قيمة 8.5 مليار جنيه من البنك المركزي لتوفير الاجور

قررت وزارة المالية فى حكومة الانقلاب، بالتعاون مع البنك المركزي، طرح أدوات دين بقيمة 8.5 مليار جنيه يومي الأحد والاثنين من أجل مواجهة عجز الموازنة العامة والوفاء بالتزامات الدولة تجاه أكثر من 6 ملايين موظف بتوفير الأجور الشهرية لهم.

ويطرح البنك المركزي نيابة عن الحكومة غدًا الأحد أذون خزانة بقيمة 5.5 مليار جنيه تتوزع على طرحين؛ أحدهما لأجل 91 يومًا بقيمة ملياري جنيه، والثاني لأجل 273 يومًا بقيمة 3.5 مليار جنيه.
كما يطرح البنك سندات خزانة طويلة الأجل بقيمة 3 مليارات جنيه يوم الاثنين، تتوزع على طرحين أيضًا؛ الأول لأجل 3 سنوات بقيمة 1.5 مليار جنيه، والثاني لأجل 7 سنوات بقيمة 1.5 مليار جنيه.

*بلاغ للنائب العام يتهم عدلي منصور بانتحال صفة رئيس الجمهورية

طالب الباحث القانوني حامد صديق بوقف قرار الرئيس المؤقت عدلي منصور بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل دستور 2012 متهمًا إياه بانتحال صفة رئيس الجمهورية بعد ثبوت عدم وجود قرار بتعينه رئيسًا مؤقتًا لإدارة شئون البلاد فضلًا عن اتهامه لحكومة الببلاوي ورئيس أركان القوات المسلحة صدقي صبحي بالخيانة العظمى.
وأكد حامد صديق، الباحث القانوني، في البلاغ الذي تقدم به للنائب العام وحمل رقم 1844 لسنة 2013 مطالبًا فيه باتخاذ الإجراءات القانونية الواردة في قانون الإجراءات الجنائية، وكذلك تعليمات النيابة في شأن توجيه الاتهام لكل من المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت للبلاد، والدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المؤقت، ورئيس أركان القوات المسلحة صدقي صبحي القائم بأعمال وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، وذلك لارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون وهي الخيانة العظمى.
وقال صديق إن صدقي صبحي يقوم بدور السيسي حتى ينتهي دور الخونة والمتآمرين في تمرير الاستفتاء على تعديل الدستور المعطل كما اتهمهم بالتخابر مع جهات أجنبية لتمرير خارطة الطريق.
وتابع: هذه الجرائم تتمثل فى التستر على محاولة اغتيال الفريق السيسي وإخفاء جثته والاشتراك في صنع بديل، مؤكدًا أن الأوضاع في مصر لن تهدأ وتستقر ولن تخرج مصر من كبوتها إلا بكشف الحقيقة، حيث إن اكتشافها وإعلانها رسميًا سيمنع المزيد من الدماء والخراب والدمار الذي ملأه جميع أركان مصر.
* مستشار الرئيس مرسي : وثيقة بانجو  استفزاز للثوار.

وصف الإعلامي  أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس مرسي اختيار الانقلابيين يوم 14 يناير لبدء الاستفتاء على وثيقة بانجو بأنها استفزاز للثوار.

وقال على تويتر: أنا شخصيًّا انبهرت؛ لأن هذا اليوم (14) يوافق الذكرى الشهرية الخامسة لمذبحة فض اعتصامي رابعة والنهضة !!
وتساءل: أي استفزاز للثوار أكثر من هذا؟

*الاقباط يدشنون حملة لتمرير دستور الانقلاب

أكد نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان تدشين الائتلافات والمنظمات القبطية حملة تدشين ضخمة للتعديلات الدستورية يوم الثلاثاء القادم بأحد فنادق القاهرة.
وقال جبرائيل أنه من المتوقع أن يتم شرح مواد الدستور شرحا تفصيليا وكذلك المواد المستحدثة ومواد المواطنة ومن المنتظر حضور كل من عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين والدكتورة مرفت التلاوى رئيس لجنة المقومات الأساسية للدستور ولفيف من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية “تحت رعاية منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان بعنوان ” نعم لدستور بلدنا ” .

*طلاب ضد الانقلاب يقاطعون الاستفتاء ويصفونه بالباطل

أكدت حركة  طلاب ضد الانقلاب أنه بعد حالة الارتباك التي أصابت الانقلابيين ونقلتهم النوعية لمسار الثورة نحو الحسم الكامل ومحاصرة الحراك الشعبي وفي القلب منه الحراك الطلابي للانقلابيين داخليا وخارجيا .

وقالت الحركة فى البيان الذى صدر اليوم عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” أن معسكر الانقلاب يسابق الزمن في محاولة يائسة لوضع شرعية داخلية للانقلاب عن طريق الاستفتاء على وثيقة مشبوهة كتبتها لجنة لم يختارها الشعب ويشرف على اجراءاته سلطات خائنة ومجرمة قتلت المئات واعتقلت الآلاف ولم تقبل أصواتهم في الميادين الواسعة فكيف تقبل أصواتهم في داخل الصناديق الانتخابية.

وشدد البيان أن تلك الوثيقة التي أتى صانعوها على ظهور الدبابات شاهرين أسلحتهم في وجهة ارادة الأمة وكتبوها على ألحان الدماء  “دماء الشهداء” تلك الوثيقة التي تضرب بمبادئ وأهداف ثورة 25 يناير عرض الحائط وترسخ لعسكرة الدولة فتجعل من شخص واحد معين من قبل العسكر صلاحيات تفوق أي مؤسسة منتخبة وتجعله إلها فوق الحساب وتجعل الجيش دولة فوق الدولة في الوقت الذي دفع المصريون دمائهم من أجل أن يعود الجيش الى ثكناته لحماية الوطن بعيدا عن السياسة والحكم .

وأضافت الحركة فى بيانها أن تلك الوثيقة التي أهدرت هوية الأمة الحضارية وقيمها العليا واستقلالها وجعلت مصر دولة تابعة فاقدة لهويتها وارادتها . لذلك فإن تلك الوثيقة لا مكان لها إلا صناديق القمامة وإننا نتعجب من هذا الاستفتاء الذي يحدث ونحن نقتل يوميا في الشوارع ويعتقل منا العشرات في كل يوم .

واستنكرت الحركة بقولها “أى استفتاء هذا والطلاب يقتلون داخل المدرجات والمدن الجامعية “أي استفتاء هذا والذي يقوم عليه قد دهس تحت مجنزراته إرادة الأمة في 5 إجراءات انتخابية مشروعة شهد العالم بنزاهتها .

وقال البيان إن  الحركة الطلابية وهي تمثل العمود الفقري لشباب هذا الوطن الذي يحمى إرادة الأمة بكل ما يملك, فإن معنى مقاطعه هذا الاستفتاء بأنه قد سقط من قبل أن يبدأ .

وختمت الحركة البيان بقولها “لذلك وفاء لدماء الشهداء وأنات الجرحي ومعاناة الأسرى من الطلاب فإن حركة طلاب ضد الانقلاب تعلن مقاطعة هذا الاستفتاء الهزلي وتدعو جموع الطلاب وجموع المصريين إلى مقاطعة هذه الإجراءات الباطلة . إن ثورة الطلاب لن تعطي الفرصة للإنقلابيين ليضفوا شرعية على أنفسهم من خلال الصناديق التي دهسوها بمدرعاتهم من قبل . وإن الطلاب ماضون في ثورتهم التي لن تبقي ولن تذر فقد لاحت بشائر النصر في الأفق عاش كفاح الطلاب.

* اضراب طلاب الأزهر بأسيوط عن الدراسة

دخل طلاب الفرقة الثانية والثالثة بكلية الطب بجامعة أسيوط أول أيام إضرابهم عن الدراسة اليوم، للتنديد مجازر العسكر والداخلية ضد طلاب الجامعات، والمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن طلاب الكلية المعتقلين، وذلك مع اقتراب موعد امتحانات نصف العام.
 
وردد الطلاب الهتافات المنددة بحكم العسكر، منها  “رحيت الدم منك طالعة.. دا انت قتلت الناس زمان.. في التحرير جوه الميدان.. وفي ماسبيرو الدم سال.. ولا نسيت مينا دنيال .. وأحمد عفت عالم أزهر.. مات برصاص الغدر يا عسكر.. مش عاوزين يحمنا عتاوله.. تسقط تسقط أمن الدولة”.
 
وأكد الطلاب استمرار الإضراب حتى الإفراج عن زملائهم المعتقلين، وهم : إبراهيم أيمن وإسماعيل نشأت وعبدالله محمد كمال.

* ثوار أبو شلبي بالشرقية : حكم العسكر راحل راحل ودستورهم باطل باطل

نظم شباب حركة “طلاب ضد الانقلاب” وأولتراس نهضاوى بقرية أبو شلبى بفاقوس مسيرة ليلية من أمام مسجد النور رفضا للانقلاب والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء واستمرار لفعاليات أسبوع “الطلاب يشعلون الثورة”.
 
جابت المسيرة الشوارع والأحياء وسط تفاعل من الأهالى رغم البرد الشديد ثم توقفت أمام منزل الطالب السيد السويسى ــ المعتقل على خلفية رفضه للانقلاب ــ وتعالت الهتافات المنددة بحكم العسكر والمطالبة برحيلهم. 
 
عبر المشاركون فى المسيرة عن رفضهم لوثيقة الدستور السوداء مؤكدين على مقاطعة هذه المسرحية التى وصفوها بالهزلية و التى أعدها الانقلابيون وأعربوا أنهم لن يعترفوا بهذه الوثيقة السوداء والتى تمثل دستور الأقلية والكنيسة مشددين على استمرار فعالياتهم الثورية حتى دحر الانقلاب ومحاكمة كل المتورطين فيه.

*مرشحو الإخوان يكتسحون انتخابات نقابة الاطباء

أعلنت، صباح اليوم السبت، نتائج انتخابات نقيب الأطباء ومقاعد مجلس نقابات الأطباء الفرعية بعدد من المحافظات في مصر، وسط أجواء هادئة وفي ظل منافسه نزيهة، والتي كان قد بدأ المارثون الانتخابي للإدلاء بالأصوات بها منذ أمس.

ففي القاهرة، فاز الدكتور سعد زغلول العشماوي “إخوان”، بمنصب نقيب أطباء القاهرة، وحصل على 1859 صوتا، بينما فاز معظم أعضاء مجلس نقابة أطباء القاهرة من قائمة الاستقلال، عدا طبيبين من قائمة الإخوان المعروفة باسم “أطباء من أجل مصر”.
وفي الجيزة فاز بمنصب النقيب الدكتور عبد الناصر صقر “إخوان”، وحصل على 884 صوتا، وفاز بعضوية مجلس نقابة الجيزة فوق 15 عاما، الدكاترة محمد سالم ، علاء شمس ، أيمن إبراهيم طه، سعد عبد الحكم، والفائزون لشغل عضوية مجلس النقابة “تحت 15 عاما” هم الدكاترة طارق إسماعيل، احمد فوزي، أحمد رضا ، محمد الصعيدي.
وفي بور سعيد، حصل الإخوان على 3 مقاعد من أصل 9 .
وفي الشرقية، فازت “قائمة أطباء من أجل مصر” الخاصة بالإخوان بمنصب النقيب و7 أعضاء من أصل 8.
وفي الفيوم، فاز الإخوان بمنصب النقيب وستة من مقاعد المجلس الثمانية.
وفي كفر الشيخ، فازت قائمة “معا نحو نقابة أفضل” والخاصة بالإخوان المسلمين وأظهرت اكتساحا كبيرا حيث فازت القائمة بمقعد النقيب الذي فاز به الدكتور محمد محمد عبد العظيم،. كما فازت القائمة بثلاثة مقاعد فوق السن 15 وهم كل من الدكتور حمدي إسماعيل والدكتور عصام منصور والدكتور وليد محمد كمال علام. وتحت السن فازت القائمة أيضا بثلاثة مقاعد لكل من الدكتور أحمد محمد السعدي والدكتور حمادة السعيد طايل والدكتورة ولاء صلاح مناع.
وفي البحيرة، فاز الدكتور إسماعيل السيد عاشور (مرشح الإخوان) بمنصب نقيب الأطباء بالمحافظة ، كما فاز 6 أعضاء من قائمة (أطباء من اجل مصر) بمقاعد مجلس النقابة. وعلى عضوية (اقل من 15 سنة) فاز 4 مرشحين بينهم 3 من قائمة الإخوان، والفائزون هم: محمد عصام محمد منصور، وعبد الله محمد الصفتى (سلفي)، وإيهاب فتحى ابراهيم المغربى. وللعضوية فوق 15 سنة فاز 4 مرشحين بينهم 3 من قائمة الإخوان، والفائزون هم: عزت محمد عبد الله، وأشرف أحمد أبو زيتحار، وأحمد محمد عثمان، ومن جبهة تحرير أطباء البحيرة الدكتور يحى زيدان، وعلى مقعد غرب الدلتا تحت سن 15 سنة، فاز مرشح الإخوان هانى غيث موسى.
وفي محافظة الدقهلية فازت قائمة “أطباء من أجل مصر” التى تنتمى بكاملها لجماعة الإخوان المسلمين ..حيث فاز بمنصب النقيب الدكتور جاد المولى عبدالعزيز أستاذ الفسيولوجى بكلية طب المنصورة بعد أن حصل على 1953 صوتا مقابل حصول أقرب منافسيه الدكتور أحمد حسن أبو العينين على 963 صوتا.
وجاء ترتيب النتائج كالآتى:
فوز قائمة الإخوان المسلمين باكتساح في انتخابات أطباء الغربية وفاز كلُّ من الدكتور حمدي فريد والدكتور خالد نوير, بمقعدي فوق السن, والدكتور إسماعيل حجازي والدكتورة دينا فايز حمودة بمقعدي تحت السن
دمياط قائمة الإخوان 4 من 4 بنسبة 100%
الدقهلية قائمة الإخوان 4 من 4 بنسبة 100%
القليوبية قائمة الإخوان 4من 4 بنسبة 100%
كفر الشيخ قائمة الإخوان 3 مقاعد من 4 بنسبة 75%
الوادي الجديد قائمة الإخوان 3 مقاعد من 4 بنسبة 75%
قائمة الإخوان تفوز بـ50% في التجديد النصفي لأطباء الشرقية حيث فاز الدكتور إبراهيم الهنداوي والدكتور علي رفعت من قائمة “أطباء من أجل مصر”، وفاز الدكتور طارق عزت ومحمد الفوال من قائمة الاستقلال.
المنوفية قائمة الإخوان 2 من 4 بنسبة 50%
شمال سيناء قائمة الإخوان 2 من 4 بنسبة 50%
الأقصر قائمة الإخوان 2 من 4 بنسبة 50%
البحر الأحمر قائمة الإخوان 2 من 4 بنسبة 50%
سوهاج قائمة الإخوان 2 من 4 بنسبة 50%

عن Admin

اترك تعليقاً