متابعة متجددة . . السبت 25 يناير . . التحدي الثوري

shahedمتابعة متجددة . . السبت 25 يناير . . التحدي الثوري

شبكة المرصد الإخبارية

*خمسون شهيداً بمظاهرات ثورة مصر

أكثر من خمسين شهيداً على الأقل ومئات الجرحى والمعتقلين في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين رافضين للانقلاب بعدة محافظات مصرية في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير

*ميليشيات الانقلاب تطلق الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز بميدان المطرية

*سمع منذ قليل دوى انفجار قوى هز ميدان الألف مسكن، نتيجة لإلقاء قنبلة من مجهول فيما هرعت قوات أمن الانقلاب بعيداً عن مكان الانفجار التي كانت متمركزة بميدان الألف مسكن بمنطقة عين شمس.

*أسماء وبيانات 25 شهيدا من شهداء السبت 25 يناير من معارضي الإنقلاب العسكري الذين ارتقوا في أحداث أمس، 25 يناير ، الذكرى الثالثة للثورة ، على يد قوات أمن الإنقلاب في محافظة القاهرة. * إبراهيم عبد الحليم زلط – طنطا- طلق ناري حي – مذبحة المطرية * سمية عبدالله _رصاصة بالظهر من منطقة السيوف بالأسكندرية بعد قيام قوات الأمن بتفريق التظاهرات *محمد جمال الشناوي 19عام طلق ناري حي من طنطا ، قتل فى شارع السودان بالجيزة بعد اشتباك قوات الإنقلاب بالتظاهرات *محمد عبده – ميدان الألف مسكن- اطلاق قناصة من طائرة هليكوبتر الرصاص الحي على رأسه مباشرة. *سيد وزة من شباب حركة 6 ابريل ، طلق ناري حي 20 عام اثناء تفريق التظاهرات فى ميدان رمسيس *محمد رفاعى محمود عيسى طلق ناري حي – المطرية *مصطفى محمود الدوح 21 عام طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *أحمد عاطف – طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *عبد الله عمر – طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *محمد عمارة – طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *مصطفي الجزار- طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *عمار محمد- 19 عام – طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *محمد عبد البديع – طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *محمود العطار – من غمرة – طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *محمد يحيي عمرو مجاهد18- عام-منوفية- طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *عاشور جمعة حسن – طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *عاشور السيد – الضاهر – طلق ناري حي – مذبحة اﻷلف مسكن *عبد الله مصطفي عبد النعيم – الزيتون- طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *أحمد عطا – عين شمس – طلق ناري حي – مذبحة الالف مسكن *عاصم السيد- الزاوية – طلق ناري حي_ مذبحة المطرية *محمد كمال جوده- المطرية – طلق ناري حي – مذبحة المطرية *مصطفي حسين– طلق ناري حي – مذبحة المطرية *إبراهيم عبد الحي إبراهيم- المنشية- طلق ناري حي – مذبحة المطرية *بدوي المأذون- المطرية- طلق ناري حي – مذبحة المطرية

*زوجة شهيد اتصلوا بها وقالوا لها: إحنا ضربنا زوجك وبهدلناه وقتلناه برصاصة فى عينه

كتبت علياء زوجة الشهيد محمود الكردي الذي استشهد في مظاهرات اليوم كتبت عبر فيسبوك تقول :

تخيلى زوجك يكون نازل مظاهرته كالعادة ،، وف عز الاشتباكات تلاقى رقمه بيتصل بيكى ،،
وصوت غير صوته اللى بيرد .. حد بيشتمك بأقذر الشتايم وأبشع الألفاظ ويقولك إحنا ضربنا زوجك وبهدلناه وقتلناه برصاصة فى عينه .. ويقفل السكة ف وشك !
 
وكل ما تحاولى تتصلى تانى يرد عليكى ويشتمك ويعملك عذاب نفسى لحد ما يقفل موبايله !
 
والمفروض إنك تنزلى تتدورى عليه ف المستشفيات وتكلمى اللى كانوا معاه عشان تحاولى توصليله ،،
وإحساس جواكى بيحاول ينكر الخبر إن موبايله أكيد وقع منه وحد من البلطجية الكلاب أخدوه وبيلعبوا بينا نفسيا !!
 
وفى الآخر بعد لف ف الشوارع والمستشفيات الميدانية والعامة .. يكون استشهد فعلا .. برصاصة فى عينه شاف بيها الجنة !!

*طائرات هليكوبتر تحلق فوق حى الهرم بالجيزة وسماع دوى طلقات النيران بمنطقة كرداسة

*اشتباكات بين أنصار السيسى بالتحرير بعد حوادث تحرش بفتيات.. والأمن يطلق الرصاص

*صمود اسطوري لثوار الألف مسكن يرفضون الرحيل بالرغم من مجازر مليشيات الانقلاب

رفض الثوار المتواجدون الآن في الألف مسكن الرحيل من الميدان وأصروا على الاعتصام بالرغم من المجزرة التي ارتكبتها مليشيات أمن الانقلاب عصر اليوم، وأسفرت عن وقوع عشرات الشهداء ومئات المصابين.
 
كما أكد الثوار ‘أنهم لن يبرحو الميادين بعد اليوم حتى عودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء”.
 
يذكر أن مليشيات الانقلاب واجهت الثوار السلميين بالذخيرة الحية.

*اشتباكات بميدان طلعت حرب والأمن يطارد المتظاهرين

طاردت مدرعات الداخلية مساء اليوم السبت، المتظاهرين المتواجدين بميدان طلعت حرب، وشارع صبري أبو علم بعد نشوب اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للانقلاب بمحيط الميدان والشوارع المجاورة له.
واستخدم الطرفان الشماريخ والحجارة والزجاجات الفارغة، فيما التف العشرات من المؤيدين للفريق أول عبد الفتاح السيسي، حول مدرعات الداخلية أثناء مطاردتها المتظاهرين، مرددين هتافات “الجيش والشعب إيد واحدة “.
وانتشرت عناصر الأمن بالزي المدني في شوارع وسط البلد وألقت القبض على عددٍ من المشتبه بهم بعبد المنعم رياض.

*اعتقال 22 من الثوار في مسيرات اليوم بـ”الإسماعيلية” بينهم 7 سيدات

اعتقلت مليشيات الانقلاب ما يزيد على 22 من رافضي الانقلاب بينهم 7 سيدات أثناء تظاهرهم اليوم بمحافظة الإسماعيلية للمطالبة بإسقاط حكم العسكر.
 
كانت مسيرات حاشدة خرجت من 4 مساجد وموقف الفردوس وسوق بورسعيد في الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير فهاجمتها قوات الانقلاب بالرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع وشنت حملة اعتقالات في صفوف المتظاهرين والمصابين.
 
وأنهت النيابة العامة للانقلاب بدائرة ثان وثالث بمحافظة الإسماعيلية مساء اليوم السبت تحقيقاتها مع 26 معتقلاً، بينهم طالبة جامعية تم إلقاء القبض عليهم أثناء مشاركتهم في تظاهرات أمس المناهضة للانقلاب العسكري الدموي.
 
وقال علي صالح، محامي المعتقلين: انتقلت نيابة الانقلاب لسجن المستقبل وباشرت تحقيقاتها معهم، ولم يصدر القرار حتى الساعة، وأشار إلى أن القرار سيصدر باكرًا وغالبًا سيكون بالحبس حيث لا يخرج أحد في مثل هذه الظروف.

* ارتفاع أعداد شهداء الألف مسكن إلي 66

* انسحاب مليشيات الداخلية من ميدان المطرية وعين شمس وحلوان بعد نفاذ ذخيرتها

*الثوار يشعلون النار في نقطة شرطة حلوان

* ثوار السويس ينظم مسيرة ليلية جديدة ويتصدون لقوات أمن الانقلاب

* “شباب ضد الانقلاب” يدعون جماهير الاسكندرية للاحتشاد امام قسم رمل ثاني التاسعة مساءا لتحرير الفتيات المحتجزات بعد ان تم القبض عليهن خلال فعاليات اليوم

*الولايات المتحدة الأمريكية تطالب رعاياها بمغادرة مصر فورا و التوجه لمطار القاهرة
و هبوط طائرات أمريكية عسكرية ومدنية وتحرك اسطول طائرات امريكية كامل لإجلاء رعاياها
.. و السفارة الأمريكية تقول أن الوضع فى مصر خطير و الجيش و الشرطة
تفقد السيطرة على الشارع و على المظاهرات التى فاقت كل تصور و توقع

* أعلن المتظاهرون الرافضون للانقلاب اعتصامهم بميدان المطرية مساء اليوم السبت، وأقاموا خيمة وسط الميدان لبدء الاعتصام

*السيسي يقول عكس ما يفعل

في تسريب جديد بثته قناة “الجزيرة مباشر مصر” قال الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع ونائب رئيس الحكومة المؤقتة، إن تدخل الجيش وانحيازه إلى طرف دون أخر ليس من الوطنية ويقود إلى المشهد السوري.

وقال السيسي: اوعو تتصوروا إنه من الوطنية إن نقف مع حد ضد حد. وضرب المثل بما جرى في العراق ثم في سوريا قائلا: لا العراق موجودة ولا سوريا ح تبقى موجودة. بالبساطة ديه، لأن الجيش لما انحاز ما انحازش للدولة.

كلام السيسي أثار تساؤلات عديدة عن السبب الذي جعله يناقض كلامه، ويتحيز لطرف سياسي ضد طرف آخر، ذلك التحيز الذي بدا في أوضح حالاته قبل ساعات من بث التسريب، حيث كان الجيش يوزع الهدايا على المجتمعين تحت رعايته في ميدان التحرير، ويواصل قتل وإصابة واعتقال الثوار في كل محافظات مصر.

* الانقلاب يتهم محام اسمه أحمد بتفجير معسكر الأمن المركزى بالسويس.. ويقبض عليه قبل الانفجار بساعتين

*ارتفاع عدد مصابي الأمن المركزي بالسويس إلى 17 مصاب

ارتفع عدد المصابين جراء السيارة المفخخة، التي انفجرت بمحيط معسكر الأمن المركزي بالسويس إلى 17 مصاباً .

 حيث قال مصدر طبي بالسويس، إن حصيلة المصابين حتى الآن 17 مصاباً، 9 مدنيين و8 مجندين ، تم نقل اثنين منهما إلى مستشفى القوات المسلحة، بينما يتلقى باقي المصابين العلاج بمستشفى السويس العام .

*ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات التي شهدتها منطقة المطرية في القاهرة اليوم السبت إلى خمسة قتلى و22مصابًا.

*اختفاء أكمنة الشرطة في بني سويف

اختفت قوات الشرطة تماما من جميع الكمائن الثابتة علي الطريق الصحراوي والزراعي بطول محافظة بني سويف حيث تم استدعائها جميعاً لمواجهة التظاهرات الغير مسبوقة والتي لم تتوقف منذ ظهر اليوم بمدينة بني سويف وعدد من المراكز.

وشهد الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف اختفاء سيارات الشرطة من أمام الكمائن واستدعاء جميع القوات لتدعيم التواجد في مدينة بني سويف بعد تظاهر مئات الآلاف اليوم بمدينة بني سويف .

وأكد مراقبون ان أعداد التظاهرات اليوم في مدينة بني سويف قد قاربت النصف مليون متظاهر حيث لم تستطع قوات الامن رغم استخدامها جميع الوسائل في فض ايا من التظاهرات وسط ثبات اسطوري للمتظاهرين.

*حصيلة خسائر اليوم الأول للداخلية : إحراق 11 سيارة بوكس و 6 سيارات ترحيلات و 19 سيارة ملاكى لعناصر الداخلية

قال المكتب الحقوقى لحركة أحرار، الذى أنشأ خصيصا من مختلف التيارات لحصر وتوثيق ما سيحدث فى ثورة يناير، أنه تم أحصاء عدد السيارات المشتعلة اليوم وهى 11 سيارة بوكس و 6 سيارات ترحيلات و 9 سيارات إسعاف و 19 سيارة ملاكى لعناصر الداخلية

*قال اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمني: إن الرئيس محمد مرسي، هرب من سجن وادي النطرون بالملابس الداخلية بعد أن خلع ملابس السجن خشية التعرف عليه، وذلك بشهادة سائق السيارة النقل الذي أوصله معه للقاهرة.

*3 قناصين علي احدي المباني أمام محل دولفين للأسماك علي الشارع العمومي لجسر السويس بالألف مسكن

*اعتداءات وحشية في الاسماعيلية

تعرضت مسيرة مسجد الفتح بحي الزهور بمحافظة الإسماعيلية عصر اليوم السبت لاعتداءات وحشية من قبل مليشيات الانقلاب العسكرى الدموى بمساعدة بلطجية مسلحين .
قال إبراهيم على -شاهد عيان-:هاجمت قوات الانقلاب المسيرة قبل أن تتحرك واعتقلت العشرات وأطلقت الرصاص الحي والخرطوش عليها وصرح مصدر بالتحالف الوطني لدعم الشرعية بأن مليشيات الانقلاب أصابت محمد البدري من مركز فايد بالرصاص الحى في ظهره ثم اختطفته داخل سيارة -بوكس- أثناء مشاركته فى التظاهرة السلمية.
وأضافت رحمة وجدي-إحدي المشاركات فى التظاهرات-:تم إلقاء القبض علي عدد من السيدات كما سحلل الانقلابيون ثلاثة منهن في الشارع قبل اعتقالهن ليصل عدد المعتقلات أربع سيدات حتي اللحظة..
وفى نفس السياق قال عبد الرحمن محمد -شاهد عيان-:أصيب أحد المتظاهرين خلف محلات الدنيابخير بمدينة الإسماعيلية إصابة بالغة الخطورة وتم تجريده من ملابسه واختطافه داخل سيارة شرطة إلى مكان غير معلوم .
ومن جانبهم انتشر المتظاهرون بالشوارع الجانبية تمهيدا لاستئناف المسيرات ليلا بحسب أحد منسقى المسيرات.وعلى الجانب الآخر نظم مؤيدو الانقلاب احتفالات راقصة بعيد الشرطة شارك فيها ٣٠٠ شخص أمام مبني محافظة الإسماعيلية و١٢٠ بميدان الممر

*20 قتيلا في مطاهرات ذكرى الثورة بمصر

سقط 20 قتيلا على الأقل في مظاهرات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير بالإضافة إلى اعتقال أكثر من أربعمائة شخص، في الوقت الذي سمحت السلطات لمؤيديها فقط بدخول ميدان التحرير للاحتفال.

وقالت مصادر طبية إن 9 شهداء سقطوا بميدان الألف مسكن بمنطقة عين شمس بالقاهرة حتي الآن، مؤكدين أن الأمن يتعامل مع المسيرات بوحشية لم يسبق لها مثيل

وسقط معظم القتلى والجرحى في القاهرة والجيزة والمنيا والإسكندرية، حيث اشتبكت قوات الأمن مع متظاهرين رفعوا صورا للرئيس المعزول محمد مرسي ورددوا شعارات مناهضة للانقلاب، ومطالبة بعودة الشرعية،

وأعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بمحافظة الإسكندرية سقوط أول شهيدة وتدعى سمية عبد الله بشارع 16 بمنطقة أبو سليمان بعد إصابتها برصاص حي بالصدر من قبل قواتالأمن.

وسقط عدد كبير من الجرحى برصاص الخرطوش، بعضهم أصيب إصابات بالغة إثر محاولة الجيش والشرطة تفريق مظاهرات بالإسكندرية في أحياء برج العرب والعوايد والعصافرة والسيوف، كما لاحقت قوات الشرطة والجيش المتظاهرين في عدد من الشوارع الجانبية، ومن جانبهم أصر المتظاهرون في أكثر من منطقة على إعادة التجمع لاستكمال احتجاجاتهم.
كما وقعت اشتباكات في شارع الهرم الرئيسي بالقاهرة بين المتظاهرين وقوات الأمن التي اعترضت المسيرات عند”كايرو مول” بالخرطوش وقنابل الغاز المدمع، وردد المتظاهرون هتافات تطالب باستعادة ثورة 25 يناير وتندد بما سمته حكم العسكر، كما رفعوا صور الضحايا الذين سقطوا طوال أحداث الثورة وخلال سبعة أشهر منذ الانقلاب.
وقد فرقت قوات الأمن بالقوة مظاهرات في ميدان مصطفى محمود بحي المهندسين نظمها أعضاء في قوى وحركات شبابية، بينها حركة شباب 6 أبريل وجبهة طريق الثورة. وكان مقررا أن يسير المتظاهرون باتجاه ميدان التحرير، لكن قوات الأمن عاجلتهم بقنابل غاز وخرطوش ورصاص حي.

وفي مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة خرجت مظاهرات رفع المشاركون فيها شعارات تطالب باستعادة مكتسبات الثورة. وانطلقت مظاهرات في الفيوم شارك فيها مؤيدو الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بمناسبة ذكرى ثورة يناير جابت عددا من شوارع المدينة.

وفي المقابل، احتشد مؤيدو السلطة الحالية بمصر في ميدان التحرير وسط إجراءات أمنية مشددة، لإحياء الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير.

وقد أغلق الجيش منافذ الميدان بأسلاك شائكة وآليات عسكرية، وأخضع المتجهين إلى الميدان لحملة تفتيش مكثفة. وقد رفع المتظاهرون علم مصر وصور وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، كما علقت لافتات تطالبه بالترشح للرئاسة.

*رئيس الإمارات يتعرّض لجلطة ووضعه مستقر
أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية اليوم السبت عن تعرّض رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لجلطة استدعت إجراء جراحة له، وحالته مستقرة. ونقلت وكالة أنباء الإمارات “وام” عن بيان للوزارة أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تعرض صباح أمس الجمعة لوعكة صحية نتيجة جلطة ألمت به مما استدعى الأطباء إلى إجراء عملية جراحية له.

*الرعب يسيطر علي الانقلاب في يوم الملحمة ويحولون مصر لثكنة عسكرية:

سادت حالة من الرعب والخوف لدي قيادات الانقلاب في مصر في يوم الملحمة ، وبداية انتفاضة ثورية جديدة

وقامت قوات أمن  الانقلاب بإغلاق معظم الشوارع الرئيسية المؤيدة لميدان التحرير بالدبابات والمدرعات وحولوا نصف القاهرة لثكنة عسكرية

ودفعت القوات الجوية الانقلابية بطائرات هليكوبتر من طراز ” شينوك ” تحمل مجموعات من القوات الخاصة بشقيها ” الصاعقة والمظلات ” وتجوب سماء القاهرة والمحافظات ،

وقامت مليشيات السيسي بعمل تعزيزات من قوات الجيش والشرطة، بمداخل ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، وأغلقت الطريق، بالمتاريس والأسلاك الشائكة ونشرت مدرعاتها لمنع السيارات والمشاه من المرور

كما شهد محيط وزارة الدفاع، استنفارا أمنيا شديدا، وانتشرت قوات للجيش على المداخل المؤدية لوزارة الدفاع بشارع الخليفة المأمون من ناحية العباسية كما انتشرت تشكيلات لعناصر القوات المسلحة على الشوارع الجانبية المودية لشارع الخليفة المأمون أسفل كوبرى الفنجرى.

وأغلقت  القوات المسلحة طريق الأوتوستراد، لمنع وصول السيارات والمشاه  إلى محيط منطقة مدينة نصر، أو رابعة العدوية، ودفعت قوات الجيش بتسع مدرعات فى نهاية كوبرى قصر النيل، ومحيط الأوبرا، من اتجاه منطقة الدقى، إلى ميدان التحرير.وتمركزت أربع مصفحات تابعة للقوات الخاصة لمساندة قوات الجيش،

مما حول مصر إلي ثكنة عسكرية وليست مدينة سكنية.

*قامت قوات أمن الانقلاب بحملة اعتقالات عشوائية من أمام جامع عمرو ، كما تقوم بتفتيش جميع المارة تفتيش ذاتى دون استثناءات.

وقالت حركة “شباب ضد الانقلاب”أن هناك 60 عضو من الحركة تم اعتقالهم من أمام الجامع منهم 3 بنات والعدد فى ازدياد.

*اصابة 70 فى اعتداء قوات الأمن على مظاهرة ضد الإنقلاب فى 6 أكتوبر بقنابل الغاز والخرطوش.

*أربعة قتلى فى رمسيس بالقرب من البنك المركزى.

*مدرعات الأمن تدهس المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين وتطاردهم بشوارع وسط البلد و سط إطلاق مكثف للخرطوش و الغاز.

*امام نقابة الصحفيين يهتفون الاحرار “عيش حرية عدالة اجتماعية “وياللي بتسال احنا مين احنا شباب 25  

*اصابة ستة خلال اعتداء أعضاء بحزب الكرامة على مسيرة لحركة 6 إبريل بكفر الشيخ.

*بلطجية أمن الإنقلاب تعتقل عددا من الفتيات أثناء مشاركتهن في مسيرات مناهضة للانقلاب بسيدي بشر

*مقتل فتاة  تسمى سمية عبد الله 20 عاما بميدان الساعة بالإسكندرية جراء اعتداءات قوات الانقلاب.

سمية عبد الله شهيدة الأسكندرية
سمية عبد الله شهيدة الأسكندرية

القبض علـي أ/ محمود أبو صلاح أمين إعلام حزب الدستور أمانة الدخيلة أثناء تغطيتة لمسيرات اليوم بالاسكندرية

*استشهاد أحد المتظاهرين بالاسكندرية يدعى “أحمد السعداوى” برصاصة فى الرئة

-عمر هانى أصيب بالجرينوف وقطعت أحدى يديه

*صورة “أحمد السعداوي” شهيد الإسكندرية إثر اعتداء قوات أمن الانقلاب على فعالية احتجاجية بمنطقة الساعة :

*استشهاد محمد عبده في ميدان “الالف مسكن” بعد اطلاق قناصة من طائرة هليكوبتر الرصاص الحي على رأسه مباشرة

*نشرت صحيفة “واشنطن تايمز” فى عدد الجمعة 21يونيو 2013، أن مجموعة من الجنود الأمريكيين تتجهز وتستعد للانتشار بمصر لمدة 9 أشهر في عملية لحفظ السلام والحد من أعمال الشغب والمظاهرات.   ذكرت “واشنطن تايمز”  أن أعداد الجنود تقدر بما يزيد عن 400 جندي أمريكي تصل إلى مصر كجزء من القوة الدولية لحفظ السلام، وأن مهمتهم ستكون في تأمين النقاط الأمنية بسيناء لمنع أية اعتداءات على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل

*أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن السلمية هي مصدر القوة ضد طغيان الانقلاب، مشددة على أن الوحدة بين أبناء الصف هي سر القوة، مشيرة إلى أن القاتل لا يفرق بين دماء ثائر وآخر.

وقالت الجماعة في بيان: “إن الدماءَ العزيزةَ التي يسفِكُها الانقلابُ الدمويُّ الفاشيُّ ستبقى نارًا تلظَّى تلتهِمُ الظالمين وتحرقُ الانقلابيين، ونورًا يُضيءُ طريقَ الثورةِ، ووقودًا يرفعُ روحَ الشجاعةِ والإِقْدامِ ويُلْهِبُ حماسةَ الثائرين“.

وفيما يلي نص البيان: من الإخوان المسلمين إلى ثوار مصر الأحرار

بسم الله الرحمن الرحيم

أيُّها الثُّوارُ الأحرارُ الأبطالُ، ها أنتم تُسَطِّرون في كتابِ ثورتِكم العظيمةِ ملحمةً جديدةً من ملاحمِ البطولةِ العزةِ، في جمعة التَّحدِّي عشيَّةَ ذكرى الثورة، وتُبْهِرون الدُّنيا كلَّها بثَباتِكم وصُمودِكم، وبسِلْمِيَّتِكم الإيجابيَّةِ المبدِعةِ المتجدِّدة، وبتلاحُمِ صفوفِكم المتوحِّدةِ المتوثِّبةِ، في وجهِ الآلةِ الدمويَّةِ للانقلابِ العسكريِّ الفاشيِّ التي لا تُحسِنُ غيرَ القتلِ والتَّدميرِ ، ولا تُجيدُ غيرَ التصرفات الرَّعْناءِ الحمقاءِ، ولا تعرفُ وسيلةً لمواجهتِكم إلا افتعالَ التفجيراتِ المجرمةِ والتضحيةَ بأبنائِنا المجنَّدينَ البُسطاء، الذينَ تتخِذُ منهم وقودًا في حربِها الظالمةِ على الشعبِ الحرِّ الثائر، في محاولةٍ فاشلةٍ لتزييفِ الواقعِ واختلاقِ الذرائعِ لتبريرِ الإجرامِ الذي يمارسونه ضدَّ أبناءِ الشعبِ المصريِّ العظيم.

إن الدماءَ العزيزةَ التي يسفِكُها الانقلابُ الدمويُّ الفاشيُّ ستبقى نارًا تلظَّى تلتهِمُ الظالمين وتحرقُ الانقلابيين، ونورًا يُضيءُ طريقَ الثورةِ، ووقودًا يرفعُ روحَ الشجاعةِ والإِقْدامِ ويُلْهِبُ حماسةَ الثائرين، وبرهانًا يؤكِّدُ أنَّ كلَّ رسائلِ التخويفِ والتهديدِ الانقلابيةِ تسقطُ أمامَ إقدامِ الثوارِ الصَّامِدين، وتحتَ أقدامِ الأحرارِ المبدعين.

إن الملايينَ من الشعبِ الحرِّ الثائرِ تُعلِنُ للدنيا كلِّها أنها تُجدِّدُ ثورَتَها، ولن تعودَ من ميادينِ الثورةِ إلا بحقِّها كاملًا، فتَكْسرَ الانقلابَ، وتُقدِّم القتلةَ للقصاص، وتحقق كل الأهداف بإذن الله.

أيُّها الثوارُ الأحرارُ الصامدون، كما أن سِلْميَّتَنا مصدرُ قوتِنا، فإنَّ وحدتَنا سِرُّ قوتِنا، والقاتلُ المجرمُ لا يفرِّقُ رصاصُه الغادرُ الجبانُ بين صدرٍ وصدرٍ، أو بين رأسٍ ورأسٍ، فالانقلابُ الدمويُّ الخائنُ يعتبرُ كلَّ الوطنيين الأحرارَ أهدافًا مشروعةً لعُدوانِه.

فانطلِقُوا أيُّها الثُّوارُ الأحرارُ المبدِعون في ثورتِكم المباركةِ مستعينين بإيمانِكم بالله، وبعدالةِ قضيتِكم، واستمِرُّوا في إشعالَ جَذْوَتِها، وتوحَّدُوا على الأهدافِ التي انطلقتْ ثورتُنا من أجلِها قبلَ ثلاثِ سنواتٍ (عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية)، ولا تهتمُّوا بتهديداتِ الانقلابيين الفارغةِ، ولا تنخدِعوا بمحاولاتِهم لتفتيتِ صفوفِكم، ولا تَنازَعُوا فتفشلُوا وتذهبَ رِيحُكُم، واصبِروا واثبُتوا واذكروا الله كثيرا، وثِقُوا أنَّ نصرَ الله قريب ﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ﴾.

والله أكبر، وتحيا مصر، وعاشت ثورة الشعب الحر.

الإخوان المسلمون في السبت 24 ربيع الأول، 1435 ه الموافق ـ 25/1\2014

*الشهيد بإذن  الله سيد وزة .. من شباب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية اتقتل النهاردة في شارع شريف اثناء فض نقابة الصحفيين برصاصة في الصدر إنا لله و إنا اليه راجعون

*دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب كل الاحرار للاحتشاد في محيط ميادين وسط القاهرة للدعم وتطوير الفعاليات، وذلك للبدء في حصار وسط القاهرة.

*استشهاد الطالب : مصطفى الدوح بشارع السودان منذ قليل الطالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

*وصية الشهيدة بإذن الله سمية عبدالله شهيدة الأسكندرية:

هذه وصيتي فأقرأوها جيداً .. أمي أتخيلك عندما يهاتفك بعضهم قائلين لكي أبنتك ماتت ! فتجري مسرعه تصرخين وتبكي أين أبنتي؟ أين فلذه كبدي ؟ فيجيبوكي أبحثي عنها لعلك تجديها هنا أو هناك فمضيتي تقدمي قدما وتؤخري أخري ترتجف أركانك كلها ترفعين الكفن عن الأول فلم تجديني فشهقتي شهقه عظيمه ثم تذرف عيناك وقلبك تتسارع نبضاته ثم تذهبي إلي الثاني والثالث وفجأه رفعتي الغطاء فوجدتيني هدأت أبتسامتي وسكنت أضلعي وتوقف فمي لأول مره لأن أرحب بكي فأنكببتي عليا باكية حبيبتي أستيقظي لما لا تردي ؟ لماذا قتلوكي؟ أمي يعز عليا فراقك لاتحزني فموعدنا الجنة سأنتظرك هناك حتي يجمع شملنا من جديد فلقد فضلت موت الأحرار علي عيش العبيد أماه والله مانزلت إلانصره لشريعته ودفاعا عن قضيتي وحلم الشهداء وأنتم

حبيباتي وأخواتي إن جاءت تلك اللحظات فسامحوني إن قصرت ف حقكم أو أخطأت بقصد أو بدون قصد وأذكروني بالخير ولاتنسوا إني كنت بينكم يوما وأدعوا لي بظهر الغيب وأثبتوا ولاتيأسوا وأمضوا علي ماتعاهدنا عليه ولاتتركوا دماءنا تسيل هدرا ولاتجعلوا للحزن أن يعرف لكم طريق فأنا لاأقوي علي أختراق الحزن قلوبكم بعد أن أكون تحت الثري فقط كونوا علي ثقه ويقين أن هذا الإنقلاب إلي زوال وإن النصر قادم لامحاله فقط نحتاج للصبر كونو علي حسن ظن بربكم وأخيرا أهلي وأمي وأبي وأخواتي وأحبابي يشهد ربي كم أحبكم فلاتنسوني يوما أتمني أن تكون لي ذكري خير بينكم وأخيرا أحبابي أبلغوا الراحين مني كل السلام وأبلغوهم إني أشتقت كثيرا إليهم وطالما تمنيت رجوعهم ولقائهم أخبروهم إني بكيت ف بعدهم كثيرا وتوجعت أكثر ولكن سامحتهم لأني أحبهم فاجعلوهم يسامحوني ويدعولي هذه كلماتي فأقرأوها جيدا عندما لاتجدوني بينكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

*سقوط طائرة مرروحية اثناء تمشيطها لسيناء وتصويرها لما ادعت انه (بؤر إرهابية):

*نشر ألتراس اهلاوي فيديو للسخرية من الشرطة في عيدها بمناسبة ذكرى ثورة يناير التي تعتبرها جروبات “التراس” ذكرى لانتصار الشعب على الشرطة القمعية.

ويظهر فى الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية لالتراس أهلاوي مقاطع فيديو متنوعة للحظات هروب الشرطة من أمام المتظاهرين وركز الفيديو على تظاهرات “التراس” والاشتباكات بين “التراس” والشرطة والتي عادة ما كانت تنتهي بهروب الشرطة وحرق سياراتهم.

*تحالف الشرعية بأسيوط: الداخلية تكرر سيناريو يناير 2011م

استنكر التحالف الوطني بأسيوط لدعم الشرعية مواجهة قوات أمن الانقلاب بأعداد ضخمة وغير مسبوقة من قوات الشرطة والجيش والمخبرين وأفراد الأمن بزي مدني للمتظاهرين السلميين وتعتدي عليهم بالضرب والاعتقال.

وأكد التحالف في بيانٍ له أن بلطجية الأمن بزيٍ مدنيٍ انقضت على الشباب الثائر وانهالوا عليهم بالضرب، قائلاً: “فما أشبه اليوم بالبارحة، وكأنَّ الداخلية تعيد سيناريو التعامل مع الثوار في 25 يناير 2011م بكل تفاصيله“.

وشدد التحالف على مواجهة الثوار لقوات الانقلاب بالصمود والتحدي.

*د.مرغلت، كبير معلقي صحيفة ” إسرائيل اليوم:

سنبكي دماً لأجيال إن سمحنا بفشل الانقلاب وعاد الاخوان للحكم.

*رسالة من الإخوان المسلمين إلى الشرفاء من رجال الشرطة

في مثل هذا اليوم منذ أكثر من ستين عامًا وقف أسلافُكم من رجال الشرطة موقفًا بطوليًّا في الإسماعيلية، في مواجهة جيش الاحتلال البريطاني؛ دفاعًا عن كرامةِ مصر والمصريين، وظلوا يقاتلون بأسلحتهم البدائية، حتى نفدت ذخيرتهم، وسقط منهم عددٌ كبيرٌ من الشهداء، ورفع الشعب المصري مكانتهم إلى عنان السماء، وأسكن حبهم في سويداء قلبه، وأحنى لهم العالم رأسه إجلالاً وتقديرًا؛ ولذلك اعتبر يوم 25 يناير عيدًا للشرطة.

وللأسف فقد انحرفت الأنظمة الديكتاتورية بجهاز الشرطة، وحولته من جهازٍ يحمي الشعب والوطن، ويُوفِّر الأمن والسلام الداخلي لهما، إلى جهازٍ يحمي الحاكم الظالم ويبطش بالشعب، وينشر الرعب والفزع بين المواطنين، يقتل ويعتقل ويعذب ويلفق ويظلم وينهب، حتى تحوَّل من جهاز وطني إلى جهاز يمقته المواطنون ويعتبرونه عدوًّا بغيضًا، وتجلَّى ذلك أثناء ثورة 25 يناير 2011م، والآن يتكرر عدوانه على الشعب بطريقة أكثر وحشية، فالقتلى والمصابون والمعتقلون والمعذبون بلغوا عشرات الآلاف.

ورغم ذلك فنحن نُوقن بأن جهاز الشرطة يضم رجالاً شرفاءَ يتألمون لما يصيب شعبهم على يد المفسدين، وهم الذين نخاطب اليوم ضمائرهم؛ لينحازوا إلى الحقِّ والعدل ومصلحة الشعب والوطن، ويعودوا إلى دورهم الحقيقي في الحفاظ على أمن الشعب وسلامته.

لقد ورَّطكم الانقلابيون في سفكِ الدم الحرام وإزهاق الأرواح البريئة، فلمصلحة مَن يدفعونكم لارتكاب هذه الجرائم؟ بالتأكيد ليس لمصلحتكم الشخصية ولا لمصلحة الوطن، وإنما لمصلحة حفنة من قادة الانقلاب، لتحقيق أحلامهم في الاستيلاء على السلطة، فلماذا تطيعونهم في هذا المنكر الأكبر بقتل إخوانكم المواطنين، وقد كتب الله ﴿أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا﴾.

يقول البعض إنه (أكل عيش)، فهل ترضون أن تأكلوا وتطعموا أولادكم خبزًا مغموسًا بدماء إخوانكم وأخواتكم؟ وحينما تنظر أيها الضابط أو الأمين أو الجندي في عيني ابنك أو ابنتك، ألا تتذكر الشاب أو الفتاة الذي قتلته أو التي قتلتها بسلاحك؟ ألا تخشى أن ينتقم الله منك في أولادك أو أعزائك أو في صحتك وحياتك؟ ألا تعلم أن الله قد أقسم أن ينصر دعوة المظلوم ولو بعد حين؟ لمصلحة من تحرم أهل الشهداء منهم، وتحرم الوطن من أبنائه وزهراته؟.

لقد رأيتم وزيركم الأسبق وقادتكم وهم يُحاكمون لجرائمهم في ثورة 25 يناير 2011م، وإذا كان هناك من تآمر لإنقاذهم، فقد وعى الشعب الدرس، وقرر أن يستمر في الثورة لنهايتها ولتطهير البلاد، وقريبًا جدًّا سوف ينكسر الانقلاب بإذن الله، وسوف يهرب قادته المجرمون بملياراتهم إلى قصورهم في الخارج ويضحون بكم، بل قد بدأ بعضهم بالفعل في الهرب وتهريب أسرهم، فلا تكونوا أكبر الخاسرين الذين يخسرون أنفسهم وشعبهم وسمعتهم، ويسجلهم التاريخ في صفحات جنود فرعون الذين خانوا أوطانهم وأمانتهم وأهلهم.

فأدركوا أنفسكم، وأثبِتوا وطنيتكم قبل فوات الأوان، ففي صفوف الوطن والثورة متَّسَعٌ لكل الشرفاء، وحضن الوطن ينتظر كل الشرفاء من رجال الشرطة، لينضموا إلى صفوف ثورته، فانتهزوا هذه الفرصة التاريخية لتكونوا يدا واحدة مع شعبكم ومواطنيكم.

والله أكبر، وعاشت مصر حرة آمنة مستقرة.

*شاهد ماذا كتب الشهيدعلى ملابسه قبل خروجه كاتب على فانلته الداخليه بياناته حتى يتعرفوا عليه بعد استشهاده

 ‫الشهيد – بإذن الله – محمد رفاعي من القليوبية فبعد أن ارتقى وجدوه قد كتب اسمه وعنوانه على ملابسه من الداخل ولم يصيب الجزء المكتوب فيه البيانات الدم.shahed eg25-01

*انهيار منصة احتفالات ميدان الثقافة بسوهاج بسبب اقتراب مروحية عسكرية

انهارت منذ قليل المنصه الخاصة بالاحتفالات والتى تم إعدادها بميدان الثقافة بسوهاج نتيجة إقتراب إحدى الطائرات العسكرية منها مما أدى لإندفاع الهواء بشكل شديد وكثيف أدى إلى انهيار المنصه .

وكانت هناك العديد من الطائرات الحربية تحلق فى سماء مدينة سوهاج منذ قليل علي إرتفاعات منخفضة بالطواف علي مناطق متفرقة احتفالا بالذكري الثالثة لـثورة 25 يناير ، الأمر الذي تفاعل معه المتظاهرون، ولوحوا لها بعلامات النصر .

كما كثفت هذه الطائرات من تحليقها أعلى ميدان الثقافة حيث تقوم الاحتفالية بها ، ويأتي هذا في إطار عمليات التأمين التي تشهدها المحافظة بالتزامن مع الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

*شعب مغيب وذليل”قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آَلِهَةٌ”:

 

شعب مغيب وذليل"قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آَلِهَةٌ"
شعب مغيب وذليل”قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آَلِهَةٌ”

*قائمة المقبوض عليهم حتى الساعة 4.45 عصر يوم 25 يناير 201

أحمد جمال محمد اليماني،مسيرة مصطفى محمود ، أحمد جودة،منزله، أحمد صلاح،مسيرة بالمعادي، قسم المعادي ، أحمد موسى،منزله، إسراء،مسيرة المعادي، إسلام حمدي عدلي،، قسم الدقي أو العجوزة

إسلام عادل،ميدان عبد المنعم رياض – التحرير – القاهرة، إمام فؤاد ،شارع جامعة الدول، أمينة عبد الرحمن ،مسيرة بالمعادي، قسم المعادي ، جيمي،مسيرة بالمعادي، قسم المعادي

خالد طلعت،مسيرة المعادي،خالد محمد السيد علي ،وسط البلد، خيري راشد،منزله، سرور الحسيني،مصطفى محمود ، قسم الدقي ، سيد عبد الرحي، محامي، أسيوط، طارق تيتو،مسيرة المعادي،

طارق ممدوح ،شارع عدلي – وسط البلد – القاهرة، عبد الرحمن موكا،وسط البلد، علي الملواني،منزله، قسم ثان طنطا ، علي محمد أبو سنة،منطقة البحوث – القاهرة، قسم رابع العتبة

عمر الشريف،منزله، قسم ثان طنطا ، عمر سعداوي،مسيرة بالمعادي، قسم المعادي ، عمرو مدحت،كمين، قسم مدينة نصر أول ، كريم طه،شارع جامعة الدول، قسم الدقي أو العجوزة

كريم مجدي،مسيرة بالمعادي، قسم المعادي ، محمد إبراهيم إبراهيم عليش،من أمام قسم أول مدينة نصر، قسم مدينة نصرأول ، محمد أحمد بصلة، محامي، منزله، قسم مدينة نصر أول ، محمد السايس،وسط البلد، محمد بسطويسي أبو سمرة، طبيب تكليف، محيط قسم الموسكي، قسم الموسكي ، محمد حسين محمد الباقر، كمين، قسم مدينة نصر أول ، محمد خيري،منزله، قسم ثان طنطا ، محمد سعيد ،كمين، قسم مدينة نصر أول

محمد شريف،شارع جامعة الدول، محمد شعيب،منزله، قسم ثان طنطا ، محمد عصام محمود ،مسيرة المعادي، محمد فهيم ،محطة المترو، محمود شعيب،منزله، قسم ثان طنطا محمود فرحات،مسيرة مصطفى محمود – مصاب بخرطوش ، قسم الدقي أو العجوزة ، محمود محمد محمود أبو صلاح،كوبري الجامعة – الإسكندرية، قسم المنشية ، محمود مكاوي سويس،مسيرة المعادي، مصطفى إبراهيم عبد الحليم إبراهيم،جامع الطالبية، قسم الطالبية ، مصطفى الحلواني،محطة مترو محمد نجيب، منى محمود عثمان السيد (منى الكردي)،مسيرة المعادي، ناجي كامل محمد عبد المجيد،وسط البلد، نازلي حسين،محطة مترو المعادي، قسم المعادي ، نورهان،مسيرة المعادي،هشام إبراهيم إبراهيم عليش،من أمام قسم أول مدينة نصر، قسم مدينة نصرأول ، هيثم غنيم،كمين، قسم مدينة نصر أول

صحفيين

أحمد فؤاد، صحفي بموقع كرموز، أحمد هشام (ميدو) ،تحت منزله، محمد جبر، صحفي ، محمد درويش، صحفي بجريدة الغرفة، مسيرة مصطفى محمود – مصاب بخرطوش في الساق، مختفي ، وليد فكري ، صحفي .

طلاب

أحمد صديق ، أولى تربية رياضية ، أسيوط، أحمد عبد العزيز خلف ، الفرقة الثالثة طب، أسيوط،

أحمد عز ، هندسة عين شمس، أحمد عويس عبد الفتاح شرف، طالب أولى هندسة ميكانيكا – جامعة القاهرة ، شارع مصطفى النحاس – مدينة نصر، عبد الله محمد (عبد الله ميمي)، الفرقة الثانية هندسة،

محمد سمير صديق أبو زيد، طالب في أكاديمية أخبار اليوم، مصر القديمة.

*جبهة الدفاع عن متظاهري مصر| بيان حول انتهاكات الذكرى الثالثة للثورة

مع حلول الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير، ألقت قوات الشرطة القبض على عدد من المتظاهرين السلميين في أنحاء متفرقة بالعاصمة المصرية “القاهرة” ومحافظات أخرى

 

تضمنت قوائم المقبوض عليهم التي رصدتها “جبهة الدفاع عن متظاهري مصر” صحفيين ذهبوا لتغطية المسيرات التي دعت لها قوى مختلفة، ومحامين ذهبوا لأماكن احتجاز المقبوض عليهم لتقديم الدعم القانوني لهم، فتعدى عليهم أفراد الشرطة بالضرب، وهددوهم بإطلاق النار إذا لم يغادروا، ولم تتوقف الانتهاكات عند حدود القبض العشوائي، بل أصيب بعض المتظاهرين بطلقات الخرطوش التي أطلقتها قوات الشرطة على بعض المسيرات. كما تراوحت أعداد من سقطوا بين أربعة وعشرة حسب مصادر، وسوف ننشر العدد الصحيح فور التأكد منه.

وتعلن جبهة الدفاع عن متظاهري مصر إدانتها لممارسات قوات الشرطة غير القانونية تجاه المتظاهرين السلميين، وانتهاكها لحرية الصحافة والإعلام، وتعتبر هذه الممارسات انقضاضاً على الحريات التي انتزعها المصريين بدمائهم خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير، وتحذر الجبهة من أن الممارسات الانتقامية لقوات الشرطة تجاه المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان من شأنها تعميق الأزمة السياسية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.

وتحمل الجبهة قوات الشرطة أية خسائر في الأرواح قد تنتج عن تصديها بالقوة المفرطة للتظاهرات السلمية التي تشهدها البلاد اليوم ، وتؤكد على أن ما رصدته من انتهاكات يؤكد بما لا يدع مجلاً للشك على خلل المعايير التي تستخدمها تلك القوات في التعامل مع المظاهرات، حيث سمحت للمتظاهرين المؤيدين للسلطة الحالية بالتظاهر دون التعرض لهم بأي شكل من الأشكال، فيما ألقت القبض على المتظاهرين المعارضين لها، وهو ما يدل على أن معيار التعامل بالقوة مع المظاهرات من عدمه، لا يرتكن على سلمية المظاهرات، أو عنفها، على موقف المتظاهرين من السلطة الحالية، وهو ما يعتبر فساداً في تطبيق القانون يجب محاكمة المسؤول عنه.

جدير بالذكر ان كل المحامين الذين حاولوا التوجه الى أماكن احتجاز المقبوض عليهم في أقسام الشرطة منعوا من الدخول كما تعرضت محامية مركز هشام مبارك في الاسكندرية للاحتجاز والعديد من المحامكين في القاهرة للضرب والاهانة وتوجيه السلاح نحوهم.

أخيراً تطالب جبهة الدفاع عن متظاهري مصر بإطلاق سراح المقبوض عليهم اليوم وكل من تم القبض عليه منذ إصدار قانون تنظيم التظاهر والاجتماعات العامة، كما تطالب بعدم تصدي قوات الشرطة للمصريين أثناء تظاهرهم في ذكرى ثورتهم التي دفع أبنائهم الكثير من الدماء من أجل الحصول على حقوقهم وحرياتهم

*محمد عثمان ناشط يعيش بالسويد يكتب:جناح مسلح تابع للكنيســة يسمي ” جيش ساويرس ” بلغني أن تعداده يتراوح ما بين 2000 : 4000 مقاتل صليبي مدربين على أعلى مستوى ، هذا الجناح أنشئه ساويرس وأنفق عليه وكان يرسلهم للخارج على دفعات بزعم العمل في شركاته خارج مصــر وكلما أتمت مجموعة تدريبهـا عادت وأرسل غيرها .. بعضهم يقتلنا اليوم .!

*مقتل 5 عسكريين بسقوط مروحية في سيناء

قتل خمسة عسكريين السبت إثر سقوط مروحية للجيش في شمال سيناء، حسبما أفاد مصدر أمني وكان المتحدث الرسمي للجيش الانقلاب العقيد أحمد محمد علي قد أكد في بيان أصدره في وقت سابق على صفحته الرسمية على فيسبوك انه “في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر السبت، سقطت طائرة مروحية عسكرية بمنطقة جنوب الخروبة بشمال سيناء وجاري الوقوف على أسباب الحادث والبحث عن طاقمها”.

*اتشار مكثف لقوات امن الانقلاب والبلطجية فى محيط مسجد النور وأنباء عن اعتقالات عشوائية

*هجوم قوات أمن الانقلاب بقنابل الغاز والخرطوش ، على مسيرات إحياء الذكرى الثالثة لثورة يناير في مدينة نصر بالقاهرة

*بيان 173 للتحاتلف : واصلوا التحدي ، وأكثروا من حراك انهاك الباطل

تحية للصامدين ولغضبة الميادين وتضحيات الملايين
** الغضب اكبر من الجميع والقمع يشعل الثورات
** في مصر جيلا عظيما سيقودها الي النصروالقصاص
** الانقلابيون يحمون صور المخلوع والسفاح في التحرير
** فلنتقدم ونواصل انهاك الباطل وتطوير الفعاليات ميدانيا

أيها الثوار أيتها الثائرات
تحية للصامدين تحية لغضبة الميادين تحية للحشود المجيدة العظيمة
لقد تحدثت أفعالكم .. تحكي عن الصمود والتضحيات .. وبدأت موجة استرداد الثورة
نعم ارتقى شهداء جدد على يد سلطة التفجيرات والإرهاب والابادة البشرية ، وسقطت مئات الاصابات ، واعتقل المئات ، لكن – يشهد التاريخ – اليوم ان في مصر جيلا قاد علي مدار 7 شهور ولازال ثورة مهيبة مجيدة ، ستنتصر ولاشك ان شاء الله ، طالما هذه العناصر الابية الرافضة للخنوع والانسحاب امام الباطل هي عناصرها ، وطالما هذه الدماء الطاهرة الزكية هي وقودها .
أيها الشعب المصري الحر
حذرنا الانقلابيين آلاف المرات ، من الاستمرار في اراقة الدماء ، واليوم – كما ترى- يحمون قلة ترفع صور المخلوع والسفاح في ميدان التحرير بكل وسائل الحماية ، ويسفكون دماء الحشود الثائرة ويرتكبون ابشع الجرائم ، فليتحمل القتلة مسئوليتهم ، فالغضب اكبر من الجميع ، والقمع يشعل الثورات ، وحرق مصر لن يستمر .
أيها الثوار أيها الثائرات
واصلوا التحدي ، وأكثروا من حراك انهاك الباطل ، وحصار الانقلابيين في هذه الموجة الممتدة ، وابدعوا في تطوير الفعاليات ، واحسنوا قيادة الميادين بما يحقق مطالب الملايين ، وواصلوا التقدم وفق التنسيق الميداني الأفضل ، فقد انطلقت شرارة لهيب لن ينطفيء حتي القصاص واسترداد الثورة وتمكين الحق.

والله اكبر ..فليسقط النظام : عسكر قضاء اعلام
ثورة واحدة .. دم واحد .. قاتل واحد

*حصر باسماء شهداء ومعتقلين ومفقودين محافظه الغربية اليوم
(المعتقلين)
1-محمد شعيب
2-محمود شعيب
3-على الملوانى
4-عمر ايمن الشريف
5-محمود خيرى
6-نور خليل
7-سيف
8-محمد البسطويسى
9-عبد الله محمد
10_معاويه سامح
11_اسامه وهدان
12_عبدالرحمن فارس
(الشهداء )
1-محمد جمال الشناوى
2-مصطفى الجزار
3-ابراهيم عبد الحليم
4_عمرو معوض
5_سيد وزه
6_ابراهيم زلط
7_احمد على عماره
8_مصطفى محمود
(المفقودين)
1-ابراهيم سمبل
2_حسام رجب

عن Admin

اترك تعليقاً