متابعة متجددة . . الأحد 26 يناير . . التحدي الثوري

qasasمتابعة متجددة . . الأحد 26 يناير . . التحدي الثوري

شبكة المرصد الإخبارية

*التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب 

** الشعب يريد إعدام السفاح لا تعيينه رئيسا .. والقصاص قادم 
** خارطة امريكا والعدو الصهيوني لن تكتمل ولو عدلت الف مرة 
** ندعو ليوم ثوري مهيب في ذكرى جمعة الغضب 
** نحتشد الثلاثاء لدعم صمود الرئيس الشرعي المنتخب 
 
ايها الثوار ايتها الثائرات 
شيعنا اليوم جنائز الشهداء الأبطال ، وأدخلنا القبور فرسان جدد ممن شاركوا في ثورة 25 يناير ، وواصلنا حراكنا الثوري بإباء وفداء ، وكان هتافكم واضحا عبر أصوات الملايين الحقيقة الغاضبة :” الشعب يريد إعدام السفاح ” ، لا “الشعب يريد تعيين السفاح رئيسا” ، وكانت رسالتكم واضحة بعد يوم دام وصمود أسطوري : الشعب يريد استرداد الثورة والقصاص لا استكمال خارطة امريكا والعدو الصهيوني .
 
أيها الثوار ايتها الثائرات 
لا تهنوا ولا تحزنوا لفقد الأحبة ، فطريق الثورات مخضب بالدماء ، والحريات تروي بالتضحيات ، والوقت في صالحكم لا في صالح الطغاة ، والمستقبل للثورة لا للانقلاب الذي لن يحقق خارطته ولو عدلها آلاف المرات ولن تكتمل ، والمجال أمامكم مفتوح للابداع الثوري الناجز ، وتصعيد غضبتكم بكل السبل السلمية الممكنة .
 
أيها الثوار ايتها الثائرات 
بالتزامن مع ذكرى جمعة الغضب يقف الرئيس الشرعي المنتخب في ذات يوم اعتقاله في 2011 خلف القضبان ومعه المئات ممن شاركوه الثورة في قضية انتقامية مفبركة جديدة ، فاحتشدوا تضامنا مع رمز الثورة ووفاءا للشهداء في ميادين الثورة وحيث مكان محاكمة الرئيس، والقرار الميداني لكم ، بما يحفظكم لمصر ، ويغير التكتيكات المعتادة وبما يجعله يوم غضب مهيب ، وابدعوا في مواجهة أي معتد أثيم ، في إطار حق الدفاع الشرعي عن النفس ، واسحقوا الباطل بكل الوسائل السلمية الممكنة .
 
والله اكبر .. فليسقط النظام : عسكر قضاء اعلام 
ثورة واحدة .. دم واحد .. قاتل واحد 
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب 
الأحد 25 ربيع الأول 1435 هـ 26 يناير 2014

*تهاني الجبالي : بلاك ووتر” تنشط في الداخل المصري

في تصريحات بالغة الخطورة قالت المستشار تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا أن عصابات دولية منظمة تعمل في مصر لحماية شخصيات عامة ، وأكدت على أن مجموعات من “بلاك ووتر” تنشط في الداخل المصري ، مؤكدة على أنها شاهدة على ذلك بنفسها وقد رأت بعض أفراد هذه العصابات وهي تحمي شخصيات عامة في مصر .

جاء ذلك أثناء حوارها مع الإعلامية هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وفي حضور خبير أمني وعدد من النشطاء ، وهو الأمر الذي دعا بعض من شاهدوا تلك الحلقة الخطيرة إلى مناشدة جهات التحقيق استدعاء الجبالي للتحقيق معها في تلك الوقائع التي أكدت أنها شاهدة عليها ، لأنها ربما تفسر الكثير من وقائع القتل الغامضة التي جرت في مصر منذ ثورة يناير 2011 وحتى الآن.

http://www.youtube.com/watch?v=rZhsqv_rxhs

* حريق بـ”مول دمياط” في مدينة نصر

*شاهد عيان : عربة ترحيلات تابعة للشرطة تصدم (موتوسيكل) وتصيب قائده إصابات خطيرة فى كورنيش السويس الجديد وتفر هاربة وسط حالة من السخط العام بين المارة

*كر وفر بين قوات الانقلاب وأهالي السويس

انطلقت منذ قليل مسيرة بالقرب من ميدان النمسا بحي السويس وعلى الفور أطلقت قوات الأمن عدد من قنابل الغاز على المسيرة والتى كانت تتحرك تجاه منطقة “موبيل” والأربعين .

ومازالت عمليات الكر والفر بين قوات أمن الانقلاب للسيطرة على تفرقة التظاهرة التي طاردت الأمن برد القنابل مرة اخرى عليهم.

*فكهاني حلوان بعد الإفراج عنه

*فيديو.. صعيدي من اهالي شهداء المطرية يهدد السيسي: “هذا ثأر .. وحنجيبوك”

هدد مواطن مصري من محافظة أسوان في صعيد مصر بأخذ ثأره من الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، على خلفية فقده أحد أقربائه أمس في مجزرة المطرية شرق القاهرة.
وقال المواطن في تسجيل فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي: “احنا صعايدة .. وولادنا اللي ماتوا ده ثأر عندك .. وحنجيبوك وأنت عارف ثأر الصعايدة يا سيسي”.

*انطلقت منذ قليل مسيرة حاشدة بقرية بهبيت بالعياط دعا اليها تحالف دعم الشرعية للتنديد بالانقلاب العسكري ودستوره الباطل رفع المتظاهرون صور الرئيس مرسي وشارات رابعة العدوية وتعالت هتافاتهم بسقوط العسكر.  

*بالفيديو : ايمن الظواهرى يفتح النار على حزب النور ويقول: هذا حزب يمثل السلفية السيسية

http://www.youtube.com/watch?v=TPXeg-qbaFo#t=69

*بيان من الإخوان المسلمين حول كلمة عدلي منصور “المعين”

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل أن يواري المصريون جثامين سبعين شهيدًا قتلهم الانقلابيون الدمويون، وقبل أن يضمدوا جراحات المئات من أبنائهم أصابهم إرهاب الدولة الأسود، خرج علينا المستشار عدلي منصور الذي عيَّنه بالباطل وزير الدفاع الخائن ليلقي كلمةً يُهاجم فيها الإرهاب بشدة، ويُهدد فيها باللجوء إلى إجراءات استثنائية؛ أي فرض حالة الطوارئ، ويتغافل تمامًا عن أن الإرهاب يمارسه طرفٌ واحدٌ هو السلطة الغادرة بشعبها فكانت مجزرة ذكرى ثورة يناير لتضاف إلى المجازر الوحشية التي تعرَّض لها شعبنا البطل، ومن ثَمَّ فإن ما جاء في كلمة عدلي منصور إنما يدل على انعدام الإنسانية، وعلى المغالطة المفضوحة التي ما كان لها أن تصدر عن قاضٍ أُنيط به أن يحكم بالعدل وأن يقول الحق. ثم أعلن عن اتخاذه قرارًا بتقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية، والحقيقة أنه لا يملك حق إصدار مثل هذا القرار فوجوده في المنصب باطل، وكل قراراته باطلة ولدينا رئيس شرعي منتخب، وإن اختطفته عصابة الانقلابيين فإن إرادة الشعب تجلَّت في انتخابه بطريقة ديمقراطية حرة نزيهة، وفي أربعة انتخابات واستفتاءات أخرى لا يمكن لقوة الدبابة والمدفع أن تلغيها، فالحق فوق القوة، كما أن هذه الإرادة تتجلى يوميًّا منذ سبعة أشهر في الميادين والشوارع في كل البلاد متمسكةً بالشرعية ورافضةً للانقلاب العسكري وكل ما يترتب عليه.

إن الدافع لهذا القرار والعجلة في اتخاذه هو هوس ولهفة وزير الدفاع على كرسي الرئاسة، وهو الفشل في الحشد الذي تجلَّى في استفتاء دستور الدم والخراب؛ الأمر الذي ألجأهم إلى تزوير النتيجة، وشاهد ذلك العالم كله، والفشل في الحشد الذي جرى أمس في احتفالهم بذكرى ثورة يناير التي قتلوها حيث كانت الأعداد في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية ضئيلة لا تكاد تساوي أعداد المعارضين للانقلاب في مسيرة واحدة في مدينة واحدة، وهم يخشون أن يجمع الشعب كله على رفضهم. والأمر الأهم هو ظنهم أن مثل هذا القرار من شأنه أن يضعف عزيمة الثوار ويدفعهم للخضوع للأمر الواقع، وهم واهمون فقد ظنوا مثل هذا الظن قبل كل مجزرة اقترفوها وكل قانون شرعوه وكل قرار اتخذوه، وأخيرًا قبل الاستفتاء على دستور الدم والخراب، لكن الثوار استعلوا عليها جميعًا واستمروا في ثورتهم، وسيظلون بإذن الله حتى يسقط الانقلاب ويطيحوا بأصحابه ويستردوا وطنهم وجيشهم وثورتهم وحريتهم وسيادتهم وكرامتهم.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

الإخوان المسلمون في الأحد 25ربيع الأول 1435هـ الموافق 26يناير 2014م

*بيان من حركة شباب ضد الانقلاب

 أصدرت حركة شباب ضد الانقلاب بيانا بشأن أحداث ذكرى 25 يناير 2014 و هذا هو نص البيان :

واصلوا ثورتكم.. فالقصاص قادم.. والنصر قادم
بداية ثورية عظيمة .. حققت بعض الاهداف .. واستمرارها يحقق ما تبقى من الاهداف.. 
لذا تدعو ﺤﺮﻛﺔ شباب ضد الانقلاب ﺟﻤﻮﻉ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ العظيم ﻟمواصلة التصعيد الثوري السلمي والمشاركة في كافة فاعليات “التحدي الثوري” ﻃﻴﻠﺔ ﺍﻟﺴﺒﻌﺔ ﻋﺸﺮ ﻳﻮماً ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﺑﻼ ﺗﻮﻗﻒ ،حتى تنتصر الثورة، فالشاطر من سيضحك اخيراً والمنتصر من يحقق أهدافه كاملة. لقد توحد الشباب ، من جديد ، ولقد دفع الشباب الثمن مجدداً ، شهداء ومصابين ومعتقلين ،منهم شهيد واحد و60 معتقل من شباب الحركة ، وسيدفع الانقلاب العسكري الثمن غالياً ، ليرتاح الوطن .

لقد درسنا ابعاد اليوم الاول ، ولذا ندعو جميع الشباب الي تغيير تكتيكات المواجهة السلمية مع مليشيات السيسي ومحمد ابراهيم وصدقي صبحي ، ودراسة كافة التجارب الثورية المماثلة وتطبيقها ، وتلقين جميع الساديين الذي يقبعون في المدرعات والحصون الدروس الثورية الشبابية بنكهة مصرية خالصة مبدعة في اطار المقاومة السلمية وحق الدفاع الشرعي عن النفس. أيها الشباب ايها الفتيات بادروا بامتلاك واستخدام ادوات المواجهة وادرسوا تجارب المقاومة السلمية ، وطبقوها ، واجعلوا النوم يطير من أعين القتلة ، واجعلوا الراحة لهم حلم صعب المنال ، وكونوا من الان وصاعدا مجموعات مدنية ، لحراسة المقاومة السلمية ، ولتكونوا حراساً للوطن، أعلموا أن في هذه المرحلة كل ما دون الرصاص هو سلمية ، وما دون الارواح فهو مباح ، حان وقت الرعب الثوري فلا يتأخر أحد منكم. 
إلى شباب مصر الاحرار:
القصاص قادم والنصر قادم ولن نسمح بأن تضيع دماء الشهداء هدراً. والشباب الأن ليسوا وقود الثورة فقط بل هم قيادتها. واصلوا التصعيد الثوري وابدعوا في أساليب المقاومة السلمية. وليكن معلوماً للجميع أن السلمية لا تعني الإستسلام فالمقاومة السلمية هي الحق الشرعي في الدفاع عن النفس . دافعوا عن أنفسكم وعن أعراضكم وعن وطنكم وعن ثورتكم بكل ما أتيتم من قوة. وليكن الغد يوماً جديداً نقترب به من يوم الحسم والنصر. 
إلى فتيات مصر الأحرار:
 تحية اعزاز وتقدير لكل فتيات ونساء مصر الأحرار فأنتم الأن أيقونة الثورة حفظكم الله. لن ننتصر بدونكم وقد ضربتم أروع الأمثال في البطوله والتضحية. واصلوا ثورتكم ومشاركتم في كافة الفاعليات. 

حركة شباب ضد الانقلاب 26 يناير2014

*الطفل حسن : اصحي يا ماما بالله عليكي !!

http://www.youtube.com/watch?v=J_9jRB4AYqo
فاكرين الطفل دا .. دا موضوع التعبير بتاعه بيقوله اشكر الجيش والشرطه اللى خلصونا من الارهابيين
حسبنا الله ونعم الوكيل !!!!!
باي ذنب يعيش طفل من غير امه !!!!!!

المصحح او المصححه اعطوه (صفر) فى سؤال التعبير

عشان كتب لهم فى الاجابة

ليه قتلتوا ماما

ماما ماكانتش ارهابية

ماما كانت احسن ام فى الدنيا

ماما كانت بتعمل لى الاكل

بتحبنى

بتلبسنى

قتلتوها ليه

منكم لله

***********

آه يا قلوب الحجر فيه رحمة عنها آه يا كلاب النار

يا منافقين يا من تزينون للظالم ظلمه

آه يامن تفرحون بمن رفعت نقابها ونزعت حجابها

لتمده حول خصرها ثم ترقص أمام العالمين

ثم تقولون أن هذا هو الإسلام الجميل

ذلك إسلامكم الذى تبغون وهو غير إسلامنا الذى أخذناه عن قرآننا وسنة نبينا

لا عن إلهام وصابرين

كما قلتم أن لكم ربًا ونحن لنا رب

نقول لكم : لكم اسلامكم ولنا اسلامنا

الذى ليس لها من مصادر الا نص بكتاب او سنة ثابتة او اجتهاد علماء ثقات فيما ليس فيه نص

وقريبا جدا عند الله تجتمع الخصوم

حسن
حسن

*ثوار طنطا يحرقون سيارة أحد الضباط المكلفين بفض تظاهراتهم

أضرم ثوار طنطا النيران بسيارة ملاكى لأحد ضباط الشرطة المكلفين بفض تظاهرات الموجة الثانية من ثورة يناير والرافضة للانقلاب العسكري، بطنطا، وذلك فى رد مفاجئ على مجازر أمس.

كما توعد الثوار بمزيد من التصعيد الثورى المفاجئ .

وقد احترق النصف الأمامى للسيارة تماما، فيما وصلت قوات الدفاع المدنى وقوات الشرطة وسيارات الاسعاف سريعا إلى المكان وقاموا بإخماد الحريق

*المادة 142 تعطّل إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً

فجرت المادة 142 من الدستور الجديد، لغمًا دستوريًا قد يقلب حسابات الجميع, ويؤدى إلى تراجع الرئاسة عن إعلان إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا, لكونها تنص على أنه “يشترط للترشح للرئاسة الحصول على تزكية 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو تأييد 25 ألف مواطن”، وهو ما يعني ضرورة إجراء انتخابات البرلمان أولاً، ليؤدي الرئيس القادم اليمين الدستورية أمامه, وكذلك المادة الخاصة باختيار أول رئيس وزراء من الأغلبية الممثلة في البرلمان.

وقال المستشار أحمد مكي وزير العدل الأسبق, إن “شروط الترشح اثنان لا ثالث لهما طبقًا للمادة 142 من دستور 2013، أولهما تزكية 20 نائبًا، أو تأييد 25 ألف مواطن كما نص الدستور”، فضلاً عن أن “خارطة الطريق التي وضعتها القوات المسلحة ووقعت عليها القوى المؤيدة لـتظاهرات 30 يونيه نصت على إجراء الانتخابات البرلمانية أولًا”.

وأشار مكي في تصريحات إلى أن هناك أكثر من مادة في الدستور الجديد تنص على وجوب إجراء الانتخابات البرلمانية أولًا، ومن بينها مادة حلف الرئيس اليمين أمام البرلمان المنتخب القادم, وبالتالي فمن الطبيعي إجراء انتخابات البرلمان أولًا, ومادة اختيار رئيس الوزراء من حزب الأغلبية.

واستدرك: “إلا أن هناك نصًا صريحًا بالدستور وضعته لجنة الخمسين بقصد أو دون قصد يجيز لرئيس الجمهورية المؤقت تحديد أي الانتخابات – البرلمانية أو الرئاسية – أولاً وفقا لما تقتضيه المرحلة الحالية”, مشيرًا إلى أن تلك المادة تمثل تخبطًا دستوريًا, أجاز واضعوها للرئيس المؤقت الانحراف عن خارطة الطريق .

وأكد مكي, أنه “في ظل إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا سيصبح جميع المرشحين متساوين في الفرص خاصة، وأن خيار الحصول على تأييد 20 نائبًا من البرلمان سيفتقده جميع المرشحين في ظل عدم وضوح الرؤية حول سيطرة أى فصيل على البرلمان المقبل”.

واستنكر مكي ما سمها بـ “التلاكيك القضائية والتى وصفها بموضة ثورة 25, التى ينتهجها بعض المسئولين والأجهزة السيادية فى مصر فى تعطيل وهدم مؤسسات الدولة كما حصل فى حل برلمان 2012 ومجلس شورى 2012، واللذين جاءا على غير هواها, والإعلانات الدستورية الخاصة التي أعدت لفصيل معين خلال الفترة الماضية”.

وطالب المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق, النظام الحاكم والرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور بالالتزام بالبنود الموقعة بخارطة الطريق بالترتيب وإجراء الانتخابات البرلمانية أولًا .

وقال الجمل: “أرشح ألا يصدر قرار من مؤسسة الرئاسة بإعلان قانون إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا، وذلك لعدة أسباب من بينها عدم وجود برلمان، وبالتالى عدم حصول المرشح الرئاسى على تزكية 20 عضوًا حتى يخوض الانتخابات الرئاسية, وحتى لا نمنع حق الرئيس فى منحه سلطة تعيين 5 من نواب فى البرلمان, وضرورة حلف اليمين أمام أول برلمان منتخب عقب 30 يونيه”.

وتابع الجمل, “أنه وفقًا لما يثار حاليًا من تعديل لخارطة الطريق سيكون المرشح الرئاسى محصورًا فى خيار تزكية 25 ألف مواطن فى عشر محافظات بحيث لا يقل عن 1000 صوت لكل محافظة, الأمر الذى يمثل ظلمًا لبعض المرشحين الرئاسيين”. وشدد الجمل على أن تعديل خارطة الطريق لن يعيق مسيرة الديمقراطية ولا يؤدى إلى بطلان دستور عقب إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا، عازيًا تأخر مؤسسة الرئاسة فى الإعلان الرسمى بخصوص إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية إلى رغبة الرئيس المؤقت فى التريث وعدم التعجل فى إصدار قرار سيغير مصير البلاد, خاصة بعد جلوسه مع القوى والأحزاب السياسية فى الفترة الأخيرة .

ودعا الجمل، الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع إلى استغلال عامل الوقت وإعلان ترشحه رسميًا للرئاسة حتى يتمكن من الدعاية وتسويق نفسه بشكل كاف, يتمكن من خلاله وضع برنامج انتخابي يلبى طموحات الشعب، على حد تعبيره.

*الكاتب الصحفى مجدى أحمد حسين على الفيس بوك :

لاحظوا تغير الخط الاعلامى للجزيرة منذ أمس واليوم .. عدم التغطية الحية لأبرز أحداث المظاهرات.

*اعتقال شقيق شهيد رفض التزوير في سبب الوفاة

اعتقلت قوات أمن الانقلاب ظهر اليوم شقيق الشهيد “جمعة حسن معالي” من قرية أبو جندير التابعة لمركز إطسا بالفيوم ، والذي تم قنصه بالرصاص الحي في الرأس أثناء مشاركته في مسيرات رافضة لحكم العسكر ومطالبة بسقوط النظام الانقلابي في ذكري ثورة 25 يناير أمس بمنطقة الألف مسكن بالقاهرة ، وتم نقلة على إثرها لمستشفي المطرية.

وتم حجز جثمان الشهيد بها حتى نقله لمشرحة زينهم ، بعد أن رفض شقيق الشهيد استلام التقرير مثبت فيه أن سبب وفاة الشهيد “هبوط حاد في الدورة الدموية” ، مردداً حسبنا الله ونعم الوكيل ، فقاموا بإعتقاله.
 
والجدير بالذكر أنه تم نقل جثمان الشهيد لمشرحة زينهم بعد رفض ذويه استلام التقرير المزور ، وإصرارهم على كتابة تقرير بسبب الوفاة الحقيقي رغم اعتقال ابناء عم الشهيد اثناء المسيرة واعتقال شقيقه من المستشفى.

هالي المطرية يقومون بمطاردة البلطجية الذين يقتلون الثوار داخل بيوتهم ويقتلوا ثلاثة منهم

في أطار أسبوع التحدي الثوري قام أهالي المطرية بمطاردة البلطجية الذين يقتلون الثوار داخل بيوتهم وقتلوا ثلاثة منهم .

كما عثروا على 13 سلاح آلي في مقهى ليالي الحلمية المشهور بتجمع البلطجية فيه وتم حرق المقهى وهرب عدد من البلطجية في شارع السلام . 
وأعلن الأهالي أن أعمال البلطجة هذه في حق الثوار لن تثنينا عن التوقف ونحن مكملين حتى كسر الانقلاب والقصاص للشهداء .

*نقل 10 من قيادات الاخوان للعقرب لعدم تسريب رسائل

نقلت الأجهزة الأمنية بسجن ليمان طرة اليوم الأحد 10 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيا بالسجن على ذمة عدة قضايا، إلى سجن “العقرب” شديد الحراسة، بحسب مصادر أمنية ومحامي المتهمين.

ونقلت “الأناضول “عن سيد نصر محامي المتهمين  قوله :”تم نقل عدد من قيادات الجماعة من محبسهم بسجن ليمان طرة إلى سجن العقرب شديد الحراسة، دون معرفة السبب”.

وأوضح أن أبرز من تم نقلهم هم “مصطفى الغنيمي ومحمد إبراهيم عضوا مكتب إرشاد جماعة الإخوان، وأحمد عارف وجهاد الحداد المتحدثان باسمها ، وصلاح سلطان الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية سابقا، وصفوت حجازي الداعية الإسلامي، ومحمد الأنصاري القيادي بالجماعة”.

كما تضم قائمة أسماء المنقولين، بحسب المحامي: “أحمد دياب أمين تنظيم حزب الحرية والعدالة ، وأحمد أبو بركة عضو اللجنة القانونية للحزب، ومراد علي المستشار الإعلامي للحزب”.

من جانبه، أكد مصدر أمني نقل المحبوسين، قائلا إن “هذه الخطوة جاءت لدواع أمنية، وذلك لإحكام السيطرة على المتهمين في الغرف الزجاجية خلال الزيارة، حتى لا يتم تسريب أي رسائل منهم للخارج خلال الأيام القادمة”

*الطرطور يغير خارطة الطريق ويعلن انتخابات الرئاسة أولاً بالمخالفة للوائح والقوانين

قال عدلي منصور رئيس الانقلاب المعين من قادة الانقلاب في بيان له – منذ قليل – على التلفزيون المصري إن مصر ستحارب الإرهابيين، ولن تأخذنا بهم شفقة ولا رحمة – علي حد تعبيره.
وتابع منصور أوجه رسالتي للإرهاب أن مصر مصممة على استكمال خارطة الطريق دون توقف، مشيرا إلي أن مصر تواجه الإرهاب الأسود على حد تعبيره.
 
وأكد منصور علي أنه لن يكون هناك تردد في اتخاذ إجرءات استثنائية ضد كل من يثبت علاقته أو تورطه بأي شيء يخالف القانون.
 
وأشار إلي أنه وجه مناشدة لرئيس محكمة القاهرة بزيادة عدد الدوائر التي تنظر الجرائم التي لها علاقة بالإرهاب لاتخاذ أحكام عاجلة ونافذة علي حد وصفه، كما أكد علي أنه ناشد النائب العام بمراجعة حالات المعتقلين والحالات قد التحقيق خاصة من طلاب الجامعات علي أن يتم الإفراج الفوري عمن تثبت براءته من كل ما يخالف القانون.
 
وختم منصور بيانه بالقول إنه بعد حوار مع القوي السياسية علي تعديلات خارطة طريق المستقبل وجد أن المطالبات باجراء انتخابات رئاسية أولا ثم البرلمانية هو الأرجح ، مؤكدا علي أنه وجه خطابه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية بممارسة دورها حسبما أقره الدستور “وثيقة الانقلابيين”  بالمادة 230 بفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الأيام القادمة.
 
وشددد علي أن هناك تعديلا خلال الأيام القليلة المقبلة بقانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون الانتخابات الرئاسية  سيتم إصداره.

*الألف_مسكن : هروب كل ضباط الجيش والشرطه المقيمون في الالف مسكن من الأهالى الغاضبين بعد تشييع الجنازات وإحراق سيارات ملاكى

*وفاة صديق نجل جابر نصار رئيس جامعه القاهرة

توفى شريف عادل الصاوى، الطالب بالدراسات العليا بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، وصديق نجل رئيس الجامعة محمد جابر نصار، والذى كان قد أصيب خلال الاشتباكات بين قوات الأمن وطلاب الجامعة يوم الخميس 16 يناير الجارى، بعد معاناة شديدة مع إصابته منذ دخوله مستشفى قصر العينى الفرنساوى.وقال الدكتور تيمور مصطفى، مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى، ان الطالب كان يعانى من غيبوبة عميقة منذ دخول المستشفى بعد إصابته بمقذوف معدنى فى الرأس.

*مشهد مهيب لحشود غفيرة في صلاة الجنازة على الشهيدة سمية عبد الله بالاسكندرية

في مشهد مهيب لحشود غفيرة شهدت الاسكندرية صلاة الجنازة على الشهيدة سمية عبد الله التي ارتقت أمس بإحدى رصاصات الغدر التي صوبت الى صدور العديد من أبناء مصر
وسط هتافات منددة بحكم العسكر
 *مفاجأت بعد تشييع جنازات الشهداء

أعلنت حركة ” طلاب ضد الانقلاب” تأجيل المفاجأه النوعية التي أعلنت الحركة أنها ستفجرها في تمام الساعة 12:30 على أن يتم الإعلان عن موعدها الجديد في وقت آخر.

وأوضحت الحركة عبر صفحتها الرسمية على ” الفيس بوك” أن تأجيل المفاجآة يأتي لتشييع جنازات أعضاء الحركة الكثيرين الذي وصل عددهم 19 عضوا.

وطالبت الحركة أعضاءها بالاحتشاد في هذه الجنازات حتى تكون جمرة ملتهب على قوات الداخلية

*تمرد على مرسي .. وقتله السيسي !

سيد وزة- أصيب بطلق ناري بالصدر والبطن أثناء تفريق التظاهرات في ميدان رمسيس- ميدان رمسيس – 20 عام ومن حركة شباب 6 أبريل.

*أولتراس الزمالك وايت ناتيس” : يوم أمس لم يكن يوما مجيدا، بل كان يوما أسودا في تاريخ العسكرية المصرية

قالت حركة أولتراس الزمالك وايت ناتيس” فى بيان لها اليوم أن يوم أمس لم يكن يوما مجيدا، بل كان يوما أسودا في تاريخ العسكرية المصرية التي استخدمت الرصاص الحي والجرينوف بل والطائرات الحربية لقتل الشعب المصري وشبابه الحر الثائر”.

ونعت الحركة “محمود حسين “الذي ارتقى شهيدا أمس بما وصفته الحركة “رصاص الغدر والخيانة قامت قوات الاحتلال اليوم على حد تعبيرها بقتل “محمود حسين :”أحد أعضاء المجموعه ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
وأضاف الأولتراس فى بيانه عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي – فيس بوك – ” شهدائنــا الأبرار , بدمائكم نكتب الحرية , دمائكم تسطر فجرا جديدا لهذا البلد المحتل فاليوم كلنا مكوة .. وكلنا شهاب .. وكلنا حسين طه .. وأخيرا كلنا محمود حسين وعلى دربكم سنسير”.
وأوضح البيان استمرارهم في التظاهر لتخقيق النصرة لدماء زملائهم “فإما أن ننتصر لدمائكم ونحقق الحرية والكرامة التي نلتم الشهادة من أجلها ، أو نلقاكم قريبا في الجنة إان شاء الله، ناموا فى سلام, فقد تركتم خلفكم جيوش الفرسان التيى لن تهدأ أو تنام

*“الأوقاف” تقرر توحيد خطبة الجمعة في جميع المساجد

“الأوقاف” تقرر توحيد خطبة الجمعة في جميع المساجد.. ومحاسبة أي إمام لا يلتزم بها قررت وزارة الأوقاف توحيد خطبة الجمعة على مستوى الجمهورية في جميع مساجد مصر ابتداء من الجمعة القادمة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بذلك، مشيرة إلى أنها ستكون مضطرة إلى سرعة ضم أي مسجد تابع لأي جمعية لا يلتزم بالخطبة الموحدة ومحاسبة أي إمام أو خطيب لا يلتزم بها.

جاء ذلك خلال اجتماع القطاع الديني بالوزارة، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وحضور كل من الشيخ محمد عز الدين وكيل الوزارة لشئون الدعوة، الشيخ محمد عبد الرازق وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، الدكتور خالد عبد السلام مدير عام الإرشاد الديني، والشيخ علاء الدين شعلان مدير عام التفتيش العام، حسب ما ذكر الموقع الرسمي للوزارة “أوقاف أونلاين”.

وأوضحت الوزارة ان الخطة ستكون شهرياً وتُنشر في موعد أقصاه يوم 20 من الشهر السابق، وذلك على الموقع الرسمي للوزارة “أوقاف أون لاين”.

*رسالة من إمام الحرم لجنود مصر

وجه الشيخ سعود الشريم، إمام الحرم المكي، رسالة إلى كل جنود مصر في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
جاء نصها كالتالي: “أيها الجندى المصرى اربأ بسلاحك أن تلوثه, فلا تبسط يدك لتقتل بني جلدتك في حين قد سلم منك عدوك.. ومن يقتل مؤمنًا معتمدًا فجزاؤه جهنم خالدًا فيها”.

*كلمة مؤثر جدا لوالد الشهيد مصطفي الدوح على قبره بكرداسة

http://www.youtube.com/watch?v=ZPmpUUPL0kk&feature=youtu.be

*حوار بين أم وابنها الشهيد وهي تقبله قبلة الوداع

مقطع فيديو لأم الشهيد أحمد نوارة وهي تنعي ابنها وتقبله قبلة الوداع . ​ ودار بينها وبين إبنها الشهيد حوار تسأله فيه عن مدي رضاه عنها ,قائلة” إنت مسامحني ياعبد الله أنا مسامحاك يابني , أنا كنت عايزاك تبقي سند لأختك الوحيدة” , وقامت بتقبيله قبلة الوداع بينما حاول المتواجدون تهدئتها .

*مقطع فيديو يوضح لحظة قتل شهيد المنصورة الطفل أسامه عبد العاطي وما قبلها وهتافاته مع مجموعة من المتظاهرين. ولاقي الطفل حتفه وسط صراخ من الحاضرين , وإستهجان كل من شاهد الفيديو

*صورة للشهيد محمود الكردي مع تلامذته بالمدرسة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

*يديعوت أحرونوت”: النظام المصري انحرف بخارطة الطريق

استهلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” تقرير لمحرر الشؤون العربية “روعي كايس” حول تطوُّر الأوضاع على الساحة المصرية قائلة “أعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور اليوم الأحد في خطاب تليفزيوني خاص أن الانتخابات الرئاسية سوف تجرى قبل البرلمانية؛ وهو ما يعني أن النظام في مصر انحرف بخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها عند الإطاحة بمحمد مرسي في انقلاب عسكري الصيف الماضي”..
وألقى الصحفي الإسرائيلي بالضوء على شلال الدم المصري وتطرق إلى أحداث أمس التي قتل فيها 49 شخصًا من المتظاهرين، واصفًا وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالقول: “الجنرال الذي عيَّنه مرسي في منصبه، ثم أطاح به بعد ذلك، وينظر إليه كأبرز المرشحين لانتخابه رئيسًا قادمًا للبلاد”
ونقل “كايس” مخاوف البعض من تعديل خارطة الطريق وقال: “إن الخطر في إجراء انتخابات رئاسية قبل انتخابات عامة يكمن في أن مصر سيكون لها رئيس يعمل بلا قيود. ففي حالة السيسي، كما يقولون، من المتوقع أن يتم اختياره كرئيس ليقوم آنذاك بإعادة عناصر الجيش إلى هذه المؤسسة، أولئك الذين سيطروا عليها حتى الإطاحة بمبارك من الحكم”.
وتناول تخمينات بعض الصحف بأن يقوم وزير الدفاع خلال أيام قليلة بتقديم استقالته من منصبه استعدادًا للترشح لرئاسة البلاد.
“كايس” علَّق على ذلك بالقول: “خلال الأشهر الأخيرة تصاعدت الحملة غير الرسمية لانتخاب السيسي لرئاسة مصر بما في ذلك مهرجانات تأييد وملصقات، وبيانات وحتى قطع شيكولاتة على شكل الجنرال المرموق”.
استهلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” تقرير لمحرر الشؤون العربية “روعي كايس” حول تطوُّر الأوضاع على الساحة المصرية قائلة “أعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور اليوم الأحد في خطاب تليفزيوني خاص أن الانتخابات الرئاسية سوف تجرى قبل البرلمانية؛ وهو ما يعني أن النظام في مصر انحرف بخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها عند الإطاحة بمحمد مرسي في انقلاب عسكري الصيف الماضي”..
وألقى الصحفي الإسرائيلي بالضوء على شلال الدم المصري وتطرق إلى أحداث أمس التي قتل فيها 49 شخصًا من المتظاهرين، واصفًا وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالقول: “الجنرال الذي عيَّنه مرسي في منصبه، ثم أطاح به بعد ذلك، وينظر إليه كأبرز المرشحين لانتخابه رئيسًا قادمًا للبلاد”
ونقل “كايس” مخاوف البعض من تعديل خارطة الطريق وقال: “إن الخطر في إجراء انتخابات رئاسية قبل انتخابات عامة يكمن في أن مصر سيكون لها رئيس يعمل بلا قيود. ففي حالة السيسي، كما يقولون، من المتوقع أن يتم اختياره كرئيس ليقوم آنذاك بإعادة عناصر الجيش إلى هذه المؤسسة، أولئك الذين سيطروا عليها حتى الإطاحة بمبارك من الحكم”.
وتناول تخمينات بعض الصحف بأن يقوم وزير الدفاع خلال أيام قليلة بتقديم استقالته من منصبه استعدادًا للترشح لرئاسة البلاد.
“كايس” علَّق على ذلك بالقول: “خلال الأشهر الأخيرة تصاعدت الحملة غير الرسمية لانتخاب السيسي لرئاسة مصر بما في ذلك مهرجانات تأييد وملصقات، وبيانات وحتى قطع شيكولاتة على شكل الجنرال المرموق”.

عن Admin

اترك تعليقاً