متابعة متجددة . . الاثنين 3 فبراير . . الصمود وفاءً للشهداء

eg prisonمتابعة متجددة . . الاثنين 3 فبراير . . الصمود وفاءً للشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

*حريق في طائرة ركاب مصرية في مطار بكين

اندلع حريق في طائرة ركاب مصرية في مطار العاصمة الصينية بكين الاثنين، قالت مصادر رسمية في القاهرة إنه أدى إلى حدوث “تلفيات محدودة” في جسم الطائرة، دون أن يسفر عن سقوط أي ضحايا.

وأكد رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، هشام النحاس، أن الحريق شب في “كوبري التحميل” بمطار بكين الدولي، بعد وصول طائرة الرحلة رقم 955، وبعد نزول جميع الركاب وأفراد طاقم الطائرة.

*حملة أمنية موسعة لقوات مشتركة من جيش السيسي وشرطة محمد ابراهيم تستهدف ما يسمونه أوكار إرهابية بمناطق قروية جنوب رفح قرب الحدود مع إسرائيل وسقوط قتلى وجرحى لصالح الكيان الصهيوني

* حكومة الانقلاب تلغي ترخيص “التوك توك” توفيرًا للبنزين

* حكومة الانقلاب تقترض 6 مليارات من البنوك

طرحت وزارة المالية، من خلال البنك المركزي اليوم الإثنين، سندات خزانة مصرية بقيمة 6 مليارات جنيه أعوام 2016 و2018 و2020″. 
وسندات الخزانة هي أوراق مالية شبيهة بـ”الصكوك” تطرحها الحكومة أمام البنوك حيث تحصل البنوك على الأموال التي تدفعها في نهاية مدة أجل السند بجانب العائد الذي يشبه الفائدة، وتختلف عن أذون الخزانة في كونها طويلة الأجل.

*حبس 6 من رافضى الانقلاب بـ5 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 50 الف جنيه بتهمة خرق قانون التظاهر

قضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد البغدادي وامانة سر حسام الدين مصطفي بمعاقبة 6 من رافضى الانقلاب بـ5 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 50 الف جنية في اشتباكات مدينة نصر خلال يوم الاستفتاء بتهمة اثارة الشغب وقطع الطريق والتجمهر والبلطجة وخرق قانون التظاهر والاتلاف العمدي للمتلكات العامة

*تاجيل نظر قضية محاكمة نجلي جمال صابر منسق حركة حازمون لاتهامهما بالقتل

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس,برئاسة المستشار صلاح الدين رشدى, تاجيل نظر قضية محاكمة نجلي جمال صابر منسق حركة حازمون لاتهامهما بالقتل، في أحداث الشغب التي وقعت في مارس الماضى بمنطقة روض الفرج لجلسة 1 مارس المقبل لسماع شاهد الاثبات الخامس جورج رأفت جاد الرب.
كانت النيابة العامة قد أحالت كلًا من أحمد جمال صابر 20 سنة وشقيقه عبد الرحمن 19 سنة إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهما بقتل المجني عليه سعد السيد حسن، في الأحداث التي وقعت في روض الفرج 18 مارس الماضي.

*ابن هيكل يغرق مصنعه دون منح العمال رواتبهم

تجددت ازمة 750 عاملا من عمال مصنع إسكندرية للمسبوكات المملوك لأحمد حسنين هيكل، احتجاجاً على قراره بغلق وتصفية المصنع دون صرف أجور العمال المتأخرة.
بدأت أزمة العمال مع إدارة المصنع بداية عام 2014 ، بعد إعلان تصفية المصنع وغلقه مع صرف جميع رواتبهم المتأخرة.
وقد تم اغلاق المصنع دون منح العمال رواتبهم المتأخرة.

* إضراب 40 ألف طبيب عن العمل اليوم بعد تجاهل حكومة الانقلاب لمطالبهم بتطبيق الكادر بشقيه المالي والإداري

يبدأ اليوم 40 ألف طبيب من العاملين بمستشفيات وزارة الصحة وهيئاتها المختلفة في إضراب جزئي عن العمل؛ نظرًا إلى تجاهل الحكومة لمطالبهم بتطبيق الكادر بشقيه المالي والإداري.

ومن المقرر أن يكون الإضراب يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع طوال شهر فبراير الجاري.

يذكر أن الدكتور أحمد جلال – وزير المالية في حكومة الببلاوي الإنقلابية – قد قال أمس الأحد: إن الحكومة تعتمد على أموال الخليج في تحقيق أهدافها الاقتصادية.

*إحالة 27 للجنايات بتهمة استهداف قناة السويس

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 26 فبراير الجاري، لبدء أولى جلسات محاكمة 27 مواطناً أمام محكمة جنايات القاهرة، وذلك بزعم اتهامهم بارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة تستهدف الاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
 
صرح بذلك المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، وقال إن المتهمين قاموا بالدعوة لتكفير المجتمع والخروج عليه والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف السائحين الأجانب.. وكذا المنشآت العامة والبترولية والأجنبية والمجرى الملاحي لقناة السويس، مستخدمين في ذلك وسائل الإرهاب لتنفيذ أغراضهم.
 
كما نسب إلى بعض المتهمين تولي قيادة خلية بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، وتصنيع الصواريخ لتنفيذ أغراضهم، ورصد المقار الأمنية تمهيدا لاستهدافها، وأمدوها بمعونات مالية لتحقيق أهدافهم.
 
ونسب إلى المتهمين أيضا تصنيع المواد المفرقعة وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبنادق آلية مفرقعات وذخائر.
 
وقال المستشار مدحت إدريس إن باقي القضايا الخاصة بالأنشطة الإرهابية والاعتداء على حرية الأشخاص، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، يجري حاليا تحديد جلسات لنظرها تباعا.. مشيرا إلى أن تحديد تلك الجلسة يأتي في إطار القرار الصادر بتخصيص وتفرغ 9 دوائر بمحكمة استئناف القاهرة لنظر القضايا المتعلقة بالنشاط الإرهابي الذي يستهدف أمن وسلامة المجتمع.

*سماع دوي انفجار بالسويس

سمع اليوم الاثنين، سكان المناطق السكنية الملاصقة لمنطقة جبل عتاقة بمحافظة السويس دوي انفجار مجهول أثار لديهم الذعر.

وقال مواطنون من سكان مدينة الإيمان وحي فيصل ومنطقة عرب المعمل، إنهم سمعوا صوت انفجار كبيرًا تسبب في تعرضهم لاهتزاز داخل منازلهم، ولكن لم يعرف أحد مصدر هذا الانفجار الذي تسبب في حالة هلع بين المواطنين بالسويس.

 ومن جانبه، قال مصدر أمني بالسويس، إن أجهزة الامن تقوم بالتحقق عن مصدر هذا الصوت، مؤكدًا أن مديرية أمن السويس لم تتلق بلاغات رسمية بأي انفجارات من أي نوع، وأنه لم تتعرض أي منشآت داخل مدينة السويس لأعمال عنف أو أعمال تخريبية.

*مجهولون يحرقون سيارة معاون مباحث قسم شرطة مغاغه أمام منزله

*تأجيل قضية قليوب التي يحاكم فيها المرشد 47 آخرين لـ 15 فبراير

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وسمير جابر أولي جلسات محاكمة 48 متهما بينهم 12 من قيادات جماعة الإخوان ،و ذلك لجلسة 15 فبراير للاطلاع مع اخلاء سبيل المتهم الحدث شهاب الدين طالب الثانوي مع استمرار حبس باقي المتهمين.
ويحاكم كل من محمد بديع المرشد العام للجماعة وعصام العريان ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى ومحسن راضى وباسم عودة وأسامة ياسين وعبد الرحمن البر وعبد الله بركات، بالإضافة لـ3 آخرين من القيادات فى قضية أحداث قطع الطريق الزراعى بقليوب، وذلك بمقر معهد أمناء الشرطة بطرة.
وطالب المرشد بالتحقيق في تعذيبه في السجن و استشهاد نجله “عمار” برصاصتين في أحداث ‫رمسيس.
وهدد رئيس محكمة جنايات شبرا الخيمة، قيادات الإخوان والمتهمين فى قضية قطع طريق قليوب، بمنع أقاربهم من زيارتهم إذا قاطعوا ممثل النيابة العامة أثناء تلاوته أمر الإحالة.
*البلتاجي: “أشكرك يا فندم ودي أول مرة نستشعر أننا أمام محكمة”

طلب القيادي محمد البلتاجي، من رئيس محكمة جنايات شبرا الخيمة، التحدث لرئيس المحكمة وهو الأمر الذي استجاب إليه وسمح له بالحديث، فرد البلتاجي: “أشكرك يا فندم ودي أول مرة نستشعر أننا أمام محكمة”.
وطالب محمد البلتاجي بمعاملته وباقي قيادات الإخوان معاملة المحبوس احتياطيًا مشيرًا إلى أنه ممنوع عنهم الزيارات وأنهم معزولون تمامًا عن العالم، فرد عليه القاضي: “أنا سمحت لعيالك يدخلوا يشوفوك عقب رفع الجلسة”.
وطالب محمد البلتاجي بإعادة التحقيق في القضية، حيث إن النيابة العامة التي حققت في القضية يوجد بينها وبينه خصومة سياسية وقانونية وشخصية، كما طالب بالتحقيق في قضية مقتل ابنته واتهم وزيري الدفاع والداخلية بقتلها، وطالب بالتحقيق في اعتداء الضباط عليه لفظيًا وبدنيًا بسجن ليمان طره.
* حجازي يشعل المحكمة بهتافاته
كعادته فى المظاهرات قام صفوت حجازى بإشعال محاكمته هو وعدد من قيادات الإخوان بالهتافات داخل قفص الإتهام ، وردد ” اقتل نص الشعب يا خاين علشان عايز تبقى رئيس كلا كلا أبدا والله “.

كما ردد حجازى ” يسقط النائب العام ” و ” فك قيودنا جوا القفص ” ، وأمرت المحكمة بفك كلابشات المتهمين داخل القفص، وذلك قبل بدء محاكمته وبديع والبلتاجى والعريان فى قضية أحداث قليوب .
*اضراب المستشفيات في مصر
أكدت اللجنة العليا المشرفة على إضراب الأطباء يناير 2014، والتى ضمت مراقبين مستقلين بعيداً عن مجلس النقابة، أن العيادات الخارجية بمستشفيات محافظة الإسكندرية، مغلقة منذ الصباح استجابة لقرار الجمعية العمومية بالإضراب الجزئى يومى الاثنين والأربعاء إسبوعياً طوال شهر فبراير الجارى، ومنها مستشفى الجمهورية العام. وقالت اللجنة فى بيان لها، اليوم الاثنين، إن أطباء محافظة السويس التزموا بقرار الإضراب، حيث تم غلق العيادات الخارجية بمستشفى السويس العام، ومستشفى الصدر، مع تواجد الأطباء فى الطوارئ والاستقبال. وأضافت اللجنة العليا المشرفة على الإضراب، أن أكثر من 7 مستشفيات بمحافظة الجيزة مضربة عن العمل منذ الساعات الأولى، ومنها مستشفى أم المصريين، ومستشفى الهرم، ومستشفى الشيخ زايد، ومستشفى رمد إمبابة ومستشفى صدر إمبابة، ومستشفى صدر العمرانية، ومستشفى التحرير العام ومستشفى بولاق الدكرور. وفى محافظة القاهرة، أضربت مستشفيات المنيرة العامة والزاوية الحمراء، وبلغت نسب الإضراب فى مستشفى محافظة قنا العام إلى 100%، وتم غلق العيادات الخارجية وتأجيل قائمة العمليات الجراحية التى كان من المقرر إجراؤها اليوم، كما بلغت نسبة الإضراب فى مستشفى شبرا العام فى العيادات الخارجية نسبة 100%. وبلغت نسبة الإضراب فى مستشفيات الزاوية الحمراء والساحل التعليمى 100%، أما المنيرة العام والمركز القومى للعيون فبلغت نحو 90%.

والتزم أطباء بورسعيد بقرار الجمعية العمومية بتنفيذ الإضراب الجزئى فى مستشفيات بورفؤاد العام وبورسعيد العام، والتأمين الصحى، والمبرة، والتضامن بالإضراب عن العمل بالعيادات الخارجية.

وقالت لجنة الإضراب، إن كثيرا من المستشفيات شهدت إضرابا جزئيا من الأطباء، إلا أن بعض مديرى المستشفيات حاولوا استخدام سياسة العصا معهم من خلال تهديدهم بتحويلهم للتحقيق، والسماح بقطع تذاكر لتصدير المشكلات مع المرضى، مشيرة إلى أن مدير مستشفى شربين قام بكسر الإضراب وأجبر الأطباء على العمل فى العيادات.

عن Admin

اترك تعليقاً