متابعة متجددة . . السبت 8 فبراير . . الشعب يكمل ثورته

no armyمتابعة متجددة . . السبت 8 فبراير . . الشعب يكمل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*مظاهرات ومسيرات ليلية في العديد من المحافظات ضد الانقلاب العسكري

* المظاهرات بالقاهرة والاسكندرية والجيزة و القليوبية والفيوم والشرقية والمنوفية والغربية والمنيا والاسماعيلية وبورسعيد والسويس

*تأجيل الحكم على 33 متهماً من ألتراس إلى 22 فبراير

قررت محكمة جنح قصر النيل المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، حجز محاكمة 33 متهما من حركة «أولتراس ثورجى» على خلفية اتهامهم بمحاولة اقتحام ميدان التحرير، للنطق بالحكم بجلسة 22 فبراير الجاري مع استمرار حبس المتهمين.
 
كانت نيابة قصر النيل قد أحالت 33 من أعضاء “ألتراس ثورجى” إلى محكمة الجنح؛ لاتهامهم باقتحام ميدان التحرير، وتعطيل حركة الاستفتاء على الدستور خلال شهر يناير المنقضى.
 
ووجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات من بينها التجمهر، ومقاومة السلطات، والبلطجة، والتعدى على المتظاهرين بالميدان، وخرق قانون التظاهر، وإثارة الشغب، وتكدير السلم والأمن العام.

*حمدين صباحي يعلن قيامه بدور الكومبارس المحلل لانتخابات الرئاسة وانقسام في تمرد

قام العشرات من أعضاء “التيار الشعبي”، اليوم السبت بالتظاهر، أمام مركز إعداد القادة بالعجوزة؛ لمطالبة حمدين صباحي، مؤسس التيار، بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
كما ردد المتظاهرون هتافات تطالب بترشح صباحي إلى الانتخابات المقبلة، ورفع المتظاهرون صورًا لشهداء ثورة 25 يناير، من بينها “الجندي وجيكا والحسيني أبوضيف”.
وهاجم أعضاء التيار الصحف ووسائل الإعلام مرددين هتافات مناهضة لبعض وسائل الإعلام.
وبالفعل اعلن حمدين صباحي ترشحه للرئاسة أمام أنصاره بمركز إعداد القادة

من جهة أخرى وتأكيدًا للانقسام الذي تشهده حركة تمرد على خلفية المرشح الرئاسي الذي ستدعمه، أعرب محمد عبدالعزيز، أحد القيادات المؤسسة لـ “تمرد” عن دعمه لحمدين صباحي، مؤسس “التيار الشعبي” مرشحًا للانتخابات الرئاسية.

وقال عبدالعزيز مخاطبًا صباحي خلال المؤتمر الذي أقامه “التيار الشعبي” مساء اليوم بمركز إعداد القادة بالعجوزة: “أنت حلم لشباب ثورة 25 يناير الذين نزلوا لإسقاط الفاشية الدينية، وليس لرجوع نظام مبارك من جديد، و الثورة ستنتصر بنزول حمدين صباحى للرئاسة وجهود الشباب”.
 
وأشار إلى أن “حركة تمرد ملك الشعب وليست لأشخاص، وكل عضو بها له الحق في اختيار المرشح الرئاسي الذي يراه مناسبًا، ولا يوجد أحد في الوجود مهما كانت رتبته أو اسمه يستطيع أن يسرق ثورة 25 يناير، وأن كل محاولات ركوبها تفشل بوجود الشباب”. 
 
وأضاف: “كل الذين يرفضون وجود مرشحين منافسين يرفضون الديمقراطية، ومن يرفض نزول حمدين يخاف منه”، مطالبًا صباحي بالترشح للرئاسة في الوقت المناسب. وهتف”من جديد من جديد.. حكم الثورة جي أكيد”.

*بقايا تمرد يؤكدون أنهم تحت أمر السيسي بعد غداء فاخر

بعد غداء فاخر ، اعلن اعضاء بحركة تمرد الانقلابية دعمهم لترشح قائد الانقلاب العسكري رئيسا ، في جريمة جديدة تنضم لسجل الانقلاب العسكري والمشاركين فيه .

الاجتماع دام لأكثر من 10 ساعات في منزل محمود بدر أحد مؤسسي الحركة ، وكشف عن ان الحركة خرجت صنيعة مخابراتية ، ولا تمتلك أي خط سياسي ، حيث اتفق الحضور علي ضرورة وضع الخط السياسى للحركة خلال الفترة القادمة.

الانقسامات كانت الهاجس المسيطر علي الاجتماع ، حيث طرحه بدر في حديثه ، زاعما انه اختلافا في الاراء وتجاهل انفصال كثير من مؤسسي الحركة عنها وانضمام البعض ومنهم منسق السويس الذي استشهد علي يدي قوات السيسي مؤخرا بعد انضمامه للحراك الثوري ضد العسكر والسيسي تحديدا .

ورصد مراقبون سياسيون الثراء الفاحش الذي سيطر علي الشاب محمود بدر ، بعد الانقلاب العسكري ، حيث يعاني من أزمات مالية ، متدوالة بين اقرانه الصحفيين ، فضلا عن فشله في الحصول علي عضوية نقابة الصحفيين وعمله في احد البرامج كمعد .

*مجهولون يشعلون النار في سيارة معاون مباحث ببورسعيد

أضرم مجهولون، النيران في سيارة النقيب هيثم ماجد، معاون مباحث قسم الشرق ببورسعيد، مساء السبت، أثناء تواجدها أسفل منزله بدائرة حي الزهور.

تلقى العقيد حسن دراكون، مأمور قسم الشرطة، بلاغًا من سكان المنطقة يفيد بإشعال مجهولين النار في سيارة أسفل أحد العقارات وفرارهم هاربين دون الإمساك بهم – بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت الجمعة الماضية قد شهدت حادثة مماثلة إذ أضرم مجهول النيران فى سيارة نائب مأمور قسم العرب.

*زوجة مؤسس رصد: نقل سامحي الي مكان مجهول

قالت زوجة سامحي مصطفى، المدير التنفيذي لشبكة رصد الإخبارية وأحد مؤسسين الشبكة أنه تم نقله وزملاءه إلى جهة غير معلومة، منذ يومين.

وأضافت زوجة سامحي – تسكن مركز الواسطي بشمال محافظة بني سويف – أنها عندما اتصلت هاتفيًا بأحد المحامين المكلفين بالدفاع عن زوجها، نفى علمه بمكان احتجازه، أو مكان الجلسة المقرر لها الانعقاد اليوم.

وأشارت إلى معاناة زوجها الشديدة هو وزملاؤه من سوء المعاملة، التي عرفتها خلال زياراته بسجن طرة؛ من بينها حبسه وزملاءه داخل دورة مياه، ثم نقلهم إلى عنبر ليس به تهوية.

وكانت النيابة الانقلابية قد لفقت لمؤسس رصد تهم التحريض علي العنف وحيازة منشورات حيث تم اتهامه في القضية رقم ٣١٧ أمن دولة عليا طوارئ. .

يذكر أنه تم اعتقال سامحي يوم 25 أغسطس الماضي أثناء زيارته لمحمد سلطان بمنزله، بعد إصابة الأخير بطلق ناري بذراعه، فضلا عن اعتقال محمد العادلي، مراسل قناة أمجاد الفضائية، والناشط الإعلامي عبد الله الفخراني الذين كانا متواجدين معه.

*فصل ضابط نشر “قصيدة” ضد وزير الداخلية

قررت وزارة الداخلية، إحالة الملازم أول سامح عبد الظاهر، إلى الاحتياط، بسبب نشره قصيدة ضد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، على صفحات التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، فيما أثار هذا القرار غضب بعض من زملائه، مشيرين إلى أن زميلهم حديث التخرج أخطأ بالفعل، إلا أن القرار الصادر ضده قاس جدًا، وكان من الممكن تحذيره.
 
وكان عبدالظاهر ألقى قصيدة في حفل تخريج دفعة طلبة أكاديمية الشرطة في العام الماضي، أدمعت عيون ضباط الشرطة خلال الحفل، تأثرًا بقصيدة “عهد جديد”، التي حاول فيها التأكيد على دور الشرطة في الدفاع عن أمن الوطن، وما أن أنهى كلماته حتى توجه للرئيس محمد مرسي، فسلم عليه واحتضنه، وذلك في حضور المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع آنذاك، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية.
 
وفي العام الماضي، ألقى الضابط نفسه قصيدة في حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة، باعتباره أحد العاملين في الأكاديمية، لكن أمام المستشار عدلي منصور، في حضور الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية.


*غردت الكاتبة عزة الجرف – على حسابها بتويتر قائلة : 

تعيش مصر أصعب فتره في تاريخها علي الاطلاق يتصدر الرويبضه والخونه ادارتها ولكن هذا الوضع لن يطول بقدره الله وصبر وعزم وطول نفس ثوارها الاحرار

*النيابة تستدعي أهل المجند المتهم بقتل ضابط الأمن المركزى

أمرت نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول بحبس المجند المتهم بقتل ضابط الأمن المركزى بدهشور 4 أيام على ذمة التحقيقات .
وأمر المستشار أسامة حنفى رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة باستدعاء أهل المجند المتهم بقتل الضابط ياسر بكاوى أمس، الجمعة، داخل قطاع الأمن المركزى بدهشور لسماع أقوالهم عما إذا كان المتهم يعانى من أى اضطرابات نفسية من عدمه، والاستعلام منهم عن آخر مرة ذهب المتهم إلى المنزل أثناء إجازته من المعسكر الأمن المركزى. 
 
كان المتهم بالجريمة قد اعترف أمام المستشار حسن المتناوى مدير النيابة بعد ما وجه له تهمة القتل العمد وحيازة سلاح أبيض بدون ترخيص، وأكد المتهم خلال التحقيقات، أنه ﻻ ينتمى لأى جماعة أو حزب، كما أنكر المتهم حتى الآن الدافع وراء قتل الضابط، وأشار إلى أنه قصد قتله هو بذاته بعد أن راودته فكرة قتله، وأشار إلى أنه لم يفكر كيف يقتله.

*بعض ما جاء في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي في لقاء قناة الحوار اليوم

السؤال عن سعد الدين الهلالي جاء الرد :

ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول ﷲ وخاتم النبيين

بعرة من بعر بلعام بن باعوراء الذي وصفه الله بالكلب في القرآن الكريم

واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين  ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون

 

هذا ليس بعالم ولا يخاف الله

 

ولو جعلتم السيسي إلها وليس فقط رسولا . . فسيبقى صنما وسيسقط ومعه ستسقطون

خارطة التيه وبني اسرائيل

العقوبة الإلهية التيه 40 سنة

قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبداً ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون قال رب إني لا أملك إلا نفسي وأخي فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين

كانوا أمة كاملة، مجتمعا كاملا بأسره، تاهوا في صحراء سيناء، ولم يكن تيههم يوماً ولا أسبوعاً ولا سنة، بل أربعين سنة

عجل بني اسرائيل

واعد الله نبيه موسى عليه السلام ثلاثين ليلة، ثم أتمها بعشر، وفي خلال هذه المدة افتتن بنو إسرائيل بعبادة العجل الذي أخرجه لهم السامري، فعاد موسى إلى قومه غضبان أسفاً، ثم تاب الله على بني إسرائيل بأن يقتلوا أنفسهم

 

بنو إسرائيل عند خروجهم من مصر قد أخذوا الذهب من المصريين القدامى، وكان أمانة عندهم وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِنْ زِينَةِ الْقَوْمِ

السامري قال له : هذا هو إلهكم، وهم يهتفون ويسجدون ويركعون عنده

لما عاد موسى من ميقات ربه، قال له ربه: فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِنْ بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ

 

هذا الشاخخ ممن يحلون شرب البيرة والخمور ويحلون الملاهي الليلية والدعارة إذا كانت بتصريح الحكومة ويرون الراقصة إذا ماتت في الطريق إلى عملها شهيدة،لكنهم يرون قتلى المظاهرات خوارج!!!

ما صدر عن الهلالي من تطاول على مقام الرسالة وشرف البعثة، عليه أن يسارع بإعلان توبته عما صدر منه بحق دينه حتى يتسنى له شرف الانتساب للإسلام

جلسوا يروجون لما يسمى جهاد النكاح في رابعة وهو أكذوبة حقيرة لتشويه الاعتصام والآن يمارسون أحط أنواع النكاح علي الفضائيات وهو نكاح البيادة

قال سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر وعضو لجنة الخمسين، إن مصر شهدت سرقة للدين مرتين الأولى في عهد فرعون موسى، والثانية في عهد الرئيس مرسى. وأضاف الهلالي، في كلمة باحتفالات الشرطة لتكريم “شهدائها” في الأحداث الأخيرة، الخميس: “الله أرسل رسولين من عنده إلى مصر لإنقاذها، وهما المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع قائد الانقلاب العسكرى، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية“.

 

سعد الدين الهلالي هو أحد أسوأ النماذج الفقهية في تاريخ الفقه الإسلامي كله.


هذا سعد الدين الهلالي مثله مثل برهامي ومشايخ البيزنس أمثال عمرو خالد و خالد الجندي ومشايخ السلطة و هم أكثر من أن يتسع المجال لذكرهم

كما قال عنه بعض العلماء مجالسه كمجالس المنافقين الذين يبحثون عن الشبهات التي ترد في اقوال المستشرقين والشيعة وغيرهم وتجد توافقا عنده في الاراء مع احمد كريمة وجمعة والطيب فهم يدعون تمثيل الازهر ، والازهر منهم براء ويحاربون الاسلام باقوالهم ومواقفهم وهذا ما يدعوا البعض باعلان تطهير الازهر منهم
وتراه يتظاهر بانه حريص على عدم مخالفة الاجماع بينما بينما هو في الحقيقة لا يفعل الا في حدود لاتضر بارائه الشاذة ويختار الاراء التي يميل اليها ويرفض غيرها واكثر ارائه وفتاويه تثير الريبة في منهجه ونظرته لحقيقة الاسلام

ويظهر لمن يتأمل ارائه بهدوء انه لا ينكر الاقوال الشاذة التي ينكرها اغلب العلماء ويحاول جعلها الاكثر تفضيلا ، وهو يحلل الخمر وفتوى ان الراقصة اذا ماتت فهي شهيدة وان الموسيقى حلال الخ . . فى أحد اللقاءات التليفزيونية بقوله إن الراقصة إذا ماتت وهى فى طريقها للعمل أو وهى تعمل فهى «شهيدة» لأنها خرجت من أجل رزقها!

وأباح «الهلالى» الخمور، موضحا أن قليلها غير مسكر وحلال، أما القدر المسكر منها فحرام، غافلا عن آيات تحريم الخمر الصريحة التى جاءت فى كتاب الله، وأشار إلى أنه لا يشرب «البيرة» لأن هذا طبعه وليس لأنها حرام.

وأجاز بناء الملاهى الليلية والزواج المحدد بوقت، منوها إلى أنه حسب النظام الموجود فى هذا البلد.

وعنده ان مجرد وجود الخلاف بين العلماء مسوغ لقبول الاقوال وان كان الخلاف غير سائغ ومخالف للنصوص الصحيحة!!

أمر بعض المشايخ مع الثورة و مهادنة السلطة ونفاقها و التكسب من ورائها ليس جديدا على مصر وكما قالوا قديما: لكل مسيلمة سجاح. . فلكل نظام مستبد في أرضنا مشايخه الذين يجملون قبحة و قمعه و خسته على منابر الزيف والتكسب.

 

الترشيحات للرئاسة . . عيب أن يقوم بدور الكومبارس

النصر قريب، وانهيار دولة الاستبداد حتمي

كل من سيدخل معترك الانتخابت الرئاسية سيقوم بدور المحلل والكومبارس سواء حمدين صباحي أو ابو الفتوح أو غيرهما .

السيسي يريد أن تتحق أحلامه وستتحق ولكن يبقى حلم واحد وهو بعد ان أصبح فريق أول ثم مشير سيحصل على رتبة الفقيد ليتحقق باقي الحلم برؤية السادات

 

أعلنت حركة “مولوتوف ضد الانقلاب” اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوكعن مسؤوليتها عن إحراق مبنى الملحق العسكرى لسفارة الإمارات بمصر الجديدة.

 

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلساتها السرية فى القضية المعروفة بـ”محاكمة القرن” المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وآخرون منهم علاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، فى قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى فى البلاد وإحداث فراغ أمنى فيها.

 وتستمع المحكمة بجلسة اليوم طبقًا لقرارها الصادر فى الجلسة السابقة بالتأجيل لـ 8 فبراير إلى أقوال اللواء حمدى بدين القائد السابق للشرطة العسكرية، وسماع شهادة الدكتور عمر بدوى الرئيس التنفيذي لجهاز الاتصالات.

 

ألقت الشرطة الفرنسية في باريس القبض على اللواء حمدى بدين رئيس جهازالشرطة العسكرية السابق والعضو الأسبق بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد الاعتداء على شاب مصري في أحد المطاعم بعد أن اتهمه مجموعة من شباب الجالية بالإرهاب والإجرام، حيث قام ” بدين” بإلقاء زجاجتين في وجه أحدهم فانهال الشباب عليه بالسباب، إلا أن العاملين بالمطعم اتصلوا بالشرطة الفرنسية التي جاءت على الفور وألقت القبض عليه تم الإفراج عن حمدي بدين بعد ساعتين من مركز الشرطة الفرنسية بعد تدخل من الخارجية المصرية .

حمدي بدين مطارد من قبل المحكمة الجنائية.

حمدي بدين عين ملحقا عسكريا في السفارة المصرية بالعاصمة الصينية بكين، إلا أن السلطات الصينية طالبت سلطات الانقلاب في مصر بتغيير الملحق العسكري، بعد تورط حمدي بدين في أحداث محمد محمود التي وقعت في 19 نوفمبر من العام 2011.

حيث أثبت تقرير لجنة تقصي الحقائق الصادر عن اللجنة التي عينها الرئيس مرسي أن الشرطة العسكرية قامت بالاعتداء على المتظاهرين وحملها مسئولية الضحايا والمصابين، كما أثبت التقرير بأن حمدي بدين هو من أعطى الأمر للجنود بقتل أكثر من 40 مصريا.

أوضح تقرير تقصي الحقائق أن الشرطة العسكرية ارتكبت مجزرة متعمدة، وانها كشفت بالمستندات شراء 21 طن غاز محرم دوليا بمعرفة اللواء بدين من شركة “كوبينر سيستم” الأمريكية، وهي شركة محظور التعامل معها.

وأيدت منظمتا الصحة العالمية والعفو الدولية ما جاء في التقرير من أن المتظاهرين تم ضربهم بغاز سام أدى إلى زيادة أعداد الضحايا في أحداث محمد محمود.

وكان الرئيس محمد مرسي أصدر قرارًا بعزل اللواء بدين من منصبه كقائد للشرطة العسكرية يوم 8 أغسطس 2012، بعد أن فشلت الشرطة العسكرية في تأمين حضوره جنازة جنود رفح . وأصدر السيسي وزير الدفاع قرارًا بتعيينه ملحقًا عسكريًا لمصر في الصين.

 

الامارات صدقي صبحي

غادر مطار القاهرة الدولي منذ قليل اليوم السبت الفريق صدقي صبحي رئيس أركان القوات المسلحة متجها إلى الإمارات. . تأتي هذه الزيارة في إطار قيام بعض المسئولين المصريين بالذهاب للعمرة في الامارات وأخذ التعليمات والأموال وعقد الاتفاقات وأعلن مصدر مسئول أن زيارة صبحي للإمارات لبحث عدد من الملفات مع المسئولين الإماراتيين

 

قضية غرفة عمليات رابعة

أخطرت النيابة العامة مصلحة السجون بقرار النائب العام المستشار هشام بركات، الصادر بإحالة كلاً من الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والقيادي بالجماعة، صلاح سلطان، والمتحدث باسم الاخوان، جهاد الحداد، و29 من قيادات الجماعة المحبوسين، للمحاكمة الجنائية علي ذمة قضية إدارة غرفة عمليات ميدان رابعة العدوية، المعروفة باسم “الخطة رابعة“.

 

زوجات القيادات

أمرت نيابة مصر الجديدة، بسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني حول واقعة اتهام زوجات قيادات إخوانية بالتحريض على قتل وزير الداخلية وعدد من قيادات الوزارة من خلال تصريحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات..بحسب البلاغ

 

وكانت النيابة قد استمعت إلى أقوال المحامي عاصم قنديل، الذي تقدم ببلاغه ضد كل من “نجلاء علي محمود” زوجة الرئيس  محمد مرسى، “وزوجة خيرت الشاطر “عزة أحمد توفيق”، وزوجة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، سمية محمد الشناوى” وعزة الجرف، وذلك لاتهامهمن بالتحريض على قتل اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية وقيادات الوزارة.

 

ثم تم التحدث عن الهالك محمد السعيد وعن معرفتي الشخصية به وأني التقيته في الادارة العامة لمباحث أمن الدولة وأنه شارك في الاعتداء على النساء زوجات وامهات واخوات المعتقلين ، وتحدثت عن معرفتي بمحمد ابراهيم عندما كان يعمل رئيساً للمباحث الجنائية بقسم شرطة أول السويس . . ثم تحدثت عن حركات نشأت في مصر مثل حركة قصاص وحركة ولع وحركة مولوتوف ويبدو اني خرجت عن السياق وسياسة القناة . .

*أضرم مجهولون، صباح اليوم السبت، النيران في سيارة اللواء عبد المطلب الدسوقي، بقطاع الأمن المركزي بالدقهلية.

وتعرضت السيارة للاحتراق الكامل فيما انتقلت قوات الشرطة لمكان الحادث لمعاينته.

*حسين سالم يخطط للعودة إلى مصر

قالت صحيفة فورين بوليسي في تقرير لها ، أن رجال الأعمال الهاربين يخططون للعودة إلي مصر ، عقب الثورات التي قامت و أطاحت بأحلامهم الإقتصادية الواسعة في ظل أنظمة ديكتاتورية شهدتها مصر علي مدار تاريخها .
 
و أضاف ، أن واحد من أهم و أبرز هؤلاء الرجال ، هو رجل الأعمال المصري حسين سالم ، الذي لقبته الجريدة بـ” محتكر مدينة شرم الشيخ ” ، سالم رجل الأعمال المقرب من “مبارك” ، و الهارب إبان ثورة يناير إلي إسبانيا ، و الحاصل علي الجنسية الأسبانية أيضا ، الأمر الذي أتاح له  مراوغة النظام القانوني المصري.
 
و تابعت ، أن سالم مطلوب من الانتربول جنبا إلى جنب مع ابنه وابنته ،ومع ذلك، فقد رفضت أسبانيا تسليمه إلى مصر لأن  لم يكن بين البلدين اتفاقيات التعاون الثنائية القضائية أو القانونية وعدم اليقين المحاكم بشأن نزاهة العملية القانونية في مصر، و ذكرت الجريدة ان سالم لم يتورط في اعمال فساد بمصر فحسب ، بل وصل إحتياله للولايات المتحدة من خلال شركته (EATSCO) عام 1979 ، ، كما باع 37 في المئة من شركة شرق البحر المتوسط المصرية  للغاز بقيمة 4.2 مليار دولار ، وفق موقع غلوب اليهودي .

*بالصور .. الالاف بشرق الاسكندرية ينتفضون بمنطقة العوايد ضد الانقلاب العسكري

*نقيب التمريض تنفي مشاركتها في المستشفى الميداني برابعة العدوية أو النهضة

استنكرت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ، دعوات بعض موظفي وزارة الصحة، إقالتها من منصبها كرئيسة للإدارة المركزية للتمريض بالوزارة ، مشيرة إلى أن  الجمع بين المنصبين لا يتعارض وصحيح القانون ، وأنها غير مرتشية حتى تتم إقالتها .

وشددت ” محمود ” على أن من يسحون للإطاحة بها يبحثون عما وصفته بـ ” الشو الإعلامي ” ، وإنهم لا يمثلون الممرض المطحون، وأن النقابة التى تديرها  نجحت في تحقيق مطالبهم.

ونفت محمود دعم نقابة التمريض للمستشفى الميداني برابعة العدوية أو النهضة، مشيرة إلى أن هذا الكلام كذب وغير صحيح، وأن النقابة لا تدعم الاعتصامات سوى من خلال المستشفى الميداني بالتحرير.  

جدير بالذكر أن حزب التحالف الاشتراكي دعا لتنظيم وقفة غدًا الأحد أمام وزارة الصحة لإقالة محمود من منصبها بالوزارة .

*بيان من جبهة علماء الأزهر حول ما صدر عن سعد الدين الهلالي بالإستطالة على البعثة والرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُوا آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِنْ قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )  (٤١) سورة المائدة.

– إن جبهة علماء الأزهر و هي تستقبح و تستنكر ما صدر عن الدكتور سعد الدين الهلالى من استطالة على مقام الرسالة و شرف البعثة ، حيث وصف بهما بعض المسئولين من ذوى السلطة و السلطان – و قد أضر بهما يقيناً بهذا السقوط الذرى، و الإسفاف الدني- فإنها تتمنى علي الدكتور المذكور أن يسارع باعلان توبته عن ما صدر منه بحق دينه حتى يسلم له بقاء شرف الانتساب إليه، ثم يتبع ذلك باعتذار رسمى للأمة التي لم يقم لها اعتبار و لم يراع لها حرمة بعد أن أهدر حرمة دينه الذى استؤمن عليه فغدر برسالته و استخف بحق أمته و حرمة شريعته.

– ثم اننا نهيب بجامعة الآزهر الشريف و مشيخته أن تنهض بحق الله تعالى عليها تجاه تلك الجريمة ، و هذه الغدرة الشنيعة ، و ذلك بالأخذ على يد هذا الأستاذ و إلزامه الجادة نحو شرع الله الذى لا يقبل من مثله و هو الأستاذ الجامعي التجوز فضلاً عن التطاول على معالم الدين الذى استأمن الله تلك الجامعة و هذا الجامع عليه ، فكان منهما ما كان مع هذا الأستاذ حتى غره من الله عفوه ، و من الأزهر الشريف غفلته.

– فإن ما صدر عن هذا الاستاذ في ميزان الحق إن لم يكن كفراً فإنه مسارعة في الكفر، و إلى أن يتم هذا من الجامعة و المشيخة تجاه الاستاذ و هو فيما نحسب أضعف الايمان في هذا المقام ، فإننا نعلن الى الله تعالى تبرأنا من هذا الأستاذ و كل من على شاكلته ممن عرفوا بإلتماس رضا الناس بسخط الله.

يقول جل جلاله ( إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ ) (١١٦) سورة النحل

– و من البديهيات عند الجميع ان الله لم يرسل بعد محمد صلى الله عليه و سلم رسولا ينقذ به الدين بعد ان أتمه و أكمله له و يغلب على الظن أن الوزيرين الذين التمس بهما الدكتور سخط الله عليه لا يرضيان بهذا السقوط ، و نتمنى ان لو صدر عنهما ما يؤكد هذا الظن منا فيهما

( فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )  (٦٣) سورة النور

عن Admin

اترك تعليقاً