متابعة متجددة. . الاثنين 17 فبراير . . اسبوع رابعة أيقونة الثورة

3esian33متابعة متجددة. . الاثنين 17 فبراير . . اسبوع رابعة أيقونة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*الجيزة تنتفض مطالبة بالقصاص

انطلق ثوار قرية المنصورية بالجيزة في مسيرة حاشدة من مسجد العوايضة عقب صلاة العشاء مباشرةً تحديًا لقوات الانقلاب التي تداهم القرية بشكلٍ يومي لاعتقال رافضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية.

تأتي المسيرة ضمن فاعليات أسبوع “رابعة أيقونة الثورة”، وطافت شوارع المنصورية، وردد الثوار الهتافات الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين من الثوار الأحرار والحرائر.
وأكد ثوار المنصورية مواصلة الفاعليات الثورية حتى إنهاء الانقلاب ومحاكمة قادته.

*

أصدرت جماعة أنصار بيت المقدس بيانا رسميا تتبنى فيه تفجير طابا الذي وقع بالأمس ، و هذا نص البيان : 

 
إعلان مسؤوليتنا عن استهداف الحافلة السياحية بمنفذ طابا 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه والتابعين 
أما بعد:
 
قال تعالى: { قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ{14} وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَى مَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ{15} التوبة
 
– فقد وفق الله إخوانكم في جماعة أنصار بيت المقدس بتقديم أحد أبطالها للقيام بتفجير الحافلة السياحية المتجهة إلى الكيان الصهيوني، ويأتي هذا ضمن غاراتنا في الحرب الاقتصادية على هذا النظام الخائن العميل الذي ينهب ثروات الأمة ولا يرقب في مؤمنٍ إلاً ولا ذمة ويستخدم مقدرات المسلمين وأموالهم في قتل الأبرياء وأسر النساء وهدم البيوت ونهب الممتلكات وتجريف الأراضي على الحدود مع العدو الصهيوني وتهجير أصحابها منها وما ذلك إلا إرضاءً لأسياده اليهود وحماية لحدودهم المزعومة ، في الوقت الذي يقصفون فيه إخواننا المسلمين في فلسطين .
 
– ونحن بعون الله تعالى بالمرصاد لهذه العصابة الخائنة العميلة وسنستهدف مصالحها الإقتصادية في كل مكان لنشل أيديها عما تفعله بالمسلمين،وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون.
 
 
وَاللَّـهُ غالِبٌ عَلى أَمرِهِ وَلـكِنَّ أَكثَرَ النّاسِ لا يَعلَمونَ
 
جماعة أنصار بيت المقدس
 
17 ربيع الثاني 1435هـ
17 فبراير 2014
 
تنويه :
•ليس لنا أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي .
•ليس لنا أي بريد الكتروني وليس لنا تواصل مع أي جهات رسمية أو غير رسمية .
•ننبه الجميع بأن المصادر الوحيدة المعتمدة لبياناتنا هي شبكة شموخ الإسلام وشبكة الفداء الإسلامية المعتمدة من مركز الفجر ، حيث أن الجماعة تتعرض لحملة تشويه بنسب لها بيانات لا تخصها.
•نكرر نداءنا إلى أهلنا في مصر بالابتعاد عن المقار والمراكز الأمنية والشرطية حفاظاً على أرواحهم.

*الاسكندرية تتحدى الانقلاب بسبع مسيرات

مساء اليوم الإثنين، 7 مسيرات ليلية حاشدة جابت شوارع المحافظة؛ رفضًا للانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الشرعية.

شارك في المسيرات عشرات الآلاف من ثوار الإسكندرية، حيث خرجت من أحياء “العصافرة وسيدي بشر ووينجت” شرق الإسكندرية، و”غيط العنب والورديان والعامرية وبرج العرب” غرب الإسكندرية.
وشهدت مسيرة منطقة وينجت هجومًا من قبل قوات الانقلاب وعشرات البلطجة، مستخدمين الخرطوش والغاز المسيل للدموع، إلا أن الثوار تصدوا لهم بالألعاب النارية وأكملوا فعالياتهم.
وشهدت التظاهرات مشاركة عدد كبير من شباب روابط “أولتراس”، الذين ألهبوا حماسة المشاركين بالألعاب النارية والطبول والهتافات الحماسية.
ورفع المشاركون أعلامًا تحمل صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة وأعلام مصر وصور الشهداء، كما رددوا عددًا من الهتافات الرافضة للانقلاب العسكري، منها: “الانقلاب هو الإرهاب، الشعب يريد إعدام السفاح، يسقط يسقط حكم العسكر.. يسقط كل عبيد العسكر، ياللي أديت للسيسي تفويض.. شوف قتلت كام شهيد، علي فسور السجن وعلى.. بكره الثورة تشيل متخلي”..

*مسيرة حاشدة في السويس

خرج ثوار محافظة السويس عقب صلاة العشاء في مسيرة حاشدة رفضًا للانقلاب العسكري الدموي الفاشي وللمطالبة بمحاكمة  قادته وعودة الشرعية.

انطلقت المسيرة من ساحة مسجد “الخلفاء الراشدين “بمنطقة مساكن المثلث، رفضًا لجرائم العسكر الدموية التي أدت إلى  انهيار البلد الاقتصادي والاجتماعي، وعزلة مصر الدولية.
طافت المسيرة بشارع الجيش ووصلت لميدان الترعة المحاصر، وطافت الشوارع الرئيسية حوله، وسط تجاوب من أهالي المنطقة، رافعين لافتات كتب عليها: “اليأس خيانة”، “لن ننسى دماء الشهداء”، “القصاص قادم”، كما رفعوا صور الرئيس الدكتور “محمد مرسي” وأعلام مصر وشارات رابعة.
شارك أولتراس نهضاوي في مسيرة اليوم، وأشعل حماس الثوار بهتافاته المتميزة منها: “ديني وبعشقه لو كل الدنيا ضده أنا لازم أنصره”، “في الجنة يا شهيد”، “وهنرجع نهتف من تاني عيش حرية عدالة اجتماعية”.

*حركة الجلاشة تعلن مسئوليتها عن حرق سيارات شرطة

قام مجهولون أمس بإضرام النيران بثلاث سيارات تابعة للشرطة بمنطقة كرموز بمحافظة الاسكندرية وقامت حركة تدعى “الجلاشة” بإعلان مسؤوليتها عن الحريق

*مدرعة شرطة تعمل أجرة بالنفر

حوار بين وكيل نيابة انقلابي وطالب فى الصف الأول الثانوى فى احدى نيابات الاسكندرية .

هذا نصه :

وكيل النيابة : أنت متهم بخطف مدرعة شرطة. . فأين ذهبت بها ؟

الطالب : اعطيتها للحاج عشان يشغلها أجرة بالنفر .

وكيل النيابة : انت بتهزر ياروح امك ؟

الطالب : مين فينا اللى بيهزر يا باشا .. انا اصلا بسوق عجلة بالعافية تقوم تقول لى انت سرقت مدرعة ..

عموما يا باشا هات الـ15 يوم اللى قالوا لك عليها عشان ما اضيعش وقتك .

وكيل النيابة مغتاظا : انت ابن ……. ولازم تتأدب. . ثم قال لمساعدة يتم حبس فلان ( 15 يوما) ويراعى له التجديد

والله المستعان

وكان الله في عون شعب مصر

*تمرد تتراجع بالإجماع عن دعم السيسي

قال خالد القاضي عضو المكتب السياسي لحركه “تمرد”، إن أعضاء الحملة استقروا في الاجتماعات الأخيرة للحملة على عدم إعلان الدعم الصريح للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية وترك لهم حرية دعم وتأييد ما يشاءون حسب قناعتهم الشخصية. وأضاف القاضي ، أن ذلك جاء لتدارك الخلافات والانقسامات التي شهدتها الحملة عقب إعلان حمدين صباحي مؤسس “التيار الشعبي” خوضه للانتخابات الرئاسية، نظرًا لأن “قطاعًا كبيرًا من أعضاء الحملة يدعمون حمدين صباحي داخل الحركة ويصعب تهميشهم وقطاعًا آخر يدعم المشير السيسي للرئاسة”.

وأوضح القاضي أن الحملة ستعلن عن قرارها بوقف دعم السيسي للرئاسة خلال أيام عبر مؤتمر صحفي، نافيًا أي خلاف بين أعضاء الحملة بصدد هذا القرار لأنه جاء بالإجماع

*إخلاء سبيل اثتين من حرائر الأزهر : عائشة جودة .. آيه كمال

*د.جلال الدين _ رئيس اتحاد كلية الطب جامعة المنصورة _ ..يكتب :

أ.د إيهاب سعد .. عميد كلية طب المنصورة ، ورئيس مجلس التأديب أ.د محمد عطية .. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، وعضو مجلس التأديب أ.د محمد عبدالوهاب .. أستاذ الكبد ، وعضو مجلس التأديب

أصدرتم قرارا ظالما بفصلي لمدة عام دراسي ( الفرقة السادسة ) يتضمن أيضا حرماني من دخولي مادة التأجيل ( الباطنة ) ، أتدرون يا سادة كم أنا مشفق عليكم ، وحزين لكم ، أنكم بجرة قلم شاركتم في ظلم بين ، والظلم ظلمات يوم القيامة .

لما صدر قرار بمنع أخي سيف الاسلام فرج ، من دخول الجامعة ، طلبتم أن تقف المظاهرات في الجامعة ولن يستطيع احد إيقافها لا نحن ولا أنتم ، وأن يقدم اعتذرا عن جرم لم يرتكبه ، لترفعوا عنه ظلمكم ، فإن كنتم تظنون انكم تحاولون إرهاب الطلاب وإسكاتهم بفصل ممثلي الطلاب ، فأنتم واهمون ، وثورة الطلاب غير مرتبطة بأشخاص ، والطلاب لن يهدأ لهم بال حتي تعود الحرية لبلادهم ، ويطهرونها من كل الفاسدين .

أتحداكم في إثبات تهمة واحدة من تهمكم الباطلة ، او أن تواجهوني بمدعي هذة التهم ، ولو كان معكم الدليل لما تأخرتم في تقديمه ، بدلا من ساعة ونصف في مجلس التاديب تشوبه حالة من التحامل من عميد الكلية علي ، ومناقشة لدور رئيس الاتحاد المنوط به .

أتظنون يا سادة أنكم حرمتوني عاما أو آخرتوني عن زملائي ، أو أنكم تملكون مستقبل الطلاب بجرات أقلامكم ، كلا ، فأنتم عاجزون ، ولا تملكون إلا تنفيذ قدر الله . يقينا سنعود للكلية قريبا بين زملائنا ، وسينجلي هذة الانقلاب عن مصرنا ، وحينها لن يرحم الطلاب أحد ، ولن يكرروا أخطاء الثوار بعد ثورة يناير .

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون والله غالب علي امره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

* قضاء الانقلاب يؤجل المحاكمة الظالمة لفضيلة المرشد وقيادات بالإخوان في قضية قطع طريق قليوب لجلسة 20فبراير الجاري

*حركة ولع تعلن مسئوليتها عن إحراق أحد أبراج “موبينيل” غرب الإسكندرية

أضرم مجهولون، فجر اليوم الإثنين، النيران في أحد الأبراج الخاصة بشبكة المحمول التابعة لشركة “موبينيل” بمنقطة برج العرب غرب الإسكندرية، وأدى الحريق إلى تضرر أجزاء كبيرة في البرج والمولد الخاص به.

ومن جانبها أعلنت حركة تطلق على نفسها اسم “ولع” عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مسئوليتها عن الحادث، ولم تبدٍ أي أسباب لارتكابها الحادث

*مخابز جيش الانقلاب بالسويس تبيع الخبز المدعم بزيادة 50%

 استمرارًا لمسلسل بزنس جيش الانقلاب بمحافظة السويس دون مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، استغلت   قوات جيش حاجة أهالي منطقتي مدينة السلام ومدينة التوفيق إلى الخبز المدعم وأنشأت مخبزين، تم تخصيص 60 طنًّا من الدقيق المدعم لهم، وتشغيل مجندي الجيش بهما.

وبعد افتتاح المخبزين فوجئ المواطنون بسوء حالة الخبز المنتج، وارتفاع سعره إلى 75 قرشًا بدلاً من 50 قرشًا، مع تقديم عرض لتوزيع الخبز علي المنازل بواسطة سيارات الجيش والمجندين مقابل 15 جنيهًا في الشهر .
 واستنكر عدد من المواطنين إستغلال الجيش لحاجة المواطنين  والتكسب من وراء مشروعاته  الخدميه، ببيعه للخبز المدعم بأعلي من سعره،  علي الرغم من حصوله علي الدقيق بسعر مدعم ، واستغلاله للمجندين كعمالة مجانية بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية والإيجارات والرسوم التي تثقل كاهل المخابز الأهلية في نفس المنطقة وتبيع الخبز بالسعر الرسمي و بنفس الوزن بل بجودة أعلى.

* ملخص أو بعض ما جاء في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي اليوم مع قناة الحوار الفضائية :

إنها ليست محكمة ولا محاكمة بل مسرحية . . وكم ذا بمصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكا

الاستاذ كمال مندور، أحد الموكلين للدفاع عن المتهمين، طالب بوقف المحاكمة في ظل عدم سماع المتهمين الإجراءات التي تتم خارج قفص الاتهام، الأمر الذي أدى إلى حدوث مشادات كلامية، وجدل استمر لأكثر من نصف ساعة.

تطوع أحد أعضاء هيئة الدفاع بطلب من المحكمة السماح له بالدخول لقفص الاتهام لبيان ما إذا كان المتهمين يستطيعون سماع هيئة المحكمة والإجراءات التي تتم أم لا. .

 

تحدث الرئيس الصامد مرسي من داخل القفص قائلا: «لا بد من وقف هذه المهزلة التي تدور داخل قاعة المحكمة.. أنتم خائفين مننا بدليل مش راضيين تسمعونا، واللي خايف يروح، هذه المحكمة دون سند قانوني”.

 

قال الرئيس محمد مرسي للمحكمة: “اللي خايف يروح، أنا مش عارف إنتو خايفين من إيه.. اللي معاه حاجة يواجهني.. ولو خايفين مننا اقفلوها وروحوا.. واللي خايف يروح“.

الرئيس : انسحبوا وليقضي الله ما يشاء في ما يشاء

 

وكانت المحكمة قد رفعت الجلسة، بعد أن انسحب فريق الدفاع إثر رفض المحكمة إزالة القفص الزجاجي.

انسحبت هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية التخابر، المتهم فيها الرئيس محمد مرسي مع آخرين اليوم لعدم استجابة المحكمة لطلبها بإزالة القفص الزجاجي.

وقال كامل مندور : إن “قرار القفص الزجاجي هو قرار سلطة الانقلاب، ولو قررت سلطة الانقلاب الجلسة القادمة إزالته لما اعترضت المحكمة“.

وواصل مرسي حديثه مطالباً الدفاع بالانسحاب من تلك المهزلة

قرار المحكمة بانتداب 10 محامين قرار باطل ولا يجوز فهناك محامون وهناك توكيلات ووكالة قانونية موجودة فلا يجوز بأي شكل من الأشكال البدء الجلسة القادمة بدون المحامين الموكلين

 

طلب الدفاع جوهري لبطلان المحاكمة لوجود الرئيس وباقي المتهمين داخل قفص زجاجي وطبقًا للتحقيقات لا يجوز أن تفصل ما بين المتهمين ووكيل النيابة وحتى طريقة التحقيق مع المتهمين في النيابة العامة باطلة أيضًا.

 

كانوا يقولون سلميتنا أقوى من الرصاص وأنا اقول سلميتنا ماتت بالرصاص

والآن صوت الرئيس مرسي أقوى من الرصاص وكل كلمة يقولها رغم فصله عن العالم الخارجي نهائياً هي مسمار في نعش هذا النظام لذلك فهم خائفون.

 

مثل هذه التهم لا نجدها إلا في الكيان الصهيوني وهؤلاء القضاة لا ينتمون إلى مصر ولا المصريين لأنه ما دامت التهم مستوردة من إسرائيل إذًا فالقضاة أيضا مستوردون من إسرائيل.. هذه المحاكمة انتقام من الثورة .

صرخ البلتاجى من داخل القفص أثناء نظر عرض السيديهات المقدمة من قبل النيابة العامة فى قضية محاكمة 48 متهماً من بينهم 12 إخوانياً فى أحداث قطع طريق قليوب بمحكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة قائلا : ” مش شايف حاجة” مؤكدا إنه لا يتمكن من رؤية شاشة العرض المعروض عليها الفيديوهات.

وصف الدكتور محمد البلتاجى الفيديوهات المقدمة من قبل النيابة العامة، والتى تم عرضها اليوم بالمحكمة، بأنها بمثابة فضيحة للنيابة العامة، حيث إنها لا تمت لأحداث قليوب بصلة، فرد عليه رئيس المحكمة، “أنت متهم بالتحريض من خلال تصريحاتك، وليس بالاشتراك“.

 

السيسي متخلف عقليا وتخلفه هذا يحول بينه وبين رؤية أن غالبية الشعب لن يسمحوا له بتولى رئاسة البلاد ولن يهنأ السيسي بحكم مصر إذا تولى ، كيف يتخيل انه بعد أن قتل الآلاف من ابناء الشعب وتلوثت يده بدماء أصحاب الأيادي المتوضئة أن يستطيع أن يحكم هذا الشعب؟.

 

امريكا هى التى وافقت للسيسي على زيارة روسيا ولا يجرؤ السيسي على أن يتخطى الرغبات الامريكيه ولا يملك من الشجاعة ما يجعله يسير عكس ارادة الولايات المتحده لانها هى من صنعته وهى من يحركه

روسيا بوتين الآن ما هي إلا ولاية من ولايات امريكا .. لا تنسوا ان امريكا هى من دمرت الاتحاد السوفيتى وجاءت بالنظام الحاكم من بعده في روسيا وتم تدمير الاتحاد السوفيتي وتفكيكه على أيدى الأفغان.

 

كشف مصدر مقرب من السيسى أنه قرر عدم عقد مؤتمرات جماهيرية ضمن خطة الدعاية الانتخابية، مشيراً إلى أنه أبلغ مساعديه أن مسئولية الحملة سوف تتولاها المجموعة التى اختارها، ولن يكون مطروحاً قيامه بجولات فى المحافظات والمدن المختلفة، لاعتبارات سياسية وأمنية معلومة للجميع. . . هو يشتغل في المضمون.

زسواء هو أو عنان فهما عملاء لأمريكا ويجب اسقاطهما . . ويجب أن تعرف عدوك لتستكيع مقاومته . . العدو الأاول أمريكا هو وراء الانقلاب والداعمة له ويعونها ماديا السعودية والامارات . . ومؤخراً وعى الأحرار من الشعب المصري الأمر لذا بدأت الفعاليات في حرق اعلام امريكا واسرائيل والامارات.

 

بخصوص حادث طابا أستطيع القول أن جماعة انصار بيت المقدس لم تتبنى حتى الآن وما نشب إليها غير صحيح . . جماعة أنصار بيت المقدس أعلنت عن عدم وجود أي حسابات لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو بريد إلكتروني، وأنهم ليس لهم تواصل مع أي جهات سواء رسمية أو غير رسمية، وأن بياناتها الرسمية تصدر فقط على شبكة «شموخ الإسلام والفداء الإسلامية»، والمواقع المعتمدة من مركز الفجر الإسلامي، حيث إن الجماعة تتعرض لحملة تشويه بنسبة بعض بيانات لها لا تخصها.

رسمياً.. 27 دولة تضع مصر على قوائم حظر السفر واعتبارها منطقة شديدة الخطورة

هناك جهات خارجية لها أجندات ومصالح وتلعب في المنطقة مثل الموساد ودحلان على سبيل المثال

بخصوص اعتقال قبطي واعتباره اخوان . . الأقباط أول من سيكتوي بنار السيسي بعدما فوضوه . . السيسي عمل شرخ بين الأقباط والمسلمين . . هذا القبطي المعتقل إذا ليس اخوان سيقولون 6 أبريل أو من الثوار . .

تحضرني قصة ايام عبد الناصر الذي يقتدي السيسي به ، تم اعتقل قبطي وكان في الزنزانة بالسجن الحربي نافش نفسه وواثق من نفسه أحد الحراس شاويش لاحظ ذلك ذهب للمأمور وأخبره أن هناك شخص واثق من نفسه وينظر نظرات تحدي قد يكون قريب مسئول ما . . فاستدعاه المأمور واحضر له شاي وسأله من هو وهل قريب أحد ؟ فقال له أنتم تقبضون على الإخوان وأنا لست إخوان أنا قبطي . . فلما عرف المأمور أن هذه هي العلة فقط وانه ليس مسنود قال له مش مشكلة يا روح . . خلاص شيوعي . .

هذا هو الحال وما يجري للمعتقلين في سجون الانقلاب العسكري الدموي هو قتل بطيء وجريمة تعذيب كاملة.

ومن هذا المنطلق أيضا أحذر من اغتيال الرئيس مرسي بنفس طريقة اغتيال ياسر عرفات عبر السم ويجب ان تتدخل هيئات ومنظمات للتواصل معه والكشف الدوري عليه .

النصر قادم ان شاء الله إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا فإن جولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة

*لأول مرة زوجة السيسي تظهر معه

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى صورة لزوجة المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة. وتظهر زوجة السيسي بجواره أثناء تكريمه للقادة المتقاعدين من القوات المسلحة.sisi wife

*مرسي للمحكمة: إنتو خايفين من إيه؟ اللي معاه حاجة يواجهني. لماذا يحاصر مرسي بالقفص الزجاجي الكاتم

قال الرئيس المعزول محمد مرسي للمحكمة: “اللي خايف يروح، أنا مش عارف إنتو خايفين من إيه.. اللي معاه حاجة يواجهني.. ولو خايفين مننا اقفلوها وروحوا.. واللي قاعد واللي خايف يروح”.

جاء ذلك بعدما سمحت المحكمة للمحامي خالد بدوي أحد فريق الدفاع عن الرئيس مرسي وقيادات الجماعة بالدخول إليهم في القفص الزجاجي لتجربة الصوت.

وكانت المحكمة قد رفعت الجلسة، بعد أن انسحب فريق الدفاع إثر رفض المحكمة إزالة القفص الزجاجي.

انسحبت هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية التخابر، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي مع آخرين اليوم؛ لعدم استجابة المحكمة لطلبها بإزالة القفص الزجاجي.

وقال رئيس المحكمة: “الدفاع حر في قراره في الانسحاب، وسوف أكمل إجراءات الجلسة الأولى”.

وعقب انسحاب المحامين، طرق المتهمون على القفص بشدة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد بدأت منذ قليل نظر أولى جلسات محاكمة مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في قضية اتهامهم بـ”ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد”.

وقال كامل مندور – محامي بعض المتهمين -: إن “قرار القفص الزجاجي هو قرار سلطة الانقلاب، ولو قررت سلطة الانقلاب الجلسة القادمة إزالته لما اعترضت المحكمة”.

وكان محمد الدماطي – عضو هيئة الدفاع عن المتهمين – قد طالب خلال المرافعة اليوم بإزالة القفص “للوصول إلى العدالة المطلوبة”.

وعند بداية الجلسة، قاد صفوت حجازي – أحد المتهمين – الهتاف داخل القفص وردد “ثوار أحرار.. هنكمل المشوار”، و”يسقط يسقط حكم العسكر”، و”قولها بقوة قولها بقلب.. عمر العسكر ما يهزم الشعب”.

وخلال إثبات المحكمة لحضور المتهمين، أكدوا عدم سماعهم لصوت النيابة، فقال رئيس المحكمة: إن “الصوت مسموع وإنه أجرى اختبارًا بنفسه”.

وقال مرسي من داخل القفص مخاطبًا هيئة المحكمة: “إنتوا مانعين الصوت ليه.. إنتو خايفين الرئيس يكلم الشعب”.

وطلب مرسي من المحامين الانسحاب وعدم الاستمرار في المحاكمة التي وصفها بالمهزلة.

*مليشيات الانقلاب تقوم بحملة موسعة لمصادرة الموتوسيكلات

نظمت إدارة مرور الإسماعيلية الانقلابية اليوم الاثنين حملة موسعة على مستوي مراكز المحافظة لسحب تراخيص الموتوسيكلات والتروسيكلات بزعم أنها مخالفة .
 
كما نصبت إدارة المرور كمينا عند إشارة إبراهيم سلامة وسط مدينة الإسماعيلية لهذا الغرض.
 
وصرحت مصادر بإدارة المرور بأن عدد الدراجات البخارية والتروسيكلات التى تم حجزها بإدارة مرور الإسماعيلية خلال الأسابيع الماضية بلغت 1200دراجة وتروسيكل.
 
وفى سياق آخر أصدر محافظ الإسماعيلية الانقلابى فى وقت سابق قرارا بمنع ركوب أي أحد مع قائد الدراجة البخارية.
 
من جهتهم أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من تشديدات الحكومة الانقلابية الحالية على حركة التروسيكلات والدراجات النارية حيث قال أحمد شاهين – صاحب توكتوك -: “الحكومة كدة هتقطع عيشنا, امال هنعيش ازاي ده التكاتك فاتحة بيوت ناس كتير حسبنا الله ونعم الوكيل”.
 
وأضافت أسماء عبده: “عشان يغنوا ليهم تسلم الأيادى ويشربوا من تفويضهم له ويعرفو امين بخاف عليهم ومين عايز يقطع أرزاقهم”.

*بيان لـ”داخلية غزة” يفضح فبركة النيابة والقضاء المصرى فى قضية اقتحام السجون المصرية 2011

نشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة بيانا فندت فيه لائحة الاتهام التى استند عليها القضاء المصري وتضمنت 70 فلسطينيًا تتهمهم بالتدخل في الشأن المصري، والضلوع في اقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير عام 2011.
وقالت الوزارة في بيانها إن اللائحة باطلة جملة وتفصيلًا لاستنادها لمعلومات كاذبة وغير دقيقة، مؤكدة أنها تأتي في سياق حملة التحريض الظالمة التي تشنها وسائل الإعلام المصرية ضد الفلسطينيين، للزج بهم في الأحداث الداخلية، بهدف زعزعة العلاقة بين الشعبين، وشيطنة شعب مقاوم ومُحاصر بدلاً من دعمه”.
ودعت السلطات المصرية إلى وقف التحريض “المبتذل” في وسائل الاعلام المصرية ضد شعبنا الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه في مواجهة الاحتلال، مؤكدة أن “أمن مصر القومي هو من أولوياتها، ولا تسمح لأحد العبث به”، متمنية للشعب المصري الأمن الاستقرار.
احصائيات
وقالت الوزارة إن من بين الواردة أسماؤهم في اللائحة شهيدان قضوا على يد الاحتلال منذ عامي (2008 و2010) وهما: حسام عبد الله إبراهيم الصانع، وتيسير أبو سنيمة، واثنان متوفين منذ عامي (2005 و2007) أي ما قبل اندلاع الثورة المصرية وهما (محمد سمير أبو لبدة، ومحمد خليل أبو شاويش”.
وذكرت أن من بين الأسماء الواردة الأسير حسن سلامة المعتقل منذ عام 1996، والمحكوم بالمؤبد في سجون الاحتلال، وأن ما يقارب من نصف عدد الأسماء المذكورة (33 اسمًا) لم يُسجل لهم أي حركة سفر عبر معابر قطاع غزة ولم يخرجوا من القطاع.
وبينت أنه ورد في اللائحة 5 أسماء لا وجود لها في السجل المدني الفلسطيني، وهم: محمد أحمد موسى، وشادي حسن إبراهيم، ورشاد محمد أبو خضيرة، ورامي أحمد خير الله، ومحمد جامع معيوف.
كما ورد 9 أسماء غير صحيحة، والتشابه بينها وبين أسماء من غزة في الاسم واسم الأب، أو الاسم واسم الجد فقط، مما يدلل على التلفيق ومحاولة إيجاد أسماء مشابهة للأسماء من القطاع، وهي: نعيم عوض العبد، وهارون جمال عبد الرحمن، ورائد حسن غبون، ورامي علي صمصوم، ونائل عطا الله أبو عبيد، محمد توفيق السيلاوي، وأدهم ريالة، جمعة سالم السحجاني، وأيمن محمود خليل أبو طاهر.
-الأسماء الواردة في الاتهام، والتي لم تغادر قطاع غزة:
عاهد عبد ربه الدحدوح
أحمد ياسين رصرص
محمد موسى أبو حميد
محمد عبد المجيد المغاري
ناصر خليل منصور
محمد سهيل بدوي
رائف جمال أبو هاشم
أشرف عبد المجيد الهمص
محمد جمال أبو الغول
أكرم خليل صيام
علي إبراهيم الهمص
محمد فتحي أبو فخر
وسام علي الخطيب
رامي شوقي منصور
محمد خليل شبانة
نضال سامي البليشي
محمد فضل حسين
حسن سلامة
أحمد غازي رضوان
أسامة فتحي فرحات
سعيد سمير شبير
مصطفى ناهض شهوان
وليد عادل البطش
بلال إسماعيل أبو دقة
توفيق خميس القدرة
رمزي زهدي أبو رزق
سامي فايز أبو فسيفس
سعيد محمد الحمامي
زكريا محمود النجار
صلاح العطار
خميس أبو النور
كرم أبو لحية
ناصر فتحي أبو كوش

*تعذيب المعتقلة (أماني حسن) بالضرب المبرح حتى إصابتها بالشلل التام في الساقين

قالت (المنظمة العربية لحقوق الإنسان) في بريطانيا، أنها تلقت شكوى من عائلة المواطنة المصرية أماني حسن عبده صالح 33 عاما، التي تعرضت للتعذيب أثناء اعتقالها من قبل قوات الأمن مما تسبب في إصابتها بشلل تام.

كانت أماني المقيمة في منطقة “الألف مسكن” بالقاهرة، قد تم اعتقالها يوم 16 / 8 / 2013 أثناء عودتها إلى منزلها، بسبب وجود صورة للرئيس محمد مرسي في سيارة كانت تستقلها. ووفقا لشكوى عائلة المعتقلة فقد تعرضت للاعتداء بالضرب المبرح، والركل بالقدم في البطن، كما ضربت بقبضة اليد على الرأس والوجه والظهر من قبل عناصر الشرطة، وضربت بهراوة على الكتف والظهر حتى فقدت الوعي جراء ذلك.

وأفادت شكوى أسرتها أن ابنتهم المعتقلة تلقت تهديدات بالاغتصاب، وتم إجبارها على التوقيع على محضر تعترف فيه بحيازتها بندقية آلية وخزائن ذخيرة حية لأسلحة نارية في (حقيبة يدها الحريمي) وتحت وطأة التعذيب اضطرت للتوقيع على الرغم من أنها في ذلك اليوم لم تكن تحمل حقيبة يد أو حتى بطاقة إثبات شخصية. وتعاني أماني (وهي أم لطفلتين) من انزلاق غضروفي في بعض الفقرات العنقية والقطنية، وفي حاجة لعلاج بشكل مستمر، وبالرغم من إخبار الشرطة لحالتها، إلا أنهم تعمدوا إيذائها مما أدى إلى تدهور حالتها، وفقا لنص الشكوى.

ولم يثبت وكيل النيابة ذلك وأمر بحبسها احتياطيا في قسم شرطة “حدائق القبة” دون أن تتخذ النيابة أي إجراء لحمايتها من التعذيب الذي تتعرض له، ونتيجة لأقوالها استمرت حلقات التعذيب والإيذاء البدني والنفسي بشكل متكرر. وأرفقت الأسرة بهذه الشكوى صور لأماني وهي على مقعد متحرك وفى حالة صحية متدهورة، كما أرفقوا صورة لذراعها وبه آثار حرق بالسجائر، وصورة من تقرير مستشفى (قصر العيني) يفيد تدهور حالتها وضرورة حجزها في المستشفى وتم التقاط هذه الصور أثناء توقيع الكشف عليها يوم 29 / 12 / 2013 .

ودعت المنظمة العربية، إلى كسر حاجز الصمت المشين إزاء الجرائم التي ترتكب في مصر واتخاذ كافة التدابير والإجراءات العاجلة لوقف الانتهاكات الجسيمة المتواصلة في السجون المصرية. ومن جهتها، قالت الحاجة سمية سرحان ـ والدة المعتقلة أمانى حسن ـ أن ابنتها أصبحت لا تملك سوى ظهرها وما زالوا (الأمن) مصرين على الاحتفاظ بها، كما عرضت تقرير مكتب طب حدائق القبة الذى أقر بأن حالة أمانى لا يجوز أن تبقى فى هذا المكان، وأكد استمرار تدهور حالتها. وكشف التقرير إنها تعانى من ضعف وضمور وشلل بالساقين، مع ضعف فى الإشارات العصبية بالساقين والذراعين وآلام شديدة بأسفل الظهر والرقبة، كما أقر بأنها لا تأخذ علاجا فى الوقت الحالى، مشددا على أنها تحتاج إلى رعاية طبية وفحوصات وتحاليل حتى لا تتدهور الحالة، فيما أوصوا بنقلها من مستشفى السجن لأنها لا تجد الرعاية الطبية اللازمة هناك.

وروت الأم تفاصيل عملية الاعتقال، قائلة: عندما كانت أماني مع أخيها الصغير أمير (23 سنة) كانوا فى العتبة وفجأة بدأ الضرب على مظاهرة فحاولوا الابتعاد، لأن أمانى كانت مريضة بانزلاق غضروفى وأوقف لها أخوها سيارة لصعوبة تحملها السير مسافات طويلة بسبب مرضها وحتى يتمكنوا من الابتعاد عن الأحداث وكان به أحد المصابين من المظاهرة، وأعلمهم السائق أنه سيقوم بإيصال المصاب لأقرب مستشفى أولا، ثم هم وعندما وصلوا إلى المستشفى نزل أمير ليساعد السائق فى حمل المصاب وعندما عاد أمير وجد ازدحاما شديدا عند السيارة وقبل أن يدرك أى شىء كانت الشرطة قد أحاطت المكان وأخذت أمانى وأمير إلى قسم حدائق القبة.

وأضافت: عندما وصلنا القسم وجدنا الضابط قد جهز لهم التهم ومن ضمن التهم التى وجهت إليهم حيازة سلاح وبندقية آلى وذخيرة، بالإضافة إلى خرق حظر التجوال، ونحن لا نملك ثمن سلاح آلى ولا حتى ثمن علاجها. مؤكدة أن ابنتها ليس لها أية انتماءات سياسية ولا حتى مظهرهم يوحى بأنهم تنتمي لأى تيار إسلامى، «فالانقلابيون مأخونين الشعب كله ظلما».

وقالت والدتها: أحد الضباط ـ رغم علمه أنها مريضة ـ كان أغلب ضربه لها على الرأس، هذا بجانب الإهانات التى تقتل وتؤلم أيضا، وفى إحدى مرات تعذيبها ظل يضرب فيها حتى وقعت على الأرض ولم يتركها، بل استمر فى ضربها حتى فقدت الوعى تماما، وعندما استعادت وعيها وجدت نفسها جليسة كرسى، ومنذ تلك اللحظة ظلت حالة أمانى الصحية تتدهور لأنهم منعوا علاجها، كان أحد الضباط الذين يعذبونها قد قال لها قبل شللها «مش هخرجك من هنا إلا بعكاز»، ولكن أمانى لم تحصل على العكاز حتى، فهم تسببوا لها فى ترنخ باليد، فهى أصبحت لا تقوى على حمل كوب ماء لها، حتى المصحف لم تستطع حمله بل والقلم الذى كان لا بد أن تمضى به على إقرار حالتها الصحية لم تستطع التحكم فيه.

عن Admin

اترك تعليقاً