أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الجمعة 4 أبريل . . أسبوع عاش صمود الطلبة

يتيم انقلابمتابعة متجددة . . الجمعة 4 أبريل . . أسبوع عاش صمود الطلبة

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات الأمن تعتدي على مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري بـ”شبرا الخيمة” بالرصاص والخرطوش

*اعتقال 7 اشخاص منشقين عن حزب النور بمركز نبروة بالدقهلية

شنت قوات أمن الانقلاب ليلة أمس حملة مداهمات على محافظة الدقهلية ، أسفرت عن إعتقال خمسة أشخاص من قرية بهوت التابعة لمركز نبروة بمحافظة الدقهلية تابعين لحزب النور السلفى ، وقد تخلوا عن الحزب بعد الانقلاب .

كما اعتقل إثنين أثناء زيارتهما لأحد المعتقلين فى صباح اليوم ، دون توجيه أي تهم ، فضلا عن عدم تمكن أهالى المعتقلين معرفة التهم الموجه ﻷبنائهم .

*رسالة من احد المعتقلين داخل سجن الحضرة بالاسكندرية

بسم الله الرحمن الرحيم

إزيكم عاملين ايه كلكم ؟

– كنت عاوز أقلكم على الي بيحصل فينا جوة سجن الحضرة في إسكندرية

– من يومين الشباب بتوع قضية سيدي جابر في اتنين منهم أخدوا إعدام فلما جم عندنا قعدنا نهتف وبعد كده نمنا ..

– تاني يوم بعد الفجر بساعه وإحنا نايمين دخل علينا حوالي 100 واحد بالعصيان وصحونا من النوم وطلعونا كلنا برة من غير ما نلبس هدوم ووقفونا صفين وكنا حوالي 25 واحد . لقينا برة ” قوات جيش

– قوات داخلية فض إشتباكات ومعاهم كلاب وأنابيب الشطة الي بتعمي العين وكمية كبيرة من المخبرين واشتغلوا علينا ضرب وصعق بالكهرباء وعض من الكلاب ..

– بعد كده نزلوا مننا ناس كتير ” غرف التأديب ”

– وأخدوا مننا حوالي 12 واحد ورحلوهم سجن برج العرب بالعافية وفي مننا 3 محجوزين في مستشفى الميري عشان اتبهدلنا وقت الضرب .

– الكلام ده حصل عندنا في عنبر ( د ) زنزانة ( 6 ) والي كان ماسك الليلة دي ظابط أمن دولة ورئيس هيئة مصلحة السجون اسمه / محمد علي عرف الناس الي بيحصل فينا من تعذيب وإهانة

*رسالة مسربة من داخل سجن الحضرة تحكي حقيقة التعذيب الذي حدث يوم 29 مارس الماضي والذي كان سبب في اضراب المعتقلين

رسالة مسربة من داخل سجن الحضرة تحكي حقيقة التعذيب الذي حدث يوم 29 مارس الماضي والذي كان سبب في اضراب المعتقلين
رسالة مسربة من داخل سجن الحضرة تحكي حقيقة التعذيب الذي حدث يوم 29 مارس الماضي والذي كان سبب في اضراب المعتقلين

*حملة أمنية ضخمة من قوات أمن الانقلاب تضم عدد كبير من الجنود الملثمين والمدججين بالسلاح تجوب أنحاء مدينة المحلة الكبرى لاعتقال رافضي الانقلاب ومداهمة منازلهم

* مجهولون يحرقون سيارة المدعو أحمد كريمة

*توفي الشيخ المفكر محمد قطب عند الثامنة صباحا في جدة في مستشفى المركز الطبي الدولي….. خالص عزاء المرصد الإعلامي الإسلامي وشبكة المرصد الإخبارية للأمة الإسلامية….. انا لله وانا اليه راجعون

*تأجيل جميع رحلات مصر للطيران لمدة ساعتين بسبب حشود المتظاهرين في مدينة نصر وبعد اغلاق طريق صلاح سالم المؤدي للمطار من قبل المتظاهرين

*الاعتداء على جنازة “حسام شيكو”  شهيد جامعة القاهرة

علق أحمد غنيم، المتحدث الرسمى باسم حركة طلاب ضد الانقلاب، فى تصريح صحفى له على حادث الاعتداء على جنازة “حسام شيكو” ، شهيد جامعة القاهرة.

 وقال غنيم :” لم يكتفوا بقتله وسط زملائه ، ولم يكتفوا برؤية أهله له يحتضر أمام أعينهم لمدة أسبوع!.. فأبوا حتى أن يتركوهم ليودعوه بسلام إلى مثواه الأخير، فاعتدوا على جنازته بالرصاص الحي!.. أرهقتهم حيًّا وميتًّا ، في الجنة يا شيكو ، إنها مصر في عهد الانقلاب”.

*مجهولون يشعلون النيران فى سيارة والد ضابط شرطة بالمحلة الكبرى

أشعل مجهولون يستقلون دراجة نارية بدون لوحات، اليوم الجمعة، النيران فى سيارة يمتلكها والد ضابط شرطة، باستخدام زجاجات البنزين الحارقة، أثناء وجودها أمام منزله بقرية محلة أبوعلي، بدائرة مركز المحلة الكبرى.

كان هيثم عطا رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة الكبرى، تلقى إخطارا من شرطة النجدة، بقيام مجهولين بإشعال النيران فى سيارة، يمتلكها عميد، وهو والد الملازم أول شادي الدهنه.

وتبين احتراق السيارة بالكامل، وتم ندب خبراء لمعاينة آثار الحريق الذي لحق بالسيارة.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وأمرت بسرعة انتهاء تحريات المباحث حول الواقعة، و ضبط الجناة.

*أبو زيد: إعلام الانقلاب لم يهتم بنعي “محمد قطب” كاهتمامه بالراقصات

انتقد الدكتور وصفي أبو زيد – عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – تجاهل الإعلامي لوفاة المفكر الإسلامي الكبير محمد قطب عن عمر جاوز 95 عاما، مشيرا إلى أن الاعلامي لا يتحرك إلا عند موت راقصة او لاعب كرة أو نجم إعلامي.
 
وقال أبو زيد، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” هكذا العلماء والمفكرون والمصلحون يموتون وﻻ يشعر بهم أحد، ولو ماتت راقصة أو ﻻعب كرة أو نجم إعﻼمي لقامت الدنيا وكتبت الصحف وتكلمت التلفازات و و و و”.
 
وأضاف:” لعل الله تعالى يريد بهم الخير، بادخار أجرهم كامﻼ ليجازيهم به يوم لقائه، فاﻷمر كما قال ابن عطاء الله : ” إنما جَعل الدار اﻵخرة محﻼ لجزاء عباده المؤمنين؛ ﻷن هذه الدار تسع ما يريد أن يعطيهم، وﻷنه أجَلَّ أقدارهم عن أن يجازيهم في دار ﻻ بقاء لها .” 
 
وأضاف:” لقد ترك محمد قطب بما أنجزه من علم وأفكار ما شكل بصمة واضحة في تاريخ الفكر اﻹسﻼمي والفن اﻹسﻼمي واﻷدب اﻹسﻼمي والتربية اﻹسلامية، وما كانت له آثاره الواضحة على الجيل المسلم”.
 
وطالب أبو زيد بالاهتمام بتكوين و ترميز عدد من المفكرين والمختصين في مجاﻻت عدة، ليقودوا حركة التنوير من جديد، ويقدموا للجيل المعاصر ما ينفع الناس ويمكث في اﻷرض .
*أول طعن علي قرار ترشح السيسي للرئاسة لمخالفته الدستور

طالبت دعوي قضائية، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برفض قبول أوراق المرشح العسكري السابق عبد الفتاح السيسي من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لمخالفته للدستور المصري عام 2014 لفقده شروطاً اساسياً وهو أن يكون رجلاً مدني وليس صاحب بدلة مدنية، وتوضيح من هو الرئيس المدني؟ وهل تنطبق الشروط علي صاحب الخلفية العسكري للتقدم لمنصب رئيس الجمهورية من عدمه؟ وذلك لمخالفته الدستور الذي ينص علي أن يكون رئيس الدولة رجل مدني وأحالة الدعوي للمحكمة الدستورية للفصل فيها.
 
قالت الدعوي المقامة من جمال صلاح موظف بوزارة الخارجية، واختصم رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات الرئاسية بصفتهما، أن الدول العربية التي صارت علي النهج الناصري أمثال العراق وسوريا وتونس وليبيا واليمن ومصر هذه الشعوب التي حكمها حكم عسكري ضاعت وضاعت معها الهوية الأصلية لهذه البلاد بسبب النظام العسكري الديكتاتوري ويوغسلافيا التي ضاعت وانقسمت الي مجموعة دويلات حتي الاتحاد السوفيتي انهار وظهرت مجموعة من الدويلات.
                                                                              
 
ولكن الشعوب التي استبعدت الحكم العسكري وطالبت بالحكم المدني تقدمت ولو نظراً الي الشعوب التي قامت مع مصر بعد الحرب العالمية الثانية في بناء دولتهم مع اختلاف الأن لنجد ان تلك الدول أمثال الهند والأرجنتين والبرازيل وشيلي وباكستان تقدمت ونحن محلك سر.
 
وتابعت الدعوي أن الدول التي صارت علي النظام الحكم الديني انهارات ومنها ايران بعد أن كانت من أكبر الدول الصناعية علي أيام الشاة رضا أصبحت دولة منهارة أقتصادياً في ظل الحكم الديني الخمئني ولم تعد هناك دولة تقوم علي نظام الحكم الديني  في العالم غير ايران.
 
وانتهت الدعوي الي أن الحكم العسكري والحكم الديني وجهان لعملة واحدة هو الاستيلاء علي الحكم لصالح فئة معينة وهو ما حدث قيام المجلس العسكري بقيادة طنطاوي بإشاعة الفوضي في البلاد وترك الساحة للبلطجية فلو تم تطبيق الأحكام العرفية في البلاد بعد قيام الثورة بساعات لتغيير الحال الآن ولم يظهر علينا الحكم الديني ولكن الحنكة العسكرية وأصابع نظام الحكم السابق لعبت دوراً قذراً علي الشعب المصري وتم استرداد الحكم مرة أخري بوجة جديد هو الرئيس العسكري السيسي وهنا يطرح نفسه السؤال ما هي مواصفات الحاكم المدني وما هي مواصفات الحاكم العسكري ومن هو الحاكم المدني وفقاً للدستور المصري الأخير الذي حدد بأن الرئيس الدولة يجب ان يكون مدنياً
 
فهل مجرد خلع الزي العسكري ولبس الزي المدني أصبح الرجل رجلاً مدنياً بدلاً من رجل عسكري هل مجرد استخراج بطاقة شخصية بزي مدني اصبح رجل مدني أنها الحيلة العسكرية للاستيلاء علي الحكم مرة أخري .
*«أجناد مصر» تتبنى استهداف قوات الأمن المركزي بالجيزة بعبوتين ناسفتينتبنت جماعة تطلق على نفسها «أجناد مصر» مسؤوليتها عن استهدف قوات الأمن، الجمعة، بعبوتين ناسفتين أثناء تواجدهم بالجيزة وإصابة عدد منهم, وذلك في بيان لها نقلته مواقع جهادية عدة, حمل رقم «4» ضمن حملتها التى تطلق عليها اسم «ولكم في القصاص حياة».وقالت الجماعة في بيانها: «الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فقد فتح الله على جنودنا الأبطال – بالوصول، مرة أخرى، إلى قلب مرتكزات الأجهزة الإجرامية وذلك ضمن حملة القصاص حياة حيث تم رصد تحركات قوات الأجهزة الإجرامية وتمت مراقبة أماكن تمركزها التي تنطلق منها كل جمعة لاستهداف الأبرياء بالقتل والتنكيل، فتم زرع عبوتين ناسفتين حيث تتمركز قواتهم الإجرامية في (ميدان الجيزة) وتمت متابعتهم حتى وصولهم إلى تمركزهم وتم استهدافهم بالعبوتين الناسفتين وكانت الإصابة مباشرة والحمد لله»، بحسب البيان.وتابع البيان: «تأتي تلك العملية المباركة لتؤكد على الرسائل السابقة وهي أنهم ليسوا في مأمن من القصاص الذي يطاردهم، ولو أن رسائلنا إليهم تحملها الكلمات لما أرسلناها إليهم بالعبوات وأن الرسالة المراد إيصالها إليهم أننا (سنحيا كراما) ولن نساق من أي طاغوت مستبد، وأننا لن يقر لنا قرار حتى يعم العدل وتبسط الشورى وتقام الدولة على ما يرتضيه الله عز وجل في كتابه وفي سنة رسوله»، بحسب البيان.وأكدوا في البيان: «غاراتنا عليهم ستتواصل مادام إجرامهم متواصلا، وبفضل الله فإن البشريات تتوالى وإن التصعيد مستمر على جميع الأصعدة، وإن الانتفاضة تشتعل يوما بعد يوم، وعلى كل من تبقى فيه بقية من شرف داخل الأجهزة الإجرامية أن ينشق عنها وأن يتوب إلى الله عز وجل وأن يكف عن حرب أهله وليوجه سلاحه تجاه أجهزة الإجرام، ومن عجز عن نصرة الحق فلا ينصرن الباطل، ولا يكن في صف المجرمين فيخسر الدنيا والدين، وليبادر بالخروج من تلك الأجهزة الإجرامية قبل القدرة عليه فإن الأحداث تتسارع والفرصة قد لا تستمر طويلاً», بحسب البيان.
*تليجراف: الإخوان يردون الضربة لكاميرون

جماعة الإخوان المسلمين ترد الضربة للحكومة البريطانية .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة “تليجراف” البريطانية تقريرًا يتناول قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فتح تحقيق داخلي بشأن أنشطة الجماعة في بريطانيا ورد الفعل الإخواني على هذه الخطوة من جانبه.

ولفتت الصحيفة إلى تحذير الجماعة للحكومة البريطانية من اتخاذ إجراءات قانونية حيالها ومقاضاتها أمام المحاكم البريطانية إذا فرضت قيودا على أنشطة الإخوان داخل البلاد.

ويأتي ذلك بعد أن أصدرت الجماعة في لندن بيانا قالت فيه إنها مستعدة للرد على الكومة البريطانية، حيث ستتحدى أي محاولة “غير لائقة” لفرض قيود عليها أمام المحاكم البريطانية.

وقالت “تليجراف” إن قيادات إخوانية هاربة من القمع الذي يستهدف الجماعة في مصر أسست وجودًا قويًا في لندن والدوحة وإسطنبول منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي “بانقلاب عسكري” في يوليو الماضي.

وأضافت أن الجماعة باتت ملزمة بالرد على الاتهامات التي وجهن لها بالتدبير لشن هجمات إرهابية في مصر، من قاعدتها في لندن.

فشل القاهرة في إدانة الإخوان

وفي سياق متصل، اعتبرت الصحيفة البريطانية أنه بالرغم من إعلان السلطة العسكرية الحالية في مصر مرارًا اتهام الإخوان بالتورط في شن الهجمات الإرهابية التي تشهدها البلاد، إلا أنها فشلت في الإتيان بأي دليل يدعم مزاعمها ويدين الإخوان فعليًا.

ولفتت إلى أن قرار كاميرون بشأن الإخوان كان قرارًا “سياسيًا” .. حيث تسعى لندن للحفاظ على شراكتها الاقتصادية والأمنية مع السعودية، ولذلك تحاول إرضاءها باستهداف الإخوان.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني طلب منذ أيام إجراء مراجعة حكومية داخلية لفلسفة الإخوان المسلمين، والأنشطة التي يقومون بها، ومدى تأثيرها على المصالح الوطنية للمملكة المتحدة في الداخل والخارج على حد سواء، إضافة إلى مراجعة سياسة الحكومة البريطانية تجاه هذه الجماعة.

وأشار بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء البريطاني إلى أنه نظرًا إلى أهمية المصالح البريطانية في الشرق الأوسط، يعتبر كاميرون أن الحكومة باتت في حاجة إلى فهم شامل لهذا التنظيم، وتأثيره سواء على الأمن القومي لبريطانيا أو على مصالحها في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

ويقود هذه المراجعة الحكومية التي تجرى لمرة واحدة، السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية السير جون جنكينز، وتنظر في فلسفة التنظيم وقيمه وسياساته، إضافة إلى التحقق من سجله في الحكم وخارجه على حد سواء ومن اتصالاته وارتباطاته المزعومة مع التطرف.

وسيتم النظر أيضا في هيكلية تنظيم الإخوان المسلمين وأنشطته في المملكة المتحدة، وتقدير مدى تأثيرها على الأمن القومي لبريطانيا والسياسة الخارجية، بما في ذلك العلاقات المهمة التي تربطها بدول الشرق الأوسط.

وفي هذه المراجعة، سيتم الأخذ بآراء السفارات البريطانية في الشرق الأوسط والوكالات الأمنية البريطانية إلى جانب استطلاع وجهات نظر خبراء مستقلين، وآراء حكومات في المنطقة.

وقد طلب رئيس الوزراء البريطاني بأن يتم استكمال هذه المراجعة بحلول موعد العطلة الحكومية الصيفية.

*موقع إسرائيلي: “السيسي” أمل “مبارك” الوحيد للخروج من السجن

زعم موقع “عنيان ميركازي” الإسرائيلي، أن انتخاب المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر يمثل فرصة للرئيس المخلوع حسني مبارك للخروج من السجن، مشيرا إلى أن ذلك هو السبب الرئيسي لتمني مبارك فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية.
 
وأشار الموقع إلى الحديث الذي أجراه مبارك مع صحيفة المصري اليوم، وتحدثت في الشئون المطروحة على الساحة المصرية، مؤكدا أن ظهور مبارك في هذه الصورة يؤكد على التغير الذي طرأ على مصر، بعد أن كانت الأحاديث تجرى معه في عهد الإخوان سرا ويجري تسريبها إلى الخارج.
 
وأضاف الموقع أن مبارك “أكد أنه لا يوجد مرشح أنسب من السيسي لتولي رئاسة مصر، موجها سهام نقده لمرشح اليسار حمدين صباحي”.

*الدقهلية تنتفض اليوم فى جمعة “عاش نضال الطلبة”

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بمحافظة الدقهلية العديد من الفعاليات الرافضة للإنقلاب الدموى فى مدن ميت غمر والمنزلة وبلقاس والمنزلة وجمصة فضلا عن الفعاليات التى تمت فى مراكز المحافظة المختلفة على رآسها مركز المنصورة ومركز ميت غمر الذى شهد عددا كبيرا من الفعاليات فى أتميدة وكفر المقدام وميت أبو خالد وصهرجت الكبرى وفى مركز المنزلة نظم التحالف مسيرتين حاشدتين فى قريتى الشبول والنسايمة وإعتدت قوات أمن الانقلاب مدعومة بعدد من البلطجية البلطجية على المشاركين فى مسيرة النسايمة بالأسلحة وسط هتافات ضد بلطجة الداخلية ،كما نظم التحالف ماراثون رياضى على إمتداد طريق بلقاس جمصة وسلسلة بشرية على إمتداد طريق محلة دمنة – المنصورة .
 
شارك فى تنظيم هذه الفعاليات بجانب التحالف العديد من الحركات الشبابية والثورية الرافضة للإنقلاب الدموى منها حركة شباب ضد الإنقلاب وعفاريت ضد الإنقلاب وطلاب ضد الإنقلاب وحركة 7 الصبح .
 
ردد المشاركون فى الفعاليات هتافات مناهضة لحكم العسكر ورافضة للإنقلاب الدموى ، ورفعوا إشارة رابعة العدوية و صور الشهداء المعتقلين وبوسترات عليها صور الرئيس مرسى .
 
طالب المشاركون الإفراج عن كل المعتقلين والقصاص من قتلة الشهداء ومحاسبة المسؤولين عن الإنقلاب ونددوا بأحكام القضاء المصرى وظلمه الشديد لكل من يعارض الحكم العسكرى، وأكدوا أنهم لن يصمتوا أو يصيبهم اليأس وسيواصلون فعالياتهم حتى زوال الإنقلاب الدموى الذى قتل واعتقل وشرد الاﻻف من أبناء الوطن .
 
تأتى هذه الفعاليات إستجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب الذى دعى الشعب المصرى بالنزول والإشتراك فى فعاليات اليوم الجمعة تحت شعار “عاش نضال الطلبة” لدعم صمود الحركة الطلابية .
*في يوم اليتيم .. مآس خلفها الانقلاب

“أنا مسئول عن جميع الأيتام في مصر، وإذا شعر أحد منهم باليتم سيكون هذا تقصير مني شخصيا” .. كانت تغريدة للرئيس محمد مرسي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في ذكرى يوم اليتيم العام الماضي.
لكن لم يستمر مرسي في منصبه فقد انقلب وزيره عليه، وارتكب عدة مجازر في حق الشعب، ليزيد من خلالها تعداد اليتامى والثكالى والأرامل.
 
الغائب الحاضر
 آلام وجراح في أسر الشهداء فتحت بهذه الذكرى، فبعد أن كان العائل حاضرا بين ظهرانيهم يقدم هو وأسرته الهدايا للأيتام ليدخلوا السرور على قلوبهم؛ أصبح غائبا تنتظر أسرته من يدخل السرور على قلوبهم، ومن يتذكر عائلهم بدعوة في ظهر الغيب.
 
رصاصات قاتلة اخترقت الآباء والأمهات دون رحمة، وعاقبتهم بكل قسوة دون ذنب جنوه إلا أنهم دعاة حق خرجوا قائلين لا تقتلوا ثورتي، ورفضوا أن يقبلوا الإهانة والقتل.
مات من كان يعول أيتاما ويحتفل معهم في مثل هذا الوقت، بل أضاف إليهم أولاده دون تعمد، فقد أضيفوا غدرا بعد رصاصة للعائل ذاته.
  
وتعد زيادة الأيتام أبرز إنجازات الانقلاب العسكري في مصر، بعد ارتفاع أعداد الأطفال اليتامى، الذين فقدوا آباءهم وأشقاءهم وأمهاتهم في المجازر التي ارتكبها العسكر منذ الانقلاب على الرئيس مرسي.
 
أيتام ضد الانقلاب
 “بأي ذنب قتل أبي .. ليه خلتوني يتيم”، “لو صبرت عن قطع النور.. مكنش أبويا مات مقتول”، “ياللى بتسأل عايزين إيه.. عايز حق أبويا شهيد” هتافات رددها ولافتات رفعتها حركة أيتام ضد الانقلاب صباح اليوم الجمعة تعبيرا عن تدشين حركة باسمهم، فكثرة عدد الشهداء كفيلة بأن تضفي الشرعية على مطالب هؤلاء الأطفال.
 
ولم يكن اليتم مقتصرا على من يستطيع الهتاف والكتابة، بل شمل الرضع وحديثي الولادة، فالطفلة رحمة عبد الخالق إبراهيم الشهير والدها بعبد الخالق النمس ولدت بعد رحيل والدها بشهرين رغم صبر على الإنجاب دام 8 أعوام لكن رصاصات الخيانة والغدر كانت أقرب إليه من رؤية انبته.
 
حال رحمة لم يختلف كثيرا عن حال الطفلة ريناد عمرو – التي لم يكمل زواج أبيها بأمها نصف عام وانتقل إلى بارئه بعد إصابته بطلق ناري في رابعة العدوية، فمنذ أن خرجت إلى النور – فقد حرمت من رؤية أبيها شابا يافعا يكرم اليتامى ويعطف على الفقراء، ويشارك في أعمال الخير والبر.
  
“الجمعيات اتقفلت”
  إلا أن الأمر لم يتقصر على الأيتام فانتقل للجمعيات التي كانت تساهم في كفالة الأيتام، وترفع العبء قليلا عن الأسر، وقد عبر نشطاء عن معاناتهم في تجهيز يوم اليتيم بعد الانقلاب.
فيقول أحدهم: “زي دلوقتي من سنة .. كنا بنجهز ليوم اليتيم .. متطوعين مع جمعية يفكروا ويخططوا ويشتغلوا أيام كاملة عشان يفرحوا أطفال أيتام .. دلوقتي الجمعيات اتقفلت”.
ويقول آخر: “المتطوعين فيه منهم استشهد أو اعتقل أو هربان أو بقي هو نفسه يتيم.. ربنا ينتقم من اللي كانوا السبب”.
 
عدد اليتامى
 بدوره تقول أخرى: “مصر من بعدك بقت كلها يتامي يا ريس”، ويضيف أحد الطلاب: “السيسي حرم أطفال كتير من كلمة بابا”، ويتابع آخر: “أطفال كتير أيتام بسبب الانقلاب”، وتضيف أخرى: “طفرة غير مسبوقة في عدد اليتامى تحققها مصر ﻷول مرة في تاريخها”. 
وتقول إحدى الفتيات: “سيحتفل بعض المفوضين الجمعة إن شاء الله بيوم اليتيم في بعض الملاجئ، وسيتناسون أنهم ساهموا في زيادة عدد أيتام مصر أضعافاً مضاعفة”.
إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه الآن.. كم من طفل يتمهم السيسي ليصبح رئيسا؟! وكم من آخرين سيزهق روحكم ليكمل مشوار تمثيلية رئاسة الانقلاب؟
*فضيحة : محمد بن زايد زار لندن سراً للتحريض ضد الاخوان ولوح لكاميرون بصفقات بالمليارات
قال مصدر مقرب من الحكومة البريطانية إن محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي زار لندن سرا الإسبوع الماضي، في إطار جهوده للضغط على حكومة كاميرون لاتخاذ مواقف مضادة لجماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن قرار حكومة كاميرون جاء استجابة للضغوط السعودية الإماراتية، نظرا لحجم الصفقات التجارية التي يمكن أن تتأثر إذا أرادت الدولتان الخليجيتان معاقبة بريطانيا اقتصاديا.
وأشارت مصادر إعلامية إن الضغوط الإماراتية المصرية تتعلق بصفقات طائرات مقاتلة.
وقالت إن الإمارات كانت قد رفضت في العام الماضي عروضا بريطانية لشراء طائرات مقاتلة من طراز إعصار (Typhoon) على الرغم من تدخل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون شخصيا لإقناع الإمارات باتمام الصفقة، مضيفة إن محمد بن زايد قد يكون وعد خلال زيارته السرية إلى لندن بالمضي قدما في توقيع عقد لشراء عدد من الطائرات من هذا النوع.
وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد نشرت تقريرا في التاسع عشر من فبراير الماضي أكدت فيه أن السعودية وافقت على شراء 72 مقاتلة من طراز (Typhoon) بمبلغ يزيد عن 4.4 مليار جنيه إسترليني، مما بدد مخاوف الشركة البريطانيا التي تشارك في تصنيع هذه المقاتلات من خسارة ما يزيد عن 15% من دخلها السنوي.
وبحسب المصادر الإعلامية البريطانية فإن حكومة كاميرون أضطرت لتشكيل لجنة تحقيق حول جماعة الإخوان تجنبا لأي إجراءات سعودية إماراتية، من بينها إلغاء الصفقة السعودية لشراء مقاتلات
*بعض القواعد العسكرية الأمريكية في مصر
ترددت الكثير من المقولات التي تدعي أن المخلوع “حسني مبارك” رفض وضع قواعد أمريكية علي الأرض المصرية وهو ما ترفضه الحقيقة القائمة علي أرض الواقع  حيث توجد  العديد من القواعد الامريكية في مصر  وإليكم بعض هذه القواعد بالأماكن الموجودة فيها
جزيرة “تيران” وهذه الجزيرة موجودة  فى مضيق “التيران” الذي يفصل  خليج العقبة عن البحر الأحمر  ومن الجدير بالذكر أن هذه المنطقة  هى الممر الوحيد للكيان الصهيوني   لدول الخليج ولذا  هذه المنطقة خاضعة  لمراقبة الـ MFO ( مما يعني وجود قوات امريكيه فيها أيضا  ) وذلك مناجل الحفاظ علي مصالح الكيان الصهيوني الخاصة  وتوحد قواعد عسكرية  ثانية  في “شرم الشيخ” حيث يوجد أكبر معسكر للـ MFO  فى “الجورة “و الثانى يوجد  فى الجنوب بالتحديد فى “شرم الشيخ “
الملفت فى هذا الموضوع ليس التواجد الامريكي المكثف في هذه المنطقة فقط  بل  الأمتيازات  الضخمة التي تحصل عليها أمريكا وحليفتها إسرائيل هناك  حيث  يوجد
شاطئ مخصوص يسمي  “هيرب” Herb”s Beach نسبة لعقيد متقاعد اسمه هيرب  وهو  الذي و قرر البقاء في هذا   المكان نظراً لروعته  والمكان الثالث  للقواعد  الامريكية في مصر يوجد  في مدينة مبارك العسكرية
التي  كانت المقر الرئيسي لعمليات النجم الساطع التي  تمت أيضاً بقاعدة غرب القاهرة ، تبعد حوالى 2 ميل عن الأسكندرية استغرق المهندسين العسكريين 18 شهر لكي يبنوا معسكراتهم  لدعم النجم الساطع ..  والمكان الرابع “الغردقة “
بتوفر الدعم الجوى و البحرى فى شمال البحر الاحمر للسفن التابعة للبحرية الأمريكية العابرة من و إلى الخليج العربي ..

عن Admin

اترك تعليقاً