متابعة متجددة . . السبت 5 مارس . . عاش صمود الطلبة

يتيم انقلاب1متابعة متجددة . . السبت 5 مارس . . عاش صمود الطلبة

شبكة المرصد الإخبارية

*نجل أسامة ياسين: الانقلابيون ألغوا الزيارة عن والدي وإخوانه

قال أحمد نجل الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب الشرعي بحكومة هشام قنديل والمعتقل في سجون الانقلاب، إن الانقلابيين ألغوا الزيارة العادية عن والده وإخوانه في نفس العنبر، بالإضافة إلى إلغاء الزيارة المصرح بها.

وأضاف أحمد، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ساخرا:” ﺃﻧﺎ ﺑﻘﺎﻟﻰ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻣﺸﻔﺘﻮﺵ ﻣﻦ ﺁﺧﺮ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺑﺲ ﺃﻧﺎ ﻣﺶ ﺟﺎﻯ ﺃﺷﺘﻜﻰ ﺍﻟﺸﻜﻮﻯ ﻟﻠﻪ ﻓﻘﻂ ﻛﻞ ﺍﻟﻠﻰ ﻫﺎﻣﻤﻨﻰ ﺇﻥ ﺃﻯ ﺣﺪ ﺑﻴﺰﻭﺭ ﺃﻭ ﻫﻴﺰﻭﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻨﺎبر ﺍﻟﺘﺎﻧﻴﺔ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﺮﻓﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﻮﺍﺭ ﺍﻟﻬﺎشتاج ﺩﻩ ﺃﺻﻠﻰ ﻛﻨﺖ ﺷﺎﻳﻞ ﺣﻤﻠﻪ ﺃﻭﻯ ﺧﺎﻳﻒ ﻻ ﻳﻔﻬﻤﻨﻰ ﺻﺢ:”ﻣﺘﺨﺎﻓﺶ ﻳﺎ ﺣﺎﺝ ﺍﺣﻨﺎ ﺑﻮﻇﻨﺎ ﺧﻼﺹ”.

*حرق سيارة أمن مركزى وهروب الجنود منها بأكتوبر

قام مجهولون منذ قليل، بحرق سيارة تابعة لميليشيات الأمن المركزى بأكتوبر، كانت تقل عددًا كبيرًا «30 مجندًا» من جنود الأمن المركزى، بدائرة قسم الشيخ زايد، وتسبب الحريق فى هروب الجنود بعيدًا عن السيارة.

*نقل الشيخ ماهر حماد الى المستشفى بسبب صدمة اتهامه تفجيرات المحلة

نقل الشيخ ماهر حماد الى أحد المستشفىيات لعمل جراحة عاجلة وذلك بعد تكشف مخطط كان يعده جهاز امني لعمل تفجيرات هائلة فى المحلة الكبرى غداً بالتزامن مع الذكرى السادسة لانتفاضة 6 ابريل .
وكان مصدر قد كشف ان جهاز امني على وشك القيام بتفجيرات كبيرة فى المحلة واتهام ماهر حماد المفرج عنه حديثاً بالمسئولية عنها .
وفوجئ حماد باتصالات من عدد كبير من وسائل الاعلام  بعد لحظات من سرقة (الفيسبا) الخاصة به مما عزز شكوكه فى انه مستهدف بالفعل .
وقال حماد انه غير متهم فى اي قضايا وان مجموعة من البلطجية اعتدوا عليه فى الشارع وسلموه لقسم شرطة اول المحلة قبل ان يقضي اشهر رهن الحبس  ثم تم الافراج عنه بشكل مفاجئ بلا كفالة ولا استئناف نيابة .
يذكر أن  حماد  تقدم ببلاغ الى المحامي العام الاول بطنطا قبل ان يتعرض لازمة صحية لاحقة الزمته الفراش  فى انتظار تدخل جراحي.

*فضيحة أخلاقية لمذيعة التليفزيون المصري مع الشيخ أحمد كريمة ، لن تصدق ماذا تقول له على الهواء

https://www.youtube.com/watch?v=-OE6GpelVbg

*هاش تاج العرص يتجاوز 9 ملايين بعد المليار

في تصاعد مستمر ودون توقف بلغ حتى الساعة عدد المشاركين في الهاشتاج المسيئ لمرشح الرئاسة المصرية عبدالفتاح السيسي والذي أطلقة ناشطون قبل،اسبوع من الآن أكثر من مليار مشترك وتسعة ملايين، وتنوعت طرق المشاركات فكان أكثر من نصف مليار وصلهم “هاشتاج الع..”،و 35 مليون كتبوا بوستات “موضوعات” وأكثر من 95 مليون موضوع تمت مداولته،.
جاء ذلك حسب المواقع المختصه بتعداد مثل تلك المشاركات .

*التوجيه المعنوى يؤكد على ضرورة إخفاء تمويل الجيش لحملة السيسى

السيسي التوجيه المعنوي

* غداً محاكمة بديع و50 من قيادات الإخوان بقضية ” خطة رابعة “

تنظر محكمة جنايات القاهرة غدا الأحد برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة , ثانى جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، لاتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات عناصر تنظيمهم بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامى “رابعة العدوية والنهضة”، وإشاعة الفوضى فى البلاد، المعروفة إعلامياً بـ” خطة رابعة “.

*تأجيل محاكمة الرئيس مرسي في أحداث الاتحادية إلى الغد

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بتأجيل النظر في محاكمة الرئيس محمد مرسي و14 آخرين في قضية أحداث قصر الاتحادية إلى يوم غد الأحد.

وقرَّرت هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف تأجيل نظر القضية لاستكمال الاستماع إلى شهود الإثبات في القضية ومناقشتهم.

واستأنفت المحكمة في وقت سابق من اليوم محاكمة مرسي و14 آخرين من كبار معاونيه وقيادات الإخوان المسلمين بتهمة القتل والتحريض على قتل متظاهرين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي إبّان توليه الحكم.

وكانت هيئة المحكمة قرَّرت في آخر جلسة عقدتها في 23 مارس/آذار الماضي تأجيل نظر القضية بناء على طلب هيئة الدفاع عن المتهمين لتمكينها من الاطلاع على تقرير اللجنة الفنية حول القضية، والذي يتضمن مقاطع مصورة وصوتية لأحداثها.

وتعود وقائع القضية إلى الخامس من ديسمبر/كانون الأول 2012 حينما تظاهر مئات من معارضي مرسي حول قصر الرئاسة، فوقعت اشتباكات بينهم وبين مؤيدي الرئيس المعزول أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وامتدت الاشتباكات لاحقاً لتشمل مختلف أنحاء البلاد، وتخلف مئات القتلى وآلاف المصابين.

وتضم قائمة المتهمين بالإضافة إلى مرسي 14 آخرين أبرزهم رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق ونائبه أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي سكرتير الرئيس المعزول.

*مظاهرات منددة بالانقلاب في معظم محافظات مصر

خرجت بعدة محافظات مصرية أمس مظاهرات رافضة للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي وذلك تنديدا بترشح وزير الدفاع المستقيل المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة، وبالأحكام القضائية الصادرة بحق المتظاهرين. بينما اعتقلت قوات الأمن العشرات وتصدت للعديد من تلك المظاهرات التي وقع فيها عشرات الجرحى.

ففي محيط ميدان رابعة خرج مئات المتظاهرين للتنديد بانقلاب الثالث من يوليو الماضي، وبقانون مكافحة الإرهاب الذي أقره أخيرا مجلس الوزراء.

ورفع المتظاهرون شارات رابعة (وهي علامة لميدان رابعة حيث جرت مجزرة فض اعتصام في أغسطس/آب الماضي) ورددوا هتافات تندد بترشح السيسي لرئاسة الجمهورية.

وفي حلوان جنوبي القاهرة، خرجت مظاهرات منددة بالنهج الأمني في التعامل مع رافضي الانقلاب العسكري سواء في الشوارع أو الجامعات.

كما ردد المتظاهرون هتافات تهاجم ترشح السيسي وتطالب بعدم إقحام الجيش في السياسة، ولكن المسيرة تعرضت لاعتداء من جانب قوات الأمن بقنابل الغاز والخرطوش.

وفي الإسكندرية، نظم رافضو الانقلاب 12 مسيرة بالمحافظة بينما تظاهر أنصار المشير في ميدان القائد إبراهيم دعما لترشحه.

وفي منطقة عين شمس، استخدمت الشرطة الغاز المدمع وطلقات الخرطوش لتفريق المتظاهرين الذين ردوا بالحجارة.

وردد المتظاهرون هتافات رافضة لترشح السيسي وتندد بقانون مكافحة الإرهاب الجديد. 

وقد شهدت أمس عدة مدن ومحافظات مظاهرات تندد بالنهج الأمني في التعامل مع رافضي الانقلاب، منها محافظة أسوان ومدينة طنطا.

وفي هذه الأثناء، أعلنت وزارة الداخلية أنها اعتقلت الجمعة 61 من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين وقالت إنها ضبطت من وصفته بأحد القيادات الإخوانية “المحرضة” على تنظيم المظاهرات بمنطقة شمال شرق القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك إن قواتها فرقت مسيرات في عدد من المحافظات، واعتقلت 61 متظاهرا.

وتزداد وتيرة المظاهرات المناهضة للانقلاب على الشرعية والرئيس المنتخب يوما بعد يوم في ظل صدور سلسلة من القوانين والأحكام القضائية التي تستهدف ردعهم.

ويقول رافضو الانقلاب إنهم سيستمرون في التظاهر بصرف النظر عن القوانين والأحكام التي تصدرها ما يصفونها بسلطات الانقلاب بدليل مظاهرات الجمعة بالإسكندرية وغيرها من المدن.

*تأجيل محاكمة البلتاجي وحجازي لجلسة 14 ابريل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تاجيل نظر جلسات المحاكمة الهزلية لعدد من قيادات الشرعية، وهم الدكتور محمد البلتاجى والداعية الاسلامي صفوت حجازى ومدير مستشفي رابعة الميداني “محمد محمود زناتى” ومساعده “عبد العظيم إبراهيم محمد” بزعم بتعذيب ضابط ومندوب شرطة بميدان رابعة العدوية الي 14 ابريل لسماع الشهود

*عاجل وخطير :وفاة زوج إحدى المعتقلات بسجن القناطر

قال الناشط عمار مطاوع – عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك:

– لسة خارج حالا من سجن القناطر.. كان واقف جنبي في طابور الدخول زوج المعتقلة رشا منير الغضبان..

رشا محبوسة في سجن القناطر مع أختها هند..

 المهم زوجها كان واقف جنبي .. شاب صغير .. أكبر مني بحاجة بسيطة..اتعرفت عليه ..

كان شكله تعبان جدا .. بيقول صحي بدري من غير فطار عشان يلحق الزيارة .. لأنهم بيرخموا معاه لو مجاش في ميعاد التسجيل..

فضلنا واقفين مدة طويلة في الطابور .. جاله هبوط .. وقع أغمي عليه. طلبوله الإسعاف ..

وقبل ما يشيلوه .. الدكتور قالنا: البقاء لله يا جماعة .. مات!

دخلنا الزيارة لقينا هند ورشا قاعدين مستنيين الزيارة..

بقت كل الناس تدخل تبص لهم وتعيط ..

والبنتين مش فاهمين فيه إيه ولا زيارتهم اتأخرت ليه!

زوج رشا مات في طابور

*أبو اسماعيل : المحكمة لها عداء شخصي معي .. وهناك تزوير بمحاضر الجلسات

قال الشيخ حازم صلاح  أبو اسماعيل في مذكرة له في “قضية تزوير جنسية والدته” إن أسباب امتناعه عن التعامل مع هيئة المحكمة، المتكوبة بخط يده والتى قدمتها هيئة الدفاع بجلسة اليوم المنعقده بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة بحلوان، “إن المحكمة غير مختصة ولائيا وكليا بنظر تلك الدعوى وإنه يدفع بهذا الدفع القوى والمسبب الذى جعله يمتنع عن التعامل مع هيئة المحكمة التى تنظر القضية”.

وأضاف ابو اسماعيل ان المحكمة لها عداء شخصى معه وظاهر وتجلى ذلك فى التهمة التى حوكم عليه فيها بالسجن لمدة عام وهى قضية إهانة القضاة وذلك اثناء نظر احدى القضايا.

واشار ابو اسماعيل الى ان المحكمة غير مختصة مكانيا بنظر الدعوى وان الدعوى من المفترض ان تنظر بمكانها الاصلى بمحكمة جنوب القاهرة بمنطقة السيدة زينب وليس معهد امناء الشرطة بمنطقة حلوان.

وأكد ابو اسماعيل ان هناك تزوير بمحاضر جلسات المحاكمة وان الاجرءات يشوبها البطلان,وان المحكمة تفتقد ان تكون محكمة حقيقة بمفهوم القضاء, وهى تفتقد الى شرط العلانية.

*مدير أمن السويس: ضبط “أخطر” قيادى إخوانى ومؤسس حركات “إرهابية”!

أعلن اللواء خليل حرب مدير أمن الانقلاب بالسويس، أن قوات الأمن بالتنسيق مع الأمن الوطنى، تمكنت من ضبط أخطر قيادى إخوانى بالسويس ومؤسس 3 حركات ، من بينهم حركتا “حسم” و”مولوتوف“.

ويشغل أحمد رضوان المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، وما يسمى “تحالف دعم الشرعية”، ومنشئ الحركات التى تتبع جماعة الاخوان، وتنتهج العنف ضد قوات الشرطة وعناصر الجيش الثالث بالسويس، وممول تظاهرات الإخوان.

وأضاف مدير الأمن فى تصريحات صحفية، أن التحريات الأمنية التى أجرتها إدارة البحث الجنائى بالسويس بقيادة العميد عبداللطيف الحناوى، توصلت إلى أن المتهم “أحمد رضوان” المتحدث الإعلامى باسم حزب الحرية والعدالة، ومسئول اللجنة الإعلامية للجماعة، قام خلال الفترة الماضية بعد القبض على قيادات الجماعة بالسويس بتكوين الحركات التى تنتهج العنف ضد الشرطة وقوات الجيش، وعلى رأسها حركة حسم التى تستهدف قوات الشرطة وإلحاق أكبر قدر من الخسائر فى صفوفها خلال قيامها بفض التظاهرات ، بجانب حركة عفاريت“.

وزعم اللواء حرب أن المتهم مطلوب ضبطه وإحضاره فى 7 قضايا، بتهم التحريض على العنف، وتنظيم التظاهرات ضد قوات الجيش والشرطة، وتهمة تمويل تلك التظاهرات، وإمداد أعضاء الجماعة بالأسلحة المستخدمة فى عنفهم ضد الأهالى والقوات، وهو الممول الرئيسى لتظاهرات الإخوان فى السويس.

تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء حسن عيد حكمدار السويس نائب مدير الأمن، وتم إعداد عدة أكمنة، وتمكنت إحداها من إلقاء القبض على المتهم بدائرة قسم شرطة السويس.

*عنان لم ينسحب من “الرئاسة” ويطالب الشعب بالتحرك ضد السيسي

أكدت “جبهة ضباط مصر” المؤيدة للفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق على أن “عنان” لم ينسحب من الانتخابات الرئاسية نهائياً ولكنه قام بتجميد حملته مؤقتاً لإيمانه بأنها مسرحية هزلية لا يريد أن يُحسب عليها .

وقالت “الجبهة” في بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الفريق “عنان” يطالب الشعب المصري بالتحرك من أجل تحرير البلاد من مخطط يقوده “السيسي” وموالين له في الجيش ورجال أعمال لتحقيق مصالح صهيوأمريكية” على حد وصفها .

*بريطانيا تحظر “أنصار بيت المقدس والشريعة والمرابطون

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بى.بى.سى” إن الحكومة البريطانية أضافت ثلاث جماعات إلى قائمة المنظمات المحظورة وهى أنصار بيت المقدس، والمرابطون، وأنصار الشريعة، ذلك بموجب قانون الإرهاب لعام 2000.

وأوضحت الإذاعة على موقعها الإلكترونى، إن مجلس النواب البريطانى وافق دون تصويت على اقتراح الحكومة بإضافة الجماعات الثلاثة إلى قائمة الجماعات المحظورة.

وحظى اقتراح الحكومة بدعم حزب العمال، حيث قالت ديانا جونسون، وزيرة الظل للأمن الداخلى، إن المعارضة كانت سعيدة لقبول تأكيد الحكومة أن هذه التنظيمات متورطة فى جرائم “ضمن أعلى درجات الخطورة“.

وضغطت “جونسون” على الحكومة لتضييق الخناق على أنشطة حزب التحرير، بدعم من زميلها ورئيس لجنة الشئون الداخلية كيث فاز، الذى كان يشعر بالقلق حيال عدم قدرة الحكومة على فعل أى شىء حول الموضوع نفسه.

* وفاة شاب بسجن مطاى بالمنيا إثر إصابته بأزمة قلبية

توفى اليوم السبت ، أحد المعتقلين المؤيدين للشرعية والمحبوس احتياطياً على ذمة القضية الملفقة لهم بالتظاهر بدون تصريح وأحداث الشغب بمركز مطاي بالمنيا ، وذلك بعد مروره بوعكة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وقالت سلطات أمن الانقلاب بالمنيا أنها تلقت بلاغاً بوفاة فتحي. 45 عاما، والمحبوس احتياطياً وذلك بعد نقله للمستشفى، مشيرة إلى أن المعتقل تعرض لأزمة قلبية حادة وضيق بالتنفس نقل على أثرها إلى مستشفى السجن العمومى بالمنيا ولكن لخطورة حالته تمت إحالته إلى مستشفى المنيا الجامعى وبعد دخوله المستشفى بعدة ساعات لفظ أنفاسه الأخيرة.

* بالأسماء إحالة 119 من رافضي الإنقلاب بالمنيا للجنايات

أحالت نيابة سمالوط بالمنيا ، 119 من رافضي الإنقلاب إلي محكمة الجنايات ، تحت زعم التحريض علي العنف .

المحالون هم : أحمد محمد مصطفي ، وإبراهيم خيري ، وإبراهيم مصطفي ، وإبراهيم ورداني ، وأحمد الحبيبي ، وأحمد جمال الاشرم ، وأحمد سيد ، وأحمد محمد احمد ، وأحمد محمد فتح الله ، وأحمد محمد فولي ، وأحمد محمد كامل ، وإسسلام رشدي ، والشيخ عبد الغني ، والهروس علي ، وجلال طهير ، وحسام حسن ، ، وحسام فاروق ، وحسن السيد ، وحسن عمر ، وحمدي السيد ، وخالد محمد عبد الرازق ، و خالد مفتاح ، و خيري عبد الوهاب، وخيري فتح الله ، ورأفت اسامه ، وربيع شعبان ، وسعد محمد فتحي ، سيد جلال ، شريف فتحي ، شعبان اسماعيل ، شوبك خلف ، صفوت فتح الله ، طارق حلمي ، طارق محمود مصطفي ، طارق مصطفي ، طه عبد البصير ، عادل جمال ، عاشور خليل ، عاصم ابراهيم ، عاطف محمد فتح الله ، عبد الباقي محمود ، عبد التواب بكري ، عبد الرحمن فتحي، عصام ابراهيم ، عصام حلمي ، عصام محمد ، علاء وفدي ، علي حسن ، علي رجب ، علي محمد طهير ، عمران العمشاوي.

بالإضافة إلي فتحي جلال ، فرج خشن ، فولي صديق ، كامل محمد كامل ، كمال شعبان ، كمال غريب ، مجدي خيري ، مجدي محمد ، مجدي يوسف ، محمد ابراهيم ، محمد جميل ، محمد رضوان ، محمد صابر ، محمد صالح ، محمد عبد الحميد ، محمد عبد الشافي ، محمد فتحي ، محمد معروف ، محمد ناجح، محمود حسن ، محمود حمدي ، محمود رشدي ، محمود رشدي فؤاد ، محمود عاطف ، محمود فاروق ، محمود محمد احمد ، مصطفي احمد ، مصطفي جمال ، ممدوح محروس ، مهدي فتح الله ، ناجي اسماعيل ، نادي احمد ، نزهي نجم ، هارون محمود ، هاني حسن ، هاني غريال ، هشام ناصح ، وحمد صلاح ، ورجب عزام ، ومجمد ابراهيم ، ومحمد احمد علي ، ياسر طه ، ياسر محمود، يوسف محمد

*أمن الانقلاب اكتفي بدور المشاهد في مجزرة اسوان

قال عثمان إدريس القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية بأسوان إن الأزمة التي تمر بها أسوان الآن والتي راح ضحيتها حتي الآن ما يقرب من 24 قتيلا من العائلتين هي مشاجرة قديمة بين عائلتين وبدأت بمشاجرة بين أبناء العائلتين في أحد المدارس وبدأت بالعصي قبل أشهر قليلة ثم تطورت الاحداث الي ان وصلت الي ما فيه الان.

وشدد ادريس خلال اتصال هاتفي للجزيرة مباشر مصر علي أن المشاجرة الدائرة بين العائلات لا دخل للإخوان بها ولا تمت للتظاهرات من قريب او بعيد، لافتا إلي أن الأمن حضر الأزمة من بدايتها ولم يتدخل لوقفها رغم تواجدهم وسط هذه المشاجرة.

حمل مسئولية هذه الدماء لقوات الجيش والشرطة التي تركت المشاجرة والقتل العمد ولم تتحرك لوقفها وتركوا ساحة المعركة وظلوا يتفرجون عن بعد، مؤكدا أن قوات الامن يقومون بضرب التظاهرات وملاحقاتهم وضربهم في سويداء القلب لتعبيرهم عن ارائهم فقط ويقومون بتفريق الالاف بينما لم يستطيعوا تفريق عائلتين كادوا ان ينهوا علي بعضهم في حضرة الامن.

*دحلان يدبر مذبحة في سيناء دعمًا لـ “السيسي

حذرت “جبهة ضباط مصر” المؤيدة للفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق من مذبحة جديدة قد يتم ارتكابها في سيناء الأيام القادمة من خلال عملية نوعية يتم فيها قتل الأبرياء من أبناء الجيش والشرطة .

وأوضحت “الجبهة” من خلال بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك” أن تلك العملية ستكون بالتعاون مع قوات خاصة تابعة للقيادي السابق بحركة “فتح” محمد دحلان وذلك بهدف الدعاية الانتخابية لمرشح بعينه لتصويره على أنه المخلص الوحيد لمصر من الإرهاب .

وأضافت الجبهة “هذه العملية سيتم القضاء نهائيا على كل صور المقاومة سواء في داخل مصر ( رجال الدفاع الشعبي بقبائل سيناء) أو في غزة حتى تزال كل السدود والموانع التي تعيق العدو الصهيوني لحظة المواجهة القادمة واكتساح غزة وسيناء دون مقاومة تذكر”.

وطالبت الجبهة ضباط وصف وجنود القوات المسلحة العاملين بسيناء والمدنين هناك اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها الحيلولة دون حدوث أي اعتداء على وحدات أو معسكرات أو أفراد حتى لا تتخذ ذريعة للوقيعة بين جيش الشعب وأهالي سيناء .

*تأخر انعقاد جلسة محاكم الرئيس مرسي بسبب عدم وصول طائرته

تأخرت جلسة محاكمة الرئيس  محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات الإخوان، في قضية أحداث الإتحادية، بسبب عدم وصول طائرة مرسي من محبسه بسجن برج العرب، وأيضا بسبب تواجد القياديين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، بمعهد أمناء الشرطة لحضور جلسة محاكمتهما في قضية تعذيب ضابط وأمين شرطة باعتصام رابعة.

*الشيخ حازم أبو اسماعيل يتقدم بطلب للترشح للرئاسة

قدم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لهيئة محاكمته فى تزوير جنسية والدته برئاسة المستشار محمد شرين طلب للترشح لرئاسة الجمهورية أثناء نظر محاكمته . كما طلب أبو اسماعيل تسجيل امتناعه عن التعامل مع هيئة المحكمة فى محضر جلسة اليوم السبت لما يشوب المحكمة من اجراءت بطلان.

 وأضاف ابو اسماعيل ان الجلسات كان من المقرر لها ان تكون فى الثالثة عصرا الا ان هيئة المحكمة قررت تقديم الجلسة لتكون صباحا، مشيرا الى انه سيقوم بتقديم مذكرة لهيئة الدفاع الخاصة به، مدون فيها اسباب الامتناع الجوهرية، وسوف يقدمها للدفاع لتقديمها للمحكمة.

عن Admin

اترك تعليقاً