متابعة متجددة . . الأحد 6 أبريل . . أسبوع عاش صمود الطلبة

السيسي خاينمتابعة متجددة . . الأحد 6 أبريل . . أسبوع عاش صمود الطلبة

شبكة المرصد الإخبارية

*بدأ ثوار حلوان في التجمع أمام مسجد المراغي؛ استعدادا للانطلاق في مسيرة حاشدة تطوف أرجاء وشوارع حلوان.

تأتي المسيرة في إطار فعاليات أسبوع “عاش نضال الطلبة”

*اشتباكات بين أهالي الجزيرة بأسوان وقوات أمن الانقلاب

تشهد منطقة الجزيرة بمحافظة أسوان الآن اشتباكات بين أهالي القرية وقوات الأمن؛ على خلفية الاقتتال الدائر بين قبيلتي بني هلال والدابودية.
يذكر أن حركة القطارات الداخلية توقفت في أسوان عقب تلك الاشتباكات، كما تعطلت العديد من المدارس في ظل ارتفاع وتيرة الاشتباكات.

*تحالف الشرعية بمحافظة قنا يمهل الإنقلاب 3 ساعات للإفراج عن زوجة الشيخ سرحان

أمهل التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة قنا مساء اليوم قوات الانقلاب ثلاث ساعات للإفراج عن زوجة الشيخ محمود سرحان التي تم احتجازها اليوم أثناء زيارتها لابنها أحمد سرحان– 14 عامًا بمديرية أمن الانقلاب بقنا.

وقال التحالف في بيان له مساء اليوم: “نساؤكم ليسوا أكرم من نسائنا.. ونساؤنا هن الحرائر الكريمات”.
 
وأوضح أنه استمرار للنهج العبثي الذي تتبعه داخلية الانقلاب بدلاً من الانشغال بحفظ أمن المواطنين ومطاردة المجرمين الحقيقيين الذين يهددون أمن واستقرار المجتمع من شمال البلاد لجنوبها واستكمالاً لما اعتادت عليه قوات أمن الانقلاب من أفعال خسيسة لا تدل إلا على الضعف وقلة الحيلة والغباء معًا؛ قامت داخلية الانقلاب باحتجاز زوجة الشيخ محمود سرحان أثناء زيارتها لابنها أحمد سرحان–14 عامًا– داخل مديرية أمن الانقلاب بقنا منذ الخامسة من مساء اليوم مع العلم أن لديها ابنين آخرين معتقلين في سجن قنا”.
 
وحذر التحالف قوات الانقلاب من مغبة الاستمرار في احتجاز السيدة قائلاً: “وإلا فاعلموا أن نساءكم ليسوا أكرم من نسائنا وأن من بدأ بارتكاب الحماقات فعليه تحمل نتائجها وأهالي المعتقلين ليسوا مكتوفي الأيدي ونساؤكم وعائلاتكم ليسوا منا ببعيد وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

*صلاح سلطان يفحم رئيس المحكمة فى جلسة اليوم

أفحم الدكتور صلاح سلطان، أستاذ الشريعة فى كلية دار العلوم جامعة القاهرة والقيادى الإخوانى، رئيس المحكمة فى جلسة اليوم، الأحد، بشأن القضية الملفقة “إدارة اعتصام رابعة”.
 
وقال سلطان لرئيس المحكمة: “أثناء استعدادنا صباح اليوم لحضور للمحكمة، قام أحد الضباط بسب الدين ثلاث مرات؛ فلما قلت له: لا تسب الدين! سبنى قائلا: “ينعل ميتين أمك”!.
 
وخاطب سلطان القاضى: “هكذا يعاملوننا في السجن.. وأنت يا رئيس المحكمة.. قلت لي بالأمس: “اخرس)”! علمًا بأنني أحمل أكثر من دكتوراة، وقمت بالتدريس في معظم جامعات العالم ومنها أوروبا وأمريكا”.
 
ويضيف سلطان: “تخرج من تحت يدي مئات الباحثين الحاصلين على الماجستير والدكتوراة.. وأشرف بأنى عضو دائم في لجنة ترقية الأساتذة، ولم أقل لأى باحث أو طالب في حياتى اخرس”.

وتابع: “اعلم يا رئيس المحكمة بأننى حاصل على ليسانس الحقوق، فأنا أساويك في مؤهلك وأجاوزك في درجاتي العلمية، لذلك فاني أردك ردا كامًلا”.

*إقالة رئيس جهاز تشغيل المترو

أصدر الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل، قرارا مساء اليوم، بإقالة المهندس عبد الله فوزي رئيس جهاز تشغيل مترو الأنفاق.

*نوبيون يطالبون إقالة وزير الداخلية ومحافظ أسوان

طالب أبناء النوبة المقيمين بالقاهرة بإقالة كل من وزير الداخلية ، محافظ اسوان والقيادات التنفيذية بالمحافظة ،مدير امن اسوان ونائبه وجميع القيادات الامنية بالمحافظة ،مع احالتهم الى التحقيق.
 
وفى البيان العاجل الذى وجهوه لرئيس الوزراء م إبراهيم محلب طالبوا ايضا بتكليف وزير العدل بسرعة ندب قاضى تحقيق من القاهرة للتحقيق الفورى والعاجل فى ماحدث من قتل وأصابة ،العمل الفورى على سحب جميع الاسلحة بكافة انوأعها من الجميع ، وعمل كردون أمنى على المنطقة مع تكثيف التواجد الامنى بصفة مستمرة حتى انتهاء التحقيقات .
 
وعقب الوقفة الإحتجاجية التى نظموها ىأمام قصر عابدين مساء اليوم ،أعلنوا أنهم سبق وحذروا منذ حوالى 15يوما الجهات الامنية والتنفيذية ،ومحافظ باسوان من وقوع كارثة قبل حدوثها، ولكن الجهاز الامنى باسوان ومحافظ اسوان استخفوا بما جاء بشكواهم.
وأكدوا لرئيس الوزراء فى بيانهم على الإنسحاب الكامل لقوات الشرطة والجيش عقب زيارته.
*قائمة بعدد من أسماء المتوفين والمصابين فى الاشتتباكات فى اسوان 
بعض أسماء المتوفين هم “صباح.ع.ع” 35 سنة، و”مصطفى.ح.ص” 22 سنة، و”أحمد.م.ع” 20 سنة، وشخص آخر، فيما أصيب كل من “عبد الرحمن.ى” 17 سنة، و”زين العابدين.ن” 55 سنة، و”إبراهيم.م.ج” 55 سنة، و”أحمد.ع” 15 سنة، و”رابعة.ج” 15 سنة، و”عبد الرحمن.ن” 22 سنة، و”حمادة.م.ى” 25 سنة، و”حسن.ع.ح” 22 سنة، و”عارف.م.ع” 14 سنة، و”محمد.ب.س” 20 سنة، و”أنور.د” 35 سنة، و”أحمد.م.ح” 21 سنة، و”صبحى.ع” 45 سنة، و”طه.ع.ح” 20 سنة، و”أحمد.س.م” 45 سنة، و”محمد.ع.م” 55 سنة، و”على.ح.م” 45 سنة، و”أحمد.ر” 17 سنة، و”أحمد.ع.ج” 32 سنة، و”عبد الله.م.ب” 18 سنة، و”حسن.م.ى” 20 سنة، و”أميرة.ع.م” و”محمد.ب.س” 22 سنة، و”أحمد.ا” 25 سنة، و”رمضان.م” 20 سنة، و”مصطفى.م” 33 س

*إحالة محمد الظواهري و67 آخرين للجنايات

قرر المستشار هشام بركات نائب عام الانقلاب إحالة محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري و67 متهمًا آخرين إلى المحاكمة بتهم تتعلق ب”تشكيل تنظيم إرهابي مرتبط بـ “القاعدة”.

ويواجه المتهمون اتهامات بـ “إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر”.

*اعتقال عشرة بنبروه بزعم تكوينهم خلية لاستهداف ميليشيا الانقلاب

اعتقل أمن الانقلاب بالدقهلية عشرة عناصر بزعم استهدافهم رجال الشرطة والقوات المسلحة وتصنيع المواد المتفجرة.
أكدت تحريات ومعلومات الأجهزة الأمنية بالدقهلية، قيام القيادى الجهادي محمد إبراهيم عبدالراضى، سن 32، ومقيم بدائرة مركز شرطة نبروه والذى يعتنق أفكار تكفيرية وجهادية بتكوين خلية إرهابية تعمل تحت إمارته تسعى للقيام بأعمال عدائية بالبلاد واستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة ويقوم بالتدريب على الأسلحة النارية وتصنيع المتفجرات علاوة على قيامه بالدفع بالعديد من العناصر الجهادية للسفر إلى ليبيا وسوريا والانضمام للميليشيات العسكرية المسلحة وتلقى دورات تدريبية متخصصة على فنون القتال بالمدن والشوارع والعودة مجدداً للبلاد لتنفيذ مخططهم العدائى.
وزعم امن الانقلاب أنه بالفحص تبين أن تلك الخلية تضم كلا من محمد حليم نصر الهلالى والسيد أحمد صادق المتولى وعمر عبدالعزيز أبوشعيشع الطنطاوى وعلى إبراهيم جاد العشرى وفتحى محمد محمد السيد وعماد محمود عبدالعليم السيد غانم ومحمد صلاح محمد محمد إبراهيم ومحمد معوض صادق السيد الحداد ومحمد حسن بدير، يقيمون نبروه وآخرين تم تسفيرهم إلى دولتى ( سوريا / ليبيا وبتقنين الإجراءات تم إعداد حملة أمنية مُكبرة بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطنى وقطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى لاستهداف المذكورين، حيث تم ضبطهم جميعاً وبحوزتهم ( أجهزة كمبيوتر وبعض الأوراق التنظيمية و2 قايش شرطة وجيش وطلقات نارية ومبلغ مالى قدرة ( 7360 ) ريال سعودى، وسيديهات مُحمل عليها كيفية تصنيع المواد المتفجرة والتدريب على الأسلحة وخطط استهداف قوات الجيش والشرطة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم إلي النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

*الكشف عن انتهاكات جنسية جديدة داخل أقسام الشرطة

في إطار الاعتداءات الجنسية المستمرة على المعتقلين السياسيين داخل أقسام الشرطة أثناء التحقيق معهم وخاصة طلاب جامعة الأزهر ، كشف الناشط الحقوقي هيثم غنيم عن حالة جديدة من التحرش الجنسي بطالب أزهري داخل قسم ثاني مدينة نصر داخل غرفة أمن الدولة بالدور الثاني .
ونقل غنيم رسالة مكتوبة قال إنها من الطالب المعتقل والذي أكد فيها عن قيام أفراد جهاز الشرطة بالاعتداء عليه جنسياً داخل غرفة رئيس المباحث أثناء التحقيق معه .
وكان نص الرسالة المنقولة من الطالب كالتالي “رمونى من السيارة داخل سور القسم وأخذونى للدور الثانى مكتب رئيس المباحث … كان تحرش جنسي بشكل متكرر يضعون أيديهم وأصابعهم في مكان التبرز” .
ومن الجدير بالذكر أن تلك الحالة من الاعتداء الجنسي لم تكن الأولى لطلاب الأزهر فقد سبق وأن كشف الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل عن واقعة اغتصاب كاملة للطالب (م _ر ) 22 سنة، طالب بالفرقة الثانية كلية العلوم وعضو بحزب النور تعرض داخل قسم ثان مدينة نصر .

*جامعة أسوان تعلن عن تعليق الدراسة في جميع كلياتها لمدة يومين بسبب الاشتباكات القبلية

*نوبيون يقطعون الطريق بالقرب من منطقة المحطة بأسوان ويعتدون على السيارات

*إعلان حالة الطواريء في أسوان

على خلفية الأحداث المتسارعة بمحافظة أسوان وما يحدث فيها من مذابح بعد الزيارة الأخيرة للسفاح السيسي والنزاع الذي نشب فجأة بين قبيلتي الهلايل وأبناء النوبة وسقوط ما يزيد على 29 قتيل وإصابة أكثر من 70 من أبناء القبيلتين

فقد أعلنت قوات الإنقلاب حالة الطوارئ في المدينة وما يعقب ذلك من حظر تجوال وغيره

وأصدرت أجهزة أمن الانقلاب بمحافظة أسوان قرارًا بفرض حظر التجوال، بمنطقة السيل، حيث تقع الاشتباكات بين عائلتي الهلايل والدابودية، والتي أودت إلى الآن بحياة 29 شخصاً.

*مدرعات الجيش تحاصر المدينة الجامعية لجامعة الأزهر بمدينة نصر ، و تشارك قوات الشرطة في الاعتداء علي الطلاب في مسيرتهم عند المدينة الجامعية

*إصابات بالجملة في صفوف طلاب جامعة عين شمس

أصيب العشرات من الطلاب بجامعة عين شمس بجروح قطعية في الرأس، نتيجة الاشتباكات التي وقعت بينهم وبين قوات الأمن جراء اقتحامها لساحة الحرم الجامعي وكان العشرات من طلاب الجامعة تجمعوا قبل قليل أمام مبنى كلية تجارة للخروج بمسيرة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين.

*مسلحون يقتحمون مستشفى «مجدي يعقوب» بأسوان .. والأطباء يهربون

قال شاهد عيان من أسوان رئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية بمركز مجدي يعقوب للقلب بأسوان أحمد نبيل إن اشتباكات وقعت عند المستشفى استمرارا لتجدد العنف بين قبيلتي الهلالية والدابودية وقامت قوات الجيش والشرطة بالتدخل للفصل بينهما. وأضاف إن أهالى المرضى يحتمون داخل المركز الطبي.

وأكد شاهد العيان على اقتحام أهالي المصابين للمستشفى العام بالأسلحة النارية مما أدى إلى هروب الأطباء.

وأشار نبيل إلى وجود أنباء عن وصول تعزيزات من بلاد النوبة وسيارات محملة بالجرينوف تتجه لأسوان.

*عاجل نقلاً عن مصادر من داخل القبيلتين الغضب الشديد يسود ابناء القبيلتين بسبب الفشل الذريع الحكومى فى حل المشكلة برغم الايحاء بالاهتمام من قبل الفريق الوزارى الانقلابى الذى زار المحافظة يوم امس .

تمخض الجبل فولد فأرا بقرارت روتينية مكررة غير فعالة مما اسفر عن تجدد الاشتباكات اليوم وسقوط عدد من القتلى من الطرفين ليرتفع العدد من الضحايا الى 29 قتيلا حتى الان .

*سيارات الإسعاف تفشل في الوصول لمنطقة الاشتباكات بين قبيلة الهلايل والنوبيين بأسوان

*اشتعال مدرعة أمام جامعة المنيا وقوات الأمن تضطر لسحبها وتحطيم سيارة شرطة (بوكس) بالكامل أثناء اعتداء قوات أمن الانقلاب على طلاب جامعة المنيا

*مصرع مواطن وإصابة آخر في تجدد الاشتباكات بين قبيلة الهلايل والنوبيين بـ أسوان

وأوقفت هيئة السكك الحديدية منذ قليل حركة القطارات بالخط القبلى بين القاهرة وأسوان نتيجة تجدد الاشتباكات النارية بين بين عائلتى الهلايل والدابودية فى أسوان، بالقرب من شريط السكة الحديد.

وقد بدأت ، منذ قليل ، مناوشات بين قبيلتى الهلايل والدابودية بأسوان وسمع دوى لإطلاق النار بكثافة في شارعى 8,9 بالسيل الريفى ، كما ترددت أنباء عن احتراق أحد المنازل.
ويطالب أبناء قبيلة النوبين بتكثيف التواجد الأمنى وخاصة من قبل قوات الشرطة لمنع تجدد الاشتباكات .
وكانت اشتباكات دامية وقعت بين قبيلتى الهلايل والدابودية على مدار يومين وأسفرت عن مصرع 23 وإصابة 32 اخرين.

*قوات الانقلاب تطلق قنابل الغاز لتفريق طلاب جامعى عين شمس

أطلقت قوات الأمن منذ دقائق قنابل الغاز المسيل للدموع بمحيط جامعة عين شمس لتفريق الطلاب المتظاهرين داخل وخارج الحرم الجامعى .

كان طلاب جامعة عين شمس قد نظموا مسيرة ظهر اليوم الأحد، للتنديد بعودة الحرس الجامعى وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين على ذمة قضايا، كما قطعوا الطريق بشارع الخليفة المامون.

*تأجيل محاكمة بديع وقيادات الإخوان في احداث مكتب الارشاد لجلسة 17 ابريل

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة  .. جلسة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وخيرت الشاطر، نائبه، و14 آخرين من قيادات الجماعة، فى القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مكتب الإرشاد ، و ذلك لجلسة 17 ابريل تاجيلا اداريا لحضور المتهمين.

*وقف محاكمة المرشد و50 من قيادات الإخوان لحين النظر في طلب الرد

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، وقف سير محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات الاخوان لحين الفصل فى طلب الرد  وذلك بعد ان اثبت الدفاع انهم قامو بايداع اسباب الرد فى محكمة الاستئناف وتم دفع الرسوم المقررة  من خلال حضور موظفة الاستئناف وتوقيع سلطان عليه.
كان قد طلب صلاح سلطان فى الجلسة الماضية رد المحكمة لكون القاضى رد علية باسلوب غير لائق وقال لة اخرس
وذلك لاتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات عناصر تنظيمهم لمواجهة الدولة عقب فض اعتصامي “رابعة العدوية والنهضة”، وإشاعة الفوضى في البلاد، المعروفة إعلاميًا بـ” خطة رابعة”.

*جلسات سرية للشهود في قضية أحداث الاتحادية

قرر قاضي محاكمة الرئيس المصري محمد مرسي، في قضية “قصر الاتحادية الرئاسي”، منع الصحفيين والإعلاميين من حضور جلسة اليوم، وجعلها سرية، “حفاظا علي الأمن القومي للبلاد”، بحسب مراسل الأناضول ومصدر أمني.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي أحمد صبري، أجلت أمس، محاكمة مرسي، و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان ومسؤولين سابقين بالرئاسة، في قضية “أحدات الاتحادية”، إلي جلسة اليوم، للاستماع لشهود الإثبات. ومن المقرر أن تستمع المحكمة اليوم إلي 5 من عناصر الحرس الجمهوري، (قوات تابعة للجيش ومنوط بها حماية رئيس الجمهورية ومؤسسات الرئاسة). ومنعت الأجهزة الأمنية مراسل الأناضول وباقي الصحفيين والإعلاميين من حضور الجلسة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في التجمع الخامس (شرقي القاهرة)، وأخبرهم مصدر أمني أن “هذا المنع بناء علي قرار من القاضي حفاظا علي الأمن القومي للبلاد”. يذكر أن مصدرا أمنيا قال لوكالة الأناضول أمس، إن “قاضي المحكمة أمر بمنع حضور الصحفيين جلسة اليوم، وأمر التلفزيون بتصوير دخوله (القاضي) القاعة، وصدور القرار في نهاية الجلسة فقط”. ويحاكم مرسي و14 متهما آخرون (بينهم 7 هاربين)، بتهم التحريض على قتل 3 محتجين معارضين لمرسي وإصابة آخرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي.
*بيان الائتلاف العام لشباب بنى هلال حول الاحداث الجاريه
قال تعالى : (ياايهاالذين امنوا ان جاءكم فاسق بانبا فتبينوا ان تصيبو قوم بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين )صدق الله العظيم
يستنكر الائتلاف العام لشباب بنى هلال ما صدر على لسان الاستاذ:سعد حسين على الشهير(بسعودى) رئيس مجلس ادارة جمعية بنى هلال سابقا فلقد تم استقاله جميع اعضاء مجلس الادارة سابقا من الإدعاء بأن الاخوان هم السبب فى افتعال هذه المشكله وانما السبب الرئيسى هو مشاجره حدثت بين طلاب بمدرسه محمد صالح حرب (الصنايع) ونتيجه لتقاعص القيادات الامنية بأسوان عن القيام بدورها حدثت هذه المجزره فلقد استمرت الاشتباكات بين الطرفين لمده تزيد عن اربع ساعات ولم يتواجد اى فرد امن او سيارت اطفاء او اسعاف .وبناءا على ذلك ويطالب الائتلاف بمحاكمه القيادات الامنيه بأسوان .
وكل من شارك فى القتل سواه من (قبيله بنى هلال)او من (ابناء دابود)
حفظ الله مصر من كل مكروه وسوء
#الائتلاف العام لشباب (بنى هلال )بأسوان
*بيان الحزب الاسلامى حول ما صدر من علاء ابو النصر تجاه موقف الحزب الاسلامى من مقاطعة الانتخابات الرئاسية:
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد،
عفوا أبو النصر لسنا في التحالف ولكننا في الشارع.
أمر غريب الهجوم الذي شنه الأستاذ علاء أبو النصر على الأمين العام للحزب الإسلامي الأستاذ محمد أبو سمرة وكأنه خصما له.فالحزب الإسلامي قراره نابع من مبادئه ومواقفه الثابتة من شرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، بأنه هو الرئيس الشرعي للبلاد ، وبالتالي القول بأن التحالف الوطني لم يحدد موقفه بعد من الانتخابات الرئاسية التي يجهز لها الانقلابيون هو من قبيل التلاعب بمشاعر الثوار ، قد يحمله البعض على أنه مغازلة للانقلابيين أو من أجل منافع ومصالح خاصة .إن القول بأن التحالف يؤجل الإعلان عن موقفه من الانتخابات هو من قبيل العبث وليس مناورة سياسية كما كان الحال في الاستفتاء على دستور الانقلابيين ،وإلا فما الذي يفعله التحالف منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.أما بالنسبة للمشاركة في التحالف فأنتم من رفضتم عضو التحالف البديل عن الأستاذ مجدي سالم لأنه ذو اتجاه ثوري وهو الأستاذ هشام أباظة ، كما أننا لسنا حريصين على المشاركة في التحالف لا لشئ ولكن لأنه وجهة سياسية لا أكثر ولا أقل ، كما أنه ليس هو من يقود الشارع ، بل الشارع يقود نفسه وسابق التحالف بكثير من الخطوات ، ووجودنا مع الثوار على أرض الواقع أشرف لنا من تحالف معظم قياداته اصلاحية لا تتماشى مع مطالب الثوار على أرض الواقع.ونقول للأستاذ علاء أبو النصر هدانا الله وإياك إلى ما يحبه ويرضاه ، فلست خصم لنا ، ولن نكون خصما لإخواننا أبداونقول للتحالف أفيقوا يرحمكم الله وتواصلوا مع الشارع وانزلوا إلى أرض الواقع حتى تسايرون الثوار وتكون خطواتكم واحدة بدلا من أن تكونوا متأخرين عنهم بخطوات كثيرةوالله الموفق للصواب
*رسالة من أحد المعتقلين داخل سجن الحضرة بـالإسكندرية
بسم الله الرحمن الرحيم
إزيكم عاملين ايه كلكم ؟
– كنت عاوز أقلكم على الي بيحصل فينا جوة سجن الحضرة في إسكندرية
– من يومين الشباب بتوع قضية سيدي جابر في اتنين منهم أخدوا إعدام فلما جم عندنا قعدنا نهتف وبعد كده نمنا ..
– تاني يوم بعد الفجر بساعه وإحنا نايمين دخل علينا حوالي 100 واحد بالعصيان وصحونا من النوم وطلعونا كلنا برة من غير ما نلبس هدوم ووقفونا صفين وكنا حوالي 25 واحد . لقينا برة ” قوات جيش
– قوات داخلية فض إشتباكات ومعاهم كلاب وأنابيب الشطة الي بتعمي العين وكمية كبيرة من المخبرين واشتغلوا علينا ضرب وصعق بالكهرباء وعض من الكلاب ..
– بعد كده نزلوا مننا ناس كتير ” غرف التأديب “
– وأخدوا مننا حوالي 12 واحد ورحلوهم سجن برج العرب بالعافية وفي مننا 3 محجوزين في مستشفى الميري عشان اتبهدلنا وقت الضرب .
– الكلام ده حصل عندنا في عنبر ( د ) زنزانة ( 6 ) والي كان ماسك الليلة دي ظابط أمن دولة ورئيس هيئة مصلحة السجون اسمه / محمد علي
عرف الناس الي بيحصل فينا من تعذيب وإهانة
#سجن_الحضرة Belo U.W.K
*بالفيديو . . شاب يروى تفاصيل مروعة عن تعذيبه بقسم شرطة الأقصر

نشرت حملة “وطن بلا تعذيب” شهادة أحد الشباب الأقصري عما تعرض له من انتهاكات وتعذيب على يد أحد أفراد لأمن بقسم الشرطة. وروى الشاذلى طارق الشاذلى، أن الأحداث بدأت حينما نشبت بين اثنين من جيرانه مشادة أدت لإصابة أحدهما فنقلوه للمستشفى، كما حاول إثناءه عن تحرير محضر بقسم الشرطة والمطالبة بالعرض على الطب الشرعى وحل المشكلة بشكل ودى.
وأضاف الشاذلى أنه خلال ذلك جاءهم أحد أفراد الأمن ليسأل عن حقيقة الأمر فأجابه الشاذلى قائلا: “مشكلة بين الجيران وبنحاول نحلها بشكل ودى ومافيش داعى نوصلها للقسم”، فرد عليه أمين الشرطة بطريقة غير لائقة اعترض عليها الشاذلى فقال له امين الشرطة ” تعالى ياابن …. جوا واحنا هنوريك المعاملة الصح”، مؤكدًا أنه تعرض للركل والسب بأسوأ الشتائم والسباب، كما قام رجل الأمن بلوى يده وتقييدها “خلف خلاف”.
وأكمل الشاذلى “فبدأت أنفعل وأزعق معاه وبمجرد ما صوتى علي تفاجأت بالضرب الذى استمر من أول قسم شرطة الأقصر حتى دخلت النبطشية التى استقبلتنى بالضرب والركل وفضلوا يعذبونى ويضربوا فيا من الساعة التاسعة ليلا حتى الساعة الثالثة صباحًا وكل شوية يقلولى بص فى الحيطة ويضربونى بعد كدة بالقلم والضابط رمانى على الأرض وحط جزمته على وشى ولفقو لى بعد ذلك التهم”.
ومن جهتها أكدت الحملة أن كل ما تعرض له الشاذلى من انتهاكات كان عقابًا لجريمته وهى أنه رفض أن يتم إهانته على أيدى بعض رجال الشرطة أمام القسم، مؤكدة “في دولة الظلم فقط يصبح من يطالب بحقه مجرم”.
*فيديو..”خلفان”: الدعارة في دبي أمر عام لا يمكن منعه
قال الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي , أن الدعارة وشرب الخمور في دبي لا يمكن السيطرة عليه أو منعه . وقال خلفان عبر مقطع فيديو : أن ممارسة الدعارة خاصة في الفنادق ” بلوة” عامة علي حد قوله , وليست عمل فردي .
*تفاصيل الفضيحة الجنسية لـ”ضاحي خلفان” وأدلة تورطه في اغتيال المبحوح

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن ما أسمته ب”العلاقات السرية بين الإمارات واسرائيل” عبر ” مكتب مصالح” غير معلن يديره أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي.
وأكدت الصحيفة أن حسابا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باسم “مخلص الإمارات” كشف التفاصيل الكاملة لخطوط الاتصال السرية التي يديرها قرقاش الذي يمتلك عددا من وسائل الإعلام لتحقيق التعاون السري مع إسرائيل.
وطبقا للملف الكامل الذي نشرته صحيفة “الراية” القطرية فان هآرتس كشفت عن استخدام مكتب قرقاش لعضو الكنيسيت احمد الطيبي كحلقة الاتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، لافتة إلى أن مهام ” الطيبي” تشمل ترتيب زيارات أسبوعية لرجال أعمال إسرائيليين إلى دبي!.
وأشارت إلى أن ” مخلص الإمارات” وراء تسريب فضائح عدد من المسئولين الإماراتيين في تركيا ومنها الفضيحة الجنسية لضاحي خلفان.
وأضافت: إن صفحة تويتر نجحت أيضا في تسريب أدلة جديدة حول تورط خلفان في اغتيال محمود المبحوح قيادي حماس الذي تم تصفيته جسديا في 19 يناير 2010 بأحد فنادق دبي .

عن Admin

اترك تعليقاً