متابعة متجددة . . الخميس 24 أبريل . . أسبوع حاميها حراميها

25 أبريل باطلمتابعة متجددة . . الخميس 24 أبريل . . أسبوع حاميها حراميها

شبكة المرصد الإخبارية

*اقتحام ميدان التحرير وسط هتافات مناهضة للسيسي والعسكر

اقتحم المئات من أنصار الشرعية ميدان التحرير منذ قليل بشكل مفاجئ، مرددين هتافات منها “يسقط يسقط حكم العسكر”، “الداخلية بلطجية”، “انتخبوا الـ ..”، “انسى ياسيسي انسى الكرسي”.
كما رفعوا صورًا للرئيس مرسي وشارات رابعة العدوية، وانطلقوا بعد ذلك إلى ميدان طلعت حرب ومحيط التحرير, وأطلق المتظاهرون الألعاب النارية والصافرات.
في غضون ذلك، أعلنت حملة “باطل” أنها ستنظم تظاهرة كبرى غدًا، تزامنًا مع إحياء ذكرى تحرير سيناء بميدان التحرير وميادين الثورة.
وقالت الحركة في بيان أصدرته مساء اليوم: “إننا سنكون حيث تحتاجنا الثورة والثوار، ونشعر بنبض الشارع المتحمس للحسم والشباب المتطلع للتحرير”، مؤكدة أن دعوتها الثورية “مستمدة من دعوات الشباب الذي لا يرى بديلاً غير المواجهة والتحدي وتخطى الحدود الحمراء التي يضعها النظام القمعي لثورة الشعب”.
وأضافت: “نواصل مع الشباب الثوري مقاومة سلطة القمع بكل السبل والوسائل داخليًا وخارجيا.. جمعنا ملايين التوقيعات التي تمثل لنا دافعًا قويًا لاستكمال الثورة ودليلاً على صدق تعويلنا على الشعب فى قضية التحرير”.
واختتم البيان مؤكدًا أن “25 أبريل سيكون يومًا لتحرير الثورة من القيود أولا قبل أن يكون يوما لتحرير مصر من الطغاة”، بحسب تعبيره.

زارة الأوقاف لن تسمح بالخطابة في المساجد لياسر برهامي لكونه غير أزهريا

قالت وزارة الأوقاف إنها لن تقوم بمنح أي تصريح للخطابة بالمساجد لياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية لكونه غير أزهريا، ولا تنطبق عليه شروط إعطاء تصريح العمل بالدعوة .
 
وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أن من أهم الشروط في من يحصل على التصريح أن يكون أزهريا (خريج جامعة الأزهر أو المعاهد الازهرية).
 
وتشترط الوزارة أيضا أن يقدم الراغب في الحصول على تصريح بالخطابة بتقديم أوراق تشمل شهادة المؤهل الدراسي اﻷزهري، وشهادة أداء الخدمة العسكرية (إلزامية في مصر) وبطاقة الهوية.
 
وأوضح البيان أنه لا يمكن لأي شخص حتى وإن كان أزهريا الصعود على أي من منابر المساجد بمختلف محافظات مصر، دون الحصول على تصريح.
 
وتداولت وسائل إعلام محلية، أمس، تصريحات تلفزيونية منسوبة لمحمد عز، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، بمنع أبو إسحق الحويني، ومحمد حسين يعقوب، ومحمد حسان، وهم من أبرز علماء الدعوة السلفية وأعضاء مجلس شورى الدعوة من الخِطابة.
 
ونقلت صحيفة “الأهرام” المصرية المملوكة للدولة عن “عز” قوله إن منع هؤلاء من الخطابة جاء بهدف ألا تدخل المساجد في صراعات سياسية، مؤكدًا أن الوزارة لا تتعامل مع أشخاص وإنما تتعامل مع قوانين وضوابط.
 
والدعوة السلفية هي إحدى الجمعيات الدعوية التي نشأت في سبعينيات القرن الماضي وتقوم على تطبيق المنهج السلفي وتحاول نشره عن طريق الدعوة، وعن طريق الخطابة في المساجد، وقد ظهر هذا التيار الديني واتباعه وشيوخه بشكل بارز في مصر خلال السنوات الأخيرة من حكم الرئيس الاسبق حسني مبارك (أطاحت به ثورة 25 يناير 2011).
 
واتسم هذا التيار الديني بالبعد عن العمل السياسي، إلى أن قامت الثورة المصرية عام 2011 لتنشئ الدعوة السلفية ذراعا سياسيا لها هو حزب النور السلفي، الذي حاز على ثاني أكبر كتلة برلمانية في مجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان في حينه) ما بعد الثورة عام 2012، وبدا واضحا تأييد حزب النور والدعوة السلفية للسلطات الحالية التي تولت إدارة شؤون البلاد عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو / تموز الماضي.

*أثيوبيا تعلن التحدي وتعلن استعدادها لأي مواجهة تختارها مصر

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين إن بلاده أتمت 32% من مشروع “سد النهضة” وإنها “مستعدة لأي مواجهات تختارها الحكومة المصرية”، التي تخشى من أن يؤدي المشروع إلى تقلص حصتها من مياه النهر. وانتقد ديسالين في خطاب له أمام البرلمان وسط أديس أبابا، ما وصفها بـ”المحاولات المصرية لإعاقة بناء سد النهضة”، قائلا إن “مصر تسعى لتدويل مشروع سد النهضة”، مؤكدًا قدرة إثيوبيا على “احتواء المحاولات المصرية”.
وأشار إلى أن بلاده “مستعدة لمواجهة كل الخيارات والاحتمالات”، وقلل من ما قال إنه “تأثير الحملات المصرية لتخويف الدول في شمال وشرق المنطقة بشأن سد النهضة”. وقال إن “إثيوبيا دولة محورية ولا يمكن أن تتأثر مشاريعها الاستراتيجية بمحاولات تقوم بها الحكومة المصرية أو غيرها”، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”.
وتابع ديسالين قائلاً: “التهديدات برفع الملف (سد النهضة) إلى مجلس الأمن الدولي لن يخيفنا فإننا أصحاب الحق وأكملنا كافة الاستعدادات للدخول في أية مواجهات تختارها الحكومة المصرية”.
وأضاف: “إننا عرضنا الحوار ولم نجد التعاون من مصر التي خرجت من الإجماع”، لافتا إلى أن “بناء سد النهضة يمشي على قدم وساق وأن 32% قد تم إنجازه، وإثيوبيا اعتمادًا على قدراتها الذاتية سوف تمول السد”.

* بدون تعليق

السيسي ومنام حمدين

*ملخص لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم الخميس

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

في ذكرى تحرير سيناء ما زالت سيناء محتلة وغداً مليونية لتحرير مصر ان شاء الله

الانقلاب جاء بدعم وموافقة الكيان الصهيوني وأمريكا

وفاءً لمعاهدة الاستسلام لتأمين حدود اسرائيل فالكيان الصهيوني توسط لدى أمريكا لتمرر صفقة الأباتشي

جيش السيسي والمجلس العسكري يقتلون الشعب المصري في سيناء ويقومون بتمهيش أهل سيناء وحرق بيوتهم وحقولهم وتجمير مزارعهم . . فأصبح لأخس وأحقر أجناد الأرض في تاريخ مصر

 

السيسي لا يمثل الشعب المصري . . السيسي مش مننا .. وحمدين واحد خمنا

 

حمدين كومبارس في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يومي 26 و27 مايو المقبل

بعد مرور أكثر من ثلاثين عاماً على تحرير شبه الجزيرة من إسرائيل، هل حقا تحررت سيناء؟

إذا كنا اليوم نحتفل بذكرى تحرير أرض سيناء العزيزة..  فهل حقًّا تحررت سيناء المصرية وامتلك المصريون حقوقهم وقرارهم في إدارة شئونها؟ وهل نستطيع فعلاً أن نُدافع عنها ونمنع الصهاينة من إعادةِ احتلالها في ظل القوات الدولية الأمريكيةالمنحازة للصهاينة داخل سيناء التي نحتفل بتحريرها؟

هل سيناء حقًّا أصبحت كما كانت تتكامل وتتواصل بأبنائها وسكانها مع الوطن الأم مصر؟

اسبوع جديد تحت اسم حاميها حراميها

الجيش تحول الي غرفة استثمارية تجارية مع تمييز تكيات كبار العصابة وإفلاس الشعب عبر الغلاء الممنهج والتجويع المتعمد وزيادة أسعار الغاز والكهرباء والبنزين، في اتجاه رفع الدعم، وذبح مزيد من الفقراء والغلابة

 

رئيس حكومة الانقلاب إبراهيم محلب أنه يتم حالياً دراسة قانون لإسقاط الجنسية المصرية عن أي مصري يخون مصر، خاصة رعاة الإرهاب الذين يحضون علي قتل الشرطة والجيش.

 

الإفتاء” توافق على إعدام عدد من مؤيدي الشرعية بالمنيا

سلمت دار الإفتاء المصرية تقريرها النهائي إلى محكمة الجنايات حول الحكم الشرعي في إعدام 529 من مؤيدي الشرعية بمحافظة المنيا في صعيد مصر.

وأكدت مصادر مطلعة أن التقرير لم يوافق علي إعدام جميع المتهمين والبالغ عددهم 529 متهماً، وإنما انتهى بالموافقة على إعدام عدد من المتهمين بعد تلفيق تهمة قتل نائب مأمور مركز شرطة مطاي بالمنيا، وإصابة آخرين.

 

بلير وتصرحاته غير المسئولة . . بلير وسيط غير نزيه في اللجنة الرباعية . . بلير منبوذ مرتشي فاسد . .  معروف أنه تابع لبوش ومجرم حرب . . وسبق أن قلت عنه في الإعلام البريطاني أنه كلب بوش.

 

جماعة الإخوان معروف عنها انتهاج النهج السلمي ويؤخد عنها أنها لا تقم بدفع الصائل .

تصريحات بلير مدفوعة الأر لصالح الخليجيين ولصالح كاميرون لكن في بريطانيا لا يمكن اصدار قرار سياسي دون غطاء قانوني

ميليشيا الانقلاب تقتل طفلاً جلداً وصعقاً بالكهرباء في  مدينة 6 أكتوبر

 

ارتقى ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻣﺎﺯﻥ ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬ ﺑﺎﻟﺼﻒ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﺍﻻﺑﺘﺪﺍﺋﻲ يوم 16 أبريل ﺩﺍﺧﻞ ﻤﻌﺘﻘﻞ الانقلاب ﻣﺘﺎﺛﺮﺍً ﺑﺎﻟﺘﻌﺬﻳﺐ ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﺍﻋﺘﻘﺎﻟﻪ ﻣﻦ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻣﺎﻡ ﻣﺴﺠﺪ ﺍﻟﺤﺼﺮﻱ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ 6 ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ ، بعد أن اعتقلوه عذبوه بالصعق الكهربائي وتم ضربه بالكرابيج !

وصل مازن إلى حالة صحية متردية فتم نقله إلى العناية المركزة في حالة يرثى لها لصغر سنه.

فاضت روحه البريئة إلى بارئها شاهدة على ظلم هذا الانقلاب الغاشم . . الذي يرقص فيه البعض على جثث الشهداء..

ولا عزاء للإنسانية .  . ولاعزاء لمواخير حقوق الإنسان المصرية

اليوم الإعلان عن مقتل 8 وإصابة 20 شحصاً في الشيخ زويد ورفح وتفجير منزلين في عملية لا عرف تفاصيلها حيث أن البيانات أحادية الجانب من قائد الجيش الثاني الميداني أو المتحدث العسكري

وتأتي ضمن عمليات القتل خارج نطاق القضاء

ويجب على الشعب المصري سرعة التحرك بقوة وحسم وحزم من أجل اسقاط الانقلاب الغاشم

الشعب مش عاوز نور عينين السيسي الشعب عاوز نور الكهرباء

مصر أصبحت تكية والفساد استشرى والاخلاقيات ضاعت يتم مجاملة حمدي الفخراني باعتقال الشباب في الفيس بوك بسبب تناولهم لموضوع أفلام الزنا مع مدرب الكاراتية ولأنهم تطرقوا لأن ذكروا اخته وبنته يقوم بتقديم بلاغات ويت اعتقال الشباب وتعذيبهم لإرضائه لأنه كان يعاون سلطات الانقلاب بتوريد البلطجية لهم

احمد على عبده عفيفى تم القاء القبض علية يوم 23مارس من منزله فى اكتوبر  وتم اخفائه لمده 9 ايام فى مقر امن دوله دون ان يعلم احد عنه شئ وظل مخفياً تحت رحمة خاطفيه ، احمد كان مسئول عن اﻻعاشة فى اعتصام رابعة العدوية ، ويوم 31 مارس شاهد اهل احمد  وزير الداخلية وهو يعلن القاء القبض عليه ضمن ما يسمى خلية تخابر امين الصيرفى ، وشاهده احمد وهو يبرز خطته الاعلامية عن الموضوع والتي صاغها الاعلام وكأنها تخابر على نفسه لصالح قطر .. حاولت اسرة احمد مقابلته ولكن امن الدوله قامت بحبسه فى سجن العقرب حتى ﻻيراه احد ، حتى مجموعة المحامين التي  ذهبت للدفاع عنه ليس لشئ الا انه رجل حر

  وتم عرضه علي النيابة يوم 8 /4 فقال له وكيل النيابة انتا بتقول بتتعرض للتعذيب فين التعذيب ده ، فقام احمد بخلع ملابسه  امام وكيل النيابة لكى يرى وكيل النيابة اثار التعذيب على جسده وتعدى عليه اكثر من مره فرفض وكيل النيابة هذا التصرف ورفض استكمال التحقيق ، وعاود مرة اخري للتحقيق معه يوم 10/4 واتهم احمد فيها بان رئيس النيابة مشترك في عمليات التعذيب التي تتم في سجن العقرب له ولبقية المعتقلين ، وطلب من النيابة اثبات انه تعرض للاعتداء الجنسي بعصا خشبية ، والتعذيب في مقر امن الدولة الذي كان محتجزاً فيه ، وايضاً اثبات التعذيب الذي تم  له في الزنزانة h2 بسجن العقرب ، فرفض وكيل النيابة ايضاً استكمال التحقيق ، وجدير بالذكر ان العرض علي النيابة كان بدون محامي نهائياً ، وعند عرضه يوم 20/4 علي النيابة حضر محاميه وطلب من النيابة عرضه علي الطبيب الشرعي فرفضت النيابة الطلب ، فقام احمد بالهتاف ضد نظام الحكم الموجود ، فقام العساكر والامناء بالاعتداء عليه بالضرب والسب وتم نقله مرة اخرة لسجن العقرب في الزنزانة الفردية ليتعرض للتعذيب مرة اخري ، نتيجة انه قال انه تعرض للتعذيب والاعتداء الجنسي.

*البيان الأول لحركة حرائر جامعة قناة السويس

أصدرت حركة “حرائر جامعة قناة السويس ضد الانقلاب ” بيانها الأول أمس الأربعاء ردا على مطاردة مليشيات أمن الجامعة للطالبات أثناء المسيرة المناهضة للانقلاب الدموى داخل الحرم الجامعى أمس.

انتقد البيان احتجاز الطالبات عدة ساعات أكثر من مرة داخل مبنى إدارة الجامعة بسبب مشاركتهن فى التظاهرات السلمية داخل الجامعة وتدخل مخبرى قسم ثانى فى شؤن الجامعة وملاحقة الطالبات أيضا. وتوعد البيان إدارة الجامعة ومليشيات الأمن بها بالتصعيد إذا تكرر ماحدث اليوم مع حرائر الجامعة.

وفى نفس السياق قامت الحركة بحملة جرافيتى على جدارن مبانى الكليات كتبت عبارات منها :سيسي خاين ،أمن الجامعة كلاب الجامعة،رابعة ،يسقط يسقط حكم العسكر.

نص البيان:
حرائر_جامعه_قناه_السويس
ردا على الانتهاكات التى تعرضت لها طالبات جامعه قناه السويس من تفتيشات مهينه لكرامه الطالبة واحتجاز لها ووصفها بأفظع الالفاظ التى لم يسمعها بناتنا ابدا / وصوفهم بصفات قذره
وعمل لهن مذاكرات قضايه عند امن الجامعه وبعث اسمائهن وصورهن الى امن الدوله
ومنعهن من اقل حقوقهن فى التظاهر السلمى قررنا نحن حرائر جامعه قناه السويس ببدايه التصعيد الثورى فى الجامعه
وبدايه الرد على امن الجامعه وبلطجيه قسم ثانى لن نسمح بان نتنهك حقوق اى طالبه
ولن نبالى بأئ تهديدات بل ستقف جميعا على قلب واحد سنواجه بسلميتنا
وهذا اول رد منا بذلك
تم عمل حمله للكتاب على جدران الكليات بالجامعة وهذا فقط مجرد البداية احذروا غضب الحرائر

*ضباط وأفراد الداخلية لن يصمدوا طويلا

قال مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق اللواء محمد نورالدين إن نفسية الضباط وجنود الداخلية متأزمة وقلقة، وأن القيادات تخشى من عدم القدرة على السيطرة عليهم مستقبلا.

وأوضح نور الدين أن هناك لوما الآن على حوادث قتل الضباط والآن نخشى من عدم السيطرة على الروح المعنوية لأفرادنا وضباطنا على المدى الطويل حين رؤيتهم مقتل زملائهم .

وقال إن أجهزة المعلومات في الوزارة “أمن الدولة” هي فقط من تقوم بعملها على أكمل وجه – بحسب قوله.

يذكر أن جهاز أمن الدولة صاحب تاريخ أسود في مجال حقوق الإنسان إبان عهد الرئيس المخلوع مبارك وسابقيه، وتقوم مهمته الأساسية على جمع المعلومات عن كل مناهضي النظام لحمايته من السقوط.

يشار إلى أن حوادث قتل الضباط واستهدافهم تصاعدت في الآونة الأخيرة وكان آخرها مقتل عميد بالأمن المركزي بمدينة 6أكتوبر ومقتل ملازم أول بالإسكندرية.

*البدوي: الإخوان وافقوا على مطالبنا قبل الانقلاب

كشف  زعيم حزب الوفد المصري السيد البدوي أن وزير الداخلية محمد إبراهيم أبلغه برفضه أوامر مباشرة من الرئيس المنتخب محمد مرسي باعتقال البدوي وآخرين ليلة 30 حزيران/ يونيو.
 
وقال البدوي في لقاء له على فضائية CBC أن اسمه كان موضوعا على قوائم الممنوعين من السفر قبل الانقلاب العسكري، وأن اسمه كان موضوعا بكشوفات من سيتم اعتقالهم يوم 30حزيران/ يونيو مساء، مردفا أن وزير الداخلية قد رفض تنفيذ ذلك فهو رجل محترم حسب قوله ، ووجه له التحية والشكر.
 
كما صرح البدوي أن قيادات جماعة الإخوان قد وافقت قبل الانقلاب على شروط جبهة الانقاذ للمصالحة.
 
وقال البدوي أن رئيس حزب الحرية و العدالة محمد سعد الكتاتني والخبير الحقوقي نجاد البرعي و منسق عام جبهة الانقاذ  محمد البرادعي اجتمعوا في منزل البدوي واتفقوا على أن يتولى كمال الجنزوري الحكومة بعد موافقة المجلس العسكري. 
 
وأردف أنه تم الاتفاق على إقالة النائب العام ، وتشكيل لجنة لتعديل الدستور.
*الإفراج عن النائب على فتح الباب بعد 7 أيام من إخلاء سبيله

أفرجت قوات أمن الانقلاب عن النائب البرلمانى على فتح الباب، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة في مجلس الشورى عن دائرة حلوان، وقد تم إخلاء سبيله أمس من قسم شرطة حلوان في الثانية عشرة مساء، بعد تعنت مسئولي القسم في الإفراج عنه استمر 7 أيام.

وقالت المصادر -في تصريحات خاصة-: إن البرلماني علي فتح الباب كان قد تم تلفيق له تهمة اقتحام قسمي شرطة التبين وحلوان، وتم استعباده من قضية قسم شرطة التبين في 20/2/2014، ثم تم استبعاده من القضية الثانية وهي اقتحام قسم شرطة حلوان في 16/ 4/ 2014، وأمر بإخلاء سبيله منها، وبالفعل تم نقله من سجن طره إلى قسم الشرطة، إلا أن مسئولى القسم تعنتوا في إجراءات إخلاء سبيله، وظل احتجازه 7 أيام في القسم دون أسباب أو دواع قضائية.

وأوضحت مصادر أنه بعد قيام محامى فتح الباب بتقديم عدة شكاوى إلى نيابة الانقلاب ووزير الداخيلة تم إخلاء سبيله مساء أمس الأربعاء في الثانية عشرة ليلا من قسم شرطة حلوان.

كانت مباحث أمن الدولة ومليشيات الانقلاب قد ألقت القبض على البرلماني علي فتح الباب، من منزله بمدينة 15 مايو بحلوان مساء الأربعاء، 28/ 8/ 2013 بعد تلفيق تهمة “اقتحام وحرق قسمي شرطة التبين وحلوان” في الأحداث التي جرت في أثناء مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

*الجارديان: بلير يدعو لحرب صليبية جديدة علي الإسلام

نشرت الجارديان وعدة صحف أخرى مقالات تهاجم الخطاب الأخير لتوني بلير ، رئيس وزراء بريطانيا السابق والذي طالب فيه الغرب بالتركيز على محاربة “التطرف الإسلامي”.

في صحيفة الجارديان ينتقد سيوماس ميلن كما ذكر موقع “بي بي سي” بشدة خطاب بلير الأخير والذي طالب فيه الغرب بتنحية خلافاته مع كل من روسيا والصين للتفرغ لمواجهة ما سماه بتزايد التطرف الإسلامي في العالم.

المقال الذي جاء تحت عنوان “الحرب على الإسلام لا تنتج إلا الكراهية والعنف” بدأ بوصف الخطبة التى ألقاها رئيس الوزراء البريطاني السابق في لندن بأنها “تتسق مع المناورات السامة لرئيس الوزراء الحالي دافيد كاميرون على المستويين الداخلي والدولي”.

ويقول ميلن: إن هذا الخطاب يدشن عودة المحافظين الجدد إلى الساحة مرة أخرى عن طريق خليط قاتل بين دعوات التدخل العسكري في الخارج والتى تنطلق من عقيدة صهيونية مسيحية وبين ممارسة المكارثية والاضطهاد في الداخل.

ويضيف الكاتب أن هذه السياسات التى لم تقدم للعالم سوى أفغانستان والعراق وغوانتانامو وتفجيرات لندن بدأت تشق طريقها مرة أخرى للعودة إلى الساحة وتم تدشين ذلك بخطاب بلير الذي يصفه الكاتب بأنه “بطل الدفاع عن مبدأ التدخل العسكري في الخارج لحل الأزمات”.

ويوضح ميلن أن بلير طالب مرة أخرى بشن حرب ضد ما سماه “خطر الإسلام المتطرف” وهو نفس طريق الخداع الذي استخدمه هو والرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش إلى مذبحة “الحرب ضد الإرهاب”.

ويقول ميلن إن بلير بدأ في شن حملته الصليبية الجديدة ضد الإسلام السياسي عن طريق المطالبة بالتصالح مع روسيا والصين للتفرغ لدعم من سماهم “الإسلاميين المعتدلين ضد مد الإسلاميين المتطرفين”.

واعتبر ميلن أن بلير ناقض نفسه بالدعوة إلى التدخل العسكري في سوريا لاسقاط نظام الأسد الذي تدعمه روسيا لمصلحة المعارضة المسلحة والتى تسيطر عليها الميليشيات الإسلامية.

كما انتقد ميلن مساندة بلير المبعوث الدولي للسلام في الشرق الأوسط للديكتاتورية في مصر والأنظمة الملكية القمعية في الخليج واعتبر أن ذلك يعد مسارا ضد الديمقراطية.

ويقول ميلن إن هذه الدعوات تتسق مع السياسة البريطانية الحالية والتى تضطهد بعض البريطانيين المسلمين الذين توجهوا لمقاتلة النظام الحاكم في سوريا أو يجمعون التبرعات للمتضررين السوريين وتوجه إليهم اتهامات بدعم الإرهاب بينما لم يواجه البريطانيون الذين قاتلوا ضد نظام القذافي في ليبيا أي معوقات أو اتهامات مشابهة.

ويؤكد ميلن إن دعوات بلير تتعدى حدود النفاق لتصبح جزءا من حملة للتلاعب بالعقول لدعم الطغيان والتدخل العسكري في الشرق الأوسط والذي كان السبب الأكبر في تزايد أعداد المنتمين للجماعات الإسلام

*صفوت الشريف سجل فيلم جنسي لـ مبارك وأمر بقتل سعاد حسنى

تناقل عدد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للفنانة والمنتجة السينمائية إعتماد خورشيد في لقاء على قناة الحياة والتي تحدثت فيه عن تورط الرئيس المخلوع حسني مبارك في تسجيلات جنسية وعدد من كبار المسؤولين في عهد الرئيس المخلوع  وتسجيل صفوت الشريف تلك الوقائع على أشرطة  لاستغلالها سياسيا.
 
جدير بالذكر أن اعتماد خورشيد هي أول سيدة تدخل مجال الإنتاج السينمائي في مصر, فقد تزوجت اعتماد من المصور أحمد خورشيد الذي يكبرها بـ 27 سنة وأنجبت 3 أبناء , وهى تنتمي للأسرة المالكة وهو السبب الرئيسي وراء معاناتها المريرة من صلاح نصر رئيس المخابرات العامة المصرية الذي تزوجها رغما عن زوجها وكالعادة انقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض على أحداث شاهدتها هذه المرأة التي نستطيع وصفها بأنها امرأة شهدت الفساد في كل العصور.

عن Admin

اترك تعليقاً