متابعة متجددة . . الأحد 4 مايو . . زواج مصر من أمريكا باطل

كيري وفهميمتابعة متجددة . . الأحد 4 مايو . . زواج مصر من أمريكا باطل

شبكة المرصد الإخبارية

*استشهاد الشاب عمار محسن فرج بمدينة الخانكة على يد ميليشيا الانقلاب

استشهد منذ قليل الشاب “عمار محسن فرج” 20 عامًا، أثناء مشاركته في وقفة ليلية منددة بالانقلاب وجرائمه بمدينة الخانكة بالقليوبية، نتيجة اعتداء ميليشيات الداخلية مدعومة بالبلطجية على الوقفة.

الشهيد عمار محسن فرج الخانكة
الشهيد عمار محسن فرج – الخانكة

*إضراب 110 معتقلين بسجن العريش عن الطعام

دخل حوالى 110 معتقلين بسجن العريش المركزى في اضراب عن الطعام؛ احتجاجا على اعتقالهم منذ 6 شهور وعدم عرضهم على النيابة لإصدار قرار بشأنهم,
ومن جهة أخرى انطلقت، عقب صلاة العشاء، بمدينة بئر العبد مظاهرة رافضة للانقلاب، ضمن فعاليات “زواج أمريكا من مصر باطل” .
رفع المشاركون أعلام رابعة ومصر وصور الرئيس محمد مرسى والشهداء والمعتقلين، كما تم ترديد الشعارات والهتافات المنددة باعتقال المواطنين وداعمى الشرعية والمنددة بأحكام القضاء الجائرة، والشعارات والهتافات المنادية بنصرة المعتقلين ودعمهم فى معركة الأمعاء الخاوية، والمطالبة بالإفراج عنهم وإبطال التعذيب .

*تجديد حبس سويسي عائد من سوريا لمدة 15 يوماً بالسويس

قررت النيابة العامة للانقلاب بالسويس برئاسة المستشار أحمد عبد الحليم المحامي العام لنيابات السويس تجديد حبس وائل أحمد عبدالفتاح (38 عامًا) موظف سابق في شركة السويس لتصنيع البترول عائد مؤخراً من سوريا لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر وقيامه بالتنسيق مع جماعات لشن هجمات داخل المدن في المحافظات.

وكانت قوات من جهاز الأمن الوطني بالسويس قد ألقت القبض عليه وزعمت ضبط مستندات وصور لأماكن داخل مصر كان يستهدف القيام بمهاجمتها، فيما قال مصدر أمني إنه كان قد غادر مصر منذ عامين إلى سوريا وانضم إلى جبهة النصرة في سوريا وقاتل في صفوفهم وعاد إلى مصر خلال الفترة الماضية من أجل تنفيذ عمليات عدائية داخل البلاد.

وأضاف المصدر أن المذكورمن سكان حي الجناين بالسويس، ومدرب على استخدام الأسلحة الثقيلة خلال تواجده بسوريا واعترف بدخوله سوريا عن طريق دولة تركيا .

*ميليشيات الإنقلاب تعتقل 10 متظاهرين في بني سويف بينهم 4 فتيات

اعتقلت ميليشيات الإنقلاب منذ قليل 10 متظاهرين بينهم 4 فتيات بمدينة بني سويف.

كانت قوات أمن الانقلاب قد هاجمت تظاهرة ليلية رافضة للإنقلاب بمدينة بني سويف وأطلقت وابل من الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع قبل أن تنظم حملة اعتقالات عشوائية ضد المارة والأهالي.

* تسريب صوتى لبرهامي: الإخوان خوارج عملاء للأمريكان يكفرون الناس

*زوج إحدى سيدات الفضيحة الجنسية بالمحلة يتقدم بدعوى زنا ضد زوجته

تقدم زوج إحدى سيدات الفضيحة الجنسية وتدعى”رحاب ح خ” المتهم فيها عبد الفتاح الصعيدي مدرب الكاراتيه بإحدى الصالات المؤجرة بنادي بلدية المحلة برفع دعوى زنا ضد زوجته.
تقدم المحامي محمد مندي الجمسي ببلاغ رسمي يحمل رقم 4967 إداري قسم أول المحلة للعام الجاري إلى المستشار إبراهيم أبو السعود، المحامي العام لنيابات شرق الكلية، يتهم فيه عبد الفتاح الصعيدي، مدرب الكاراتيه، صاحب الفضحية الجنسية بنادي بلدية المحلة، المتهم بممارسة الرذيلة والأعمال المنافية للآداب مع 25 سيدة داخل صالة الألعاب الرياضية الملحقة بالنادي، يتهمه فيه بارتكاب جريمة الزنا.
وكان “مندي” تقدم بالبلاغ وكيلا عن المدعو “أمين إ أ”، زوج إحدى السيدات التي تم تصويرهن عاريات أثناء ممارستهن الرذيلة مع المدرب بأحدى غرف الصالة الرياضية، وتدعى “رحاب  ح خ” (39 سنة)، متهما فيه زوجته بممارسه الزنا والفعل الفاضح، فيما تمكن المحامي من رفع دعوى قضائية أخرى بناءً على رغبه الزوج المغترب بالمملكة العربية السعودية باتخاذ إجراءات قانونية أخرى بصدد القضية لصالح موكله.
وتقدم أحد المحامين بدعوى الزنا أمام المستشار أحمد أبو النجا مدير نيابة أول المحلة وكيلا عن زوج إحدى السيدات ويدعى “ع.م” ، التي ظهرت أثناء ممارسة الرزيلة مع المدرب عبد الفتاح الصعيدي والمحال إلى المحكمة محبوسا في جلسة 10مايو الجارى.
وكانت النيابة العامة قد قررت حبس المتهم 4أيام وقرر قاضي معارضات محكمة جنح أول المحلة تجديد حبسه 15يوما بتهم إشاعة افعال مخلة بالأداب والنظام العام في علانية وتصويره نساء في وضع مخل دون علمهن ونشرها في المجتمع مما يشجع على ممارسة الرزيلة ومنسوب له تورطه في ممارسة الجنس مع 9سيدات في المحضر رقم 3975إداي أول المحلة

*بورسعيد.. حبس اثنين من رافضي الانقلاب أحدهما طفل 15 يومًا

قررت نيابة الانقلاب بمحافظة بورسعيد، مساء اليوم الأحد، حبس اثنين من رافضي الانقلاب مدة 15 يومًا، وهما الطفل يحيى الخضري 16 عاما الطالب بالصف الثاني الثانوي، وطارق المرسي 34 عاما، ولفقت لهما تهم الانتماء إلى جماعة إرهابية وحرق سيارات شرطة.
كان العشرات من أهالي الطفل المعتقل وأعضاء من رابطة معتقلي بورسعيد قد احتشدوا داخل محكمة بورسعيد، اليوم، خلال عرض المعتقلين على النيابة، ورددوا هتافات مناهضة للانقلاب العسكري واعتقال الأطفال، بينما لوح المعتقلان بشارات رابعة العدوية خلال خروجهما من سراي النيابة بعد قرار حبسهم.
وقالت والدة الطفل يحيى الخضري، في تصريحات خاصة: إن نجلها قد تعرض للتعذيب والسحل في الشارع من قبل قوات أمن الانقلاب أثناء اعتقاله من منزله فجرا.
وأضافت أن نجلها قد تعرض للتعذيب أيضا في قسم شرطة الزهور، والذي اشتهر في الآونة الأخيرة باسم سلخانة قسم الزهور، مطالبة بالإفراج عنه والتدخل العاجل لمنظمات حقوق الطفل.

*فيديو ..أطفال بالمرج :”شكرًا شعبولا”

قامت مجموعة من الأطفال بمنطقة المرج بالقاهرة بعمل مشهد تمثيلي ساخر للمحاكمة الهزلية للرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي.
يجسد الأطفال في المشهد التمثيلي شخصيات “الرئيس محمد مرسي، والمستشار شعبان الشامي قاضي المحاكمة الهزلية للرئيس مرسي، وشخص آخر يجلس كمستشار يصحح أخطاء رئيس المحكمة”، وينتهي المشهد التمثلي بالتعليق الشهير للدكتور صفوت حجازي قائلا: “شكرا يا شعبولا”.

https://www.youtube.com/watch?v=HIz5orb5I4s

*تأجيل قضية “الاتحادية” لجلسة 13 مايو لسماع الشهود

قررت محكمه جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, تأجيل نظر الجلسة السرية في القضية الهزلية التي عرفت إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية” التي يحاكم فيها الرئيس محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان لجلسة 13 مايو المقبل لاستكمال سماع الشهود، وهم: رامي صابر صيدلي وعلا محمد سعيد استشاري تنمية وبراء محمد حجازي مدرس ومصطفى محمد حسن ناجي مع الإبقاء على قرار حظر النشر واستمرار حبس المعتقلين على ذمة القضية.
 
جدير بالذكر أن 8 من الشهداء هم من أنصار الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين، فيما لم تدرج النيابة أسماء أي منهم في عريضة الدعوى، خوفا من انكشاف حقيقة الأحداث.
 
صدر القرار برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح بحضور المستشارين عبد الخالق عابد ومصطفى خاطر وإبراهيم صالح المحامي العموم بالمكتب الفني للنائب العام وبأمانة سر السيد شحاتة وممدوح عبد الرشيد.

*ملخص ومقتطفات من لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم الأحد

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

ومن يهن الله فما له من مكرم . . هل يجوز أن أصلي الاستخارة من أجل ارتكاب جرم أو شيء محرم ؟ أن اقتل مثلا أو اشرب الخمر ؟

المولى سبحانه يقول ” ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار ”

اللهم إني أبرأ إليك ممن أيد السيسي مرشحا للرئاسة ، فدماء من قتلهم ظلما لم تجف بعد .

كيف أصبح السيسي مرشح إسلامي ؟! أي إسلام وأي تدين ؟ أليس هو من قتل الآلاف في يوم واحد ؟! السيسي من قتل المسلمين من أهل سيناء . .

هذا الحزب فقد المصداقية الشعبية . . هذا الحزب صنيعة أمن الدولة . . بدعم مالي من الأنظمة الخليجية وخاصة النظام السعودي عبر محمد بن نايف .

هل يمكن أنوي اصلي الاستخارة أشرب خمر أو ارتكب فاحشة أم لا ؟ لا استخارة على شيء محرم

اللي اختشوا ماتوا . . لما التمسح في صلاة الاستخارة ؟ لو رحنا سألنا أي شخص في بوركينا فاسو أو في بلاد واق الواق وسألتم من سيرشح حزب الزور سيجيبك مباشرة ومن دون صلاة استخارة.

بكار المكار الحمار : اخترنا السيسي بنسبة 93% لأنه موافق لمعاييرنا

أي معايير ؟ معايير تبرير الاغتصاب في وقت تتعرض فيه الحرائر للاغتصاب في السجون .

برهامي غضب لأن 14 تاكسي لم يقفوا للأحت المنتقبة ولم يغضب لاغتصاب الاخوات !!

مخيون ذهب اليوم لمكتب النائب العام ليطالب بالإفراج عن 400 شخص منتمين لحزب النور.

المجلس الشيخ محمد عبد الفتاح “أبو إدريس”، رئيسا عاما للدعوة السلفية، والشيخ ياسر برهامي نائبا أول، والدكتور محمد يسري إبراهيم، رئيسا لمجلس الشورى العام.

تشكيل مجلس أمناء الدعوة، المكون مِن الشيوخ الستة المؤسسين، وهم:الشيخ محمد إسماعيل المقدم، والشيخ محمد عبد الفتاح (أبو إدريس)، والشيخ أحمد فريد، والشيخ سعيد عبد العظيم، والشيخ ياسر برهامي، والشيخ أحمد حطيبة.

 

محمد اسماعيل المقدم علو الهمة صـ274 :

(إن من خصائص الداعية الكبير الهمة أنه لا يترخص في السكوت عند قوة أهل الفجور وأذاهم , لأنه يرى أن الترخيص هنا من شأن العامة من المستضعفين , وأما الدعاة و القادة والعلماء , فيتمسكون بالعزيمة ويصدعون بالحق وإن لحقهم الأذى و العذاب والموت ) .. ( إن الداعية الكبير الهمة لا ينكر المنكر فحسب , بل ينكر على أهل المنكر منكرهم , أي أنه لا يعرف التعميم ولا التورية إنه يمد أصبعه يشير إلى الطاغوت بالاتهام) . انتهى

 

بعد الاستخارة والاخراج البرهامى ” السيسى الاقرب الى تطبيق شرع الله ” اللهم اخذل من خذل الدين


السيسي غبي يبدو أنه يعتقد أن اخواننا من الشعوب المسلمة في ليبيا والجزائر والسودان وفلسطين سيستقبلونه بالورود ولافتات السلمية ؟ تاريخ هذا الشعوب حافل بالانتصارات . . ليبيا عمر المختار . . الجزائر المليون شهيد . . فلسطين وما أدراك ما فلسطين . . السودان ارسل السيسي الخائن قوات من جيشه لمعاونة سيلفاكير في جنوب السودات تم قتل واسر بعض منهم يا لا هول الفضيحة . . 

 

الانقلاب فاشل بدليل أن : الاقتصاد = صفر استقرار سياسي = صفر أمن = صفر سياحة = صفر استيعاب الشباب= صفر الانقلاب نجح !.

 

ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﻧﺒﻴﻞ ﻓﻬﻤﻰ ﻭﺯﻳﺮ ﺨﺎﺭﺟﻴﺔ الانقلاب ﺑﺨﺼﻮﺹ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺍﻻﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻭﺗﺸﺒﻴﻬﻬﺎ ﺑﺎﻧﻬﺎ ﺟﻮﺍﺯ ﺷﺮﻋﻰ ﻭﻟﻴﺴﺖ ﻧﺰﻭﺓ ﻫﻰ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﺗﻔﺘﻘﺮ ﻟﻠﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﺔ والصحة ﻭﺗﻨﻢ ﻋﻦ ﺟﻬﻞ الهارب من آداء الخدمة العسكرية نبيل فهمي ﺑﻤﻜﺎﻧﺔ ﻣﺼﺮ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻣﻊ ﺑﻠﺪﺍﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ . . ﻣﺼﺮ ﻭﻣﻨﺬ ﻋﺎﻡ 1940 ﻣﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﻌﻘﺪ ﺯﻭﺍﺝ ﻛﺎﺛﻮﻟﻴﻜﻰ ﻣﻊ ﺍﻧﺠﻠﺘﺮﺍ ﻭﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﻟﻬﺎ ﺍﻻﻧﻔﺼﺎﻝ ﻭﺍﻥ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﻻ ﺗﺘﻌﺪﻯ ﺍﻟﻨﺰﻭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﺑﺮﺓ.

 

السيسي اختار النجمة التي ترمز إلى علم إسرائيل الذي تتوسطه نجمة داوود ليؤكد السيسي أنه موالي تماماً لاسرائيل وأمريكا وأنه سيكون تحت أمرهما وسينفذ أوامرهما بعد وصوله لكرسي الرئاسة على جثث ودماء الشهداء من أبناء الشعب المصري

 

أو النجمة الخماسية في علم المغرب التي تنتمي اليها امه .

أمس السبت أعلن أحد الاعلاميين حضر اجتماع سحرة الاعلام مع السيسي قال إن السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية وزير الدفاع السابق، أكد خلال لقائه مع وفد من الإعلاميين، أنه لا وجود لما يسمى “الجيش المصري الحر”.

مقولة الدم المصرى كله حرام مقولة خاطئة شرعاً . . أين حق القصاص؟ يجب على القنوات الحذر في استخدام المصطلحات الشرعية فلا ينبغي أن نرفض العنف بمعنى الجهاد ، وأيضاً يجب معرفة أن هذه فريضة غائبة .

فضلا عن نقاط أخرى تطرق لها اللقاء .

*تدهور الحالة الصحية للمعتقلة سارة خالد الطالبة بجامعة المستقبل

قالت حركة “طلاب ضد الانقلاب”، إن سارة خالد الطالبة بجامعة المستقبل، والمعتقلة منذ 4 شهور وحكم عليها مؤخرًا في تهم بعامين ونصف تعاني من تدهور شديد في الحالة الصحية لها بالسجن.
وأضافت الحركة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،، أن الطالبة تعرضت لحالات إغماء متكررة داخل السجن. بالإضافة لحالات الدوار التي تعاني منها دائمًا بعد إصابتها بمرض التهاب الأذن الوسطى.
وأوضحت أن ذلك يأتي وسط حالة من اللامبالاة من إدارة السجن التي رفضت صرف العلاج المناسب لحالتها المرضية ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية.
وأشارت إلى أنها كانت تعاني من ضعف في النظر بالرغم من ذلك تجاهلت إدارة السجن ذلك؛ مما أدى لتدهور حالتها الصحية تماما داخل السجن.

*الإفراج عن المخترع الصغير بكفالة 5 آلاف جنيه

قررت النيابة العامة التابعة لسلطة الانقلاب العسكري، إخلاء سبيل الطالب عبد الله عاصم، ممثل مصر في مسابقة شركة “إنتل” العالمية والمعروف بالمخترع الصغير، بعد اتهامه برفع شارة “رابعة العدوية”، والتظاهر بدون تصريح.

وقال مصدر قضائي إن نيابة أسيوط، قررت قبول الاستئناف الذي تقدم به الطالب عبد الله عاصم (17 عامًا)، على قرار حبسه 15 يومًا، بعد اتهامه برفع شارة رابعة العدوية، والتظاهر بدون تصريح، ومن ثم إخلاء سبيله على ذمة التحقيق وذلك بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

وكانت ميليشيات الانقلاب قد اعتقلت عبد الله عاصم مساء 25 أبريل الماضي، من ميدان التحرير (وسط القاهرة)، حيث قال مصدر أمني وقتها إنه كان يرفع شارة “رابعة”، ويلتقط الصور بتلك الإشارة، في الوقت الذي قال فيه والده لوكالة الأناضول وقتها إن الشرطة ألقت القبض على نجله بعد مشاجرة مع ضابط بأحد مقاهي وسط القاهرة، وعقب القبض على عبد الله، تم ترحيله إلى مقر إقامته بأسيوط، وأمرت النيابة العامة بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

يذكر أن إلقاء القبض على عبد الله أثار ضجة إعلامية وحقوقية كبيرة بمصر، سواء من المعارضين للسلطات الحالية أو المؤيدين لها، الأمر الذي دفع محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الانقلابي للمطالبة بالإفراج عنه.

وعبد الله عاصم، طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط، ونجح العام الماضي فى تصميم نظام إلكتروني يتيح للمعاقين استخدام الكمبيوتر عن طريق حركة العين.

ورشحت شركة “إنتل” العالمية، عبد الله، لتمثيل مصر فى مسابقة نادي العلوم والتكنولوجيا الدولية، بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، فى منافسة تضم أكثر من 60 دولة أخرى، وتحكمها لجنة تضم عددا من الحاصلين على جائزة نوبل فى العلوم.

*قررت محكمة جنح مستأنف السويس صباح اليوم الأحد، تجديد حبس 3 من قيادات وكوادر تنظيم الإخوان ، بينهم محام 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف.

*أنصار مرسي يتظاهرون رفضا لـ”زواج مصر بأمريكا”

نظّم أنصار للرئيس المصري محمد مرسي، اليوم الأحد، مسيرات صباحية، بعدة مدن، تحت شعار “زواج مصر من أمريكا باطل”، في إشارة إلى تصريحات منسوبة لوزير الخارجية نبيل فهمي بأن علاقة بلاده بأمريكا “زواج شرعي”، وهو ما نفته الوزارة في وقت لاحق، كما طالب المتظاهرون بالإفراج عن “المعتقلين” ونددوا بترشيح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، للرئاسة.

ففي دمياط (شمالي مصر)، نظم أنصار لمرسي سلسلة بشرية بقرية “كفر سعد” رافعين شارات “رابعة العدوية”، وصور “شهداء” فض رابعة، وطالبوا بالإفراج الفوري عن “المعتقلين”.

وفي البحيرة (شمالي مصر)، نظم أنصار لمرسي، سلسلة بشرية على طريق أبو المطامير الصحراوي، رفعوا خلالها صور مرسي، وأعلام مصر.

كما أعرب المتظاهرون عن رفضهم لترشيح السيسي لرئاسة الجمهورية، ومطالبتهم بمحاكمته علي “الجرائم التي ارتكبها ضد أنصار مرسي”، وردد المشاركون هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وفي الشرقية (دلتا النيل)، نظم أنصار مرسي، عددا من السلاسل البشرية للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين والقصاص للشهداء وعودة “الشرعية”.

ورفع أهالي كفر صقر، وأبو كبير، وبلبيس، خلال السلاسل الأعلام المصرية وشارات رابعة العدوية، وصورا لمرسي، وأخري لضحاياهم والمحبوسين، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وفي كفر الشيخ (دلتا النيل)، نظم مؤيدون لمرسي، وقفات متفرقة، أعربوا فيها عن رفضهم لما أسموه “الممارسات القمعية لقوات الانقلاب”، ونددوا بترشيح السيسي للرئاسة.

وفي الفيوم (وسط مصر)، تظاهر أنصار لمرسي، بمدينة أبشواي، مطالبين بحرية “المعتقلين” وسرعه تلبية مطالبهم.

كما دعا المتظاهرون إلى “القصاص لمن قتلوا في الأحداث الماضية.

ودعا التحالف الداعم لمرسي، الخميس الماضي، إلى ما أسماه بـ”موجة ثورية ثالثة” بهدف الحشد لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة إجراؤها يومي 26 ، 27 مايو / أيار المقبل.

وفي بيان له دعا التحالف إلى المشاركة الواسعة في “الموجة الثورية الثالثة” لعام 2014، تحت عنوان ” زواج أمريكا من مصر باطل” والذي يحمل شعار “شرعية واحدة، ثورة واحدة، إرادة مستقلة ” بدءا من الجمعة (أول من أمس) ولمدة 3 أسابيع”.

ورغم نفي وزارة الخارجية المصرية ما نسب لوزير الخارجية المصري نبيل فهمي بشأن تشبيه علاقة مصر من أمريكا بالزواج، قال التحالف: “زواج أمريكا من مصر باطل .. لن نعترف بالانقلاب .. لن نتراجع عن الثورة ومسارها .. لا رئيس لمصر غير الدكتور محمد مرسي”.

*  إخلاء سبيل مسيحي محكوم عليه بالإعدام قبل إحالة أوراقه للمفتي

كشف محامي، الشاب المسيحي المحكوم عليه بالإعدام، ضمن مجموعة يبلغ عددها 863 من رافضي الانقلاب، أنه قد تم إخلاء سبيل موكله قبل إحالة أوراقه إلى المفتي.
وقال وجدى زاهى حلفا، محامى المتهم ياسر رفعت عزيز، 26 سنة، إن موكله تم الزج به فى القضية بعد بدء التحقيق فيها بسبعة أشهر كاملة، وأنه أُخلى سبيله بكفالة بعد أن ألقى الأمن القبض عليه من المنزل، فى 30 سبتمبر 2013 بتهمة كسر حظر التجول، وهي الواقعة التى تأتي قبل الزج به في قضية الإعدام.
وأضاف حلفا أن موكله ألقي القبض عليه يوم 14 فبراير الماضى بتهمة التعدي على قسم شرطة بمركز العدوة.
وقال حالفا أن ظروف حجز موكله باطلة لعدة أسباب، أولها أن المتهم تم القبض عليه قبل ذلك فى 30 سبتمبر 2013 بتهمة كسر حظر التجوال، وتحرر عن هذه الواقعة المحضر رقم 3023 لسنة 2013 ، وتم إخلاء سبيله بضمان مالى 300 جنيه، ما يؤكد أنه لم يكن مطلوبا فى أى قضايا أو اتهامات أخرى، لافتا إلى أن صحيفة أحوال موكله الجنائية نظيفة تماماً .

*فيديو يكشف حقيقة الجيش المصري الحر

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” مقطع فيديو من إنتاج موقع الصفوة، تحت مسمى “السيسي للإعلاميين: يا كدابين مفيش حاجة اسمها الجيش المصري الحر”، حيث يكشف المقطع كذب وتدليس وسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب العسكري حول مزاعمها عن وجود ما أسموه بالجيش المصري الحر على أرض ليبيا.
ومن ضمن من زعموا أن هناك الجيش المصري الحر وأنهم يعرفون اشخاصاً منهم بصفة شخصية المدعو كمال الهلباوي والمدعو نبيل نعيم .
ويظهر في المقطع تصريحات من إعلاميين على القنوات الفضائية، يؤكدون وجود ما يسمى بالجيس المصري الحر بليبيا، وأنه يتلقى تدريبات ومساعدات من دول عربية أخرى؛ تمهيدا لشن هجمات على مصر، وفي نهاية المقطع يظهر الإعلامي المؤيد للانقلاب العسكري عمرو أديب يقول: “إن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي نفى وجود ما يسمى بالجيش الحر في ليبيا، وذلك خلال لقائه بالإعلاميين مؤخرا”.

عن Admin

اترك تعليقاً