أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الجمعة 6 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

احفظ مصرمتابعة متجددة . . الجمعة 6 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*غلق الكورنيش 8:30 صباح الاحد وحتى 12:30 ظهرا لتأمين حلف السيسى لليمين

* الحاخام نير بن أرتسي : السيسي سيفشل فى مهمته كرئيس ولن ينقذه شىء من الفشل

فجر.. الحاخام نير بن أرتسى مفاجات عن مستقبل مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا:
“بعد أن شاهدنا وفحصنا موقف الرئيس المصرى الجديد ,نقول أنه من الواضح أنه سيفشل فى مهمته ولن ينقذه شىء من الفشل ,وستستمر الفوضى ولن تشهد مصر لحظة هدوء أو راحة “.
 
وأضاف  قائلاً ” لقد إنقسمت مصر إلى دولتين مصر _أ_ ومصر _ب_ وإنهار الإقتصاد وهناك  نقص فى الغذاء حتى الخبز بات يشكل ازمة للمصريين.
 
وأضاف ستعيش مصر فى أزمات مستمرة وستدخل فى دائرة جديدة من العنف والإرهاب وإرتفاع معدلات الجريمة.

*منع يونس مخيون رئيس حزب النور من إلقاء خطبة الجمعة اليوم بمسجد الرضوان

وتعد هذه بداية لضرب حزب النور وسط جماهيريته وأنصاره حيث لم يجرؤ مخيون على اعتلاء المنبر على الرغم من أن الحزب خلع كل ما يملك من ثياب لتملق السبلطة الحالية التي لم ترضى عنه بعد.

وقال محمد سعد العش مدير عام الدعوة بالبحيرة، إن منع مخيون من الخطابة جاء بعد صدور قرار رئيس الجمهورية (الطرطور) بمنع غير المختصين من الخطابة داخل المساجد حيث ان كل مسجد ملتزم بقرار رئيس الحمهورية.

يذكر ان الرئيس المعين من العسكر عدلي منصور، قد أصدر قرارا بقانون، بتنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية في المساجد وما في حكمها من الساحات والميادين العام، وينص على أنه لا يجوز لغير المعينين المتخصصين بوزارة الأوقاف والوعاظ بالأزهر الشريف المُصرح لهم، ممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما فيحكمها.

ويصدر بالتصريح قرار من شيخ الأزهر أو وزير الأوقاف حسب الأحوال، ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام بممارسة الخطابة أو أداء الدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها بدون تصريح أو ترخيص بالمخالفة لأحكام هذا القانون، وتُضاعف العقوبة حال العودة.

*مقتل 3 أشخاص بالعياط

لقى 3 أشخاص مصرعهم بقرية العطف بالعياط ، وذلك إثر إطلاق قوات أمن الانقلاب النيران على مسيرة لأنصار الشرعية

*أسيوط.. ميليشيات الانقلاب تحاصر منطقة الوليدية وتعتقل 10 أشخاص

انطلقت مسيرة حاشدة بمنطقة الوليدية بمحافظة أسيوط، فيما طوقت ميليشيات الانقلاب المنطقة بالكامل لمنع خروج المسيرة، وقامت بتفتيش المارة أثناء خروجهم ودخولهم.

ونشرت ميليشيات الانقلاب كمائن ثابتة بميادين المحافظة، وخرجت حملة أمنية غير مسبوقة إلى حي المعلمين مكونة من ١٧ سيارة شرطة.

وقال شاهد عيان إن الحملة اقتحمت إحدى الشقق السكنية، واعتقلت ما يقرب من ١٠ أشخاص لا تعرف لهم أية انتماءات سياسية. وأضاف المصدر أن أحد الأشخاص حاول الفرار منهم، مما أدى إلى غلق الشوارع الرئيسية بالمنطقة والتفتيش العشوائي لبعض المارة.

*داخلية الانقلاب تزعم قتل تكفيريان في بني سويف

زعم مصدر أمنى مسئول بداخلية الانقلاب أنه فى إطار ملاحقة مطلوبين لجهات تحقيق ، فى حادث إستهداف قوة الكمين الأمنى بمنطقة صفط الشرقية بمحافظة بنى سويف بتاريخ 23 يناير 2014 مما أدى إلى مقتل (5) من رجال الشرطة ، فقد تمكنت أجهزة المعلومات من تحديد أماكن إختفاء كلٍ من محمد سيد عبدالرحمن جاد ، سن 24 طالب بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ، ومقيم قرية زاوية المصلوب مركز الواسطى ، محافظة بنى سويف ، و شعبان عبدالرحمن جاد ، سن 43 حاصل على معهد فنى تجارى .
واشار المصدر ان المتهمان يختبئان بأحد المبانى الكائنة بالمنطقة الصحراوية بالكيلو 188 طريق القاهرة / أسيوط الغربى بعمق 40 كيلو داخل الصحراء الغربية ، بمحافظة المنيا.
وقامت مأمورية مشتركة من قطاعى الأمن العام والأمن الوطنى وأمن المنيا مدعومة بقوات الأمن المركزى بإستهداف المذكوران ، ولقيا مصرعهما.
*مقتل الطالب على مجدي سالم إثر اعتداء الأمن بالرصاص الحي عليه وهو يقف على سجح بيته في قرية العطف بالعياط بالجيزة

*شيمون بيريز يهنئ السيسي والأخير يشكره على “كلماته الدافئة”

هنا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، المشير عبد الفتاح السيسى، في اتصال هاتفي اليوم الجمعة، لفوزه برئاسة مصر، مؤكداً قدرته على قيادة مصر من منطلق خلفيته كجندى مقاتل، وقائد عظيم.
فيما ذكر مكتب بيريز: “شكر الرئيس السيسي الرئيس بيريز على كلماته الدافئة” في ختام الاتصال بينهما.
فيما عبر المسؤولون الإسرائيليون عن ارتياحهم لنهاية حكم الإخوان المسلمين، مضيفين أن الأمن على الحدود المشتركة في شبه جزيرة سيناء تحسن كثيراً خلال العام الأخير.
وقال المسئولون إن السفير الإسرائيلي الجديد لم يقدم حتى اليوم أوراق اعتماده في القاهرة وهو ما يعني أنه لم يتسلم دعوة.

*المحكمة الدستورية العليا تتحول ثكنة عسكرية

قبل 48 ساعة على أداء عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام قضاة المحكمة الدستورية العليا ، شهد اليوم محيط المحكمة في منطقة المعادي بشارع كورنيش النيل تواجد أمني ضعيف ، حيث يقوم على تأمينها مدرعة تابعة لوزارة الداخلية وعربتان للشرطة العسكرية .
و قال مصدر أمني إن وزارة الداخلية ستبدأ غدًا السبت تأمين المحكمة الدستورية قبل 24 ساعة من أدء رئيس الجمهورية الجديد القسم أمام قضاتها ، حيث تغلق القوات المسلحة والشرطة الطريق المحيطة والمؤية إليها مثل منطقة دار السلام ومنطقة المعادي بالمتاريس والمدرعات ودفع قوات خاصة لتأمين الطرق ، لمنع إقترب أي عناصر إرهابية أو مثيرة للشغب من المحكمة .
وقال المستشار محمد الشناوى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا إن مراسم التنصيب من المقرر أن تبدأ حوالى الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد، متابعاً أنه تم تجهيز القاعة على أعلى مستوى لتكون فى استقبال 102 ضيفاً جميعهم من المصريين.
كما أكد نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن أبرز الضيوف هم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس ورؤساء المحكمة الدستورية العليا السابقين، مشيراً إلى أن المستشار عدلى منصور سيحضر حفل التنصيب بصفته رئيس الجمهورية السابق.
وقال المستشار ماهر سامي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي لها، إن أداء اليمين الدستورية سيكون أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا والتي تتكون من 12 مستشارا، إلى جانب رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة، وذلك طبقا لقانون المحكمة الدستورية العليا ، حيث سيبدأ المستشار ماهر سامي بإلقاء كلمة مقتضبة يتولى فيها التقديم للمراسم، ثم يقوم المستشار سامي بتقديم المستشار أنور رشاد العاصي رئيس المحكمة الدستورية العليا بالإنابة ليقوم بدوره بإلقاء كلمة، يدعو في ختامها الرئيس المنتخب إلى أداء اليمين الدستورية أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا.

*”النور” يتحالف مع الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية

كشفت مصادر بحزب النور السلفى، أن الحزب يسعى لضم شخصيات من الحزب الوطنى المنحل وبعض الشخصيات العامة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، سواء على مقاعد القائمة أو الفردي، مؤكدة أن الحزب اشترط بأن يكون أفراد الحزب الوطنى من “حسن السمعة” وعدم ضم من تلوثت يدهم بالفساد المالى أو السياسي.

*حملة مداهمات لقوات أمن الانقلاب مدعومة بقوات من الجيش في الأقصر تسفر عن اعتقال احد رافضي الانقلاب بمنطقة منشأة العمارى شمال الاقصر، كما قامت الحملة بمداهمة منازل ثلاثة أخرين منذ قليل دون اعتقال اي منهم لعدم تواجدهم وقتها

*اشتعال سيارة بالقرب من مترو “المعادي”..وحالة من الهلع

*قوات الانقلاب تحاصر مسجد السلام بطنطا لمنع خروج مسيرات

حاصرت قوات أمن الانقلاب مسجد السلام بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وأطلقت قنابل الصوت بمجرد خروج المصلين، وذلك لمنع انطلاق مسيرة لتحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب من أمام المسجد. 

كانت عدة مسيرات انطلقت بمحافظة الغربية، عقب صلاة الجمعة

*مصر في مقدمة قائمة أتعس بلدان العالم

حلت مصر فى المركز الثالث فى قائمة أتعس البلدان فى العالم، بعد العراق وإيران، وفقاً لسؤال طرحته شبكة abcnews الأمريكية على موقعها الإلكتروني وهو «هل تعيش في واحدة من أتعس البلدان في العالم؟»، لتشير إلى دراسة صادرة عن معهد «جالوب».
وذكرت دراسة «جالوب» أن العراق تتربع في الصدارة كـ«أتعس» بلد في العالم، تليها إيران، وبعدها مصر.
وجاءت قائمة الدول «الأكثر تعاسة»، وفقاً لدراسة «جالوب» على النحو التالي: «العراق – إيران – مصر – اليونان – سوريا – سيراليون – قبرص – شمال قبرص – كمبوديا – لبنان».

*نشبت منذ قليل اشتباكات بين طلاب المدينة الجامعية للأزهر وقوات الأمن فى شارع مصطفى النحاس أمام المدينة الجامعية للازهر حيث يتبادل الطرفان التراشق بالحجارة وتقوم القوات بالرد من خلال القنابل المسيلة للدموع .

*قوات الأمن تعتدي علي طلاب الأزهر بالمدينة الجامعية في مدينة نصر

*مجهولون يشعلون النيران فى سيارة وكيل النيابة شريف الشوربجي بالمنصورة

*أمن الانقلاب يهاجم مسيرات مناهضة للانقلاب بالقاهرة والمحافظات

هاجمت قوات أمن الانقلاب مدعومة بمجموعات مسلحة من البلطجية مسيرة مناهضة للانقلاب، فى منطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة – عقب صلاة الجمعة – بالغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش فى محاولة لتفريقها، وسط أنباء عن عشرات الإصابات بالاختناق والخرطوش. كانت مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة ،بالحوامدية بمحافظة الجيزة تنديدًا بالانقلاب الدموى ورفضًا لتنصيب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية، ضمن فعاليات أسبوع “العسكر فاكرينها تكية”.

وفي الإسكندرية أقام التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية، مظاهرة حاشدة بمنطقة المندرة، بعد الاعتداء علي مظاهرة الفلكي من قبل قوات أمن الانقلاب بطلقات الخرطوش وقنابل الغاز.

وكانت مسيرة حاشدة، قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، بمنطقة الفلكي، ضمن عدة مسيرات، انطلقت ضمن فعاليات “العسكر فاكرينها تكية”، التى نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية.

وقد نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالدقهلية، عدة فاعليات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، ضمن فعاليات مليونية “العسكر فاكرينها تكية”.

وواصل رافضو الانقلاب فاعليتهم بالسنبلاوين بسلسلة بشرية ، أعقبها مسيره بقرية التمد الحجر مركز السنبلاوين،  شارك فيها حركة “طلاب ضد الانقلاب” و”نساء ضد الانقلاب” وحركة “عفاريت”، وسط تفاعل ملحوظ من المارة ، وقام المتظاهرون بحرق العلم الأمريكي والصهيوني.

كما نظم أهالي مركز بلقاس وحركة “شباب ضد الإنقلاب”، وأولتراس “أسود ضد الإنقلاب”، مسيرة حاشدة بالدراجات البخارية والسيارات طافت أنحاء قرى المعصرة، مطالبين بعودة الشرعية ورحيل الإنقلاب العسكرى، وقائده عبد الفتاح السيسى، والإفراج عن كل المعتقلين.
 
وفى دكرنس، نظمت حركة “شباب ضد الإنقلاب” و”أولتراس شهادة” فاعلية حاشدة، ردا على الاعتداء عليهم أول أمس، معلنين أنهم سيواصلون صوتهم بسلمية أيا كان الثمن، وقد شارك في المسيرة النساء الأطفال.

وفى مركز شربين ،نظم رافضو الانقلاب العسكري مسيرة بالدراجات النارية والسيارات علي طريق شربين- دمياط، كما شارك احرار الشبول بمسيرة كبيرةمن أمام المسجد الكبير بالقرية، منددين بحكم العسكر والانقلاب الدموى.

وبمركز ميت غمر، نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعيه بقرية سنفا، سلسلة بشرية، شارك فيها حركة “طلاب ضد الانقلاب” و”نساء ضد الانقلاب”، وحركة “عفاريت”،  رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية، وصور الشهداء والمعتقلين، كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين والقصاص للشهداء.

وفي الجيزة نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمنطقة الهرم بالجيزة، مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري، عقب صلاة الجمعة،  تحت شعار “العسكر فاكرينها تكية”.

انطلقت المسيرة، من أمام مسجد عمر ابن الخطاب بمنطقة الطالبية، وجابت شوارع المنطقة واختتمت بشارع العروبة،ورفع المشاركون خلالها شارات رابعة وصورًا للرئيس محمد مرسي .

وردد المتظاهرون هتافات مطالبة بالافراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء،مؤكدين علي استمرار فاعلياتهم السلمية حتي اسقاط الانقلاب وعودة الشرعية .

*غدًا.. الحكم على مدرب «الفضيحة الجنسية»

تنظر هيئة محكمة جنح أول المحلة الكبرى برئاسة المستشار محمد منير، غدا السبت، جلسة النطق بالحكم في قضية تورط مدرب كاراتيه بنادي المحلة في فضيحة جنسية.

ويتهم في هذه القضية “عبد الفتاح الصعيدي” بممارسته الرذيلة والفعل الفاضح مع أكثر من 25 سيدة من المطلقات وسيئات السمعة داخل إحدى صالات الألعاب الرياضية الملحقة بنادي بلدية المحلة الكبرى.

وكانت هيئة المحكمة في الجلسة الماضية استمعت إلى أقوال المتهم وهيئة الدفاع من المدعين بالحق المدني كما بدأت النيابة العامة في تفريغ أحراز القضية والتي تضمنت مجموعة من السيديهات والفيديوهات الجنسية أثناء ممارسة السيدات معه الجنس بمحض إرادتهن والتي تم تداولها بكل الكافيهات والمقاهي في أيدي الجميع.

وقال محمد مندي المحامي بالجنايات وصاحب دعوى قضية الزنى ضد المتهم بممارسة الرذيلة مع إحدى السيدات التي تعد زوجة موكله المغترب بالمملكة السعودية: “إن المتهم سيمثل أمام النيابة العامة في قضية الزنى للاستماع إلى أقواله”.

*عزاء واجب في وفاة الحاجة  قدرية محمد علي والدة خالد الإسلامبولي

ينعى ياسر السري وأسرة المرصد الإعلامي الإسلامي وشبكة المرصد الإخبارية ببالغ الحزن والأسى وقلوب يعتصرها الألم وفاة الحاجة المجاهدة الصابرة المحتسبة قدرية محمد علي والدة خالد ومحمد شوقي الإسلامبولي بعد صراع طويل مع المرض.

انتقلت الي رحمة الله تعالي السيدة المجاهدة الصابرة المحتسبة الحاجة قدرية أم الشهيد – نحسبه كذلك – خالد الاسلامبولي بعد صراع طويل مع المرض والظلم والاضطهاد للأسرة على مر تاريخ النظام المصري حتى الانقلاب الغاشم.

ستقام صلاة الجنازة بمسجد النور بعد صلاة المغرب والدفن في مدينة ملوي إن شاء الله .

وفي هذا المصاب الأليم يتقدم  ياسر السري وأسرة المرصد الإعلامي الإسلامي بخالص التعازي إلى الأخ الشيخ محمد شوقي الاسلامبولي وبنات الحاجة وجميع أفراد العائلة ، داعين الله تعالى أن يسكنها فسيح جناته وأن يلهمنا وأهلها الصبر والسلوان.

اللهم اغفر لها وارحمها . . ونسأل المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته ويتقبلها في الصالحين، وأن يرزقها الفردوس الأعلى، ويحشرها مع النبيين والصديقين والشهداء، وليتقبل جهادها وسائر عمله وأن يجازيها خير الجزاء.

اللهم اغفر لها وارحمها ، والهمنا وذويها الصبر والسلوان.

لا تنسوها من الدعاء بالرحمة والمغفرة والدعاء على الظالمين الانقلابيين سبب غربة ابنها محمد ووفاتها وهو بعيداً عنها ولا يستطع حضور جنازتها .

لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بقدر.. فلنصبر ولنحتسب.

 

إنا لله وإنا إليه واجعون

المرصد الإعلامي الإسلامي

فيديو قبل وفاتها رحمها الله

* مسيرات وسلاسل بشرية لأنصار مرسي رفضًا لتنصيب السيسي

نظّم أنصار الرئيس محمد مرسي، فعاليات احتجاجية صباحية بعدة مدن تنوعّت بين سلاسل بشرية ومسيرات، وفق شهود عيان ومراسلي الأناضول.

وتأتي الاحتجاجات استجابة لدعوة التحالف المؤيد لمرسي للتظاهر تحت عنوان “العسكر فاكرينها (يعتقدون أنها) تكية (تعبير عثماني يستخدم في مصر للإشارة إلى الملكية الخاصة)”، رفضًا لتنصيب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر حيث وصفوا العملية الانتخابية بـ”الباطلة”.

ففي الجيزة (غرب القاهرة)، نظّم مؤيدون لمرسي مسيرة صباحية في منطقة الدقي؛ تنديدًا بما يصفونه بـ”حكم العسكر”، ورفضًا للانتخابات الرئاسية.

وانطلقت المسيرة من ميدان الدقي، وطافت بعض شوارع الدقي والمهندسين، وردد المشاركون فيها هتافات ضد السلطات الحالية والسيسي منها: “بالطول بالعرض.. هنجيب (سنطرح) السيسي الأرض”، و”ياللى (يا من) بتسأل أيه (ما) الحل.. السيسى لازم يرحل”، و”يسقط يسقط حكم العسكر”، “باطل،، باطل.. السيسى ..باطل”، و”ارحل يا سيسي.. مرسي هو رئيسي”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”.

ورفع المتظاهرون شارات رابعة العدوية، والأعلام المصرية، وصورًا لـ”مرسي”.

وفي الإسكندرية (شمالي مصر)، نظّم مؤيدون لمرسي مسيرة صباحية بمنطقة برج العرب (غرب)، ردد المشاركون فيها هتافات منددة لما وصفوه بـ “اﻻنقلاب العسكرى” من بينها: “مكملين (سنستمر) ومش خايفين (لا نخاف) ولو طالت علينا سنين”، و”يسقط يسقط حكم العسكر”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”، و”الحكاية مش (ليست) اخوان الحكاية شعب اتهان (أهين)، و”كلنا رابعة”.

وفي المنيا (وسط)، خرجت مسيرتان بكل من مدينة سمالوط وقرية دلجا (جنوب المحافظة)، وسلسلة بشرية بقرية “ابا الوقف” بمدينة مغاغة (شمال المحافظة) نددوا خلالها بـ”تنصيب السيسى رئيسا لمصر” و”الفوز الزائف من خلال انتخابات هزلية”، بحسب ما قال بعضهم.

وفي الإسماعيلية (شمال شرق)، نظّم أنصار لمرسي سلاسل بشرية أمام قرى مركز التل الكبير على طريق الإسماعيلية/الزقازيق الزراعي؛ احتجاجا على ما وصفوه بـ”انتخابات رئاسة الدم” و”رفضا لتنصيب السيسي”.

ورفع المشاركون في الوقفة صورًا للرئيس مرسي ولافتات مكتوبًا عليها عبارات “مرسي رئيسي” و”لا لحكم العسكر”

كما شهدت كل من السويس (شمال شرق) ومدينتي أبو المطامير والنوبارية بمحافظة البحيرة، ومدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية (شمال)، ومدينة أجهور بمحافظة القليوبية (شمال) ، وحي المعادي (جنوبي القاهرة) مظاهرات مماثلة.

*ثوار المعادي يتصدون لأمن الانقلاب ويستكملون مسيرتهم

تصدى ثوار المعادي لقوات أمن الانقلاب، بعد محاولتهم الاعتداء على مسيرتهم الحاشدة أثناء مرورها بشارع 77، صباح اليوم الجمعة، واستكمل الثوار مسيرتهم وسط تحدي لقوات الأمن.
 
وكانت مسيرة حاشدة بالمعادي انطلقت فى التاسعة من صباح اليوم، منددة بالانقلاب العسكري ومساوئه بحق مؤيدي الشرعية، ضمن فعاليات مليونية “العسكر فاكرينها تكية”
 
وتحاول قوات أمن الانقلاب مرة أخرى الاعتداء على مسيرة المعادي أثناء سيرها بشارع أحمد زكي القريب من ميدان سوارس، إلا أن الثوار يستجمعون قواهم ويستأنفون سيرهم مرة أخرى.
*زعيم الفلاحين: عمرو موسى وصل 80 سنة ياريت يعتزل السياسة

رفض محمد برغش زعيم الفلاحين القيادي بتيار الاستقلال تصريحات عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتشكيل ائتلاف انتخابي يقوده.
وأوضح برغش في تصريحات صحفية له, أن فلاحى مصر والقبائل العربية لن يسمحوا لأحد من رموز نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك أن يقود مصر المستقبل, أو يستغل اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي في شيء.
وقال زعيم الفلاحين, إن الشعب المصري لن يقبل أن يقود شخص على مشارف الثمانين المرحلة الراهنة في إشارة إلى عمرو موسى, مؤكدا أنه يحاول القفز على جبهة قوية قائمة وهي “جبهة دعم الرئيس” التي تعتبر أكبر تحالف انتخابي وسياسي تضم نحو 50 حزبا سياسيا وعشرات الجمعيات الداعمة للسيسى.
ودعا القيادي بتيار الاستقلال عمرو موسى لاعتزال العمل السياسي بدلا من محاولته مساعدة الفلول للعودة للمشهد مرة أخرى.

*قيادى بـ”الإنقاذ”: لهذا السبب خارطة الطريق ستنتهى أسوأ نهاية

قال مجدى حمدان، القيادي بجبهة الإنقاذ، إن خارطة الطريق في طريقها للانتهاء بأسوأ نهاية وذلك بعد صدور قانون مجلس النواب الذي ألقى بمطالب القوى السياسية والثورية وتم استكماله من قبل اللجنة القانونية ومجلس الوزراء حسب أهوائهم ومايمليه البعض – على حد قوله. وقال «حمدان»، في تصريحات صحفية إنه تم تخفيض عدد مقاعد المجلس بمعدل 40 مقعدا لنعود مرة أخرى إلى الدوائر الانتخابية الواسعة مايعطي مؤشر أن الحكومة واللجنة القانونية لايتعاملون إلا بمطالب الحزب الوطنى والأحزاب التي خرجت من رحمه، لأنه لا قدرة للأحزاب أو للشباب التواجد في ظل هذا القانون لعدم وجود قدرة مالية كافية.
وأضاف «حمدان»، أن الحكومة التي لم تتمتع بأي شفافية في الانتخابات الرئاسية ولاتوجد لديها رؤية ولم تقدم أي مردود للمواطن المصري، ويبدو أن الغرض من تواجدها هو صنع مجلس نواب حسب أهوائهم، محذرا القوى السياسية من خوض الانتخابات القادمة لأنها لن تأتى بمجلس نواب يخدم المواطن المصري بقدر ما هو عودة لنظام مبارك ومجلس موافقون، وأيضا يضع نهاية فعلية لوجود حياة سياسية صحيحة.
 

عن Admin

اترك تعليقاً