أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الجمعة 13 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

الحرية لمصرمتابعة متجددة . . الجمعة 13 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

شبكة المرصد الإخبارية

*امريكا تدعو السيسى لحضور قمة افريقية بواشنطن..وفد بريطانى يصل لتهنئته

*وفد برلماني بريطاني رفيع المستوى يزور مصر ويلتقي “السيسى”

يبدأ وفد برلماني بريطاني رفيع المستوى زيارة رسمية إلى مصر مساء الجمعة لعقد لقاء مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى سلسلة من اللقاءات الأخرى مع كبار مسئولي الدولة لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا.
وتشمل لقاءات الوفد ـ خلال زيارته التي تستمر لمدة يومين ـ اجتماعا مع رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والخارجية، بجانب لقاءات أخرى مع قيادات دينية وسياسية وأعضاء في المجتمع المدني.
ويضم الوفد 18 عضوًا برلمانيًا في مجلسي العموم واللوردات، من بينهم أعضاء في حزبي المحافظين والعمال، بجانب حزب الليبراليين الديمقراطيين.
وتعد هذه هي الزيارة الثانية للوفد البرلماني ـ الذي يعتبر الأكبر منذ ثورة 30 يونيو ـ الى مصر لتأكيد تأييدهم لخارطة الطريق وتقديم التهنئة للشعب المصري بمناسبة انتهاء المرحلة الثانية من خارطة الطريق بانتخاب رئيس الجمهورية.

*انطلاق مسيرة ثوار السويس للمشاركة فى فعاليات أسبوع ‫”‏الحرية لمصر‬” رفضا لتنصيب السيسي ومناهضة للانقلاب العسكرى ودعماً للشرعية

*الغاء مسيرة القوى الثورية وكلام خايب

أعلنت قوى ثورية إلغاء مسيرة كان مقررًا أن تنطلق غدًا من أمام نقابة الصحفيين باتجاه وزارة العدل، للتنديد بالأحكام القضائية الصادرة ضد شباب القوى الثورية وللمطالبة بإلغاء قانون التظاهر والإفراج عن المتظاهرين.
وقال حمدي قشطة، عضو المكتب السياسي لحركة شباب “6إبريل ـ الجبهة الديمقراطية”، إنهم ألغوا المسيرة بسبب “منشورات كاذبة وزعتها وزارة الداخلية على أجهزة الإعلام، تقول فيها كذبًا بأن القوي الثورية ستتوجه إلى مبنى وزارة الداخلية لإثارة البلبلة ونشر الفوضى”.
وكذب قشطة، ما ورد في البيان الذي نشرته “الداخلية”، قائلاً: “الداخلية عادت لسابق عهدها أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك وأصبح وظيفتها حماية (عبدالفتاح) السيسي (الرئيس الجديد) كما كانت تفعل مع (الرئيس الأسبق حسني) مبارك وليست حماية المواطنين كما تدعي”.
وأوضح قشطة أن “الحركات قررت إلغاء فعالياتها حفاظًا على أرواح المتظاهرين، ولعدم الدخول في صراع مع وزارة الداخلية بسبب أساليب الترهيب التي تنتهجها الداخلية ضد الثوار”.
وكانت قوى ثورية من بينها حركة “6إبريل” بجبهيتها، و”الاشتراكيون الثوريون” و”التيار الشعبي” وحزب “مصر القوية” وحزب “العيش والحرية”، وحزب “شباب من أجل العدالة والحرية” و7 منظمات حقوقية هي “مركز النديم ومركز هشام مبارك والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ومؤسسة حرية الفكر والتعبير والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومركز الحقانية ولجنة الدفاع عن سجناء الرأي” قررت أمس خلال وقفة أمام نقابة الصحفيين، استمرار التصعيد ضد النظام عبر مسيرة تنطلق غدًا السبت من أمام نادي القضاء باتجاه وزارة العدل في لاظوغلي.
وجاء ذلك عقب تنظيم مؤتمر تضامني مع متهمي أحداث مجلس الشورى للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر تحت عنوان “حقيقه ماجرى بمجلس الشورى” إلا أن قوات الأمن هاجمت وقفة القوى الثورية وأطلقت النيران على الوقفة وألقت القبض على عدد من المتظاهرين.

*مشايخ أدعياء السلفية الممنوعون من الخطابة

كشفت مصادر بمديرية الأوقاف بالإسكندرية اليوم الجمعة، عن أبرز أسماء مشايخ السلفية “غير الأزهريين” الممنوعين من اعتلاء منابر المساجد للخطابة.

قالت المصادر: إن الممنوعين هم: الشيخ عبد الفتاح أبو إدريس رئيس الدعوة السلفية – والدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية – والشيخ أشرف ثابت عضو مجلس شورى الدعوة السلفية -والشيخ أحمد فريد عضو مجلس شورى الدعوة السلفية والشيخ عبد المنعم الشحات عضو مجلس شورى الدعوة السلفية – والشيخ سعيد محمود عضو مجلس شورى الدعوة السلفية – وأنور السعدني عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية – والشيخ مصطفى صبحي – والشيخ شريف هواري – والشيخ أحمد أبو حطيبة أعضاء بمجلس شورى الدعوة السلفية”.

وأكد المصدر إلى أن القرار الذي أصدره وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار بضم المساجد التي أنشأتها الدعوة السلفية إلى الأوقاف، يهدف إلى ضمان بث خطاب إسلامي معتدل بدون الدعوات السابقة للتحريض والعنف.

* العقيد عفيفي يكشف “كلمة السر” في إغتيال عبدالله كمال

أكد العقيد عمر عفيفي أن الكاتب الصحفي عبدالله كامل، الذي وافته المنية صباح اليوم، مات مقتولا، متهما في ذات الوقت الرئيس عبدالفتاح السيسي واللواء سامح سيف اليزل والمهندس نجيب ساويرس بالتخلص منه، عبر خطة للقضاء علي عدد من الاعلاميين والقضاة وانصار السيسي واتهام جماعة الاخوان بالوقوف وراء تلك الجرائم .

وقال عفيفي ان كتاب “كلمة السر” الذي كان يكتبه الكاتب الصحفي عبدالله كمال لرصد مذكرات الرئيس المخلوع حسني مبارك والتي كان ينوي مبارك كشف حقائق واسرار عن المشير السيسي ابان عمله في المخابرات الحربية وعلاقته بنجيب ساويرس وقيادات في اجهزة سياسية، كان الدافع لتصفيته .

 واضاف عفيفي: ” كلمة السر في مقتل الغير مأسوف عليه عبد الله كمال ارجعوا لقائمة التخلص الذي سينفذها السيسي من اسبوع خلي بالك يا عكش من السم في العصير خلي بالك يا قنديل خلي بالك يا عمور وانت لميس خلي بالك يا عيسي خلي بلك يا تامر خلي بالك يا خيري افندي” .

واختتم : “السكتات القلبية والهبوط المفاجئ في الدورة الدموية وخلافة علاوة علي حوادث السيارات ستتوفر الايام القادمة

*مسيرة “غرب المعادي” تصمد أمام اعتداءات الداخلية والبلطجية

نظم رافضوا الانقلاب بمنطقة “غرب المعادي” مسيرةً انطلقت، اليوم عقب صلاة الجمعة، من أمام مسجد “الإمبابي”، استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” استكمال الحراك الثوري في أسبوع “الحرية لمصر”.
 
جابت المسيرة أرجاء المنطقة، فيما حاولت قوات أمن الانقلاب فض المسيرة بالاعتداء عليها مستعينين بالبلطجية الذين قاموا بإلقاء الحجارة والزجاج على المسيرة، في حين تصدى لهم الشباب في اشتباكات دامت لعدة ساعات.
 
وكان المتظاهرون قد رفعوا خلال المسيرة، شارات رابعة، وصورًا للشهداء والمعتقلين، مرددين هتافات تؤكد تمسهك بالشرعية الدستورية ورفضهم للانقلاب العسكري وما نتج عنه.

*اشتباكات بالمحلة بين انصار الشرعية وبلطجية السيسي

شهدت منطقة محب بمدينة المحلة الكبري مساء اليوم الجمعه نشوب اشتباكات حامية استخدمت فيها الحجارة والألعاب النارية بين أنصار الشرعية وبلطجية السيسي أثناء تظاهرهم للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.
*انتشار امني كثيف بميادين السويس وتأمين القناة

انتشرت قوات الأمن بالسويس صباح اليوم الجمعة بميدانى الأربعين والخضر وأمام المنشئات الحيوية والبترولية داخل مدينة السويس من أجل تأمينها .
وقالت مصادر إن قوات الجيش والشرطة بالسويس تواصل تواجدها المكثف بشاطئ المدخل الجنوبي للمجري الملاحي لقناة السويس وخاصة بمدينة بورتوفيق وبالشواطئ المطلة علي المجري الملاحي لقناة السويس ، وبمعدية القناة بقرية عامر بحي الجناين .
وفي سياق متصل، حلقت طائرات الهليكوبتر في سماء السويس اليوم، حيث قامت عدة طائرات بتمشيط المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحي لقناة السويس وشركات البترول، كما قامت الطائرات بالتحليق بطريق السويس – الإسماعلية والسويس- القاهرة.

*مهاجمة برهامي بالعمرانية

هاجم مجموعة من الشباب السلفيين المعارضين للسياسة التى انتهجها حزب “النور” بتأييد ودعم الانقلاب،ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، وذلك أثناء قيامه بعقد قرآن زوجين عقب صلاة الجمعة فى مسجد غافر بالعمرانية. ورفض أحد الشباب وصف برهامى بأن ما يحدث فى مصر “فتنة”، موجهًا كلامه بحدة لنائب رئيس الدعوة السلفية قائلًا: “عن أى فتنة تتحدث عنها، أنت مشارك فى عمليات القتل وحسبنا الله ونعم الكيل فيكم”، وردد الشباب الهتافات المعادية لحزب النور وياسر برهامى داخل المسجد قائلين: “برهامى قاتل، برهامى خائن”.
فيما قام أنصار برهامي، بطرد الشباب خارج المسجد بالقوة ودارت بينهم مشادات وصلت إلى التطاول بالأيدى وتبادل الرشق بالحجارة أمام المسجد. وكان “برهامي”، قد اتهم جماعة الإخوان المسلمين بمحاصرة المسجد والاعتداء على أنصاره المتواجدين داخله وأطلقوا الألعاب النارية والشماريخ داخل المسجد أثناء عقد زواج.

*ملخص ما حدث فى رأس البر بدمياط اليوم 
بعد صلاة الجمعة انطلقت مسيرة من امام مسجد 77 وفور ان بدأ بعض الشباب بالهتاف ضد حكم العسكر قامت مجموعة من الصبية والشباب والبلطجية ومعهم بعض العجائز من سكان المنقطة بالاعتداء على المتظاهرين بإلقاء الطوب والحجارة مما دفع المتظاهرين بالرد وسرعان ما تراجع المعتدون واتفرقوا واكملت المسيرة طريقها نحو البحر فى هذا الوقت تجمع بعض سكان المنطقة وبعض المصيفين حول الشيخ شعبان وهو من سكان المنطقة وصاحب محل بقالة واتهموه بانه هو من اتى بالمتظاهرين لمجرد انه رجل ملتحى ومشهور عنه الصلاح والتقوى والانتظام فى صلاة الجماعة وهددوه بحرق المحل وهددوه بطرده من المنطقة وقام بعضهم بالتعدى اللفظى وباليد عليه وقام اخرون بطلب امن الدولة والداخلية وبعد نصف ساعة اتت عربات مكافحة الشغب و الداخلية والامن المركزى وداهمت محل الشيخ شعبان وقامت بتكسير بعض محتوياته واعتقال زوجته التى كانت بالمحل ( ام خديجة ) واطلقت قوات الشرطة سراحها فى حدود السادسة مساء اليوم

*تفريق احتجاجات مؤيدة لمرسي في أول جمعة بعد تنصيب السيسي

فرقت قوات الأمن المصرية، بعد ظهر اليوم الجمعة، عدة مسيرات لمؤيدي الرئيس محمد مرسي، بحسب شهود عيان.

وخرجت المسيرات في أول جمعة بعد تنصيب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، وجاءت استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، المؤيد لمرسي، التظاهر خلال أسبوع احتجاجي جديد يبدأ (اليوم) الجمعة بعنوان “الحرية لمصر”. وفضت قوات الأمن، بحسب شهود عيان، مسيرة وسلسلة بشرية نظمهما أنصار مرسي، بمدينتي الحسينية والزقازيق، بمحافظة الشرقية (دلتا النيل)، وألقت القبض علي 7 منهم، وأصابت آخرين. وفي القاهرة، فرقت قوات الشرطة مسيرة لأنصار مرسي بمدينة نصر (شرقي العاصمة)، مستخدمة قنابل الغاز، وكانت المسيرة انطلقت من مسجد السلام، بحسب شهود عيان. في الوقت الذي خرجت فيه مسيرة بمنطقة عين شمس، شرقي القاهرة، مرددة هتافات منها: “يسقط حكم العسكر”، و”السيسي لازم (يجب) يرحل”، واوعى تنسى (إياك أن تنسى) وخليك فاكر.. اللي (الذين) قتلوا اخوتنا عساكر”، وهو ما تكرر في مسيرتين بحلوان جنوبي القاهرة، وشبرا الخيمة شمال العاصمة. كمات خرجت مظاهرات أخرى بمدن الإسماعيلية وبورسعيد (شمال شرق)، والإسكندرية (شمال)، والمنيا وبني سويف (وسط)، والبحيرة والدقهلية والغربية (دلتا النيل/ شمال) منددة بما أسموه “تنصيب قائد الانقلاب” رئيسا للجمهورية، مطالبين بعودة “الشرعية”، والقصاص لدماء “الشهداء” والإفراج عن “المعتقلين”. وتدخل تظاهرات اليوم الأسبوع الـ51 من احتجاجات مؤيدي مرسي، والتي بدأت في28 يونيو/حزيران الماضي، واليوم الـ351 منذ ذلك التاريخ، والـ 347 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، والـ 306منذ فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية (شرق) والنهضة (غرب) في 14 أغسطس/ آب الماضي. كما أنها الجمعة الأولى بعد تنصيب السيسي، الأحد الماضي، إثر فوزه بالانتخابات الرئاسية أمام منافسه السياسي اليساري حمدين صباحي، بنسبة 96.91% ، من مجموع الأصوات الصحيحة.

*عشرات المصابين اثر اشتباكات بين أهالى البساتين ومسيرة رافضى الانقلاب القادمة من حدائق المعادى

تصاعدت حدة الاشتباكات بين أهالى منطقة حدائق المعادى والمتظاهرين، أمام مسجد الهدى المحمدى بشارع أحمد زكى، وسقط عشرات المصابين بالجانبين، فيما شهد الشارع ارتباك مرورى نتيجة الاشتباكات.

وكان أهالى منطقة البساتين بشارع بخيت قد تجمعوا للتصدي لمسيرة رافضى الانقلاب القادمة من حدائق المعادى، واشتبك الطرفان وتبادلا إلقاء الحجارة ، فيما أغلق أصحاب المحال التجارية الأبواب خوفا من وقوع أى خسائر.

*تواجد أمني مكثف أمام مسجد النور بالوراق المقرر خروج المسيرة منه بعد الصلاة 

*تفاصيل مؤلمة ترويها أم إحدى المعتقلات بسجن القناطر بعد زيارتها لابنتها

كتبت«أم دارين مطاوع» والدة المعتقلة«دارين» تفاصيل ما حدث مع المعتقلات من طالبات جامعة الأزهر بسجن القناطر عبر حسابها على “فيس بوك” بعد زيارتها لإبنتها بالسجن، بعد المجزرة والانتهاكات التي وقعت بحق المعتقلات أول أمس.
وقالت أم المعتقلة”: حسبنا الله ونعم الوكيل ..لقد زرت بنتى اليوم الخميس …لا اعرف من اين ابدا …ولا اوصف ما هى فيه من تعب نفسى وجسدى …دخلت عند لقائها وجدتها تبكى وساعة ما شافتنى انهارت من البكاء اخذتها فى حضنى .. وهدأتها وقولت لها اهدى واحكى لى …..وطبعا البنات فى الزياره كلهم منهارين عند لقاء اهاليهم حولى”.
وتابعت”: وبدات تحكى..قالت الدكتوره سماح فى عنبر العسكرى جنبنا .. فى الساعه 11 يوم الثلاث مساء طلبت تشترى حاجه للاكل من الكفتريا … والسجانه رفضت خروجها وحصلت بينهم مشاده علشان مفيش اكل …وصلت لضرب الدكتوره سماح والبنات الى معاها صرخوا.. شويه وجات لهم نفس السجانه يس معاها الجنائيات ونزلو ضرب فى البنات .. ده كله فى عنبر العسكرى جنب دارين”.
وأضافت”: عنبر دارين سمع صويت وفى بنت تبع السجن قالت لهم البنات بتنضرب فنهاروا وخافوا وقالوا الله اكبر …بصوا لقوا الجنئيات جم عليهم لضربهم بالحديد والطوب..وبصراحه سوهم ضرب ..وراحوا قالو لادارة السجن السياسين ضربونا .. البنات عند دارين لقوا كم ظابط داخلين عليهم .. البنات خافوا منهم وذنبوهم على الحيط وفتشوهم وهم طالعين .. سمعوا داين وهى بتبكى بتقول متخفوش ربنا اقوى منهم ..قالها الظابط طيب هعلمكوا الادب الصبح “.
واستطرت أم المعتقلة”: يوم الاربع الساعه 11 صباحا لقوا الظباط دخلوا عليهم وكانوا رحلوا 8 من عنبر العسكرى والظابط وقفهم ..ومسك دارين من شعرها وهبدها فى الحيط مرتين ..وضربها بونيه فى ظهرها … ووزعهم على العنابر بتاعت الجنائيين … بشعرهم ومن غير شبشب وبلبس النوم .. وقام مودى دارين عند الحمامات فى طرقه صغيره ..ولايوجد معها اى شىء ..وجلست من تعبها على الأرض وكلها صرارير وقطط …وباتت ليله من الخوف والبكاء”.
وتابعت أم دارين روايتها قائلة “: ربنا يجعلها لعنه عليهم .وطبعا عنيها مورمه وطلعالى محطمه نفسيا وتقولى اول مره اشوف القسوه دى فى حياتى..ولما جه معاد الزياره لقت السجانه بتقول لها لكى زياره دارين قالت لها مش طالعه بشعرى … قالت لها امال كنتوا بتروحوا رابعه ازاى …ردت دارين عليها وقالت لها بقولك مش طالعه بشعرى .. قامت بنت ناولت لدارين طرحه وشبشب وطلعت لي”.
واختتمت قائلة”: أول مره فى حياتى اشوف نظرة الحزن بالشكل ده فى عين بنتى …قالتلى ادعيلى يا امى اطلع من هنا .. وهما ربع ساعه زياره بعد ما كان ساعه قبل كده ..ورجعت مصدومه من الحاصل …حسبنا الله ونعم الوكيل”.

*انطلاق أسبوع ثوري جديد بعنوان “الحرية لمصر”

ينطلق الثوار اليوم الجمعة في بداية أسبوع ثوري جديد للتأكيد على استكمال مسار ثورة يناير المباركة ورفضًا للانقلاب الدموي الغاشم على الشرعية المنتخبة واستيلاء العسكر على السلطة، للمشاركة في مليونية “تحيا مصر”.

وخرجت العديد من المحافظات في فعاليات صباحية اليوم، بينما تستعد أخرى للخروج عقب صلاة الجمعة، تأكيدًا على إصرار الثوار على اسقاط الانقلاب العسكري وعدم الاعتراف بشرعية قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال أول جمعة له بعد تنصيبه على رئاسة الدم.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية قد أكد، في بيان له أمس الخميس، أن مصر الثورة لن تسكت على الانتهاكات المروعة التي ترتكب في السجون ضد الحرائر وآخرها في سجن القناطر، وستعمل جاهدة على نيلهن حريتهن، فشرف مصر على المحك، ويمهد الطريق لانفجار بركان من الغضب لا يمكن لأحد أن يوقفه.

ودعا التحالف إلى تدشين أسبوع ثوري جديد يبدأ اليوم بعنوان “الحرية لمصر”، ترفع فيه أعلام مصر وشعار رابعة الصمود وصور الحرائر الأسيرات ورئيس مصر الدكتور محمد مرسي، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة استكمال الحشد بقوة لزلزلة الباطل في 3 يوليو المقبل بانتفاضة شعبية قوية تقدم مفاجأتها للجميع.

كما طالب جميع الثائرين في كل مكان بمواصلة تفعيل المقاطعة لأعوان الانقلاب، مع استمرار الفعاليات الإيمانية صوم وقيام ليل ودعاء وصلاة فجر لنستقبل رمضان ببرنامج “عمّروا المساجد واملئوا الشوارع وقاطعوا الباطل”، داعيًا لتدشين فعاليات رياضية موازية للمونديال داعمة للثورة تكسب قطاعات شعبية جديدة لصالح المسار الثوري.

*سلطات الانقلاب تطلب من ”يوتيوب” حذف فيديو اغتصاب فتاة بالتحرير

طلبت السلطات المصرية من إدارة موقع “يوتيوب” حذف مقطع الفيديو الذي يظهر واقعة التحرش الجنسي، التي حدثت في ميدان التحرير مساء الأحد الماضي، أثناء احتفالات أنصار قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، بتنصيبه رئيساً للجمهورية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير إيهاب بدوي، في تصريحات أوردتها فضائية “النيل” الرسمية الخميس، إن السفارة المصرية في واشنطن، وعدداً من الجهات المصرية، طلبت من إدارة الموقع الإلكتروني “يوتيوب” رفع مقطع الفيديو الخاص بضحية واقعة التحرش. ولفت المتحدث الرئاسي إلى أن هذه التحركات جاءت بناءً على توجيهات السيسي، استجابةً لرغبة الضحية، والتي كانت قد عبرت عنها أثناء زيارة السيسي لها بالمستشفى، في وقت سابق الأربعاء، للاطمئنان على حالتها الصحية والنفسية، وفق ما ذكرت الفضائية الرسمية. يُذكر أن قائد الانقلاب العسكري السيسي أبلغ ضحية واقعة التحرش، التي لم يتم الكشف عن اسمها، بأسفه على ما تعرضت له، متوعداً بمعاقبة “المجرمين” في أسرع وقت، كما كلف رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، تشكيل لجنة لمواجهة ظاهرة التحرش التي تزايدت مؤخراً في الشارع المصري.

*”مبروك علينا السيسي” حلقة جديدة من جوتيوب

https://www.youtube.com/watch?v=Jwl43tnX_Go

*مؤيدي السيسي : احنا هاننزل نطالب بعودة مرسي ، احنا ماتبهدلناش كده في عهده !!

https://www.youtube.com/watch?v=coaVS28RalA

*المشخصاتي محمد صبحى هناك آيات قرآنية خطأ وخطر على الأطفال

https://www.youtube.com/watch?v=e7CRkWh1q_A

عن Admin

اترك تعليقاً