حكومة عواجيز الانقلاب تؤدي اليمين

متابعة متجددة . . الثلاثاء 17 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

حكومة عواجيز الانقلاب تؤدي اليمين
حكومة عواجيز الانقلاب تؤدي اليمين

متابعة متجددة . . الثلاثاء 17 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

شبكة المرصد الإخبارية

*انقطاع الكهرباء عن محافظة السويس لليوم الثالث

شهدت محافظة السويس لليوم الثالث على التوالي استمرار ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى مرة أخري بعد انخفاض حدة انقطاع التيار التى استمرت على مدار الأسبوع الماضي .
تلقي غرفة عمليات ومكتب محافظ منوب بالديوان العام اليوم عدد كبير من الشكاوى من قبل المواطنين بالسويس اليوم تفيد بعودة انقطاع التيار الكهرباء على فترات اليوم وأمس ، مطالبين اللواء العربي السروي محافظ السويس التدخل لايجاد حل لانهاء هذه الازمة الحالية وعدم تكرارها خلال الايام القادمة .

قال مسئولين بقطاع الكهرباء بالسويس إن عودة انقطاع التيار الكهربائي يعود لامرين الأول وجود بعض اعمال الصيانة قبل فصل الصيف والثاني ضمن خطة تخفيف الاعمال مع نقص السولار المستخدم بالمحطات

*نيابة المحلة الكبرى تجدد حبس( ام المعتقلين )

قامت نيابة المحلة الكبري بتجديد حبس السيدة ” احترام السيد ” ( ام المعتقلين….. ) . 
 يذكر انه تم القبض عليها بمجمع المحاكم. المحلة الكبري وقت عرض زوجها واحد ابنائها علي النيابة بعد مشادة وقعت مع الضابط بسبب طريقة التعامل مع زوجها ، وقالت له حسبنا الوكيل  . . فقام بالقبض عليها وتحرير محضر لها من تاريخ 52/5/2012 وحتي الآن.

*تقرير الطب الشرعي عن «حبارة»: المتهم مسؤول مسؤولية كاملة عن كل ما نسب إليه من أفعال

أكد تقرير اللجنة المشكلة لتوقيع الكشف الطبي «النفسي والعقلي» الصادر من المجلس الإقليمي للصحة النفسية بالقاهرة بشأن المتهم عادل حبارة والذي قدمته النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، «أن إدراك الحالة النفسية للمتهم أثبتت أنه لا يعاني من أي أعراض دالة على إصابته بمرض نفسي وعقلي، وأنه مسؤول مسؤولية كاملة عن كل ما نسب إليه من أفعال».

وقدم التقرير خلال جلسة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لنظر قضية محاكمة عادل حبارة و34 متهمًا آخرين بخلية المهاجرين والأنصار في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ«مذبحة رفح الثانية»، وشهدت الجلسة قيام المتهمين بالتكبير من داخل القفص الزجاجي مرددين: الله أكبر.. لا إله إلا الله تعليقًا على تقرير المتهم الطبي.
كما استمعت المحكمة إلى أقوال الشاهد التاسع عبد الله عبد الحكيم خليل الذي شهد بأنه قائد التشكيل محل الواقعة «قطاع بلبيس» وأثناء سير المأمورية وهي عبارة عن ثلاث سيارات لوري محملة بالجنود وعددهم 75 مجندًا وضابطًا وأمين شرطة حدث إطلاق نيران وحدثت إصابات في السيارة رقم 2 التي كادت أن تنقلب وكان بها ضابط أصيب وسقط في الترعة وسيارة أخرى انقلبت، وأصيب السائقان بطلقات نارية.

*شاهد عيان بسجن برج العرب يروى تفاصيل مجزرة الترحيلات ببرج العرب

كتب أحد المعتقلين بسجن برج العرب ورقة يروى فيها شهادته على مجزرة الترحيلات الثانية بسجن برج العرب، والتي حدث منذ يومين وأسفرت عن إصابة ما يقرب من 22 معتقلاً أثناء عودتهم من العرض بمحكمة المنشية، والتي أكد فيها أن القوات الخاصة اعتدت على المعتقلين بأجزاء الأسلحة والشوم والعصي.

*حكومة محلب تستعين بمشروع«الإخوان» لتطوير التعليم الفني

كشفت مصادر خاصة عن مفاجأة من العيار الثقيل في كواليس مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.
وأكدت المصادر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء تراجع عن قراره باستحداث حقيبة وزارية جديدة للتعليم الفني.
وتراجع – وفقا للمصادر- محلب عن القرار بعد أن تلقى عدة نصائح حول عدم مناسبة التوقيت لإعلان مثل هذه الوزارة، فضلا عن أنه لا توجد تشريعات مستقلة للتعليم الفني.
واستقر رأى محلب في النهاية على استحداث منصب نائب لوزير التعليم لشئون التعليم الفني، واختار المهندس إبراهيم محلب الدكتور محمد يوسف رئيس قطاع التدريب السابق بشركة المقاولون العرب، من وسط عدة مرشحين للمنصب الجديد.
وقالت المصادر: “ستكون مهام نائب وزير التعليم الجديد التنسيق بين الوزارات ذات العلاقة لتطوير التعليم الفني، وتنفيذ المشروعات وبروتوكولات التعاون المشترك في المدارس الفنية، وهو ما يشبه المشروع الذي وضعه وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور محمود أبوالنصر وقت أن كان رئيسا لقطاع التعليم الفني بتشكيل هيئة مستقلة للتعليم الفني”.
يذكر أن ذلك المشروع هو الذي تبنته حكومة الإخوان في عهد الرئيس محمد مرسي، والتي كانت تنوي إنشاء هيئة فنية مستقلة للتعليم الفني تكون مهمتها التنسيق بين الوزارات المعنية لتنفيذ مشاريع وبروتوكولات التعاون المشترك داخل المدارس الفنية، بهدف النهوض بالتعليم الفني وتخريج حملة دبلومات مؤهلين لسوق العمل.
وترددت داخل أروقة وزارة التربية والتعليم عدة تساؤلات حول منصب نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، ومقر تواجدهن وهل يتواجد داخل ديوان عام الوزارة أم يتواجد داخل قطاع التعليم الفني؟ وهل يرأس رئيس قطاع التعليم الفني أم يكون مرءوسا له؟ وما هي مهام عمله، وطبيعة علاقته برئيس الحكومة كون الاثنين خرجا من عباءة ” المقاولين العرب”؟

*مجلس الأمن والسلم الأفريقى يقرر بالإجماع إلغاء تجميد عضوية مصر

قرر مجلس الأمن والسلم الأفريقى بالإجماع،إلغاء تجميد عضوية مصر

*المرشد العام يكشف عن الطلب الذي رفضه للواء العصار

وجه المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع كلمة لوسائل الإعلام الموجودة داخل قاعة المحكمة بـ”معهد أمناء الشرطة بطره”، بعد رفع جلسة القضية العبثية المعروفة بـ”غرفة عمليات رابعة للمداولة واتخاذ القرار” قائلا: دافعوا عن حريتكم وحرية التعبير عن الرأي.

وأضاف بديع -خلال كلمته- للصحفيين والمراسلين بأن عليهم أن يدافعوا عن أنفسهم، وأنه تألم لما يتعرض له الصحفيون من تضييق لعدم السماح لهم بنقل الصورة كاملة، مشيرًا إلى تدخل أمن القاعة أكثر من مرة لمنع تصوير المتهمين داخل القفص في أثناء حديثهم.

وتابع الدكتور بديع بالقول للصحفيين: إنهم من المؤكد لاحظوا الفرق بين حرية الإعلام في عهد الرئيس “محمد مرسي” حين كان يصل الأمر في بعض الأحيان للتطاول على الرئيس وعلى جماعة الإخوان المسلمين، والوضع الآن من كبت للحريات وتكميم الأفواه.

وأكد أنه قد رفض في أثناء حكم المجلس العسكري للبلاد نية اللواء العصار على منع الناس من الكلام على حسب تعبيره، مذكرًا إياه بمواقف الرسول صلى الله عليه وسلم من المخالفين له في الرأي والمعارضين.

وبدأت بعد تلك الكلمة المناوشات بين الصحفيين وأمن معهد أمناء الشرطة بطره، التي تطورت لطردهم خارج المحكمة تمامًا بحجة عدم التزامهم بعدم التصوير في أثناء رفع الجلسة.

*تجديد حبس 4 من الإخوان بالسويس 15 يوما بتهمة التحريض على العنف

قررت محكمة جنح المستأنفة بالسويس صباح اليوم الثلاثاء تجديد حبس 4 من قيادات وكوادر تنظيم الإخوان بينهما 3 موظفين بشركات بترول، وأخر بمديرية التربية والتعليم 15 يوم على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف.

*قوات أمن الانقلاب تقتحم جامعة أسيوط وتطلق الغاز والخرطوش على مسيرة طلابية رافضة لاعتقال زملائهم الطلاب

*«الناظر»: هؤلاء هم الـ5 وزراء الذين اختارهم السيسي بنفسه

أكد الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث السابق، أن عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو الذي اختار 5 وزراء في حكومة إبراهيم محلب الذي كلفه بتشكيلها، مضيفاً أن هؤلاء الوزراء هم، وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والإنتاج الحربي والزراعة فقط.
وأضاف الناظر على صفحته الرسمية بـ”فيس بوك”، أن السيسي ترك لرئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب الحرية الكاملة دون أدنى تدخل لاختيار باقي الوزراء بالكامل، ويتضح ذلك جليًا من الأسماء الباقية والأسماء الجديدة وعليه فإن مسئولية الأداء التنفيذي والخدمي للحكومة الفترة المقبلة هي مسئولية المهندس محلب.

*بديع تعليقاً على التحفظ على الأموال : “روحوا دوروا على المليارات المنهوبة بره البلد”

قال محمد بديع مرشد الإخوان من داخل قفص المحكمة، إنه وباقى قيادات الإخوان لا يمتلكون أموالاً سواء فى الداخل أو الخارج.
وأضاف “بديع” معلقًا على قرار لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على محال زاد المملوكة للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، والمحبوس على ذمة قضايا جنائية عدة: “روحوا دوروا على المليارات المنهوبة بره البلد”.
جدير بالذكر أن الجنايات تحاكم اليوم محمد بديع مرشد الجماعة السابق، و50 آخرين فى قضية غرفة عمليات رابعة العدوية.

* بدء جلسة محاكمة “بديع” و50 قياديا إخوانيا فى “غرفة عمليات رابعة

بدأت منذ قليل، جلسة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، لنظر قضية محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، لاتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات عناصر تنظيمهم، بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وإشاعة الفوضى فى البلاد، وهى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”بغرفة عمليات رابعة.”.

تضم قائمة المتهمين فى تلك القضية، محمد بديع ومحمود غزلان، وحسام أبو بكر الصديق، وسعد الحسينى، ومصطفى الغنيمى، وليد عبد الرؤوف شلبى، وصلاح سلطان، وعمر حسن مالك، وسعد عمارة، ومحمد المحمدى، وكارم محمود، وأحمد عارف، وجمال اليمانى، وأحمد على عباس، وجهاد الحداد، وأحمد أبو بركة، وأحمد سبيع، وخالد محمد حمزة عباس، ومجدى عبد اللطيف حمودة، وعمرو السيد، ومسعد حسين، وعبده مصطفى حسينى، وسعد خيرت الشاطر، وعاطف أبو العبد، وسمير محمد، ومحمد صلاح الدين سلطان، وسامح مصطفى أحمد والصحفى هانى صلاح الدين وآخرين.
 
ويواجه المتهمون تهم إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات عناصر تنظيمهم، بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامى “رابعة العدوية والنهضة”، وإشاعة الفوضى فى البلاد، وهى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الخطة رابعة”.

*الحزب الاسلامي : محلب يمثل النظام «المباركي»

قال مجدي سالم نائب رئيس الحزب الإسلامي، إن التشكيل الوزاري الجديد، لا يختلف عن سابقه، متوقعا بعد تقديم أي جديد خلال الفترة المقبلة، على حد وصفه.
وأضاف سالم  أن إبراهيم محلب رئيس الوزراء، يمثل النظام «المباركي»، مشيرا إلى وجود بعض الوزراء ممن مثلوا حكومة الفريق أحمد شفيق، خلال ثورة 25 يناير.
وكانت تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، التي أدت اليمين الدستورية في وقت مبكر، صباح اليوم الثلاثاء، أمام الرئيس الانقلابى  عبد الفتاح السيسى، قد ضمت 34 حقيبة وزارية منها 13حقيبة يشغلها عدد من الوجوه الجديدة.
وقد استمر في الحكومة الجديدة 21 وزيرا مع تغيير مسمى بعض الوزارات، وتم إلغاء حقيبتي الإعلام والتنمية الإدارية، حيث تم تكليف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون اختصاصاتها حتى يتم تشكيل المجلس الوطني للإعلام وفقا لنصوص الدستور الجديد

* حكومة ”العجائز” تؤدي اليمين

أدت أول حكومة مصرية مكلفة من قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، والتي وصل متوسط أعمار أعضائها 59عاما، وفق رصد معلوماتي أجرته وكالة الأناضول.

ويترأس تلك الحكومة إبراهيم محلب، 65 عاما، وهي الحكومة الثانية له بعد تشكيل الأولى في عهد الرئيس المعين عدلي منصور، في مارس/ آذار الماضي.

وحكومة محلب الثانية التي شكلها بتكليف من السيسي، تضم 13 وجها جديدا، و20 وزيرا استمروا في مناصبهم، بالإضافة إلى استحداث حقيبة وزارية جديدة للتطوير الحضاري والعشوائيات تولتها وزيرة من الحكومة السابقة.

ووصف محلب حكومته الثانية في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، بأنها حكومة “الفدائييين”، مضيفا أنها “جيدة، وستعمل بجد واجتهاد”.

وبحسب رصد وكالة الأناضول، ينتمي وزراء حكومة محلب الثانية إلى شرائح عمرية أربعة، غاب عنها عنصر الشباب، وفق ما يلي:

– شريحة الستين إلى السبعين، وينتمي لها أكبر عدد من وزراء الحكومة الثانية لمحلب، المقدر بـ 18 وزيرا، بينهم رئيس الوزراء نفسه.

– شريحة ما بين الخمسين والستين، وينتمي لها 11 وزيرا ، أبرزهم الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، 59 عاما.

– شريحة ما بين الأربعين والخمسين، وينتمي إليها كل 4 وزراء هم وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، ووزير الاسكان مصطفي مدبولي، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، ووزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي.

– شريحة ما فوق السبعين، وينتمي لها وزيران هما جابر عصفور وزير الثقافة، وعادل البلتاجي وزير الزراعة.

ومجموع أعمار حكومة محلب يقدر بـ2081 عاما إجماليا، موزعا على 34 وزيرا، خلافا لرئيس الوزراء، بمتوسط أعمار نحو 59 عاما، وفق الجدول التالي:
الاسم/ الحقيبة الوزارية مواليد العمر

الاسم/ الحقيبة الوزارية  مواليد العمر
إبراهيم محلب (رئيس الوزراء)     ولد عام 1949 65 عاما  
الفريق أول صدقي صبحي (وزير الدفاع) 12 أغسطس/ آب 1955  59 عاما
اللواء محمد إبراهيم (وزير الداخلية )  10 أبريل/ نيسان 1953 61 عاما 
إبراهيم يونس (وزير الإنتاج الحربي)  28 ديسمبر/ كانون أول 1949 65 عاما
هشام زعزوع (السياحة) 15 يناير/ كانون ثان 1954  60 عاما
شريف إسماعيل (البترول) يوليو/ تموز 1955  59 عاما
محمد حسام أبو الخير (الطيران المدني)  عام 1963 51 عاما
محمد شاكر (الكهرباء) مواليد 1949  65 عاما
عادل لبيب (التنمية المحلية) 1 يناير/ كانون ثان 1945 69 عاما
طارق حلمي (الاتصالات) أبريل/ نيسان 1950 64 عاما 
خالد عبد العزيز (الشباب والرياضة) 1959  55 عاما
مصطفي مدبولي (الإسكان) 28 أبريل/ نيسان 1966 48 عاما 
غادة والي (التضامن) 1949  65 عاما 
محمد مختار جمعة (الأوقاف) 1966 48 عاما
أشرف العربي (التخطيط) 14 ديسمبر/ كانون أول 1970 44 عاما
هاني قدري (المالية) 1959 55 عاما
عادل العدوي (الصحة) 1960 54 عاما
ناهد العشري (القوى العاملة) 1956  58 عاما
محمود أبو النصر( التربية والتعليم) 1953 61 عاما
منير فخري عبد النور (الصناعة والتجارة) 21 أغسطس/ آب 1945 69 عاما
خالد حنفي (التموين والتجارة الداخلية) 1956 58 عاما
ليلى إسكندر (وزارة التطوير الحضاري) 1949  65 عاما
سامح شكري (الخارجية) 20 أكتوبر/ تشرين أول 1952 62 عاما
محفوظ صابر (العدل) 1945 69 عاما
إبراهيم الهنيدي (العدالة الانتقالية ومجلس النواب) 1949 65 عاما
أحمد عبد الخالق (التعليم العالي) 1954 60 عاما
خالد فهمي (البيئة) 9 نوفمبر/ تشرين ثان 1953 61 عاما
جابر عصفور (وزير الثقافة) 25 مارس/ آذار 1944 70 عاما
هاني ضاحي (النقل) 1953 61 عاما
حسام الدين المغازي (الري) 1960 54 عاما
ممدوح الدماطي (الآثار) 1961  53 عاما
أشرف سالمان (استثمار) 8 أغسطس/ آب 1968 46 عاما
عادل البلتاجي (الزراعة) 26 فبراير/ شباط 1944 70 عاما
نجلاء الأهواني (التعاون الدولي) شريف حماد (البحث العلمي) 1954 1962 60 عاما 52 عاما 

وكانت حكومة محلب الأولى قد أدت اليمين القانونية أمام الرئيس السابق، عدلي منصور، في الأول من مارس/ آذار الماضي، وضمت 31 وزيرا، ولم تشهد أي تعديلات سوى تعيين الفريق أول صدقي صبحي وزيرا للدفاع، خلفا للسيسي الذي استقال من منصبه الوزاري في 26 مارس/ آذار الماضي، ليعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة التي جرت الشهر الماضي، وفاز بها بنسبة 96.91% من الأصوات الصحيحة.*إحالة طعن باكينام الشرقاوي على قرار تجميد أموالها للمفوضين

قررت محكمة القضاء الإداري، إحالة دعوي باكينام الشرقاوي مساعدة الرئيس السابق محمد مرسي، للطعن على القرار الصادر بالتحفظ على أموالها، لهيئة المفوضين لإعداد التقرير القانوني بالرأي فيها.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد قشطة، نائب رئيس مجلس الدولة.
وذكرت المدعية في دعواها، أنها كانت ضمن حملة عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، وبعد أن تولي الرئيس السابق محمد مرسى مقاليد الحكم، تم تعيينها مستشارة للشؤون السياسية للمرأة، لافتة إلى أنها لا تنتمي للإخوان ولا لأي حزب سياسي وأنها تحرص طول الوقت على استقلالها.
وذكرت المدعية أنها تعمل أستاذة للعلوم السياسية، ولم تفكر قط في الانتماء لأي جماعة أو حزب احتراماً لمهنتها.

* تأجيل محاكمة مرسي و35 آخرين في قضية “التخابر”

أجلت محكمة جنايات القاهرة أمس الإثنين، النظر في قضية “التخابر” التي يحاكم فيها الرئيس الشرعي محمد مرسي، و35 آخرين في عاشر جلساتها، إلى 29 حزيران الجاري، بحسب مصادر قضائية.
وأوضحت المصادر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، قررت تأجيل القضية إلى 29 حزيران الجاري، لسماع باقي أقوال شهود الإثبات.

وتعد هذه الجلسة، هي الخامسة التي تحظر فيها هيئة المحكمة النشر عن تفاصيل القضية.
ووجهت النيابة لمرسي و35 آخرين (بينهم 14 هاربا) اتهامات بارتكاب جرائم “التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بهدف الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية”.
وكان النائب العام المصري هشام بركات أحال في 18 كانون الثاني الماضي، المتهمين للمحاكمة بتهمة “التخابر” مع حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني لارتكاب “أعمال تخريبية وإرهابية” داخل البلاد.
ويشمل قرار الإحالة مرسي و7 من كبار مساعديه ومستشاريه خلال فترة توليه الحكم، فضلا عن وزير ومحافظ خلال فترة حكمه، بالإضافة إلى المرشد العام للإخوان محمد بديع، و2 من نوابه، وعضو بمكتب الإرشاد بالجماعة (أعلى جهة تنفيذية بالجماعة)، بالإضافة إلى رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، ونائبه عصام العريان، و2 من أعضاء المكتب التنفيذي للحزب، كما تضم قائمة المتهمين سيدة واحدة.
وشملت أوراق القضية اتهام 2 من قيادات الجماعة وأبنائهم، كما هو الحال مع خيرت الشاطر ونجله حسن، وعصام الحداد ونجله جهاد.
*120 طفلا معتقلا يواصلون إضرابهم لليوم السادس على التوالي

يواصل نحُو مئةٍ وعشرين طفلا معتقلا إضرابهم عن الطعام، لليوم السادس على التوالي، داخل المؤسسة العقابية بالقاهرة، ودار رعاية الأحداث بكوم الدكة بالإسكندرية، احتجاجًا على التعذيب والانتهاكات بحقهم.
 
وكانت منظمة العفو الدولية النقاب قد كشفت عن اعتقال أكثر من 300 طفل في مصر منذ وقوع الانقلاب، وقالت في تقرير نشرته: إن اعتقال الأطفال بات أمرا عاديا في مصر.
 
ونشرت صحيفة التليجراف البريطانية شهادات عما يتعرض له المعتقلون ومن بينهم الأطفال في السجون المصرية، وقالت: “يتم إجبار هؤلاء المعتقلين على الجلوس مكدسين في زنزانة السجن الخانقة، وتناول طعام مليء بالحشرات، ويسمح لهم بالخروج لمدة 5 دقائق فقط في كل مرة”، وأكدت وجود نسق ممنهج من الاعتداء الجسدي والعاطفي، فضلا عن انتهاكات لا تعد ولا تحصى في حقوق المعتقلين”.
 
ويرى حقوقيون أن “الكثير من المراهقين والأطفال يجرى اعتقالهم كجزء من سلسلة بعيدة المدى من الانتقام ضد مؤيدي الشرعية ومعارضي الانقلاب، وكذلك ضد الأصوات المعارضة الأخرى، كما أنهم يواجهون تهما ملفقة، بما في ذلك حيازة الأسلحة أو التحريض على العنف”.
 
وقد أكد الأطفال المحتجزون بمؤسسة الأحداث بكوم الدكة – الخميس الماضي – أن اللواء ناصر العبد رئيس مباحث الإسكندرية قام بالإشراف على تعذيب الأطفال بنفسه، وشارك في ضربهم ودهس وجوه 4 أطفال منهم.
 
وذكر الأطفال في بيان نشرته الصفحة الرسمية لانتفاضة السجون، أن التعذيب كان بربطهم من الخلف، وتجريدهم من ملابسهم، وضربهم بشكل مبرح بكعوب الأسلحة وبالعصي الغليظة وبأسلاك الكهرباء، والدهس بالأحذية والبيادات على وجوههم وبطونهم إمعانا في إذلالهم.
 
وأردفوا أنه قد تم نقل عدد من المحتجزين معهم سياسيا إلى عنابر الجنائيين، وقد تعرضوا لعملية اغتصاب كاملة من الجنائيين “تحت سمع وبصر مسئولي الأمن”.

عن Admin

اترك تعليقاً