عميل في غزة

مصر وغزة تنتفضان . . الجمعة 22 أغسطس . . جمعة القصاص مطلبنا

عميل في غزة
عميل في غزة

مصر  وغزة تنتفضان . . الجمعة 22 أغسطس . . جمعة القصاص مطلبنا

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية


* الداخلية تصنف “وايت نايتس” جماعة إرهابية و تتهمها بتشكيل “كتائب حلوان”

في بيان  رسمي لا يخلو من الطرافة أعلنت وزارة الداخلية أنها مجموعات العمل التى شكلها اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، تواصل ملاحقة العناصر ارهابية بمن فيها من أطلقوا على أنفسهم «كتائب حلوان»، وبدأت فرق العمليات الخاصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى والأمن العام ومباحث الوزارة، فى مداهمة الأماكن التى أشارت التحريات والتحقيقات إلى احتمالية وجود 5 من العناصر تم تحديدهم، كما تسابق الزمن لتحديد 8 آخرين شاركوا فى هذا الفيديو.

وتلقى وزير الداخلية -بحسب بيان الوزارة – تقريرا من قطاع أمن القاهرة والعمليات الخاصة عن المجهودات التى قامت بها الحملات فى مناطق جنوب القاهرة، عن طريق العمليات الخاصة، لليوم الخامس على التوالى بالقاهرة والجيزة، وأسفرت عن ضبط مطلوبين فى عدد من الوقائع التى تتعلق بأعمال العنف والتخريب، وتم تقديمهم إلى النيابات المختصة، كما تلقى التحريات التى تم إعدادها عن المتهم «المحمدى محمد»، الشهير بـ«أورتيجا»، الذى قالت عنه إنه رفع الفيديو من إحدى الشقق فى مدينة نصر.
قالت التحريات التي اعلنت عنها وزارة الداخلية  إن «أورتيجا» هو أدمن لعدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، وإنه أحد أعضاء وايت نايتس، وأحد الأعضاء البارزين فى حركة «أحرار» الداعمة للقيادى السلفى حازم صلاح أبوإسماعيل، رئيس حزب الراية السلفى، المحبوس حاليا على ذمة قضايا التحريض على العنف.
وأضافت التحريات أن «أورتيجا» هو أحد المحرضين ضد الشرطة والجيش، وشارك فى اعتصام رابعة العدوية، مع صديقه الشاب الهارب إلى دولة قطر عبدالرحمن عز، ، وأن هناك أكثر من 9 وقائع متورط فيها «أورتيجا»، وتجرى ملاحقته منذ فترة طويلة.

*الانقلاب يسحب سيارات النقل ومعدات المحاجر بالإسماعيلية عنوة للعمل بمشروع المحور

سحب الانقلاب العسكرى الدموى بالإسماعيلية سيارات نقل الرمل والزلط ومعدات المحاجر عنوة من أصحابها بمنطقة فايد وفنارة للعمل فى مشروع محور قناة السويس وسط استياء من أصحاب السيارات والمعدات الذين شعروا بخيبة الأمل تجاه إجراءات الانقلاب .
وفى منطقة البعالوة تكرر الأمر رغم أن معظم أصحاب سيارات نقل المواد المحجرية مؤيدون للانقلاب ومن رموز الحزب الوطنى المنحل.
قال أحدهم سنعتبر أنفسنا خسرنا فى هذا المشروع عشرة أو خمسة عشرة ألفا وسنتحمل الخسارة حتي لا يشمت بنا الإخوان .

* مزاعم ضبط خلية لتصنيع القنابل واستهداف ضباط شرطة الانقلاب بالسويس

زعم اللواء طارق الجزار، مدير أمن الانقلاب السويس، نجاح قوات أمن الانقلاب فى ضبط خلية مكونة من 4 أفراد تقوم بتصنيع القنابل، واستهداف المنشآت الحيوية ومحطات الضغط العالى للكهرباء وضباط الشرطة .

 أضاف مدير أمن الانقلاب أن ضباط الأمن توصلوا للخلية عن طريق طالب كلية الأزهر، الذى انفجرت به بشقته قنبلة الأسبوع الماضى، وتسببت له فى إصابات بجسده ويده.

 وأضاف مدير أمن، أن المتهمين جميعهم ضبطوا وقيد التحقيقات حاليا من أجل ضبط من كان يمولهم ومعرفة كل التفاصيل عن قيامهم بهذه العمليات والمنشآت التى كانوا يخططون لاستهدافها.

 توصلت تحريات المباحث الجنائية، برئاسة العميد عاطف مهران للخلية، بعد التحقيق مع طالب ” عبد الرحمن . م . س . أ” 18 سنة المصاب بجروح وقطع باليد اليسرى مع كسور مضاعفة بالأبهام وبتر بأحد الأصابع، وذلك أثناء قيامه بصنع أحد القنابل البدائية بمنزله بكفر النجار بحى الأربعين الجمعة الماضية.

 بالتحريات والتحقيق مع أقاربه ووالده وشقيقه تبين أنه كان يقوم بتصنيع عدد من القنابل البدائية استعدادا لاستهداف قوات الأمن بها والمنشآت الحيوية اليوم بالتنسيق مع أعضاء تنظيم الإخوان.

 وتمكن ضباط المباحث من ضبط 3 آخرين يقومون بمعاونة الطالب الأول على تصنيع القنابل واستهداف محطات الضغط العالى، حيث تم ضبط ” عبد الرحمن عبد الفتاح” وشهرته “أبو حمزة” و”محمد حسين محمد” و”عبد الله محمد حسين“، ومازالت القوات تبحث عن المتهم الرابع فى الخلية.

كما تمكنت القوات من ضبط أعضاء الخلية وبحوزتهم جهاز لاب توب عليه فيديوهات لكيفية تصنيع القنابل، بالإضافة إلى أوراق تنظيمية وورق به شكل انتشار قوات الأمن بشوارع المحافظة، حيث تم التحفظ على المتهمين.

من جانبه يتابع اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس، تحركات ضباط المباحث من أجل ضبط المتهم الرابع فى الخلية.

*فض احتجاجات مجندي الأمن المركزى بعد الإستجابة لمطالبهم

نجحت القيادة الأمنية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم، في فض احتجاجات مجندي معسكر قوات الأمن بالمحافظة، بعد الاستجابة لمطالبهم بالكامل على رأسها إعادة أيام الإجازات كاملة دون خصم.

وكان أكثر من 500 مجند من معسكر قوات الأمن احتجوا خارج المعسكر وقطعوا طريق (الإسماعيلية – القاهرة)، الصحراوي، ما أدى إلى تعطل حركة المرور في اتجاه القاهرة.

وطالب المجندين بإعادة توزيع ساعات العمل بشكل يضمن العدالة والنزاهة، وإعادة الإجازات التي تم استقطاعها وهو الأمر الذي تم الاستجابة له مقابل العودة للمعسكر.

*من هي الشهيدة زينب محمود ،، شهيدة عين شمس 

أرملة زوجها استشهد في فض رابعة ،، و لديهما طفلة صارت يتيمة الآن بلا أم ولا أب
والطفلة في الصف الثاني الابتدائي السيدة زينب و زوجها قتلا برصاص داخلية الإنقلاب العسكري ..
اوكانت قد ارتقت الشهيدة الأولى، زينب محمود، برصاص قوات الانقلاب، وذلك خلال مشاركتها في مسيرة بمنطقة عين  شمس، خرجت عقب صلاة الجمعة.
وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتدت على مسيرة حاشدة، خرجت عقب صلاة الجمعة بعين شمس، بالرصاص الحي والخرطوش، ما أسفر عن سقوط الشهيدة، وإصابات أخرى.

*مجهولون يقطعون طريق السويس القاهرة وتكدس مروري من وإلي السويس

قام مجهولون بقطع طريق ( السويس – القاهرة) الصحراوي جهة السويس ، مساء اليوم ، مما تسبب في تكدس بحركة المرور من والى المحافظة

*ثوار الزيتون و المطرية ينتفضون في ميدان المطرية فى فاعليه ليلية مفاجئة

 ثوار الزيتون والمطرية وما حولهم من الاحرار .. مساء اليوم ينتفضون من ميدان المطرية فى فاعلية مفاجئة.

 

*مجهولين يحرقون نقطة شرطة الرفاعى بالعريش احتجاجا ممارسات الداخلية بحق أهالى سيناء

ذكر شهود عيان ان مجهولين قاموا فجر اليوم الخميس بحرق نقطة شرطة بميدان الرفاعى وسط مدينة العريش امام مسجد الرفاعى وذلك احتجاجا على غلاء الاسعار والانقطاع المتكرر بالكهرباء ونقص السلع والمقررات التموينية  وممارسات الداخلية تجاه اهالى سيناء واستمرار الاعتقالات العشوائية.

*وصول جثمان ضحية اشتباكات عين شمس لمشرحة زينهم

وصلت جثة ضحية اشتباكات أنصار الشرعية وقوات أمن الانقلاب بمنطقة عين شمس، لمشرحة زينهم، تمهيدًا لتشريحها لمعرفة سبب الوفاة، بناءً على قرار من النيابة العامة.

كانت اشتباكات، اندلعت عقب صلاة العصر، بين المتظاهرين وقوات الأمن، بمنطقة عين شمس، أسفرت عن مقتل (زينب محمود عبدالله- 47 عامًا- ربة منزلومقيمة بمنطقة عين شمس) وتم نقل الجثمان إلى مستشفى هليوبوليس، تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بانتداب الطب الشرعي وتشريح الجثمان لمعرفة سبب الوفاة، وصرحت بالدفن.

*‏الدقهلية : مسيرة ليلية حاشدة بجمعة “القصاص مطلبنا” بـ “المطرية

انطلقت مسيرة ليلية حاشدة من مسجد “شلوف” بمركز “المطرية” رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية.

 ورددوا هتافات عديدة كان أبرزها : “مدد مدد مدد .. السيسي خرب البلد” ، ” السيسى كبير الديابة .. شال الدعم عن الغلابة ” ، في إشارة منهم إلى إنقطاع الكهرباء بالساعات الطويلة وإنقطاع المياة وإرتفاع الأسعار ورفع الدعم عن الفقراء، كما طالبوا بالقصاص للشهداء.

*مجندون يقطعون طريق «الإسماعيلية – القاهرة» اعتراضًا على طول مدة الخدمات الأمنية

قام المئات من مجندي معسكر قوات الأمن التابع لمديرية أمن الإسماعيلية، الجمعة، بقطع طريق «الإسماعيلية – القاهرة» الصحراوي، وإيقاف حركة مرور السيارات في الطريق المؤدي إلى مدخل الإسماعيلية، وذلك اعتراضًا على عدد ساعات العمل بالخدمات الأمنية، وعدد مأموريات الخدمات التي يقوم بها المجندون- بحسب المصري اليوم.
وخرج قيادات المعسكر إلى الطريق الصحراوي لمحاولة إقناع المجندين بالعودة إلى داخل المعسكر.

 

*محافظات مصر تنتفض استمرارا لفعاليات “القصاص مطلبنا

انطلقت اليوم العديد من المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري ، حيث شهدت معظم محافظات مصر مسيرات حاشدة كلها تندد بالانقلاب وتطالب بعودة الشرعية ، كما تندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة  .

 

في الصعيد :

 

انتفض ابناء الفيوم مجددا في 12 فاعلية في مدينة الفيوم و مراكز المحافظة رفع خلالها الثوار شارات رابعة العدوية، ورددوا هتافات ضد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي kكما شهدت مدينة بني سويف 6مسيرات عقب صلاالجمعة ة تنديدًا بانقطاع التيار الكهربي ومياه الشرب وزيادة أسعارها جابت شوارع جانبية ببني سويف.

وفي “المنيا” انطلقت 16 فاعلية حاشدة في كل من المنيا ودلجا وبني مزار والعدوه وكافة مراكز المحافظة .

وشهدت محافظة اسيوط 6 مسيرات بينها 3 مسيرات في مدينة اسيوط رغم الحصار الامني للمساجد والميادين الكبرى بالمحافظة.

 

في القاهرة :

 

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية مسيرة صباحية انطلقت من امام مسجد المغفرة بحى المعادى فى الموجة الثورية الرابعة تحت عنوان القصاص مطلبنا , ردد المتظاهرين خلالها الشعارات المناهضة للانقلاب العسكرى وطالبوا بعودة الشرعية والقصاص للشهداء , كما ندد المتظاهرين بالممارسات القمعية لقوات الامن والداخلية تجاه المتظاهرين والمعتقلين واكدوا على استمرارهم فى التظاهر حتى اسقاط حكم العسكر و القصاص لكل الشهداء والمصابين

 

في بورسعيد

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ببورسعيد مسيرة حاشدة انطلقت من ميدان الجوهرة ، صباح اليوم استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالتحرك في أسبوع جديد للموجة الثورية المستمرة والذي يحمل عنوان “القصاص مطلبنا” من أجل استكمال الثورة والافراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء .

كما نظمت رابطة اولتراس ربعاوي وقفتين تنديدا بالممارسات القمعية للثوار السلميين الرافضين للانقلاب ، واستنكار قراران قادة الانقلاب التى زادت الشعب المصري فقرا وجوعا وحملته المزيد من الاعباء بارتفاع اسعار الحاجات الاساسية للمواطن المصري

شهدت الوقفات مشاركة واسعة من رافضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية حيث رافع المشاركون شارات تحمل رمز رابعة وصور الشهداء ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب واستنكروا تأخر القصاص من قتلة الشهداء في مجزرة فض الميدانين على الرغم من مرور عام ، كما حيي الثوار المجاهدين في غزة

 

في الشرقية :

 

شهدت مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقيه صباح اليوم سلاسل بشريه بمدخل المدينة استمرارا لفعاليات القصاص مطلبنا وتنديدا بالعدوان على غزة شارك في السلاسل لاالتى نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعيه شباب ونساء ضد الانقلاب وسط مشاركة وتفاعل كبير من الاهالى والماره على الطريق رفع المشاركون صور الشهداء والمعتقلين مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء والافراج عن المعتقلين والعودة للمسار الديمقراطىورفعوا ايضا صور الرئيس الشرعى للبلاد الدكتور محمد مرسى تحية لصموده

 

كما شهدت مدينة بلبيس أيضا مسيرة انطلقت في العاشرة من صباح اليوم تندد بحكم العسكر وتفاقم المشكلات نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعيه بمشاركة شباتب ضد الانقلاب وسط تفاعل ومشاركة من الاهالى الذين رددوا الهتافات والشعارات المناهضه لحكم العسكر والمطالبه بتقديم الدعم للمقاومه الفلسطينه حتى تنتصر على العدو الصهيوني المعتدى الثوار الذين شاركوا في الفعاليات المتنوعه الرافضه لحكم العسكر طالبوا ببعودة الحريه ومكتسبات ثورة 25 يناير التي انفقلب عليها العسكر مؤكدين على تواصل الحراك الثورى حتى انتصار ارادتهم والقصاص لدماء الشهداء

 

وكانت مدينة كفر صقر والحسينية وفاقوس قد شهدت سلاسل بشريه صباح اليوم تندد بحكم العسكر وتطالب بالعودة للمسار الديمقراطى

 

رفع المشاركون صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين والعودة للمسار الديمقراطي.

 

في الدقهلية :

 

نظمت حركة شباب ضد الإنقلاب بقرية ميت أبو خالد مسيرة بالدرجات البخارية ، رفعوا خلالها شارات رابعه العدوية وصور الشهداء والمعتقلين ونددوا بإستمرار الإنقلاب العسكري في اعتقال ذويهم ، كما اكدوا علي استمرار حراكهم السلمي الثوري .

وفي مركز أجا نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب والتحالف الوطنى لدعم الشرعيه بنوسا البحر سلسله حاشده على الطريق غضبا منهم على أستشهاد أخيهم محمود يحى ورفضا لممارسات القمع بحق الشباب كما نددو بأنقطاع الكهرباء وغلاء المعيشه

 

في كفر الشيخ

 

نظم رافضو الانقلاب العسكري بمحافظة كفرالشيخ ، سلسلة بشرية صباح اليوم ضمن بداية فعاليات أسبوع ” القصاص مطلبنا ” التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ، امتددت علي رافد الطريق الدولي الساحلي “كفرالشيخبلطيم ” بالقرب من مركز الرياض ، بمشاركة العديد من الحركات الشبابية والثورية ، فضلاً عن حركة نساء ضد الانقلاب وفتيات 7 الصبح .. رفع المشاركون في السلسلة البشرية ، التي شهدت مشاركة كبيرة من قبل الشباب ، أعلام وشعارات رابعة العدوية ، وصور الرئيس مرسي ، وعدد أخر من اللافتات المنددة بالانقلاب العسكري والمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء ، وارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء .

 

في الجيزة :

 

انتفض الثوار في كل من المهندسين وشارع فيصل والعمرانيه وشارع السودان وناهيا وكرداسه والعياط وعدد من قري الجيزة في عدد من المسيرات الحاشدة رغم محاولات الامن فض المسيرات عقب اطلاق الغاز والخرطوش والرصاص الحي ما اسفر عن اصابة المتظاهرين بشارع فيصل والمهندسين.

 

في الغربية :

 

شهدت مدينة طنطا عقب صلاة الجمعة خروج مسيرة للألترس طنطاوي ،كما شهدت مدن السنطه وكفر الزيات وقطور مسيرات حاشدة تنديدا بجرائم الانقلاب ضد المتظاهرين بعد عام من محرقة القرن التي استشهد فيها العشرات من ابناء المحافظة .

*رئيس المترو: التذكرة بـ2 جنيه قريبا

كشف اللواء إسماعيل النجدي، رئيس هيئة مترو الأنفاق بحكومة الانقلاب، أن الهيئة تدرس حاليا زيادة سعر التذاكر من جنيه إلى جنيهين، وهو ما يزيد الأعباء المعيشية على المواطنين الفقراء ومحدودى الدخل.
وأشار رئيس المترو إلى أن نسبة خسائر المترو هذا العام بلغت 180 مليون جنيه، نتيجة لارتفاع متطلبات صيانة المترو.
وعبثا حاول «النجدي»، في لقائه على فضائية «الحياة اليوم» مساء الجمعة، إقناع المشاهد بهذا القرار الخطير بأنه في المقابل سيكون هناك «تحديث القطارات وساوند سيستم، هنسمعك موسيقى عربية ووطنية ترفع معنوياتك» على حد قوله.
وبرر “النجدى” هذه الزيادة بقوله «عشان ما يسقطش مننا، التذكرة النهاردة بجنيه، ودخل المترو لا يفي بمتطلبات الصيانة والتشغيل.. ولا قيمة للجنيه الآن»

*فعاليات اليوم ومقتل فتاة برصاص شرطة الانقلاب خلال تفريق مسيرة ضد الانقلاب

قتلت فتاة خلال تفريق قوات الأمن المصرية مسيرة لأنصار الرئيس محمد مرسي، شرقي القاهرة، بعد دقائق من بدايتها، في الوقت الذي خرجت مسيرات بعدة مدن أخرى وسط هتافات مطالبة بإسقاط السلطات الحالية لـ”فشلها” في حل الأزمات التي تشهدها البلاد، والتنديد بـ”العدوانالإسرائيلي على قطاع غزة.

ووفق شهود عيان ومراسلي الأناضول، فقد هيمنت أزمة انقطاع التيار الكهرباء والحرب الإسرائيلية في غزة على هتافات المشاركين في المسيرات التي جاءت استجابة لدعوة أطلقها “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، المؤيد لمرسي، للخروج في مظاهرات احتجاجية؛ لإحياء ذكرى مرور عام على مظاهرات 30 أغسطس/ آب 2013، واستكمالا لموجة ثورية بعنوان “القصاص مطلبنا“.

وفرقت قوات الأمن بقنابل الغاز والرصاص الحي والخرطوش (طلقات نارية تحوي كرات حديدية) ، مسيرة لأنصار مرسي بمنطقة عين شمس (شرقي القاهرة)، بعد دقائق من بدايتها، بحسب مراسلة الأناضول، مما دفع المتظاهرين للجوء إلى الشوارع الجانبية.

وبحسب مراسلة الأناضول، فقد قطع المتظاهرون شارع أحمد عصمت بمنطقة عين شمس، مما استفز قوات الامن أطلقت الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز/ مما أسفر عن وقوع إصابات لم يتحدد عددها، والقبض على عدد من المشاركين في المسيرة.

في الوقت الذي خرجت فيه مسيرات بالقاهرة، في مناطق المعادي وحلوان (جنوب) والمطرية (شرق)، وشبرا الخيمة (شمال)، مطالبين بإسقاط السلطات الحالية، ومنددين بـما أسموه “الفشل” في حل أزمة الكهرباء التي تشهد انقطاعًا متكررًا.

وتشكو مصر من أزمة كبيرة في الكهرباء حيث ينقطع التيار بشكل متكرر، وهو ما أرجعته الحكومة إلى الضغط على الشبكات نتيجة ارتفاع معدل الاستهلاك.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمد إبراهيم وزارة الداخلية، وأخرى مطالبة بمحاكمتهم.

كما نظم طلاب جامعة الأزهر، وقفة بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم “المعتقلين”، ونددوا بقرارات “الفصل التعسفية” التي أصدرتها الجامعة بحق العشرات من الطلاب.

وفي الجيزة (غرب العاصمة)، خرجت 11 مسيرة لأنصار مرسي، تنديدًا بما يصفونه “الانقلاب العسكري والأزمات المعيشية، خاصة أزمتي الكهرباء وارتفاع الأسعار“.

كما ندد المتظاهرون بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من الشهر الماضي، وذلك بمناطق أوسيم، والمهندسين، وأمبابة، وناهيا، والهرم، وفيصل، والعمرانية، والسادس من اكتوبر، والشيخ زايد، والصف، والحوامدية في المحافظة.

 وردد المتظاهرون هتافات: “احنا (نحن) الشعب احنا (نحن) الشرعية.. مش ناسيين (لن ننسى) رابعة العدوية”، و”قولها وسمع كل الناس.. تسلم أيدك يا حماس”، و”يا فلسطيني يا فلسطيني.. دمك دمي ودينك ديني”، و”يا قسامي يا حبيب.. اضرب دمر تل أبيب“.

وفي الإسكندرية (شمال)، نظم مؤيدون لمرسى مسيرات عقب صلاة الجمعة بمناطق الرمل والمنتزة والحضرة والورديان والعجمي وبرج العرب، رددوا فيها هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام”، و”ارحل.. ارحل”، و”يسقط حكم العسكر”، كما حملوا صور الرئيس المعزول مرسى وشارات رابعة.

وتكررت المسيرات في مدن الشرقية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية (دلتا النيل/شمال)، والفيوم والمنيا وبني سويف (وسط البلاد)، وأسيوط وسوهاج (جنوب البلاد)، والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء (شمال شرق).

و”القصاص مطلبنا”، موجة ثورية دعا لها تحالف مرسي بدأت في 14 أغسطس/ آب الجاري خلال ذكرى مرور عام على فض اعتصام ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب العاصمة)، بعد أكثر من 48 يوما قضاها المعتصمون هناك، ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين بحسب المجلس القومي لحقوق الإنسان” في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) أن أعداد القتلى حوالي الألف.

وتدخل تظاهرات اليوم الأسبوع الـ61 من احتجاجات مؤيدي مرسي، والتي بدأت في 28 يونيو/حزيران 2013، واليوم الـ421 منذ ذلك التاريخ، والـ415 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، والـ376 منذ فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية (شرق) والنهضة (غرب) في 14 أغسطس/ آب من العام الماضي.

 

** غزة تشتعل

*كتائب القسام تقصف “أسدود” المحتلة ب3 صواريخ غراد

* قاض إسرائيلي: حكومتنا قامت بمسرحية لاغتيال “الضيف

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية السابق “ميخائيل بن يائير” صرح لصحيفة معاريف العبرية، أن “إسرائيل” افتعلت حادثة انتهاك وقف اطلاق النار من أجل اغتيال محمد الضيف.

في أكبر ضربة للدعاية الإسرائيلية،التي زعمت بأن حركة “حماس” هي التي قامت بخرق التهدئة،قال المستشار القضائي الأسبق للحكومة الإسرائيلية القاضي ميخائيل بن يائير إن “إسرائيل هي التي قامت بتمثيل مسرحة خرق التهدئة من أجل توفير الظروف لاغتيال محمد القائد العالم لـ”كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس.
وقال موقع صحيفة “ميكور ريشون” أن بن مائير،الذي عمل أيضاً كقاضي في المحكمة العليا في إسرائيل قد كتب على حسابه على تويتر ما يلي: “لا يوجد اتفاق،وقد تجددت الأعمال العدائية،لكن من المتهم؟ حماس التي تريد الاتفاق بانجازات أم إسرائيل التي قامت بتمثيل مسرحية خرق التهدئة لكي تبرر اغتيال محمد الضيف
“.
وتكمن أهمية هذه الشهادة في حقيقة أن بن يائير بحكم موقع السابق قد اطلع على أدق تفاصيل العمل الاستخباري الإسرائليي السري، سيما وأنه حقق في كل أنماط عمل جهاز المخابرات الداخلية “الشاباك” المسؤولة عن جمع المعلومات الاستخبارية عن قيادات المقاومة المرشحة للتصفية
.
وتكمن أهمية شهادة بن مائير في أنها جاءت في أعقاب تبني أوروبا والولايات المتحدة الرواية الإسرائيلية وتحميلها حركة حماس المسؤولية عن خرق التهدئة
.
ويذكر أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية هو المسؤول عن النيابة العامة في الكيان الصهيوني
.
ويعتبر بن يائير شخصية جادة وتحظى باحترام كبير في “إسرائيل” بحكم قراراته “الثورية” أثناء توليه مقاليد منصبه
.
ويذكر أن المعلق العسكري لصحيفة “هآرتس” أمير أورن ألمح في مقال نشره الأربعاء الماضي إلى أن هناك ما يؤشر على أن إسرائيل كانت معنية بانهيار التهدئة من أجل تبرير تصفية الضيف بعد تلقيها معلومات عنه
.
واستبعد أورن أن تكون حماس هي التي خرقت التهدئة، منوهاً إلى أن ما تحتاجه “إسرائيل” هو مشهد يبرر اغتيال الضيف بعد تلقيها المعلومات الثمينة عن مكان تواجده
.

* عملاء يسلمون أنفسهم للمقاومة بعد إعدام أقرانهم

قالت المقاومة الفلسطينية إن عددا من العملاء والمتخابرين مع الاحتلال الإسرائيليين سلموا أنفسهم للمقاومة بعد إعدام عدد من أقرانهم أمام العامة اليوم بمدينة غزة.

وقالت المقاومة في بيان لها : “بعد أن قمنا اليوم بتنفيذ أحكام الاعدام الصادرة عن المحكمة الثورية بحق العملاء أمام مرأى الجمهور الفلسطيني، قامت مجموعة من العملاء بتسليم أنفسهم للمقاومة وإعلان توبتهم”.

وأضافت المقاومة: “بإزاء ذلك، فإننا في المقاومة نؤكد من جديد لكل من وقع في وحل العمالة أن يبادر لإعلان توبته وتسليم نفسه لأيٍ من قادة المقاومة المعروفين كل حسب منطقته، وسيجد المقاومة رحيمةً به وحاميةً له وحريصةً عليه وعلى سمعة أهله، وسيكون بمجرد تسليم نفسه خارج إطار العقوبة”.

وأعلنت المقاومة أنها اتفقت على تفعيل برنامج اعتقال مركزي للعملاء الذين لن يسلموا أنفسهم على مستوى القطاع لإخضاعهم للتحقيق ومن ثم تقديمهم للمحاكمة الثورية لينالوا العقوبة التي يستحقونها كل على قدر جرمه.

وأقدمت المقاومة الفلسطينية اليوم الجمعة بإعدام أكثر من 10 عملاء في مدينة غزة، وأمام مرآى العامة، بتهمة التخابر مع الاحتلال، والإضرار بالمقاومة.

 *مصادر امنية : أربعة من العملاء الذين أعدموا اليوم سقطوا من خلال اتصال فتاة بهم، واثنين من خلال الإنترنت

*أبرز المهام التي نفذها العملاء الذين أعدموا اليوم

نشر موقع “المجد” الأمني مساء الجمعة أبرز المهام التي نفذها العملاء الـ18 الذين تم إعدامهم اليوم الجمعة رميا بالرصاص بعد ثبوت الأدلة والبراهين واعترافهم بما اقترفوه بحق أبناء شعبنا ومقاومته.


وأصدرت المحكمة الثورية للمقاومة الفلسطينية بيانًا أوضحت فيه الإجراءات التي اتبعتها في تنفيذ القصاص بحق العملاء.

وأطلع موقع “المجد” على اعترافات عدد من العملاء والتي شملت متابعة ورصد قيادات وعناصر بالإضافة إلى أهداف للمقاومة كان منها منصات للصواريخ وأنفاق، وكان من هذه المهام حسب اعترافاتهم:

رصد لتحركات قيادات في المقاومة أدت إلى استهدافهم وارتقاء بعضهم شهداء.
نقل معلومات حول عناصر للمقاومة وتم استهدافهم وارتقاءهم شهداء.
الارشاد بالوصف الدقيق لمنازل عدد من المقاومين وتم استهدافها خلال الحرب.
تحديد مواقع وأهداف مدنية وعسكرية من خلال اجهزة GPS.
جمع ارقام هواتف عناصر للمقاومة.
استلام اجهزة ومعدات من العدو لأغراض التجسس.
تصوير أمكان عامة وإرسالها إلى العدو الصهيوني.
تصوير منازل وشقق سكنية وسيارات تتبع مواطنين وتم استهدافها.
استلام أموال من العدو وإعادة توزيعها إلى عملاء آخرين عبر النقاط الميتة.
متابعة أنشطة وفعاليات تنظيمية وارسالها للعدو.
بث وترويج عدد من الشائعات.

 

*قيادي بالقسام: المسار المصري للتهدئة “قُبر” بركام غزة

جدد قيادي كبير في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” التأكيد مساء الجمعة، أن “المسار المصري للتهدئة (بين الفصائل الفلسطينية والكيان الإسرائيلي) قُبر مع الشهيد علي الضيف (نجل القائد العام للقسام محمد الضيف)”.


ونقلت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” عن القيادي في كتائب القسام الذي رفض الكشف عن هويته، قوله إن “المسار المصري قد قبر مع الشهيد علي الضيف وأن اغتيال القادة في الكتائب محمد أبو شمالة، ورائد العطار، ومحمد برهوم وضع فوق القبر كل ركام الدمار الذي حصل في غزة“.

وكانت كتائب القسام، أعلنت، صباح أمس الخميس استشهاد 3 من أبرز قادتها في قطاع غزة، وهم (رائد العطار، محمد أبوشمالة، محمد برهوم) في غارة إسرائيلية على منزل في رفح ليل الأربعاء الخميس.

ومساء يوم الثلاثاء الماضي، أغارات طائرات إسرائيلية على منزل يعود عائلة الدلو بحي الشيخ رضوان وسط مدينة غزة؛ ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين بينهم زوجة القيادي الضيف (وداد) وابنه علي، وابنته سارة.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بأن القصف جاء كمحاولة لاغتيال قائد القسام، لكنها لم تشر أو تحدد مصيره.

بينما أكد المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في خطاب متلفز بثته قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، مساء أول أمس الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي “فشل” في محاولة اغتيال القائد محمد الضيف.

كما قال أبو عبيدة في ذات الخطاب إن “مبادرة التهدئة ولدت ميتة واليوم تم قبرها مع الشهيد علي الضيف (نجل القائد العام للقسام محمد الضيف)؛ لذلك فعلى الوفد الفلسطيني الانسحاب فورا من القاهرة وعدم العودة إليها فلا عودة لهذا المسار بعد اليوم وأي حراك على هذا المسار لا يلزمنا بالمطلق“.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي، مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه “اختراق لتهدئة مؤقتة طرحتها مصر (انتهت منتصف ليل الثلاثاء)، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل، وهو ما نفته حركة حماس، مشيرة إلى أن الاحتلال “يبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها“.

وغادر مطار القاهرة الدولي، صباح الأربعاء الماضي، أعضاء من الوفد الفلسطيني إلى المباحثات غير المباشرة مع “إسرائيل”، بعد انتهاء الهدنة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من مغادرة الوفد الإسرائيلي المفاوض القاهرة، بعد تلقيه أوامر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمغادرة.

ومساء اليوم وصل الرئيس محمود عباس مصر في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام بعد زيارة استمرت يومين إلى قطر التقي خلالها مرتين مع الأمير تميم بن حمد ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

عن Admin

اترك تعليقاً