مصر الحراك مستمر وغزة تنتفض . . الاثنين 25 أغسطس . . العصيان المدني هو الحل

احشد 30-8مصر الحراك مستمر وغزة تنتفض . . الاثنين 25 أغسطس . . العصيان المدني هو الحل

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 *نيويورك تايمز نقلاً عن مسئولين أمريكيين : مصر و ‫‏الإمارات‬ نفذتا هجمات جوية ضد ميليشيات إسلامية تقاتل للسيطرة على ‫‏طرابلس‬ والهجمات تمت دون إبلاغ ‫‏واشنطن‬

*غداً محاكمة المهندس الظواهري و67 آخرين

تنظر غدًا الثلاثاء محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره, قضية محاكمة المهندس محمد ربيع الظواهرى، شقيق الدكتور أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، و67 آخرين فى قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابى يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر .
كانت التحقيقات فى القضية، باشرتها نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر فرجانى المحامى العام الأول للنيابة، وفريق من محققى النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام بالنيابة، وتم فى ختام التحقيقات عرضها على النائب العام المستشار هشام بركات الذى أصدر قراره بإحالة القضية لمحكمة الجنايات مطلع شهر إبريل الماضى.
وتضمن قرار الاتهام الصادر فى القضية استمرار حبس 50 متهمًا بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهمًا هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

*الانقلاب يشرد 300 عامل بشركة اليكو إيجيبت بالسويس

دخل 300 عامل بشركة “اليكو مصر” التابعة لمجموعة شركات أوراسكوم بمحافظة السويس لليوم السادس علي التوالي في اعتصام مفتوح بمقر الشركة للمطالبة بعودة العمل للشركة.

وتعمدت ادارة الشركة- حسب تصريح العاملين- أختلاق المشاكل مع العاملين،  وتقديم بلاغات تتهمهم فيها بايقاف المصنع  ،في حين هي من اوقفت العمل بالمصانع،  وهو ما أثبته العمال في المحضر الذي حرروه ضد ادارة الشركة بقسم  شرطة عتاقة.

وعن اسباب تعمد ادارة الشركة ايقاف المصنع قال احد أعضاء النقابة بان شركة اوراسكوم تهدف الي تطفيش الشريك الاجنبي،  وذلك بايهامه بوجود مشاكل عماليه وخسائر فادحة بالمصنع،  ليتثني لها الاستيلاء علي حصته في المصنع بثمن بخس

 

*وايت نايتس: موعدنا الخميس فى دوران شبرا

أعلن ألتراس وايت نايتس المُنتمى للزمالك موعد ومقر التجمع الجديد للمجموعة تنديدًا بحبس عدد من أفراد الرابطة.
 
وقال الألتراس عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: «نعود من حيث بدأنا ،، نواجه الظلم والقمع .. ونحارب للحرية والكرامة .. ونأبى الذل والاستسلام .. كان هذا حالنا دائما مع النظام الذي تتغير فيه الوجوه ولا تتغير ممارساته ولا أفعاله
 
هذا النظام الجبان الذي يصدر كلابه من حين لآخر يواجه بهم الشرفاء والأنقياء، فمنذ اللحظة الأولى وقد فهم الشباب جيدا الدور الذي أسنده النظام للطرطور القابع في رئاسة نادي الزمالك، دور حقير لا يخفى على أصحاب العقلية، إنهم يريدوننا كما يحبون، يريدوننا كملايين المغيبين والغافلين، يريدونها كرة ليس من أجل المتعة ولكن من أجل الإلهاء، وتشجيع ليس من أجل الرياضة ولكن من أجل تغييب العقول، يحاربوننا لأننا نريدها متعة بعقلية، ورياضة بحرية، وتشجيعا بوعي ،،، نريدها نقاء ويريدونا مصالح، نريدها شرفا ويريدونها خسة .. إنهم يعرفون ما يريدون جيدا، ونحن ايضا نعرف !
 
يا أبناء المجموعة قدركم أن تكونوا أنقياء بين ركام من الفاسدين والملوثين، قدركم أن تكونوا اليوم رأس الحربة لحركة الأولتراس المصرية في مواجهة قامعيها، لم يعد أمامكم خيار بعدما أعلن النظام حربه على الشباب وحبس إخواننا وقرر مسح التاريخ الذي حاربتم من أجله بقمعه وبطشه، ظن النظام أن بذلك قد أنهى الحرب وأحكم سيطرته ولكننا نعلن له أن المعركة لم تنته .. بل بدأت، وأننا – والله – لن نترك فارسا واحدا من المجموعة داخل سجونكم، وأننا لن نكون كما تريدون بل كما نريد أن نكون، فزيدوا في القمع كما شئتم وهددوا كما شئتم، فنحن لا نعطي ظهورنا للمعارك !
 
تجمع حاشد لأبناء المجموعة و كل من تبقى لديه ولو ذرة كرامه أو حريه في هذا الوطن يقودهم أهالى المعتقلين و المعتقل أهاليهم ، الى مكتب النائب العام للأفراج عن أسرانا فى السجون و فتح التحقيق فى الانتهاكات على ذوينا و أهلنا من اقتحام للبيوت و تعذيب و ترهيب جسدى و معنوى و نفسى بدون أدنى وجه حق ..
 
موعدنا الخميس الساعه 5 ، دوران شبرا
 
احبس كل شباب الجيل ، اقتل كل شباب الجيل .. و احنا يا ثورة مكملين ، و احنا يا شعب مكملين».

*بعد إعتقاله وغيابه بالإمارات داخلية الانقلاب بمصر تلفق لمواطن تهمة “القتال مع داعش” بسوريا

قصة لمواطن مصرى من محافظة الدقهلية يدعى أحمد المعداوى معبرة عن واقع مصر الآن الذى يشبه فيلماً أمنياً متكرراً لإشعار المواطنين أن البلاد في خطر وأن بقاء السيسي في الحكم هو صمام الأمان.

حيث صرّحت وزارة الداخلية مؤخراً قيامها بـ “إلقاء القبض على أحمد مسعد المعداوي 29 عام بمدينة المنصورة، بعد عودته بيوم واحد من القتال في سوريا مع “داعش”، وعُثر بمنزله لاب توب وأجهزة محمول عليها خرائط وخطط وصور للتدريب على القتال وتصنيع العبوات الناسفة”

فيما قالت زوجة المعداوي التي كذبت فوراً رواية الداخلية وقدمت شكاوي وبلاغات للنائب العام بالأدلة تُثبت إعتقاله بالإمارات منذ يناير الماضي بعد توقيفه بمطار أبو ظبي واقتحام منزله هناك بعدها واختفى حتى 7 أغسطس حيث اتصل بأهله وأخبرهم ترحيله إلى مصر دون توجيه أية اتهامات له وبعدها تم ترحيله لقسم أول المنصورة وعُرض على النيابة يوم 21 أغسطس.

محامي المعداوي، ويدعى محمد يوسف، قال “عندما سألنا عنه في مطار القاهرة نفوا وجوده، رغم أنه اتصل بنا أكثر من مرة من داخل المطار، أكد احتجازه في قاعات الترانزيت بالداخل”. ويضيف المحامي “كل ما فعله المعداوي أنه لم يكن راضيا عن حال مصر، وعن الأوضاع السياسية، وكان يكتب ذلك على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أثناء الفترة التي قضاها في الإمارات”، مؤكدا أن المعداوي ليس له أي نشاط سياسي أو انتماءات سياسية، مضيفا “هل يعقل أن تصل عقوبة كتابة تدوينات على فيسبوك إلى الاختفاء القسري في الإمارات لمدة 7 أشهر، ثم الاحتجاز في مصر بدون توجيه أية اتهامات”.

وأكد يوسف أنه تواصل مع مسؤولين في منظمة العفو الدولية من أجل الضغط للإفراج عن موكله في أقرب وقت، وتصعيد الأمر دولياً.

*بيان توضيحي من ياسر السري حول منعه من الكتابة بصفحته الشخصية في الفيس بوك

قامت إدارة الفيس بوك بإيقافي من الكتابة مؤقتاً في صفحتي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك بعد عدة بلاغات من سلطة الانقلاب وأذنابهم.

 

وتم منعي من الكتابة في صفحتي بالفيس بوك مؤقتاً لحين الانتهاء من التحقيق في البلاغات المقدمة من نظام السيسي وأزلامه.

 

وقد قامت سلطات الانقلاب بحملة تشهير ضدي الأيام الأخيرة في وسائل اعلام الانقلاب التي تمارس العهر السياسي والدعارة الفكرية، كما قامت بتوجيه شكاوى للسلطات البريطانية .

أقول وأكرر أن ياسر السري سيظل دائماً وأبداً يعمل من أجل إعلاء كلمة الله لا يثنيه عن ذلك تخويف أو ترهيب . . إن السجن أو الإعدام لن يثنيني عن الإسلام . . وسأظل بمشيئة الله سيفاً مسلطاً على الباطل وأهله في مصر وأي مكان .. ونصيراً للحق وأهله أينما كان .

 

وسأظل وفياً لديني وعاملاً في سبيل الله راجياً قبول عملي من المولى عز وجل . . ساعياً لإسقاط الانقلاب العسكري الدموي الغاشم في أرض الكنانة . . ولا نامت أعين الجبناء.

 

وأؤكد للسيسي وحلفه أنني سأظل دائماً وأبداً وفياً لديني ولن أقبل بطمس هوية بلدي الإسلامية ولا يمكن بحال أن أقبل لأهلي وعشيرتي الذل والهوان.

 

وللتذكير فإن المرصد الإعلامي الإسلامي الذي تشرفت بتأسيسه وإدارته مستقل ولا يقبل الهيمنة ، وهو ذاتي الانطلاق ويرفض أي شكل من أشكال التبعية ، وهو كذلك عالمي التوجه لأن الدعوة التي يخدمها دعوة عالمية ، فهو لا يصطدم بالحواجز الإقليمية، أو القومية ، أو الدولية ليرتد إلى أصحابه ، بل يتخطّاها ولا يعترف بوجودها، ومن أهم سماته التي تميزه أنه في خدمة المبدأ وفي خدمة الفكرة الإسلامية والدعوة لها، وبما أن المرصد يعمل في حقل الإعلام فإنه مقتنع بأن الإعلام هو وسيلة لخدمة الإسلام وليس الإسلام في خدمة الإعلام .

المرصد الإعلامي الإسلامي هيئة حقوقية، إعلامية، إسلامية تهتم بقضايا المسلمين في أنحاء الأرض قاطبة ومركزه العاصمة البريطانية . ونوضح أنه من المرتكزات الأساسيّة التي من أجلها أسّس المرصد الإعلامي الإسلامي :

– نصرة المستضعفين وإحقاق الحق حيث كان.

 توفير منبر إعلامي للهيئات والشخصيات الإسلاميّة التي تعوزها الحاجة وضعف الإمكانيات للتعبير عن نفسها والمطالبة بحقوقها.

 دفع الشبهات وإبطال الأباطيل التي تروّج لها وسائل الإعلام المأجورة ضدّ الإسلام والمسلمين.

 إيجاد صوت إسلامي يسهم في طرح القضايا المصيريّة والواقعيّة من منظور إسلامي.

كما أن المرصد الإعلامي الإسلامي سيظل بمشيئة الله منبراً ونصيراً للحق وأهله أينما كانوا، وسيفاً مسلطاً على الظلم والظالمين والباطل وأهله في كل مكان ، ولأن مسئوليتنا أولاً وأخيراً هي أمام الله العزيز الجبار لذا نتبع أسلوب الصراحة والصدق والتوثيق والوضوح والدقة في أخبارنا وتزويد الناس بالأخبار الصحيحة، ويهمنا إظهار الحقائق لوجه الله للرأي العام ولمن يهمه الأمر.

 

عهداً مني لله ثم للأحرار من ابناء بلدي لن ألين ولن أستكين. .. سأناضل وأقاوم وسيبقى أبو عمار ياسر السري شامخاً رغم انوفهم . . فالله مولانا وناصرنا… ايماني بالواحد القهار اقوى من جيوشهم  . . وعزيمتي وكلمتي افتك من اسلحتهم .. سيبقى لسان حالي: إما نصر يفرح قلوبنا واما سجن أو شهادة في سبيل الله ….ووالله لن تفلحوا في ثني عزيمتنا عن احقاق الحق والعمل من أجل اسقاط الانقلاب العسكري الدموي.

 

لن نلين ولن نستكين وعلى عهدنا باقون حتى تحريرك يا أرض الكنانة من دنس السيسي واحتلاله

لن نلين . . ولن نستكين . . ولن نرضى بغير الجنّة سكناً

 

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون)

(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

يمكنكم التواصل معي مؤقتاً عبر صفحة العصيان المدني لكسر الانقلاب

 

محبكم ياسر السري

https://www.facebook.com/profile.php?id=100002158509534

 

* تأجيل طعن النائب العام الشرعي على قرار إحالته للمعاش المبكر

قرر مجلس التأديب الأعلى، برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم تأجيل نظر طعن المستشار طلعت عبد الله النائب العام الشرعي في عهد الرئيس المنتخب د.محمد مرسي على قرار مجلس التأديب والصلاحية، بإحالته للمعاش المبكر لاتهامه بزرع أجهزة تجسس بمكتب النائب العام، وذلك لجلسة 8 سبتمبر للنطق بالحكم.
وكان مجلس التأديب والصلاحية قد أمر بإحالة المستشار طلعت عبد الله إلى المعاش المبكر بعد تلفيق اتهام له فى قضية التجسس وزرع أجهزة التصنت بمكتب النائب العام

* الحراك الثوري يوم الإثنين 25 أغسطس 2014

 واصل رافضو الانقلاب العسكري الدموي ومؤيديو الشرعية، حراكهم الثوري اليوم الإثنين 25 أغسطس في أغلب محافظات الجمهورية، حيث نظموا العديد من المسيرات والسلاسل البشرية بالجرائم الانسانية التى ارتكبها قادة الانقلاب وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي، مطالبين بالقصاص من قتلة الشهداء وعودة المسار الديمقراطي والإفراج الفوري عن المعتقلين.
وزين المتظاهرون فعالياتهم بشارات رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي د. محمد مرسي والشهداء والمعتقلين، إضافة إلى بعض اللافتات الساخرة من فشل سلطات الانقلاب في حل المشكلات التى زعموا أنها سبب الانقلاب على أول رئيس منتخب وعلى رأسها الانقطاع المتكرر للكهرباء .
كما عبروا عن مطالبهم من خلال ترديد عدد من الهتافات الثورية التي اشعلت حماس الجميع وسط ترحيب من المارة والأهالي الذين حيوا الثوار من شرفات منازلهم

* ماهينور ” تُضرب عن الطعام تضامناً مع زملائها المعتقلين

 دخلت الناشطة الحقوية “ماهينور المصري” والمعتقلة حاليًا بسجن دمنهور العمومى فى إضراب مفتوح عن الطعام منذ ليلة أمس الأحد الموافق 25/8 .

وقال الناشط السكندرى الدكتور طاهر مختار أن “المصرى” قررت الإضراب تضامناً مع علاء عبد الفتاح وكل المعتقلين في سجون الانقلاب من مختلف الاتجاهات.

يذكر أن الناشطة السكندرية كانت قد اعتقلت فى 11/4/2014 وقد تم إصدارحكم بحبسها لمدة عامين مع الشغل والنفاذ تم تخفيفه ل6 أشهر بعد قرار محكمة جنح الرمل أول، بحبس 7 نشطاء على خلفية مظاهرات أمام محكمة المنشية بالمخالفة لقانون “التظاهر” أثناء نظر محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد.

 

* توتر ومشادات بين الباعة الجائلين والموظفين بالترجمان

سادت حالة من التوتر والمشادات الكلامية، صباح اليوم الاثنين، بين البائعين الجائلين وموظفي الأحياء وقت استلام الكوبونات، التي تحدد أماكنهم بجراج الترجمان بعد القرار التعسفي لنقلهم أمس بحجة إظهار المحافظة بالشكل الحضاري.
وشهد الجراج تأمينًا مكثفًا من قبل قوات أمن الانقلاب على الأبواب الرئيسية والأسوار الخارجية، لتأمين عملية التسكين داخل الجراج.
كما شهدت ساحة جراج الترجمان لليوم الثاني على التوالي إقبالًا ضعيفًا من البائعين في التردد على الجراج  لتسكين المتواجدين بشوارع سليمان باشا وقصر النيل وعبد الخالق ثروت وعدلي وميدان عبد المنعم رياض، حيث تم بالتنسيق مع نقابة الباعة الجائلين، والأجهزة التنفيذية لأحياء غرب القاهرة والأزبكية.
بينما انتشرت قوات أمن الانقلاب  بشارع 26 يوليو بوسط البلد، بحملة أمنية مكثفة، بقيادة مدير أمن القاهرة الانقلابي اللواء على الدمرداش، لإزالة إشغالات الباعة الجائلين.

 

* وقفة بالشموع أثناء انقطاع الكهرباء بالإسماعيلية

نظم عدد من مواطني محافظة الإسماعيلية وقفة ليلية بالشموع أثناء انقطاع التيار الكهربى ليلة أمس اعتراضا علي فشل وزارة الانقلاب فى حل الأزمة ورفعوا لافتات كتب عليها :العيشة ضنك،العيشة معاك عذاب وضنك.

 

كان المواطنون تضرروا خلال الفترة الماضية من تكرار انقطاع الكهرباء الأمر الذى سبب تلفا للأجهزة المنزلية وفساد الأطعمة فضلا عن توقف المراوح وأجهزة التكييف وتعطل الحرفيين الذين يعتمدون فى عملهم على التيار الكهربى

 

* جيش السيسي : مقتل 14 والقبض على خمسة آخرين بسيناء

 زعم جيش مصري، إنه “قتل 14 نتيجة تبادل إطلاق النيران في سيناء” (شمال شرقي البلاد)، في الوقت الذي ألقى القبض على خمسة أفراد ينتمون لإحدى الجماعات الإرهابية”.
وأوضح العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره الإثنين، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن “عناصر القوات المسلحة نجحت في قتل 14 إرهابي بشمال سيناء (شمال شرقي البلاد) نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين في مناطق النصرانية والزوارعة والقويعات (دون تحديد موعد وقوع ذلك بالضبط)”.

كما أفاد المتحدث باسم الجيش بأنه تم “ضبط إرهابي شديد الخطورة يدعى سويلم محمد سالم سلامة”، في الوقت الذي قال إنه تم إلقاء القبض على 4 آخرين منتمين لإحدى الجماعات الإرهابية أمس الأحد.

وأشار إلى أن “قوات من الجيش نجحت في  تدمير 5 فتحات لأنفاق بمدينة رفح”.

كما أشار بيان المتحدث إلى ضبط كميات كبيرة من المواد المتفجرة والسيارات والدراجات البخارية التي يتم استخدامها فى تنفيذ العمليات الإرهابية.

 

* اعتقال عدد من رافضي الانقلاب في 4 محافظات اليوم

 اعتقلت قوات أمن الانقلاب، فجر اليوم الاثنين، عدد من رافضي الانقلاب العسكري في محافظات الشرقية وبورسعيد والقليوبية والفيوم والإسكندرية وذلك بعد حملة أمنية موسعة لاعتقال رافضي الانقلاب في المحافظات المصرية المختلفة.

 ووجهت للمعتقلين تهم ” الانتماء لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتظاهر بدون ترخيص والتحريض على أعمال العنف والشغب وقطع الطريق العام“.

* الإخوان يطالبون القاهرة بطرد حفتر

حذرت جماعة الإخوان المسلمين من مغبة تدخل الجيش المصري في ليبيا، قائلة إن ذلك “يلوث سمعته ويعيد ذكريات التدخل” في اليمن وما تبعه من هزيمة عام 1967، وطالبت الحكومة المصرية بطرد اللواء خليفة حفتر، الذي وصفته بـ”الانقلابي” وذلك بعد ساعات على نفي القاهرة أي دور لها بالصراع الليبي.
وقالت جماعة الإخوان في بيان لها ليل الأحد إن هناك “جهات إقليمية ودولية تدفع نحو إجهاض الثورة الليبية” متهمة تلك الجهات بدفع اللواء خليفة حفتر الذي وصفته بـ”الإنقلابي المجرم” نحو “الانقلاب على الثورة وإيقاع الشعب والجيش الليبيين في أتون حرب أهلية.”
وتابعت الجماعة بالقول إن الأنباء “تواترت حول دعم نظام السيسي الإنقلابي ورعاته الخليجيين للثورة المضادة في ليبيا” وحذرت من أن “توريط الجيش المصري والزج به في هذه الحرب لتحقيق أجندات خارجية يمثل أكبر خطر على الأمن القومي، ويلوث سمعة الجيش المصري ويصوره على أنه مجموعات من المرتزقة.. ويعيد للأذهان ذكريات أليمة من تدخل الجيش المصري في حرب اليمن التي أدت إلى الهزيمة الكارثية سنة 1967” أمام “إسرائيل“.
ونددت الجماعة بما قالت إنه: “قيام طائرات أجنبية (قيل إنها مصرية) بقتل الأبرياء والمدنيين من الليبيين” ودعت القاهرة وكافة الدول العربية لإعلانرفضها التام للتدخل الخارجي” محذرة من أن العمالة المصرية في ليبيا وعددها يقترب من مليوني عامل ومن خلفهم أسرهم، “سوف تعاني أسوأ المعاناة من الموقف الذي يتبناه النظام الانقلابي، وعودتها تمثل كارثة على الاقتصاد المصري في ظرف يقترب فيه الاقتصاد من حافة الانهيار.”
وختمت الجماعة بدعوتها إلى “طرد حفتر من مصر ليلقى جزاءه العادل ومصيره المحتوم جزاء ما اقترفت يداه.”

 

* الوزير يحيى حامد يرد على تصريحات عباس بشأن سيناء والرئيس مرسي

في تصريحات عبر صفحته في “فيسبوك” رد وزير الاستثمار المصري في حكومة هشام قنديل على تصريحات رئيس السلطة  الفلسطينية محمود عباس تتعلق بضم أجزاء من سيناء لقطاع غزة من قبل الرئيس محمد مرسي.

 

وقال حامد: “ردد محمود عباس في أكثر من محفل، كان آخرها يوم 23 أغسطس، أكاذيب حول وعد الرئيس الدكتور محمد مرسي بمنح قطاع غزة جزءا من أراضي شبه جزيرة سيناء”، وأضاف أن ما يهمنا هو التأكيد “أن كل ما ردده عباس في هذا الشأن محض افتراء وخرافات، يبدو أن دافعه إلى تكرارها ليس سوى التزلف لسيده قائد الانقلاب العسكري في مصر وأتباعه الفاسدين“.

 

وقال حامد في هجوم واضح على عباس: “إن التراب الوطني هو ملك للمصريين، ليس لأحد التصرف فيه، نضحي من أجله بنفوسنا رخيصة، ولسنا من نجلس مع عدونا داخل الغرف المغلقة وشعبنا يُقصف ليل نهار“.

 

وزاد قائلا: “إن تكرار هذه الأكاذيب لا ينم إلا عن انحطاط سياسي وأخلاقي، ومحاولة بائسة لدعم النظام القمعي، ومثلها مثل أضحوكة تأجير الأهرامات وبيع قناة السويس وغيرها مما عمل إعلام الانقلاب على ترويجه، ثم سرعان ما فوجئ شعب مصر بأن من يقوم به ما هو إلا قائد الانقلاب وأتباعه، غير عابئين بدين أو شرف“.

 

وقال حامد “إن الرئيس محمد مرسي لم ولن يفرط فيما استؤمن عليه من الشعب المصري، وهو يدافع بصموده عن حق الشعب المصري في حريته واستقلاله. ومن البلاء أن نرى على رأس كثير من أنظمة حكم بلادنا كذَبة، باعوا دماء أبنائهم وضحوا بقضاياهم“.

 

**غزة تنتفض

* 4 شهداء واصابتان بشارع الصحابة

تواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ50 على التوالي، مخلفاً المزيد من القتل والدمار في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

* القسام تعلن سيطرتها على طائرة استطلاع صهيونية في غزة

 تدخل معركة العصف المأكول يومها الـ 50 على التوالي، وما زالت كتائب القسام تواصل ردها على العدوان الصهيوني، بقصف عشرات المدن والمغتصبات والمواقع بالقذائف الصاروخية، والتي أسفرت عن وقوع إصابات وأضرار، وتواصل هرب المغتصبين.

وتمكنت كتائب القسام من الإستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وعرضت صور لها، كما نفذت عملية مشتركة مع سرايا القدس بقصف موقع ايرز العسكري بـ 30 قذيفة هاون.

وأكدت كتائب القسام في بلاغاتها العسكرية أن عمليات القصف الصاروخية تأتي في إطار الرد على الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا والعدوان البربري المتواصل على أبناء شعبنا في القطاع .

وعاهدت الكتائب شعبها ألا تصمت على جرائم الاحتلال، وأن تتصدى لأي حماقة صهيونية يقدم عليها، وأن تجعل أرض غزة ناراً ولهيباً يحرق آليات المحتل وجنوده، وأن تجعله يدفع ثمن عدوانه باهظاً، ويفكر ألف مرة قبل الإقدام على أي عدوان على أبناء شعبنا. –

ونقلت صحيفة معاريف عن عضو الكنيست عن حزب العمل “نحمان يشاي” قوله “إن سكان ما يسمى بغلاف قطاع غزة في ضائقة كبيرة والحكومة الصهيوني تتخبط في كيفية التعامل مع معضلتهم“.

الحصاد الإخباري لكتائب القسام في اليوم الـ50 لمعركة العصف المأكول :

5:00 غارة على أرض زراعية قرب برج الأندلس شمال غرب غزة

>>استشهاد رابع في السيارة المدنية بشارع الصحابة قبل ساعتين وهو شاب يحمل الجنسية السعودية

4:15 . استهداف منزل يعود لعائلة قديح بمنطقة عبسان الكبيرة بخانيونس جنوب قطاع غزة

>>>شهداء قصف السيارة المدنية بشارع الصحابة: احمد الدالي 28 عاما والشقيقان باسم وأحمد حجازي

4:10 قصف حربي إسرائيلي على أرض زراعية بالكرامة شمال القطاع وأخرى شرق رفح جنوبا

4:00 ارتقاء شهيد ثالت متأثرا بجراحه الحرجة في قصف السيارة المدنية بشارع الصحاية ولا زال مجهول الهوية

3:50 قصف ورشتي حدادة في جباليا البلد شمال قطاع غزة واشتعال النيران

3:45 استهدف منزل العبادلة في خانيونس بصاروخ من طائرة حربية دون طيار

3:36 التعرف على هوية الشهيد الثاني جراء قصف سيارة مدنية بشارع الصحابة وهو : باسم حسان حجازي 36 عام متأثر بجراحه

3:30 طائرة حربية تدمير منزل وجدي فياض بخانيوس جنوب قطاع غزة

3:20 التعرف على هوية الشهيد الذي ارتقى بقصف سيارة مدنية بشارع الصحابة وهو :
احمد تيسير فهمي الدالي 28 عام وارتقاء شهيد آخر , واصابتين بحالة حرجة جدا

2:53 مدفعية الاحتلال تقصف حدود القرارة في خانيونس جنوب القطاع من جهة بوابة السريج

2:36تجدد القصف الدفعي على المناطق الزراعية شرق البريج
26
دقيقة · أعجبني

2:35طائرات الاحتلال الحربية تستهدف ارض زراعية في محيط منتزه المحطة شرق مدينة غزة ولا اصابات

2:00 قصف مدفعي متواصل على المناطق الشرقية لمدينة ‫‏غزة

1:40 طائرات الاحتلال تقصف منزل مواطن من عائلة علوش في جباليا

1:32 طائرات الاحتلال دمرت منزل لعائلة الضابوس في المنطقة الخامسة ببيت لاهيا شمال قطاع ‫غزة

1:00 ارتقاء الشهيد هاني معمر هاشم ياسين البالغ من العمر 20 عاما

12:43 استشهاد الطفلة آمنة رداد طنبورة في قصف منزلها شمال قطاع غزة

12:39 تجدد القصف المدفعي لمسجد المعتصم ومنازل المواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق غزة.

12:24 استشهاد المواطن هاني محمد ياسين من حي الزيتون بمدينة ‏غزة
متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام من حي الزيتون بمدينة ‏غزة

12:15 القدرة : ارتفاع حصيلة شهداء شمال قطاع غزة الى 3 شهداء بعد استشهاد المواطن أسامة محمد شبير قبل قليل بالاضافة الى اصابة حرجة.

12:00طائرة حربية بدون طيار تستهدف منزلين لعائلتي شاهين وأبو عجوة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

11:58 شهيد جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل في شارع “العجرمي” شرق مخيم جباليا شمال غزة.

11:48 طائرات الاحتلال الحربية تدمر منزلا لعائلة العطار في منطقة العطاطرة شمال غزة.

11:31 4 إصابات باستهداف سيارة مدنية عند مفترق الصناعة بغزة

11:25 طائرات الاحتلال تغير على أرض زراعية في منطقة حي السلام في رفح

11:20 طائرات الاحتلال تقصف هدف قرب الصالة الخارجية لمعبر رفح تزامناً مع عقد مؤتمر صحفي لمسئول المعابر والحدود ماهر أبو صبحة.

11:13 طائرات الاحتلال تلقي قنبلة على بيارة في حجر الديك

11:10 شهيد وعدد من الاصابات في استهداف منزل المواطن رداد طمبورة بمنطقة السلاطين غرب بيت لاهيا شمال القطاع

11:01 تجدد القصف المدفعي على بلدة القرارة بخانيونس جنوب قطاع ‏غزة

10:45 طائرات الاحتلال تستهدف منزل رأفت سلمان في منطقة المنشية ببيت لاهيا شمال قطاع غزة

10:43 طائرات الاحتلال تستهدف موقف سيارات بحي الشجاعية شرق غزة

10:22 طائرات الاحتلال تستهدف بغارتين أراض زراعية في بيت حانون وجنوب غزة.

10:21 قصف منزل لعائلة حلس في الشجاعية

10:12 طائرات الاحتلال تقصف أرض زراعية بمحيط مسجد أبو بكر الصديق في بيت حانون جنوب قطاع غزة

9:55 طائرات الاحتلال تستهدف أرضا زراعية لعائلة شملخ شرق غزة.

9:49 طائرات الاحتلال تستهدف أرض زراعية في شارع النعايمة في بيت حانون شمال قطاع غزة

9:26 قصف مدفعي مكثف على منطقة وادي السلقا شرق دير البلح

9:22 طائرات الاحتلال تقصف محيط أرض الداعور غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة

9:18 طائرات الاحتلال تقصف أرض زراعية شرق جحر الديك وسط قطاع غزة

8:06 استشهاد فرحانة العطار (أم وسيم) في قصف مدفعي لجيش الاحتلال لمنطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

3:38 سماع دوي انفجار في بيت حانون

3:26 استهداف في محيط مسجد المجمع الإسلامي وسط خانيونس

3:14 غارة إسرائيلية على أرض زراعية قرب شارع صلاح الدين غرب المغازي

3:09 سماع دوي انفجار في مخيم النصيرات

2:53 مقاتلات الاحتلال تقصف أرضا زراعية بمحيط منزل أبو حسام فرحات شرق الشجاعية وأضرار بالغة بالمكان

2:46 سلسلة عارات إسرائيلية جديدة على خانيونس

2:20 طائرات الاحتلال تعاود قصف مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون جنوب غزة

2:11 مراسلنا: مقاتلات الاحتلال تقصف أرضا زراعية غرب خانيونس

01:48 الطائرات الحربية الصهيونية تستهدف أراضي زراعية في بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع

01:40غارات شرق ‫خانيونس استهدفت أراضي زراعية .

01:35قصف منجرة لعائلة شاهين بمخيم البريج وسط قطاع ‫غزة

01:30غارات متتالية ومكثفة من الطيران الحربي على قطاع ‫‏غزة الان

01:25 الطائرات الحربية تقصف منزل عطية أبو عون في البريج وسط قطاع غزة

01:19 أضرار جسيمة بعد قصف الاحتلال الصهيوني صالتين بمعبر رفح جنوب قطاع غزة

01:15 قصف منزل بمخيم البريج قبل قليل

01:10 الطيران الحربي يشن غارة على شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع ‫‏غزة

12:59 بوارج الاحتلال الحربية تطلق قذائفها بشكل مكثف على سواحل مدينة ‫‏غزة.

12:51 وصول اصابتين خطيرة في استهداف معبر رفح جنوب القطاع الي مستشفي ابو يوسف النجار

12:44 قصف منزل لعائلة كراجة بمخيم النصيرات

12:43 الصحة: ارتفع عدد الاصابات التي وصلت الي مستشفي كمال عدوان في استهداف بمنطقة الفالوجة الي 12 اصابة بين المتوسطة والطفيفة

12:36 استشهاد المواطن ياسين ابراهيم البلتاجي 23 عام متأثر بجراحة الذي اصيب بها مساء اليوم في مدينة غزة

12:35 الصحة : 2122 شهيدا و 10870 جريحا حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة

12:33 غارات صهيونية متتالية تستهدف محيط معبر رفح البري بمحافظة رفح جنوب القطاع وأنباء عن اصابات في المكان

12:31 طيران الاحتلال يستهدف منزلاً في مخيم النصيرات.

12:30 الصحة: وصول 7 اصابات الي مستشفي كمال عدوان في اشتهداف بمنطقة الفالوجة

12:29 طيران الاحتلال يقصف منزل عائلة حمادة بالفالوجا شمال قطاع

12:27 إصابات في قصف الطائرات الحربية الصهيونية لمسجد عمر بن عبد العزيز ببيت حانون شمال القطاع

12:25 إصابات في قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة الكحلوت في الفالوجا قبل قليل.

12:20 طيران الاحتلال يشن غارة على منطقة الأنفاق شرق رفح، قبل قليل.

12:10 عدة إنفجارت متفرقة تهز قطاع ‫‏غزة، الآن.

12:05 طائرات الإحتلال تستهدف منزلاً لعائلة الكحلوت بالفالوجا غرب جباليا شمال قطاع ‫‏غزة.

12:00 طيران الاحتلال يستهدف مسجد عمر بن عبد العزيز في شارع القرمان ببلدة بيت حانون.

عن Admin

اترك تعليقاً