مصر ما زالت تنتفض . . الأحد 7 سبتمبر . . العصيان المدني هو الحل وثورة حتى النصر

9 سبتمبر ضنكمصر ما زالت تنتفض . . الأحد 7 سبتمبر . . العصيان المدني هو الحل وثورة حتى النصر

 

متابعة متجددة- شبكة المرصد الإخبارية

 

*مجهولون يقطعون الطريق على عميد شرطة بطريق الجيش بالمنيا ويستولون على سيارته وسلاحه الميرى

قطع مجهولون اليوم الأحد، الطريق على عميد شرطة أثناء سيره بطريق الجيش بالمنيا، واستولوا على سيارته الخاصة وسلاحه الميري تحت تهديد السلاح. 
كان اللواء أسامة متولي، مساعد وزير داخلية الانقلاب لأمن المنيا، تلقى إخطارًا من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائي، بقيام مجهولين بقطع طريق الجيش، على عميد شرطة بمديرية أمن أسيوط، والاستيلاء على سيارته وسلاحه الميري وفروا هاربين.

* بالفيديو.. رائعة عبدالله الشريف.. معزة فى بلاط السيسى

نشر الشاعر الساخر عبدالله الشريف حلقة جديدة يتهكم فيها على قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى تحت عنوان “معزة فى بلاط السيسى”.

يتناول الشريف فى حلقاته “الشاب أشرف” وهو أحد مؤيدى السيسى الذى يتواصل معه قائد الانقلاب ويطلب منه أن يتبرع لصندوق “تحيا مصر” ولكن أشرف يخبره أنه لا يملك شيئا سوى معزته حتى إنه حاول أن يحلبها  فلم تحلب وقالت له ” منين؟”.

ولكن السيسى يطلب منه أن يتبرع بهذه المعزة من أجل “ماسر” فيذهب ويلتقى بالسيسى حاملا معزته وتقوم وسائل الإعلام المختلفة بتصويره وهو يتبرع بالمعزة ثم بعد ذلك يجلس مع السيسى الذى يشيد بموقع الشاب أشرف ويقول له : اطلب أى شيء” فيرد أشرف: أي شيء أي شيء؟  فيرد السيسى نعم .

فيطلب أن يأخذ معزته معه ثم تنتهى الحلقة التى تتخلها قفشات ساخرة للغاية من خطاب قائد الانقلاب الأخير الذى أعلن فيه عجزه عن مواجهة مشكلات البلد.

* حرق الأهالي قطار السويس بمزلقان عين شمس نتيجة موت طفل

في حلقة جديدة من فشل العسكر في إدارة البلاد و الاستخفاف بحقوق الإنسان. يشهد على ذلك ما حدث اليوم بمزلقان ‫‏عين شمس‬ الواقع بين منطقتي عين شمس و ‫‏عزبة النخل‬.

مقتل طفل من أهالي المنطقة (دهساً) تحت عجلات ميكروباص مسرع بالقرب من مزلقان عين شمس ، و حاول الأهالي اللحاق به و لكنه فر مسرعاً .

حاول الاهالي الاستنجاد بالشرطة و لكن لا مجيب.

قام مجموعة من الأهالي و الشباب الغاضبين من تجاهل الداخلية لمقتل الطفل.

بحرق قطار السويس التابع للجيش و الذي يمر بمزلقان عين شمس، كما قاموا بقطع الطريق بعدها لنفس السبب.

*تجديد حبس الضابط المتهم بتعذيب مجند حتى الموت بالعريش 15 يومًا

أمرت نيابة شمال سيناء اليوم، بتجديد حبس الضابط المتهم بتعذيب مجند بمعسكر قوات أمن مركزى العريش 15 يومًا على ذمة القضية.
واستمعت النيابة إلى أقوال 4 مجندين من شهود عيان الواقعة، وتناقضت أقوال المجندين فى شهاداتهم حول ظروف الواقعة والأداة المستخدمة فيها.

وقالت مصادر إنه تم التحفظ على حقيبة المجند تحت تصرف النيابة بعد أن تبين وجود أدوية كان يعالج بها.

*مسيرة ليلية مفاجئة لرافضي الانقلاب بالدقى

نظم رافضو الانقلاب ، مسيرة ليلية مفاجئة بمنطقة الدقى، مساء اليوم الأحد، احتجاجا على ارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء بشكل متواصل.

ورفع المتظاهرون إشارات رابعة، كما هتفوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة ووزير الكهرباء والنظام الحالي.

وعلى الفور، أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريقهم بشارع محى الدين أبو العز، مما أدى إلى هروب المتظاهرين بالشوارع الجانبية.

*سلطان للقاضى : احاكم لاننى كشفت من هو الحرامى

قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط إنه يحاكم بتهمة إهانة القضاء و لأنه كان محامي خصوم الزند وأثبت بالمستندات أن الزند استولى على 242 فدانا من أراضي موكليه.
وتابع سلطان: “هناك حالة رعب مني لأني كشفت من الحرامي وماذا سرق”. وطالب سلطان المحكمة تسليمه كافة أوراق ومستندات القضية التي يحاكم فيها
وكشف سلطان خلال محاكمته اليوم بمعهد أمناء الشرطة أنه لا يلتقي بمحاميه طالباً من هيئة المحكمة السماح له بذلك، وطالب سلطان بالسماح لأهله بزيارته لأنهم ممنوعون عن زيارته شهورا طويلة.

 

*مصدر قضائي: مرسي قد يواجه الإعدام بقضية التخابر مع قطر

قال مصدر قضائي مصري، الأحد، إن الرئيس المصري محمد مرسي، قد يواجه حكم الإعدام في قضية التخابر مع دولة قطر، وكشف وثائق سرية لها.

ونقل موقع التلفزيون المصري على لسان المصدر القضائي الذي لم يُذكر اسمه تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط: “إن الرئيس الأسبق محمد مرسي وبقية المتهمين العشرة بارتكاب جريمة تهريب وثائق ومستندات صادرة من جهات سيادية بالدولة ومحظور تداولها أو نقلها خارج المقر الرئاسي كونها تمثل أحد أسرار الدفاع إلى دولة قطر، يواجهون عقوبة قد تصل إلى الإعدام شنقا، حال إدانة القضاء لهم بارتكاب الاتهامات المنسوبة إليهم من النيابة العامة، وذلك في ختام محاكمتهم المرتقبة“.

وأضاف أن “قانون العقوبات حدد عقوبة الإعدام لكل من سلم لدولة أجنبية أو لأحد ممن يعملون لمصلحتها أو أفشي إليها أو إليه بأية صورة وعلى أي وجه وبأية وسيلة سرا من أسرار الدفاع عن البلاد أو توصل بأية طريقة إلى الحصول على سر من هذه الأسرار بقصد تسليمه أو إفشائه لدولة أجنبية أو لأحد ممن يعملون لمصلحتها

 

*مجهولون سبب توقف حركة القطارات في “الوجه القبلي

قام مجهولون بإشعال إطارات سيارات وأخشاب على قضبان السكك الحديد أمام قرية المودة، التابعة لمركز بنى مزار، الأمر الذى تسبب فى توقف حركة القطارات.

كان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطاراً من مباحث السكة الحديد، يفيد قيام مجهولين بإشعال إطارات الكاوتشوك على السكة الحديد بمزلقان قرية المودة، حيث فوجئ العاملون بوجود أخشاب ومواد مشتعلة موضوعة بجوار فلنكات القطارات. واضطر العاملون لوقف حركة القطارات بالوجهين القبلى والبحرى لحين إزالة تلك الأجسام والمواد المشتعلة، فيما انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وجار تمشيط المنطقة وضبط الجناة.

*الشهود يكذّبون رواية داخلية الانقلاب حول مقتل مجند بشمال سيناء

 استمع فريق من قطاع التفتيش والرقابة التابع لمكتب وزير الداخلية بحكومة الانقلاب لأقوال الشهود من المجندين حول ملابسات مقتل المجند أحمد حسين خليل داخل معسكر الأمن المركزى بشمال سيناء عقب الاعتداء عليه من ضابط برتبة نقيب.
وأكد مجندون خلال التحقيق، أن زميلهم طلب إعفاءه من الخدمة بسبب تعرضه لحالة إعياء إلا أن الضابط الذي يشغل رئيس قسم التدريب بالمعسكر رفض وانهال عليه ضربا وركلا وأكدوا أن الضابط ظل يضرب المجند حتى سقط على الأرض مغشيا عليه ولم يتوقف الضابط واستمر فى ضربه بعصا غليظة.
وكشف الجنود أنهم طليوا سيارة الإسعاف لنقل المجند إلى أقرب مستشفى اعتقادا أنه ما زال على قيد الحياة وبمجرد وصول الإسعاف فارق المجند الحياة وتم نقل جثمانه لمستشفى العريش العسكرى .
كانت وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب أعلنت أن المجند توفى بسبب إعياء شديد خلال التدريب وأنه توفى أثناء إسعافه، على حد قول الوزارة.

*السيسي يبحث مع عباس بالقاهرة استئناف المفاوضات غير المباشرة

بحث عبد الفتاح السيسي، ظهر الأحد في القاهرة، مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، تطورات الأوضاع في غزة وسبل استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وبحسب مسؤول فلسطيني، فإن “اللقاء الذي بدأ الساعة 8:30 تغ واستمر لنحو 90 دقيقة، بمقر قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، تناول الأوضاع في قطاع غزة، وسبل العودة للمفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مع نهاية الشهر الحالي، وكذلك العلاقات الثنائية بين مصر وفلسطين”.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 آب (أغسطس) الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، بعد حرب دامت 51 يومًا وتسببت باستشهاد 2152 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 11 ألف آخرين، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية، مقابل مقتل 68 عسكريا، و4 مدنيين إسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكريا، حسب بيانات إسرائيلية.

ويتضمن اتفاق التهدئة، بحسب بيان سابق لوزارة الخارجية المصرية، استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة في غضون شهر واحد من بدء سريان وقف إطلاق النار.

كما تتضمن الهدنة وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.

وقال المسؤول الفلسطيني، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن “اللقاء بحث الخطوات القانونية التي ستتبعها السلطة الفلسطينية لقيام دولة موحدة على أراضيها في حال استمرار الأوضاع كما هي عليه”، دون أن يفصح عن هذه الخطوات.
وشارك في اللقاء كل من عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح، صائب عريقات، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، ومجدي الخالدي، مستشار الرئيس الفلسطيني، وسفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة المصري محمد التهامي، بحسب المصدر ذاته.

 

*السلطات ترفض الإفراج الصحي عن مريض بالسرطان بسجن قنا رغم سوء حالته الصحية

تتعنت إدارة سجن قنا العمومي مع المعتقل أبو بكر القاضي حنفي المصاب بأورام سرطانية بالكبد و يحتاج لرعاية طبية خاصة ، حيث قامت إدارة السجن بنقله لمستشفى قنا العام اثر تدهور حالته الصحية حيث رفضت إدارة السجن اليوم نقله لمستشفي أسيوط الجامعي وردت بان ذلك لابد ان يتم بقرار من النائب العام رغم انه فى حالة سيئة جدا و يحتاج لرعاية خاصة ..

وحتى الان لم تبت النيابة فى طلب الافراج الصحي عن المعتقل الذى تتدهور حالته الصحية يوما بعد يوم مع الاصابة بسرطان الكبد ..

يذكر ان ابو بكر القاضى هو الشقيق الاصغر للبرلماني هشام القاضى حنفى عضو مجلسي الشعب والشوري عن محافظة قنا وابن عم شهيد مجزرة الحرس الجمهورى عمار حسن حنفي“.

 

* “التايم”: مصر تمر بأسوأ مرحلة في تاريخها بعد الانقلاب

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية أن مصر تمر حاليا بأسوأ مرحلة في تاريخها؛ نظرا لتفاقم الانقسام الذي تسبب في مقتل آلاف المصريين بسبب الانقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب.

وأضافت المجلة، في تقرير لها أمس، أن العنف أصبح اللغة السائدة بسبب الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسى، وتابعت أن العنف يتفاقم في مصر ويهز بشدة صورتها أمام العالم، خاصة الدول التي تحترم حقوق الإنسان، محذرة من أن الأسوأ ما زال بانتظار البلاد في حال استمر هذا الوضع على حاله.

وأشارت الصحيفة إلى المشاكل المتواصلة التي تعاني منها مصر منذ الانقلاب، وأبرزها الانقسام الشعبي، إضافة إلى المشاكل الحياتية المتعلقة بالانقطاع الكهربائي المستمر والدائم ولساعات طويلة على معظم أنحاء مصر، وارتفاع الأسعار، وزيادة التضخم بعد رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية التموينية.

 

*ثورة الغلابة”.. “ضنك” تدعو للتظاهر أمام المجمعات الاستهلاكية الثلاثاء القادم

دعت حركة “ضنك” الشعب المصري إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام الجمعيات الاستهلاكية الكبرى تحت عنوان “عشان الجوع” كأحد فعاليات “ثورة الغلابة” التي دعت لها العديد من الحركات الثورية  يوم الثلاثاء القادم.
 
وقالت الحركة -عبر صفحتها علي موقع التواصل “فيس بوك”-: “لأن الدعم اترفع عن التموين.. ولأن الزيت دايما خلصان والسكر مافيش.. ولأن اﻷسعار بقت نار وبقينا بننام من غير عشا، موعدنا 9-9 أمام المجمعات الاستهلاكية الكبرى، إنزل اطلب حقك في التموين .. إنزل أطلب حقك في الدعم على السلع الأساسية إنزل قول للحكومة يا توفري حياه كريمة يا ترحلي“.

 

*طلاب ضد الانقلاب” بعين شمس تنظم أولى فعالياتها بالعام الدراسي الجديد

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة عين شمس أولى فعاليات العام الدراسي الجديد بالحرم الرئيسي للجامعة بمبنى كلية الآداب خلال استقبال الطلاب الجدد.

ورفع الطلاب المشاركون لافتات تندد بحكم العسكر، وسط هتافات تطالب بالحرية للمعتقلين والقصاص لدماء الشهداء، مرددين هتافات “مرحب مرحب بالثوار .. مرحب مرحب بالأحرار، أهلًا أهلًا بالثوار، يسقط يسقط حكم العسكر“. 

وتوجه الطلاب بعدها لمقر رئيس الجامعة بقصر الزعفران وهتفوا ضد حكم العسكر وطالبوا بالإفراج عن زملائهم، متحدين بذلك تهديدات قوات أمن الانقلاب بالبطش في حال استمر الطلاب في حراكهم الثوري.

 

*العمدة يرد على محلب بشأن عدم المصالحة مع الإخوان

استنكر النائب البرلماني السابق محمد العمدة تصريحات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بعدما صرح في مقابلة مؤخرًا لقناة روسيا اليوم بأن الحكومة لن تتصالح مع تنظيم إرهابي قتل وسفك الدماء.

وقال العمدة في بيان : ” يؤسفني أن المهندس محلب يقيّم جماعة الإخوان المسلمين على ضوء ادعاءات إعلام رجال الأعمال والصحف القومية, ولا يعترف بتقييم الشعب المصري الذي عكسته صناديق الانتخاب والتي أكدت بالورقة والقلم والحساب أن هذا الفصيل حصل على الأكثرية في مجلسي الشعب والشورى وفاز بمنصب الرئيس، لكن رئيس الوزراء لا يرى من أحداث 3 يوليو وما تبعه إلا ما يعجبه مما يبرئ ساحة السلطة.”

وأضاف، أن رئيس الوزراء يصمم على أن جماعة الإخوان إرهابية في الوقت الذي تعلن فيه بعض التنظيمات تَبَنّيها لكافة الأعمال الإرهابية التي حدثت, وأن من بين هذه التنظيمات من كان يكفّر الدكتور محمد مرسي والجماعة، لكن هذا التصميم يأتي كمحاولة للقضاء على أكبر فصيل سياسي ينتشر في كافة ربوع مصر على نحو أدى إلى امتلاء السجون بالأخيار وتحول الدماء التي سالت إلى بحار، مما يعدّ في حقيقته انتحارًا للسلطة ودمارا لمصر وشعبها.

 

*صحيفة فرنسية: الانقلاب على “مرسي” ضرب السياحة المصرية في مقتل

قالت صحيفة “20 مينوت” الفرنسية، أن معدل السياحة انخفض في مصر منذ ثورة 25 يناير، التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك إلى الآن، مشيرةً إلى أن السياحة انخفضت منذ الانقلاب الرئيس محمد مرسي، أكثر من ذي قبل، جرَّاء استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة الحالية .  

وأضافت الصحيفة – في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم – : ” أن مصر منذ ثورة 25 يناير تشهد تخبطًا سياسًيا كبيًرا أدى إلى مشاكل اقتصادية بحتة، وبخاصةً في السياحة التي تعد أهم وأكبر الموارد لدخلها، والوضع ازداد سوءًا بعد الانقلاب على الدكتور محمد مرسي، بسبب استمرار المظاهرات والاضطرابات السياسية إلى جانب الأعمال الإرهابية، التي زادت بشكل كبير، ما جعل شركات السياحة والسائحين يخشون التواجد فيها”. 

وتابعت: “أصبحت السياحة في مصر حالياً منعدمة، مقارنة بالحال بعد ثورة يناير، لا سيما أن الشارع المصري منقسم إلى أكثر من تيار سياسي، مما يؤدي إلى خلافات حادة، أي أن الشارع المصري أصبح غير آمن، خاصة الفترة الحالية، بسبب عدم الاستقرار الاقتصادي مما يسبب عدم الاستقرار السياسي أيضًا“.

وتابعت: “السياحة لن تعود إذا استمر الحال على ما هو عليه في مصر، سواء بسبب قرارات الحكومة، ولابد من البحث عن حل سريع لاحتواء أزمة السياحة في البلاد”.

 

*زواج الشواذ في مصر: القبض على العروس ”جمال” والعريس يهرب

وجهت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن أبطال فيديو حفل زواج  الشواذ الذي انتشر على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك” تهم التحريض وممارسة الفجور وصنع فيديو خادش للحياء، وتسهيل أعمال منافية للآداب وفعل فاضح.

وكشفت التحقيقات أن العريس قام بالهروب قبل القبض عليه، وأن المقبوض عليهم هم 7 متهمين كانوا مدعوين لحضور الحفل وبينهم العروس جمال محسن محمد وشهرته جيمى”.

وتواجه نيابة قصر النيل المتهمين بممارسة الشذوذ والتحريض على الفجور بالفيديو المنتشر على مواقع “الفيسبوك”، ويحدد المستشار أحمد عادل مدير النيابة دور كل متهم في الحفل الموجود بالفيديو ويواجههم به، على الجانب الآخر أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم “العريس″ في الحفل وآخر هارب.

وضمت قائمة المتهمين: على عادل على، مصطفى علام أحمد، مصطفى عبد الفتاح، محمد كمال عبد المولى، سامر عصام محمد، جمال محسن محمد، وعبد الرحمن تامر مبروك.

وكشفت الإدارة العامة لمباحث الآداب بوزارة الداخلية التفاصيل الكاملة لحفل زواج اثنين من المثليين جنسيًا على أحد المراكب النيلية، واللذين ظهرا في فيديو تم تداوله على مواقع الإنترنت.

وقال اللواء محمد ذكاء الدين، مدير النشاط الداخلي للإدارة العامة لمباحث الآداب، إن جهود ضباط المباحث خلال الأيام السابقة أسفرت عن ضبط 7 من الحاضرين للحفل من بينهم العروسة “جمال. ص” فيما تمكن العريس من الهرب إلى الإسكندرية وهو”أحمد. أ”.

وأضاف أنه بعد تداول الفيديو المشار إليه كثف رجال المباحث جهودهم لضبط الأشخاص الموجودين بالفيديو، وتبين أنهم جميعًا من الشواذ جنسيًا، وبعد أن تم تحديدهم ومعرفة أماكن تجمعهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على 7 منهم بينهم العروس.

وأوضح ذكاء الدين، أن تحريات المباحث كشفت عن تفصيلات غاية في الإثارة، وتبين أن “العروس″ (جمال) كان متزوجًا بشاب ليبي منذ فترة وحدثت بينهما خلافات وانفصلا، وقامت “العروس″ بسرقة 7 آلاف جنيه من زوجها الليبي قبل أن تتمكن من الهرب، الأمر الذي على إثره قام الليبي بنشر الفيديو للانتقام من العروس″ (جمال) لـ”خيانتها”.

وبعد ذلك تعرف على شاب آخر وهو أحمد “العريس″ وارتبطا معًا بعلاقة آثمة ثم أقاما حفلا على مركب نيلي مستأجر بـ150 جنيهًا، ويسمى “لفلر” ودعا فيه جميع أصدقائهما من المثليين، وخلاله أعلنا أمام الجميع أنهما زوج وزوجة وتبادلا ارتداء الدبلتين وتم ضبط إحدى الدبلتين ومكتوب عليها جمال وأحمد يتوسطهما قلب.
وأكد ذكاء الدين أن “العريس″ هرب إلى موطنه بمنطقة الرمل بالإسكندرية ويعمل “فني دش”، وتلاحقه رجال المباحث حاليًا.

عن Admin

اترك تعليقاً