مصر في ظل الانقلاب . . السبت 27 سبتمبر . . قضاء فنكوش والسيسي مفيش فنكوش

السيسي مشروعمصر في ظل الانقلاب . . السبت 27 سبتمبر . . قضاء فنكوش

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*صناعة الوهم في مصر.. فنكوش له تاريخ

*المخترع الصغير يواجه شبح الترحيل الإجبارى من أمريكا

قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية ، ان المخترع المصرى الصغير، عبد الله عاصم قد يتعرض للترحيل عقب فشله في الحصول على حق اللجوء السياسي بالولايات المتحدة.

كان ” عاصم” قد توجه إلى مكتب الجنسية والهجرة بالولايات المتحدة في مدينة “أنهايم” التابعة لكاليفورنيا وبصحبته متخصصة معتمدة في قانون الهجرة تدعى فاليري كورتس- ديوب وحضرا مقابلة استمرت ساعتين بالمكتب.وبسبب السمعة التي أحاطت به ، اخبروه ان التوصيات بشأنه ستتم مراجعتها أوتوماتيكيا من قبل مسئولي الهجرة في واشنطن قبل إصدارها.
وأشاروا إلى وجود جواز سفر عاصم بحوزة القنصلية المصرية عندما فر من الرحلة العائدة لمصر، فهو لا يحمل أي بطاقة تعريف، ولا يمكنه التسجيل في الكلية التي رغب في الالتحاق بها.
وأكدت الصحيفة أن “عاصم ” رفض العودة إلى مصر بعد حضوره مسابقة في الولايات المتحدة تنظمها شركة “إنتل” بين ألف طالب من دول العالم تحت اسم “المعرض الدولي للعلوم والهندسة”، لعرض الاختراع الخاص به لنظارة يستخدمها مرضى الشلل النصفي لاستخدام الكمبيوتر، إلا أنه أخذ قرارا بعدم العودة إلى مصر مرة أخرى.فيما يعيش عبد الله عاصم لدى أصدقاء عائلته في لوس أنجلوس منذ مايو الماضي، وهو مضطر للانتقال من مكان إلى مكان بشكل مستمر.
يذكر أن المخترع الصغير كان قد طلب اللجوء السياسي في الولايات المتحدة بعد أن حسم أمره وأخذ قرارا نهائيا بعدم العودة إلى مصر مرة أخرى، خوفا من القبض عليه بعد القبض عليه أثناء وجوده بميدان التحرير في 25 أبريل الماضي.

*تواصل القصف الجوى على قرى الشيخ زويد وانباء عن مصرع 10 أشخاص

ذكرت مصادر أن عشرة  اشخاص يعتقد انهم مسلحين لقوا مصرعهم وأصيب عشرون آخرون في قصف لطائرات الجيش المصري بمدينة الشيخ زويد بسيناء.
وأشار المصادر إلى أن طائرات الأباتشي المصرية استهدفت تجمعات للمسلحين في المنطقة.
وأكد شهود عيان  صباح اليوم السبت أن عدة قرى  بمناطق الشيخ زويد ورفح قد تعرضت لقصف جوى مكثف. وقال الأهالي، إنهم سمعوا أصوات 3 ضربات قوية هزت أرجاء المنطقة، عقب تحليق الطيران، وانتشار قوات الأمنبمناطق متفرقة بالشيخ زويد ورفح معززة بمدرعات ومجنزرات وجيب، وأغلقت بشكل جزئي بعض المناطق التي تشهد عمليات أمنية.
وكانت قوات الأمن المصرية قد استنفرت كافة تشكيلاتها أمس الجمعة في مواقع مختلفة بشمال سيناء، فيما انتشرت مجنزرات على طول الطريق الدولي العريش رفح .
وقال مصدر أمنى إن الاستنفار الأمني يأتي في إطار مواصلة حالة الاستعداد للتصدي لكافة “الهجمات”، وأضاف المصدر أن القوات تنتشر على طول الطريق الدولي لتأمينه من عمليات زراعة الألغام والعبوات الناسفة.
وبحسب المعلومات، انتشرت قوات خاصة تقوم بعمليات تمشيط بمناطق الشيخ زويد ورفح، وأقامت أكمنة على الطريق الدولي العريش ـ رفح. وقال شهود عيان، إن مدرعات انتشرت على الطريق، وأقامت القوات حواجز تفتيش تراجع أوراق المسافرين.
وتزامن الانتشار الأمني مع تواصل إغلاق ميادين الشيخ زويد والشجورة والضاحية والمالح، ومنع المرور بها، فضلا عن إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مقرات أجهزة الأمن والمعسكرات ومديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان المحافظة ومجالس المدن المختلفة.

*حادثة انتحار جديدة ليصل العدد إلى 11 منتحرا فى عصر الانقلاب

أنهي شاب حياته منتحرا بإلقاء نفسه فى مياه الرياح التوفيقى أمام قرية المعصرة التابعة لمركز ميت غمر محافظة الدقهلية
وتم انتشال الجثمان وبالتعرف على هويته تبين أنه يدعى أحمد عز الدين عبد العزيز ومقيم بقرية المعصرة التابعة للمركز .
وبسؤال شقيقه بهاء أكد أن شقيقه يعانى من مرض نفسى وعصبى وهو ما دفعه للانتحار تم تحرير المحضر رقم 10688 إدارى ميت غمر.
 وبذلك تكون هذه هي الحالة الحادية عشر  بعد انتحار صفاء حمدي -45 سنة- أمام قطار بني مزار ، وسامي صلاح بكر شنقا في بيته بدكرنس ، وسائق أحد المصانع بمدينة بدر بعد مروره بضائقة مالية ومحاولته السرقة  ، ومحمد مدير انتاج بمصنع للمعادن  ، والشاب الذي انتحر على لوحة الإعلانات  في طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي ، وسيدة تدعى مريم – 25 سنة -انتحرت بالسم حزنا على فراق زوجها ، وربة منزل تدعى أوعاد بمركز مغاغة – 25 سنة- وغيرهم

 

*تفاصيل 42 دقيقة من محاكمة المخلوع قبل تأجيل النطق بالحكم

 42دقيقة.. هي عمر جلسة كان مقررًا فيها النطق بالحكم على القاتل المخلوع ونجليه “علاء وجمال” وعدد من قيادات الشرطة، إلا أنها انتهت بتأجيل النطق بالحكم إلى جلسة 29 نوفمبر/ المقبل بحجة عدم الانتهاء من حيثيات (أسباب) الحكم.

وفيما يلي تسلسل زمني لأهم ما دار في هذه الجلسة منذ لحظة دخول المتهمين لقفص الاتهام حتى إعلان رئيس المحكمة الانقلابى إرجاء الحكم.

10: 11 (7: 11 ت.غ): دخول المتهمين في القضايا إلى قفص الاتهام تباعًا، وفي مقدمتهم العادلي و6 من مساعديه.

10: 12: تردد علاء، النجل الأكبر للمخلوع في الدخول إلى القفص، قبل أن يتراجع خطوات للخلف كي يدخل مع والده.

10: 13: دخول مبارك (86 عامًا) إلى قفص الاتهام جالسًا على كرسي متحرك، ومرتديًا نظارة شمس وزيًّا أزرق، ويسانده نجله علاء، بينما يقف على يساره جمال الذي كان يتحدث إليه، ويدون أيضًا بعض الملاحظات كما اعتاد في جلسات سابقة

10: 15:  العادلي يرتدي نظارة بنية اللون، وبدا عليه علامات الترقب.

10: 16: ظهور لقطات متفرقة لعدد من المتهمين.

10: 17: مبارك الذي بدا بصحة جيدة يسند يده اليمنى على خده وينظر إلى الأمام، بخلاف الجلسات السابقة التي كان يجول ببصره في أنحاء متفرقة.

10: 18:  المخلوع يتحدث لنجله جمال الذي بدا كما وأنه يستفسر منه عن شيء.

10: 19:  لقطات لمحاميي المتهمين، ولمحامي المدعين بالحق المدني، وعلامات القلق تعتري وجوههم، بينما تظهر لقطات أخرى المتهمين وهم مستمرون في ترديد آيات قرآنية.
10: 10-25: 26: لحظات صمت تسيطر على قفص المحكمة بين مبارك ونجليه، يعقبها نظرات ترقب وانتظار.

10: 27: دخول هيئة المحكمة إلى القاعة وسط وقوف جميع الحضور.

10: 10-28: 29: بدء المحاكمة، والنداء على المتهم  في القضية حسني مبارك الذي اكتفى برفع يديه، كما أثبت بقية المتهمين وجودهم بأصوات تسمع بالكاد.

10: 10-30: 31: رئيس هيئة المحكمة محمود الرشيدي يتحدث للحضور، قائلًا: “القضاء والاقتناع بعدالة القضاء في نظري المتواضع يقوم على أمرين مظهر وجوهر”، قبل أن يشرع في الحديث عن أن المظهر هو “وجود أوراق القضية إلى جانبه على المنصة”، والجوهر “قراءة أوراق القضية (قتل متظاهري يناير والفساد والتربح) التي تبلغ 160 ألف ورقة”.

10: 32: قاضي المحكمة يقول بصوت مرتفع: إن القضية هي قضية وطن.

10: 10-33: 34: المحكمة تعرض برنامجًا توثيقيًّا أنتجته فضائية خاصة لأوراق القضية.

10: 35- 10: 36: مراسلة الفضائية تتجول في إحدى الغرف المليئة بملفات القضية، وتشير إلى عدد منها بقولها: إن هذه الأوراق تخص المتهمين، والأخرى تخص المدعين بالحق المدني.

10: 37- 10: 38: لقطات للمراسلة وهي تقوم باستخدام حاسوب مسجل عليه كافة أوراق القضايا، وتبدأ في البحث عن اسم أحد الشهود ليظهر لها تفاصيل روايته، وتقرير الطب الشرعي.

10: 39: لقطات تشير إلى ملف لجنتي تقصي الحقائق التي شكلتها الدولة في هذه القضية.

10: 40- 10: 44: لقطات تظهر وجود غرفة ثانية مليئة ببقية أوراق القضية، والمراسلة تتنقل بينها.

10: 45: انتهاء البرنامج التوثيقي بعبارة المراسلة: “كثرة تلك الأوراق اشتركت في عنصر واحد وهو المساواة في العرض حيث وضعت أوراق المتهمين والمدعين بالحق المدني معًا”.

10: 46 -10: 50: القاضي يتحدث عن مجهود هيئة القضاء في قراءة أوراق القضية، ويقول: إنه خلال 40 عامًا (مدة خدمته في القضاء) لم يستطع النطق بالحكم دون كتابة أسباب الحكم جميعها أولًا.

10: 51: القاضي يكرر أن المحكمة تدرك أنها قضية وطن، وأن إصدار حكم دون توثيق لا يمكن، ويكشف عن أن هيئة المحكمة أنجزت ما يقارب 60% من حيثيات الحكم.

10: 52: القاضي يقرر إرجاء النطق بالحكم إلى جلسة 29 نوفمبر 2014.

10: 53: قاضي محاكمة مبارك يفسر سبب إرجاء الحكم، قائلًا: “لازلنا نستكمل الإجراءات وخير بيان لنا الأسباب التي عرضنا لكم في البرنامج التوثيقي”.

* قضاء السيسي يقضي بـ8 سنوات حبس على 4 أطفال بالغربية

 قضت محكمة جنح طفل ثان طنطا الانقلابية، في قضية بجنح طفل ثان المحلة والمعتقل على ذمتها كل من “عبد الرحمن وائل الوكيل ” و “حمزة ابراهيم الخميسي”  طالبين من مدينة  سمنود ، بحبس كل منهما سنتين وتغريمه 20 ألف جنيه.

كما قضت أيضاً بذات الجلسة في القضية رقم 3312 لسنة 2014 اداري ثان المحلة الكبرى والمتهم فيها كل من “انس محمد عطا الله خميس” طالب من مركز المحلة الكبرى، و”انس احمد محمد عماشة”  طالب من قرية – الراهبين  مركز سمنود بالغربية، بحبس كل منهما سنتين وتغريمه 20 ألف جنيه.

 

*محاكمة مبارك : مد أجل المحاكمة إلى جلسة 29 نوفمبر القادم لاستكمال المداولة والاطلاع على أوراق القضية

* اشتباكات بين أنصار مبارك وأهالي قتلى ثورة يناير أمام مقر أكاديمية الشرطة مقر انعقاد المحاكمة والقبض على عدد منهم

*تأجيل النطق بالحكم على المخلوع في قضية ”قتل المتظاهرين

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل جلسة النطق بالحكم على الرئيس المخلوع، محمد حسني مبارك، ونجليه؛ علاء وجمال، وقيادات وزارة الداخلية في 3 قضايا متعلقة بقتل المتظاهرين والفساد المالي والتربح، إلى جلسة 29 نوفمبر المقبل.

وقال القاضي محمود الرشيدي رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة إنه “لا يمكنه أن يصدر حكما دون الانتهاء من كتابة حيثيات (أسباب) الحكم كاملة”، واصفا القضية بأنها “قضية وطن“.

وأضاف: “استنادا للمادة 172 من قانون المرافعات ونظرا لأننا اكتملنا فقط من كتابة 60% من الحيثيات، فقد اتفقت هيئة المحكمة بإجماع الأراء على مد أجل النطق بالحكم في القضية،

 

* جامعة القاهرة تتحول لثكنة عسكرية استعدادا لاستقبال الخائن واجازة يومين للعاملين بها  

قررت جامعة القاهرة، اعتبار اليوم السبت وغدا الأحد، عطلة رسمية للعاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وذلك استعدادا لزيارة رئيس سلطة الانقلاب الخائن عبد الفتاح السيسي للجامعة مساء الأحد، لحضور احتفالية تكريم أوائل الكليات والباحثين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وفي إطار الترتيبات الأمنية، تسلم الحرس الجمهوري الجامعة أمس الجمعة، وإغلقها بشكل كامل لتأمين الخائن في خطابه المزمع إلقاءه غدا الأحد.

يذكر أن الرئيس مرسي قد ألقى خطابا في جامعة القاهرة في  بداية توليه رئاسة مصر، دون أن يتم اتخاذ تلك التدابير والاجراءات الأمنية المبالغ فيها، بل واعتذرت مؤسسة الرئاسة للطلاب وقتها عن تأخيرهم لبضع دقائق أثناء وصول الرئيس للجامعة.

 

* باحث مصري بجامعة يابانية يكشف مفاجآت عن “فنكوش” قناة السويس

 نقل الدكتور ياسر نجم – الناشط السياسي – بعض التصريحات للدكتور محمد علي حسن – الأستاذ المصرى بكلية الهندسة – معهد كيوتو للتكنولوجيااليابان بخصوص مشروع تنمية محور قناة السويس .

وقال “حسن” رأيه في عدة ارقام كالتالي: –

معنى ظهور المياة المالحة المتسربة من القناة القديمة فى موقع القناة الجديدة يا سادة يا كرام على بعد ٩ أمتار هو ان : –

1- تكلفة الحفر سوف تزيد الى ١٠ أضعاف لأن الحفر بالتكريك تحت سطح الماء يفرق كتير قوى عن الحفر على الناشف… -وأيضاً ستكون هناك مشكلة كبيرة للأراضي بين القناتين وبالاخص ان المسافة بينهما ليست كبيرة وغالبا سوف تظهر المياه المالحة فيها عند منسوب أعلى (عمق أقل من ٩ أمتار) لأن التسرب سوف يحدث من القناتين خلال التربة الرملية المسامية وهذا معناها لا مباني ولا زراعة ولا صناعة يمكن أقامتها فى الأراضى بين القناتين..

2-  أسطول هيئة قناة السويس بالكامل من الكراكات مكون من ١٢ كراكة بحرية فقط.

3- الكراكة الواحدة لو أشتغلت لسنة كاملة بدون أعطال تستطيع ان تحفر ما بين مليون و٢ مليون متر مكعب.

4- أسطول الهيئة من الكراكات قام خلال ال ٣٠ سنة الماضية بتكريك حوالى ١٥٠ مليون متر مكعب لتعميق وتوسعة القناة.

5- حجم الحفر فى التفريعة الجديدة المسماة بقناة السويس الجديدة حوالى نصف مليار متر مكعب منها ٢٥٠ مليون متر مكعب حفر على الناشف و ٢٦٠ مليون متر مكعب حفر بالتكريك..

6- يعني أسطول الهيئة بالكامل محتاج حوالى ٢٠ سنة من الحفر المتواصل وهذا على أساس ان أعمال الصيانة للقناة القديمة تتوقف تماماً خلال ٢٠ سنة

7- بناء عدد ٣ كراكات خلال الخطة الخمسية 2007/2012 قد تكلف حوالي ٣٠٠ مليون دولار..

8- لإنجاز المهمة فى سنة واحدة لا بد من شراء ٢٣٨ كراكة جيدة سعر اليوم يعنى ندفع ٣٠ مليار دولار (٢٤٠ مليار جنيه).

9- مافيش حاجة فى السوق العالمى أسمها كراكات جاهزة للبيع لان الكراكات مثل السفن تبنى حسب الطلب والمواصفات المطلوبة وتحتاج من سنة لسنتين لبنائهاوعلق نجم على الخبر قائلاً : نشرت جريدة “الوطن” نقلاً عن مصدر عسكرى فى موقع أعمال حفر قناة السويس الجديدة، أن المياه بدأت فى الظهور بجميع مواقع الحفر، أمس، ما أدى إلى تغيير سياسة الحفر الجاف إلى التكريك المائى للتربة الرملية المسامية وهذا معناها لا مباني ولا زراعة ولا صناعة يمكن أقامتها فى الأراضى بين القناتين..

2-  أسطول هيئة قناة السويس بالكامل من الكراكات مكون من ١٢ كراكة بحرية فقط.

3- الكراكة الواحدة لو أشتغلت لسنة كاملة بدون أعطال تستطيع ان تحفر ما بين مليون و٢ مليون متر مكعب.

4- أسطول الهيئة من الكراكات قام خلال ال ٣٠ سنة الماضية بتكريك حوالى ١٥٠ مليون متر مكعب لتعميق وتوسعة القناة.

5- حجم الحفر فى التفريعة الجديدة المسماة بقناة السويس الجديدة حوالى نصف مليار متر مكعب منها ٢٥٠ مليون متر مكعب حفر على الناشف و ٢٦٠ مليون متر مكعب حفر بالتكريك..

6- يعني أسطول الهيئة بالكامل محتاج حوالى ٢٠ سنة من الحفر المتواصل وهذا على أساس ان أعمال الصيانة للقناة القديمة تتوقف تماماً خلال ٢٠ سنة

7- بناء عدد ٣ كراكات خلال الخطة الخمسية 2007/2012 قد تكلف حوالي ٣٠٠ مليون دولار..

8- لإنجاز المهمة فى سنة واحدة لا بد من شراء ٢٣٨ كراكة جيدة سعر اليوم يعنى ندفع ٣٠ مليار دولار (٢٤٠ مليار جنيه).

9- مافيش حاجة فى السوق العالمى أسمها كراكات جاهزة للبيع لان الكراكات مثل السفن تبنى حسب الطلب والمواصفات المطلوبة وتحتاج من سنة لسنتين لبنائهاوعلق نجم على الخبر قائلاً : نشرت جريدة “الوطن” نقلاً عن مصدر عسكرى فى موقع أعمال حفر قناة السويس الجديدة، أن المياه بدأت فى الظهور بجميع مواقع الحفر، أمس، ما أدى إلى تغيير سياسة الحفر الجاف إلى التكريك المائى

 

* داخلية الانقلاب تواصل تعنتها مع المعتقل “أبو بكر القاضي” المصاب بالسرطان

 قالت أسرة المعتقل “أبو بكر القاضي حنفىإنه بحاجة لرعاية صحية خاصة لإصابته بسرطان الكبد وطالبت الأسرة سلطات الانقلاب النظر فى اتخاذ قرار الإفراج الصحي عنه نتيجة تدهور حالته.

من جانبها قالت أسماء سيف زوجة المعتقل، إن هناك تعنتا شديدا من إدارة الترحيلات وإدارة السجن ضده رغم أن حالته متدهورة حيث أنه مضرب عن الطعام منذ شهرين وتم حجزه بمستشفى السجن وظل طوال هذه المدة يعيش على المحاليل والمسكنات.

وأضافت أنه بعد تقديم طلب للنائب العام بشهرين تم نقله لمستشف الجامعة لعمل إشاعة مقطعية والتى أظهرت ورما على الكبد، وكان المفروض استكمال تحاليله بأسيوط إلا أن هناك تعنتا شديدا من إدارة السجن

*محاكمة القرن .. تسمية “غابت” عن الصحف الحكومية بمصر صبيحة الحكم على مبارك

محاكمة القرن”.. تسمية غابت عن العناوين الرئيسية للصحف الحكومية الصادرة صباح اليوم السبت، بالتزامن مع جلسة النطق بالحكم في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير/ كانون ثاني 2011، بعد أن كانت تلك التسمية قرينة لجلسات الجولة الأولى للمحاكمة، سواء في الإعلام المحلي أو الأجنبي.


واكتفت صحيفة “الأهرام” المملوكة للدولة، بالإشارة لجلسة النطق بالحكم على مبارك، في صفحتها الـ18 تحت عنوان “مبارك ينتظر كلمة القضاء اليوم”، رغم أن الصحيفة ذاتها كانت تُضمن عناوينها خلال الجولة الأولى للمحاكمة، وصف محكمة القرن“.

الأمر نفسه في صحيفة “الجمهورية” (حكومية) التي عنونت تقريرها عن المحاكمة بـ”وسط اهتمام عالمي .. اليوم الحكم في قضية مبارك والعادلي“.

يأتي ذلك في الوقت الذي فضلت فيه جريدة الأخبار (حكومية) ألا تتناول خبراً أو إشارة إلى محاكمة اليوم، مكتفية بتكثيف الأخبار والتقارير عن استقبال حافل ، لــ عبد الفتاح السيسي، بعد زيارته الأخيرة للأمم المتحدة للمشاركة في الاجتماعات رفيعة المستوى للدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

النهج نفسه اتبعته غالبية الصحف الخاصة في مصر.

فقد نشرت صحيفة اليوم السابع (خاصة على صلة بالأمن) في صدر صفحتها الأولى خبرا بعنوان العالم يحبس أنفاسه في انتظار الحكم على مبارك”، تناولت فيه الحالة الصحية للرئيس الأسبق، وكيفية تأمين المحاكمة.

وتحت عنوان “مبارك .. الحكم قبل الأخير”، تناولت صحيفة “الوطن” (خاصة) دعوات قوى ثورية وشبابية للمظاهرات بالتزامن مع المحاكمة، وتجهيز أنصار مبارك احتفال ببرائته، إلى جانب سرد للخطة الأمنية لتأمين المحاكمة.

كما عنونت صحيفة “الشروق” (خاصة) تقرير في صفحتها الأولى عن المحاكمة بـ”مبارك ورجاله يواجهون مصيرهم.. اليوم”، تناولت فيه الخطة الأمنية لتأمين الجلسة.

يأتي هذا في الوقت الذي أصرت فيه صحيفتي “التحرير” و”المصري اليوم (خاصتين) على تسمية المحاكمة بـ”قضية القرن”، بدلاً من “محاكمة القرن”، في خبر أسفل الصفحة الأولى، التي تصدرها الحديث عن زيارة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي إلى الأمم المتحدة، ولقاءه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وكانت محاكمة مبارك في تهم قتل المتظاهرين مطلبا شعبيا، وأحد المطالب المعلنة والمتفق عليها لثورة يناير/ كانون ثاني ٢٠١١.

وفي ١١ أبريل / نيسان من العام نفسه، وبعد ضغوط شعبية للمطالبة بمحاكمته، بدأت إجراءت ملاحقة مبارك في هذه الاتهامات.

ومن المنتظر أن تصدر اليوم محكمة جنايات القاهرة حكمها على الرئيس الأسبق مبارك، ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من مساعدي الأخير في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

كما يحاكم مبارك ونجلاه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في قضية أخرى بتهم تتعلق بـالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، في الوقت الذي يحاكم مبارك أيضا بتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعه عالميا.

واعتبر مساعدو العادلي ثورة يناير/ كانون ثاني، خلال شهاداتهم الأخيرة أمام المحكمة “مؤامرة“.

وأطاحت ثورة شعبية اندلعت في 25 يناير/ كانون الثاني 2011، بنظام حسني مبارك في 11 فبراير/ شباط من نفس العام، بعد نحو 30 عاما قضاها في سدة الحكم.

 

* لاشين أبو شنب بعد الانقلاب

بعد أن وقع الانقلاب العسكري المجرم ورغم مرض الأستاذ لاشين وسنِّه المتقدمة أبى إلا أن يرسل من سريره رسالة إلى المرابطين في ميدان رابعة، وهي منشورة على “اليوتيوب” قال فيها: “هذه رسالتي إلى إخوتي وأحبابي الذين يقفون في طريقهم إلى الحق، ويؤمنون بأن هذا الطريق هو الطريق الأول والأخير الذي يجب أن يؤمن به كل الناس .. رسالتي إليكم أن تصمدوا، وأن تصبروا، وأن تصروا على الجهاد في سبيل الله، والوفاء بحقه، والاعتماد عليه، والإيمان الصادق به؛ حتى يستقرَّ وضعُ الإسلام، وتعودَ كلمةُ الله هي العليا، وكلمة الذين كفروا السفلى، ولا يزعجنَّكم تجمعُ هؤلاء المارقين، فإن هؤلاء لن يزنوا عند الله جناح بعوضة، ولن يزنوا كذلك عند الناس جناح بعوضة، والله معكم ولن يتركم أعمالكم، وهو وليكم وناصركم إن شاء الله”. ا.هـ.

لم يقعد في سريره وهو الذي عذره الله تعالى مع من عذر، ولكنه رغم هذا ذهب من مدينة طنطا بالغربية إلى ميدان رابعة العدوية بالقاهرة؛ حيث الاعتصام التاريخي الذي لم تشهد له الإنسانية مثيلا في تاريخها، وكان يمر على الخيام راكبا “عجلته”، يحدِّث المرابطين، ويعلي همم الشباب، ويذكرهم بما فتح الله عليه به من معاني الإيمان والإسلام.

وبعد وقوع المجزرة البشعة، تم التحفظ على أمواله ومُنع من التصرف فيها مع 115 آخرين، وعاش بعدها مطاردا متتبَّعًا من المجرمين؛ حيث ذهبوا لبيته مرات وكسروه، وقلبوه رأسا على عقب، ومات الأسد الهصور أسيفا على أحوال أمتنا وأحوال مصر، وهم قاتلون له بالتسبب، ومانعوه من قول كلمة الحق في منابرها وأماكنها.

لاشين على عبد الله لاشين أبو شنب، وشهرته “لاشين أبو شنب”، من مواليد 24 ذي الحجة 1345هـ الموافق 25 يونيو 1927م في شبين الكوم، محافظة المنوفية، وله: أربع بنات، وولدان، وخمسة وعشرون حفيدًا، وتوفيت زوجته سنة 2010م.

وافته المنية غرة ذي الحجة 1435هـ الموافق: 25 سبتمبر2014م لاشين أبو شنب الذي قضى سحابة عمره وسني حياته – 90 عاما هجريا – خادما لهذا الدين، وعاملا لدعوة الإسلام، وثابتا على مبادئه، ومقارعا للباطل، ومرهبا أعداء الله ومنافقي هذه الأمة، وسيبقى في وجداننا جبلا من جبال الإيمان، وهرما من أهرام الثبات والاستعلاء، وقمة من قمم الصبر واليقين، وحجة من حجج البيان والرأي، وقيمة من قيم الإخلاص والتضحية والجهاد والوفاء.

* مصريون بنيويورك يهاجمون المدعو “مصطفى شردي” ويوجهون له وابلا من السباب ويصفونه بـ”المجرم القاتل القذر

حاول محمد شردي الإحتماء بسيدة مؤيدة للسيسي بنيو يورك وذلك خوفاً من بعض المتظاهرين المؤيدين للرئيس مرسي الذين جاءوا للوم شردي وإتهامه بالكذب . وطلب شردي من المتظاهرين الابتعاد عنه قائلاً : ” لا أريد الحديث معكم من الأساس ” إلا أن المتظاهرين أصروا على إتهامه بالكذب وإتهام السلطة الحالية بممارسة الارهاب ، وجاءت سيدة وقامت بالسلام علي شردي وإحتضانه ثم هتفت ضد الإخوان وأتهمتهم بممارسة ما أسمته “جهاد النكاح ” .

 

*إنجازات وفنكوش السيسي بعد 100 يوم على أرض الواقع حتى الآن  :


رفع سعر الكهرباء !
رفع سعر الماء !

رفع سعر البنزين !
رفع سعر السولار !
رفع سعر الغاز الطبيعي !
رفع سعر المواصلات !
رفع سعره سيارات الأجره !
رفع سعر الكارتات على مستوى الجمهورية !
اقامه عشرات الكارتات الجديده التابعه للجيش!
رفع الدعم عن التموين بشكل تدريجي !
انقطاع للكهرباء لم يحدث من قبل
انقطاع للماء بشكل شبه دائم
سوء الخدمه المقدمه في رفع القمامه


*
مشاريع حكومه السيسي :
اللمبات الموفره … فنكوش !
علاج فايرس سي .. فنكوش !
الـ 1000 عربية خضار .. فنكوش !
المليون وحده سكنية .. فنكوش !
*
قتل اكثر من 10 الاف مصري!!

*عشرات الآلاف في المعتقلات!

*السيسي مفيش والفنكوش

 إيه أخبار صفقة الأسلحة الروسي؟ … فنكوش
إيه أخبار جهاز الكفتة؟ … فنكوش
إيه أخبار الأسمنت اللي هيطلع من الشجر؟ … فنكوش
إيه أخبار الفرخة أم 75 قرش وكيلو اللحمة أبو جنيه؟ … فنكوش
إيه أخبار الحد الأدنى للأجور؟ … فنكوش
إيه أخبار الأسعار اللي هتقل؟ والاقتصاد اللي هينتعش؟ … فنكوش
إيه أخبار مشروع المليون وحدة سكنية؟ … فنكوش
إيه أخبار عربيات الخضار اللي هتتوزع على الخريجين؟ … فنكوش
إيه أخبار الـ 80 مليار منح الخليج؟ … فنكوش
إيه أخبار صندوق دعم مصر؟ … فنكوش
إيه أخبار السيسي اللي هيطبق الشريعة ويحمي الدين؟ … فنكوش
إيه أخبار (برنامج الداخلية لمراقبة الانترنت) أبو 700 مليون جنيه؟ … فنكوش
إيه أخبار (الجيش المصري الحر) اللي بيتدرب في ليبيا؟ … فنكوش
إيه أخبار عودة الأمن والأمان؟ … فنكوش
إيه أخبار الحفاظ على البلد من التقسيم؟ … فنكوش
إيه أخبار (الوطن يعني حضن)؟ … فنكوش
إيه أخبار (بكرة تشوفوا ماااسر .. أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا)؟ … فنكوش
إيه أخبارك انت دلوقت؟ لسة مستني الفنكوش؟
انت بتحب الفنكوش سخن ولا عايزه (ع الناشف) زي فنكوش القناة كده؟

عن Admin

اترك تعليقاً