أخبار عاجلة

الحوثيون لا يستحون يزعمون أن طفل قتل وهو يدافع عن رسول الله!

طفل حوثيالحوثيون لا يستحون يزعمون أن طفل قتل وهو يدافع عن رسول الله!

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

الحوثيون لا يستحون وليس لهم نظير في تاريخ الكذب طفل حوثي وهو يدافع عن رسول الله هكذا اخبرت  جماعة الحوثي عائلة الطفل بأن “طفلهم” قُتل وهو يدافع عن رسول الله.

تم تداول صورة لأحد قتلى جماعة الحوثي المسلحة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، قُتل أثناء الإشتباكات المسلحة بين عناصر جماعة الحوثي والقبائل .

وتظهر الصورة صورة طفل لم يتجاوز عمره الـ 10 سنوات بحسب ملامح صورته، قتلى أثناء انخراطه في المواجهات المسلحة ضمن مليشيا جماعة الحوثي ضد عناصر تنظيم القاعدة.

وبحسب الناشطون الذين نشرو صورة الطفل فإن الطفل قدم من محافظة صعدة ضمن مليشيا جماعة الحوثي التي اقتحمت العاصمة صنعاء ووصلت إلى مدينة رداع بالبيضاء ومحافظة إب.

وتؤكد الصورة بشكل واضح أعمار مسلحي جماعة الحوثي التي تتعمد تجنيد الأطفال بعد إغراء عائلاتهم بالأموال وجرهم إلى حروب عبثية، فيما تقوم بتهديد العائلات التي ترفض إرسال أطفالها إلى جبهات القتال.

 وكانت وسائل اعلام وتقارير لمنظمات حقوق الإنسان قد أكدت أن الحوثي جَند الألاف من الأطفال تحت سن الرشد في مخالفة صارخة للقانون الدولي، تعتبره المنظمات الدولية الحقوقية انتهاكاً لحقوق الإنسان والطفولة، ويرقى إلى مستوى جرائم الحرب التي يعاقب عليها.

عن Admin

اترك تعليقاً