جيش السيسي يقتل أهالي سيناء

جيش الانقلاب يقتل ويعتقل أبناء الشعب . . الثلاثاء 13 يناير 2015

جيش السيسي يقتل أهالي سيناء
جيش السيسي يقتل أهالي سيناء

جيش الانقلاب يقتل ويعتقل أبناء الشعب . . الثلاثاء 13 يناير 2015

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*البراءة للدكتور “فريد إسماعيل” و 11 من رافضى الإنقلاب بالشرقية

قررت دائرة الإرهاب التابعة للانقلاب، برئاسة صلاح حريز، رئيس المحكمة، وعضوية شريف بركات، وأحمد مصطفى، وسكرتارية أحمد رزق، اليوم الثلاثاء، فى حكمها فى القضية رقم206 لسنة 2014 جنايات أبو كبير والمقيدة برقم 102 لسنة 2014 كلى شمال الزقازيق المتهم فيها 18 من رافضى الانقلاب ، بالسجن 5 سنوات غيابا لـ6، وبراءة 11 آخرين بينهم القيادى بجماعة الاخوان المسلمين فريد إسماعيل من التهم المنسوبة.

وكانت نيابة شمال الزقازيق الكلية الانقلابية، قد أحالتهم للمحكمة بتهم التظاهر والانضمام إلى جماعة الاخوان.

من الحاصلين على البراءة كل من:

1. عبدالحميد محمد محمد بندارى
2. عبدالاله عبدالقادر على محمد
3. السيد عبدالمجيد محمد على
4. محمد يوسف احمد عطوة
5. اسامة السيد السيد عبدالمطلب
6. السيد الغمرى الشوادفى
7. صبرى السيد عبدالمقصود
8. عبدالله حسن محمد الزهوى
9. محمد صبحى محمد عبدالعال
10. فريد اسماعيل محمد السيد
11. كمال السيد محمد السيد
12. هشام محمد السيد الغتورى
13. مهدى ابراهيم محمد حسين

وبراءة المتهمين فى القضية الاخرى رقم 12964لسنة 2014 جنايات ابوكبير ومقيدة برقم 566 كلى شمال الزقازيق وهم:

1. احمد محمود محمد سالم
2. خالد محمد عبدالعظيم محمد
3. هانى السيد متولى
4. ممدوح عبدالهادى قناوى
5. ابراهيم السيد محمد
6. عبدالحليم محمد حماد
7. رضا احمد هاشم
8. رمضان محمد احمد
9. عيسي كمال عيسي
10. الدسوقى مصطفى الدسوقى
11. محمد يونس محمد
12. السيد محمد انور
13. السيد ضويحى فتحى
14. هشام الشبراوى محمد
15. حسن ابراهيم عبدالرحمن
16. عبدالستار عبدالعظيم عبدالله
17. حسن محمد ابوبكر
18. احمد ابراهيم مصيلحى
19. ايمن حامد عبدالرحمن
20. خليل عبدالعزيز ابراهيم
21. احمد محمد عبدالهادى
22. اشرف متولى شحاته
23. صلاح محمد الشوادفى
24. محمد احمد الباز مصطفى جندية
25. عادل ثروت عبدالرحيم
26. محمد عبدالرحمن محمد رباح
27. على محمد محمد احمد
28. جمال عزت السنوسي
29. احمد محمود مصطفى محمد
30. السيد محمد ابراهيم على
31. محمد السيد محمد حسن
32. صلاح الديدامونى محمد
33. السيد احمد عبدالعال

 

* إخلاء سبيل منتظر لمبارك بعد قبول طعنه في قضية “القصور الرئاسية

قررت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، قبول الطعن على حكم بسجن الرئيس المخلوع، حسني مبارك لمدة 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”القصور الرئاسية”، مع إعادة محاكمتهم.
وقالت المصادر إن محكمة النقض (محكمة عليا تنظر الطعون في الأحكام)، شرقي القاهرة، قبلت الطعن على حبس مبارك (3 سنوات) ونجليه علاء وجمال (4 سنوات لكل)، في قضية الاستيلاء على أموال القصور الرئاسية، اليوم، وستحدد محكمة الاستئناف دائرة أخرى لمحكمة الجنايات لإعادة المحاكمة أمامها”.

وبحسب مصادر قانونية، فإنه من المنتظر إخلاء سبيل مبارك، في قضية “القصور الرئاسية”، بعد أن قضى مدة العقوبة.

بينما يواجه نجلا الرئيس المخلوع تهمة أخرى هي “التلاعب في البورصة وإهدار المال العام”، المرتقب نظرها في جلسة 15 يناير/ كانون الثاني الحالي (بعد غد الخميس)، لذا لن يخلى سبيلهم، بحسب المصادر.

من جانبه قال فريد الديب، محامي مبارك ونجليه، في تصريحات صحفية، إنه سيتقدم بطلب تظلم إلى النيابه العامة لحساب مدد الحبس الاحتياطي لنجلي الرئيس المخلوع، علاء وجمال مبارك لكي يتم إخلاء سبيلهما.

وتابع: “أما الرئيس مبارك فهو بذلك قضي العقوبة منذ أكثر من أسبوع، ولكنه سيستمر في المستشفي نظرا لحالته الصحية”.

محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائي، قال إنه “من المقرر إطلاق سراح مبارك بعد قبول الطعن لقضائه مدة العقوبة، إذا تم إضافة مده حبسه احتياطيا (سنتان منذ أبريل/ نيسان 2011 وحتى ذات الشهر في 2013) التي قضاها على ذمة قضية قتل المتظاهرين، التي بُرِّئ منها، بالإضافة إلى حبسه على ذمة “القصور الرئاسية”، لمدة فاقت سنة (بدءا من يونيو 2013 وحتى نوفمبر 2014)

وبين أن مبارك كان قد أنهى مدة محكوميته بالفعل قبل فترة غير أن حبسه استمر على ذمة هذه القضية، لافتا إلى إخلاء سبيله المنتظر عقب قبول الطعن.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من النيابة المصرية وهيئة المحكمة، لتأكيد ما ذهب إليه الديب وكبيش.

 

* جيش الانقلاب يعلن العثور على جثة الضابط المختطف في سيناء

أعلن الجيش المصري العثور على جثة الضابط المختطف، منذ يومين في محافطة سيناء شمال شرقي البلاد.


وقال العميد محمد سمير المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره على موقع فيسبوك الثلاثاء إنه “فى إطار عملية شاملة فى مناطق (العريش – الشيخ زويدرفح) لمحاصرة ومداهمة العناصر الإرهابية فى المناطق المحتمل اختفاء النقيب/ أيمن السيد إبراهيم الدسوقى بها، ونتيجة لأعمال المطاردة وتبادل إطلاق النيران، تم قتل 10 إرهابيين وضبط 2 مدفع هاون عيار 120 مم وحزام ناسف وقنبلة يدوية وكمية كبيرة من الذخائر وتدمير 15 عربة أنواع مختلفة و32 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية كانت تستخدمها العناصر الإرهابية”.

وأضاف أنه “بإستمرار عمليات البحث تم العثور فجر اليوم على جثة الشهيد النقيب أيمن السيد إبراهيم الدسوقى بمنطقة جنوب المقاطعة بعد أن قامت العناصر الإرهابية بقتله”.

وتابع المتحدث باسم الجيش “جاري استمرار محاصرة ومداهمة المناطق المحتمل تواجد هذه العناصر بها للقبض على ما تبقى منها وتطهير المنطقة بالكامل”.

من جانبه، قال مصدر أمني، رفيع المستوى، إنه عقب تحديد قوات الجيش والشرطة لمنطقة المختطفين، تم التعامل معهم أمنيا، وهو ما أدى إلى مقتل 10 منهم، والعثور على مخزن أسلحة”، موضحاً أن “تم العثور أثناء عملية التمشيط على جثة الضابط المختطف مقتولا برصاصة في رأسه”.

ولم يوضح المصدر ما إذا كان المختطفين ينتمون لجماعة “ولاية سيناء”، غير أنه قال إنهم “ينتمون إلى جماعات تكفيرية ولا نهتم بالأسماء”.

 

* مليشيا الانقلاب بالسويس يعتقل مواطناً يعمل بمحل أسماك بتهمة التحريض على العنف

أعلنت مديرية أمن السويس عن نجاح قوات أمن الانقلاب فى ضبط شخص يدعى “السيد . ب . أ ” 29 سنة عامل بمحل أسماك بزعم الانتماء لجماعة الإخوان، ويشارك فى الفعاليات، وبحوزته بعض الأوراق التنظيمية وهاتف محمول محمل عليه شعار رابعة وبعض الإسقاطات على النظام.
وقال مصدر أمنى، إنه تم التحفظ على المتهم تمهيدا لعرضه على النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 270 لسنة 2015 إدارى قسم شرطة فيصل .

 

* غلق الشارع الرئيسى لديوان محافظة السويس أمام السيارات لدواعٍ أمنية

قامت قوات أمن السويس بوضع حواجز أمنية بشارع الجلاء المواجه لديوان عام محافظة السويس اليوم، وغلق الطريق وتغيير خط السير والدخول بالقرب من مديرية الأمن لدواعٍ أمنية، جاء ذلك القرار بعد فتح الطريق لعدة أيام.

قال مصدر أمنى إن الهدف من غلق الطريق الرئيسى وتغيير مسار الطريق أمام المواطنين هو إحكام السيطرة على دخول وخروج المواطنين وحماية الديوان العام والمبانى المحيطة به وهى مبنى التربية والتعليم ومجمع المحاكم ومديرية الأمن والأمن الوطنى .

موضحا أن هذا الإجراء سيستمر على فترات متقطعة حتى نهاية الشهر الجارى حتى يتم التأكد من عدم وجود أى خطر قد يعرض المواطنين أو المبانى الحكومية من قبل الخارجين عن القانون.

 

* مصرع طالب برفح برصاص قوات جيش السيسى

قالت مصادر قبلية أن ضابطاً من قوات الجيش كان مرافقاً للسيارة الهامر التي جائت لنقل جثة الضابط أيمن الدسوقي والذي كان مختطفاً منذ أيام ، قام هذا الضابط باطلاق النار على الطالب إسلام حرب ابوجراد والذي كان ذاهباً لتأدية امتحانه فاخترقت رصاصه رأسه الضعيف ولقى مصرعه في الحال وسط تعالي صرخات الضابط بالانتقام
يذكر أن الضابط أيمن الدسوقي الذي كان مختطفاً من قبل مسلحين منذ أيام عثر عليه مقتولاً بالقرب من دوار القادود جنوب الماسورة وليس جنوب المقاطعة كما صرح المتحدث العسكري عبر صفحته الرسمية

 

* وزير داخلية الانقلاب يبحث مع ضاحي خلفان تعزيز التعاون الأمني

استقبل الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم، والوفد المرافق له الذي يزور الإمارات حالياً.


جاء هذا خلال زيارته، اليوم، القيادة العامة لشرطة دبي، بحسب بيان نشرته شرطة دبي على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك“.

والتقى خلفان ، في مكتبه، وزير الداخلية المصري والوفد المرافق له، بحضور القائد العام لشرطة دبي، و إيهاب حمودة، السفير المصري لدى الدولة.

وتم خلال اللقاء – بحسب البيان- بحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات المشتركة بين البلدين، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الأمنية والشرطية، بالإضافة إلى استعراض الأمور التي تهم الجانبين، وآخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية.

من جهته، أعرب محمد إبراهيم ، عن إعجابه الشديد بمواكبة شرطة دبي للتقنيات الجديدة وتسخيرها لبسط الأمن والأمان، وبما شاهده من مستوى متطور في القيادة العامة لشرطة دبي، وما لمسه من تميز في العمل الشرطي والأمني، بحسب البيان.

وكان الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد التقى إبراهيم أمس في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وبحث الجانبان – بحسب الوكالة الإماراتية- سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خصوصا في مجالات العمل الشرطي إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتطورات على الساحة الإقليمية.

وبدأ إبراهيم زيارة للإمارات الأحد الماضي (لم تتحدد مدتها) لبحث أوجه التعاون مع وزارة الداخلية الاماراتية، وتعد هذه الزيارة الأولى لإبراهيم إلى دولة الإمارات منذ توليه منصبه.

 

* لليوم الثانى عشر.. إضراب عمال “الدلتا للسكر” للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية

واصل مئات العاملين، بمصانع الدلتا للسكر بكفر الشيخ، إضرابهم عن العمل لليوم الثانى عشر على التوالى، للمطالبة بتحسين ظروفهم المادية وإقالة رئيس مجلس الإدارة عبد الحميد سلامة، وعدم التجديد لمن تجاوزوا السن القانونية للمعاش.

وقال ” م. ح” أحد المضربين عن العمل: إننا لا نتقاضى المبالغ التي أشار إليها أحد الزملاء في تصريحات نسبتها له صحيفة “الوطنالانقلابية أمس، وإلا ما طالبنا بتحسين ظروفنا المادية.

جدير بالذكر، أن المئات من العاملين بالمصانع، دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل بداية من الأسبوع الماضي، وطردوا مديري العموم من مكاتبهم، ومنعوا خروج سيارات السكر من المصانع، ونصبوا الخيام أمام البوابة الرئيسية للمصانع، ورددوا الهتافات المبينة لمطالبهم منها “ارحل.. ارحل“.

 

* مجهولون يضرمون النار في سيارة أحد التجار الداعمين للشرطة ببني مزار

أضرم مجهولون فجر اليوم ببني مزار النيران في سيارة احد التجار ، حيث فؤجي اهالي المنطقة باشتعال النيران بسيارة الحج يحيي احد سكان المنطقة وقام الاهالي بابلاغ الامن ، وعلي الفور انتقلت قوات الامن بصحبة قوات الدفاع المدني وتم السيطرة علي الحريق و،وتم ابلاغ النيابة العامة لمباشرة التحقيقات
وشنت قوات الأمن حملة اعتقالات عشوائية بحق سكان منطقة بحري عقب حرق السيارة بالمنطقة ، واسفرت الحملة حتي الان عن اعتقال مواطن يدعي محمد سمير من منزله و تكسير محتويات المنزل
يذكر ان الحاج يحيي صاحب السيارة هو احد مرشدي بني مزار ، حيث قام بالابلاغ عن العديد من رافضي الانقلاب

 

* السويس: تجديد حبس أحد معارضي الانقلاب بقضية “حركة المقاومة الشعبية” 15 يوم

جددت نيابة الإنقلاب بالسويس حبس المختطف الرابع فيما يسمي بقضية حركة المقاومة الشعبية لمدة 15 يوم علي ذمة التحقيق .
هذا وقد وجهت له نيابة الإنقلاب العديد من التهم الملفقة منها : التعدى وحرق سيارات يملكها ضباط شرطة وحرق سيارات دبلوماسية .

 

* رسالة مؤثرة من معتقل لأخيه المطارد .. دروس في الأمل والإيمان

بقلم – المعتقل: محمود عباس

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الحبيب:  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخط إليك كلماتي هذه علها تعبر عما يجيش في صدري من شوق حار إليك.. شوق يزداد كلما ازدادت حيرتي في توصيف تلك الرابطة التي تجمعني وتربطني بك.

فساعة تصف نفسها لي بأنها رابطة الحنو من أب لابنه، متناسية ذلك الفارق العمري القليل بيننا.. غير أني كثيرا ما شعرت تجاهك بما يشعره الأب تجاه ابنه..

ثم ما يلبث أن يدفع ذلك الإحساس إحساسُ التبجيل من التلميذ ناحية أستاذه.. أو لربما أم يكون احساسي مجموع ما سبق.. غير أنه ولا شك أكبر وأشد من أن يكون مجرد إحساس الأخ تجاه أخيه..

أخي الحبيب

لكم أشتاق إليك .. ولكم طاف بي الحزن حينما أرى وجوه الأهل ينتظرونني ولا أكحل عيني برؤياك ..

غير أن هذا الحزن ما يلبث أن يتطاير سريعا حينما يلهمني الله برحمته ولطفه أن غيابك عني إنما يسرني..

فلأن تغيب عني ويحفظك الله من كل مكروه وسوء أحب إلى نفسي وأطيب من أن يجري عليك قضاء أود لو أدفعه عنك ، فأفتديك بكل ما أملك من حرية ووقت وراحة، أبذله سعيدا راضيا مسرورا ، غير شاعر في لحظة من اللحظات – والله شهيد على ذلك – بأني أتفضل عليك، بل ذلك أقل ما يجود به المرء تجاه من يحب.

أخي الحبيب:

إن شوقي إليك ليس هو الدافع الوحيد الذي أفضى بي إلى أن أخط هذه الكلمات.. بل أود أن أحيطك علما ببعض أفضال الله تعالى على اخيك الفقير الضعيف العاجز الذي لا يملك من أمر نفسه شيئا

ولعلمي أيضا أن ما سوف أسوقه إليك سيجد مكانه إلى قلبك فيكون باعثا على مزيد من الحمد والشكر والرضا بتقدير الله تعالى.

أخي الحبيب:

إن من لطف الله تعالى أن ساق إلى عبده الفقير – محمود – جرعة من البلاء وسط نهر من الرحمة والرأفة.. وكأنه تعالى لا يود أن يطلعني على سوءة نفسي .. قدر أن أشهد فيضا أو فيوضا من رحمته ولطفه وعطفه ومودته ورعايته وعنايته وحسن تدبيره..

أخي الحبيب:

لا تحسبن السجن قيدا كاسرا.. بل هو خلاف ذلك تماما !!

خلاف ما ظننته أنا ، وما تظنه أنت وحتى خلاف ما يظنه سجاني.. فلو علم سجاني قدر الخير والنعمة والرحمة التي كان سببا في أن يسوقها الله إليّ لراجع نفسه آلاف المرات قبل أن يزج بي إلى ذلك السجن!!

إن رحمة الله تعالى تحوطنا في كل حركة وسكنه.. في النوم واليقظة.. في الصباح والمساء .. في كل غمضة عين وانتباهتها..

ولو أني وغيري من العباد اجتهدنا طوال عمرنا أن نخط لأنفسنا أقدارنا مغلفة بهذا القدر من الرحمة ما بلغنا عُشر  معشار ما كتب الله تعالى لنا.

إننا نمرح ونلهو ونلعب ونذكر ربنا وننشد ونأكل ونشرب بقدر يفوق ما كنا نعيشه قبل أن يجري علينا قضاء الله تعالى بالحبس..

إن أجمل إحساس يعيشه الإنسان أن يوقن تمام اليقين أن ربه تعالى في عليائه يدبر له، ويرعاه، ويحوطه بعنايته، ورحمته..

أخي:

إننا في محبسنا لا نفتر عن الدعاء لكم، ولكل من اختار الله له أن يظل في ميدان الجهاد خارج السجن، أن يحفظكم الله من كل مكروه وسوء، وأن يعمي عنكم أعين الظالمين وأن يكف عنكم بطشهم وأذاهم..

غير أني خصصتك بدعوة تحبها وتتمناها .. لن أعلمك بها حتى تظل بظهر الغيب.. عسى الله أن يستجيب لها، فكل من جاورناه في الحبس صغيرا كان أم كبيرا ليدعو الله لكم بالثبات والنصر والتمكين.. كما نسأله أن يلحقنا بكم في ميدان الجهاد – بعد أن يمسح عنا ذنوبنا – على خير إن شاء الله.

أخي الحبيب:

إني لأرجو أن تحمل سلامي لكل أحبابنا، وأن تبلغهم أننا والحمد لله في أحسن حال.. نتقلب في رحمات الله صباح مساء..

وإني في كل لحظة تمر عليً أشعر بجميل ما اختصني الله تعالى من نعمة..

أني أجد أُنسا كبيرا ونعيما لا يدانيه نعيم في أن أخط إليك معبرا عن جميل ما قدره الله تعالى لي في هذه الأيام.

فلقد أصابني الخوف فأمنني الله تعالى من خوف.. وضيق علينا الظالمون في بعض الأوقات في دخول الأكل فأراد سبحانه بفضله أن يُطعمنا من جوع.. ساعتها أجرى الله تعالى على قلوبنا وألسنتنا – وكنا ساعتها لم نعلم بعد كيف سيكون مصيرنا – أنه سبحانه أطعمنا من جوع وسوف يؤمننا من خوف، فكان لها مفعول السحر في القلوب الضعيفة..

وما كان منه سبحانه إلا أن ساق لنا في أول أيام حبسنا وقدّر لإمامنا أن يقرأ قوله تعالى: {إِنَّا لِلَّهِ} [البقرة: 156]

فسرت هذه الآية ، وبهذا الوقف الموفّق من قلوبنا مسرى الماء عندما يخالط الأرض العطشى فيحييها بإذن الله تعالى.

أخي الحبيب:

إن أجمل ما أختم به كلماتي إليك قول الله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِنْ بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنْشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ } [الشورى: 28].

فكما نشر الله رحمته فأصابتنا في كل خطوة خطوناها وفي كل قيد قيدونا به، فأزال الله آثاره، فلم يبق لها أثر على الأيدي فضلا عن أن تغادر أثرا في القلوب..

أخي:

إن سجاننا يعلم تماما أنه إلى زوال وأنه يمكر مكرا {وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ} [فاطر: 43] وأن {وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ} [فاطر: 10]

فمكرهم إلى بوار.. وعاقبة تدبيرهم – بإذن الله – ستكون تدميرهم..

وإنا في محبسنا هذا نوقن بذلك حق اليقين ونعتقده تمام الاعتقاد {فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ} [الذاريات: 23] .. {وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَنْ يَكُونَ قَرِيبًا} [الإسراء: 51]..

فما بيننا وبين نصر الله إلى أن نوقن تمام اليقين أن النجاة في تمام التذلل لله والتوجه إليه والاعتصام والتمسك به..

{أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُنْتَصِرٌ (44) سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ (45) بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَر} [القمر: 44 – 46]

إلى لقاء قريب إن شاء الله تعالى..

سبحانك اللهم وبحمدك . أشهدك أن لا إله إلا أنت . أستغفرك وأتوب إليك

 

* امتحانات الأزهر تحرض على الشباب الرافض للانقلاب العسكري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، اختبارًا لمادة الصرف للصف الثاني الثانوي “علمي”، لمنطقة جنوب القاهرة الأزهرية.
وشملت قطعة النحو مقالاً تحريضيًّا على الشباب الرافض للانقلاب العسكري؛ حيث جاء فيها: “حضر القاضون المصطفون من مجلس القضاء الأعلى للحكم على فتية باعوا أوطانهم الجريحة لعدوهم, فهل تظن أحدهم صلى ركعة لله في إحدى حجرات بيته ؟! “.
واعتبر رواد مواقع التواصل أن المقالة تحريضية بالمعنى والكلمة على شباب معارضين لنظام منقلب على الشرعية الدستورية والقانونية وأيضًا إفساد العملية التعليمية.

 

* في سابقة عجيبة: “الطيران المدني” تعلن عن وظائف وتنص على حظر أهالي سيناء من التقدم إليها

استنكر أهالي سيناء قرار وزارة الطيران المدني باستبعاد أبناء شمال سيناء والعريش من مسابقة أعلن عنها مؤخراً وتم التحذير فيها من قبول طلبات من أي من أبناء سيناء دون ذكر سبب ذلك.
وجاء نص الإعلان كالتالي: “إعلان رقم (2) لسنة 2015 لشغل عدد (50-200) وظائف معاون خدمة عامة – فنى تبريد وتكييف – مهندس اتصالات – مفتـش أمـنمدخل بيانات – بإحدى مكاتب الطيران المدنى؛ وبناء على تعليمات السيد مدير أمن المطار لا يجب تقديم أى مواطن من محافظة سيناء أو العريش الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 2014 ولائحتة التنفذية
ويشتكي أهالي سيناء من تفضيل الحكومات المتعاقبة سكان وادي النيل على سكان سيناء عند التعيينات في الوظائف الحكومية، والتشديد على منع توظيف أهالي سيناء في الوظائف المهمة أو الحساسة.
وتشن سلطة الانقلاب العسكري منذ أكثر من عام ونصف العام حملات ضد أهالي سيناء، وتوجه لهم تهم ممارسة الإرهاب وإيواء إرهابيين، بينما أعلن عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه سيتم إزالة مدينة رفح نهائيًا وتهجير الأهالي منها.

 

* مركز أبحاث صهيوني: دعم الخيج للانقلاب سيتوقف بسبب إنهيار سعر النفط

قال مركز أبحاث الأمن القومي” لدولة الاحتلال الإسرائيلي: إن قدرة السعودية على دعم الثورات المضادة في العالم العربي، ستتراجع بسبب تراجع عوائد النفط، بعد انهيار أسعارها بشكل كبير.

لفت المركز إلى أن المملكة وظفت عوائد النفط في دعم الأنظمة التي تعادي الإسلاميين، خاصة في مصر، مشيرا إلى أن تراجع مداخيل السعودية من النفط سيقلص من قدرتها على مواصلة هذا الدعم.

يذكر ان دعوات الملايين من ذوي ضحايا الانقلاب قد انصبت على حكام الخليج وعلى رأسهم السعودية التي تسببت أموالهم في مقتل الآف وجرح وإصابة عشرات الآلاف، وتشريد مئات الآف من المصريين المعارضين للانقلاب.

 

* في عهد الانقلاب: سرقة نصف مليون جنيه من مطحن مساعد وزير الداخلية الأسبق ببني سويف


تعرض مستودع دقيق مطحن الوفاء بمركز الفشن بجنوب محافظه بنى سويف المملوك لعبد الرحيم القناوى مساعد وزير الداخليه السابق لسطو مسلح وسرقة نصف مليون جنيه .

ويقوم المستودع بتجميع مبالغ ضخمه شهريا وهى حصيلة 150مخبز موجودين داخل المركز طوال الأسبوع حيث يتم توريدها للبنك فى حساب مطحن الوفاء كل يوم أحد من كل اسبوع .

وفى يوم الجمعه الماضي استقل محاسب المستودع أحمد الحكش وأمين المخزن أحمد عبد الجواد برفقة ثالث سياره ملاكى وبحوزتهم مبلغ نصف مليون جنيه حيث كانوا متجهين إلى منزل احمد عبدالجواد والذي كان سيقوم بدوره بايداع المبلغ فى البنك يوم الاحد .

وفى طريق العودة فاجأتهم سياره ملاكى وقطعت عليهم الطريق واجبرتهم على التوقف قبل أن يخرج من السياره أربعة أشخاص ملثمين يحملون أسلحه آليه حيث إقاموا بتحطيم زجاج السياره الملاكى وسرقه المبلغ ولاذوا بالفرار .

يذكر أن التحريات مازالت مستمره من أجل القبض على مرتكبى الحادث وسط تكتم شديد من قبل أجهزة الداخلية والتي تواجه اتهامات بالتراخي والتخلي عن مسؤوليتها في حفظ الأمن وترك ممتلكات المواطنين – وبينهم أبنائها – فريسة للنهب .

 

* حكومة الانقلاب تعلن: ارتفاع أسعار الكهرباء.. يوليو المقبل

 أعلن وزير كهرباء الانقلاب عن زيادة جديدة مطلع العام المالي القادم، وخفض 7 مليارات جديدة من قيمة الدعم على الكهرباء، رغم ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء 10% التي أقرتها حكومة الانقلاب مطلع العالم المالي الحالي في سياسة استفزازية للمواطن المطحون في عهد الانقلاب.

أكد محمد فاضل شاكر -وزير الكهرباء في حكومة الانقلاب، في مؤتمر صحفي اليوم- أن الحكومة ستخفض الدعم عن الكهرباء مجددًا مطلع العام المالي القادم في يوليو، من 27 مليار جنيه إلى 20 مليار جنيه، ليتحمل المواطن الزياردة الجديدة.

 

* مجهولون يقطعون شريط السكة الحديد ببني مزار بالمنيا

قام مجهولون في تمام الساعة الواحدة صباحا بقطع شريط سكة حدبد القاهرة – اسوان عند مركز بني مزار بمحافظة المنيا.
فيما لم تتمكن قوات أمن الانقلاب من القبض على أي من مرتكبي الحادث.

 

* وقفة احتجاجية للسائقين بمركز أبو سمبل

نظم سائقو الأجرة بمدينة أبوسمبل السياحي مساء اليوم وقفة احتجاجية أمام المكان الذي تتواجد به الحافلات السودانية التي تقل الركاب من الخرطوم وحلفا السودانية إلى مصر عبر معبر قسطل البري الحدودي وذلك احتجاجاً على قيامهم بنقل الركاب من مدينة أبوسمبل السياحي إلى أسوان مما يعود عليهم بالسلب في أرزاقهم لانهم هم من يعملون على هذا الخط وهو نقل المسافرين من مدينة أبو سمبل السياحية الى مدينة أسوان

وطالب السائقون خلال وقفتهم بتدخل المسئولين لمنع مندوبي الحافلات السودانية من تحميل الركاب من أبو سمبل إلى أسوان ، ولم يستجيب المسئولين إلى مطالبهم.
فيما توجهت قوات امن الانقلاب إلى السائقين لفض وقفتهم الاحتجاجية ووعدوهم بالتدخل لحل مشكلتهم

 

* خبير قانوني: قبول طعن مبارك.. حكم متوقع من قضاة الثورة المضادة

 اعتبر الخبير القانوني د. أحمد كمال أن الحكم الصادر اليوم، من محكمة النقض والخاص بقبول الطعون المقدمة من الرئيس المخلوع ونجليه، على الحكم الصادر بمعاقبتهم بالسجن المشدد، على خلفية إدانتهم بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية، أمر متوقع فى ظل دولة اللاقانون التى أسسها الانقلاب العسكرى، والتى أصبح القضاء يمثل فيها أحد الأذرع الرئيسية التى ينفذ من خلالها الانقلاب مخطط الثورة المضادة.

وقال كمال -فى تصريحات صحفية”- إن هذا الحكم ينضم إلى قائمة الأحكام المسيسة التى يعلن فيها بعض القضاة الفاسدين ولائهم لمبارك ونظامه الذين يمثلون جزءاً منه، موضحاً أن هذا الحكم يعنى إخلاء سبيل المخلوع لكونه لم يكن محبوساً على ذمة قضايا أخرى بعدما منحته المحكمة فى نوفمبر الماضى براءة من ما ارتكبه من جرائم فى حق الشعب المصرى.

وأكد أن إصدار مثل هذه الأحكام لم يعد فقط يزيد من فقدان الثقة فى القضاء المصرى، فحسب، بل أصبح يثبت للجميع مدى تورط هذا القضاء المسيس فى الانقلاب على الرئيس الشرعى الذى يحاكم فى تهم هزلية مثيرة للسخرية، فى الوقت الذى يُبرء فيه القتلة والفاسدين من تهم يشهد الجميع بتورطهم فيها.

 

* كريستيان مونيتور: الإعلام المصري يتواطأ مع الشرطة لتوجيه الرأي العام

قالت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية، تعليقا حول حكم البراءة الذي صدر لصالح 26 متهما، بممارسة الشذوذ الجنسي داخل حمام شعبي، إن هذه لا تعتبر المرة الأولى التي تبرهن أن وسائل الإعلام في نظام الانقلاب تتواطأ مع الشرطة لتوجيه الرأي العام نحو قضية بعينها.
وأضافت الصحيفة، حكم البراءة فاجأ الكثيرين، ولكنه سلط الضوء على كيفية التعاون المقام بين أجهزة الشرطة وبين وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن الإعلامية منى عراقي قامت في أحدى حلقاتها من برنامج “المستخبي” بعرض فيديو يثبت أن الحمام متورط في أعمال شذوذ، وأنها هي من أبلغت الشرطة عن ذلك الحمام.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه بعد أن تم توقيع الكشف الطبي على المتهمين تبين أن هذه التهمة كانت محض إدعاءات ولا أساس لها من الصحة، وعلى الفور أمرت المحكمة بإطلاق سراح جميع المتهمين.
ولفتت إلى أنه رغم تبرئة المتهمين إلى أنهم وأسرهم لا زالوا يشعرون بالمهانة، حيث تم تبرئتهم قانونا ولكن في نظر الناس والمجتمع سيظلوا مدانيين.

 

* بديع: النظام لفّق لي 41 قضية والمستهدف هو الإسلام

قال مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع إن التهم الجنائية التي يواجهها حاليا هي من تلفيق النظام المصري الذي يريد الانتقام من ثورة 25 يناير، على حد قوله.


وفي كلمة له أمام محكمة جنايات القاهرة -التي تنظر القضية المعروفة إعلاميا باسم “غرفة عمليات رابعة”- أعرب بديع عن اعتزازه بالاجتماع بقيادات الفصائل الفلسطينية داخل مكتب الإرشاد، وقال إنه “تم الاتفاق معها على الجهاد ضد إسرائيل“.

وبعدما وافقت المحكمة على إخراجه من القفص الزجاجي لمخاطبتها، أضاف بديع أن النظام الحاكم لفق له 41 قضية جنائية، وأنه حُكم عليه بالإعدام في قضية كان معتقلا وقت اتهامه بها، وأن “المستهدف من هذه الإجراءات ليس جماعة الإخوان ولكنه الإسلام”، على حد وصفه.

يُذكر أنه ومنذ  الانقلاب عزل محمد مرسي في يوليو/تموز 2013 في انقلاب قاده الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان ومعارضي الانقلاب، جلهم في احتجاجات سلمية.

وصدرت بحق مئات المعتقلين أحكام وصل بعضها للإعدام، كما حدث مع المرشد العام لجماعة الإخوان ومئات آخرين في وقت سابق.

 

عن Admin

اترك تعليقاً