الجامعات تنتفض من جديد بعد عودة الدراسة. . الأحد 8 فبراير. . مذبحة لجماهير الزمالك

السيسي  الخليجالجامعات تنتفض من جديد بعد عودة الدراسة. . الأحد 8 فبراير. . مذبحة لجماهير الزمالك

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*مصادر طبية: 40 قتيلا على الأقل في المواجهات بين مشجعي الزمالك وأمن الانقلاب بالقاهرة

 

* أولتراس وايت نايس : المجزرة مدبرة

أولتراس وايت نايس – عبر موقع “فيس بوك

مجزرة مدبرة .. قتل مع سبق الإصرار والترصد .. مؤامرة أعدها الحقراء

هل تعلم أن القفص الحديدي الذي مات معظم الناس فيه تم تركيبه قبل الماتش بيوم واحد ولم يتم استخدامه مطلقاً في اي من مباريات كرة القدم في مصر ولا في العالم

قام مرتضى منصور بشراء التذاكر كلها قبل المباراة باتفاق مع الداخلية واتصل بمدحت شلبي قبل المباراة وأخبره أن هناك مفاجأة تنتظر الوايت نايتس اليوم

قالها شوبير للوايت نايتس : ستمر الدولة على أجسادكم

فقط احفظوها للتاريخ .. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

 

* طلاب ضد الانقلاب” تدعو جموع الطلاب لصلاة الغائب على ضحايا مذبحة الدفاع الجوي

دعت  حركة طلاب ضد الانقلاب أعضاءها وجموع الطلاب لصلاة الغائب اليوم الاثنين على شهداء الوطن في ‫‏مجزرة الدفاع الجوي التي حدثت مساء السبت.
وقالت الحركة في تصريح صحفي نشر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: نسأل الله أن يرحم الشهداء ونجدد العهد على أن نستمر في النضال حتى تحقيق القصاص العادل .

 

*مشرحة زينهم تستقبل 28 جثة حتي الآن و عدد الشهداء يرتفع الي 30

أكد مصدر طبى، أن حالات الوفاة وصلت حتى الآن 30 قتيلا فى أحداث استاد الدفاع الجوى التى وقعت مساء اليوم الأحد قبل مباراة فريقى الزمالك وإنبى

 

*رئيس الزمالك يحيل عمر جابر للتحقيق ويوقفه لرفضه المشاركة إمام إنبي

أصدر رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قراراً بإيقاف لاعب وسط الفريق عمر جابر لأجل غير مسمى وإحالته للتحقيق بسبب رفضه المشاركة في لقاء فريقه مع إنبي.

وكان جابر قد رفض خوض لقاء الزمالك وإنبي بسبب أحداث العنف والاشتباكات التي جرت قبيل انطلاق مباراة الفريقين في الجولة رقم 20 من عمر الدوري المصري.

 https://www.youtube.com/watch?v=GsPdVU4qCME

 

*فيديو يفضح رواية “القتل كان نتيجة التدافع” : لحظة هجوم الأمن على أفراد ألتراس وايت نايتس

https://www.youtube.com/watch?v=gquwi1MJx3M#t=86

 

* الاتحاد المصري لكرة القدم يقرر تأجيل بطولة الدوري العام لأجل غير مسمى

 

*ارتفاع عدد القتلى الى 22 قتيلا

أعلنت صفحة التراس وايت نايتس ( رابطة مشجعي الزمالك) على فيسبوك ارتفاع ضحايا أحداث مباراة الزمالك وانبي الليلة المقامة في استاد الدفاع الجوي إلى 22 قتيلا وسقوط عشرات المصابين نتيجة اشتباكات بين التراس وايت نايتس وشرطة الانقلاب اثناء دخول الجماهير عبر قفص حديدي ضيق

 

*”وايت نايتس” يخلي مدرجات ستاد الدفاع الجوي

بدأ “وايت نايتس” في الانسحاب من مدرجات مباراة الزمالك وإنبي، وذلك بعد أن أعطوا ظهورهم إلى الملعب وهتافاتهم ضد الداخلية التي استخدمت القوة المفرطة معهم وسقط على أثرها شهداء.

 

* جماهير الزمالك تدير ظهرها للملعب وتهتف “يا نجيب حقهم يا نموت زيهم”

هتفت جماهير نادى الزمالك المتواجدة الآن فى مباراة فريقهم ونادى إنبى بمدرجات الدرجة الثالثة يمين باستاد الدفاع الجوى، وهى تدير ظهرها للملعب قائلة “يا نجيب حقهم يا نموت زيهم”.

 

*عمر جابر يرفض المشاركة أمام إنبي بسبب وفيات “وايت نايتس”

رفض لاعب نادي الزمالك عمر جابر، خوض مباراة فريقه أمام نادي إنبي، والتي تقام على ملعب استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس ضمن مباريات الجولة 20 للدوري احتجاجًا على اعتداءات  الأمن علي أعضاء جروب ألتراس وايت نايتس، وأسفرت عن وقوع ضحايا قبل المباراة.

ورفض اللاعب خوض المباراة رغم تواجده في التشكيل الرسمي الذي أعلنه الجهاز الفني ليدفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بحازم إمام بدلا منه في التشكيلة الأساسية للفريق.

 

*مصدر بـ”الطب الشرعي”: 16 قتيلا في اشتباكات أمن الانقلاب وأولتراس زمالك

قال مصدر في مصلحة الطب الشرعي ،  إن 16 قتيلا سقطوا خلال الاشتباكات بين قوات الأمن وألتراس الزمالك.

وأضاف المصدر إن هناك 7 جثث في طريقهم إلى مرشحة زينهم، و8 جثث في مستشفى البنك الأهلى، و1 في مستشفى القاهرة الجديدة

وألقت قوات أمن الانقلاب القبض على 20 من “أولتراس زملكاوي” في الاشتباكات التي اندلعت أثناء فض قوات الأمن تجمعاتهم أمام بوابة إستاد استاد الدفاع الجوي، الذي استضاف مباراة الزمالك وإنبي

وأسفرت الاشتباكات أيضًا عن احتراق سيارتين إحداهما تابعة للشرطة.

 

*بعد عنف الشرطة وسقوط شهداء “وايت نايتس” يعطون ظهورهم للملعب أمام إنبي

رفضت جماهير ألتراس «وايت نايتس»، التي حضرت مباراة الزمالك أمام إنبي، مساء الأحد، التشجيع وأعطت ظهرها للملعب.

ومع انطلاق المباراة التي تأخرت لمدة نصف ساعة بسبب أحداث الاشتباكات بين أمن الانقلاب والجماهير ، قامت الجماهير بإعطاء ظهرها للملعب وهتفت من أجل شهداء الألتراس، بالإضافة إلى هتافات عدائية ضد داخلية الانقلاب التي استخدمت العنف المفرط.
وانطلقت المباراة بعد تأخير لنحو 40 دقيقة بسبب وقوع اشتباكات خارج الملعب بين الأمن و المشجعين .

* شاهد أول فيديو لشهداء أولتراس الزمالك في مذبحة ستاد الدفاع الجوي

https://www.youtube.com/watch?v=OanPzeytof4#t=35

 

*رغم مقتل 5 من الوايت نايتس … بدء مباراة الزمالك و انبي

كشف حسين أمين، المدرب العام لنادى إنبى عن شعور لاعبى فريقه باختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع، الذى أطلقته قوات الشرطة على جماهير الزمالك خارج ملعب “الدفاع الجوى“.

ويعانى أيضا لاعبى الزمالك من حالات اختناق وإغماءات بسبب كثرة الانتشار الغاز فى أجواء الإستاد.

يذكر أن محيط ملعب “الدفاع الجوى” بمنطقة التجمع الخامس، شهد اشتباكات بين أمن الانقلاب وجماهير الزمالك ، مما أدى إلى تأجيل اللقاء لمدة نصف ساعة لينطلق فى الثامنة مساء

 

 

*قتلى جراء اعتداء أمن الانقلاب على مشجعي الزمالك وايت نايتس

المتحدث الرسمي لصحة الانقلاب أنباء عن 3 قتلى في اعتداء قوات أمن الانقلاب على رابطة مشجعي الزمالك قبل مباراة إنبي … والوايت نايتس تعلن عن 5 قتلى جراء الاعتداء

 

*وصول جثامين 6 جنود مصريين لقوا حتفهم بكوت ديفوار

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، اليوم، جثث 6 جنود مصريين بقوات حفظ السلام في كوت ديفوار قادمين من أبيدجان، كانوا قد لقوا حتفهم الثلاثاء الماضي في حادث مروري أثناء عملهم ضمن القوات الدولية لحفظ السلام في كوت ديفوار.
وصلت الجثث، على رحلة مصر للطيران القادمة من أبيدجان، حيث أوضحت تقارير الوفاة المرافقة للجثث أنها بسبب إصابات مختلفة نتيجة حادث مروري حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
سقط الجنود الأربعاء الماضي في حادث عرضي بساحل العاج، حيث تشارك القوات المصرية بمهمة حفظ السلام فيها، بعد انقلاب السيارة التي كانت تقلهم بسبب سوء الأحوال الجوية”، حسبما أعلنت القوات المسلحة.
كما سقط قتيل واحد على الأقل نتيجة “حادث سير” تعرضت له إحدى المركبات العسكرية، خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية.

 

*البلتاجي: قدمت الدليل على عدم وطنية قادة الجيش المصري

دفع محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة المعتقل بسجون الانقلاب؛ أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بعدما سمحت له المحكمة بالحديث؛ دفع ببطلان الاتهامات الموجهة له، وانقطاع صلته بتلك الأحداث من قريب أو من بعيد، وكذا ببطلان الرواية التي قدمتها النيابة العامة للأحداث من خلال قائد الجيش الثاني الميداني، بشأن كيفية اختراق 900 فلسطيني، أو أية عناصر أجنبية للحدود المصرية

وقال “البلتاجي” في دفاعه: “أنا سلمت صفحة الجريدة اللي موجود فيها كلام السيسي بأن الحدود المصرية لم تخترق في أحداث يناير، والتي تؤكد عدم وطنية قادة الجيش المصري”، لافتًا إلى أنه، وقت الأحداث، لم يكن ضمن مجموعة الـ 34 المعتقلين بسجن وادي النطرون، ولم يكن معتقلًا من الأساس.

 

وأضاف قائلًا، إن العالم كله شاهده في وقت الأحداث، حيث كان في مكتب الجزيرة يعلق على خطاب حسني مبارك (الرئيس المخلوع) في مساء يوم 28 يناير، فيما كان طوال نهار السبت في ميدان التحرير، وأنه صلى في جنازة مصطفى الصاوي (شهيد أحداث ثورة 25 يناير).

 

وأشار محمد البلتاجي، إلى أن الواقعة الثالثة المنسوبة له، هي الواقعة الشهيرة بمكتب سفير في ميدان التحرير، في 29 يناير، وهي ما تؤكد وجوده آنذاك بالميدان.

 

هذا، ودفع “البلتاجي” بالكيدية؛ لوجود خصومة قانونية وسياسية وشخصية، مع من أجروا التحريات من الأمن العام والوطني والمخابرات، أو من تولى التحقيقات في تلك القضية، وهي النيابة العامة، موضحًا أن سبب الكيدية معلن، إذ إنه أعلن قرر برأيه مسؤولية الأجهزة الأمنية في كل الأحداث التي وقعت.

 

وفيما يخص النيابة العامة، فلفت “البلتاجي” إلى أنه كان نائبًا في البرلمان وقت الحكم في محاكمة القرن الأولى، برئاسة المستشار أحمد رفعت، في 2 يونيو، وأنه قال وقتها، إن “النيابة العامة هي من أضاع دم الشهداء وبددت الأدلة في الأوراق”، ثم قدمت البلاغات ضده، والتي حقق فيها المستشار ثروت حماد؛ وهو ما يدل على الخصومة الشخصية، بحسب قوله.

 

يذكر أنه يحاكم في نفس القضية، الرئيس محمد مرسي و130 متهمًا آخرين، من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من أعضاء المكتب، فضلًا عن محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، وسعد الحسيني وعصام العريان، قياديان بحزب الحرية والعدالة، بالإضافة إلى يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعدد من أعضاء حركة حماس، وجماعة حزب الله اللبناني. هذا وأجلت القضية لجلسة 11 فبراير الجاري.

 

*تأجيل محاكمة 7 طلاب بينهم طالبة أمام القضاء العسكري بالمنصورة إلى 16 فبراير

أجلت محكمة القضاء العسكرى بادارة التجنيد بسندوب بمدينة ‫‏المنصورة اليوم الأحد الموافق جلسة محاكمة لـ7 من طلاب ‏جامعة المنصورة بينهم طالبة الى 16 فبراير المقبل.
والطلاب هم (إسراء ماهر أحمد – كلية العلوم، السعيد عادل رزق – كلية الحقوق، محمد أحمد عبدالحميد كلية الهندسة، أحمد محمد صابر العشري كليةالتربية، عبدالله سلامه المرسى كلية الهندسة، أحمد حسام الدين كلية الهندسة، محمود أحمد بكر – كلية التجارة)
كان الطلاب قد اعتقلوا من داخل جامعة المنصورة إثر قيام الأمن الإداري بتسليمهم للداخلية، ووجهت لهم اتهامات بمحضر رقم 14713 لسنة٢٠١٤ منها :حيازة “ألعاب ناريةو أسلحة بيضاء ومنشورات تحريضية وبنزين وكتب تحتوى فكر متطرف” كما اتهموا ب “التورط فى أعمال عنف وشغب بالجامعة، والتظاهر دون تصريح والإخلال بالأمن العام وتهديد السلم الاجتماعي
وأحيلت القضية في الأول من يناير الجاري للقضاء العسكري استناداََ إلى قرار أصدره “عبدالفتاح السيسي” بتاريخ 27 أكتوبر الماضي يسمح للقوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة والحيوية بالدولة، والسماح بإحالة الجرائم التي ترتكب ضد هذه المنشآت إلى النيابة العسكرية.
ويذكر ان الطالبة اسراء هي أول طالبات المنصورة المحالات للقضاء العسكري قبل ان تحال الطالبة هبة قشطة للقضاء العسكري بعد ذلك.

 

*حكم بـ 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ لفتيات ‫‏المنصورة الست

قضت محكمة جنح ثان المنصورة اليوم بالحبس 6 شهور مع إيقاف التنفيذ لست طالبات من كلية الدراسات الإسلامية قسم لغة عربية وهن: ( شيماء الشحات الفرقة الأولى، زينب زايد – الفرقة الثانية، آيه ياسر جاد – الفرقة الثالثة، رفيدة الجزار – الفرقة الثالثة، سمية أحمد سالم – الفرقة الثالثة، إسراء شكرى – الفرقة الرابعة )
كانت الطالبات قد اعتقلن من كليتهن في 5 يناير الماضي بعد أن قام عميد الكلية “محمد عبد العاطي” باحتجازهن في مكتبه ثم وقع قرارًا بفصلهن لمدة فصل دراسي كامل قبل أن يقوم باستدعاء قوات الأمن لتقوم بدورها باعتقالهن. ومن ثم حبسهن احتياطياً على ذمة التحقيق .
ويُذكر أن الطالبات قد تم إحالتهن لمحكمة الجنح التي قضت في يوم السبت 31 يناير 2015 بــ إخلاء سبيلهن مع ضمان محل الإقامة وحجز القضية للنطق بالحكم .

 

*أمير سعودي: جنرالات الانقلاب في مصر يبددون خيرات شعبنا

يبدو أن علاقة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بدول الخليج الداعمة له، كانت مثار استهجان من قبل أوساط خليجية، وصلت إلى قلب العائلة المالكة في السعودية، حتى قبل فضيحة التسريبات الأخيرة.

“لماذا لا يسأل القائمين على التبذير وتبديد خيرات الشعب السعودي أمثال المدعو على جنرالات الانقلاب في مصر؟

تساءل –حفيد الملك سعود وعضو هيئة البيعة سابقًا- الأمير سعود بن سيف النصر قبل يومين من التسريب في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر“.

أضاف الأمير: “بما أن لا أحد يعرف الأساس الذي أعطى المدعو وعصابته عليه مبلغ عشرون مليار دولار لمصر هل هو قرض أم منحة أم هبة فقط نهب المدعو وعصابته“.

ولفت “سيف النصر” لوجود تقاسم بين ما وصفه” المدعو وعصابته” و”جنرلات مصرلـ20 مليار دولار تم أخذهم من أموال الشعب السعودي ولم يستفد بها الشعب المصري والدليل أنه لا يوجد أزمة واحدة تم حلها في مصر”، وهذا يتسق مع ماجاء في التسريب على لسان السيسي: “ناخد 10 مليار من السعودية ونديهم للجيش.. ونحط قرشين للبنك المركزي“.

ويفصح النصر عن “المدعو” المقصود في تغريداته : “والمقصود في تغريداتي بالمدعو هو الذي تم طرده من رئاسة الديوان الملكي والذي يجب أن يخضع للمساءلة على جرائمه وسرقاته ونهب أموال الشعب”، في إشارة إلى رئيس الديوان الملكي السابق خالد بن عبد العزيز التويجري وهو الذي تم عزله من منصبه، وتم تعيين “فهد” الذي اتصل به “عباس كامل –مدير مكتب السيسي- في نهاية التسريبات الأخيرة.

وقال الأمير: “لا بد من مساءلتهم وأولهم المدعو وعصابته وعرضهم على القضاء ليأخذ مجراه حتى يتحقق العدل ويطمئن الشعبين الشقيقين”، موضحًا: “ما يهمنا هو أن تصرف هذه الأموال على الشعب السعودي وليس لمؤامرات لا ناقة لنا فيها ولا جمل بل إعطاء كل ذي حق حقه“.

ورفض سيف النصر ما وصفه بـ”تبذير مليارات الدولارات من أموال الشعب السعودي لمصالح فئوية“.

 

*مليشيات الانقلاب تقتحم “أزهر البنات” عقب فعالية ثورية


نظمت حرائر جامعة الأزهر بالقاهرة فعالية ثورية قبيل ظهر اليوم، تندد بجرائم سلطات الانقلاب والانتهاكات التي ‏تمارسها بحق طلاب وطالبات ‏الجامعات المصرية، ضمن فعاليات “ثورة حرم” التي دشنها الطلاب الرافضين لحكم العسكر.

 

ورددت الطالبات الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر وقمع وكبت الحريات، وسط تفاعل ومشاركة‏ من الطالبات اللائى أكدن تواصل ‏حراكهن الثوري حتى تعود الحرية والحقوق المغتصبة وعودة مكتسبات 25 يناير.

 

وعقب انتهاء الفعالية اقتحمت مليشيات الانقلاب الجامعة، بعدد من المدرعات وسيارت الشرطة، في محاولة لاعتقال وإرهاب الثائرات.

 

*الرئيس مرسي في هزلية “وادي النطرون”: مع الثورة حتى إسقاط الانقلاب

استأنفت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، نظر جلسات المحاكمة الهزلية للرئيس الشرعي د. محمد مرسي و130 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وقيادات العمل الإسلامي، في قضية “وادي النطرون“.
ودفع المحامي علاء علم الدين -دفاع كل من الدكتور سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي- خلال مرافعته بعدم صحة واقعة الهروب.
وعقب القاضى، قائلا: “هو مفيش شعر؟”، فأجاب الدفاع ليس لدى، فقال القاضى له أنا أقولك شعر، وقال: “وفي الهيجاء ما جربت نفسي *** ولكن في الهزيمة كالغزال”.
وهنا تدخل الرئيس محمد مرسى وطلب الحديث، حيث سمحت له المحكمة بذلك عقب إصلاح الصوت، قائلا: “فى الجاهلية لما يكون الناس فى القبيلة ليسوا موجودين ويتم الهجوم على نساء وأطفال القبيلة من العدو، ثم تلا بيت الشعر من معلقة طرفة بن العبد: إذا القوم قالوا من فتى*** خلت أنني عنيت فلم أكسل ولم أتبلد”.
وأضاف الرئيس مرسى: هذا البيت يقال عكس الهروب، يعنى لما كل الناس تكون فى الخارج ويحدث الهجوم من العدو فيقول الفتى هذا القول، ثم قال أن هذا البيت أستشهد به أيضا الإمام حسن البنا أثناء قيامه باختبار شفوى فى الليسانس، وتابع الرئيس قائلا: “هكذا أنا مع الثورة حتى انتهاء الانقلاب”.
وعقب القاضى: “هو فى الآخر لازم يحود شمال ما ينفعش يمشى على طول”، فقام المعتقلون جميعا بالتصفيق داخل القفص.
وتعقد الجلسة برئاسة شعبان الشامى، وعضوية ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى.
يذكر أن القضية الهزلية والملفقة تضم بجانب الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي، 130 آخرين من قيادات الإخوان؛ بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، والعلامة الدكتور يوسف القرضاوي، والدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب، والدكتور رشاد البيومي نائب المرشد، والمهندس سعد الحسيني عضو مجلس الشعب ومحافظ كفر الشيخ، والقيادي بحزب الحرية والعدالة الدكتور محمد البلتاجي، والداعية د. صفوت حجازي، وآخرون من قيادات العمل الإسلامي المؤيدين للشرعية.

 

*انتشار مكثف لأمن الانقلاب بمحيط جامعة عين شمس وميدان العباسية تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني

 

*جماعة أنصار بيت المقدس تتبنى استهداف مدرعة لجيش السيسى فى سيناء بعبوة ناسفة

 

*تأجيل محاكمة 494 متهمًا في «أحداث الفتح» لـ29 مارس

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح رشدي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأحد، محاكمة 494 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مسجد الفتح»، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، لجلسة 29 مارس المقبل.

 

ويعد أحمد المغير، وعبدالرحمن البر، مفتي جماعة الإخوان، وصلاح سلطان، وعبدالرحمن عز، والقيادي الإخواني سعد عمارة، من أبرز المتهمين في القضية الملفقه .

 

كانت أحداث مسجد الفتح، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة لمؤيدي الشرعيه  قد أسفرت عن مقتل 44 شخصًا، وإصابة 59 آخرين من بينهم 22 من قوات الأمن .

 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم مفبركة في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع، ارتكابهم لجرائم تدنيس مسجد الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه وتنفيذ أغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

 

*الشرطة تدخل حرم جامعة الأزهر بنات لفض تظاهرة لطالبات ضد الانقلاب

دخلت منذ قليل عدد من مدرعات الشرطة حرم جامعة الأزهر فرع بنات القاهرة لفض تظاهرة  لطالبات من رافضات حكم العسكر أمام كلية الدراسات الإنسانية . وكانت مسيرة لطالبات انطلقت وأطلقت الطالبات خلالها عددا من الألعاب النارية والشماريخ

 

*تأجيل نظر “مذبحة بورسعيد” لـ الغد.. واستدعاء زاهر وسيدهم

قررت محكمة جنايات بورسعيد تأجيل محاكمة 73 متهما فى أحداث استاد بورسعيد، والتى راح ضحيتها 74 شهيدا من مشجعى النادي الأهلى فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”مذبحة بورسعيد” لجلسه الغد.
وقررت المحكمة –المنعقدة بأكاديمية الشرطة- استدعاء كل من اللواء سامي سيدهم مساعد وزير الداخليه للأمن وقت الواقعة، وسمير زاهر –رئيس اتحاد الكرة آنذك- لمناقشتهم بجلسة 10 فبراير الجاري.
وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ”الألتراس” انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

 

*توقف حركة القطارات بنجع حمادى عقب دوى انفجار على شريط السكك الحديد

توقفت حركة القطارات بنجع حمادى منذ قليل عقب دوى انفجار على شريط السكك الحديد بمركز نجع حمادى.

تلقت الأجهزة الأمنية بقنا إخطارا يفيد سماع دوى انفجار بشريط السكك الحديدية بالقرب من مزلقان العرب بمدخل قربة بهجورة التابعة لمركز نجع حمادى، على الفور انتقلت قوات الدفاع المدنى وخبراء المفرقعات وتم إيقاف حركة القطارات.

وأفاد مصدر أمنى أن الانفجار ناتج عن أنبوبة صغيرة بداخلها كمية صغيرة من البارود تم وضعها على شريط السكك الحديدية بجوار مزلقان العرب بمدخل قرية بهجورة التابعة لمركز نجع حمادى وتم إيقاف حركة القطارات كإجراء احترازى.

جارى تمشيط المنطقة والمزلقان وشريط السكك الحديدية بمركز نجع حمادى لتأمين المنطقة وتسيير حركة القطارات مرة أخرى

 

*تفكيك عبوة ناسفة في شارع 23 يوليو بالعريش

تمكنت قوات الأمن من تفكيك عبوة ناسفة بشارع 23 يوليو الرئيسي بمدينة العريش.

كانت القوات قد تلقت بلاغًا بوجود جسم غريب في شارع 23 يوليو، فانتقل خبراء المفرقعات لمكان الواقعة، وتم إغلاق الشوارع الرئيسية، وتفكيك العبوة الناسفة باستخدام الروبوت.

 

*العثور على قنبلة هيكلية بجوار مبنى الري بقنا

عثرت الأجهزة الأمنية بقنا، منذ قليل، على قنبلة هيكلية الصنع بجوار مبنى الري بمحافظة قنا، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، والمفرقعات إلى مكان الواقعة.

كان اللواء حسن السوهاجي، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا بالعثور على كيس أسود بداخله ماسورة، وأسلاك كهربائية يشتبه أن تكون قنبلة هيكلية الصنع، بجوار السور الخاص بمديرية الري.

على الفور انتقل جهاز المفرقعات إلى موقع الحادث، وفرض كردونًا أمنيًا حولها، وتبين أنها لاتحوي أي مواد متفجرة، وتم تمشيط المنطقة للتأكيد على خلوها من أي مواد متفجرة.

 

*4 مدرعات و20 سيارة شرطة يحاصرون دار السلام بالفيوم

اقتحمت قوات امن الانقلاب مدعومة بأكثر من 20 عربة شرطة و4مدرعات قرية دار السلام التابعه لمركز طامية بالفيوم منذ قليل حاصرت القوات جميع مداخل ومخارج القرية واتنشرت الحملة بجميع الشوارع.
وقامت بإطلاق الرصاص الحي والخرطوش في جميع انحاء القرية لترويع الأهالى مما أدى لاصابة احد الاهالي بالرصاص الحي بقدمه.
يذكر أن قوات الانقلاب اقتحمت القرية بنفس القوة عدة مرات وقامت باعتقال العشرات من الأهالى بطريقة عشوائبة من الشوارع وكما اعتدت على كل الماره بالضرب والسب.

 

*ميدل إيست مونيتور: نيرون مصر يحرق بلاده

وقف زعيم انقلاب مصر بفخر وسط أنصاره من الساسة وصناع القرار وممثلي أجهزة الاستخبارات وأجهزة الإعلام التي تتدفق داخل وخارج مكتبه، ليقول: “أنا لن أمنعكم من الانتقام للضباط والجنود الذين قتلوا في سيناء“، وقال: “لقد اخترتم أن تسلكوا معي نفس الطريق، وأنا لن أموت وحدي“. وبعد دقائق، دعت أبواق الإعلام التابعة له الشعب لسحب سكاكينهم، قائلين إنه إما نحن أو هم.

كانت هذه هي الطريقة التي تحدثت بها إحدى المذيعات، في حين دعا آخر لقتل المدنيين وأي شخص يروج لأيديولوجية جماعة الإخوان المسلمين. وقال آخر: “أريد أن أرى الدم“، في حين دعا رابع إلى تدمير سيناء.

واستمرت هذه الدعوات المجنونة المتعطشة للدماء في الانتشار في وسائل الإعلام دون أن يمنعها أحد.

للأسف، لم يعد هناك أي عقلاء في السلطة في مصر للحد من هذا الجنون. فقد كانت دعوات قائد الانقلاب وتحريضه على الحرب الأهلية واضحة وصريحة. فلم يكن من الضروري بالنسبة له تحويل الناس ضد الإخوان المسلمين وحملهم على النزول إلى الشوارع وحرق وقتل جميع المعارضين للنظام الفاشي الوحشي، لكنه فعل ذلك.

فقائد الانقلاب يحاول الهروب مثل القاتل بشار الأسد، الذي حول الثورة الشعبية إلى حرب أهلية يقتل فيها السوريون بعضهم. والآن في مصر، يدعو القائد العام للقوات المسلحة المصريين لقتل بعضهم البعض من أجل إنقاذ نفسه على حساب حياتهم. وسيصبح بعد ذلك قادرًا على الاستمتاع بالحياة بين الرماد، بعد أن يحرق البلاد كلها.

هذا صحيح: نيرون مصر يريد أن يحرق البلاد بعد أن حرق قلوب الملايين وفتت النسيج الاجتماعي للشعب المصري، وقسمها إلى معسكرين: إما داعم له، وفي هذه الحالة سوف تكون وطنيًا. أو معارض له، وفي هذه الحالة لن تكون. ولا يهم إذا ما كنت معارضًا من بداية الانقلاب أو أنك استيقظت للتو بسبب قسوة وظلم النظام فانقلبت عليه. ففي كلتا الحالتين سوف يطلق عبد الفتاح السيسي عليك وسائل الإعلام لأنك مع “الآخرين”، الذين يقتلون في الشوارع أو يعذبون حتى الموت في السجن.

يجب أن نحمي مصر من نيرونها الذي يريد أن يحرق البلاد وشعبها ليضمن البقاء في السلطة، حتى لو كان هذا يعني خراب الأمة. يجب أن يستيقظ الشعب المصري. فالطغاة لا يميزون بين المؤيدين والمعارضين. فكلهم عبيد في عيونهم يطيعون أو يقتلون. إنهم يعيشون على جماجم شعوبهم. وذلك الطريق الذي يسير فيه السيسي خطير جدًا. فالرجل عازم على قتل وإبادة معارضيه من أجل تخليص العالم منهم ولكن لسوء حظه أنهم يتضاعفون يومًا بعد يوم بغض النظر عن الأعداد التي يقتلها.

 

*بوتين بالقاهرة غدا ومقاتلات مصرية ترافق طائرته فور دخولها أجواء البلاد

قال مصدر دبلوماسى بحسب”اليوم السابع” إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيصل القاهرة صباح غد الاثنين، من مطار ألماظة، وسيكون فى استقباله قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى  حيث ستقام له مراسم استقبال رسمية، بمشاركة عناصر رمزية من القوات المسلحة تصطف فور هبوط طائرة الرئيس الروسى .

وأوضح المصدر أن الطائرات المقاتلة المصرية سوف تؤمن طائرة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فور دخوله إلى الأجواء المصرية، بالتنسيق مع مختلف القواعد الجوية والمطارات ومراسم رئاسة الجمهورية .

وأشار المصدر إلى أن الرئيس الروسى سوف يزور قناة السويس الجديدة، فى اليوم التالى لزيارته، بالإضافة إلى بعض المناطق الأثرية والسياحية فى مصر، من بينها مدينة الأقصر

 

*خليجيون يطالبون حكامهم بمقاطعة الإنقلاب وسحب السفراء ردًّا على إهانات السيسي

أثارت التسريبات التي أذاعتها قناة مكملين الفضائية مساء اليوم، موجة من الغضب العارم بين نشطاء وسياسيين خليجيين، بسبب الإهانات التي وجهها عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري في مصر ومدير مكتبه عباس كامل لكل من قطر والسعودية والكويت وعموم الدول الخليجية، ونظرتهما الدونية للخليج واعتبار دوله “أنصاف دول” بحسب وصفهم.

وطالب عدد كبير من الخليجيين حكامهم باتخاذ موقف موحد تجاه نظام الانقلاب العسكري في مصر، وسحب سفرائهم بشكل جماعي من مصر، احتجاجا على الإهانات التي وجهها قائد الانقلاب لكل الدول الخليجية، شعوبا وحكاما في تسريبه الأخير.

عبد الله العذبة – رئيس تحرير جريدة العرب القطرية – وصف التسريب في مداخلة له على قناة “الجزيرة” الفضائية بالمهين والمؤسف، وقال: “أدعو دول مجلس التعاون الخليجي إلى مقاطعة النظام الانقلابي في مصر ردا على الإهانات التي جاءت في التسريب“.

وطالب السياسي والصحفي المتخصص في الشأن الخليجي “محمد عبد الله المقرندول مجلس التعاون الخليجي باتخاذ موقف موحد، وسحب كافة السفراء الخليجيين من مصر ردا على إهانة قائد الانقلاب العسكري لهم ولشعوبهم، ووقف كافة المساعدات التي تقدمها مصر للانقلاب العسكري.

فيما غرد المحامي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة على التسريبات معلقاً: “اليوم سوف نسمع تسجيلا بصوت فخامة المشير السيسي يشتم الشعب السعودي والشعب الكويتي والشعب القطري وبكرة نكمل باقي الشتائم، مفيش فلفلة يا عكاشة“.

وفي تغريدة أخرى قال الدويلة: “مطلوب من حكومات الخليج وشعوب الخليج أن تنتصر لكرامتها من اجتماع تمت فيه سرقة أموال دولنا وقرشين فقط في البنك المركزي لتسكير الميزانية“.

وأضاف ساخراً: “مدير مكتب السيسي يغمى عليه من الضحك وهو يسمع كلام سيده عن مليارات الخليج كيف يتم سحبها وشويه شويه تختفي الأموال دون دخولها لميزانية مصر“.

فيما علق السياسي الخليجي “عصام الزامل” على التسريب قائلاً: “فعلا إذا أكرمت اللئيم تمردا. أجل حنا “أنصاف دول” يالسفاح. #السيسي_يحتقر_الخليج“.

بدوره غرد د. علي القرة داغي – الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – معقباً على هذه التسريبات بالقول: “لم يكرموا الرئيس المنتخب مرسي فأكرمهم وصبر على أذاهم ولم يذكرهم بشرٍ أبداً، وأكرموا قائد الانقلاب فأهانهم واحتقرهم“.

كما غرد جابر الحرمي – رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية – على التسريب مستنكراً أسلوب الحديث الذي صدر من السيسي: “التسريبات التي ظهرت لا تسيء إلى الخليج قادة وشعوباً، بقدر ما تسيء إلى مصر وشعبها العظيم“.

وقال الحرمي: “أتحسر على المرحلة التي وصلت إليها مصر بوجود قيادة هكذا تفكيرها في إدارة البلاد والتعامل مع دول الخليج“.

وفي تغريدة أخرى قال الحرمي: “السيسي يحتقر الخليج.. هذه هي مسافة السكة التي تحدث عنها السيسي لنجدة دول الخليج“.

وعلق الإعلامي الفلسطيني ياسر الزعاترة على التسريب في تغريدات متتالية، قائلاً: “السيسي يتحدث بمنطق اللصوص والمرتزقة لا بمنطق زعماء الدول، ويتعامل مع الأشقاء بروحية الابتزاز“.

وأضاف: “30 مليار للجيش، ويبقى يحط قرشين للبنك المركزي”.. الجيش الوحيد الذي يسيطر على كل شيء في الوطن، هو جيش مصر“.

وتابع: “لتجاوز الأونطة حين نقول إن الجيش يسيطر فنحن لا نتحدث عن عسكره الغلابة، بل عن حفنة جنرالات يأكلون كل شيء، ولا يتركون للوطن سوى الفتات“.

وأضاف: “الإساءة لأي شعب بالجملة موقف عنصري لا يتورط فيه الأحرار والشرفاء. في كل شعب توجد أصناف البشر كافة”.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً