السيسي أطفأ الفرحة في مصر

الانقلاب يواصل القتل والاعتقالات والاخفاء والاختطاف والعسكرة والعربدة والقرصنة. . الأحد 21 يونيه

الآلة الإعلامية وتضليل الشعب
الآلة الإعلامية وتضليل الشعب
السيسي أطفأ الفرحة في مصر
السيسي أطفأ الفرحة في مصر

الانقلاب يواصل القتل والاعتقالات والاخفاء والاختطاف والعسكرة والعربدة والقرصنة. . الأحد 21 يونيه

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

 *محكمة عسكرية تقضي بالسجن المؤبد على 14 مدنيًا ب‏السويس

 

* لزوم افتتاح “الفنكوش”.. 18 مليون جنيه لعَمرة “يخت المحروسة”!

 كشفت مصادر مطلعة اليوم الأحد، أن اليخت الملكي “المحروسة”، تكلف 18 مليون جنيه عَمرة من أجل الظهور في افتتاح قناة “الفنكوش” الجديدة خلال أسابيع

وقالت المصادر إن اليخت الملكي، أجريت له عمرة استمرت 4 أشهر في شركة الترسانة البحرية بالإسكندرية، وحتى شهر أبريل الماضي، موضحة أنه تم تغيير وصيانة بعض الماكينات الخاصة بالسفينة، وتمت إزالة الغرف الخاصة بالطاقم وبناء غرف جديدة مجهزة بعوازل للحرارة والحريق

 ومن المنتظر أن يعود “المحروسة” مرة أخرى لقاعدة مخازن رأس التين بعد الظهور في حفل الافتتاح.

 

* القضاء الألماني يأمر باعتقال الإعلامي أحمد منصور باتهامات انقلابية ملفقة

قرر القضاء الألماني، اليوم الأحد، اعتقال الإعلامي بقناة الجزيرة أحمد منصور، الذي جرى توقيفه أمس السبت في مطار برلين، على خلفية صدور حكم من قضاء الانقلاب في مصر بحبسه 15 عاما بتهم ملفقة.

جاء اعتقال منصور على الرغم من تقديمه للشرطة الألمانية خطابا صادرا من الإنتربول تؤكد عدم وجوده على قائمة المطلوبين.

 

* قاضى التحقيق الألمانى يجدد حبس أحمد منصور مذيع الجزيرة إلى الغد

قال فاتسلى التين محامى مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور، إن موكله سيستمر بصورة مبدئية فى الحبس الاحتياطى لدى الشرطة الألمانية فى برلين.

وأوضح التين فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن السلطات الألمانية لديها مذكرة توقيف وطلب تسلم من مصر، مشيرا إلى أن هذه المستندات يجرى حاليا مراجعتها وهذا هو السبب وراء استمرار حبس موكله.

وأشار ألتين إلى أنه من المرجح البت غدا الاثنين فى الإجراءات اللاحقة مع موكله، ونفى التين أن يكون الإنتربول أرسل مذكرة اعتقال دولية إلى أجهزة الشرطة فى الدول الأعضاء فيه، مشيرا إلى أن الإنتربول رفض فى أكتوبر 2014 طلبات من مصر بهذا الخصوص وأضاف أن الإنتربول أخطر موكله بذلك.

 

 

* الكنيسة توزع أكياس تمر مطبوعة بكلمات من “الإنجيل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأكياس تمر تقوم بتوزيعها الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، ومكتوب عليها كلمات من “الإنجيل” على عابري الطرق.
يذكر أن الكنيسة الأرثوذكسية مع بدء شهر رمضان، تقوم بحملة دعائية كبيرة مصحوبة بعدد من موائد الرحمن ولافتات دعائية للكنيسة على أبواب تلك الموائد.

 

 

*انفجار ضخم جنوب العريش يعقبه اطلاق نيران من ارتكازات مختلفة

أفاد شهود عيان أن الانفجار الهائل الذي سمع دويه قبل قليل ناتج عن استهداف مدرعه بمنطقة الزهور في مدينة العريش

كما أفاد شهود عيان أنه تم نقل 3 جنود أصيبوا داخل المدرعه التي تم استهدافها منذ قليل بمدينة العريش الي المستشفيات وسماع دوي اطلاق رصاص كثيف من المقار الأمنية سيناء .

 

*إصابة جنديين إثر استهداف مدرعتين للجيش في سيناء

أصيب جنديان اليوم الأحد، إثر استهداف مجهولين مدرعتين، تابعتين لقوات الجيش، بمدينة العريش، في سيناء، شمال شرقي البلاد، بحسب مصدر أمني، وشهود عيان.

وقال مصدر أمني انقلابي للأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن “انفجارًا وقع في منطقة الزهور، جنوب العريش، نتيجة استهداف مسلحين مدرعتين لقوات الأمن بعبوة ناسفة، انفجرت في إحداهما“.
وأضاف المصدر أن الحصيلة الأولية للاستهداف، هي إصابة جنديين، بجروح متوسطة، تم نقلهما إلى مستشفى العريش العام.
فيما أفاد شهود عيان للأناضول، أنهم سمعوا دوي انفجار قوي، هزّ جنوب المدينة.
وحتى الساعة 11.00 ت.غ، يُسمع إطلاق نار كثيف من المقار والنقاط الأمنية بالمدينة، وفق شهود العيان.
وحتى التوقيت ذاته، لم تُعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم.
وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية، وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة، في عدة محافظات مصرية، لاسيما في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.
ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات الأمن المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية” و”التكفيرية” و”الإجرامية” في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وهي العناصر التي تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

 

*طلاب ضد الانقلاب تتوعد باقتحام الميادين في 30 يونيو

توعد عدد من القوى الثورية الشبابية الانقلاب العسكري باقتحام وفتح الميادين يوم 30 يونيو، وأعلنت تدشين حراك جديد ضد قوات الانقلاب، ابتداء من اليوم.

وأشارت حركة “طلاب ضد الانقلاب” إلى أن القوى الثورية لن تتراجع عن عودة الشرعية كاملة غير منقوصة، وأنها لن تنسى دماء الشهداء ولا أنات المعتقلين ولا المختفين قسرا.

وقالت الحركة في البيان: “سنستمر رغم القمع والظلم والتصفية الجسدية للطلاب والشباب والكبار سواء خارج المعتقل أو داخله، ولن ترهبنا أحكام الإعدام الجائرة الظالمة على أول رئيس شرعي منتخب في تاريخ مصر والأحكام الظالمة على رموز ثورة يناير المجيدة“.

 

*الأمن يداهم منازل معارضي العسكر بالجيزة ويعتقل 4 أشخاص

اقتحمت قوات الأمن بالجيزة، قرية أم دينار بشمال المحافظة، فجر اليوم الأحد، بعدد من المدرعات ومركبات الشرطة وداهمت عدد كبير من منازل معارضي حكم العسكر.
وأسفرت الحملة عن إعتقال كل من؛ علاء فتحي أحمد، مدرس، والمهندس رمضان كمال محمود، كما اعتقلت الحملة  محمد صابر الجبالي، أثناء عودته من عمله، وغادرت الحملة القرية في السادسة والنصف صباحا.
كما اقتحمت الحملة قرية كفر حجازي، وداهمت عدة منازل، فيما لم تتمكن قوات الأمن إلا من القبض على سمير عبدالخالق علوان، بينما فشلت في القبض على آخرين لعدم تواجدهم في منازلهم، وقت المداهمة.

 

 

*الرئيس مرسي يحيي الأحرار.. والمعتقلون: “اعدم واحد اعدم مية مرسي رئيس الجمهورية

ظهر الرئيس محمد مرسي، اليوم الأحد، خلال نظر جلسات هزلية التخابر مع قطر، لأول مرة بالبدلة الحمراء – عقب حكم الإعدام الصادر بحقه في هزلية الهروب من وادي النطرون – في صمود شامخ وثبات راسخ وبسمة لم تفارق ثناياه.

 وفور وصوله إلى قاعة المحكمة وجَّه الرئيس محمد مرسي بكل ثبات وصمود التحية للمحامين والموجودين والمعتقلين في الحجز المجاور له.

 وقال مصدر من داخل جلسة المحاكمة إن المعتقلين في نفس القضية من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وفريق الرئاسة عندما شاهدوا الرئيس بالبدلة الحمراء، هتفوا: “اعدم واحد اعدم مية مرسي رئيس الجمهورية”، مؤكدين هزلية المحاكمات وأن الانقلاب إلى زوال.

 فيما قام قاضي جلسة الانقلاب محمد شيرين فهمي برفعها بعد دقائق من البدء بعد حدوث خلل فني بالصوت، وعدم وصوله للقفص، وقام بإحالة الفني المختص إلى التحقيق، واتهمه بالإهمال والتقاعس.

 

*محافظ الشرقية يفشل في اقناع أهالي قرية القتيل “يسرى” ببراءة الداخلية من دمه

قام محافظ الشرقية مساء السبت بحضور عزاء القتيل “يسرى جلال السواح” المقيم بقرية الجواشنة مركز ديرب نجم، والذى قتلته الداخلية يوم الجمعة الماضية أثناء مساهمته في اعتقال أحد الثوار وتسليمه للأمن.

وحاول المحافظ أن يخدع أهالى القتيل واقناعهم بأن الداخلية ليست من قتلت إبنهم، وأن الإخوان هم من وراء الواقعة، وكان رد والد القتيل عليه  “انتم من قتلتم ابنى وأن معاون المباحث رمزى هو من قتله وذلك بشهادة أصدقائه الذين كانوا برفقته وقت الحادث”، وأجمع كل من كان في العزاء من أهل القرية على رواية أهل القتيل وأصدقائه.

وفي محاولة منهم لـ”رشوة” الأهالي أمر المحافظ بتوزيع كراتين رمضان عليهم، وهو ما رفضه الأهالى بشدة، واعتبروها رشوة كى يتكتمواعلى حقيقة الأمر.

كانت قوات أمن الانقلاب قد أطلقت النار على “يسري” وعدد من أصدقائه أثناء اختطفاهم لأحد معارضي الانقلاب بعد مسيرة مسائية بالقرية الجمعة الماضية، وأثناء محاولتهم تسليمه لمركز الشرطة أطلقت طلقات نارية من داخل المركز استقرت إحداها في رأس “يسري“.

 

*ميلشيات الإنقلاب بدمياط ترفض الإفراج عن المدير الإدارى لنقابة الاطباء وتلفق له تهم جديدة

فى تعد جديد على الحريات ،قامت ميلشيات الانقلاب بدمياط بمواصلة احتجاز وليد الزقزوق المدير الادارى لنقابة أطباء دمياط ،بعد إنقضاء مدة حبسة عام وأتبعها بثلاثة اشهر مقابل الغرامة.
وبحسب أسرة الزقزوق فإن حكما بالحبس عام وغرامة صدر بحقه، وأتم بالفعل العام ووثلاثة اشهر مقابل الغرامه ،وتم ترحيله من سجن جمصة إلى مركز دمياط لإنهاء إجراءات خروجه ،ولكن فوجئت اسرته برئيس مباحث مركز شرطة دمياط يرفض خروجه بعد إنهاء كافة الاجراءات ،وتم التعدى عليه بالضرب ليخلع ملابس السجن ويرتدى ملابس مدنية أخرى ،تم عرضه بها على النيابة التى أكملت مسلسل التواطئ وأمرت بحسبة مره أخرى على ذمة قضية ملفقة جديدة.
أضافت أسرته أيضا أنه تم منع التواصل معه تماما ومصادرة جميع المتعلقات والملابس التى أرسلتها الاسره ومنع وصول طعام الافطار عنه أيضا.

 

*أمن الانقلاب يواصل إخفاء مسعد قطب ونجله لليوم الـ21 على التوالي

واصلت قوات أمن الانقلاب العسكري إخفاء المهندس مسعد قطب القيادي بالإخوان في مدينة المحلة الكبرى ونجله خالد وذلك بعد اختطافهما في الأول من يونيو الجاري.
وطالبت عائلة “قطب” سلطات الانقلاب بالكشف عن مكان احتجاز والدهم وشقيقهم المختفين منذ 21 يوم وحملتهم مسؤولية سلامتهما.
كانت سلطات الانقلاب قد سبق لها أن اعتقلت المهندس مسعد قطب في شهر سبتمبر من عام 2013 وأفرجت عنه في يونيو من عام 2014 قبل أن تعتقله مجددا.

 

*بعد 26 يوماً من اختفائه.. إحالة د. وهدان و19 آخرين للقضاء العسكري

أحالت سلطات الانقلاب د. محمد طه وهدان – عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين – و19 آخرين من قيادات الإخوان إلى القضاء العسكري؛ وذلك بعد اختفائه 26 يوما منذ اختطافه على يد قوات أمن الانقلاب في 27 مايو الماضي بمدينة 6 أكتوبر.

وسبق للدكتور وهدان أن اعتقل إبان أحداث الحرس الجمهوري في 2013، وأفرج عنه بعدها بساعات.


د. محمد طه وهدان من مواليد 27 يناير 1961م بمدينة الإسماعيلية، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، ومسئول قسم التربية بالجماعة وأستاذ دكتور بكلية الزراعة جامعة قناة السويس.

الاسماء

محمد طه وهدان
محمد سعد عليوة
عبدالفتاح السيد
محيي الزايط
عثمان عناني
اشرف وحيد
خالد جمال
محمد فهمي
محمد عيد
دسوقي عزب
رضا رضوان
وسيم زينهم
عبدالرحمن مصطفي
محمد سعيد
شريف عبدالناصر
احمد ابو مليح
عبدالرحمن صلاح
عمر فاروق
عادل عارف
عمرو فتح الباب

 

*‏بيان من القوى الشبابية الثورية مع ذكري نكسة 30/6 وانقلاب 3/7

تعلن القوي الثورية الشبابية انها تدشن حراكا جديدا ومستمر ومفاجىء لقوات الانقلاب الغاشم ، وذلك ابتداءا من اليوم فصاعدا باذن الله.

ولن ننسى دماء الشهداء ولا أنات المعتقلين ولا المختفين قسرا ولن نترك الحرائر الفضليات المعتقلات ولا احبابنا المطاردين وما يعانون.

وسنستمر رغم القمع والظلم والتصفية الجسدية للطلاب والشباب والكبار سواء خارج المعتقل او داخله ولن ترهبنا احكام الاعدام الجائرة الظالمة علي اول رئيس شرعي منتخب في تاريخ مصر والاحكام الظالمة علي رموز ثورة يناير المجيدة .

وندعوا كل الثوار والشباب الي العمل بكل ما أوتينا من قوة وحركة لدحر هذا الانقلاب الغاشم . .

ونحن كحركات ثورية شبابية في الشارع ننوه علي الآتي:

لن نترك الميادين والنضال حتي القصاص من القتلة.

لن نتراجع عن حقنا الكامل وهو عودة الشرعية كاملة غير منقوصة.

ندعوا كل القوى الثورية الي اقتحام وفتح الميادين يوم 30 /6 وما بعده من موجات قادمة.

ونذكر العجزة الذين سرقوا البلد اننا كشباب ندرك أننا المستقبل ولم ولن تحكمنا عصابة مجرمة خائنة قاتلة ابدا ما حيينا وسيأتي اليوم الذي نقتص فيه منكم ايها العملاء الجبناء .
واننا كشباب نراه قريبا باذن الله .

الحركات الثورية الشبابية
#‏كفاية_نكسه_مصر
#‏نكسة_30يونية
#‏الشباب_المستقبل
#‏سنزلزل_الميادين .

 

*بعد ارتفاع أسعار ياميش رمضان بالفيوم.. الأهالي: الياميش مش للغلابة

 يعاني أهالي ابشواى بالفيوم، من ارتفاع أسعار الياميش ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺟﻨﻮﻧﻲ للأسعار، ﻭﺳﻂ ﻋﺠﺰ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﻋﺠﺰ حكومة الانقلاب ﻋﻦ ﺿﺒﻂ ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ.

ويرى ﺃﻣﻴﻦ محمد، ﺑﺎﺋﻊ، ﺃﻥ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﻳﺎﻣﻴﺶ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻳﻮﺟﺪ ﺑﻬﺎ ﻣﺎ ﻫﻮ ﻗﺪﻳﻢ ﻭﺟﺪﻳﺪ، ﻣﺸﻴﺮًﺍ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻤﻜﺴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺐ ﻭﺻﻠﺖ ﺇﻟﻰ %50، ﺣﻴﺚ ﺑﻠﻎ ﺳﻌﺮ ﻛﻴﻠﻮ ﺍﻟﺰﺑﻴﺐ 40 ﺟﻨﻴﻬﺎ، ﺃﻣﺎ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﺠﻤﻞ ﻭﺍﻟﺒﻨﺪﻕ ﻭﺍﻟﻠﻮﺯ ﻳﺒﺪﺃ ﺳﻌﺮﻩ ﻣﻦ80 ﺟﻨﻴﻬﺎ، ﻭﺟﻮﺯ ﺍﻟﻬﻨﺪ 30 ﺟﻨﻴﻬﺎ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﻻﺭﺗﻔﺎﻉ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﻌﺮﻗﺴﻮﺱ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﺻﻞ ﺇﻟﻰ 30 ﺟﻨﻴﻬﺎ، ﻭﺍﻟﺒﻠﺢ ﻳﺒﺪﺃ ﺳﻌﺮﻩ ﻣﻦ 25 ﺟﻨﻴﻬﺎ.

وأضاف “ﺍﻟﻤﺸﻤﺸﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﺮﺍﺻﻴﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺳﻌﺮﻫﻤﺎ ﺑﻴﻦ 60-45 ﺟﻨﻴﻬﺎ، ﻭﻗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ المصري إلى 25 ﺟﻨﻴﻬﺎ، ﺃﻣﺎ ﻗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﻭﺍﻟﺘﺮﻛﻲ 36 ﺟﻨﻴﻬﺎ، ﻭﺳﻌﺮ ﻛﻴﻠﻮ ﺍﻟﺘﻤﺮ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﻣﻦ 25 ﺇﻟﻰ 30 ﺟﻨﻴﻬﺎ“.

وﻳﻘﻮﻝ ﺧﺎﻟﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ، ﻣﻮﻇﻒ، “ﺍﻟﻴﺎﻣﻴﺶ مش ﻟﻠﻐﻼﺑﺔ، ﻣﻴﻦ ﻳﻘﺪﺭ ﻳﺸﺘﺮيه ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﻌﺎﻩ؟ ﻛﻔﺎﻳﺔ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻷﻛﻞ ﻭﻫﺪﻭﻡ ﺍﻟﻌﻴﺎﻝ، ﻭﻟﺴﻪ ﺩﺍﺧﻠﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻋﻴﺪ، ﻭﺍﻟﻠﺤﻤﺔ ﻣﺶ ﻗﺎﺩﺭﻳﻦ ﻧﺸﺘﺮﻳﻬﺎ“.

 ﻭﻃﺎﻟﺐ ﺃﺣﻤﺪ ﺣﺴﻦ، ﻣﻮﻇﻒ، ” يجب على ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺴﺮﻋﺔ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﻟﻀﺒﻂ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺭﺗﻔﻌﺖ ﺑﺸﻜﻞ ﺟﻨﻮﻧﻲ، ﻓﻲ ﻇﻞ ﺛﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺎﺕ، ﻣﺸﻴﺮًا ﺇﻟﻰ ﺃﻧﻪ ﺍﻛﺘﻔى ﺑﺸﺮﺍﺀ ﻧﺼﻒ ﺍﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺗﻪ ﺑﻌﺪ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﺒﻮﻕ ﻋﻦ ﺍﻷﻋﻮﺍﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ.

 

*5 يوليو.. مظاهرة لطلاب الثانوية العامة ضد تعليم الانقلاب الفاشل

أصدرت جبهة “ثورة الطلاب” لطلاب الثانوية العامة، السبت، بيانًا صحفيًا تحت عنوان “ثورة الثانوية العامة 2015 ضد نظام التعليم الانقلابى الفاشل”، تعلن فيه استعدادها للتظاهر أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، وجميع المديريات التعليمية على مستوى المحافظات، يوم 5 يوليو المقبل.

 وأرجعت الجبهة فى بيان صحفى، معارضتها للوزارة إلى “استمرار سيناريو فساد المنظومة التعليمية والعبث بعقول الأجيال، واعتماد المنظومة على الحشد والحفظ لا الفهم، مما أدى إلى صعوبة المناهج وتوجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية“.

 وقال البيان: إن المناهج لا تصلح للعلم، وإن صعوبة الامتحانات أدت في النهاية إلى انتحار الطلاب.

 وطالب البيان بإعادة هيكلة المنظومة التعليمية، سواءً كانت عامة أو أزهرية، بالإضافة إلى إلغاء التنسيق للنظامين، وجعل الالتحاق بالكليات يعتمد على اختبارات القدرات، إلى جانب إعطاء المدرس حقه واحترامه في المجتمع.

 ونفى الطلاب خلال بيانهم انتماءهم إلى أي كيان سياسي من أي نوع.

 

*أسوأ شركة في العالم”.. اللقب الجديد لمصر للطيران

خلافًا لأفضل شركات الطيران، التي تقع في آسيا، تنتشر أسوأ شركات الطيران في العالم في جميع أنحاء القارات، هكذا وصفت موقع صحيفة “business insider” رصده لأسوأ 10 شركات طيران في العالم.

وطبقًا للصحيفة فإن مصر للطيران في المرتبة التاسعة من أصل عشر شركات، حصدوا لقب الأسوأ حول العالم، بسبب سوء الخدمة والطعام والمقاعد.

وتحدث عدد من المسافرين من خلال شركة الطيران المصرية إلى الصحيفة؛ حيث قالت إحدى المسافرات إنها تفضل السفر المرة القادمة من خلال أي شركة طيران؛ لأنها لن تجد أسوأ من مصر للطيران، مشيرة إلى الطعام كان يبدو وكأنه بقايا من غذاء أشخاص آخرين، ودورة المياه كانت في منتهى القذارة، والعاملين على الطائرة كانوا هواة وغير ودودين، ناهيك عن المقاعد غير المريحة.

فيما قال آخر إن “طاقم الطائرة كان يسيطر عليه الكسل، وكأنهم يريدون أن يعبروا المحيط بدون عمل”، مبديًا اعتقاده بأن على الشركة أن تخفض من أسعارها أو ترفع من مستوى الجودة.

 

*قاضي التخابر يحيل فني الصوت للتحقيق لتقاعسه عن أداء عمله

خلل في القفص الزجاجى يحجب الصوت عن الرئيس مرسي أثناء فض أحراز قضية التخابر

وأمرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، التي تنظر محاكمة الرئيس الشرعي د. محمد مرسي، و10 أخرين، بإحالة الفني المتخص عن الدائرة الالكترونية للصوت في قاعة المحاكمات بأكاديمية الشرطة، إلى التحقيق في الجهة التي يتبعها، وذلك لتقاعسه عن أداء عمله على الوجه المطلوب، وتوقيع الجزاء المناسب عليه، وافادة المحكمة بنتائج التحقيق.

عقب صعود قاضي المحاكمة على المنصة نادى على المُودعين في قفص الاتهام الزجاجي العازل للصوت، فتبين لها وجود عطل فني في الدائرة الالكترونية الموصله للصوت داخل القفص، بعد أن اشتكى المودعون من عدم سماعهم المحكمة.

فاختبرت المحكمة وصول الصوت للقفص عن طريق أحد الضابط المكلفين بتأمين المحكمة، فأكد لها عدم وصول الصوت للقفص، فنادى رئيس المحكمة على فني الصوت، وتحدث معه وذكره بأن العطل المشار إليه تكرر أكثر من مرة.

وكانت محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي أجلت بجلستها السابقة القضية لجلسة اليوم لاستكمال مشاهدة الأحراز

 

 

*سلطات الانقلاب: ننسق مع الإنتربول لـ”استرداد” أحمد منصور

قالت وزارة داخلية الانقلاب إنها تنسق مع مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل المصرية لإرسال ملف الاستراد الخاص بالصحفي في قناة الجزيرة القطرية، أحمد منصور، إلى الشرطة الدولية (الإنتربول).

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، بوزارة داخلية الانقلاب، إن “إدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية، بقطاع مصلحة الأمن العام، سبق وأن أصدرت نشرة تعميم للدول أعضاء منظمة الإنتربول لكافة المحكوم عليهم، الهاربين في الخارج، والصادر ضدهم أحكام قضائية“.

وأضاف المسؤول، في بيان، أنه “تم أمس (السبت) التحفظ على المحكوم عليه الهارب أحمد السيد إمبابي منصور، بمطار برلين، لكونه مطلوب للتنفيذ عليه، في قضية محكوم عليه فيها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة“.

ولفت البيان إلى أن “قطاع مصلحة الأمن العام (إدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية) تنسق مع المُستشار المحامي العام، رئيس مكتب التعاون الدولي لإرسال ملف الإسترداد الخاص بالمحكوم عليه الهارب“.

وفي وقت سابق من يوم السبت، قالت قناة “الجزيرة” القطرية، إن السلطات الألمانية أوقفت مقدم البرامج بها، “أحمد منصور”، في مطار برلين، بينما كان في طريق عودته للدوحة، بناءً على مذكرة توقيف مصرية.

وتتهم السلطات المصرية قناة الجزيرة، بمساندة جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها “محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب في مصر، التي أعلنتها الحكومة المصرية في ديسمبر/ كانون الأول 2013 “جماعة إرهابية“.

 

 

*بعد تسريبات “ويكليكس”..”النور” ينفي تلقيه دعمًا إيرانيًا

كشف موقع ويكليكس أن بعض المصادر تشير إلى تلقي حزب النور دعمًا من إيران.

جاء الحديث عن حزب النور في وثائق “ويكليكس” في سياق الكلام عن الإعلام المصري والمملكة العربية السعودية ،والموقف الرافض لبعض القوى الثورية المصرية من دعم المملكة لبعض الشخصيات الدينية المصرية المحسوبة على التيار السلفي.

ومن جهته قال عبدالمنعم عبد المعبود – عضو الهيئة العليا لحزب النور تعليقا علي ماجاء في موقع “ويكليكس” :” إن الحزب يحارب التشيع منذ إنشائه بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ، متسائلًا : كيف لنا أن ناخد دعمًا من دولة نحارب فكرها وعقيدتها؟

وكذب عبدالمعبود في تصريح صحفي صحة التسريبات التي نشرها موقع “ويكليكس” مؤكدًا أن هذا الكلام باطل ولا أصل له من الصحة.

كان موقع ” ويكليكس” نشر أمس الجمعة وثائق مسربة للخارجية السعودية شملت أكثر من نصف مليون برقية تتضمن اتصالات سرية للمملكة، وجاءت مع التسريبات تقارير مصنفة “سري للغاية” من مؤسسات سعودية بينها الاستخبارات العامة.

وتحوي الوثائق المسربة بحسب موقع ويكليكس أعدادا كبيرة من رسائل البريد الالكتروني المتبادلة بين الخارجية والهيئات الخارجية، وقال الموقع بأن الوثائق سيتم نشرها تباعا خلال الأسابيع المقبلة، ونشر اليوم 70000 وثيقة كدفعة أولى.

 

*كارثة جديدة تواجه قناة السويس

يتوقع خبراء الاقتصاد  أن تكون ظاهرة الاحتباس الحراري كارثة جديدة  تهدد قناة السويس والاقتصاد المصرى .

وأوضح الخبراء  بأن هذه الظاهرة نتجت عن كارثة بيئية مدمرة قد تحلق فى الواقع دفعة اقتصادية حيث إن القمم الجليدية القطبية تنحسر بوتيرة سريعة،خلال حوالي من 30 – 40 عاما فيما ستكون البحار الشمالية خالية تماما من الجليد بالنسبة لبعض الأجزاء من العالم ومن شأنه ظهور قطب شمالي خالٍ من الجليد أن يقدم فرصا ليس فقط فرصا لاستغلال الموارد الطبيعية غير المستغلة، ولكنه أيضا سيكون نعمة كبرى للتجارة الدولية حيث سيفتح قنوات جديدة للنقل البحري في المنطقة بحسب ما ذكرت ساسة بوست نقلا عن ترجمة عنGlobal Warming Spells Disaster for the Suez Canal and Egyptللكاتب Harald Viersen .

 وأضاف الخبراء بأن  تلك القنوات الجديدة  ستؤدى لظهور طريق مختصر بين المحيطين الهادي والأطلسي شمال روسيا، والذي يعرف تاريخيا باسم الممر الشمالي الشرقي، والذي سوف يخفض بشكل جذري أوقات السفر بين أوروبا والشرق الأقصى.

وأشار الخبراء بأن هذا المكسب الاقتصادي العالمي سوف يخلق خسارة كبيرة لمصر لافتين إلى إنه حين تبدأ السفن سلوك طريق الشمال، فإن الإيرادات من عبور السفن عبر قناة السويس، والتي تعد واحدة من المصادر الرئيسية في مصر للدخل وللعملة الأجنبية، سوف يتم خفضها مما يسبب كارثة للاقتصاد المصري وللدولة وللشعب.

وألمح إلى أن وسائل الإعلام لم تعر انتباها كافيا للممر الشمالي الشرقي مكتفيين بالترويج لتوسعة قناة السويس المتوقع الانتهاء منها خلال هذا الصيف، بتكلفة 8.4 مليار دولار،  والذى يتم اعتباره أعظم انتصار حققته مصر في الآونة الأخيرة مرجحين إلى كون  ظاهرة الاحتباس الحرارى  قد تصبح المأساة الاقتصادية للبلاد  مما يزيد الأخطار التي تهدد استمرار ربحية القناة، مما يفقد البلد واحدا من شرايين الحياة الاقتصادية الأكثر أهمية بالنسبة له.

و نقل الخبراء عن  تقريروزارة النقل الروسية، بإن انفتاح الممر الشمالي الشرقي سوف يقلص قدرا كبيرا من مسافة هذه الرحلة البعيدة، على سبيل المثال، مما سيقلص المسافة بين يوكوهاما في اليابان وبين روتردام في هولندا بمقدار حوالي 4450 ميلا مضيفين  بأن التوقعات الحالية، تشيربأن 18000 سفينة سنويا المرجح استخدامها عبر هذا الطريق الجديد وهو تقريبا نفس الرقم الذي يمر سنويا عبر قناة السويس.

وأكد العلماء بأن هذا الطريق سوف يقلل بشدة حركة المرور في القناة، بما يعني تقليص العائدات التي تحصل عليها مصر وشدد الخبراء بأن هناك ما هو أسوأ من ذلك، فيبدو أن الطريق البديل سوف يجبر السلطات المصرية حتما على أن تخفض بشكل ملحوظ الرسوم التي تفرضها على السفن التي تمر عبر قناة السويس ،ولكون قناة السويس تعد إلى حد بعيد هي أقصر الطرق للسفر بين آسيا وأوروبا، فإن مصر تفرض رسوما تمييزية للمرور من خلالها، والتي تقل بمقدار بسيط عن التكلفة الإجمالية للطريق المطول (الدوران عبر القرن الإفريقي).

وأضاف الخبراء  أيضا بأن السلطات المصرية تضيف أسعار كميات الوقود الإضافية وأجور الطواقم وسائر التكاليف الزائدة الأخرى لعبور سفينة ما عبر طريق رأس الرجاء الصالح، وتقوم بخصم دولار واحد من هذه التكلفة الإجمالية من أجل المحافظة على سعر تنافسي في سوق الشحن البحري الدولي.

ولكن، إذا كانت رسوم قناة السويس تفوق بشكل ملحوظ رسوم العبور عبر طريق الشمال، فإنه بعد ذلك، في المستقبل، قد تختار السفن المرور عبر الممر الشمالي الشرقي، حتى لو كان ذلك يجعل رحلتهم تطول.  وإلى هذا هذا السياق توصل الخبراء بأن تشعر مصر كلها بالتراجع في أرباح قناة السويس،  والتى ترتبط بسبل عيش كثير من المصريين بشكل مباشر أو غير مباشر بقناة السويس، إما لأن هؤلاء الأشخاص يعيشون ويعملون بالقرب من المجرى المائي الشهير، أو بسبب دعم عائدات القناة الإيرادات الحكومية الأموال ومشاريع البنية التحتية، مثل الطرق والمدارس، التي تعود بالنفع على السكان بشكل عام.

وأكد الخبراء أيضا بأن انخفاضا كبيرا في دخل قناة السويس في مصر سوف يؤثر على المجال السياسي العام، بالإضافة إلى الانخفاض في حركة المرور في السويس قد يؤثر أيضا على السياسة الخارجية المصرية حيث إذا أصبحت قناة السويس ممرا مائيا أقل أهمية، فسوف تنخفض بالتبعية قيمة مصر باعتبارها شريكا استراتيجيا للعديد من الدول الغربية، مثل الولايات المتحدة.

ومن ناحية أخرى، ستزداد الأهمية الاستراتيجية لروسيا التي تعتبر نفسها وصية على الممر الشمالي الشرقي، كما أن البلدين معا سوف يسيطران على أكثر الممرات قيمة في التجارة البحرية الدولية.

وعلى كل الأحوال، أكد العلماء على أن الأمور في الوقت الراهن لا تزيد عن كونها تكهنات، حيث إن بقاء الممر الشمالي الشرقي باعتباره الطريق البحري على مدار السنة بين أوروبا والشرق الأقصى يعتمد على أكثر من درجات الحرارة وحدها، فطالما أن البحار الشمالية متناثرة مع مياه ضحلة بعيدة عن آثار الرياح، فإن التهديد الذي يحتمل أن تشكله على قناة السويس سيظل مجرد خيال

 

 *حملة الدعاء على السيسي وأعوانه وقت الإفطار والسحر في رمضان

اللهم إن ما فعله السيسي وأعوانه من خيانة وسفك دماء لا يرضيك، فاجعل مكر السوء يحيق بهم، واجعل دائرة السوء تدور عليهم، واملأ بالرعب قلوبهم، وزلزل الأرض من تحت أقدامهم، وآتهم من حيث لم يحتسبوا، وعجِّل بزوال منكرهم ودمار صنيعهم ونهاية انقلابهم

اللهم عليك بالانقلابيين الذين سفكوا دماءنا، وقتلوا إخواننا و أخواتنا، وضيَّقوا علينا في بلادنا، وعليك بالخائنين الذين نقضوا العهود، افعل بهم ما فعلت بعاد وثمود.

اللهم نعوذ بك من شر الانقلابيين الدمويين، وندرأ بك في نحورهم، ونستعين بك عليهم، نعوذ بالله الممسك بالسموات أن تقع على الأرض إلا بإذنه من شر الظالم عبدالفتاح السيسي وأعوانه وأشياعه من الجن والإنس، أن يفرُط علينا أحد منهم أو أن يطغى.

اللهم إن عبد الفتاح السيسي وأعوانه قد أفسدوا في الأرض ، وفرقوا بين العباد ، وسفكوا الدماء ، ويتموا الأطفال ، ورملوا النساء ، وملؤا السجون والمعتقلات ، وقمعوا الحريات ، وكمموا الأفواه ، وانحازوا لأطياف من الشعب دون أطياف ، وأقاموا المجازر لمعارضيهم ، ونشروا الفوضى ، وأرعبوا الآمنين ، واستقووا بالسلاح على المستضعفين ، وانقلبوا على ولي الأمر ، وأثاروا الفتن ، وزرعوا الكراهية في قلوب الناس واستعدوا بعضهم على بعض ، وجمعوا حولهم حاشية السوء التي تعينهم على الظلم وقهر العباد .

اللهم إنا نسألك بقوتك وعزتك في هذا اليوم العظيم أن تقصم ظهر السيسي وأعوانه ، وأن تزلزل الأرض من تحت أقدامهم ، وأن تعجل بذهاب ملكهم وسلطانهم ، اللهم لا ترفع لهم راية ، واجعلهم لمن خلفهم آية ، اللهم سلط عليهم جنداً من السماء وجنداً من الأرض ، وخذهم أخذ عزيز مقتدر ، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .

اللهم جمد الدم في عروقهم ، ومزقهم شر ممزق ، واجعلهم عبرة لكل معتبر . اللهم أرح البلاد والعباد من شرورهم ، وصيّر كيدهم في ضلال ، وأمرهم إلى زوال ، ونعمتهم إلى انتقال ، وسلطانهم إلى اضمحلال ، وعافيتهم إلى شر مآل ، فإنك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً .

اللهم اشف صدور الثكالى والأرامل واليتامى في السيسي وفي كل من عاونه على بطشه وارتكاب جرائمه . يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة لنا إلا بك فلا تكلنا لأحد غيرك وعجل لنا بالنصر على هذا الظالم وكل من عاونه .

اللهم يا كريم يا عظيم يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء عمن لجأ إليك اللهم شل يد السيسي وزبانيته عن أذى الناس والعباد ، اللهم أحق بهم مكرهم ، وادفع عنا ضرهم ، اللهم فرق أعوانه ، اللهم فرق أعوانه ، اللهم فرق أعوانه ، اللهم أشغله هو وأعوانه بأنفسهم ، وقلل عددهم ، ولا تدع لهم بيتاً يؤويهم ، ولا مالاً يكفيهم ، ولا ساتراً يواريهم ، وارمهم بسهامهم ، واطمس أبصارهم واختم على أسماعهم وقلوبهم ، وأشغلهم اللهم بظالم جبار يلهيهم عن أذى البلاد والعباد .

اللهم لقد أرانا السيسي قوته علينا فأرنا قوتك عليه ، وأذاقنا بطشه فأذقه بطشك ، واستقوى علينا بجنده فسلط عليه جندك .

اللهم لقد امتلأت المقابر والسجون والمشافي بضحايا هذا الظالم وأعوانه ، اللهم فارحم من هم في القبور واجعلهم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً وخذ بحقهم ممن سفك دماءهم في الدنيا قبل الآخرة ، اللهم وعجل بالشفاء للمصابين واقتص لهم ممن آذاهم ، اللهم وهب الحرية لمن هم في السجون والمعتقلات ، وكف أذى زبانية هذا الظالم عنهم ، واحفظ لهم أنفسهم وأموالهم وأعراضهم وأهليهم ، وجملهم بالصبر والإيمان والاحتساب ، واكتب لهم السلامة في الدنيا والاخرة ، وعجل لهم بالفرج يا أرحم الراحمين .

اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد نسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تجعل دموع الثكالى والأرامل واليتامى ناراً تحرق بها قلب السيسي وأعوانه وزبانيته ، اللهم اكوي بهذه الدموع أجسادهم ، وقض بها مضاجعهم ، وزلزل بها أركانهم ، وأذهب بها ملكهم وسلطانهم ، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء ، يا من ذلت له الرقاب ، وخضعت له الأعناق ، يا قوي يا عزيز ، يا جبار السموات والأرض ، اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ، ونعوذ بك من شرورهم ، ونسألك بنور وجهك أن تقتص لنا منهم بحق جلالك وعظمتك يا قوي يا جبار يا عزيز يا قهار يا ذا البطش الشديد يا فعال لما يريد .

اللهم يا هازم الأحزاب اهزم السيسي بقدرتك ، اللهم يا هازم الأحزاب اهزم السيسي بقدرتك ، اللهم يا هازم الأحزاب اهزم السيسي بقدرتك ، سبحانك أنت الحي الذي لا يموت أنت إلهنا وملاذنا وإليك المشتكى ، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث ، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث ، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث ، فإنه لا حول ولاقوة لنا إلا بك ، عز جاهك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ، أنت لنا نعم المولى ونعم النصير . سبحانك ربنا رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

 

برجاء التفاعل وعدم التهاون والتعميم

محبكم ياسر السري

 

عن Admin

اترك تعليقاً