إصابة مواطن مصري بطلق ناري في الأردن

إصابة مواطن مصري بطلق ناري في الأردن

أصيب مواطن مصري مقيم في الطفيلة بالأردن مساء أمس بعيار ناري مجهول المصدر في منطقة الصدر نقل على أثره الى مستشفى البشير في عمان لتلقي العلاج.
وقال مدير شرطة الطفيلة العميد فواز المعايطة إن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيقات للوقوف على تفاصيل الحادثة ومعرفة مصدر العيار الناري الذي جاء في وقت تشهد فيه الطفيلة أعراسا انخفضت فيها نسبة إطلاق العيارات النارية مقارنة مع السنوات الماضية.
وبينت مصادر أمنية انه أثناء جلوس الشاب المصري مع رفقاء له إمام احدى البقالات في حي القطيفات بمدينة الطفيلة أصيب بعيار ناري مجهول المصدر وصل لمنطقة الرئتين وتم تحويله من مستشفى الطفيلة العسكري الى مستشفى البشير بسبب حالته الصحية الخطرة.
وتجمعت مجموعة من أبناء الجالية المصرية أمام دار المحافظة اليوم لمطالبة الجهات الرسمية بالتحقيق في ملابسات الحادث ومعرفة المتسبب فيها.
وأكد محافظ الطفيلة هاشم السحيم ان الجهات الامنية تباشر التحقيق في ملابسات الحادثة وتحديد متسببها، مشيرا الى ان الإدارة المحلية في الطفيلة عقدت لقاءات عدة للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت في حدودها الدنيا في الطفيلة.
إزاء ذلك تنادت فعاليات شبابية وشعبية اليوم للمبادرة الى حملة تواقيع واسعة النطاق على وثيقة شرف عشائرية يتعهد فيها الجميع بعدم إطلاق العيارات النارية لأي سبب من الأسباب سواء كان ذلك بمناسبة نجاح أو فرح أو غيرها من المناسبات والمساعدة في الإبلاغ عن مطلقي العيارات النارية.
وقال الناطق الاعلامي باسم الحملة احمد العدينات إن مجموعات شبابية وشعبية تنادت على اثر إصابة الوافد المصري بعيار ناري طائش للتوقيع على وثيقة شرف عشائرية يقوم بها شباب المحافظة من شأنها الالتزام بعدم إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح، وعدم استخدام مكبرات الصوت فيها والتوقف عن التوسط لدى الجهات الرسمية لصالح الأشخاص الذين يمارسون هذه العادات السيئة.

عن Admin

اترك تعليقاً