بالفيديو ابن عم «الحسيني أبو ضيف» للإبراشي: كفاك تحريضاً وحرقاً للوطن

ابن عم «الحسيني أبو ضيف» للإبراشي: كفاك تحريضاً وحرقاً للوطن

شبكة المرصد الإخبارية

فى حوار مع الاخصائي الاجتماعي حمادة أبو ضيف ابن عم  فقيد الصحافة الحسينى أبو ضيف والذى راح ضحية أحداث الاتحادية والذى حاول كثير من الإعلاميين وغيرهم أن يلصقوا جريمة قتلة بالإخوان.
تحدث فى البداية في حواره مع “الحرية و العدالة” عن ابن عمه الحسينى أبو ضيف فقال هو من الشباب الذين يقل وجودهم، وهو متدين وتقى وكان كثير الذهاب إلى المسجد ويحب الخير للجميع.
وعن ملابسات ما حدث أثناء الجنازة، قال: إن هناك كثيرين ممن أتوا مع الحسينى أرادوا أن يقلبوا الجنازة إلى مظاهرة ضد الإخوان ولكننا رفضنا بقوة ومنعناهم من ذلك وقلنا لهم: اتقوا الله ولولا أنكم ضيوف لكان لنا معكم شأن آخر ونحن احتسبناه شهيدا عند الله والحقيقة يعلمها الله، لكن نحن متأكدون من أن الإخوان لم يقتلوه ولم يحملوا سلاحا أبدا.
وأضاف “بالعقل كيف يحمل الإخوان سلاحا ويقتل منهم 9 شهداء هذا افتراء محض، كذلك هناك بعض الصحفيين قاموا بترديد شعارات لا داعى لها مناهضة للإخوان ومحرضة على الفتنة، فرفضنا ذلك وقلنا لهم احترموا حرمة الموت وهناك صحفى قام بضرب لافتة مكتوب عليها نعم للدستور بالحذاء، فأراد الشباب من عائلتنا ومن أهالى سوهاج أن يفتكوا به لولا أن الكبار اخبروهم أنهم ضيوف وأنا رايت ذلك بعينى وأقول لعادل حمودة رئيس تحرير الفجر اتق الله وكفاكم كذبا وتلفيقا وكفى فتنا ولا تحرقوا الوطن.
وعن ملابسات قتل الحسينى، قال: أنا علمت من مصدر طبى أن الحسينى قام بتصوير بعض تجار المخدرات والبلطجية الكبار الذين كانوا عند الاتحادية وقالوا له “انت دخلت عش الدبابير برجليك” ثم قتلوه، وكان لديه صور مهمة لهم وتدينهم جميعا.
وعن الاستفتاء على الدستور، قال: نحن جميعا صوتنا بنعم للدستور من أجل الاستقرار ومصلحة الوطن وخرجت النتيجة فى طما مسقط رأس الحسينى بنسبة 79%، وهذا أبلغ رد على الذين يزيفون الحقائق ولو أنهم صادقون لما كانت تلك النتائج فى طما ولا فى سوهاج.
وعن توعد عائلة الحسنى بالثار من الإخوان كما جاء على لسان الإبراشى، قال: نحن أقرب  ناس إلى الحسينى وأنا ابن عمه، وأقول أن هذا كذب وافتراء ونحن احتسبناه شهيد، والإخوان لم يقتلوا الحسينى وأقول لمن يروج الشائعات كفاكم تحريضا وكذبا من أجل الوطن.
وعن ما أشيع من شعارات أثناء الجنازة بأن الدكتور مرسى نجح بالتزوير وشراء الأصوات قال: إن الرئيس الدكتور محمد مرسى رجل متدين وتقى وأدعو الله ان يعينه وينصره على أعدائه، ونحن معه ونؤيده وكل ذلك من أجل الاستقرار والوطن.

 

عن marsad

اترك تعليقاً