سهى عرفات : نادمة على زواجي من ياسر عرفات ولا أريد الزواج الآن رغم مئات الطلبات

سهى عرفات أرملة ياسر عرفات

سهى عرفات : نادمة على زواجي من ياسر عرفات ولا أريد الزواج الآن رغم مئات الطلبات

شبكة المرصد الإخبارية

قالت سهى عرفات ارملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، انها نادمة على الزواج من الرئيس الراحل ، وأنها حاولت الانفصال عنه مائة مرة لكنه منعها من ذلك ، وأنها تلقت عشرات العروض بالزواج بعد وفاته .

وأكدت سهى أنها نادمة من الزواج بعرفات تماما ، منوهة أن شخصيتها نسفت تماما ، وأن هذا كله بسبب الانتفاضة التي أطلقها عرفات ضد الاسرائيليين فهو كان يواجه أعتى دولة تملك أضخم مجموعات الضغط وتسيطر على أقوى وسائل الاعلام .

وقالت سهى انها كانت برفقة زعيم كبير لكنها قالت انها كانت وحيدة ، مؤكدة أنه لو عاد بها الزمان إلى الوراء فلن تتزوج من ياسر عرفات ، مشيرة الى أنها ابلغت عرفات أن حياتها يملؤها الخوف ، وأن هذا ليس عدلا ، حسب قولها.

وعن ملايين الدولارات التي تتهم سهى عرفات باختلاسها ، قالت : أننا نعيش في عالم تطورت فيه التكنولوجيا لدرجة كبيرة يمكن فيها لكل العالم أن يتعقب الأموال التي يشوبها الفساد مشيرة الى أموال الزعماء الذين أطاح بهم الربيع العربي وكيف كشفت .

وأشارت سهى عرفات في حوار مع صحيفة الصباح التركية الى أنها لا تعرف قيمة المبالغ الموجودة في حساب عرفات عند وفاته في أكتوبر 2004 ، مشيرة الى أن السلطة الفلسطينية هي من تعرف .

وقالت انها كانت تقيم في شقة صغيرة في زقاق ضيق وفيما كان ياسر عرفات يحارب اسرائيل عاشت في باريس وتابعت تحصيلها العلمي، مشيرة الى ان باريس ليست مدينة مترفة بل هي مدينة ثقافية.

ونفت أن يكون القذافي اشترى لها فيلا في مالطا وأنها مجرد اشاعة نشرتها أحد الصحف ومازالت موجودة على شبكة الانترنت ، وقالت إنها لم تكن لتنزعج لو أن أحد القادة العرب اشترى منزلا لزوجة عرفات وابنته ولكن ذلك لم يحدث قطعا.

وقالت سهى عرفات: أنها لا تريد الزواج لكنها استدركت بقولها ” من يدري.. قد أغير رأيي، العام القادم سأدخل العقد الخامس من عمري، وانا الآن لا أفكر إلا بدراسة ابنتي، مؤكدة أن الزواج ومواصلة الحياة بذلك السياق قد يكون أسهل بكثير، لكن لم أفضل يوماً ان أختار الطريق السهل“.

وأكدت أن فتح ضريح عرفات لم يكن أمراً سهلاً، فقد فاجئ القرار السلطة الفلسطينية ، وقالت إنه لم يدري أحد بقرارها الذي اتخذته بشأن البحث والتقصي عن أسباب وفاة الرئيس عرفات ، مشيرة الى انها ستعمل جاهدة من اجل نقل ضريح عرفات الى القدس الشريف .

وقالت إن العالم تغير خلال 22 عاما، فقد شهدنا انهيار الاتحاد السوفييتي، وأنها كانت بجانب ياسر عرفات عند لقائه الأخير مع تشاوشيسكو قبل الإطاحة به، أنها الآن بعد عشرين عاماً أتابع الربيع العربي.

وعن إمكانية أن يتخذ العالم العربي تركيا كنموذج للتغيير قالت سها عرفات: الحقيقة أن تركيا نموذج رائع، لكن العالم العربي لن يصبح كالنموذج التركي، بل ستظهر ديكتاتوريات جديدة، مشيرة الى ما حدث في مصر وليبيا وتونس، وقالت أن تونس قد تبدوا نموذجاً شبيهاً بتركيا، متمنية أن تصبح الدول العربية شبيهة بتركيا، فجميعنا يحلم بالنموذج التركي ، حسب قولها.

ودعت سها عرفات تركيا أن تتقارب من جميع الأطراف الفلسطينية بشكل متساو، لقد ناضل كثيراً قادة فتح، مثل ياسر عرفات ومحمود عباس، وقالت نحن بحاجة لأن تقف تركيا على مسافة واحدة من جميع الأطراف ، وليس فقط الوقوف بجانب غزة أو رام الله،فهذا أمر مهم جداً .

عن Admin

اترك تعليقاً