الترجمة الحرفية لبيان استقالة بابا الفاتيكان

بنديكت السادس عشر

الترجمة الحرفية لبيان استقالة بابا الفاتيكان

 شبكة المرصد الإخبارية

فيما يعد سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكنسية الكاثوليكية، أعلن البابا بنديكت السادس عشر، الاثنين، أنه سيستقيل من منصبه في الثامن والعشرين من فبراير الجاري.

وكان بنيديكت قد أصبح على رأس الكنيسة الكاثوليكية في عام 2005 بعد وفاة البابا يوحنا بولص الثاني. وكان اسمه آنذاك الكاردينال جوزيف راتزينغر ويبلغ من العمر 78 سنة.

يذكر أن الاستقالات من الكرسي البابوي عبر التاريخ موجودة، لكن هذه الاستقالة ستكون الأولى من نوعها في العصر الحديث.

وكان بنديكيت السادس قد تولى مهامه في وقت كانت فيه الكنيسية الكاثوليكية تواجه واحدة من أشد الأزمات وهي فضيحة التحرش الجنسي بأطفال من قبل بعض القساوسة.

تنفرد شبكة المرصد الإخبارية بنشر الترجمة الحرفية لبيان استقالة البابا بنديكتوس السادس عشر وفيما يلي نص بيان الاستقالة:

اخواني الاعزاء،

استدعيتكم إلى هذا المجمع الكنسي، ليس فقط من أجل التطويبات الثلاثة، انما ايضاً لابلاغكم قراراً بالغ الاهمية بالنسبة الى مسيرة الكنيسة. بعد ان فحصت تكراراً ضميري امام الله، وصلت الى قناعة مفادها ان قواي، نظراً الى عمري المتقدم، لم تعد تناسب المهام الدقيقة التي يتطلبها موقع البابا.

انا مدرك تماماً ان كرسي روما، ونظراً الى طبيعته الروحية الاساسية، يحتاج الى متابعة ليس فقط عبرالكلام والنوايا الطيبة، بل ايضاً عبر الصلاة والالم. انما، في عالمنا اليوم الذي هو عرضة للتغييرات السريعة والمهتز بأسئلة عميقة حول الايمان، وكي يكون كرسي القديس بطرس مخدوما كما يجب، ونشر الانجيل، يحتاج الامر الى القوة العقلية انما الى القوة الجسدية ايضاً، وهي القوة التي تدهورت لديّ خلال الاشهر القليلة الماضية الى حد جعلني اعترف بعدم قدرتي على القيام بواجباتي الدقيقة الملقاة عليّ. ولهذا السبب، ومع اداركي التام بأهمية القرار، وبكامل حريتي، اعلن انني استقيل من مهامي كأسقف روما، خليفة القديس بطرس، والتي ائتمنت عليها من قبل الكرادلة في 19 نيسان 2005، بطريقة انه واعتباراً من 28 شباط 2013، الساعة الثامنة مساء، يكون مركز القديس بطرس خالياً ويجب بالتالي عقد مجمع انتخابي للكرادلة لانتخاب بابا جديد.

اخواني الاعزاء،

اشكركم بصدق على كل المحبة والعمل التي دعمتموني من خلالهما بعملكم واطلب منكم المغفرة على اي خطأ بدر مني. والآن، دعونا نولي كنيستنا المقدسة الى عناية اسقفنا الالهي، سيدنا يسوع المسيح، ونرجو والدته القديسة مريم لتكون الى جانب الكرادلة وترعاهم بأمومتها لانتخاب بابا جديد.

اما بالنسبة اليّ، فأنا ارغب ايضاً في خدمة الكنيسة الله المقدسة في المستقبل بإخلاص، من خلال حياة سأخصصها للصلاة.

 

الفاتيكان، في 10 شباط 2013.

البابا بنديكتوس السادس عشر.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث الرسمي بإسم الفاتيكان أن البابا بنديكتوس السادس عشر “فاجأنا بقرار استقالته حتى أن أقرب مساعديه لم يعرفوا بذلك”.

وأكد المتحدث أنّ قرار استقالة البابا يتوافق مع قوانين الكنيسة واتخذه بكامل إرادته، نافيا أنّ يكون البابا قد استقال بسبب مشاكل في مهامه البابوية

واشار الى انه من المتوقع ان ينتخب البابا الجديد قبل نهاية شهر اذار المقبل.

عن Admin

اترك تعليقاً