أبو حمزة يؤم المصلين في الشارع بلندن

صحيفة بريطانية : عثمان نجل أبو حمزة المصري يدعو للجهاد

أبو حمزة يؤم المصلين في الشارع بلندن
أبو حمزة يؤم المصلين في الشارع بلندن

صحيفة بريطانية : عثمان نجل أبو حمزة المصري يدعو للجهاد

شبكة المرصد الإخبارية

ذكرت صحيفة ‘إيفننغ ستاندارد’ امس الثلاثاء أن نجل رجل الدين المصري الأصل مصطفى كمال مصطفى المعروف بـ (أبو حمزة المصري)، ألقى مواعظ دينية في أحد مساجد لندن تدعم الجهاد.

وقالت إن عثمان مصطفى، ثاني أصغر أبناء أبو حمزة المصري، جمع لنفسه أتباعاً في السنوات الأخيرة في مسجد النور بحي أكتون الواقع غرب العاصمة البريطانية لندن.

واضافت الصحيفة أنها اطلعت على أشرطة فيديو ‘يظهر فيها شاب يصلي من أجل المجاهدين ويدعو أتباعه إلى مساعدتهم على تدمير أعدائهم’، في حين اعلن مدير المسجد، فاروق مالك، أن عثمان كان يشير إلى المسلمين الذين يُقاتلون قوات الاحتلال في فلسطين والعراق وافغانستان.

ونسبت إلى النائب المحافظ والضابط السابق في الجيش البريطاني، باتريك ميرسر، قوله ‘يتعين على الشرطة مراقبة ما يروج له هذا الرجل، والتعامل معه بسرعة وفعالية إذا كان يعتقد أنه خارج القانون‘.

وكانت المحكمة العليا في لندن اجازت في الخامس من تشرين الأول/اكتوبر الماضي تسليم أبو حمزة المصري، والد عثمان، وأربعة مشتبهين آخرين إلى الولايات المتحدة بتهم ارهابية بعد ثماني سنوات من المعارك القضائية، حيث يواجه اتهامات على علاقة بالارهاب، من بينها اختطاف رهائن غربيين في اليمن والتورط في مؤامرة لاقامة معسكر لتدريب الارهابيين على أراضيها، يمكن أن تقود في حال ادانته إلى سجنه مدى الحياة.

عن Admin

اترك تعليقاً