نداء من أجل إنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك وإنهاء معاناة الأسرى

نداء للقمة العربية من أجل إنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك وإنهاء معاناة الأسرى

نداء من أجل إنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك وإنهاء معاناة الأسرى
نداء من أجل إنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك وإنهاء معاناة الأسرى

 دعوة المجتمعين في القمة العربية لاتخاذ قرارات بحجم الجرائم الصهيونية ونصرةً للمدينة المقدسة

نداء من أجل إنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك وإنهاء معاناة الأسرى

شبكة المرصد الإخبارية

دعت حركة الأحرار الفلسطينية القمة العربية في ظل ما تتعرض له المدينة المقدسة من تهويد وتزايد للاستيطان بشكل مبرمج يهدف لتغيير معالمها الإسلامية، وفي الوقت الذي تعقد فيه القمة العربية في الدوحة ينتظر شعبنا الفلسطيني الدعم والمساندة وتقديم النصرة له ولقضاياه العادلة وخاصة المسجد الأقصى الذي يدنس صباحاً ومساءً ولا يوجد من يحرك ساكناً وكأن الأقصى للفلسطينيين وحدهم، وعلى الرغم من الشعور باليأس والإحباط وعدم اهتمام شعبنا بأي قمة عربية تعقد لبحث قضايا عديدة ومن بينها القضية الفلسطينية، إلا أن شعبنا لا زال لدية بارقة أمل بأن تتمخض هذه القمة عن قرارات توازي جرائم الاحتلال، وألا تخلص في بيانها الختامي بالشجب والاستنكار، مما يعطي الاحتلال الصهيوني الدافع الأكبر لسرقة ونهب الأرض والمقدسات الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى  الذي هو ملك لكل الأمة.

وذكر البيان إننا في حركة الأحرار الفلسطينية ومع عقد القمة الرابعة والعشرين في الدوحة نؤكد على ما يلي:-

    ندعو المجتمعين في القمة لاتخاذ قرارات بحجم جرائم الاحتلال الصهيوني ونصرةً للمدينة المقدسة وإنهاء معاناة الأسرى

    إن شعبنا الفلسطيني ينتظر من القمة العربية التي بعنوان”الأمة العربية.. الوضع الراهن وآفاق المستقبل” الكثير من تقديم المساعدات وفك الحصار الخانق عن قطاع غزة.

    ندعو المجتمعين للضغط على السلطة لإيقاف برنامج التنسيق الأمني الفاضح مع الاحتلال، ولعدم الدخول في مفاوضات ثمناً للمال الأمريكي.

    نطالب القمة العربية بالوقوف عند مسئولياتها بالضغط على محمود عباس للشروع في مصالحة وطنية بعيداً عن الارتهان للإدارة الأمريكية والصهيونية التي تسعى دائما لإجهاض أي مبادرة أو حلول لملف الانقسام.

في نفس السياق ناشد الدكتور خميس النجار النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الزعماء العرب المجتمعون في القمة العربية بالدوحة بضرورة العمل العاجل على إنقاذ مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك مما يحدث فيهما يوميا من انتهاكات وممارسات صهيونية واقتحامات تدنيسية لباحات المسجد الأقصى المبارك واعتداء على حرائر القدس وطالبات مصاطب العلم .

 كما استنكر النائب د. خميس النجار رئيس وحدات القدس والأقصى في التشريعي  الدعوة الصهيونية التي أطلقها نائب رئيس  الكنيست  ” الصهيوني ”   “موشيه فيجلين ”  دعا فيها اقتحام احتفالي للمسجد الأقصى اليوم الأربعاء القادم 27/3/2013م ، وذلك احتفاءً بما يسمى ببدء مراسيم  “عيد الفصح العبري”، محذرا من تداعيات هذا الاقتحام الصهيوني  وأبعاده، ومحملا الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عما قد ينتج جراء هذا الاقتحام .

وشدد النائب النجار على ضرورة تكثيف التواجد في المسجد الأقصى المبارك  مؤكدا على بطلان وجود جنود الاحتلال فيه مطالبا القمة العربية  بضرورة اتخاذ القرارات اللازمة والعملية  التي تحفظ القدس  والمسجد الأقصى، وتشكل طريقاً لتخليصه من قبضة الاحتلال الصهيوني .

وأشار النائب النجار إلى أن الاقتحامات والجولات الصهيونية والنشاطات التهويدية المتواصلة في القدس و المسجد الأقصى المبارك تتزايد عشية  ما تسمى الأعياد اليهودية .

وقال النائب الدكتور خميس النجار ”  أن جرائم الاحتلال الصهيوني بحق القدس والمسجد الأقصى والمعالم التاريخية والأثرية متواصلة وبصورة كبيرة، حيث تواصل جرافات الاحتلال يوميا الحفر أسفل أساسات المسجد الأقصى المبارك دون حسيب أو رقيب “.

وأضاف الدكتور النجار ” إن القدس والمسجد الأقصى المبارك يتعرضون يوميا لأبشع الجرائم والانتهاكات ضمن مسلسل تهويدي صهيوني خطير وممنهج يسعى إلى تحقيق الأهداف الصهيونية الخبيثة للسيطرة على القدس والمسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم “.

وشدد النجار على أن القدس والمسجد الأقصى المبارك بحاجة ماسة إلى زيادة الدعم والمساندة لموجهة المؤامرات والمخاطر الصهيونية اليومية بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك “.

كما ثمن النائب الدكتور النجار ” المواقف العربية والإسلامية الداعمة لقضية القدس والمسجد الأقصى والداعمة لصمود وثبات أهلنا المرابطين في المدينة المقدسة مطالبا تكثيف وزيادة هذا الدعم “.

كما أبرق النائب النجار رئيس لجنة القدس بالتحية الكبيرة لأهلنا الصامدين في القدس المحتلة وفي الضفة المحتلة وفي أراضي 48 على دورهم البارز في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك والوقوف في وجه المؤامرات والدسائس الصهيونية المتواصلة بحق مقدساتنا “.

عن Admin

اترك تعليقاً