أخبار عاجلة
القبض على حمدي الفخراني لاتهامه بالتورط في أحداث المحلة وتأسيس البلاك بلوك

القبض على حمدي الفخراني لاتهامه بالتورط في أحداث المحلة وتأسيس بلاك بلوك

القبض على حمدي الفخراني لاتهامه بالتورط في أحداث المحلة وتأسيس البلاك بلوك
القبض على حمدي الفخراني لاتهامه بالتورط في أحداث المحلة وتأسيس البلاك بلوك

القبض على حمدي الفخراني لاتهامه بالتورط في أحداث المحلة واتهامه في تأسيس بلاك بلوك

شبكة المرصد الإخبارية

القت الأجهزة الأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء اشرف عبد القادر مفتش الامن العام بالبحيرة القبض على حمدي الفخرانى عضو جلس الشعب السابق بالمحلة فى كمين أمنى على الطريق الزراعي عند كوبرى التوفيقية بدائرة مركز ايتاى البارود بناءا على قرار صادر من النائب العام بضبطه وإحضاره ضمن 4 اخرين مطلوبين بتهمة الانضمام لتنظيم البلاك بلوك .وعلى خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة المحلة مؤخرا، وحرق مقر الحرية والعدالة.

 وأكدت مصادر مطلعة لشبكة المرصد الإخبارية أن الفخرانى قبض عليه لانه مطلوب رسمياً بقرار ضبط وإحضار صادر من قبل النائب العام ضمن أربعة أشخاص غيره متهمين بصفة رئيسية في تأسيس جماعة البلاك بلوك الإرهابية

كان حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق قد قام بزيارة للمهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة ضمن عددا من اعضاء جمعية لاستصلاح الاراضى بالغربية ووادى النطرون واستوقفه امن المحافظة لعدم معرفتهم به واعتقادا منهم بأنه مواطن عادى يريد مقابلة المحافظ للحصول على خدمة أو لبحث ودارسة أى مشكلة وبعد أن قابل المحافظ وانصرف من المحافظة قام رجال المباحث الجنائية بالقبض عليه فى كمين مكون من 3سيارات أمن مركزي وقوات خاصة عند كوبري التوفيقية بدائرة مركز ايتاى البارود وتم التحفظ عليه بمديرية امن البحيرة وجار ترحيلة للقاهرة لتنفيذ امر النائب العام.

وكانت عدد من القوي السياسية بالغربية قد اتهمت النائب السابق بأنه المحرض على حرق مقرات الإخوان و مديرية الأمن و إقتحام أقسام الشرطة، وأمرت النيابة بضبطه وإحضاره، حيث تلقت مباحث البحيرة برئاسة العميد محمد خريصة، بالاشتراك مع فرع الأمن العام بالبحيرة برئاسة العميد أشرف عبد القادر، معلومات تفيد بمرور النائب السابق من الإسكندرية في طريقه للمحلة مستقلا سيارته.

تم عمل كمين وتمكنت القوات من القبض عليه وتم ترحيله وسط حراسة مشددة إلى مديرية أمن الغربية.

وكانت تمكنت مديرية أمن الغربية بالتنسيق مع مباحث المحلة من ضبط مصنع لتصنيع الأقنعة السوداء الخاصة بجماعة “البلاك بلوك”، وضبط المحرض الرئيسي.

وكانت معلومات قد تلقتها مباحث الغربية بقيام شمس الدين عبد المعطي (62 عاما) صاحب مكتب استيراد وتصدير ومسجل خطر مخدرات وسبق اعتقاله في أحداث 6 إبريل بالمحلة بتصنيع وترويج أقنعة سوداء خاصة بجماعة “البلاك بلوك” لاستخدامها فيما سمى بـ “جمعة الخلاص”.

على الفور، تمت مداهمة المصنع وضبط الأقنعة، واعترف صاحب المصنع بالواقعة، حيث تم ضبط المتهم، وحرر محضر، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وقالت مصادر خاصة بالمحلة بأن شمس الدين عبد المعطي هو صديق مقرب من النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني المطلوب للتحقيق في التحريض علي العنف في ذكري الثورة.

عن Admin

اترك تعليقاً