المواطن الامريكي اريك هارون

جندي أمريكي سابق يواجه عقوبة السجن المؤبد لقتاله في سوريا

المواطن الامريكي اريك هارون
المواطن الامريكي اريك هارون

جندي أمريكي سابق يواجه عقوبة السجن المؤبد لقتاله في سوريا

شبكة المرصد الإخبارية

اعلنت وزارة العدل الامريكية الخميس أن جنديا سابقا في الجيش الأمريكي اعتقل بتهمة التآمر بعدما قاتل في صفوف جبهة النصرة، التنظيم الاسلامي المتشدد المعادي لنظام الرئيس السوري بشار الاسد والذي تعتبره واشنطن منظمة ارهابية.

واوضح المدعي العام في الكسندريا (فيرجينيا، شرق) نيل ماكبرايد ان أريك هارون يواجه عقوبة السجن المؤبد اذا ما دين بالتآمر لاستخدام سلاح دمار شامل بالاشتراك مع منظمة ارهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقالت الوزارة في بيان اوردت فيه مقتطفات من القرار الاتهامي لمكتب التحقيقات الفدرالية ان المواطن الامريكي اريك هارون (30 عاما) الذي خدم في صفوف الجيش الامريكي لمدة ثلاثة سنوات قبل ان يصاب بجروح في 2003، اعتقل الاربعاء في مطار واشنطن-داليس لدى عودته من سوريا.


واضاف البيان انه اثر التحقيق معه اعترف الجندي السابق بارتباطه بمقاتلي جبهة النصرة، التي تؤكد الولايات المتحدة انها مرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق، وبانه شارك معهم في تدريبات عسكرية. كما اقر بانه نقل بندقية كلاشنيكوف بقصد استخدامها في قتال القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد، واقر ايضا بانه اطلق النار مرة واحدة على الاقل من قاذفة صواريخ مضادة للدروع، كما جاء في الوثيقة نفسها.


وخلال وجوده في سوريا ادلى المتهم بتعليقات معادية للصهيونية وظهر على ما يبدو في اشرطة فيديو قال فيها انه يشارك في العمل المسلح الى جانب مقاتلي المعارضة ضد النظام السوري، بحسب ما نقل عنه البيان.

عن Admin

اترك تعليقاً