حريق محكمة جنوب القاهرة

حريق يلتهم ملفات قضايا ساويرس والأمين واقتحام مقرات الإخوان وقضية قذاف الدم بمحكمة باب الخلق

حريق محكمة جنوب القاهرة
حريق محكمة جنوب القاهرة

حريق يلتهم ملفات قضايا ساويرس والأمين واقتحام مقرات الإخوان وقضية قذاف الدم بمحكمة باب الخلق

ويوجد نسخة أخرى من القضايا المحروقة


شبكة المرصد الإخبارية

قال المستشار مكرم السوداني نائب رئيس محكمة جنوب القاهرة أنه تم نقل جميع أوراق القضايا الخاصة بمحكمة جنوب القاهرة إلي دار المحفوظات بدرب سعادة بالقاهرة .

وأشار السودانى ، إلي أن الحريق خلف وراءه  خسائر هائلة بمبنى المحكمة حيث ساعدت بيئة المبني وقدمه علي نشوب الحريق، مضيفا أنه سيتم الكشف عن أسباب الحريق عقب انتهاء المعمل الجنائي من المعاينة قائلاَ : “لن  نسبق الأحداث حتى ننتظر تقرير المعمل الجنائى ومعاينة النيابة“.

وأكد السوداني علي أن جميع ملفات القضايا المحروقة يوجد لها نسخ محفوظة ومخزنة علي اسطوانات وأجهزة الحاسب الخاصة بالمحكمة .

وناشد جميع وسائل الإعلام بتوخى الحذر والدقة  فى نشر الأخبار وعدم الانسياق وراء الشائعات وعدم استباق الأحداث قائلا:” إن البلاد لا تحتمل البلبلة فى نشر الأخبار الكاذبة” 

وأمرت نيابة جنوب القاهرة بانتداب المعمل الجنائي؛ لكشف ملابسات حادث حريق محكمة جنوب القاهرة والكائنة بباب الخلق.

تبين من المعاينة المبدئية احتراق الدور الثالث كاملا فى المحكمة الذي تقع فيه نيابات وسط وجنوب وغرب القاهرة وأرشيفهم، والتي يحتوي العديد من القضايا المهمة وعلى رأسها قضية مقاومة السلطات المتهم فيها أحمد قذاف الدم، والعديد من القضايا الأخرى، وقضايا أحداث المقطم وحرق مقرات الإخوان،و قضية ساويرس و محمد الأمين و أحمد بهجت والتي يتم التحقيق فيها حاليا.

وباشرت نيابة جنوب القاهرة الكلية تحقيقاتها فى الحريق الذى اندلع صباح اليوم فى مبنى محكمة جنوب القاهرة بمنطقة باب الخلق، حيث انتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار طارق أبوزيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة لمعاينة الحريق.

تبين من المعاينة أن النيران اشتعلت بالطابق الثالث بأكمله، وهو عبارة عن غرف نيابات وسط وغرب القاهرة، والتهمت جميع ملفات القضايا التى تنظرها نيابات وسط وغرب القاهرة، كما اتت النيران على جميع أجهزة الكمبيوتر المدون عليها جميع بيانات القضايا.

كما أتت النيران على جميع ملفات القضايا المنظورة أمام محاكم وسط وغرب القاهرة، التى كانت موجودة داخل الدواليب بغرف سكرتيرى النيابات.

وأكد إسماعيل حفيظ، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، أن النيران التهمت جميع الغرف والنوافذ وتحول الطابق الثالث إلى كومة من الرماد وامتدت النيران إلى الطابق الثانى ومازالت قوات الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق.

وأمر أحمد المنوفى بتشكيل لجنة من إدارة النيابات ووكلاء نيابات وسط وغرب القاهرة لحصر القضايا التى كانت تنظر أمام النيابات وتشكيل لجنة هندسية لفحص المبنى لمعرفة ما إذا كانت حدثت به تصدعات من عدمه، ومازالت النيابة تباشر التحقيقات.

عن Admin

اترك تعليقاً