مادورو رئيس فنزويلا

مادورو يهاجم أوباما ويصفه بـ”الشيطان الأكبر”

مادورو يفوز برئاسة فنزويلا
مادورو يفوز برئاسة فنزويلا

مادورو يهاجم أوباما ويصفه بـ”الشيطان الأكبر”

شبكة المرصد الإخبارية

حمل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بشدة على باراك أوباما، ووصفه بأنه “كبير الشياطين”، بعدما رفض الرئيس الأمريكي الاعتراف بفوزه في الانتخابات، التي تطعن فيها المعارضة.

وقال مادورو في خطاب: “بشأن أمريكا الوسطى، سمح أوباما لنفسه بالإدلاء بملاحظات غير لائقة وأمور وقحة”، معتبرا أنه “يعطي أوامر للجناح اليميني الفاشي، بمهاجمة الديمقراطية في فنزويلا“.

وأضاف “لكننا هنا ندافع عن مؤسساتنا، وعن السلام والديمقراطية والشعب الفنزويلي (…)، ويمكننا أن نجلس مع أي شخص حتى مع كبير الشياطين أوباما“.

وتذكر تصريحات مادورو بخطب الرئيس الراحل هوجو شافيز، الذي كان وصف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش “بالشيطان“.

وكان اوباما رفض الجمعة الاعتراف بفوز نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية، التي جرت الشهر الماضي في فنزويلا.

وفي مقابلة مع محطة “اونيفيجن” الناطقة بالاسبانية، قال اوباما: إن كل المنطقة “كانت تتابع العنف والاحتجاجات وملاحقة المعارضة” بعد انتخابات 14 ابريل.

وأضاف: “اعتقد إن رأينا بشكل عام هو انه يعود إلى شعب فنزويلا اختيار قادته في انتخابات مشروعة“.

وتابع “نظرتنا إلى كل المنطقة، لا تتعلق بالجانب العقائدي، بل تعتمد على مفهوم مبادئنا الأساسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وحرية الصحافة وحرية التجمع. هل يتم احترام كل ذلك؟ قالت معلومات انها لم تطبق بالكامل بعد الانتخابات“.

وفاز مادورو رسميا على الأقل في الانتخابات على زعيم المعارضة انريكي كابريليس، بفارق ضئيل، ليتولى بذلك الرئاسة خلفا لزعيم اليسار الراديكالي شافيز. إلا أن كابريليس رفض الاعتراف بهزيمته وتحدث عن مخالفات.

عن Admin

اترك تعليقاً