اتفاق حركتي حماس وفتح بالقاهرة

نص اتفاق حركتي حماس وفتح بالقاهرة

اتفاق حركتي حماس وفتح بالقاهرة
اتفاق حركتي حماس وفتح بالقاهرة

نص اتفاق حركتي حماس وفتح بالقاهرة

شبكة المرصد الإخبارية

اتفق وفدان يمثلان حركتي “فتح” و”حماس” في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، على تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية، خلال 3 أشهر.

شبكة المرصد الإخبارية تنشر نص الاتفاق الصادر عن الاجتماع الذي عقد بين وفدي الحركتين “حماس” برئاسة موسى أبو مرزوق، و”فتح” برئاسة عزام الأحمد، بمقر جهاز الاستخبارات المصرية بالقاهرة.


النص:

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتماع حركتي فتح وحماس بالقاهرة يوم 14-2013


عقدت حركتا فتح وحماس اجتماعا بالقاهرة يوم 14-5-2013 تم خلاله استعرض كافة قضايا المصالحة الوطنية الفلسطينية العالقة وسبل تذليل العقبات التي تواجه إنهاء الانقسام الفلسطيني، حيث اتفق الطرفان على أن تكون اجتماعاتهما في حالة انعقاد دائم اعتبارا من تاريخه وحتى تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني الجديدة وتحديد موعد الانتخابات وفقا للجدول الزمني التالي:-


أ‌- التنسيق مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني لدعوة لجنة إعداد قانون انتخابات المجلس الوطني للانعقاد خلال أسبوع من تاريخه لمناقشة النقاط العالقة في القانون وتقديم الصيغة النهائية بعد التوافق عليها إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لإقرارها خلال أسبوع.


ب‌- إصدار رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مرسوما بتشكيل لجنة انتخابات المجلس الوطني بالخارج بالاتفاق مع كافة الفصائل خلال أسبوع من إقرار اللجنة التنفيذية لقانون الانتخابات على أن تباشر هذه اللجنة عملها فور تشكيلها.


ت‌- تشكيل محكمة انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني بنفس آلية تشكيل محكمة انتخابات المجلس التشريعي على أن يصدر رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مرسوما بذلك.


ث‌- اتفاق الطرفين على التشاور لتشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية برئاسة الرئيس/ أبو مازن بعد شهر من تاريخه وفقا لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة على أن يتم الانتهاء من تشكيلها خلال فترة ثلاثة أشهر من تاريخه.


ج‌- قيام الرئيس / أبو مازن بإصدار مرسوم تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية ومرسوم تحديد موعد إجراء الانتخابات بعد ثلاثة أشهر من تاريخه.

عن Admin

اترك تعليقاً