خريطة حضرموت

اغتيال قائد قوات الأمن الخاصة بمديرية القطن بمحافظة حضرموت

خريطة حضرموت
خريطة حضرموت

اغتيال قائد قوات الأمن الخاصة بمديرية القطن بمحافظة حضرموت

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

اغتيل صباح اليوم الأحد قائد قوات الأمن الخاصة ” المركزي سابقا ” برصاص مسلح مجهول في مديرية القطن بمحافظة حضرموت الرائد ماجد مطير .  

وقالت مصادر محلية إن الرائد ماجد مطير قائد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في المنطقة الغربية بقطاع وادي حضرموت قُتل برصاص مسلح يستقل دراجة نارية. 

وأضافت ان مطير قتل أثناء ما كان على متن سيارة، بالشارع العام في منطقة «بابكر» القريبة من مركز مدينة القطن. 

وذكر أحد المصادر ان المسدس المستخدم في عملية الاغتيال «كاتم للصوت» وان المسلح لاذ بالفرار بعد ارتكاب الجريمة.

وقالت مصادر أخرى إن النقيب مطير تعرض لاطلاق رصاص امام منزله بينما كان متوجها الى عمله من قبل مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية قتل على الفور .

وشهدت بعض مديريات محافظة حضرموت اعمال اغتيالات حيث اغتيل بمدينة المكلا عاصمة المحافظة نهاية الاسبوع قبل الماضي احد ضباط الامن السياسي ويدعى العقيد عقيد عبدالله الرباكي .

وتزايدت في الاونة الاخيرة عمليات الاغتيالات لضباط يعملون في الجيش والداخلية .

وأودعت جثة مطير في ثلاجة مستشفى القطن العام.

وكانت مدينة الحوطة بمحافظة لحج جنوب اليمن قد شهدت في الثامن من مايو الجاري اغتيال ثلاثة طيارين كانوا في طريقهم الى مقر عملهم في قاعدة العند الجوية

 

من جهة أخرى قال مسؤول أمني يمني إن جنديا ومدنيا قتلا وأصيب ستة جنود آخرين مساء السبت إثر تفجير قنبلة وضعت في مركبة عسكرية جرى التحكم فيها عن بعد في محافظة حضرموت شرق اليمن.


وذكر المسؤول أن الانفجار وقع بمدينة الشحر أثناء مرور المركبة على طريق رئيسي. وأضاف أنه يشتبه في مسؤولية متشددين إسلاميين عن التفجير.


كان الإسلاميون قد سيطروا على مناطق شاسعة في جنوب وشرق اليمن مستغلين الفوضى السياسية الناجمة عن أحداث الربيع العربي في عام 2011. وطبقوا الشريعة الإسلامية في المدن التي سيطروا عليها وتحالفوا مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتبره الغرب أخطر أجنحة التنظيم.


وطردت القوات المسلحة اليمنية وميليشيات قبلية موالية للحكومة الإسلاميين من المدن الرئيسية العام الماضي بدعم من الولايات المتحدة لكن الاشتباكات مستمرة بين كر وفر.

وتلقي السلطات الحكومية باللوم على تنظيم القاعدة في تنفيذ عمليات الاغتيال التي تطال ضباطاً أمنيين وعسكريين.

عن Admin

اترك تعليقاً