سم قاتل

هذا الدواء سم قاتل .. فتجنبه

 سم قاتل
سم قاتل

هذا الدواء سم قاتل .. فتجنبه

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

 

هذا الموضوع في غاية الاهمية نظرا لخطورته التي لا يتداركلها الاغلبيه أردنا أن نلقى  الضوء على موضوع فى غاية الأهمية لبعض الأشخاص الذين لا يجدون من يسمعهم ولا يتناقشون معه فى هذا الموضوع وأوضح لكم بداية أن الحديث فى هذا الموضوع بهدف مد يد العون لمن وقع أسيرا لهذا السم القاتل وسوف أبدا كلامى بتعريف هذا الدواء ثم ندخل بعد ذلك فى ظاهرة إدمانه انه الترامادول الترامادول أو الترامال أو الأمادول أو الترامكس أو الألترادول.. إلخ.

 

هو عبارة عن مسكن أفيوني فعال في علاج الآلام الحادة أو المزمنة بما في ذلك آلام ما بعد الجراحة، وآلام الولادة والعمليات القيصرية كذلك الألم الناشئ عن أسباب أخرى مثل السرطان وإذا وصل إلى درجة التعود يضطر الشخص إلى مضاعفة الجرعة للحصول على التأثير،ولابد أن يسحب تدريجياً بعد هذه النقطة.

 

 وأعراضه الجانبية تبدأ من الصداع والدوار والغثيان وتصل إلى التشنجات وصعوبة التنفس وخلل وظائف الكبد، وله تفاعلات خطيرة مع أدوية أخرى مثل الأمفيتامين والسيميتدين ومضادات الاكتئاب وحتى الكولا! باختصار هو دواء لا يستعمل إلا بمنتهى  الانضباط ، وحسب تعليمات الطبيب المعالج وعدم تكراره بدون مراجعة الطبيب وإلا سوف يؤدى ذلك لا محاله لإدمانه والتعود عليه

  stop

إن تعاطي الترامادول في شكل مستمر يؤدي إلى إدمان من الصعب التخلص منه، ويسبب تهتك في جزء من خلايا الدماغ ، وخلل في وظائف الكبد والكلى وصعوبة في الرؤية وفقدان الشهية ، وتصرفات غير محسوبة ، قد تتسبب في مشكلات مجتمعية عدة .

 

علاوة على الضعف الجنسي الحاد الذي يصعب علاجه، والخمول وعدم الرغبة في العمل أو الدراسة، وحال من الاكتئاب الشديد ويستخدم في شكل كبير وخارج عن  السيطرة في بلدان العالم الثالث، وكبديل من المخدرات، وكدواء معيق للقذف السريع عند الرجال أثناء الجماع ، وحالياً للهروب من المشكلات الحياتية ومن ضغوط اقتصادية واجتماعية .

 tramadol

هذه بعد مخاطر  الترمادول على جسم الانسان وتتمنى شبكة المرصد الإخبارية من الجميع ان يقوم بنشرها لتوعية المجتمع من مخاطر هذا الدواء القاتل أعراضه الإنسحابية عند التوقف عنه خطيرة أيضاو التي تكون عادة مصحوبة باٍرتفاع  ضغط الدم ، التعرق ، الأرق ، الأهوال الليلية، القلق، رهاب الخلاء من الأرض الفضاء، أزمات في التركيز، تقلصات عضلية، حركات بسيطة لا اٍرادية، عدوانية، تهيج، فقدان الذاكرة المؤقت.

  tramadol2

عن Admin

اترك تعليقاً