السعودية توقف برنامجاً على قناة المجد استضاف بن زعير

bin zoairالسعودية توقف برنامجاً على قناة المجد استضاف بن زعير

 

شبكة المرصد الإخبارية

أبلغت السلطات السعودية قناة المجد الفضائية بضرورة إيقاف برنامجها “140” الذي كان من المفترض أن يستضيف مساء اليوم الأكاديمي، والإصلاحي المعروف مبارك بن سعيد بن زعير، الذي خرج قبل قرابة العامين من السجن، وحكم ببرائته قبل عدة أشهر.

وبحسب ناشطين على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” فإن قرار المنع يأتي بعد الإحراج الكبير الذي سببه “140”، من خلال استضافته للداعية محسن العواجي الذي اعتقل بعد الحلقة بعدة أيام، بالإضافة لقطع جزء من نص المقابلة مع الداعية الكويتي حجاج العجمي في نفس البرنامج، بعد إظهاره الدور السلبي للحكومة السعودية في الثورة السورية.

وتوقع المراقبون أن يكشف بن زعير الذي سجن والده الذي سجن 14 سنة، تفاصيل خطيرة في حياة السجناء، ونوعية التهم الموجهة لهم، لا سيما أنه كان من أصحاب الرؤى الواضحة، حيث كانت جميع نشاطاته علنية، مثل جمعه تواقيع وإرسالها للديوان الملكي لطلب تصاريح لإعتصامات داعمة لحرب غزة.

قرار المنع أثار حفيظة بعض المغردين السعوديين الذين أبدوا امتعاضهم الشديد من القرارات التعسفية التي تطبقها الدولة يوميا، على حسب وصفهم.

وفور إصدار القرار، افتتح المذيع في قناة المجد عبدالإله القحطاني هاشتاق #إيقاف_برنامج140 وكتب:

تأكد #إيقاف_برنامج140 على قناة المجد بأوامر عليا من خارج القناة.


فيما كتب مبارك بن زعير ضيف اليوم :وصلني الآن إيقاف برنامج140 بقرار أبلغت به قناة المجد كنت سأصافح عيونكم الليلة! لكن في الأمر خير برنامج140 #السعودية #حرية_الصحافة

وهذه بعض تغريدات الناشطين:

@AnasALhajri 35m

#إيقاف_برنامج140 ولا يزال تكميم أفواه المصلحين والصالحين مستمر في بلادي شكرا بلادي على قمع الحريات المستمر

@HamadAlshaya 34m

#إيقاف_برنامج140 حدنا طاش وواي فاي … اما ١٤٠ وغيره فوق المستوى لازم يوقف

ahmadelqahtani 28m@

#إيقاف_برنامج140 للأسف لازال المسؤول يتعامل بعقلية السبعينات والثمانينات مع قضايا 2013 .. على قولة علي صالح “فاتكم القطار

@hassan_1440 35s

#إيقاف_برنامج140 لم يحدث أنهم أوقفوا برنامج واحد من قنوات العري والدعارة حتى وان أسموها جريئة وقوية وهذا دليل أنها جرائه مزيفة ومتفق عليها!

@k_fooq 37s

والعربية يوم تلقفت بمصر ليه ما عاقبوهم واوقفوهم #إيقاف_برنامج140

عن Admin

اترك تعليقاً