رابعة العدوية

متابعة متجددة مليونية عيد النصر . . صور ضباط قتلة “مجزرة المنصة”

رابعة العدوية
رابعة العدوية

متابعة متجددة مليونية عيد النصر

شبكة المرصد الإخبارية

البث الحي

http://mubasher-misr.aljazeera.net/livestream/

http://alhiwar.tv/livestream.php

*أغنية “تتشل الايادى” كاملة

http://www.youtube.com/watch?v=RCGTcBLimek#at=87

*وكالة أنباء رويترز Reuters تكذب المتحدث العسكرى وتؤكد أن 5 مصادر عسكرية مصرية أكدت لها أن الهجوم كان بطائرة اسرائيلية بدون طيار ونتج عنه مقتل 5 أشخاص على الأقل.

*شاهد عيان فى منطقة حادث سيناء بقرية المقاطعة برفح يؤكد أن الهجوم كان بطائرة اسرائيلية بدون طيار يطلق عليها الزنانة وكانت تدخل المجال الجوى المصرى منذ 10 رمضان وراح ضحيته 4 ضحايا منهم شخصين كانا يستقلان دراجة وشخصين آخرين

*قال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الجمعة، إنه أصيب 7 أشخاص فى اشتباكات محافظة الفيوم، مؤكدًا عدم وقوع أى حالات وفاة حتى الآن. 

*ذكرت القناة الاسرائيلية الأولى في تقرير لها اليوم الجمعة، أن الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، أصدر أوامره بالسماح بالهجوم الاسرائيلي على سيناء جاء لاقناع  المنظمات اليهودية الامريكية للوقوف الى جانبه.

*القناة الاولى في التلفزيون الاسرائيلي: الجيش المصري هو الذي قام بتحويل معلومات لاسرائيل مكنتها من تنفيذ الهجوم على مجموعة جهادية.
• من يجيد العبرية، فعليه الرجوع إلى تغطية الان تغطية قنوات التلفزة الإسرائيلية للهجوم الاسرائيلي على سيناء، فجميع المعلقين مندهشين من التعاون العلني للسيسي مع اسرائيل.
• إيالا حسون، مقدمة برنامج ” יומן ” الحواري في القناة الأولى تتساءل ” ببراءة “: حتى مبارك لم يجرؤ على التعاون العلني معنا، لماذا يفعل ذلك السيسي تحديداً؟.
• شوفوا المهزلة، القناة الإسرائيلية الاولى: سماح السيسي بالهجوم الاسرائيلي على سيناء جاء لاقناع المنظمات اليهودية للوقوف الى جانبه ضد ضغوط بعض ممثلي الجمهوريين في الكونغرس

*تبدأ مشيخة الأزهر الشريف اتصالاتها، غدا السبت، بأصحاب مبادرات المصالحة الوطنية لدعوتهم لاجتماع برئاسة ، الدكتور “أحمد الطيب”، شيخ الأزهر، مطلع الأسبوع القادم، وذلك بعد الاستجابة السريعة لأصحاب تلك المبادرات بعد الدعوة التى أطلقها شيخ الأزهر قبل عيد الفطر.

وأعربت مشيخة الأزهر عن تفاؤلها الكبير بنجاح ذلك الاجتماع بعد الاستجابة الواسعة من أصحاب المبادرات والقوى السياسية بمختلف انتمائها، بعد دعوة شيخ الأزهر، والذى سيعاود عمله بمشيخة الأزهر بعد إجازة امتدت تقريبا طوال شهر رمضان المعظم.

وكان قد صرح مصدر بالأزهر الشريف بأن الأزهر سوف يدعو أصحاب المبادرات التى قدمت لحل الأزمة الآنية التى تمر بها مصر فى لقاء هام بعد عيد الفطر المبارك مباشرة، فى حضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وأن هناك بعض المبادرات يمكن أن يبنى عليها لبدء المصالحة الوطنية.

*القناة الإسرائيلية الاولى: سماح السيسي بالهجوم الاسرائيلي على سيناء جاء لإقناع المنظمات اليهودية الامريكية للوقوف الى جانبه .

* قوات الانقلاب والبلطجية يعتدون بالخرطوش والذخيرة الحية على المتظاهرين في الفيوم

*صرح وكيل وزارة الصحة بالفيوم الدكتور مدحت محمد شكري بأن الاشتباكات التي وقعت الجمعة بين مسيرة مؤيدة للرئيس محمد مرسي والشرطة أمام مديرية الأمن بالفيوم أسفرت عن إصابة ضابط شرطة وثلاثة مواطنين.

*نظمت حركة 18 الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الرئيس مرسي، وقفة احتجاجية منذ قليل في محطة مترو الشهداء، حيث توافد العشرات من المواطنين وانضم بعض الركاب إليهم للمشاركة فى التظاهرة.
وردد المحتجون الهتافات المناهضة للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الرئيس مرسي، مثل  “الانقلاب هو الإرهاب” ، “كل سنة وانت طيب رئيسنا مرسي راجع قريب”.

*إنجازات دولة السّيسي في شهر واحد فقط

http://www.youtube.com/watch?v=7AyRjHI5dQM

*قال مسئولان أمنيان مصريان أن طائرة إسرائيلية مسيرة من دون طيار أطلقت صاروخا شمال شبه جزيرة سيناء ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص يعتقد أنهم متشددون إسلاميون وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ.

وسمع الأهالي دوي انفجار كبير اليوم الجمعة في منطقة بالقرب من الحدود مع إسرائيل. وقال المسئولان أن الهجوم تم بالتعاون مع السلطات المصرية.

وتحدث المسئولان شريطة عدم الكشف عن هويتيهما كونهما غير مخولين التحدث لوسائل الإعلام. وقال الجيش الإسرائيلي أنه ينظر في النبأ.

تشتبك القوات المصرية في معركة طويلة الأمد ضد الجهاديين الإسلاميين في سيناء. ويوم أمس الخميس أغلقت إسرائيل لفترة وجيزة مطار إيلات الواقع بالقرب من الحدود مع مصر بعد أن حذر مسئولون مصريون من احتمال شن الإسلاميين هجوما بالصواريخ.

*الجيش يكثف تواجده فى شارع الطيران بـ 8 مدرعات . . كثفت قوات الجيش من تواجدها بشارع الطيران فى محيط إشارة “رابعة العدوية“، حيث تواجدت 8 مدرعات تابعة للقوات المسلحة بالشارع.

*الرئيس التركي يقدم مقترحات لحل الأزمة في ‫‏مصر‬

قدم الرئيس التركي “عبد الله غل”، أربعة مقترحات للتعامل مع الأزمة في مصر، في مقال له نشر في صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.

وجاء على رأس تلك المقترحات سرعة العودة إلى الديمقراطية عن طريق عملية انتقالية تشمل الجميع، كما أكد غل على ضرورة أن يسمح لجميع التيارات السياسية بالمشاركة في الانتخابات القادمة، وأن يتم إطلاق سراح الرئيس المصري المعزول “محمد مرسي” ورفقائه السياسيين، وأن يحرص الجميع على أن لا تراق مزيد من الدماء.

وعبر غل عن اعتقاده بأن مستقبل الشعب المصري، يتمثل في نظام ديمقراطي، يعبر عن إرادة الشعب الحرة، وتحكمه المشروعية الدستورية، ويضمن الحقوق والحريات.

وأكد غل أن مصر كانت دائما رائدة التقدم في المنطقة وخارجها، وعليه فإن ما تمر به من نجاح أو إخفاقات أو تغيرات، يشعر به الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بل والعالم الإسلامي بأكمله. مشيرا إلى أن مصر تمر بفترة حساسة، لن تحدد مستقبلها فحسب، وإنما كذلك مستقبل الديمقراطيات الشابة التي ظهرت بعد الربيع العربي.

وأكد غل، أول رئيس زار مصر بعد الثورة، دعم تركيا لكفاح الشعب المصري من أجل الحرية والديمقراطية والكرامة.

وعبر الرئيس التركي عن أسفه لما اعتبره إخفاق تعرض له المسار الديمقراطي في مصر بعد عامبن على الثورة، حيث تمت إزاحة أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، عبر ما وصفه غل بالإنقلاب، وهو ما أدى تراجع المكتسبات الإيجابية.

ولفت غل إلى الانقسام الذي يعاني منه الشعب المصري حاليا، قائلا إنه أمر يبعث على القلق الشديد، ولا يمكن استمراره، مؤكدا أن ما تحتاجه مصر الآن ليس شعبا منقسما على ذاته، وإنما شعب مجتمع حول مستقبله.

واختتم غل مقاله بالقول “هيا نعمل معا من أجل مستقبل باهر لهذا الشعب العظيم، القيم جدا بالنسبة لنا”.

*نادر بكار يقول إن حزب النور لن يلتزم بخارطة الطريق إذا مست الهوية الإسلامية …
وكأن الخروج على الرئيس الشرعى المنتخب ليس مساسا بالهوية الإسلامية … وكأن قتل المصلين فى صلاة الفحر واقتحام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية والمركز الإسلامى بدمياط وحصار المصلين ومنع الأذان والصلاة كل ذلك ليس مساسا بالهوية الإسلامية …. يبدو أن الهوية الإسلامية هى اللحية والثوب الأبيض والنقاب … طبعا ليس أى لحية وأى ثوب وأى نقاب … ولكن لحية نادر وثوبه ونقابه … ويوم أن تمس خارطة الطريق لحية نادر أو ثوبه أو نقابه … ستقوم الدنيا ولاتقعد وسيثبت حزب النور ساعتها أن لا أحد أغير منه على الهوية … هوية بهية

خطيب العيد بالقائد إبراهيم الدكتور توكل مسعود  عبر فيس بوك

*مأمور سجن أسيوط العمومي يرفض الإفراج عن 9 من مؤيدي الشرعية

*رسالة من الغنوشى إلي الشعب المصري في الميادين

ﻭﺟﻪ ﺭﺍﺷﺪ ﺍﻟﻐﻨﻮﺷﻲ ﺭﺋﻴﺲ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻨﻬﻀﺔ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ يدعوه ﻓﻴﻬﺎ إلى ﺎﻟﺜﺒﺎﺕ ﻭﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﻹﺭﺟﺎﻉ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺮﺳﻲ، ﻣﻌﺘﺒﺮﺍ ﺃﻥ ﺫﻟﻚ ﻧﺼﺮﺍ ﻟﻠﻤﺒﺎﺩﺉ ﻭﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ .

وقال الغنوشى فى رسالته على” ﺻﻔﺤﺘﻪ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟفيسبوك ” ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻮﻥ ،ﻳﺎ ﺃﺣﻔﺎﺩ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﻴﻦ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻌﺎﺹ ﻭﺻﻼﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻗﻄﺰ ﻣﺮﺓ ﺍﺧﺮﻯ ﻳﻘﻒ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻭﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭ ﻣﺼﻴﺮ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻳﻨﺘﻈﺮ ﻗﺮﺍﺭﻛﻢ ﻭﻓﻌﻠﻜﻢ .. ﻫﻞ ﺗﺼﻤﺪﻭﻥ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺃﺷﺘﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺂﻣﺮﻳﻦ ﺍﻟﻜﺎﺭﻫﻴﻦ ﺍﻟﺮﺍﻓﻀﻴﻦ ﻟﻠﺤﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ؟ وتسأل الغنوشى يأهل مصر هل ﺳﺘﺼﻤﺪﻭﻥ ﻛﻤﺎ ﻓﻌﻞ ﺃﺟﺪﺍﺩﻛﻢ ﺍﻟﻌﻈﻤﺎﺀ ﻭﺭﺍﺀ ﺭﺋﻴﺴﻜﻢ ﺍﻟﺒﻄﻞ ﻭ ﺍﻟﺠﺴﻮﺭ ﻭﻗﻮﻓﺎ ﻓﻲ ﺻﻒ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺉ، ﺻﻒ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﺪﺍﺛﺔ؟ .

وﻧﺎﺷﺪ رئيس حركة النهضه جموع الشعب المصرى ﺃﻥ ﺗﺜﺒﺘﻮﺍ ﻛﻤﺎ ﻋﻬﺪﻧﺎﻛﻢ ﻭﻻ ﺗﻌﻮﺩﻭﺍ ﻟﺒﻴﻮﺗﻜﻢ ﺣﺘﻰ ﺗﻨﺠﺰﻭﺍ ﻣﺎ ﻭﻋﺪﺗﻢ، ﺣﺘﻰ ﺗﻌﻴﺪﻭﺍ ﺍﻟﺤﻖ ﺍﻟﻰ ﻧﺼﺎﺑﻪ،ﻭﺗﻌﻴﺪﻭﺍ ﻗﻄﺎﺭ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﻜﺔ ﻭﺗُﺮﺟﻌﻮﺍ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻰ ﺃﺻﻠﻬﺎ ﻓﻴﺴﺘﻤﺮ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻣﺮﺳﻲ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﺍﻧﺘﺪﺑﻪ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ . ﻓﻴﻜﻮﻥ ﺑﺬﻟﻚ ﻟﻴﺲ ﻧﺼﺮﺍ ﻟﻺﺭﺍﺩﺓ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻓﻘﻂ ﺑﻞ ﺃﻳﻀﺎً ﻧﺼﺮﺍ ﻟﻠﻤﺒﺎﺩﺉ،ﻟﻠﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ، ﻭﻟﻠﺤﺮﻳﺔ ﻭﻟﻺﺳﻼﻡ .”

*قال محمود فتحي –رئيس حزب الفضيلة أنه ليس أمام الإنقلابيين سوي هروب على ظهر الطائرات بعد الإجرام الذي جاؤا به على ظهر الدبابات أو هروب إلى الأمام بإحداث المزيد من المجازر والإغتيالات والاعتقالات

*الاندبندنت: سيناريو اندلاع نزاع عنيف في مصر يقترب

علقت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية على الوضع المتوتر الذي تشهده مصر حاليا عقب عزل الرئيس محمد مرسي، حيث قالت في عددها اليوم الجمعة: “يقترب سيناريو اندلاع نزاع عنيف في مصر ، لأنه لا يوجد أي إشارة للتقارب بين الحكومة المدعومة من الجيش وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي”. وذكرت الصحيفة أنه “من الصعب النظر للمستقبل بتفاؤل في حالة هذا البلد المنقسم بشدة”. وأضافت أن “الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ووفد وزارة الخارجية الأمريكية لم يستطيعا تحقيق أي تقدم” بشأن الوضع في مصر. ورأت أنه من الواضح أن حل الأزمة في مصر لن يكون إلا عبر المفاوضات “وإلا فهناك خطر حقيقي من أن ينزلق أكبر بلد في المنطقة من حيث عدد السكان والطفل المدلل للربيع العربي في حرب أهلية” وأضافت الصحيفة أنه “سواء كان هناك أمل أم لا ، يتعين علينا السعي للتوصل إلى حل”.

*صور ضباط قتلة “مجزرة المنصة” .. مطلوبون للعدالة ومن يتعرف عليهم يدلي بمعلوماته

هذه صور مجرمين قتلة من ضباط الشرطة المصرية الذين اعتدوا على الأبرياء العزل ، وسفكوا الدم الحرام وقابلوا المتظاهرين السلميين بالرصاص والخرطوش والآلي .

إنهم مجرموا حرب ، يتقاضون رواتبهم حتى يحموا المصريين ويدافعوا عن دمائهم وأعراضهم ، فإذا بهم يسفكون دماء إخوانهم وبني جلدتهم وشركاء الوطن .

دورك يتلخص في :

أولاً : نشر هذه الصور وفضحها وبأقصى مدى تستطيعه .

ثانياً : إذا تعرفت على أحدهم فأبلغنا بتعليقك واذكر بياناته حتى تطاله يد القصاص والعدالة الناجزة . ” ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب ” :

*ثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب خروج جماهير مصر أمس (الخميس)، ( أول أيام عيد الفطر) واستجابتهم “المبهرة” للدعوة للمشاركة في فعاليات “عيد النصر”.

وقال التحالف الوطني في بيان له إن عشرات الملايين التي توافدت على ميادين مصر الحرة خرجت لتؤكد عظمة هذا الشعب وإصراره على استعادة حريته المسلوبة، فبينما كانت الجماهير تحتفل في ميادين مصر بكل عزة وكرامة، وأنه بينما كان رموز الحرية يتواجدون وسط عشرات الملايين، كان قادة انقلاب 3 يوليو يختبئون في إحدى الثكنات العسكرية وسط عشرات من مساعديهم ووسط حراسات مشددة.

وتابع: إن هذا المشهد يؤكد أن انقلاب 3 يوليو قد فشل وأن الأيام القادمة ستشهد استعادة الشعب لإرادته وحريته.

ودعا التحالف الوطني جماهير مصر العظيمة للاستمرار في اصطحاب أسرهم إلى ميادين الثورة للاحتفال سويا “بعيد النصر” أيام العيد “الجمعة والسبت والأحد” كي يشهد العالم الصورة الحضارية لهذا الشعب .

وشدد: “إن الشعب المصري مستمر ولن تزيده الأيام إلا إصرارا على الكفاح السلمي حتى نستعيد المسار الديمقراطي وحتى إنهاء الانقلاب تماما وتعود شرعية ثورة 25 يناير” .

كما أعلن التحالف عن نقاط الانطلاق التي ستتحرك منها المسيرات بعد صلاة الجمعة في القاهرة الكبرى وهي كالتالي:

1-   مسجد صهيب الرومي

الشرابية

2. مسجد التقوى

شبرا الخيمة (كوبرى عرابي)

3. مسجد القدس

المرج ش عين شمس

4. مسجد نور المحمدية

ميدان المطرية

5. مسجد العزيز بالله

الزيتون

6. مسجد السلام

الحى العاشر مدينة نصر

7. مسجد الفتح

الخلفاوي

8. مسجد الحمد

التجمع الخامس

9. مسجد المهدى

مدينة السلام (شارع الأربعين)

10. مسجد المراغي

حلوان

11. مسجد الريان

المعادي

12. مسجد أبو بكر الصديق

دار السلام

13. مسجد عمرو بن العاص

مصر القديمة

14. مسجد النور

العباسية

15. مسجد الفتح

رمسيس

16. مسجد التوحيد

غمرة

17. مسجد الاستقامة

ميدان الجيزة

18. مسجد أسد بن الفرات

الدقي

19. مسجد خاتم المرسلين

العمرانية

20. مسجد خالد بن الوليد

الكيت كات

21. مسجد مصطفى محمود

المهندسين

22. مسجد المغفرة

المهندسين

23. مسجد الصباح

ش الهرم

24. مسجد مشارى

ش الهرم

25. مسجد الرحمة

الهرم

26. مسجد التوحيد

ناصية ش العريش مع ش فيصل

27. مسجد الحصري

6 أكتوبر

28. مسجد راغب

6 أكتوبر

عن Admin

اترك تعليقاً