طائرة دون طيار

استمرار عمليات القتل بطائرة دون طيار الامريكية في اليمن حتى في العيد

طائرة دون طيار
طائرة دون طيار

استمرار عمليات القتل بطائرة دون طيار الامريكية في اليمن حتى في العيد

 

شبكة المرصد الإخبارية

أكدت مصادر في السلطة المحلية أن خمسة يمنيين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية شنتها طائرة أمريكية من دون طيار في وادي عبيده بمحافظة مأرب فجر الخميس أول أيام العيد.

وأوضحت المصادر أنه بذلك يصل عدد القتلى في غارات ثلاث شنت في الأيام الأخيرة بمحافظتي مأرب وشبوه إلى 15 قتيلا.

كما تم اعتقال خلية تنتمي لتنظيم القاعدة في حي سعوان بالعاصمة صنعاء واعتقال آخرين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بمداخل العاصمة خلال الأيام القليلة الماضية.

ويقال أن المعتقلين ذكروا معلومات مهمة خلال تحقيق السلطات معهم كشفت مخططات خطرة لتنظيم القاعدة تشمل مهاجمة مقرات للجيش والمخابرات اليمنية وموانئ حيوية في محافظتي شبوه وحضرموت.

من الجدير بالذكر قتل وأصيب ستة أشخاص يشتبه أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار فجر أمس الأربعاء على سيارتين في منطقة الرخمة مديرية عتق محافظة شبوة.

 وقالت مصادر إن طائرة بدون طيار أطلقت صواريخ على السيارتين ودمرتهما بشكل كامل، مشيرة إلى أن جثث القتلى تم العثور عليها متفحمة.

وعلى صعيد الإجراءات التي اتخذتها سفارات دول غربية في اليمن مع المخاطر المحتملة لتنظيم القاعدة، أكدت مصادر بمطار صنعاء الدولي أن أعضاء البعثة الدبلوماسية الهولندية بصنعاء غادروا اليمن فجر الخميس.

واعتبرت الحكومة اليمنية إجلاء البعثات الدبلوماسية من اليمن إجراء مبالغا فيه ويخدم أهداف تنظيم القاعدة.

عن Admin

اترك تعليقاً