متابعة إخبارية متجددة . . أخبار متفرقة يوم العيد كل عام وأنتم بخير

eid sadأخبار متفرقة يوم العيد كل عام وأنتم بخير

شبكة المرصد الإخبارية

*التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب يدعو جموع الشعب المصري للاحتشاد في الميادين غدًا عقب صلاة الجمعة لإسقاط الانقلاب العسكري الإرهابي الدموي.

*صلاة العيد من مسجد حمزه بن عبد المطلب مقر اعتصام الشرعية بالسويس

 

*قال الببلاوي رئيس حكومة الانقلاب: أن الأمور تكاد تقترب من اللحظات “التى لا أرجو أن نصل إليها”، مُضيفًا “البلد للمصريين جميعاً، ونحن حريصون على الأمن المصرى أينما كان، وأنه لا تصالح مع العنف ولا تفاوض مع السلاح”.

وأكد الببلاوي مجددا أن حكومته لن يشارك فيها الإخوان أبدا ، في الوقت نفسه رحب بالوساطات التي تأتي لحل الأزمة الحالية، إلا أنه اكد في الوقت نفسه أننا نرفض الوصاية من أحد.

وحول فض اعتصام المتظاهرين فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة، أكد الببلاوى أن الحكومة تريد إعطاء فرصة للمعتصمين، خاصة العقلاء منهم، للتصالح والإنصات لصوت العقل.

*حذر د.أحمد عارف-المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين من فوق منصة رابعة العدوية المعتصمين بميادين الشرعية  من الاغترار بالكثرة والعدد، أو التعلق بها، مشددا علي ان  التعلق يكون بالله وحده عزوجل، مؤكدا أهمية الثبات والاستمرار.

*تصوير هليكوبتر | ملايين في صلاة العيد بميدان رابعة تمليْ الاربعة مداخل

*طالب رئيس الوزراء الفلسطيني في الحكومة المقالة إسماعيل هنية، السلطات المصرية بعدم تكرار تجربة الحصار الخانق على قطاع غزة. كما انتقد المفاوضات مع إسرائيل.

وجدد هنية – خلال خطبة عيد الفطر التي ألقاها في ملعب اليرموك وسط غزة – التأكيد على عدم تدخل حماس في الشأن المصري الداخلي.

*خطيب العيد فى “لاجوس” بنيجريا: ما يحدث بمصر يستهدف الإسلام وليس فصيلا سياسيا

أكد الداعية الاسلامي الشامي نصحي، خطيب العيد فى مدينة لاجوس، أكبر مدينة فى نايجيريا فى عدد السكان وتانى أكبر مدينه فى إفريقيا بعد القاهرة، أن ما تشهده مصر الآن يستهدف الإسلام، ولا يستهدف فصيلا سياسيا.

وقال خلال خطبة العيد، أن العيد فرحة وسرور وأن إظهار هذا الفرح والسرور من شعائر الله والدين، كما أن صلة الأرحام والتزاور للأقارب والجيران من الأعمال المهمة في هذا اليوم.

ودعا جميع المسلمين إلى الاستمرار في طاعتهم لله بعد رمضان، وأن يكونوا ربانيين لا رمضانيين، فحياة الفرد وأعماله كلها لله “قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومما تي لله رب العالمين”، مذكرًا المسلمين بـ”صيام الأيام الستة من شوال” والتى يعدل صيامها صيام الدهر كله.

كما دعا المسلمين إلى التمسك بدينهم وألا يفرطوا فيه، لأن الإسلام دين عظيم ونعمة ومنحة وهدية من الله وهناك من لا يحبون لهم أن يكونوا مسلمين، مستشهدًا بقوله – تعالى- : “ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواًء”، مشيرًا  إلى أنهم سيعملون بكل الوسائل حتى يردوكم عن دينكم خاصة فى ظل وجود حرب ضد الاسلام والمسلمين، وخير دليل على ذلك؛ ما حدث في مصر وقول وزير خارجية الانقلاب لصحيفة دير شبيجل الألمانية؛ أنهم فعلوا ما فعلوا؛ لأن د. مرسي أراد إقامة دولة اسلامية، ومن قبله قال قائد الانقلاب لصحيفة واشنطون بوست، أن د. مرسي أراد إقامة امبراطورية إسلامية “خلافة اسلامية”، لذا لا تظنوا أن ما يحدث في مصر هو خلاف سياسي ولكنه حرب ضد الاسلام.

*اتخذت السلطات الصهيونية قرارا اليوم الخميس بإغلاق مطار إيلات القريب من سيناء إلى حين صدور إشعار آخر، وفقا لما ذكرته مواقع صهيونية.

* ما رأي حزب النور وأي شخص شارك في الانقلاب ويزعم الاسلام . . جورجيت جرجس القبطيه عبر فيسبوك : [وسقط الاسلامين الي الابد] وسقط الاسلامين الي الابد وسقط معهم دولتهم الدينيه الاسلاميه وسقط الاسلامين الي الابد وسقط معهم مشروعهم الاسلامي الي الابد وسقط الاسلامين الي الابد وسقط معهم رجوع الخلافه الاسلاميه من جديد وسقط الاسلامين الي الابد علي يد ابناء يسوع ومن معهم من غير دينهم فاالمجد كل المجد لابناء يسوع الذين اعادوا الينا مصر من جديد بعد احتلال الاسلامين اليها ودخولهم اليها فقد عادت مصر الينا كما كانت وتحيه خاصه للجيش مبارك شعب مصر العظيم والمجد كل المجد لاابناء الرب….(جورجيت …صرخه بنت مسحيه)

هديه لحزب النور<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
جورجيت جرجس القبطيه عبر فيسبوك</p><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
<p>[وسقط الاسلامين الي الابد] وسقط الاسلامين الي الابد وسقط معهم دولتهم الدينيه الاسلاميه وسقط الاسلامين الي الابد وسقط معهم مشروعهم الاسلامي الي الابد وسقط الاسلامين الي الابد وسقط معهم رجوع الخلافه الاسلاميه من جديد وسقط الاسلامين الي الابد علي يد ابناء يسوع ومن معهم من غير دينهم فاالمجد كل المجد لابناء يسوع الذين اعادوا الينا مصر من جديد بعد احتلال الاسلامين اليها ودخولهم اليها فقد عادت مصر الينا كما كانت وتحيه خاصه للجيش مبارك شعب مصر العظيم والمجد كل المجد لاابناء الرب....(جورجيت ...صرخه بنت مسحيه)<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
a2

* طافت طائرة رابعة، سماء ميدان رابعة العدوية لتصوير المتظاهرين ورصد أعدادهم، التي أكدت المنصة الرئيسية أنهم تجاوزوا الثلاث ملايين متظاهر ، وقام المتظاهرون بالتكبير والتهليل بمجرد أن طافت الطائرة فوقهم مرددين هتافات “مرسى رئيس الجمهورية”، ورافعين أعلام مصر وصور الرئيس مرسي

*يستعد المعتصمون بميدان رابعة العدوية لإطلاق نحو 15 ألف بالونة هيليوم معلق بها صور الرئيس محمد مرسى فى سماء الميدان الليلة، بحيث تملأ صور الرئيس السماء فى أول أيام العيد.

*وصف بيان لعدد من العلماء والدعاة السعوديين عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي الشهر الماضي بـ”الانقلاب العسكري مكتمل الأركان” وبالعمل “المحرّم والمجرّم”، مشيرا إلى أنه “قد وقع بالتواطؤ بين أطراف إقليمية ودولية، وأنه تم الإعداد له من اللحظة التي انتخب فيها مرسي رئيساً لمصر”.

وقال البيان إن ما وقع في مصر من انقلاب عسكري نفذه وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي على الرئيس المنتخب محمد مرسي، وما تلا ذلك من إجراءات قمعية وملاحقات أمنية بحق أغلبية الشعب المصري من مؤيدي الرئيس، ومصادرة ومنع وسائل التعبير التي تنقل معاناتهم ووجهة نظرهم، أمر أقض مضاجع المسلمين، وينذر بمستقبل مخيف بدت نذره واضحة.

وأضاف البيان أن “هذا عمل محرّم مجرّم، نرفضه باعتباره خروجاً صريحاً على حاكم شرعي منتخب، وتجاوزاً واضحاً لإرادة الشعب، ونؤكد بطلان كل ما ترتب عليه من إجراءات”.

وأبدى العلماء اعتراضهم ودهشتهم من مسلك بعض الدول التي بادرت بالاعتراف بالانقلاب، مع أنه ضد إرادة الشعب المصري، وخروج على حاكم شرعي منتخب. وأشار بيانهم إلى أنه “ثبت باستقراء الأحداث والتصريحات والمواقف الإقليمية والدولية أن هذا الانقلاب قد وقع بالتواطؤ بين أطراف إقليمية ودولية، وأنه تم الإعداد له من اللحظة التي تم فيها انتخاب مرسي رئيساً لمصر”.

وتابع البيان أنه سيكون لهذا الموقف آثار سلبية خطيرة على الجميع لو دخلت مصر في فوضى واحتراب داخلي.

واتهم البيان الغرب بالوقوف مع الاستبداد والعنف إذا كان ضد الشعوب المسلمة، سواء كانت تواجه حرب إبادة كما في سوريا، أو انقلاباً ومصادرة للحقوق كما في مصر. ولفت إلى أن الغرب بمعاييره المزدوجة يدفع المنطقة للفوضى ويؤسس لثقافة العنف.

استنكار للقتل

واستنكر البيان ما أقدم عليه الجيش والأمن من أعمال عنف وقتل مروع، عن عمد وترصد لمئات المتظاهرين السلميين في الصلاة وفي الميادين، لمجرد التظاهر ضد الانقلاب.

وتابع بأن “الانقلاب لم يكن انقلاباً تصحيحياً ولكنه انقلاب لإقصاء التيارات الإسلامية والوطنية، ومنع الاستقلال الحقيقي لقرار مصر وسيادتها”، واستدل على ذلك بالقول “يؤكد ذلك أن قادة الجيش والشخصيات السياسية والأحزاب المصنوعة لهذا الهدف -كجبهة الإنقاذ وحركة تمرد، وهم الجناح المدني للانقلاب- مقربون من الدوائر الغربية ومن الأقباط، ومن أعداء الإسلام بصفة عامة”.

وأشار بيان العلماء السعوديين إلى أنهم في موقفهم “الرافض للانقلاب وما ترتب عليه لا ندافع عن الإخوان المسلمين، بل ندافع عن الحق، ونقف مع المظلوم ومع حقوق الشعب المصري المعتدى عليها”.

وأشاد البيان بموقف جبهة علماء الأزهر وغيرهم من علماء مصر، “الذين جهروا بالحق ورفضوا الانقلاب، ونذكّر كافة العلماء والدعاة والمثقفين وأهل الرأي بضرورة الوقوف الحازم ضد الانقلاب”.

وفي الوقت الذي دعا فيه البيان “العالم كله ووسائل الإعلام أن يتقوا الله في مصر وأهلها، وأن ينحازوا للحق”، أكد على دعم “المطالبين بعودة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي”.

وقال موقعو البيان: إنهم حرصوا على التأني في اتخاذ موقف محدد من الأحداث رغم وضوح اتجاهها في الجملة “حتى لا تُقرأ مواقفنا بصورة خاطئة”.

وتابعوا “أما وقد مضى أكثر من شهر على الانقلاب، ووقع من الانقلابيين ما شاهده العالم من عنف وقتل متعمد ذهب ضحيته مئات القتلى وآلاف المصابين، ومن اصطفاف مستنكر للقوات المسلحة والأمن مع أقلية من الشعب تم سوقها لتأييد الانقلاب تحت تأثير حملات التشويه الإعلامي أو لدوافع طائفية أو فكرية بهدف فرض واقع جديد بالقوة، فقد تعيّن على أهل العلم إزاء هذه التطورات الخطيرة في الحال والمآل، بما أخذ الله عليهم من واجب البيان، وما بوأهم من مكانة وريادة في شؤون الأمة أن يبينوا الموقف الشرعي مما يجري في مصر، وحقيقة الظروف السابقة له والمآلات المتوقعة لمثل هذا الانقلاب”.

ووقع البيان 56 من علماء ودعاة السعودية، من بينهم محمد بن سليمان البراك وعبد العزيز بن عبد المحسن التركي وحسن بن صالح الحميد وعبد العزيز محمد الفوزان وغيرهم.

*الجيش يتراجع عن لغة التهديد بعد حشود العيد

بشائر النصر . . في أول رد فعل للجيش علي جماهير الشرعية في مصر والتي خرجت اليوم من كل حدب وصوب دعما للشرعية ورفضا للانقلاب ، غير المتحدث العسكري من لهجته في الكلام والحوار ، ووصف المتظاهرين في رابعة والنهضة ، بأنهم مصريون لهم كل الحقوق وعليهم كل الواجبات

وبعد أن كان ينعتهم بالإرهابيين ، وغيرها من المصطلحات التي ألفها الانقلابيون خصيصا لتشويه صورتهم أكد اليوم أحمد محمد على، المتحدثُ الرسمي باسم القوات المسلحة، أنه لا توجد نية لإقصاء أي من التياراتِ السياسية، قائلا، “إخواننا المتواجدون في ميدان رابعة العدوية هم مصريون ولهم نفس الحقوق.

تأتي تلك العبارات واللهجة بعد نعتهم صراحة بالإرهابيين في السابق ، مما يعني أن الكتل البشرية التي خرجت طوال شهر رمضان واليوم في مشاركة مليونية العيد والنصر قد أرقت مضجعهم ، وجعلتهم يعيدون الحسابات ولغة الحوار مرة أخري ، وتذهب تهديدات الطرطور ورئيس وزرائه للمرة العاشرة إلي مزبلة التاريخ وتعود الكلمة للشعب المصري الرافض للانقلاب.

*فضيحة برهامي فى خطبة “العيد”: اعتصامى “رابعة” و”النهضه”ليس لنصرة الشريعة الإسلامية

قال  الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية خلال خطبة العيد بمصلي عمار بن ياسر بالساعة شرق الإسكندرية أن معتصمي رابعة العدوية والنهضه ، معتصمون لأغراض سياسية وليس لنصرة الشريعة الإسلامية،التي نفديها بأروحنا بحسب تعبيره، مشيرا إلي أن الأعتصام يعرض البلاد للمخاطر .

وشدد برهامى بأن الامة لن تحكمها الا الشريعة الإسلامية ,  وأن تحكيم الشريعه ليست فقط قضية قوانين، وان  كانت القوانين تكون جزء منها ، وطلب برهامي من المسلمين الا يتسببو فى سفك الدماء ولا يرفعو السلاح فى وجه بعضهم  فى أوقات النزاع ، مؤكدا أن  من يرفع السلاح لقتل نفس فهو لا يخاف الله رب العالمين مستشهدا بحديث  الرسول صلى الله عليه وسلم من حمل السلاح فليس منا  .

وأكد برهامي بأننا نريد ان نعصم دماء المصريين بمشارق الارض مغاربها, وشدد نائب رئيس الدعوه السلفية – على إن القتال داخل الوطن الواحد سوف يؤدى  الى ضياع البلاد . علي حد قوله

*إغلاق وتشميع مسجد الشبان المسلمين بالشمع الأحمر

فوجئ أهالي دمنهور بقيام أحد ضباط أمن الدولة بغلق وتشميع مسجد الشبان المسلمين، وهو أحد ساحات الصلاة الأساسية التي كانت تنظمها مديرية الأوقاف في مدينة دمنهور، والتي كانت تستوعب الآلاف من أبناء حي صلاح الدين، وأبو الريش وافلاقة بالشمع الأحمر ومصادرة مفاتيحه .

كما قام عدد من عساكر الأمن المركزي بزي مدني وبرفقة البلطجية بإطلاق ألعاب نارية على المسيرات المتوجة إلى المصلي، الذي نظمته  جماعة الإخوان المسلمين في ساحة الأمامية لمدرسة الميكانيكية بوسط دمنهور بدل من ساحة الشبان المسلمين، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين، و إلغاء صلاة  بالساحة.

واضطر  المواطنون في النهاية  للصلاة في المساجد القريبة من المكان بعد أن ضيعوا فرحة الأطفال والأهالي البسطاء الذين يشاركون منذ عشرات السنين في مسيرات كبيرة تطوف الشوارع لتجميع المواطنين لإحياء صلاة عيد الفطر.

* أنى يستجاب لهم

 

*انتشار منصات فرعية بميدان رابعة

لايزال الملايين محتشدين بميدان رابعة العداوية بعد أداء صلاة العيد وقرب صلاة الظهر، منتشرين في أرجاء الميدان وخارج حدوده المعتادة، في الشوارع الجانبية وبين العمائر، هروبا من حرارة الشمس، كما بدأت تتوافد الكثير من الأسر المصرية التى أحضرت غدائها معها لمشاركة المعتصمين بميدان رابعة بهجتهم للعيد وكنوع من الإعلان الضمنى على تأيدهم لهم.

وتجولت الأسر في مختلف أرجاء الميدان بين أكل للكعك والبسكويت، بينما ظل الجزء الأكبر ملتفاً حول المنصة الرئيسية متابعاً لفقارتها المتنوعة بين فقرات “الأرجوز بنكهة الثورة”، وغيرها من الأناشيد الحماسية التي ألهب مشاعر المتواجدين وعززت من صمودهم، فى حين هرول الكثير من الأطفال بالميدان لركوب لعبة على شكل “حيوان السيسى” ، وكذلك الإقبال الكبير من جانبهم على ملاهى “رابعة بارك ” التى أقيمت بالقرب من النصب التذكارى لرسم وانتشار شخصيات ترتدى زيا لأشخاص كرتونية محببه لدى الأطفال، وهو ما جعل الابتسامات العريضة تعلو وجوه الأطفال، فضلا عن أن القائمين على الإعتصام حرصوا على انشاء خيم مفتوحة لأى أسر تنضم إلى المعتصمين لمشاركتهم احتفالهم بعيد الفطر.

وانتشرت عشرات المنصات الفرعية في أرجاء الميدان للتجاوب مع الحشود التي قدمت إليه، وذلك أمام طيبة مول وبطول طريق الاتوستراد وكذلك في الشوارع الفرعية.

وشهد الميدان حضور كبير للنساء والأطفال الذين على الرغم من ايبائهم ارتداء ملابس العيد الجديدة إلا بعد عودة الدكتور محمد مرسي أول رئيس شرعي منتخب، إلا أنهم لم يحرموا أطفالهم من الاستمتاع بالعيد وبما حققوه من انتصارات على طريق اعلان فشل الانقلاب بالكامل، واحتفالاً بشهدائهم الذين ارتقوا إلى ربهم.

*”تمرد”: اختيار “بدر” و”عبد العزيز” ضمن لجنة الـ50 لتعديل الدستور

أعلنت ريهام المصرى، عضو اللجنة المركزية لحملة تمرد، أن الرئاسة أبلغت محمود بدر ومحمد عبد العزيز مؤسسى الحملة، بشكل رسمى بأنه تم اختيارهما ضمن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، باعتبارهما ممثلين عن حملة تمرد، لافتة إلى أن الحملة تؤيد معايير الدستور التى تم وضعها، وجاء بها تمثيل شامل لكل فئات المجتمع، موضحة أن الحملة ستطالب اللجنة بضرورة ألا تقوم أحزاب على أساس دينى.علي حد قولهم
وأضافت المصرى، فى تصريحات صحفية، أن الحملة ستشارك أيضاً بعد انتهاء عيد الفطر فى اجتماع الأزهر الشريف للمصالحة الوطنية، مؤكدة أنه لا توجد مصالحة مع قيادات جماعة الإخوان التى حرضت على عنف، مشددة على أنه يتم التعامل معهم سيكون وفق القانون، قائلة، “الحملة لن تقوم بمصالحة وطنية على دم الشعب المصرى”.علي حد قولهم

* فريق للدفاع عن عبد المقصود وأبو إسماعيل وسلطان

أعلن عبد العزيز الدريني، عضو مجلس نقابة المحامين، عن تشكيل فريق من المحامين للدفاع عن زملائهم الشرفاء الذين تم تقييد حريتهم دون أي سند قانوني ومنهم عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين وحازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط ومحمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل. وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة المحامين ظهر اليوم، أنه تقرر تشكيل فريق من المحامين للدفاع عن الفريق الرئاسي المختطف.

* هنأ مدير المرصد الإعلامي الإسلامي الأمة في رسالة مطولة هذا نصها:

كل عام وأنتم بخير . . بمناسبة عيد الفطر . . إنه عيد حزين بالنسبة لي

 

يتقدم ياسر السري وأسرة المرصد الإعلامي الإسلامي  بأزكى التهاني وأطيب التبريكات للأمة العربية والإسلامية عامة وللمستضعفين والمجاهدين الأُسْد الرابضين على كل ثغور الجهاد والرباط خاصة بالتهنئة بقدوم عيد الفطر “تقبل الله منا ومنكم ” ،سائلين الله سبحانه وتعالى أن يوحد صفوف المسلمين وأن يجمع كلمتهم ، وأن يمن علينا بتحرير كل بلاد المسلمين المحتلة وأن يمن علينا بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من خلف قضبان السجون مصر وفي كل مكان ، وأن يعيننا على أن نغير ما بأنفسنا حتى يغير الله ما بنا وأن يؤلف بين قلوبنا على الخير ، وأن يجعلنا إخوة متحابين متناصحين فيه ،وأن يتم علينا وعلى سائر إخواننا المسلمين نعمته، وعافيته ، وستره علينا في الدنيا والآخرة، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

تقبل الله منا ومنكم . . وكل عام وانتم ونحن  بخير  . . ولا تنسوا أسر الشهداء والأسرى في مصر وفي كل مكان . . ولا تنسوا الدعاء على السيسي ومن معه وأيده وعاونه وساعده وأضفى عليه أي غطاء سياسي أو ديني . .

 

عيد حزين . . هذا إحساسي وشعوري الألم يتوجعني والحزن يتملكني . . ليس كتابة إنشاء وإنما حقيقة . . ليس كل عيد سعيد ! أجل ..فهناك عيد حزين عيد ليس له من طعم السعادة أبدا.. هل تعلمون أي عيد ؟ . . هذا العيد عيد الفطر حيث يأتي بعد اغتصاب مصر والعمل على طمس هوية مصر الإسلامية . . وما زال أناس في بيوتهم لم ينتفضوا . . ووو إلخ . لا أستطيع أن اسعد في ظل تخاذل الكثير من الشباب وممن يتحدثون عن الدعوة والإسلام والجهاد ولكن للأسف يتاجرون أو رضوا بالدنية . .

أيّها المسلمون: اعلموا إنكم مستهدفون من أعداء الإسلام، من المشرق والمغرب، ومن جميع طوائف الأرض ومللها من يهود، ونصارى، ووثنيين، وملاحدة، وإنهم ليتكالبون على المسلمين كما وصفهم نبينا صلى الله عليه وسلم، كما يتداعى الأكلة إلى قصعتها، وهل رأيتم قصعة تكالب عليها الأعداء أكبر من قصعة الإسلام؟، ولكن والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. إن هذا الدين عزيز، وإن الله ناصره، ومظهره، والعاقبة لأهله إن شاء الله.

 فينبغي على أمة الإسلام أن تتنبه للخطر العظيم الحادث الآن، فيا أمة الإسلام، هذا دينكم وشرع ربكم وسنة نبيكم صلى الله عليه وسلم بين أيديكم، تمسكوا بها، وعضوا عليها بالنواجذ، ولا تتركوا حقكم المغتصب للانقلابيين اثبتوا ولا تتنازلوا .

أيّها الناس : ما أصابنا اليومَ إنّما هو بسبَب ذنوبِنا وإسرافِنا في أمرنا وما فعله السّفهاء منا . . وأذكركم وأذكر نفسي أنَّ الأمَّة حين تخلَّت عن أمرِ الله صارت مهينةً مستكينَة، يطؤها الخفُّ والحافر، وينالُها الكافِر الماكر، وثِقت بمَن لا يفي بالعهود، وأسلمَت نفسَها للعدوّ اللدود، وتلَّت جبينَها لذابِحها، ومنحت رباطَها لخانقِها، على حسابِ دينها وأمنِها، وحاضرِها ومستقبلِها في عالَم الكذبِ والخِداع، والمكرِ والأطماع، حتّى باءت بالسُّخطتَين وذاقت الأمَرَّين، ولا ينفَع اليومَ بكاءٌ ولا عَويل، وليس الآنَ ثمَّةَ مخرجٌ لهذا الهوان إلا صدقُ اللجَأ إلى الله، فهو العظيم الذي لا أعظمَ منه، والعليّ الذي لا أعلى منه، والكبير الذي لا أكبرَ منه، والقادرُ الذي لا أقدرَ منه، والقويّ الذي لا أقوى منه، العظيمُ أبدًا حقًّا وصدقًا، لا يُعصَى كُرهًا، ولا يُخالَف أمرُه قهرًا.

يا أمّة محمّد صلى الله عليه وسلم: آن للمنكرَات أن تُنكَر، آنَ لقنَوات الخزيِ أن تُمنَع وتُكسَر، آنَ للرّبا أن يُهجَر، آنَ للأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر أن يَظهَر، آنَ لبلادِ الإسلام أن تتطهَّر، آن لدين الله أن يُنصَر، آنَ للأمّة أن تنتصر وتهب وتنتفض حتى عودة الحق المغتصب ، والعمل من أجل إقامة دولة الحق والعدل تحت مظلة شرع الله.

أيها الناس : ديننا دين أفعال لا أقوال . . لمن العيد اليوم؟ ..

 

أهو لهذه الشعوب التائهة في دروب الحياة لا تعرف هدفا تسعى إليه، ولا كيانا كريما تعوّل عليه؟ . . أم هو لتلك الآلاف من دعاة القرآن وحملة رسالة الحرية للإنسان .. وقد كبّلوا بالحديد وأرهقوا بالتعذيب، وسيق من سيق منهم إلى الموت مضرجا بدمائه، واستبقي من استبقي منهم للذل يمتحن في دينه وكبريائه، أطفالهم للتشريد . . ونساؤهم للبكاء . . وشيوخهم للجوع . . وحياتهم للخوف ..

أيّها المسلمون: إنَّ ممَّا يُذيب القلبَ كمدًا ويعتصِر له الفؤادُ ألمًا أن ترى بعضَ المسلمين، ونحن في هذه الأحداثِ المؤلِمة، وهم في غفلةٍ معرِضون، لاهيةً قلوبُهم يلعبون، نرى صوَرًا مريضَة شائِهة، ونفوسًا تائهة، تلهو في أحلكِ الظّروف لا تهتم بأمر المسلمين، وتمرَح في أخطرِ المواقف، وتهزَل في مواطِن الصّرامة، وتلعَب في زمَن البلاءِ والبأساء والضّرّاء.

اللهم ثبتنا على الإيمان والعمل الصالح ، وأحينا حياة طيبة وألحقنا بالصالحين ..

ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين ..

وفقنا الله وجميع إخواننا من المؤمنين الصادقين لما يحبه ويرضاه .

الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين .

وصلّ اللهم وسلم وبارك على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

محبكم ياسر السري

*أصيب “سيد العيسوي” بلطجى المنصورة الشهير ب 3 رصاصات بالرقبة والصدر والبطن وتم نقله للمستشفى الدولي .

وبإجراء الكشف الطبي عليه، ثبت إصابته بنزيف داخلي في البطن و قام باجراء عملية جراحية .

و بعد خضوعه لعملية جراحية، تبين إصابته بقطع كامل فى الحبل الشوكي مما سيترتب عليه شلل نصفى كامل، كما تم استئصال الطحال من البطن.

ويتواجد الآن بالمستشفى الدولي برفقته وحيد فودة أحد أبرز رموز الحزب الوطنى المنحل والذى ذكر الرئيس ‫مرسي‬ فى خطابه تورطه فى أعمال بلطجة بالمنصورة .

و كان شهود عيان قد أكدوا إصابة العيسوي بطلقات قوات الداخلية أثناء فض الوقفة الاحتجاجية لمؤيدي الرئيس ‫مرسي‬ أمام ستاد الجامعة مساء الأربعاء .

فضيحة اليوم السابع بالخبر الخاص باشتباكات الاسماعيلية

 

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً